السبت 18 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

الاساءة للمرأة الاردنية

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

تهان ومباركات
أرشيف الأخبار
تركيا وجورجيا وشرم الشيخ الوجهات المفضلة للأردنيين خلال العيد

الكاتب / المصدر: رداد ثلجي القرالة / الغد
تاريخ الخبر 20-08-2017

 قال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر محمد سميح إن "الوجهات السياحية المفضلة للأردنيين خلال عطلة عيد الأضحى المبارك هي تركيا وجورجيا وشرم الشيخ".
وأوضح سميح لـ"الغد" أن إقبال الأردنيين على السفر للخارج تراجع خلال فترة الأضحى المقبل مقارنة بالفترة  نفسها من العام الماضي نتيجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن الاردني.
وبين سميح ان هنالك تغييرا في وجهات الاردنيين في السفر حيث أصبحت جورجيا ضمن قائمة الاماكن المفضلة لسفر الاردنيين الى الخارج بعد أن ألغت جورجيا فيزا الدخول الى بلادها لعدد من الدول ومنها الاردن.
واشار سميح الى أن الجمعية ستعقد اجتماعا مع المعنيين بوزارة السياحة والاثار للوقوف على القرارات التي ستتخذها الوزارة بحق عدد من المكاتب السياحية غير المرخصة.
وبين سميح ان عدد المكاتب السياحية غير المرخصة في المملكة تبلغ 38 مكتبا سياحيا اعطيت تلك المكاتب اكثر من مرة فترة لتجديد ترخيصها الا انها  لم ترخص الى هذا الحين.
وقال سميح ان "وزارة السياحة والاثار والجمعية أمهلت مكاتب السياحة والسفر العاملة في المملكة التي لم تجدد ترخيصها مهلة نهائية أقصاها 10/8/2017 لتجديد ترخيصها".
وأكدت الوزارة، في تعميم أصدرته مؤخرا وعممته على المكاتب، أنه في حال عدم تجديد الترخيص سيتم إغلاق المكتب وشطبه من قيود الوزارة والجمعية.
وعممت وزارة السياحة والآثار على جميع المكاتب قرارها على أن تلتزم المكاتب غير المرخصة بالمهلة الممنوحة.
وأوضحت الوزارة أن على المكاتب السياحية التي تواجه مشكلة في تجديد الترخيص بيان الأسباب للجمعية بكتاب رسمي لدراسة هذه الأسباب.
وأسست جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية العام 1960 باستقلال مالي وإداري ولها بهذه الصفة وكما جاء في نص المادة (3) من نظامها الداخلي تملّك الأموال المنقولة اللازمة لتحقيق غاياتها وأهدافها.
وعملت وزارة السياحة والآثار وبالتعاون مع جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية على مراقبة وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي للوقوف على المخالفين لشروط الترخيص والإعلان.
جاء ذلك خلال تعميم لجمعية وكلاء السياحة والسفر على موقعها مؤخرا، أكدت فيه أن الهدف من تلك الخطوة مراجعة وضع المكاتب غير المرخصة أو غير المجددة لترخيصها للعام 2017، إضافة الى القيام بحملات تفتيشية مشتركة مع الجمعية على مكاتب السياحة والسفر، والتأكد من التزام المكاتب المرخصة بالعمل حسب التصنيف والتراخيص الممنوحة لهم؛ حيث سيتم اتخاذ الإجراء القانوني ضد المخالفين وغير المرخصين حسب الأصول. وأشار التعميم الى أن الهدف من تلك الخطوة هو رعاية مصالح أعضاء الجمعية والمحافظة على حقوقهم وحماية المكاتب المرخصة حسب الأصول من المنافسة غير الشريفة وغير المشروعة التي يزاولها البعض ومنها ممارسة أعمال مكاتب السياحة والسفر من قبل أفراد وشركات غير مرخصة، والإعلان عن خدماتهم في وسائل الإعلان وشبكات التواصل الاجتماعي، واستمرار بعض مكاتب السياحة والسفر غير المجددة لترخيصها بمزاولة أعمالها، بدون تصويب لأوضاعها القانونية.


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
اقرأ أيضاَ
  الضمان: مهنة الحجار وحفّار الآبار وفني تفجير المقالع من المهن الخطرة
  أكثر من خمسة آلاف مقبرة جماعية في البوسنة والهرسك
  قاتلا الطالب رامي الجراح في إربد بقبضة الأمن
  وفاتان و6 إصابات بحادث مروع في شارع الأردن
  تجدد أعمال الشغب في المزار الشمالي على خلفية وفاة شاب دهسا
  إغراق طائرة عسكرية في مياه العقبة لتكون محطة لنمو المرجان
  إعـادة فتـح شارع إربـد عمان وبأربعـة مسارب
  المومني: تعديلات قانون الجرائم الإلكترونية لن تمس الحريات العامة
  11 تخصصا جامعيا لتأمين وظائف فورية
  تعديل تعليمات إيفاد الموظفين للبعثات والدورات
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح