الجمعة 24 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

وتسطع شمس عزك يا ولدي

بقلم عبدالله علي العسولي

حب الوطن والقائد

بقلم هاني بدر

الجيش في الإعلام

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

تهان ومباركات
على مكتب عطوفة رئيس هيئة الأركان المشتركة

الكاتب / المصدر: منذر الزغول - وكالة عجلون الاخبارية
تاريخ الخبر 18-08-2017

=

تعتبر منطقة الصفا  في محافظة عجلون التي تضم قرى ( الساخنة والشكارة والفاخرة والجبل الأخضر والصفصافة والزراعة والسوق والخشيبة الفوقا ) من أكثر المناطق التي تعاني من الفقر والبطالة ، إضافة الى أن بعدها عن مركز المحافظة ساهم في تردي الخدمات التي تقدم لأهالي المنطقة .


من القضايا والهموم التي تواجه سكان وأهالي منطقة الصفا واقع بعض المدارس بالرغم من أن وزارة التربية لم تقصر في هذا المجال ، ولكن تبقى المنطقة بحاجة ماسة جداً لمدارس جديدة والإستغاء عن المدارس المستأجرة .


أهالي المنطقة الصفا  أيضاً إستبشروا خيراً منذ عدة سنوات بوعود إقامة مدرسة عسكرية  تابعة للقوات المسلحة الأردنية – مديرية الثقافة العسكرية في منطقتهم  إسوة ببعض المحافظات الأردنية الأخرى ،، ولكن بقيت أحلام أهالي المنطقة برؤية المدرسة العسكرية  في منطقتهم في أدراج ومكاتب بعض المسؤولين لغاية الآن  .

 

من القضايا والعقبات التي تواجه إنشاء المدرسة العسكرية في منطقة الصفا لغاية الآن كما يفيد أهالي المنطقة هو عدم  وجود قطعة الأرض المناسبة ،، والمطالبة بإيجاد قطعة أرض بعيدة عن الغابات والثروة الحرجية وبمساحة كبيرة جداً تتعدى ال 15 دونم كما علمنا .


لذلك  وأمام هذا الواقع وهذه العقبات التي تواجه إنشاء المدرسة العسكرية في المنطقة وخاصة قضية الثروة الحرجية ، ولأننا مررنا بتجربة مماثلة  في إقامة الكلية العسكرية في منطقة برقش  لذلك أتمنى على عطوفة رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود الفريحات  وبإسم أهالي منطقة الصفا وقرى السفينة وبلاص وراجب وجميع  أهالي المنطقة الذين من الممكن أن يستفيدوا من خدمات المدرسة العسكرية أن يتم  إيجاد حل لمشكلة قطعة الأرض و بأسرع وقت ممكن لأننا وببساطة شديدة  لن نتمكن من إيجاد قطعة أرض  مملوكة للدولة في المنطقة  بعيدة عن الغابات والثروة الحرجية  .


وهنا أقترح  على القوات المسلحة  الأردنية أن يتم شراء قطعة أرض  من الأراضي المملوكة للمواطنين في أي مكان  من أراضي منطقة الصفا من المبلغ المخصص لإنشاء المدرسة العسكرية ،حيث  تعتبر أسعار الأراضي في المنطقة مناسبة جداً ، وبهذا ننتهي من مشكلة الغابات والأراضي الحرجية التي تقف عائقاً كبيراً أمام رؤية تحقيق  حلم المدرسة العسكرية في المنطقة .


كلنا أمل بالأردني الأصيل عطوفة رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود الفريحات   أن يتدخل شخصياً لإنهاء هذه المشكلة ،،  لأننا سنبقى ندور بحلقة مفرغة الى سنوات طويلة قادمة  مع  مشكلة الثروة الحرجية ،  ولن نتمكن  من رؤية المدرسة العسكرية في المنطقة إن لم يتم حل مشكلة الأرض التي ستقام عليها المدرسة العسكرية  .

 

والله من وراء القصد ومن بعد ،،،


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
برافو     |     31-08-2017 15:11:14

ما بين مثلث السفينه بلاص
والسخنه بمنتصف الطريق وانت نازل على يدك اليسار ثمانين دونم حرش خفيف جدا يمكن انجاز البناء دون خلع شجر كثيف
ولا مصلحة شخصية لحد استملاك حكومة ببعضها البعض
عبدالله عبدالكريم العبود     |     19-08-2017 23:59:57
تاكيد المطالبة بمدرسة الثقافة العسكرية
اولا نشكركم على طرح موضوع المدرسة
حبث انه مند اكثر خمس اعوام والمبلغ حوالي مليون ونصف كما علمنا من مديربة الثقافة مرصود وموجود للمباشرة بانشاء المدرسة في قرية الزراعه لخدمة قرى جنوب محافظة عجلون. الا انه طول هذه المده والمشروع منعثر بسب صعوبة تخصيص قطعة ارص من اراضي الدولة وحيث ان طبيعة اراضي عحلون اللملوكة للدولة اغلبها تكسوها الاشجار الحرجية فكان هناك معاورضة من وزارة الزراعة وخاصة ان القوات المسلحة ترغب بقطعة ارض كبيرة ما زاد الامر تعقيدا .
لذا نرجوا من القيادة العامة ومديرية الثقافة مراعاة طبيعة اراص قرى عجلو ن الحرجية والاكتفاء بعشر دنمات او ثمان دنمات . وربما ثمن شراء قطعة ارض اقل وعورة من اراض الدولةيوفر اضعافه من خلال تقليل عمليات الحفر .
ونرجوا من وزارة الزراعة ايضا مراعاة طبيعة اراضي عجلون الحكومية والموافقة على تخصيص القطعة المناسبة لخزمة المنطقة والموافق على البناء بين الاشجار .حيث ان القوات المسلحة تهمهم الاشجار ايضا ويافضون عليها وربما يجددون زراعة اشحاو جديدة في الاماكن الفارغة ..
شاكرين كل انسان تهمه مصلحة الوطن والمواطن وخدمة المواطن
د.أحمد حسن القضاة     |     19-08-2017 13:49:59
تجديد الطلب بالمدرسة العسكرية مطلب عجلوني بامتياز
القوات المسلحة - الجيش العربي رافعة اساسية للتنمية وللاقتصاد الاردني، يؤمل ان يلقى الطلب استجابة من القيادة العامة، ويشكر الاستاذ منذر الزغول على طرحه مجددا.
احمد انجادات ( ابو عاصم )     |     19-08-2017 13:04:53
رجاء يستحق المتابعه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نرجو الله ان يتم انشاء هذه المدرسه وعلى نفقة القوات المسلحه الاردنيه أسوة " بشقيقات محافظة عجلون وفي هذا الحمى الطيب الاصيل ، هذه الافكار والمطالبه بالمشاريع التي تخدم التجمعات السكانيه المختلفه هي التي تخدم مجتمعاتنا وهي راس مال حقيقي وشراكه مجتمعيه بين ابناء المحافظه وقواتنا المسلحه الاردنيه سيما انها تخدم ابناء شريحه عريضه من هذا المجتمع الطيب الا وهم العسكريين العاملين والمتقاعدين ، نرجو ان يصل هذا الطلب بين يدي عطوفة رئيس هيئة الاركان المشتركه الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات حيث ان هذا الموضوع تم بحثه كثيرا" ولم تبرز اجراءته وخطواته التنفيذيه الى حيز الوجود ومنذ سنوات خلت ، وللاخ العزيز منذر الزغول / ابو تقى كل التقدير ، والله ولي التوفيق .
محمود حسين الشريدة     |     18-08-2017 21:47:49
إعتزاز وفخر بقواتنا المسلحة
فخر اعتزاز بقيادتنا الحكيمة وقواتنا المسلحة في الدور الانساني الرائع الذي تؤدية قواتنا المسلحة في كثير من المناطق في العالم ... املنا كبير في عطوفة رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق الركن محمود فريحات وما عرف عنه من مواقف ايجابية في توجية قواتنا المسلحة للمشاركة في تخفيف العبئ عن المواطنين الاردنين في ارجاء وطننا الغالي ... املنا كبير في عطوفة رئيس هيئة الاركان المشتركة تحقيق هذه الحلم الابناء محافظة عجلون وخاصة المنطقة الجنوبية منها ...
مع دعواتنا لقواتنا المسلحة الاردنية بالمنعه والقوة تحت ظل الراية الهاشمية وقيادة قائدنا الاعلى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم ...
شكرا للاستاذ منذر الزغول لاعادة المطالبة في هذه المدرسة في منطقة الصفا...
مقالات أخرى ذات علاقة
  من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...
  ليست هذه قضيتنا يا أصحاب السعادة !
  من أين لكِ هذا يا حكومتنا العزيزة؟!
  “قوات الدرك“ سلمت أياديكم ....
  إلا الخبز يا حكومتنا العزيزة !
  اعذريهم يا جميلة الجميلات فما عرفوا قدرك بعد!
  مشان الله ... لا تيجو
  الجبل سينهار مرة أخرى يا معالي وزير الأشغال !
  محافظة عجلون ليست القلعة ومارإلياس فقط !
  لماذا غابت كلية عجلون الجامعية عن موازنة المحافظة ؟
  الحل في عجلون وليس في عمان !
  بداية غير مبشرة بالخير لمجلس محافظة عجلون ....
  كونوا على قدر المسؤولية ،،،،
  بطاقة معايدة خاصة للأحبة ليست ككل البطاقات
  رسالة الى عطوفة مدير الأمن العام .....
  ساعات في قصر العدل
  قولوا لهم الحقيقة ...
  رسالة مفتوحة الى مرشح إجماع عشيرة الزغول ....
  وظائف شاغرة ... كان الله في عون الوطن .
  فلنختار من نتوسم فيهم الأمانة والصدق ومخافة الله ...
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح