الخميس 21 أيلول 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
لماذا غابت كلية عجلون الجامعية عن موازنة المحافظة ؟

المطلع على الأرقاء التي تم تخصيصها  في موازنة المحافظة للعام 2018 م  من قبل المجلس التنفيذي للقطاعات المختلفة في محافظة  عجلون  يلاحظ وبدون  أدنى شك عدم إعطاء الأولو ية لبعض القطاعات  المهمة وخاصة قطاع التعليم  الع
التفاصيل
كتًاب عجلون

سوريا تنتصر

بقلم بهجت صالح خشارمه

الهجرة النبوية

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

خريجو الجامعات والواقع المر

بقلم عبدالله علي العسولي - ابو معاذ

قم للمعلم وَفهِ التبجيلا

بقلم أ.د محمد أحمد حسن القضاة

المثقف اين هو

بقلم غزال عثمان النزلي

تهان ومباركات
أرشيف الأخبار
انطلاق فعاليات موسم التخفيضات الأول لتنشيط السياحة إلى العقبة

الكاتب / المصدر: احمد الرواشدة- الغد
تاريخ الخبر 18-08-2017

 انطلقت في العقبة فعاليات موسم التخفيضات الأول، الذي يستمر لمدة شهر كامل، شاملا فترة عيد الاضحى المبارك باسعار منافسة وغير مسبوقة، وبمشاركة واسعة من مختلف القطاعات التجارية والفندقية والخدمية والنقل البحري الترفيهي ومراكز الغوص.
ويأتي تنظيم هذا الموسم من قبل سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، لتعزيز دور المنطقة في أن تكون منطقة جذب سياحي وترفيهي، واستغلال ما تمتلكه المنطقة من مقومات سياحية ومنتج سياحي، لتكون مقصدا للتسوق المريح ولتنشيط الحركة التجارية رفع سوية الخدمات المقدمة بأسعار تنافسية.
وقال الناطق الرسمي باسم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور عبدالمهدي القطامين إن السلطة تسعى من خلال تنظيم هذه الفعالية لتنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية في مدينة العقبة بالتعاون مع القطاع الخاص بتقديم تخفيضات تصل  لغاية 70 %  على الخدمات والمنتجات المقدمة من قبل المؤسسات والشركات بمختلف انواعها.
وأضاف القطامين أن عدد المؤسسات والشركات والمنشآت المشاركة بهذا الموسم بلغت 120 مؤسسة في مختلف القطاعات حيث بلغ عدد الفنادق المشاركة 13 فندقا يتراوح تصنيفها من خمس نجوم الى ثلاث نجوم، 16 مطعما ومقهى ، 16 معرض ملبوسات واحذية، 13 معرض اجهزة كهربائية، 10معارض أجهزة خلوية، 12 معرض اكسسوارات  وادوات تجميل، 10 معارض تحف واشغال يدوية، 10 مراكز غوص ونشاطات بحرية، 5 مراكز بصريات، 5 معارض مستلزمات للسيارات، 4 معارض للادوات المنزلية، 4 معارض مجوهرات، مكتبة متعددة الاغراض بالإضافة إلى الباص السياحي.
وحث القطامين المواطنين على الاستفادة من موسم التخفيضات في ظل اقتراب موسم العودة للمدارس وايضا اقتراب عطلة عيد الاضحى المبارك والاستمتاع باجواء العيد في مدينة العقبة من خلال الفعاليات الفنية التي تنوي السلطة اقامتها  خلال  عطلة العيد، بالاضافة للاقامة بافضل الفنادق بأسعار مناسبة للجميع  والتسوق باقل الأسعار من المحال والمعارض التجارية وممارسة النشاطات البحرية في مدينة العقبة.
وكانت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية قد نفذت برنامج ترويحي سياحي " تعا على الدفا " في شهر شباط(فبراير) الماضي، الأمر الذي رفع من نسبة الحجوزات الفندقية ما يقارب أكثر من 50 %، بالإضافة إلى استفادة التجار والقطاعات المعنية الاخرى من الكرنفال.
وقال مواطنون إن هذا التوجه من شأنه إعادة تفعيل الواقع السياحي والفندقي في العقبة، مطالبين بتكرار مثل هذه الخطة على فترات زمنية مختلفة خلال العام  من اجل تحفيز الوضع السياحي في العقبة، والمساهمة في جعل البيئة السياحية في العقبة قادرة على منافسة نظيراتها في العالم، نظرا لما تحتويه من مخزون تراثي وسياحي وتفردها بمنتج عالي الجودة.
ولفت المواطن عبد الله الخوالدة على أهمية ايجاد عوامل داخلية لجذب للزائر المحلي لمدينة العقبة، مضيفا أن محافظة العقبة تحظى بالعديد من المميزات التي تؤهلها لجعله وجهة للسياحة بمختلف انواعها، لا سيما تكاملية المثلث الذهبي وادي رم والبتراء والعقبة.
واشار الخبير السياحي ايمن جبر انه رغم التطورات التي يشهدها القطاع السياحي في العقبة، إلا انه ما يزال يواجه العديد من العقبات، خاصة فيما يتعلق بالكلف الفندقية المرتفعة جراء ارتفاع فواتير الطاقة وكلف مدخلات الانتاج.
وأضاف أن القطاع السياحة في العقبة والمملكة بشكل عام يعتبر من أهم روافد الاقتصاد الوطني الأردني ما يستدعي ضرورة ازالة العقبات التي تواجه القطاع السياحي والتي تحول دون تطوره وارتقائه إلى مستويات ترفع من قدرته التنافسية بين المدن الساحية القريبة من العقبة.


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
اقرأ أيضاَ
  ملتقى إعادة اعمار دول الصراع يوصي بمنح الأردن الأفضلية
  220 مليون دينار لموازنة المحافظات 2018
  بدء إنشاء مشروع الصفاوي للطاقة الشمسية في الربع الأخير من 2017
  عناب: السياحة الأردنية الصادرة تقدر بـ 900 مليون دينار سنويا
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح