الأثنين 19 شباط 2018   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
رفقاً بعمال الوطن يا رؤساء البلديات!

تعتبر مهنة عامل الوطن من أشرف وأنبل المهن ، وإقبال الأردنيين عليها أصبح واضحاً خلال العقدين الماضيين ،حيث كانت البلديات والمؤسسات المختلفة تستعين بعمال من دول مختلفة لسد النقص الحاصل في هذه المهنة.

التفاصيل
كتًاب عجلون

أزمة أخلاق

بقلم عبدالله علي العسولي

حاكم إداري وضابطة عدلية للجامعات

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

تهان ومباركات
رجل الدولة (دولة الدكتور معروف البخيت)/صادق أحمد المومني
تاريخ الخبر 22-01-2018

=

رجل الدولة , إبن الأردن البار ؛ وإبن القوات المسلحة الأردنية 
دولة الدكتور معروف البخيت
************************************************




{{{ رأي شخصي من مواطن أردني , ومن عامة الشعب الأردني , وهو رأي لا يقصد التحدث فيه عن الكمال الأنساني ؛ فكلنا خطاؤون وخيرنا التوابون , وهو ضمن الأراء النسبية القابلة للأخذ والرد , ولكن ضمن حدود الأدب والخلق وقيم التحاور بالمعروف ؛ والكلمة الطيبة الحسنة بين أبناء الوطن الواحد }}}

الكثير من الشعب الأردني من جيل عقود الخمسينات وأكثر , يستذكر بالخير وبالكلمة الطيبة عدد من أصحاب الدولة السابقين من رؤساء الحكومات الأردنية السابقين , أمثال أصحاب الدولة هزاع المجالي , ووصفي التل , وعبدالحميد شرف ؛ وغيرهم , وكل هؤلاء رحمهم الله جميعا , لم يعرف عنهم جيل الشباب , الا القليل من خلال وسائل الاعلام وكتب التاريخ .

وقليل منا من يتحدث ويتكلم , عن رؤساء حكومات أردنية حاليين ومعاصرين , ولقد اخترت لكم اليوم باجتهادي ورأيي الشخصي فقط , للحديث عن رجل الدولة ألأردني العظيم ؛ إبن القوات المسلحة الأردنية ؛ الدبلوماسي والسياسي , دولة الدكتور معروف البخيت .

دولة الدكتور معروف البخيت , شخصية اردنية تقلد العديد من المناصب العسكرية والدبلوماسية والسياسية , وقد كان قريبا من جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم وحظي بثقته بكل المواقع التي شرفه بها جلالته حفظه الله .

دولة الدكتور معروف البخيت , رجل من عامة الشعب الأردني , عايش ظروفهم , وعانى معهم صعوبة احوالهم , وبقي قلبه عليهم ومعهم .

دولة الدكتور معروف البخيت أكرمه الله , معترفا ومفتخرا في إحدى محاضراته , يقول أنه حمل الباطون على كتفه ليحصل على لقمة عيشة بشرف وكرامة .

وانه كغيره من أبناء وطنه العزيز , كان يحصل من والده العزيز , على القليل من مصروفه الأسبوعي أو الشهري بصعوبة بالغة , نظرا لضيق الحال , وصعوبة الظروف التي كان يعيشها السواد الأعظم من الشعب الأردني .

دولة الدكتور معروف البخيب , حرص كل الحرص على اختيار أعضاء حكومته , من ابناء الشعب الأردني , الذين تخرجوا من رحم الشعب الأردني , وتميزوا بكفائتهم بعملهم وخلقهم ونزاهتهم , وقلوبهم بقيت مع أهلهم وواحبتهم من الشعب الأردني .

دولة الدكتور معروف البخيت , يعلن ويصرح بأعلى صوتع باعتزاز وفخر , وهو في قمة الهرم من السلطة , أنه لا يملك رصيدا , الا ثلاثة عشر الفا من الدنانير الاردنية فقط , وهو ما يعادل قيمة فاتورة الكهرباء لشهر واحد عند غيره , كما قرأنا في وسائل الاعلام في أيام خلت .

خلال فترة حكومة دولة الدكتور معروف , ربما لأول مرة كنا نسمع ونرى ونشاهد , كيف يقوم اصحاب المعالي من أعضاء حكومتة , بتقديم استقالاتهم , عند ظهور عيب أو خلل , أو شبهات فساد في وزاراتهم , مع العلم انني شخصيا أعرف البعض منهم منذ نعومة أظفاره , انهم من اتقى وانقى واطهر بنى البشر من شعبنا الطيب المعطاء .

دولة الدكتور معروف البخيت حفظه الله , هو أول رئيس وزراء أردني , حسب علمي ومعرفتي الشخصية ,جاهد وحاول بصدق وواقعية الغاء ما يسمى بالمؤسسات المستقلة ودمجها مع الوزارات ذات العلاقة .

دولة الدكتور معروف البخيت , هو البطل بامتياز في رأيي المتواضع , الذي جاهد ونضال , لهيكلة وتوحيد الرواتب والعلاوات لذوي الاختصاصات المتشابهة , وأينما كان مواقع وطبيعة عملها في دوائر الدولة ومؤسساتها .

دولته الدكتور معروف البخيت حفظه الله , ورغم كثرة من يتحفظون عليه شخصيا لشربه عصير التفاح , وعلى أداء حكومته لأسباب بأنفسهم تتعلق بنزاهة الانتخابات النيابية , ومسألة الكزينو الذي زج بها .

لم يقبل دولته على نفسه تحدي الناس من أهله شعب المملكة الأردنية الهاشمية ؛ في لقمة عيشهم بالغلاء والضرائب ورفع الأسعار وفي أحلك الظروف والفترات الصعبة من حياة الدولة الأردنية .

وأنه عالج بشجاعة فائقة منقطعة النظير , قطاع الطاقة وانقطاع الغاز المصري دون الاقتراب إلى جيوب المواطن الأردني إطلاقا مخالفا رغبة وزير ماليته آنذاك , لأنه على يقين أنه واحد منهم , وأنه كان في يوم من الأيام التي خلت , بمثل ظروفهم تماما .

دولة الدكتور معروف البخيت حفظه الله ؛ كان يحمد الله دائما في السراء والضراء وحين البأس ودون تذمر أو شكوى ؛ ويقول أن وضع خزينة الدولة مطمئن جدا ؛ رغم قساوة الظروف التي تمر على بلدنا في عهد حكومته .

دولة الدكتور معروف البخيت حفظه الله , لم أسمع منه بتاتا , أنه إدعي أن جميع قادة الأجهزة الأمنية والعسكرية , تحت قبضته ومن امامه .

ولكنه كان يعي تماما أن سياسية الدولة الأردنية داخليا وخارجيا , تتظافر بها جميع الجهود من أجهزة الدولة ودوائرها , وكل منها ضمن الواجبات المنوطة بها , وضمن اختصاصاتها الموكلة اليها .

دولة الدكتور معروف البخيت حفظه الله , هو الذي شارك معارضيه بغرفة عمليات مشتركة , لتتجاوز الدولة الأردنية المخاطر التي كانت تهدد أمنها واستقرارها , ولم يقف الأمر عند هذا الحد من معارضية , بل وفر لهم ولقادتهم الحماية الأمنية الشخصية .

دولة الدكتور معروف البخيت , هو الذي وقف بحزم وقوة لمعالجة مشكلة الفقر والبطالة , وفتح ابوات التجنيد لألآف الشباب الأردنيين للالتحاق بمؤسسات الأجهزة الأمنية , الأمن العام وقوات الدرك .

لهذا الغيض من فيض عن دولة الدكتور معروف البخيت , أقف اللحظات الطويلة احتراما وتقديرا وعرفانا لهذه الشخصية الأردنية العظيمة بعطائها واخلاصها لوطنها الاردن .

والله ولي التوفيق , وانه نعم المولى ونعم النصير

صادق أحمد المومني (عمان __ أبو نصير/الأردن )


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
مقالات أخرى ذات علاقة
  رسالة الى كل من لم يتمكن من النجاح في التوجيهي /محمد سليمان زغول
  جداريات على حيطان القلب/ أ.سعيد ذياب سليم
  حل نصف مشكلات مجتمعنا بتغيير نمط حياتنا /د. رياض خليف الشديفات
  عندما يغدر الصديق/وفاء خصاونة
  كل منا لا بد وأن يرحل .. / المحامية سحر الوهداني
  العنف الاجتماعي في الأردن: أسباب وحلول // الدكتور عمر مقدادي
  وقت الخطر من يتنحى ومن يفعل /القاضي الدكتور جمال التميمي
  إلى ولاة الأمر في بلدنا العزيز الغالي الأردن مع التحية والاحترام والتقدير وبعد.
  الواقع الأردني بين المدرك والمأمول// د. منصور محمد الهزايمة
  عَهۡدُ التَميمي .../د حسين احمد ربابعه
  نحن الشباب لنا الغدُ / مصطفى الشبول
  فوائد الزبيب / عامر جلابنه
  ظرفاء لكن لصوص / أ.سعيد ذياب سليم
  المعركة الأزلية / علاء بني نصر
  دولة رئيس الوزراء الأسبق السيد مضر بدران/صادق أحمد المومني
  فنجان بلاستيك/مصطفى الشبول
  هموم القطاع الزراعي مرة اخرى /الدكتور محمد علي صالح الرحاحله
  الامانه ...والكفاءة ... والمسؤوليه/ محمد سليمان زغول
  الصدمة / د. منصور محمد الهزايمة
  أمام دولة رئيس الوزراء الأردني/ صادق احمد المومني
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح