الثلاثاء 24 كانون الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
سنكتب اسمك بأحرف من نور يا سانال كومار ،،،

أتذكر أنني كتبت قبل حوالي ثلاث سنوات مقال بعنوان (يخلف عليك يا سانال كومار ) أثنيت فيه على المستثمر الهندي الذي دخل سوق الاستثمار في الأردن من أوسع أبوابه ، ولم يلتفت إلى كل هذه المحبطات ، بل غامر واتخذ قراراً جريئاً بالاستثمار في المناطق النائية ا
التفاصيل
كتًاب عجلون

الاردن قادر على تجاوز الأزمة

بقلم بهجت صالح خشارمه

قرارات جريئه !!!

بقلم م. محمد عبد الله العبود

قول الأنام في خطبة الإمام

بقلم المقدم المتقاعد عبدالخالق الفطيمات

ترمب يقول دقت ساعة العمل

بقلم محمد سلمان القضاة

بين الماضي والمستقبل

بقلم رقية القضاة

تهان ومباركات
أرشيف الأخبار
بني هاني: مئات المخازن لبلدية إربد لم تحصل أجورها منذ عشرات السنين

الكاتب / المصدر: احمد التميمي - الغد
تاريخ الخبر 11-01-2017

قال رئيس بلدية إربد الكبرى المهندس حسين بني هاني إن مئات المخازن المملوكة للبلدية لم تجبى أجورها منذ عشرات السنين، ولم يتم تعديل العقود الخاصة بها ورفع الأجور وكان تحصيل هذه المخازن لا يتعدى الـ300 ألف دينار سنوياً بينما هو الآن يقارب الــ3 ملايين دينار سنوياً.
واشار بني هاني خلال لقائه وفدا يمثل جمعية شمال الأردن لتعدد الثقافات إلى زيادة عدد المحال التجارية المرخصة إلى ما يقارب الــ16  ألف محل بعد ان كان العدد لا يتعدى ربع هذا الرقم في السابق.
وأضاف أن المجلس الحالي ومع بداية استلامه لأعماله تبين وجود ما يقارب 20 مليون دينار مستحقات للبلدية على المواطنين، فانتهج المجلس سياسة التقسيط مع وجود ضمانات وهو ما شجع المواطنين على سداد مستحقاتهم ورفد صندوق البلدية بملايين الدنانير.
وأضاف انه وبعد عام من استلام المجلس البلدي الحالي لمهامه فقد تم رفع موازنة البلدية إلى 34 مليونا حتى وصلت في العام 2017 لخمسين مليون دينار، مشيراً أن بلدية بحجم إربد تحتاج إلى موازنة ما يقارب 150 مليون دينار لتقديم الخدمات الكاملة للمواطنين.
وأكد أن دعم الجمعيات الخيرية والثقافية وتقديم مختلف أنواع الدعم اللوجيستي لها هو أحد واجبات البلدية التي توليها اهتماما خاصا.
وقال بني هاني إن كثرة الجمعيات وتعددها تقف حائلا دون تقديم الدعم الحقيقي والكبير لها وانه لو كانت هذه الجمعيات بأعداد اقل لتلقت دعماً أكبر وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.
وأشار إلى أن البلدية تفتخر بانجازاتها التي بدأت منذ العام 2013 وتميزت عن كل من كان قبلها رغم اجتهاد جميع المجالس البلدية السابقة ومحاولتهم تقديم الأفضل للمدينة.
ولفت بني هاني انه ومنذ استلامه لزمام الأمور في البلدية فقد رفض أن تبقى الشكوى من قلة الحال والإمكانيات ملازمة للعمل، إذ عمد اعضاء المجلس البلدي على تفعيل آلية التحصيل التي كانت غائبة لعقود طويلة، مؤكدا أن إربد هي البلدية الوحيدة في الأردن التي لا تعاني من أي عجز مالي.
ووعد بأن يتم تعبيد معظم شوارع مدينة إربد"القصبة" من خلال عطاءات العام 2017 بالإضافة لإتمام مشروع تصريف مياه الأمطار من خلال معالجة 23 نقطة حرجة سينتهي العمل بها هذا الصيف.
وبين أن مشاريع البلدية المستقبلية ستعمل على نقلة نوعية في الدخل والخدمات وخاصة مشروع السوق المركزي المتوقع ان يرفع إيرادات البلدية لأكثر من 6 ملايين دينار بعد نقل السوق من موقعه الحالي البالغ 18 دونما إلى سوق عالمي متكامل بمساحة 350 دونما.
من جهته، قال رئيس جمعية شمال الأردن لتعدد الثقافات الدكتور باجس النبهان إن زيارة الجمعية للبلدية تأتي للاشادة بإنجازاتها والتأكيد عليها، بالإضافة لدراسة عدد من النشاطات المنوي عقدها بالشراكة ما بين البلدية والجمعية مثل احتفالات عيد الاستقلال وعيد ميلاد الملك واقامة حفل ضخم لجميع بلديات الأردن تحظى إربد بشرف استضافته.

 


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
اقرأ أيضاَ
  278 مليون دينار كلفة موظفي المـؤسسـات المستقـلــة سنـويـا
  لاجئات في ‘‘الزعتري‘‘ يصنعن من البطانيات ألبسة ‘‘دافئة‘‘ لأبنائهن
  العقبة الخاصة تقدم 750 منحة جامعية لأبناء المجتمع المحلي
  المتقاعدون العسكريون يؤكدون التفافهم حول القيادة الهاشمية والاجهزة الامنية
  الإماراتي الأردني يزف 50 عريسا وعروسة
  توقيع اتفاقية للدراسات والاستشارات والتدريب في اتحاد الجامعات العربية
  كم يبلغ الراتب التقاعدي لأوباما؟
  11 قتـيلا بتفجيـر قـرب مخيـم الرقبـان
  اليرموك‘‘ بلا عجز مالي ومشروع ‘‘فرع دبي‘‘ بلمساته الأخيرة
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
أدب وثقافة
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح