الأحد 20 آب 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
على مكتب عطوفة رئيس هيئة الأركان المشتركة

تعتبر منطقة الصفا  في محافظة عجلون التي تضم قرى ( الساخنة والشكارة والفاخرة والجبل الأخضر والصفصافة والزراعة والسوق والخشيبة الفوقا ) من أكثر المناطق التي تعاني من الفقر والبطالة ، إضافة الى أن بعدها عن مركز المحافظة ساهم في تردي الخدمات التي ت
التفاصيل
كتًاب عجلون

يوم من أيام الهاشمية لا أنساه.

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

الاصيل لن يتغير

بقلم غزال عثمان النزلي

مجالس المحافظات

بقلم كمال الزغول

لعلّلك تنجو من عسيرها

بقلم رقية القضاة

إسأل نفسك

بقلم أمجد فاضل فريحات

تهان ومباركات
أرشيف الأخبار
320 ألف سائح خليجي يزورون الأردن في 7 أشهر

الكاتب / المصدر: رداد ثلجي القرالة / الغد
تاريخ الخبر 13-08-2017

 ارتفع عدد السياح الخليجيين الذي زاروا المملكة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي بنسبة 6 % مقارنة بالفترة  من العام الماضي بحسب وزيرة السياحة والآثار لينا عناب.
وبلغ عدد السياح الذين دخلوا المملكة من دول مجلس التعاون الخليجي حوالي 320.337 سائحا مقارنة بـ 303.319 سائحا خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وأشارت عناب إلى أن الوزارة وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة عملت على استهداف الأسواق الخليجية لاستقطاب السياح من خلال خطة وضعتها الوزارة وهيئة تنشيط السياحة.
وقالت عناب إن السوق الخليجي يعد من ابرز الاسواق السياحية التي نعمل على استهدافها حيث عملت الحكومة على تسهيل دخول الاشقاء من مجلس التعاون الخليجي إلى المملكة.
وأوضحت عناب أن الوزارة ستعمل خلال الفترة المقبلة على تكثيف الترويج وتسويق الأردن سياحيا ومن خلال خطط استراتيجية مدروسة وممنهجة.
وقالت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب إن "العدد الاجمالي لزوار المملكة ارتفع خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة 9.2 %".
وأوضحت عناب في تصريح لـ"الغد" أن إجمالي عدد الزوار المملكة حتى نهاية شهر تموز (يوليو) من العام الحالي بلغوا حوالي 2.896 مليون زائر مقارنة بـ 2.646 مليون زائر.
وأشارت عناب إلى أن عدد سياح المبيت خلال الأشهر السبعة من العام الحالي ارتفع بنسبة 10.4 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وأضافت عناب أن عدد سياح المبيت والذين قدموا إلى المملكة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي ارتفع إلى 2.347 مليون سائح مقارنة بـ 2.127 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وارتفع الدخل السياحي للمملكة بنسبة 14.5 % إلى 2.1 مليار دولار (نحو 1.5 مليار دينار) في النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع 1.8 مليار دولار للفترة نفسها من 2016.
وقالت البيانات الأولية التي أصدرها البنك المركزي الأردني أمس إن هذا الارتفاع ينم عن زيادة عدد السياح الكلي بنسبة 9.9 % بالمقارنة مع الفترة المماثلة من العام 2016.


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
اقرأ أيضاَ
  تركيا وجورجيا وشرم الشيخ الوجهات المفضلة للأردنيين خلال العيد
  مهندس أردني يبتكر رزنامة ذكية أبدية لمليارات السنين
  التعليم العالي تعلن عن توفر منح دراسية لاقليمي الوسط والشمال
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح