الأربعاء 28 حزيران 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
فلنختار من نتوسم فيهم الأمانة والصدق ومخافة الله ...

محافظة عجلون قد تكون من أكثر المحافظات الأردنية التي عانت  من تهميش الحكومات الأردنية رغم أن هذه المحافظة فيها من الخير الكثير الذي كان من الممكن أن يضعها في مقدمة المحافظات الأردنية بسبب طبيعتها الخلابة  والميزات السياحية والزراعية التي ت
التفاصيل
كتًاب عجلون

لقطات عن الأردن

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

حلاوه ...الزمان والمكان

بقلم زهر الدين العرود

مصالح متضادة

بقلم محمد اكرم خصاونه

ملك القلوب

بقلم النائب السابق علي بني عطا

تهان ومباركات
أرشيف الأخبار
الانتهاء من تركيب أكبر لوحة فسيفساء في العالم بمركز زوار مادبا

الكاتب / المصدر: أحمد الشوابكة - الغد
تاريخ الخبر 08-01-2017

انتهت المرحلة الأولى من تركيب أكبر لوحة فسيفساء في العالم في ساحة مركز زوار مادبا ، والتي تنفذها وزارة السياحة والأثار ، بعد أن فدمتها جمعية تطوير السياحة والمحافظة على التراث في مادبا ،هدية لمديرية سياحة مادبا، لتنشيط الحركة السياحية في المحافظة ، بحسب مدير سياحة مادبا وائل الجعنيني.
وأشار الجعنيني، إلى أن تكلفة تركيب اللوحة مع جداريتها  15 الف دينار ، حيث تشكل  منتجاً ومعلماً سياحيا للزوار ،عند الوصول إلى مركز الزوار،لافتا الى ان أعمال انجاز  تأهيل وصيانة مركز زوار  بلغت 65%  حيث تم تخصيص 720 ألف دينار من قبل وزارة السياحة والأثار.
وأكد الجعنيني أن عدد زوار محافظة مادبا بلغ 147 ألف و900  زائر في العام 2016 ، فيما بلغ عدد الزور العام  2015 نحو 126 ألف ، ما يدل على تحسن ملموس بأعداد الزوار.
وقال إن الوزارة تدعم الشأن السياحي في محافظة مادبا لكونها مليئة بالمواقع السياحية والأثرية، حيث رصدت ميزانية خاصة لتطوير المواقع الأثرية والسياحية خلال العام المقبل لتوفير الراحة للسائح وزائر هذه المواقع.
وأكد رئيس جمعية تطوير السياحة والمحافظة على التراث في مادبا لؤي الفراج، أن كلفة تصنيع أكبر لوحة فسيفساء في العالم بلغت (90) ألف دينار، حيث قامت الجمعية بتقديمها كهدية لوزارة السياحة لنصبها في ساحة مركز زوار مادبا، لتكون أحد المعالم الأساسية التي يطلع عليها الزوار والسياح الأجانب.
وأكد الفراج أن اللوحة التي تمثل "الطريق الملوكي" لإدخالها في موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية، مشيرا الى أن مساحة اللوحة تبلغ 180 مترا مربعاً ، مشيراً أن عمل اللوحة وإنجازها هو عمل مشترك، وهنالك قرابة 120 ألفا شاركوا في إنجاز هذا العمل المتميز منهم قرابة 30 ألف سائح أجنبي، لافتا الى ان عدد المشاركين في إنجاز هذا العمل سيتجاوز 150 ألف مشارك.
وقال إن جلالة الملكة رانيا العبدالله شاركت في إنجاز هذه اللوحة من خلال زيارتها إلى الجمعية في الموقع المستأجر في  متحف لاتستويا "الحكاية" ووضعت حجرا في اللوحة، كما شارك العديد من الشخصيات العالمية والعربية والأردنية ، مشيراً إلى أن أول حجر وضع في هذه اللوحة منذ شهر آذار (مارس) 2013 من قبل سمو الأميرة سمية بنت الحسن وهي الرئيسة الفخرية للجمعية.


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
اقرأ أيضاَ
  وفاة و30 إصابة بانفجار بويلر بمصنع ألبسة في إربد
  وزير النقل: تعليمات جديدة لتنظيم عمل رحلات العمرة
  الحرارة أعلى من معدلها بحوالي 5-7 درجات
  الأوقاف تلغي اعتماد الشركة المالكة لحافلة حادث المعتمرين
  إستقبال العيد في توتين السنجقية يرمز إلى وحدة الأمة
  مليونا مصلٍ يشهدون ختم القرآن الكريم بالمسجد الحرام
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
أدب وثقافة
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح