الأثنين 26 حزيران 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
بورك مسعاكم يا وزير الزراعة ....

لطالما ناديت مع الغيورين من أبناء وبنات محافظة عجلون ولسنين طويلة خلت، بضرورة وضع استراتيجية تضمن الحفاظ على الثروة الحرجية واتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية هذه الثروة التي لا تقدّر بثمن من عبث العابثين وتجار ومافيات الحطب

التفاصيل
كتًاب عجلون

مصالح متضادة

بقلم محمد اكرم خصاونه

ملك القلوب

بقلم النائب السابق علي بني عطا

إبليس حرك الوتد

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

موقف محزن بطله فتى

بقلم عبدالله علي العسولي - ابو معاذ

تهان ومباركات
أرشيف الأخبار
الملقي لسلطة العقبة: دعم حفل ياني سلفة مستردة

الكاتب / المصدر: احمد الرواشدة - الغد
تاريخ الخبر 17-02-2017

-

  شدد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي على أن تكون مساهمة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في دعم حفل الموسيقار العالمي "ياني" في العقبة خلال شهر نيسان المقبل "سلفة مستردة"، بحسب ما أفاد "الغد" مصدر حكومي.

وقال المصدر إن رئيس الوزراء قام فور علمه بعزم سلطة العقبة بالمشاركة باستقطاب مهرجان غنائي ضمن جهود دعم السياحة لديها، بالاتصال برئيس السلطة والتأكيد عليه أن يكون ذلك الدعم سلفة مستردة، مرتبطة بريع المهرجان، وأن لا تتكبد السلطة أي مبالغ".

وكانت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اكدت أن تقديم الدعم للحفل الذي يقوم على تنفيذه القطاع الخاص، "مشروط بحسب قرار مجلس المفوضين بتحقيق دخل مالي يفوق كلفة المساهمة فيه والبالغة 100 الف دينار جراء بيع تذاكر".

وأوضحت السلطة في بيان لها اليوم الجمعة الى أن "هذا الحفل هو الاول من نوعه في العقبة وان مجلس المفوضين اعتبر الدعم سلفة سيتم استعادتها من بيع التذاكر والدعم الذي تقدمه المؤسسات والشركات السياحية المعنية بإقامة هذا الحفل".

وقالت، ان مثل هذه "النشاطات تدعم وتؤازر القطاع السياحي في ظل التراجع السياحي الذي تشهده المملكة نظرا لما يمر به الاقليم من تحديات جسام ولاستغلال توافر الامن والامان في الاردن لجلب السياح وتحفيزهم على القدوم الى العقبة والمثلث السياحي الذهبي بعد ان فقدوا الكثير من الاسواق السياحية في المنطقة التي ما زالت تعاني من عدم الاستقرار والاضطرابات".

وكانت سلطة العقبة الخاصة درجت على اقامة هذا الحفل ضمن توجهها الاستراتيجي لتسويق المنتج السياحي في العقبة بالتشارك مع القطاع الخاص لما تلاقيه مثل هذه النشاطات من رواج عالمي واقبال، وهي احدى الوسائل الترويجية التي تتبعها كافة الجهات المعنية بالاستثمار والتطوير السياحي في العالم.

ودعت السلطة القطاع الخاص الى المبادرة في اقامة مثل هذه النشاطات المجدية ترويجيا واقتصاديا وسياحيا كونها تقدم المنتج السياحي وتوفر إنفاقا ماليا ضخما يتم دفعه سنويا للترويج للعقبة في كافة المحافل الدولية السياحية، حيث تتناقل وكالات العالم الاخبارية الحدث ومكان اقامته في العقبة ما يضع العقبة على خريطة السياحة العالمية.

وتعول الجهة القائمة على الحفل على تسديد كامل نفقاته وتحقيق دخل مالي مباشر يقدر بحوالي 500 الف دينار في حال حضور خمسة آلاف معجب للحفل بسعر تذكرة يصل الى 100 دينار في المتوسط هذا عدا عن الايرادات المالية غير المباشرة والتي يحققها وصول السياح لحضور الحفل والاطلاع على معالم العقبة السياحية ومنطقة المثلث الذهبي السياحي حيث ان متوسط انفاق السائح خلال ايام الحفل يقارب الف دولار الامر الذي يعني صرف مبلغ خمسة ملايين دولار في السوق المحلي من قبل معجبي الموسيقار ورواد حفله.

والموسيقار ياني هو موسيقار يوناني وله ما يزيد على 250 مليون معجب في مختلف دول العالم وتحقق تسجيلاته الموسيقية مئات الملايين من الدولارات في مختلف اسواق العالم، وكان قد اقام عام 2015 حفلا موسيقيا في منطقة الجيزة في مصر حضره اكثر من خمسة عشر الف معجب.

كان رئيس مفوضية سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة أعلن اليوم الجمعة، إلغاء الحفل المقرر للموسيقار العالمي  (ياني) في العقبة نيسان المقبل، وفق ما أفاد "الغد" الناطق الإعلامي باسم المفوضية الدكتور عبد المهدي القطامين.

وجاء قرار إلغاء الحفل بعد تسريب كتاب على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب فيه المفوضية شركة تطوير العقبة بدعم حفل الفنان ياني في العقبة بـ 100 ألف دينار، الأمر الذي أحدث ضجة في الفضاء الإلكتروني وربط دفع المبلغ مع إجراءات رفع الأسعار لسداد عجز الموازنة والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها المواطن.



أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
اقرأ أيضاَ
  الأوقاف تلغي اعتماد الشركة المالكة لحافلة حادث المعتمرين
  إستقبال العيد في توتين السنجقية يرمز إلى وحدة الأمة
  مليونا مصلٍ يشهدون ختم القرآن الكريم بالمسجد الحرام
  موظفو الضمان يقيمون مأدبة إفطار رمضانية للأطفال المرضى في مستشفى الملكة رانيا العبدالله
  رمضان : يحاربون دين الله ويمنعون صوت الآذان
  7 آلاف طالب يستفيدون من برنامج درب منذ انطلاقته
  الجزيرة عن طلب إغلاقها: محاولة يائسة لإسكات الإعلام الحر
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
أدب وثقافة
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح