الثلاثاء 22 آب 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
على مكتب عطوفة رئيس هيئة الأركان المشتركة

تعتبر منطقة الصفا  في محافظة عجلون التي تضم قرى ( الساخنة والشكارة والفاخرة والجبل الأخضر والصفصافة والزراعة والسوق والخشيبة الفوقا ) من أكثر المناطق التي تعاني من الفقر والبطالة ، إضافة الى أن بعدها عن مركز المحافظة ساهم في تردي الخدمات التي ت
التفاصيل
كتًاب عجلون

يوم من أيام الهاشمية لا أنساه.

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

الاصيل لن يتغير

بقلم غزال عثمان النزلي

مجالس المحافظات

بقلم كمال الزغول

لعلّلك تنجو من عسيرها

بقلم رقية القضاة

إسأل نفسك

بقلم أمجد فاضل فريحات

تهان ومباركات
أرشيف الأخبار
القضاة – لن يتم إستلام أي عطاء خلطة إسفلتية غير مطابق للشروط والمواصفات

الكاتب / المصدر: منذر الزغول - تصوير - عامر الزغول / عجلون الاخبارية
تاريخ الخبر 07-01-2017

-

عجلون الإخبارية- أكد رئيس بلدية عجلون الكبرى المحامي نبيل القضاة أن البلدية لن تستلم أي عطاء خلطة إسفلتية  غير مطابق للمواصفات والشروط المنصوص عليها بالعطاءات .

 

وأضاف القضاة في تصريح لعجلون الإخبارية حول بعض الشكاوي من عنجرة وبعض مناطق البلدية الأخرى حول عدم مطابقة الخلطة الإسفلتية للشروط المنصوص عليها بالعطاءات وكذلك  تأثر بعض الخلطات الإسفلتية نتيجة المنخفضات الجوية  أكد أن المتعهد يتحمل كامل المسؤولية في عدم تنفيذ العطاء ضمن أفضل المواصفات ، مؤكداً في الوقت نفسه على أن هناك بعض الطرق  التي تأثرت بالمنخفضات الجوية سوف تتم إعادة تعبيدها  .

 

وبين القضاة أن  عملية إستلام عطاءات الخلطة الإسفلتية في مراحلها النهائية  سوف تشارك فيها عدة جهات منها البلدية وهندسة البلديات وديوان المحاسبة ومندوب عن وزارة البلديات ، مؤكداً أنه يتم أخذ عينات من الخلطة الإسفلتية وفحصها بالمختبرات للتأكد من مطابقتها للمواصفات والمقاييس  ، إضافة الى الكشف الميداني على الخلطات الإسفلتية .

 

وعن العطاءات التي نفذتها بلدية عجلون الكبرى في العام 2016م عن طريق وزارة البلديات  أشار رئيس البلدية المحامي نبيل القضاة الى أن البلدية نفذت عطاءات خلطة إسفلتية وعطاءات بسكورس وعطاءات دخلات ومناقصات مختلفة  بمبالغ تزيد عن ال 3 مليون دينار ، مؤكداً أن  تم تنفيذ عطاء في عجلون بقيمة 238الف دينار وعطاء في عين جنا بقيمة 179 الف دينار وعطاء قيد التنفيذ في عنجرة بقيمة 268الف دينار وعطاء في منطقة الصفا  بقيمة 182 الف دينار وعطاء في منطقة الروابي  قيد التنفيذ بقيمة 229الف دينار .

 

وأكد القضاة  أن البلدية نفذت عطاءات أخرى عن طريق البلدية منها عطاءات بسكورس ورشة mc  وفتح وتوسعة العديد من الطرق في مناطق البلدية المختلفة إضافة الى طرح عطاءات  تعبيد الدخلات في كافة  المناطق التابعة للبلدية ،، مشيراً في الوقت نفسه الى أن البلدية حصلت خلال العام الماضي على منحة من الإتحاد الأوروبي  قيمتها حوالي 475 الف دينار تم تخصيصها لمعالجة البنية التحتية وتعبيد الطرق  شمات العديد من الطرق في مناطق البلدية المختلفة وخاصة في حي الزيزفونة في عنجرة وبعض الأحياء في عين جنا ومناطق الروابي .

 


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
صادق احمد المومني ( عمان ـــ ابو نصير )     |     08-01-2017 22:56:18
وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَيِّ الْقَيُّومِ ۖ وَقَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْمًا (111) وَمَن يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَا يَخَافُ ظُلْمًا وَلَا هَضْمًا (112) / صدق الله العظيم



شكر وعرفان واحترام لكل من يهمه الأمر من مسؤولي محافظة عجلون وبلديتها الكبرى

بفضل الله تعالى ورحمته وعفوه وتوفيقه ؛ وبعد عناء وتعب ومطاردة بين مكاتب هذا المسؤول وذاك المعني بالأمر منذ العام 1997 من القرن الماضي .

وبعد عرض الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي ؛ والصحف الإلكترونية الإخبارية .

وبعد أن شاب شعر رأسي ؛ وتساقط غالبيته ؛ ووصلت بحمد الله وشكره من الكبر عتيا وربما يكون الأمل من البشر قد وصل حد اليأس ، تم اليوم ( السبت 7 / 1 / 2017 ) .

تعبيد الجزء الجنوبي من الشارع المودي إلى بيتي الكائن في مركز وقلب مدينة عجلون ؛ وتحديدا المحاذي والمجاور للمدرسة المعمدانية من الجهة الشمالية .

وبهذه المناسبة السعيدة على قلبي ؛ ورغم وصولها متأخرة ؛ إلا أنني أتقدم بالشكر الجزيل والعرفان الموصول لكل أهل المعروف والخلق الطيب والإنسانية من مسؤولي محافظة عجلون وبلديتها الكبرى ؛ على حسن صنيعهم.

وأخص بالذكر السادة أصحاب السعادة والعطوفة ،
كل : ــــ

{{ عطوفة رئيس بلدية عجلون الكبرى المحامي نبيل القضاه الاكرم ، وعطوفة مدير منطقة عجلون الاستاذ طارق غالب الصمادي المحترم ؛ وعطوفة المهندس سليمان عويس المحترم ؛ والسيد وصفي سلطي الصمادي من مرتبات الدفاع المدني ؛ والسيد نضال الصمادي سائق الشبل ( الجرافة ) ؛ والأستاذ النسيب الغالي احمد يعقوب الصمادي الذي تولى بجهوده المراجعة والمتابعة مع كل المعنيين بالأمر ؛ وكل الايدي العاملة من الرجال المجهولين اصحاب القلوب التقية النقية الذين لم نعرفهم وأجرهم على الله }} .

واقول لهم جميعا ؛ جزاكم الله خيرا ، وجهودكم مشكورة مبرورة بإذن الله تعالى والله يعطيكم الصحة والعافية وراحة البال وسعة الرزق .

واكثر الله من امثالكم نموذجا طيبا للخير والعطاء وعاش الاردن عزيزا قويا في ظل الراية الهاشمية الخفاقة عاليا ؛ وبقيادة سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه .

أخوكم المواطن / صادق احمد المومني ( عمان __ ابو نصير )
ا أعده /أ أنور الزعابي الامارات     |     08-01-2017 08:20:39
للاستفادة
ا أعده /أ أنور الزعابي الامارات | 18-02-2016 07:21:02
شروط تصميم وأنشاء الطـــــرق



عن مركز تدريب مهندسى المساحه والخرائط



مراحل إنشاء الطريق

أولاً : مرحلة التصميم الهندسي :

1. يتم إختيار مسار الطريق على أساس الآتي :

أ- ناحية إقتصادية (أقل كميات حفر وردم – أقل عوائق وملكيات).
ب- ناحية قومية (خدمات لمدن وقرى ...).

1. بعد تحديد المسار يتم رفع مساحي إبتدائي للمسار والمنشآت المحيطة .
2. يتم عمل المنسوب التصميمي بما يحقق أقل كميات حفر وردم ويتلائم مع المنشآت الواقعة في مسار الطريق.

ثانياً : مرحلة التصميم الإنشائي :

يتم تحديد الطبقات وسماكتها ونوعية المواد المستخدمة على حسب الأحمال المتوقعة على الطريق والمواد المتاحة بالطبيعة.

ثالثاً : مرحلة التنفيذ :
2. طبقات الردم Fill embankment :

- تتكون من خليط من المواد الحصوية والطمي والسيلت وتردم على طبقات سمك الطبقة لا يزيد عن (30) سم.
- يمكن الردم بمواد صخرية يكون سمك الطبقة (40)سم أو (50) سم أو (100) سم على حسب قوة الرصاصات المستخدمة ويكون المقاس الأكبر للأحجار لا يزيد عن ثلثي سمك الطبقة.
- يمكن الردم بمواد (رمل ) بشرط عمل (plating) أي عمل حد حاجز من الجانب من المواد الطينية لمنع الرمل من الإنهيار .
- يتم إختبار طبقات الردم مساحياً ومعملياً بعمل تجربة المخروط الرمل (sand cane test) ويشترط أن تكون الكثافة النسبية لا تقل عن (90) % من كثافة البروكتور (أقصى كثافة جافة) في الطبقات التي يكون بعدها عن سطح الطريق > 60 سم.
- ويشترط أن تكون الكثافة النسبية لا تقل عن (95) % للطبقات الأعلى .
- يتم تحديد أقصى كثافة جافة بعمل إختبار بروكتور عن طريق أخذ عينات من المواد المستخدمة في الردم ووضعها في جهاز البروكتور ودكها على ثلاث طبقات في كل مرة تضرب (25) ضربة . ويتم تحديد الكثافة الجافة في كل حالة ويتم رسم المنحنى الذي منه يتم تحديد أقصى كثافة جافة ونسبة المياه المثلى (O.M.C) .

3. طبقة القاعدة : Sub grade :

وتوضع فوق آخر طبقة من طبقات الردم وتتكون من مواد أعلى جودة من طبقات الردم ويكون تصنيفها (A2-4 &A-1-a & A-1-6 ) أحد التصنيفات الثلاثة ويكون سمكها في حدود (20) سم أو حسب التصميم ويتم خلطها بالماء ودمكها لنسبة كثافة لا تقل عن (98) % حسب كثافة البروكتور التي تعمل بنفس طريقة طبقات الردم . ويتم إختبارها كذلك مساحياً.

4. طبقة الأساس الحصوي : Agg. Base Caurse :

وتتكون من مواد حجرية مكسرة بالكسارات ومتدرجة وصلدة ويتم خلطها بالماء وفردها بإستخدام الفرادة Finisher وتدمك بالرصاصات الميكانيكية .
تكون نسبة الكثافة الجافة لها لا تقل عن (100) % من إختبار بروكتور .
توجد هذهالطقة في الطرق السريعة والمطارات فقط أما الطرق الزراعية فيتم وضع الأسفلت فوق طبقة القاعدة مباشرة دون عمل طبقة أساس حصوية.

5. طبقة التشريب : Prime coat :

وهي عبارة عن (MC) أسفلت مخلوط به كيروسين يتم رشه فوق طبقة الأساس قبل وضع الأسفلت بـ (48) ساعة على الأقل ويكون معدله من 0.65 لتر/م2 إلى 1.75 لتر /م2.

6. طبقة الأساس الأسفلتية : B.B.C :

وهي طبقة الأسفلت الأولى وتوضع فوق الـ M.C وتتكون من مواد حجرية مكسرة ومتدرجة مخلوطة بالبيتومين وأقصى حجم لها 1.5 بوصة وتكون سماكتها من (6) سم إلى (10) سم حسب التصميم وتتميز عن طبقة الأسفلت الثانية (السطحية ) بأنها أكثر خشونة و يتم إنتاجها من الخلاطة عند درجة حرارة 160 ْم + 5 ْم وتفرد بواسطةالفرادة (Finisher) ويتم دمكها بمراحل حديدية وهراسات كاوتش.
7. طبقة اللصق (R.C) Tack Coat :

ويتكون من إضافة الجازولين على البيتومين.
ويتم رشه على طبقة الأسفلت الأولى تمهيداً لعمل الطبقة الثانية بهدف لصق الطبقتين ببعضهما البعض ويرش عند درجة حرارة 80 – 95 ْم ومعدل الرش 0.1 إلى 0.2 لتر/م2.
- زيادة معدل الرش تؤدي إلى ظهور بقع بيتومين (bleeding) على سطح الأسفلت النهائي.
- قلة معدل الرش تؤدي إلى زحف الطبقة الثانية وتكون شروخ هلالية في الأسفلت.

كيفية تحديد معدل الرش لكل من M.C & R.C :

يتم تجهيز لوح من الصاج مقاسه 1×1 متر ويتم قياس وزنه بدقة يوضع على الطريق وتتحرك سيارة الرش لتعبر من فوقه ثم يتم وزنه مرة أخرى حيث يكون فرق الوزن هو معدل الرش . يتم نقص أو زيادة سرعة السيارة حتى يتم الحصول على السرعة التي تؤدي إلى المعدل المطلوب ويتم الرش بهذه السرعة.

8. طبقة الأسفلت السطحية : Wearing course :

هي طبقة الأسفلت النهائية ويكون سمكها من 3 - 5سم حسب الأحمال المعرض لها الطريق ويتم فردها بعد رش طبقة R.C مباشرة ويتم فردها عند درجة حرارة 160+5 ْم وتتكون من البيتومين مخلوط مع أحجار ناتجة عن تكسير بالكسارات ويكون أقصى مقاس لها ثلاثة أرباع بوصة . وهي ناعمة عن الطبقة الأولى .
ويتم دمكها بنفس طريقة دمك الطبقة الأسفلتية الأولى ويتم إختبارها بعد ذلك بأخذ أكوار لتحديد السمك والدمك كما يتم إختبار نعومة السطح بإستخدام جهاز (R.D) حيث أنه حسب مواصفات وزارة النقل السعودية يجب أن تحقق أقل من 1.2 ملم وفي حالة 1.2 – 1.6 يتم القبول بنسبة خصم وفي حالة > 1.6 ملم يتم إزالة الأسفلت وعمل أسفلت جديد على حساب المقاول




انور الزعابي الامارات | 16-02-2016 21:06:17
أين المواد الاساسية الداعمة للاسفلت فوق التربه


كمانلاحظ من خلال الصور بعدم وجود أية مواد صلبة أساسية وداعمة

مابين التربة الطينية والاسفلت الخام

وهي من شروط جودة ومتانة تحمل الاسفلت لثقل الشاحنات والسيارات الثقيلة التي تمر فوق الطريق

وكما اسلفنا في مواضيع سابقة لكم

أن الحفر في التربة الاصلية بمايعادل على الاقل متر واحد يضاف في الحفرة منسوب مادة الحجارة

بطول 20 سنتمتر وفوقها مادة الكونكريت المخلوطة بالاسمنت المعالج بطول 30 سنتمتر

وترص وتدك هدروليكيا مع الماء حتى الجفاف التام

ثم ترش بمادة الاسفلت السائل بأربعة أوجـــــــــــه حتى الجفاف التام

وأخيرا تصب مادة الاسفلت الخام والمعالج بطول 30 سنتمترا

عنده تستلم شارعا قويا ويخدمك 20 عاما ويزيـــــــــد وما نشاهده من خلال الصور

هو صب مادة الاسفلت الخام فقط دون تسوية ودون تعبيدا للطـــــــــريق


,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

مراقب عام حسابات المشاريع الحكومية
لامارة ابوظبي سابقا دائرة الاشغال
حسابات جداول الكميات لمشاريع الطرق
التي تشرف عليها هالكرو العالميه اقروب
وسير الكسندر جيب البريطانيه

أنور الزعابي الامارات مراقب حسابات المشاريع الحكوميه     |     08-01-2017 07:54:12
ألاهم هي البنية التحتية الاساسية للطرق

التحية والتقدير

قبل عامين ومع طرحكم لمشاريع الطرق الاسفلتية في محافظة عجلون

حذرنا ووجهنا بتعليقاتنا عن سؤ المصنعية والغش في البنية التحتية للعمل في

أنشاء الطرق

الاسفلتية ووضعنا خبراتنا كتابة موجهة الى رئيس البلدية والمدير العام

والمدراء التنفيذيون في بلدية عجلون الكبرى خدمة منا في المساهمة لنجاح هذه

المشاريع الحيوية للمجتمع العجلوني الشقيق

كما دعونا رئيس البلدية عندما زار الامارات لزيارتنا والالتقاء مع خبراء مشاريع

الطرق في الامارات للحصول على الدعم والمساندة

ومن الممكن الرجوع الى أرشيف وكالة عجلون الاخبارية لاظهار التغطيات عن الطرق

الاسفلتية وتعليقاتنا عليها

حتى أننا وجهنا بالتعاقد مع شركات خبيرة وعالمية في هذا المجال

مثل شركة هالكروه العالمية وسير الكسندر جوب وشركة غنتوت الاماراتية

ومجموعة شركات بن درويش ومجموعة شركات الحبتور

وشكرا

للتواصل
واتساب
00971506417277
an.anwar@adm.abudhabi.ae
مراقب حسابات المشاريع الحكوميه




ام احمد الخطيب     |     08-01-2017 00:36:05

الاخ منذر الزغول
نناشدك بالله وبروح والدك والدتك رحمهما الله
ان تثير موضوع الاسفلت في عنجرة والذي ذهب مع اول قطرات الرجمه "المطر" نزول الاستاذ علي الخطيب ونزول احمد السيوف وحي سكرين وبعض المناطق وتوضح لنا من المسوؤل

اذا ذهبت العطاءات البلدية على وشك الحل ستبقلى معاناه اهلك واقربائك الى يوم الدين امانه في عنقك
اقرأ أيضاَ
  أبو قديس يرعى حفل تخريج طلبة كلية عجلون الجامعية
  طلبة جامعة عجلون الوطنية يزورون دير اللاتين / كنيسة مارإلياس
  مناقشة رسالة ماجستير في جامعة عجلون الوطنية /كلية إدارة الأعمال
  تعيين الفواز والشرع وعناب أعضاء في مجلس محافظة عجلون ( اللامركزية )
  الصمادي يرعى حفل تخريج طالبات المراكز الصيفية التابعة للمركز الإسلامي في عنجرة
  رئيس بلدية عجلون الكبرى يباشر مهام عمله
  انطلاق المعسكر النهاري الثالث لمركز شابات صخره
  الزغول- سأعمل على تشكيل مجلس إستشاري من جميع المناطق التابعة لبلدية عجلون الكبرى
  بدء التسجيل فى ماجستير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عجلون
  بيان صادر عن رئيس بلدية عجلون الكبرى المهندس حسن الزغول
  انطلاق المعسكر النهاري الثاني لمركز شابات كفرنجه النموذجي
  انطلاق المعسكر النهاري الثاني لمركز شابات عجلون النموذجي
  العنيزات يباشر مهام عمله ويدعو موظفي البلدية لمضاعفة الجهود
  بدء تقديم طلبات التوظيف لمصنع الألبسة الجاهزة كلاسيك ( عبين- عبلين )
  عجلون الإخبارية تنشر أسماء المرشحين الفائزين بالإنتخابات البلدية واللامركزية والكوتا النسائية
  فوز الزغول والعنيزات والغرايبة وبني نصر و المومني برئاسة بلديات عجلون والعيون والشفا وكفرنجة والجنيد
  جامعة عجلون الوطنية عن حاجتها لتعيين عدد من أعضاء هيئة التدريس و أمين صندوق
  جامعة عجلون الوطنية توفر للطلبة بيئة جامعية آمنة ومتميزه أكاديمياً
  جامعة عجلون الوطنية تعلن عن فتح باب القبول والتسجيل بخصومات تشجيعية كبيرة
  الرائد الشرمان يرعى حفل تخريج معسكر سواعد الانقاذ للاناث
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح