الأربعاء 18 تشرين الأول 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
اعذريهم يا جميلة الجميلات فما عرفوا قدرك بعد!

الغياب الواضح لمعالي وزيرة السياحة وأمين عام وزير السياحة عن المؤتمر السياحي الذي عقد في عجلون قبل عدة أيام  يدل دلالة واضحة على أن محافظة عجلون و السياحة فيها ما زالت خارج حسابات الحكومات الأردنية المتعاقبة

التفاصيل
كتًاب عجلون

الملك والشعب والحلقة المفقودة

بقلم المحامي جمال الخطاطبة

رغيف علينا ورغيفان عليك

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

وامعتصماه

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

الدخيل!!

بقلم محمد اكرم خصاونه

تهان ومباركات
أرشيف الأخبار
جلالة الملك يزور محافظة عجلون ويدشن سد كفرنجة ويضع حجر الأساس لمشروع مصنع ألبسة. ( صور )

الكاتب / المصدر: منذر الزغول - تصوير - عامر الزغول / عجلون الاخبارية وبترا وصفحة الديوان الملكي
تاريخ الخبر 11-01-2017

=

عجلون الإخبارية- زار جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، محافظة عجلون والتقى شخصيات ووجهاء المحافظة، بعد أن دشن مشروع سد كفرنجة ووضع حجر الأساس لمشروع مصنع ألبسة شركة الأزياء التقليدية.


وأكد جلالته، خلال اللقاء، أنه وجه الحكومة لتخفيض النفقات واتخاذ الإجراءات بهذا الخصوص، لاسيما فيما يتعلق بالرواتب العليا للمسؤولين، وكذلك المياومات والامتيازات.

 

وقال جلالته إن بلدنا قوي ومواطننا شجاع، ففي أي دولة أخرى يهرب المواطن من إطلاق النار، أما في الأردن تجد الأردني يهب نحو المواجهة لحماية بلده وإخوانه.

 

كما وجه جلالته، خلال اللقاء، رسالة للإعلام، وقال "كونوا مع الأردن، إن قواتنا المسلحة تقوم كل يوم، وكذلك جهاز الأمن العام والأجهزة الأمنية، بعمليات تحمي الأردن وتحمي المواطن ولا نعلن عنها".

 

وقال جلالته، في هذا السياق، إننا نعيش أزمة إقليمية أكثر مما هي أزمة أردنية.

 

ولفت جلالته إلى أن أكبر تحد نواجهه هو الوضع الاقتصادي، وقال "إنني أعرف التحديات بالنسبة للبطالة في عجلون بالذات"، مؤكدا ضرورة العمل على التخفيف من حدة الفقر والبطالة، ليس في عجلون فحسب، ولكن على مستوى المملكة.

 

وقال جلالته إن توفير فرص العمل أولوية بالنسبة لعجلون، ووَضَعنا اليوم حجر الأساس لمصنع ألبسة، سيوفر 700 فرصة عمل، خلال ستة شهور، مؤكدا جلالته ضرورة إنشاء مشاريع إنتاجية في جميع مناطق المملكة لمساعدة المواطنين.

 

وأكد جلالته ضرورة حماية الفقراء والطبقة الوسطى، خاصة في ظل الظروف الصعبة.

 

كما أكد جلالة الملك أهمية التركيز خلال الفترة القادمة على المشاريع الإنتاجية، وتوفير فرص عمل كأولوية في عام 2017.

 

وشدد جلالته على ضرورة التنسيق بين الجميع، والعمل بروح الفريق الواحد، حكومة وأعيانا ونوابا، لما فيه مصلحة الوطن، ومواجهة التحديات وخدمة أبناء وبنات الأردن.

 

ولفت جلالته إلى أن سد كفرنجه، الذي دشنه اليوم، سيسهم في حل جزء من مشكلة المياه في عجلون.

 

وعن الانتخابات البلدية واللامركزية، لفت جلالته إلى أهمية هذه الانتخابات لجهة تفعيل مشاركة المواطنين في تحديد الأولويات التنموية.

 

وأشار جلالته إلى أن اللاجئين السوريين يشكلون نحو 20 بالمائة من عدد سكان المملكة، وأن 25 بالمائة من الموازنة العامة تخصص للتعامل مع تبعات أزمة اللاجئين، لافتا إلى أن هناك تقصيرا دوليا تجاه تقديم المساعدات للأردن جراء تحمله أعباء إضافية نتيجة استضافته لهم.

 

وعن الوضع السياسي في المنطقة، لفت جلالته إلى أن الأردن، ومن خلال رئاسته للقمة العربية المقبلة، سيبذل جهودا مشتركة مع الدول العربية لمواجهة الأزمات التي تعصف بالمنطقة.

بدوره، أعلن رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة، خلال اللقاء، أن جلالة الملك وجه المعنيين في الديوان الملكي الهاشمي لتنفيذ عدد من المبادرات الملكية لتتكامل مع الإجراءات الحكومية في مختلف القطاعات التي تخدم أبناء محافظة عجلون.

وبين أنه سيتم تنفيذ هذه المبادرات ضمن أولويات المحافظة، والتي تأتي استمرارا للمبادرات التي نفذت في عجلون خلال السنوات الماضية، وكان أهمها إنشاء 178 وحدة سكنية للأسر العفيفة، ومدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز، وثلاثة مراكز للشباب والشابات، ودعم عدد من البلديات بالآليات اللازمة.

وقال الدكتور الطراونة إن المبادرات الملكية ستركز خلال المرحلة القادمة على المشاريع الإنتاجية في جميع المحافظات، وتمكين الأسر من إنشاء مشاريع إنتاجية صغيرة ومتوسطة توفر فرص العمل وتحسن من دخلهم، وذلك بالتنسيق مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

ولفت إلى أن المبادرات التي سيتم تنفيذها تشتمل على تخصيص دعم للمشاريع الإنتاجية في المحافظة وستكون موجهة للأسر ذات الدخل المحدود والمتوسط، وإنشاء ناد للمتقاعدين العسكريين ضمن خطة الأندية في كل محافظة للارتقاء بالخدمات المقدمة لهم، وكذلك بناء مساكن للأسر العفيفة، حسب أولويات وزارة التنمية الاجتماعية، والدراسات الميدانية.

وأوضح أن المبادرات تشمل أيضا تطوير مواقع تنزه سياحية في منطقة اشتفينا، بالتنسيق مع وزارتي السياحة والزراعة، من شأنها توليد فرص اقتصادية جديدة يستفيد منها أبناء المجتمع المحلي.

وأشار الدكتور الطراونة إلى أن المبادرات ستشمل تزويد مجموعة من الحدائق القائمة بالألعاب المناسبة للأطفال، وإنشاء فرع لمركز زها الثقافي في القرية الحضرية في عجلون بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

وعرض وزير الداخلية، سلامة حماد، المشاريع الحكومية التي تم إنجازها في المحافظة، وشملت مستشفى الأميرة هيا العسكري لخدمة محافظتي عجلون وجرش، وبناء مركز صحي شامل في عنجرة، واستكمال خط المياه الناقل إلى عجلون، وكذلك استكمال حفر آبار مياه الشرب في منطقة الصفصافة.

وأشار إلى هناك عددا آخر من المشاريع قيد التنفيذ، وتشمل طريق كفرنجة - الوهادنة، ومستشفى الأميرة إيمان الحكومي، ومشروع إعادة تأهيل غابات دبين، لافتا إلى أن الحكومة تعمل على طرح عطاءات لعدة مشاريع تنموية منها مشروع التيليفريك، وفتح وتعبيد شبكات طرق لبلديات المحافظة.

 وحضر اللقاء مدير مكتب جلالة الملك، ومستشار جلالة الملك لشؤون العشائر، ووزير المياه والري، وأمين عام الديوان الملكي الهاشمي، ومدير الأمن العام.

وكان جلالة الملك استهل زيارته إلى محافظة عجلون بتدشين مشروع سد كفرنجه، الذي أنشئ بسعة 8ر7 مليون متر مكعب وبكلفة تقدر بـ 29 مليون دينار بتمويل من صندوق أبوظبي للتنمية، ضمن المنحة الخليجية للأردن.

واستمع جلالته إلى ايجاز قدمه وزير المياه والري المهندس حازم الناصر عن أهمية السد الذي يهدف إلى تعزيز المصادر المائية المتوفرة في وادي كفرنجة لغايات الري والشرب وتنمية البيئة المحيطة والمساهمة في درء خطر الفيضانات، إضافة إلى دعم القطاع الزراعي في المحافظة والمناطق المحيطة.

وحضر حفل التدشين سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة، بلال ربيع البدور، ومدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، محمد سيف السويدي.

و قال مدير مشروع السد، المهندس فيصل الغادي إن إنشاء السد جاء لزيادة المخزون المائي في السدود بالمملكة، إضافة إلى مساهمته في تنمية المنطقة لما يشكله من وجهة سياحية للمتنزهين، لافتا إلى مساهمته في تشغيل أبناء المنطقة أثناء فترة التنفيذ.

ولفت إلى أن هناك دراسة لإنشاء محطة لمعالجة مياه الشرب من السد، بحيث سيتم معالجة نصف ما يحتويه من مياه ليستفيد منها أهالي المحافظة، فيما يخصص النصف الآخر لغايات الري في منطقة الأغوار.

وفي منطقة الجنيد، وضع جلالة الملك حجر الأساس لمشروع مصنع ألبسة الأزياء التقليدية، فرع الجنيد، الذي سيوفر في مرحلته الأولى نحو 700 فرصة عمل لبنات المحافظة.

واستمع جلالته إلى شرح من وزير العمل علي الغزاوي عن المشروع الاستثماري، الذي يقام على مساحة 6 ألاف متر مربع بكلفة 2 مليون دينار.

وقال المدير الإداري لشركة الألبسة التقليدية، هيثم طراد، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن المصنع سيتم تشغيله وإدارته واستثماره من قبل الشركة بموجب اتفاقية مع وزارة العمل، حيث من المتوقع أن يوفر في مرحلته الثانية حوالي 250 إلى 300 فرصة عمل إضافية.

وفي إطار حرص جلالته على تلمس احتياجات المواطنين في شتى مواقعهم، زار جلالة الملك منزل أسرة عفيفة، وتفقد أحوال العائلة المكونة من سبعة أفراد، بينهم اثنان من الأبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة، فيما يعاني الوالدان من أمراض مزمنة.

ووجه جلالة الملك المعنيين في الديوان الملكي الهاشمي لاتخاذ الإجراءات المناسبة لتحسين الظروف المعيشية لهذه الأسرة، وتوفير العلاج اللازم لأفرادها، وصيانة وتوسعة المنزل الذي يقطنون فيه.

 

 




أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
د. هيام المومني     |     11-01-2017 20:50:43
كلية عجلون الجامعية
كم نحن سعداء اليوم بوجود جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في عجلون ..شرفت عجلون ،ونتمنى ان تبقى يا سيدي تتمتع بالصحة والعافية وان يبقى وطننا الغالي قوي يواجه كل التحديات، واعرف يا سيدي اننا بهذا الوطن الغالي سنبقى نستمد قوتنا بعد الله عزوجل منكم وباذن الله سنبقى جنودا اوفياء ،وسنقف الى جانبك من اجل ان يبقى هذا الوطن قوي يتمتع بالامن والامان.
اقرأ أيضاَ
  إحتفال بمناسبة يوم الصحة النفسي العالمي في عجلون
  قريباً وزير الزراعة في عجلون لحضور محاكمة أحد المعتدين على الثروة الحرجية
  كوادر بلدية عجلون الكبرى تنفذ حملات نظافة شاملة في عجلون
  جائزة الملكة رانيا للمعلم المتميز تحط رحالها في مدرسة الملك عبدالله الثاني المهنية
  رئيس وأعضاء غرفة تجارة عجلون يناقشون قضايا وهموم عجلون مع رئيس بلديتها
  رئيس بلدية عجلون الكبرى يبحث هموم وإحتياجات منطقة الروابي مع عدد من أبناء المنطقة
  محاضرة توعويه حول طريقة قطاف ثمار الزبتون
  ورشة عمل حول ضمان الجودة الاكاديمية والكفايات المعرفية للتخصصات في كلية عجلون الجامعية
  مركز اعداد القيادات الشبابية يعقد دوره تدريب مدربين في عجلون
  عميد كلية عجلون يلتقي الطلبة الجدد
  افتتاح مقر حزب جبهة النهضة الوطنية فرع/ عجلون
  مركز شباب عجلون النموذجي ينفذ معسكر كشفي نهاري
  إجتماع لأبناء عشيرة الصمادي لمناقشة قضية إعتقال الأستاذ إبراهيم سمعان الصمادي
  أمطار الخير تعلن إنطلاق موسم قطاف ثمار الزيتون في محافظة عجلون
  بمناسبة يوم المعلم مدرسة كفرنجة الثانوية للبنات تكرم المعلمات المتقاعدات
  مجلس محافظة عجلون يناقش المشاريع المخصصة للقطاع الشبابي في موازنة المحافظة
  مؤتمر سياحي في عجلون يوصي بإنشاء صندوق خاص لتمويل المشاريع السياحية الصغيرة والمتوسطة
  مناقشة كتاب الخرائط المفاهيمية في القواعد النحوية والصرفية والاملاء للدكتور محمد حمادات
  المومني – رئيس الوزراء أوعز بشمول المزارعات الأردنيات بالتأمين الصحي والضمان الإجتماعي
  قرية الطيارة – تعبيد الطرق سيساهم في التخفيف من معاناة أهالي المنطقة
  مواطنون في عجلون يشتكون من خطورة عدم إنارة طريق عين جنا المستشفى العسكري
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح