الجمعة 20 تشرين الأول 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
اعذريهم يا جميلة الجميلات فما عرفوا قدرك بعد!

الغياب الواضح لمعالي وزيرة السياحة وأمين عام وزير السياحة عن المؤتمر السياحي الذي عقد في عجلون قبل عدة أيام  يدل دلالة واضحة على أن محافظة عجلون و السياحة فيها ما زالت خارج حسابات الحكومات الأردنية المتعاقبة

التفاصيل
كتًاب عجلون

الملك والشعب والحلقة المفقودة

بقلم المحامي جمال الخطاطبة

رغيف علينا ورغيفان عليك

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

وامعتصماه

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

الدخيل!!

بقلم محمد اكرم خصاونه

تهان ومباركات
أرشيف الأخبار
مندوب الملك يرعى الاحتفال بذكرى الهجرة النبوية

الكاتب / المصدر: زايد الدخيل - الغد
تاريخ الخبر 21-09-2017

- رعى سمو الأمير هاشم بن الحسين، كبير أمناء جلالة الملك، مندوبا عن جلالته، أمس الاحتفال الديني الذي أقامته وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالمركز الثقافي الإسلامي التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله بن الحسين بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة.
وقال وزير الأوقاف وائل عربيات إن تاريخ الهجرة النبوية هو تاريخ لمبادئ الإسلام التي احقت الحق وانصفت البشر واعطت كل ذي حق حقه، مضيفا أن الرسول عليه الصلاة والسلام صان هذه المبادئ بدولة القانون والمؤسسات تحكمها هيمنة للقيم العليا، والمبادئ السامية، دون أن يعطل حكما شرعيا، ويرسيها كمرتكزات ليسير عليها المسلمون من بعده.
وتابع ان الهجرة النبوية الشريفة ليس الانتقال من مكان إلى آخر، ولكنها كانت انتقال من واقع إلى آخر أصبح فيه المسلمون دولة إسلامية تعطي الحق لأصحابه وهو ما يتوجب علينا أن نسير عليه ونحافظ على أوطاننا من خلاله.
وأوضح عربيات أن الهجرة النبوية تعود بنا إلى تاريخ دشن فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم الحقوق والحريات وصانها بمبادئ الكرامة وحقوق الإنسان وحماية الضعفاء والمساكين ورعاية أبناء السبيل والسداد عن الغارمين.
وأشار أن الرسول عليه السلام نقل بهجرته الدعوة إلى دولة، والفكرة إلى واقع عملي تطبيقي، آخى بين المهاجرين والانصار وأنه لا فضل لعربي على اعجمي الا بالتقوى، وارسى دولة الإنسانية التي ما فرّقت بين مسلم ومسيحي، ولا يهودي أو وثني، ولا عربي أو فارسي أو رومي ، بل الكل فيها سواء ، تمايزهم بالتقوى والعمل الصالح وبمدى ما يقدم للصالح العام والإنسانية.
وأكد عربيات أننا اليوم مدعوون لالتقاط رسائل الهجرة واسقاطها على واقعنا، في تحقيق الإصلاح والسير على خطى رسول الله والاستفادة من الدروس التي جاءت بها الهجرة النبوية.
من جهته، قال مفتي عام المملكة محمد الخلايلة إن الهجرة النبوية ليست مجرد ذكرى نحتفل بها وانما مدرسة نتعلم منها الصبر والثبات وتحقيق المصالحة العامة.
وأشار إلى أن الهجرة سعت من أهدافها إلى الوحدة والتآلف وكذلك التمسك بأحكام الشريعة وبالدين الإسلامي الذي يحمي الفرد والجماعة والحقوق والواجبات ويدل على الخير ليكون عمل الإنسان موافقا لفطرته التي فطره الله تعالى عليها.
من جانبها، قالت العين السابق نوال الفاعوري إن الهجرة النبوية الشريفة كانت مسيرة دولة بنيت بالاخلاص والجهاد في سبيل الله تعالى والدعوة إلى الحق.
وأكدت انه يتوجب علينا أن نربط بين العلاقة بين الأردن ومكانته الجغرافية، حيث كان ارضا للفتوحات الإسلامية العظيمة، مشددة على ضرورة دراسة الهجرة النبوية والاستفادة منها في حاضرنا الآن.
واشتمل الحفل، الذي حضره وزير التربية والتعليم وقاضي القضاة وامام الحضرة الهاشمية ومفتي عام القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي، ومفتي عام المديرية العامة للدفاع المدني ومفتي عام قوات الدرك وعلماء وسفراء معتمدون لدى البلاط الملكي وشخصيات عامة وممثلات عن القطاع النسائي، على وصلات انشادية قدمتها فرقة الفلاح.


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
اقرأ أيضاَ
  وزارة الأشغال العامة تغلق طريق إربد عجلون ( منطقة تقاطع حبكا )
  الجيش يدعو مواليد 2000 الذكور لمراجعة دائرة التعبئة
  الخدمة المدنية: «معدل البلديات» لن يطبّق بأثر رجعي
  إعفاء بلدية جرش من ديون لتميزها بنوعية الخدمات والاستثمار
  الملك يؤكد حرص الأردن على توسيع الشراكة مع أستراليا
  الحواتمة: الأردن لا يستجدي أحدا وواجب العالم الحر دعمه ليستمر بخدمة اللاجئين
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح