الثلاثاء 24 كانون الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
سنكتب اسمك بأحرف من نور يا سانال كومار ،،،

أتذكر أنني كتبت قبل حوالي ثلاث سنوات مقال بعنوان (يخلف عليك يا سانال كومار ) أثنيت فيه على المستثمر الهندي الذي دخل سوق الاستثمار في الأردن من أوسع أبوابه ، ولم يلتفت إلى كل هذه المحبطات ، بل غامر واتخذ قراراً جريئاً بالاستثمار في المناطق النائية ا
التفاصيل
كتًاب عجلون

الاردن قادر على تجاوز الأزمة

بقلم بهجت صالح خشارمه

قرارات جريئه !!!

بقلم م. محمد عبد الله العبود

قول الأنام في خطبة الإمام

بقلم المقدم المتقاعد عبدالخالق الفطيمات

ترمب يقول دقت ساعة العمل

بقلم محمد سلمان القضاة

بين الماضي والمستقبل

بقلم رقية القضاة

تهان ومباركات
أرشيف الأخبار
عدد من وجهاء محافظة عجلون يستعرضون أمام جلالة الملك هموم وقضايا المحافظة

الكاتب / المصدر: بترا وعجلون الاخبارية وصفحة الديوان الملكي
تاريخ الخبر 11-01-2017

-

عجلون الإخبارية- أكد  وجهاء وأبناء  محافظة عجلون خلال اللقاء الذي جمعهم اليوم بجلالة الملك عبدالله الثاني  في عجلون أن الأردنيين والأردنيات، بقيادة جلالة الملك، سيبقون متلاحمين متعاضدين متحدين صفا واحدا في الحفاظ على أمن واستقرار الأردن، وعلى العمل يدا بيد لاستكمال مسيرة بناء الوطن وتقدمه وازدهاره.

 

وشددوا على وقوفهم وتصديهم ومحاربتهم لكل من يحاول العبث بأمن الوطن ومقدراته، وأنهم يقفون بالمرصاد للعصابات الإرهابية المتطرفة، مؤكدين أن ما شهدته محافظة الكرك من أحداث إرهابية جبانة لن تزيدهم إلا قوة ومنعة ووحدة.

 

ورحب في بداية اللقاء  محافظ عجلون الدكتور فلاح السويلميين في كلمته باسم أبناء الأسرة الأردنية الواحدة في عجلون بزيارة جلالة الملك إلى محافظة عجلون التي كانت على الدوام محل رعايته واهتمامه، مجددين العهد بأن يبقوا خلف قيادة جلالته الحكيمة لبناء أردن العروبة والمجد، وخدمة الوطن والمواطن بكل جد وإخلاص.

 

وقال "لقد حرصتم جلالتكم ومنذ تسلمكم أمانة المسؤولية أن تكونوا بين أبناء شعبكم الوفي والخير والمعطاء، تستمعون إليهم وتقفون على أوضاعهم ومشاكلهم وهمومهم، وتحملون في ضميركم ووجدانكم هذه الهموم والتطلعات أينما كنتم وحيثما توجهتم، وقد كان هاجسكم الأول تحسين مستوى المعيشة لكل مواطن ومواطنة في أردننا العزيز".

 

وقال سماحة الشيخ محمود الشويات، في كلمته، إن أهالي عجلون، ومن مختلف منابتهم وأصولهم، يرحبون بزيارة جلالة الملك إلى المحافظة، التي تأتي في إطار نهج جلالته في التواصل مع أبناء شعبه.

 

واستعرض أبرز التحديات التي تواجهها محافظة عجلون، منها ارتفاع نسب البطالة والفقر، مما يستلزم من الحكومة تنفيذ مشاريع تنموية من شأنها إيجاد فرص عمل للشباب، لافتا إلى أهمية التوسع في التعليم المهني.

 

وقال الدكتور تيسير الصمادي، في كلمة له، إن أهالي عجلون يقدرون جهود جلالة الملك الدؤوبة ورؤيته الثاقبة لضمان مستقبل أفضل لهم وللوطن الذي يفدونه ويفدون قيادته بالمهج والأرواح.

 

وعرض عددا من مطالب المحافظة، وشملت تحسين البنية التحتية لتتناسب مع طبيعة المحافظة الجبلية ولتكون جاذبة للاستثمار خصوصا في القطاع السياحي، وكذلك حماية الغابات من التحطيب الجائر، وإنشاء طريق دائري حول عجلون.

 

كما طالب بإيجاد السبل الكفيلة لمعالجة أزمة المياه، وإنشاء كلية تقنية متخصصة في مجالات السياحة والتراث والزراعة، وتعزيز القدرات البشرية والمالية لمديرية الحراج ومديرية  الزراعة لتمكينها من الحفاظ على الثروة الحرجية.

 

 وفي كلمة لرئيس بلدية عجلون الكبرى المحامي نبيل القضاة عرض من خلالها  أبرز التحديات التي تواجه بلديات المحافظة، مطالبا بزيادة الدعم المالي لهذه البلديات نتيجة ارتفاع نسبة المديونية وشطب المديونية بالكامل عن جميع بلديات المحافظة ، ورفدها بالآليات للتعامل مع الظروف الجوية، وإقامة المشاريع الاستثمارية والتنموية المستدامة، إضافة إلى المشاريع السياحية.

 

كما شملت المطالب إعادة إحياء الطريق الملوكي القديم الذي يربط محافظة عجلون بالعاصمة، وتعديل إفراز الأراضي الزراعية إلى دونمين بدلا من أربعة دونمات وإقامة جامعة الملك عبدالله الثاني في المحافظة .

 

وأشار القضاة في كلمته الى أن عامل الوقت مهم جدا في تنفيذ المشاريع في المحافظة ،مؤكدا أن إقامة الإستثمارات والمشاريع السياحية هي السبيل الوحيد لتنمية المحافظة وحل قضايا الفقر والبطالة التي يواجهها أبناء المحافظة .

 

وقال نقيب المعلمين الأردنيين باسل فريحات، في كلمته، إن الأردنيين يقفون صفا واحدا خلف قيادتهم الحكيمة ضد قوى الإرهاب والتطرف والظلام وخوارج هذا العصر ومن يقف خلفهم ويحملون لواء الإسلام وثقافته الحقيقية ووسطيته واعتداله، ويفاخرون بالقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والأجهزة الأمنية الساهرة على أمن الوطن والمواطن.

 

وقدر فريحات عاليا دور جلالة الملك في إبراز صورة الإسلام الحقيقية، ورعاية وإعمار المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، وجهوده في الحفاظ على أمن واستقرار الأردن ليبقى موئلا لكل من ينشد الأمن والأمان والاستقرار والكرامة والعزة.

 

وأكد الأب عامر الريحاني، في كلمته، أن الأردن، بقيادة جلالة الملك، صامد أمام جميع التحديات بصمود شعبه وجيشه، وسيبقى منبعا للنور ووطن الأمن والسلام. ولفت إلى رسالة عمان والتي جاءت في وقت أحوج ما تكون فيه الأمة إلى مثل هذه المبادرات من جلالة الملك، لنشر ثقافة الاحترام المتبادل والتسامح وسيادة القانون والحريات والعدالة والحقوق المتساوية، إضافة إلى المبادرات الوطنية التي هدفت إلى تأسيس منظور وطني شامل.

 

وقال الريحاني إن العالم المسيحي يثمن مبادرة جلالة الملك من خلال المساهمة في ترميم القبر المقدس في القدس الشريف الذي يعد أقدس مكان ديني وتاريخي للمسيحيين، مقدرا دور جلالته في رعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية.

 

وقالت النائب السابق خلود الخطاطبة، في كلمتها، إن أبناء وبنات محافظة عجلون يقدرون لجلالة الملك مساعيه الدائمة للارتقاء بالدور الأردني ودور المواطن وتحسين ظروفه الاقتصادية، ويعاهدون جلالته أن يبقوا الجند الأوفياء للأردن وقيادته الهاشمية.

 

ولفتت إلى دعم ورعاية جلالة الملك وجلالة الملكة رانيا العبدالله لقضايا المرأة وحرصهما على تحسين واقعها وتمكينها من المشاركة الفاعلة في الحياة العامة، ما مكنها من الوصول إلى مواقع قيادية.

 

وعن مطالب المحافظة، أشارت الخطاطبة إلى أن ارتفاع نسبة البطالة بين الشباب ذكورا وإناثا في عجلون يتطلب من الحكومة إقامة مشاريع تنموية تتناسب وواقع المحافظة السياحي والجمالي بهدف تحسين الواقع المعيشي لأهلها وتخفيض أرقام البطالة والفقر.

 

وفي كلمة باسم القطاع الشبابي والرياضي، عبر مازن المومني  رئيس نادي عبين الرياضي عن تقديره لجلالة الملك على دعمه ورعايته للشباب، من خلال إنشاء المراكز الشبابية النموذجية، وإيجاد مقرات للأندية الرياضية والهيئات الشبابية، وإقامة الملاعب الخماسية، وتأمين هذه المؤسسات بالحافلات.

 

وقال إن الشباب يسيرون وفق رؤية جلالة الملك في تحويل التحديات إلى فرص وإصرار على مواصلة مسيرة التقدم والازدهار، مشيرا إلى أنه من أولى أولوياتهم الوقوف في وجه الإرهاب والفكر المتطرف، وبناء المجتمع ودفع عجلة التنمية.

 

وعرض المومني عددا من المطالب والتي شملت تطوير المجمع الرياضي إلى مدينة رياضية، وتعزيز مناطق المحافظة بالملاعب والصالات الرياضية، وتوفير الدعم للأندية والمؤسسات الشبابية.

 

وطالب النائب أحمد الفريحات بإعادة تنفيذ الطريق الملوكي الرابط بين العاصمة عمان وعجلون، وبناء جامعة حكومية في المحافظةإضافة الى بناء محطة تحلية على سد وادي كفرنجة وكذلك توسعة  وتعبيد طريق عجلون كفرنجة .

 

وأشاد الحاج محمد عليوة بجهود جلالة الملك في تأمين العيش الكريم للأردنيين، وتأمين مستقبل أفضل لهم، مضيفا أن الأردنيين جميعا يقفون خلف قيادة جلالة الملك في الدفاع عن الأردن.

 

كما عرض عدد أخر من أبناء المحافظة خلال  اللقاء  أبرز هموم وقضايا المحافظة مؤكدين أن جلالة الملك كان على الدوام الأقرب لنبض شعبه ، مشيرين في الوقت نفسه الى أن قضايا وهموم المحافظة وجميع المحافظات الأردنية كانت أيضا شغل جلالة الملك الشاغل .


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
اقرأ أيضاَ
  استمرار تدريبات نادي معلمي عجلون للمشاركة ببطولة القائد في العقبة
  الصمادي على رأس مودعي رحلتي عمرة لطلاب المراكز القرأنية
  تربية عجلون تنفذ عطاءات صيانة شاملة في مدارس المحافظة بكلفة تجاوزت ال 300 الف دينار
  عرض مسرحية توعوية بعنوان ديرو بالكم على اولادكم في عجلون
  بلدية عجلون الكبرى تواصل تعبيد الطرق وسط المدينة
  جلسة حوارية مع رئيس جامعة عجلون الوطنية في هيئة شباب كفرنجة الجامعيين
  جمعية بسمة فقير توزع 150 كرسي متحرك على ذوي الإحتياجات الخاصة
  بدء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول في جامعة عجلون الوطنية
  المومني – الإتحاد النوعي للمزارعات ساهم بتدريب وتأهيل مئات المزارعات من خلال برنامجي التمكين الإقتصادي والسياسي
  نصيرات – 600 ألف دينار مستحقات لجامعة عجلون الوطنية على طلبة الجامعة
  إنخفاض أسعار اللحوم البلدية والمستوردة في كفرنجة الى مستويات لم تشهدها من قبل
  المغترب مصطفى القضاة صاحب مطعم قمة الياسمين السياحي- الإستثمار في عجلون حلم راودني منذ سنوات طويلة
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
أدب وثقافة
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح