السبت 21 تشرين الأول 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
اعذريهم يا جميلة الجميلات فما عرفوا قدرك بعد!

الغياب الواضح لمعالي وزيرة السياحة وأمين عام وزير السياحة عن المؤتمر السياحي الذي عقد في عجلون قبل عدة أيام  يدل دلالة واضحة على أن محافظة عجلون و السياحة فيها ما زالت خارج حسابات الحكومات الأردنية المتعاقبة

التفاصيل
كتًاب عجلون

بيادر قمح قريتنا

بقلم عبدالله علي العسولي - ابو معاذ

الملك والشعب والحلقة المفقودة

بقلم المحامي جمال الخطاطبة

رغيف علينا ورغيفان عليك

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

وامعتصماه

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

تهان ومباركات
أرشيف الأخبار
تطبيق رسوم جوازات السفر الجـديــدة الأحــد المـقـبــــل

الكاتب / المصدر: الدستور - نيفين عبدالهادي
تاريخ الخبر 16-02-2017

كشفت دائرة الأحوال المدنية والجوازات أنها انجزت خلال الأسبوع الحالي (40) ألف معاملة جواز سفر ما بين تجديد واصدار جديد ومؤقت، مبينة أنه العدد الأكبر بتاريخ عملها خلال مدة زمنية قصيرة.
إلى ذلك، أكد مصدر حكومي لـ»الدستور» أن دائرة الأحوال المدنية والجوازات سوف تبدأ يوم الأحد التاسع عشر من شباط الجاري بتطبيق قرار رفع رسوم جوازات السفر بكافة أنواعها، حيث من المنتظر أن يصدر نظام معدّل لنظام رسوم جوازات السفر 2017، اليوم بعدد الجريدة الرسمية ليدخل بذلك حيز التنفيذ.
في سياق ذي صلة، أعلنت دائرة الأحوال المدنية والجوازات تعليق الدوام يوم السبت المقبل الثامن عشر من شباط الجاري في مكاتبها في مديريات أحوال وجوازات العاصمة واربد والزرقاء
وبحسب مدير العلاقات العامة في الدائرة مالك الخصاونـة، لـ»الدستور» فإن قرار تعليق الدوام ليوم السبت جاء لأسباب فنية، وأن دوام السبت في المكاتب المذكورة سيعود كالمعتاد اعتباراً من يوم السبت في الخامس والعشرين من شباط الجاري.
وفي تفاصيل مشروع النظام على تعديل الرسوم المستوفاة من اصدار أو تجديد جوازات السفر حيث سيتم تعديل رسوم اصدار جواز سفر عادي أو تجديده عند انتهاء المدة أو كانت المدة المتبقية من صلاحيته أقل من 180 يوما من 20 الى 50 دينارا، فيما تم الابقاء على نفس الرسوم في حال تجديد جواز السفر بسبب امتلاء الصفحات وبواقع 20 دينارا.
وأبقت التعديلات على رسم جواز السفر عند اصداره أو تجديده لأفراد القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية والدفاع المدني المشاركين في قوات حفظ السلام الدولية أو في حال تجديده عند تغيير الحالة الاجتماعية أو عند تغيير الصفة العسكرية الى المدنية أو بالعكس وبواقع 20 دينارا.
ويستوفى عن رسم جواز سفر بدل تالف 100 دينار بدلا من (40)، وعن جواز سفر فاقد للمرة الأولى مبلغ 125 دينارا بدلا من (50)، وبعد المرة الأولى يتم استيفاء 250 دينارا عن كل مرة، كما يستوفى رسم جواز سفر للمقيمين في الخارج اذا قدم للدائرة من غير حامله مبلغ 100 دينار مثلما سيكون رسم الاضافة عن كل ولد 15 دينارا بدلا من خمسة دنانير ورسم وثيقة السفر الاضطرارية مبلغ 50 دينارا.
كما يتضمن المشروع تعديل رسوم اصدار جوازات سفر التي لا تكسب حاملها الجنسية الأردنية الصادر لمدة محددة في الحالات الانسانية لتصل لـ(200) دينار اصدار أول، والخاصة أو لأغراض تشجيع الاستثمار، حيث تصل رسومها للمرة الأولى (25) ألف دينار.


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
اقرأ أيضاَ
  وزارة الأشغال العامة تغلق طريق إربد عجلون ( منطقة تقاطع حبكا )
  الجيش يدعو مواليد 2000 الذكور لمراجعة دائرة التعبئة
  الخدمة المدنية: «معدل البلديات» لن يطبّق بأثر رجعي
  إعفاء بلدية جرش من ديون لتميزها بنوعية الخدمات والاستثمار
  الملك يؤكد حرص الأردن على توسيع الشراكة مع أستراليا
  فريحات: قواتنا المسلحة كان لها دور بارز في هزيمة داعش
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح