الأثنين 26 حزيران 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
بورك مسعاكم يا وزير الزراعة ....

لطالما ناديت مع الغيورين من أبناء وبنات محافظة عجلون ولسنين طويلة خلت، بضرورة وضع استراتيجية تضمن الحفاظ على الثروة الحرجية واتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية هذه الثروة التي لا تقدّر بثمن من عبث العابثين وتجار ومافيات الحطب

التفاصيل
كتًاب عجلون

مصالح متضادة

بقلم محمد اكرم خصاونه

ملك القلوب

بقلم النائب السابق علي بني عطا

إبليس حرك الوتد

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

موقف محزن بطله فتى

بقلم عبدالله علي العسولي - ابو معاذ

تهان ومباركات
أرشيف الأخبار
الوحدات يحقق فوزا صعبا على سحاب وينفرد بالصدارة

الكاتب / المصدر: يحيى قطيشات ومحمد عمار/ الغد
تاريخ الخبر 16-02-2017

- انفرد فريق الوحدات بصدارة دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، رافعا رصيده إلى 28 نقطة، عقب فوزه الصعب و"القاتل" على نظيره سحاب بنتيجة 1-0، في مباراة جرت أمس على ستاد الملك عبدالله الثاني، ضمن الجولة الثالثة عشرة من البطولة، فيما توقف رصيد سحاب عند 9 نقاط.
وعلى ستاد عمان واصل فريق المنشية تحقيق الانتصارات فسجل فوزا مهما على الأهلي بنتيجة 1-0، ليرفع رصيده إلى 26 نقطة ويواصل المنافسة على اللقب، بينما توقف رصيد الأهلي عند 16 نقطة.
الوحدات 1 سحاب 0
جاءت البداية هادئة بين الفريقين، مع أفضلية للوحدات الذي تناقل الكرة بسلاسة وبدون تعقيد، لكن عابه سوء التركيز، الى جانب انقطاع التواصل بين خطي الوسط والهجوم، وتولى عامر ذيب ومنذر ابو عماره واحمد الياس ورجائي عايد قيادة منطقة العمليات، فيما كان ابو عمارة يشكل اضافة في الشق الهجومي لاسناد احمد ماهر وتوريس، وشكل عمر قنديل ومحمد الضميري اضافات هجومية من اطراف المنطقة الخلفية، بيد أن كل الكرات كانت تنتهي الى اقدام مدافعي سحاب ابراهيم السقار وقصي الجعافرة ومحمد المحارمة وعبدالرحمن يوسف مع عودة احمد ابو جادو ومهند العزة للشق الدفاعي.
نصف الشوط الاول انقضى دون اي خطورة على كلا المرميين، باستثناء عرضية قنديل التي أبعدها السقار قبل تدخل توريس، وقام ابو عمارة بفاصل مراوغة أمام توريس لتتهادى الكرة امام الياس الذي سددها ارتطمت بأسفل القائم الأيمن للعمايرة خارج الملعب، لتشهد بعدها عشر دقائق مثيرة لسحاب، كان بطلها ابراهيم الجوابرة الذي أهدر عرضية أبو جادو فوق مرمى شفيع، والثانية إثر خطأ من رجائي عايد ذهبت الى ذات المصير، وتسديدة ابو جادو بأحضان شفيع، فيما خطف وليد زياد كرة من سبستيان ومرر كرة على فوهة المرمى سددها جوابري بجوار القائم الايمن لشفيع والمرمى مشرع الأبواب، وحاول الوحدات انهاء الشوط الاول بهدف، ليتدخل السقار في إبعاد عرضية قنديل قبل رأس توريس، وذهبت تسديدة ابو عمارة القوية بجوار القائم الايسر للحارس العمايرة، وبرع ذيب في كرة بينية صوب ابو عمارة الذي مررها داخل الصندوق تدخل الدفاع في الوقت المناسب، لتنتهي احداث الحصة الاولى بالتعادل السلبي.
هدف قاتل
واصل الوحدات أداءه الهجومي في الحصة الثانية، وكاد عامر ذيب ان يتقدم للوحدات، عندما استقبل بينية ابو عمارة وبركلة خدعت الدافع وسدد كرة سيطر عليها العمايرة باقتدار، وعاد ابو عماره ومرر عرضية ابعدها الدفاع قبل تدخل توريس.
سحاب عمد الى التراجع للمواقع الخلفية، حتى ان صالحاني وجوابري كانا على مشارف المنتصف لتعزيز الدور الدفاعي للفريق إزاء الهجوم الهادر للوحدات الذي جاء من مختلف المحاور، وسيطر العمايرة على تسديدة أبو عمارة على دفعتين.
مدرب الوحدات أجرى تبديلا تكتيكيا، فدفع بالبيدل حاتم أبو خضرة عوضا عن توريس، رد عليه عندما دفع مدرب سحاب بالبديل محمود موافي عوضا عن جوابري، ليستقبل ماهر كرة الياس ويسدد كرة مرت بجوار القائم الايسر للعمايرة الذي سيطر على تسديدة احمد ماهر على دفعتين، قبل أن يزج مدرب الوحدات بالبديل ليث البشتاوي عوضا عن عامر ذيب، وذهبت رأسية احمد ماهر من عرضية الضميري فوق المرمى بقليل، ليدفع مدرب سحاب بالبديل اسامة ابو طعيمة عوضا عن ابو جادو، واهدر البشتاوي فرصة هدف عندما سدد عرضية ابو عماره بجوار القائم الايسر للعمايرة، ووقف القائم الايسر للعمايرة حائلا دون هدف للبشتاوي ليزج حمد بآخر أوراقه، عندما دفع بأحمد هشام بديلا لاحمد ماهر، فيما دفع مدرب سحاب بلويس ادواردو بديلا للصالحاني، وتكفل خطاب بمعالجة خطأ الضميري في الوقت المناسب مبعدا هدفا لسحاب، واهدر ابو خضرة عرضية البشتاوي مسددا الكرة فوق المرمى، وتألق شفيع في ابعاد صاروخية موافي، لتشهد الدقيقة 89 هدف الفوز للوحدات، عندما راوغ ابو عمارة ومرر كرة لرجائي عايد سددها على يسار العمايرة في المرمى.
بعد الهدف أعلن الحكم عن 4 دقائق كوقت بدل ضائع، مارس فيه الوحدات الدفاع الضاغط، مع هبات للوحدات وسحاب بكرات مرتدة كانت تفوح منها الخطورة، ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء بفوز الوحدات بهدف قاتل.
المباراة في سطور
النتيجة: فوز الوحدات 1 سحاب 0
سجل الأهداف: رجائي عايد د:89 (الوحدات)
الملعب: ستاد الملك عبدالله الثاني
الحكام: عمر المعاني، احمد مؤنس، محمد بكار ومحمد ابو لوم
العقوبات: بطاقة صفراء لعمر قنديل (الوحدات)
مثل الوحدات: عامر شفيع، طارق خطاب، سبستيان، محمد الضميري، عمر قنديل، احمد الياس، رجائي عايد، منذر ابو عمارة، عامر ذيب، احمد ماهر (احمد هشام) وفرانشسكو توريس (حاتم ابو خضرة).
مثل سحاب: لؤي العمايرة، ابراهيم السقار، قيس الجعافرة، محمد المحارمة، عبدالرحمن يوسف، وليد زياد، هذال السرحان، مهند العزة، احمد ابو جادو (اسامة ابو طعيمة)، ابراهيم جوابري (محمود موافي) ومعتز الصالحاني (لويس ادواردو).
المنشية 1 الأهلي 0
استهل محترف الأهلي ماركوس مجريات اللقاء التي جرت وسط برودة الطقس والأمطار الخفيفة، باستقبال الكرة المرتدة من دفاع المنشية ليسددها برعونة فوق المرمى، معلنا سيطرة "الابيض" على منطقة العمليات، من خلال تحركات محمود مرضي ومحمد العلاونة وعبيدة السمرية على منطقة الوسط، ومساندة من الميسرة بتواجد سليم عبيد ويزن ثلجي ومحمد سلو من الميمنة، إضافة لتبادل الادوار الهجومية بين المحترفين ماركوس والحاج مالك، فأصبح الوصول لمرمى حارس المنشية محمد الشطناوي سهلا.
وتحمل رباعي المنشية احمد ياسر وعادل الهماني وسليمان عبيدات وعلاء محمود، ثقل الهجمات الأهلاوية المتنوعة من العمق والاطراف، فتوغل يزن ثلجي وتجاوز المدافع علاء محمود لكن عرضيته استقرت في احضان الشطناوي.
وتبادل لاعبو الاهلي الكرات القصيرة في ظل التراجع الدفاعي للمنشية، وعدم فعالية وعد الشقران وعمر عبيدات والمصري المرغني في تزويد الثنائي اشرف المساعيد ونهار شديفات بالكرات القادرة على تهديد مرمى حارس الاهلي مالك شلبية، وعلى غير مجريات اللقاء، نفذ عمر عبيدات ركنية متقنة خدعت الحارس واستقرت بالمرمى مسجلا هدف السبق للمنشية د:33.
وكاد نهار شديفات ان يضيف الهدف الثاني من كرة خلفية ردها شلبية بثقة، وبقيت الصحوة الهجومية للمنشية من خلال الضغط على الدفاعات، فتألق شلبية في رد كرة شديفات القوية من حلق المرمى، ليشعر لاعبو الاهلي بالحرج ويعودون للاختراقات والتسديدات البعيدة التي اوقفها الهماني ورفاقه وينتهي الشوط بتقدم المنشية بهدف. 
لا تغير
انحصرت الالعاب الفنية مع مطلع الحصة الثانية في وسط الميدان، مع افضلية لفريق الاهلي الذي ركز على الاختراقات الجانبية خصوصا عبر ميسرة المنشية ، فعلت الكرة الثابتة المسددة من يزن ثلجي المرمى، وغابت المشاهد المؤثرة عن مسرح المباراة، فتكفل دفاع الفريقين بتشتيت الكرات من اول لمسة، ليسحب مدرب الاهلي محمد العلاونة ويدفع بالعيساوي، ويرد المنشية بورقة سائد الروسان عوضا عن عمر عبيدات، وانطلق خلدون الخزامي ليتجاوز يزن ثلجي لكنه سدد كرة عرضية ضعيفة امسكها شلبية، وارسل احمد العيساوي قذيفة قوية من قوس الجزاء ابعدها الهماني للركنية.
وعانى الأهلي الذي كثف ضغطه على مرمى المنشية من مصيدة التسلل والتسرع في انهاء الهجمة، وفي المقابل احسن لاعبو المنشية اغلاق المنافذ الدفاعية في وجه الانطلاقات الاهلاوية، والاعتماد على ارسال الكرات الطويلة نحو شديفات والخزامي.
ونشط المنشية في الدقائق الاخيرة، فذهبت رأسية خلدون الخزامي في احضان الحارس الذي رد انفرد الميرغني، لينتهي اللقاء بفوز غال للمنشية.     
المباراة  في سطور
النتيجة: المنشية 1 الأهلي 0
الاهداف: عمر عبيدات د:33
الحكام: احمد يعقوب ووليد ابو حشيش وعمرو عجاج وثامر الدبوبي.
العقوبات: انذار سليمان العزام (المنشية)
الملعب: ستاد عمان
مثل الاهلي: مالك شلبية، تي، احمد الصغير (يزن دهشان)، محمد سلو، سليم عبيد، محمود مرضي، محمد العلاونة (احمد العيساوي)، يزن ثلجي، عبيدة السمرية، ماركوس، الحاج مالك (ركان الخالدي).
مثل المنشية: محمد الشطناوي، احمد ياسر، عادل الهماني، علاء محمود، سليمان عبيدات، احمد المرغني، وعد الشقران، عمر عبيدات (سائد الروسان)، خلدون الخزامي (عماد ذيابات)، اشرف المساعيد (متعب الخلايلة)، نهار شديفات.


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
اقرأ أيضاَ
  ابو غوش يتأهل للدور قبل النهائي ببطولة العالم للتايكواندو
  العداربة يستهل المشاركة الأردنية في بطولة العالم للتايكواندو
  تعادل ألمانيا وتشيلي يضعهما على أبواب نصف النهائي
  فوز الحسين إربد على كفرسوم وتعادل الجزيرة والبقعة في دوري المحترفين
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
أدب وثقافة
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح