الأثنين 18 كانون الأول 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
لا نريد أن تُقرع طبول الحرب ولكن!

 جميل جداً ما نراه اليوم من تناغم وتقارب بين الموقفين الرسمي والشعبي في الرفض جملة وتفصيلاً لقرار الرئيس الأمريكي  ترمب باعتبار القدس عاصمة لدولة الكيان الصهيوني الغاصب والمحتل لأرضنا ومقدساتنا منذ عقود خلت .

التفاصيل
كتًاب عجلون

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

تفكيك أخطر حزب في الأردن..!

بقلم موسى الصبيحي

لا للنواح ولا للأمنيات !!

بقلم الأديب محمد القصاص

ترامب شكراً

بقلم النائب السابق علي بني عطا

هناك ..!! حيث ترقد

بقلم زهر الدين العرود

تهان ومباركات
سيدي جلالة الملك أرجو أن تؤجل افتتاح سد كفرنجة....

الكاتب / المصدر: منذر الزغول - وكالة عجلون الاخبارية
تاريخ الخبر 04-01-2017

=

حلم انتظره أهالي محافظة عجلون طويلاً كبقية أحلام اليقظة التي لم يتحقق منها أي شيء على أرض الواقع ، وبقينا طوال هذه السنوات العجاف ننتظر أي بارقة أمل لعل وعسى أن تحظى هذه المحافظة  بمشروع يزيل عنها غبار السنين وهذا الحظ العاثر مع الحكومات الأردنية التي لم تقدم سوى الوعود الرنانة والمغلفة بتصريحات دبلوماسية لم تعد تقنع حتى الطفل الصغير من أبناء المحافظة .

 

بداية وللأمانة ليس لدي ولا أتوقع أيضاً من أحد من أبناء المحافظة مشكلة مع كيفية وطريقة بناء السد ، فهذا المشروع يشرف عليه خبراء وسلطة وادي الأردن التي لم تقصر حيث أنجزت هذا المشروع الكبير بأبهى وأجمل صورة ، حتى بتنا نحسد أنفسنا على أن محافظة عجلون بدأت تأخذ وتشق طريقها للالتحاق بركب المحافظات الأردنية الأخرى .

 

لكن وللأمانة أيضاً بدأت أحلامنا تتبعثر وتتلاشى شيئاً فشيئاً ، ليس كما ذكرت لأمر يتعلق بالسد وطريقة البناء ، ولكن الأمر يتعلق بمصادر تخزين المياه في السد ،، فهل يعقل أن تكون محطة تنقية كفرنجة هي أحد المصادر الرئيسية  لتخزين المياه في السد ،حيث كنا نظن في السابق أن الأمر يتعلق بتسرب بسيط للمياه العادمة نتيجة خلل ما ، لكن تبين أن حجم المشكلة أكبر بكثير مما كنا نتصور ونعتقد ولو حاول بعض المعنيين تجميل الصورة المظلمة القاتمة ،فجميع كميات المياه الخارجة من محطة التنقية تصب بواسطة عبارة كبيرة في سد وادي كفرنجة .

 

بعض المعنيين في محطة التنقية ووزارة المياه والري ولتجميل الصورة يدعون أن هذه المياه تم معالجتها قبل ضخها إلى السد ،وهنا نطرح عليهم سؤالاً بريئاً...

 لماذا تم إنشاء السد إذا كنا سنغذيه من محطة التنقية ، ولماذا لا يتم إيصال المياه مباشرة من المحطة للمزارعين والمواطنين ووفرنا على أنفسنا هذه الملايين في بناء السد؟!

 

أخيراً باعتقادي أن ما يتعرض له سد وادي كفرنجة اليوم جريمة بكل ما تحمل الكلمة من معنى ، وهو تصرف غير مسؤول من بعض المعنيين ، فلا يعقل أن يتم حل  مشكلة محطة التنقية على حساب هذا المشروع الرائد ، لذلك فإنني أتمنى على سيد البلاد المفدى حفظه الله ورعاه أن يؤجل افتتاح السد إلى إشعار آخر ، أو إلى حين تنفيذ مشروع الخط الناقل الذي يتحدثون عنه لنقل المياه العادمة من محطة التنقية إلى مكان آخر بعيداً عن السد .

 

كما أتمنى على المعنيين تفريغ السد من جميع كميات المياه التي تجمعت فيه ، والانتظار لحين  إنشاء الخط الناقل لمحطة التنقية ، فلو كان الأمر يتعلق فقط بري المزروعات لصمتنا ، ولكن كما فهمت فإن السد في مراحله الأخرى سيكون مصدراً من مصادرالمياه الرئيسية لتزويد المواطنين في لواء كفرنجة والمحافظة بالمياه ، فهل يعقل يا أصحاب القرار أن نزودهم بمياه محطة التنقية؟!

 

كما أتمنى  أيضاً على نواب المحافظة أن يتبنوا هذا القضية الهامة وأن يتم إيصالها إلى أصحاب القرار، وأن تتم المطالبة بإنشاء الخط الناقل لمياه محطة التنقية بأسرع وقت ممكن وعدم انتظار وعود لا تغني ولا تسمن من جوع ،مع خالص شكري وتقديري واحترامي لرئيس بلدية كفرنجة فوزات الفريحات الذي طرح القضية برمتها بكل قوة مع عدد من أصحاب القرار والمعنيين ، ولكن علينا أن نعمل سوياً لإنجاح مشروع السد فاليد الواحدة لا يمكن أن تصفق لوحدها .

 

والله من وراء القصد من قبل ومن بعد ،،،                        



أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
د علي بني سلمان     |     07-01-2017 00:05:53

هناك خط ناقل لجزء من هذه المياه الهادمه من محطة كفرنجه الى المحطه الزراعيه الموجوده في السماحيا ت على طريق راجب . انني اعتقد ان امور فنيه فقط عائقه لتوصيل هذه المياه المتدفقه مع الخط الناقل المذكور اعلاه .وان شاء الله ستحل هذه المشكله ليصبح سدنا ذو مياه جيده
صادق احمد المومني ( عمان ـــ ابو نصير )     |     06-01-2017 21:36:03
( رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي (25) وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي (26) وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِنْ لِسَانِي (27) يَفْقَهُوا قَوْلِي (28) ) صدق الله العظيم


إلى سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين المعظم مع الحب والولاء والاحترام

نحن الشعب الأردني الوفي عموما ؛ نقول بأعلى أصواتنا بأننا نحب بلدنا العزيز الاردن ؛ ونحب قائدنا وملكنا جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين المعظم واسرته الهاشمية ؛ ولم أسمع أحدا من الشعب الأردني يزاود أو يساوم على هذا الحب يا سيدي .

لكن يا سيدي حفظكم الله ورعاكم نقول لكم أيضا وبصوت مدويا عاليا ؛ أصبح السواد الأعظم من الشعب الأردني يشعر بالإحباط واليأس وعدم الرضا بما يجري من تسيب وفلتان الأمور في وطننا الحبيب الاردن .

والحكومتان السابقة برئاسة دولة الدكتور عبدالله النسور ، والحالية برئاسة دولة الدكتور هاني الملقي ؛ تحملان المواطن الأردني أضعاف مضاعفة من قدرته على التحمل ؛ وكلتاهما تسيران على نهج واحد ؛ يتمثل بفرض المزيد من الضرائب ؛ وبدون تقديم أي شيء مفيد وملموس للمواطن ، وبدون تحقيق أي نتائج إيجابية في حل المشاكل التي يعاني منها بلدنا.

والكل ينتظر منكم ؛ ويناشدكم التدخل بالحكمة وعلى وجه السرعة لتصويب الوضع ؛ وإعادة الهيبة والشدة والغلظة ؛ التي لا جبرية فيها ؛ واللين الذي لا ضعف فية إلى مؤسسات الدولة الأمنية والعسكرية والمدنية على حد سواء .

=========

ودوائر الأجهزة الحكومية المدينة كافة وعلى رأسها الحكومة التى يفترض أنها تسير أوضاع بلدنا بالشكل الصحيح ؛ الأمر يتطلب من جلالتكم حفظكم الله ؛ الخروج عن غض الطرف على هؤلاء الذين لا يريدون الخير لبلدنا ؛ كما يشعر به غالبية شعبكم الوفي .

كل هؤلاء المتنفذون في بلدنا ، بعد عدلوا الدستور ووضعوا كل شيء بالبلد بيد جلالتكم حفظكم الله ؛ يا سيدي هم نفسهم يزعمون ويدعون أنهم يعملون بتوجيهاتكم السامية .

ونحن متأكدون يا سيدي؛ أنكم براء من سؤ صنيعهم ؛ ونناشدكم ضرورة التدخل بحكمتكم وسداد رأيكم ؛ وعلى وجه السرعة لضبط الأمور ؛ ووضعها في مسارها الصحيح القويم العدل.

والله ولي التوفيق وأنه سبحانه وتعالى نعم المولى ونعم النصير .

المواطن الأردني / صادق احمد المومني ( عمان __ ابو نصير )

محمد خليفة الصمادي     |     04-01-2017 16:06:23

بارك الله فيك وبوركت جهودك وهذه الغيرة الحقيقية ونعم مع كل ما اشرت اخي العزيز ..لابد ثم لابد من وقفة حازمة من اهل عجلون ولابد من ان يقوم نواب المحافظة بواجبهم تجاه عجلون ولا ادري كيف يكون الاستخفاف لهذا الحد بأقل حقوق المواطن العجلوني كيف وان كان بناء السد جاء بعد جهود كبيرة ومطالبات عديدة ...وصدقا لايجوز تحت اي حجة تحويل مياه مجطة تحويل كفرنجة الى السد ,علما بان معدل الامطار السنوي لمنطقة عجلون وحسب دراسات عديدة كفيل بتخزين اكثر من (15) مليون متر مكعب في وادي كفرنجة ومن هنا لاضرورة بتاتا لتصريف مياه (gray water) للسد ولابد من مناقشة ومتابعة هذا الامر مع المختصين بطريقة موضوعية حازمة مع الاصرار وعدم قبول اي ذريعة اوتبرير...والبدائل لتصريف مياه محطة كفرنجة كثيرة ومتاحة .
الاعلامي بدر الصمادي     |     04-01-2017 14:40:36
عجلون الاخبارية
هذا هو الفساد على كافة أشكاله !!!
والسبب عدم هو نزول المسؤول إلى الميدان وعدم المتابعة للمشاريع التنموية التي أمر بها جلالة الملك، اين انتم أيها المسؤولون من ملك شاب ينزل إلى الميدان يتفقد الوطن والمواطن ويتفقد المنشآت الحكومية والخاصة ويتلمس حاجات المواطن
عقاب العنانزه     |     04-01-2017 11:58:11
اعتقد ان جواب الوزاره وسلطة وادي اﻻردن ستكون ان مياه السد..مخصصه للري .وليس للشرب..
مقالات أخرى ذات علاقة
  لا نريد أن تُقرع طبول الحرب ولكن!
  سلمت يا نائب الوطن خالد الفناطسه
  المجالس المنتخبة في محافظة عجلون،،،في طريقها إلى الفشل أم النجاح ؟!
  من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...
  ليست هذه قضيتنا يا أصحاب السعادة !
  من أين لكِ هذا يا حكومتنا العزيزة؟!
  “قوات الدرك“ سلمت أياديكم ....
  إلا الخبز يا حكومتنا العزيزة !
  اعذريهم يا جميلة الجميلات فما عرفوا قدرك بعد!
  مشان الله ... لا تيجو
  الجبل سينهار مرة أخرى يا معالي وزير الأشغال !
  محافظة عجلون ليست القلعة ومارإلياس فقط !
  لماذا غابت كلية عجلون الجامعية عن موازنة المحافظة ؟
  الحل في عجلون وليس في عمان !
  بداية غير مبشرة بالخير لمجلس محافظة عجلون ....
  كونوا على قدر المسؤولية ،،،،
  بطاقة معايدة خاصة للأحبة ليست ككل البطاقات
  على مكتب عطوفة رئيس هيئة الأركان المشتركة
  رسالة الى عطوفة مدير الأمن العام .....
  ساعات في قصر العدل
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح