الأربعاء 01 أذار 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
في حديث الانتخابات...إنهم يصلحون لكل زمان ومكان

قد يكون من المبكر الحديث في أمور الانتخابات خاصة وأن الشعب الأردني يعاني الأمرين جراء سياسات الحكومة برفع الأسعار التي أصبحت بالفعل تثقل كاهله ،حيث تجد الحكومات أيضاً ضالتها في الانتخابات وتجدها فرصة ذهبية لتمرير جميع قراراتها برفع الأسعار وغيرها&#
التفاصيل
كتًاب عجلون

القرارات التربوية وأهميتها .

بقلم د. هيفاء طيفور

اجراءات ضبط النفقات العامه..

بقلم محمد علي القضاة

نبي الله سيدنا شعيب ..

بقلم د. علي السعد بني نصر

العيب فينا

بقلم بهجت صالح خشارمه

رسائل صامتة

بقلم زهر الدين العرود

من التاريخ المنسي (2 ) الشيخ احمد الحامد السيوف

بقلم الباحث محمود حسين الشريدة

ذكريات لا تنسى...

بقلم عبدالله علي العسولي - ابو معاذ

تهان ومباركات
أرشيف الأخبار
الفريحات – أكثر من 3 مليون دينار كلفة تنفيذ عطاءات خلطة إسفلتية ومشاريع خدميه وإستثمارية في كفرنجة

الكاتب / المصدر: فريق عمل عجلون الاخبارية
تاريخ الخبر 02-01-2017
رئيس بلدية كفرنجة الجديدة فوزات الفريحات

-

عجلون الإخبارية- أكد رئيس بلدية كفرنجة الجديدة فوزات الفريحات التي تضم ( كفرنجة ، راجب ، السفينة، بلاص ) أن العامين 2015م و2016م شهدا إنجازات كبيرة  وخاصة في مجال تعبيد الطرق ومشاريع البنية التحتية وإقامة المشاريع الإستثمارية بمبالغ تزيد عن ال 3 مليون دينار .


وأشار الفريحات خلال حوار شامل مع عجلون الإخبارية  أن البلدية نفذت خلال العامين الماضيين عدد من عطاءات الخلطة الإسفلتية في مدينة كفرنجة وكافة المناطق التابعة للبلدية لافتاً الى أن العطاء الأول تم تنفيذه في العام 2015م بقيمة 550 الف دينار  وعطاء أخر بقيمة 150 الف دينار .


وأضاف الفريحات أن البلدية طرحت في العام 2016م عدد أخر من العطاءات في كفرنجة وفي مناطق راجب وبلاص والسفينة ،مؤكداً أن العطاء الأول بقيمة 150الف دينار والثاني بقيمة 200 الف دينار وعطاء فرشيات بقيمة 150الف دينار وعطاء دخلات بقيمة 100 الف دينار وعطائين بقيمة 50 الف دينار لكل عطاء ،مشيراً الى أن  البلدية قامت بتعبيد طرق تابعة للأشغال العامة  وبتكلفة وصلت الى حوالي 150 الف دينار .


وبين الفريحات أن البلدية طرحت  عدد أخر من العطاءات بقيمة 100 الف دينار وعطاء أخر بقيمة 150 الف دينار  سيتم تنفيذها خلال الأيام القادمة  في المناطق التابعة للبلدية وخاصة في مناطق دحوس وراجب وثغرة زبيد والحرث ، إضافة الى تكملة ال 25% من العطاءات السابقة في كفرنجة والقرى التابعة لها .


كما بين الفريحات أن البلدية نفذت عطاءات بقيمة 50 الف دينار لتركيب أحجار كندرين وسط مدينة كفرنجة وفي بعض الدخلات والشوارع والمناطق التي إجتاحتها مياه الأمطار .


وأشار الفريحات الى أن البلدية قامت بتنفيذ بناء عبارات جديدة وصيانة وفتح العبارات الموجودة بقيمة 150 الف دينار وذلك  إستعداداً لفصل الشتاء والظروف الجوية السائدة لافتاً الى أن هذا العطاء تم تنفيذه في كفرنجة والسفينة وراجب .


وأضاف الفريحات أن البلدية قامت بتركيب أكثر من 1500 وحدة إنارة في كفرنجة والمناطق التابعة لها ،مشيراً الى أنه تم صيانة غالبية وحدات الإنارة الموجودة .


وعن المشاريع الإستثمارية أكد الفريحات أن البلدية  تسعى جاهدة لإيجاد عدد من المشاريع لخدمة أبناء المجتمع المحلي وخاصة في ظل زيادة عدد السكان في المدينة ، لافتاً الى أن البلدية قامت بتنفيذ عطاء لبناء قاعة متعددة الأغراض فوق مبنى البلدية  بقيمة 100 الف دينار وبمساحة 600 متر لخدمة أبناء كفرنجة ،لافتاً الى أنه سيتم الإنتهاء من البناء الذي جاء بمنحة أوروبية  قريباً .


وبين الفريحات أن من أهم المشاريع التي ستنفذها البلدية هو المنطقة الحرفية ،لافتاً الى أنه تم الإنتهاء من المرحلة الأولى من البناء التي تشتمل على 22 مخزن بقيمة 300 الف دينار ، مؤكداً في الوقت نفسه أن المرحلة الثانية تشتمل على بناء  55 مخزن وبتكلفة بناء تصل الى 500 الف دينار ،مشيراً الى أن  تكاليف بناء المنطقة الحرفية كاملة التي تصل الى 800 الف دينار  جاء بمنحة فرنسية .


وأضاف الفريحات أن البلدية طرحت عطاء لبناء مشروع سياحي في منطقة الزغدية بقيمة 200الف دينار ،مؤكداً أن المشروع يشتمل على 4 شاليهات ومطعم سياحي كبير .


كما بين الفريحات أن بلدية كفرنجة  تم شمولها بالمشروع الألماني لتوظيف عمال وطن ،مؤكداً أنه تم توظيف حوالي 170 عامل وطن حقيقي منهم 10 عمال سوريين ضمن هذا المشروع ،لافتاً الى أن كل عامل وطن يتقاضى 12 دينار في اليوم الواحد ،مؤكداً أيضاً أن البلدية إستفادت كثيراً من خدمات هؤلاء العمال الذين تم توزيعهم على كافة مناطق البلدية .


و أكد الفريحات أن عدد موظفي البلدية  يبلغ 275 موظف منهم  70 عامل وطن ، و25 عامل صيانة بمختلف المجالات ، مشيراً الى أن المجلس البلدي الحالي لم يعين سوى عدد قليل جداً لا يتعدى الثلاثة موظفين بالرغم من حاجة البلدية الماسة لعدد أخر من الموظفين وخاصة من المهندسين والمساحين والرسامين والمحاسبين .

 

أما عن واقع  النظافة في كفرنجة  فقد أكد الفريحات أن البلدية تمتلك 8 ضاغطات منها 4 ضاغطات بحالة متهالكة ،مؤكداً حاجة البلدية الى 4 ضاغطات جديدة وصيانة الموجود ، لافتاً في الوقت نفسه أن ما يزيد العبىء على ضاغطات البلدية هو بسبب إضطرار ضاغطات البلدية لتفريغ حمولتها بمكب دير علا في معظم الأحيان .


كما أكد الفريحات أن موازنة البلدية بلغت 3مليون و800 الف دينار ،مشيراً الى أن  مديونية البلدية بلغت 8 مليون منها 2مليون لقضايا التعويضات والإستملاكات وغالبية المبلغ المتبقى من المديونية جاء كفوائد على الديون التي جاءت على مدار تولي جميع  المجالس البلدية .


كما أشار الفريحات أن البلدية قامت وبشكل فردي  بدفع حوالي نصف مليون دينار من موازنة البلدية لقضايا التعويضات والإستملاكات التي ترهق موازنة البلدية إضافة الى رواتب الموظفين التي تستحوذ على أكثر من 70% من موازنة البلدية .


وعن المشاريع والطموحات  المستقبلية للبلدية أكد الفريحات أن البلدية طرحت عطاءات لبناء بوابات على مداخل مدينة كفرنجة من الثلاث إتجاهات ، مؤكداً أن هناك خطط لبناء مجمع للدوائر الحكومية وملعب خماسي بقيمة 60 الف دينار ،مؤكداً أيضاً أن هيئة الإستثمار خصصت لبلدية كفرنجة  حوالي 200 دونم ضمن أراضي المنطقة التنموية الخاصة لإقامة مشاريع إستثمارية .


كما أشار الفريحات أن البلدية ستقوم ببناء مقرات لمناطق راجب وبلاص والسفينة ، لافتاً أيضاً الى أن البلدية قامت بإعطاء قطع أراضي لبناء مركز للشباب في كفرنجة وقطعة أخرى لبناء مركز صحي في راجب .


وبين الفريحات  أن البلدية باشرت مؤخراً بالموافقة على معاملات إفراز الدونمين بناءاً على إيعاز رئيس الوزراء  خلال زيارته لعجلون  قبل شهرين ، لافتاً في الوقت نفسه أن عدد سكان المناطق التابعة  للبلدية زاد كثيراً خلال الأعوام السابقة حيث وصل الى حوالي 52 الف نسمة موزعين على مساحة إجمالية للواء بلغت 110كم2.

صور مختلفة لموظفي البلدية ومن داخل مدينة كفرنجة 


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
اقرأ أيضاَ
  مناقشة رسالة ماجستير في جامعة عجلون الوطنية/ كلية الحقوق
  رئيس جامعة عجلون الوطنية يلتقي أعضاء جمعيات الاتحاد النسوي/ فرع عجلون
  الوطنيه للتشغيل و التدريب تعلن عن بدء التسجيل في معهد عجلون للمهن
  ندوة علميّة في كلية عجلون الجامعية بعنوان قراءة النصّ وتأويله
  المومني – إختيار أصحاب الخبرات والكفاءات في مجالس المحافظات سيجعلها جزءًا من الحل وليس من المشكلة
  إنتحار شاب ثلاثيني في بلدة راسون
  وزير الصحة والسفيرة الأمريكية يفتتحان توسعة مركز الأمير حسن الطبي الشامل في كفرنجة
  العثور على جثة شاب أربعيني في منطقة وادي حجيلة - عنجرة
  حملة أمنية في مدينة عنجرة للقبض على عدد من المطلوبين
  افتتاح دورة اصدقاء الشرطة في مدرسة عنجرة الثانوية للبنات
  كهرباء إربد تعتزم العمل بإعادة تأهيل شبكاتها في عنجرة
  الخريشا – وزارة الشباب تدرس إستحداث مراكز شبابية جديدة في محافظة عجلون
  مجلس الوزارء يوافق على تخصيص 200دونم في بلدة عبين لإقامة مشروع متنزه
  دورات في مجال مهارات التواصل في كلية عجلون الجامعية
  إجتماع حاشد لأولياء الأمور والأهالي في مدرسة باعون الثانوية للبنين
  إنطلاق مبادرة في كفرنجة بعنوان (إفحص نظرك لضمان مستقبلك )
  الشاب محمد الخطاطبة- قصة كفاح حقيقية ( من الجامعة الى حراثة الأرض وزراعتها )
  جلسة حوارية في عجلون بعنوان (قانون البلديات واللامركزية بين النظرية والتطبيق )
  مليون يورو قيمة المشاريع الإنتاجية الممولة من الإتحاد الأوروبي في محافظة عجلون
  الفريحات – طرح عطاءات بقيمة 300الف دينار لإستكمال أعمال تعبيد الطرق
  ورشة عمل حول التعليم الالكتروني في كلية عجلون الجامعية
  العقيد الطوالبه يرعى تخريج دورة أعوان المخدرات في عجلون
  بلديات محافظة عجلون توقع إتفاقيات لتركيب أنظمة الطاقة الشمسية
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
أدب وثقافة
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح