الثلاثاء 20 شباط 2018   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
رفقاً بعمال الوطن يا رؤساء البلديات!

تعتبر مهنة عامل الوطن من أشرف وأنبل المهن ، وإقبال الأردنيين عليها أصبح واضحاً خلال العقدين الماضيين ،حيث كانت البلديات والمؤسسات المختلفة تستعين بعمال من دول مختلفة لسد النقص الحاصل في هذه المهنة.

التفاصيل
كتًاب عجلون

الغربه خبز برائحة الدم

بقلم د. محمد عدنان القضاة

في بيتنا سكري!

بقلم معتصم مفلح القضاة

أزمة أخلاق

بقلم عبدالله علي العسولي

حاكم إداري وضابطة عدلية للجامعات

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

تهان ومباركات
أرشيف الأخبار
انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي لتكنولوجيا صناعة الاسمدة
تاريخ الخبر 11-10-2017

=

انطلقت اليوم الثلاثاء اعمال المؤتمر الدولي "الثلاثون لتكنولوجيا صناعة الاسمدة" والذي يأتي بتنظيم من الاتحاد العربي للأسمدة ويستمر يومين.

وقال رئيس الاتحاد العربي للأسمدة المهندس سعيد ابو المعاطي، ان المؤتمر سيناقش تكنولوجيا صناعة الاسمدة في الوطن العربي ومستجدات هذه الصناعة وسبل تطويرها من خلال تبني افضل الممارسات التقنية في هذا المجال.

وبين ابو المعاطي ان الانتاج العربي للعام الماضي ارتفع بنسبة 11 في المائة عن عام 2015 ليصل الى 49 مليون طن، في حين يقدر الاستهلاك العربي 10 ملايين طن.

واضاف ان الانتاج للعام الحالي يقدر 254 مليون طن ومتوقع ان يصل بحلول عام 2020 الى 270 مليون طن عنصر غذائي، موضحا بان الطلب العالمي وصل الى 235 مليون طن ومتوقع ان يصل خلال نفس الفترة الى 246 مليون طن بزيادة بمقدار 6ر4 في المائة.

وشدد على ضرورة التعاون العربي لتبادل الخبرات فيما يتعلق بتطبيق افضل الممارسات في الانتاج والاستغلال الامثل للموارد الطبيعية ، موضحا بان الاتحاد يسعى من خلال خطته الاستراتيجية الى تطوير اليات التعاون والارتقاء بمستوى صناعة الاسمدة.

رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية جمال الصرايرة بين ان صناعة الاسمدة تعتبر ركيزة اساسية لاقتصادات عدد من الدول العربية وتشكل قاعدة اساسية ومساندة لصناعات الاخرى الامر الذي اضفى مزيدا من الاهمية على هذه الصناعة الاستراتيجية.

واضاف الصرايرة ان النمو المتزايد في عدد سكان العالم يتطلب مضاعفة انتاج الاغذية في العالم ، مشيرا الى ان تقلص الرقعة الزراعية العالمية يتطلب زيادة كفاءة الانتاج في المحاصيل الزراعية والمواد الغذائية مما يعزز الحاجة الى تكثيف استعمال الاسمدة.

واشار الى ان فرصة الاستثمار في هذا القطاع سوف تتضاعف فرصها وفي تطوير صناعات الاسمدة عن طريق تعظيم القيمة المضافة والتوسع في انتاج المشتقات المتطورة الامر الذي سيؤدي الى تعظيم العوائد المتأتية من هذه الصناعات ، الامر الذي يضع الاقتصادات العربية امام الانتقال من مرحلة تصدير الثروات الطبيعية الى مرحلة اقتصاد المعرفة .

ودعا الصرايرة الى ضرورة تكثيف التعاون والتنسيق وتوظيف الادوات العلمية المناسبة لتطوير افاق صناعة الأسمدة في الوطن العربي.

الامين العام للاتحاد العربي للأسمدة المهندس محمد الزعين بين ان هذا المؤتمر يعد ابرز ملامح التطوير التي يسعى الاتحاد الى تطبيقها من خلال نشر المعرفة وتبادل الخبرات ومواكبة التطورات العالمية في هذه الصناعة .

واضاف ان العام القادم سيشهد تغيرا محوريا في اليات العمل داخل الاتحاد بوضع انظمة تسمح بتبادل الخبرات وتفعيل الية التعاون المشترك بين الاعضاء ،والتي تعتبر خطوة من الاتحاد لتوسيع قاعدة العمل المشترك في المجتمعات العربية بالإضافة الى تنشيط عمل اللجنة الفنية والاقتصادية داخل الاتحاد.


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
اقرأ أيضاَ
  حادث مؤلم وموقف إنساني لافت.. قصة طفلة أردنية وأهالي العين الإماراتية
  المومني: 17 مليون دينار لبرنامج تشغيل المتقاعدين العسكريين
  الناطق باسم الضمان: نسعى لترسيخ ثقافة العمل في المجتمع ولا نشجّع التقاعد المبكر
  عاهد العظامات.. تحدى إعاقته وقهر المستحيل ونجح في التوجيهي
  «الصحة» تصرف المكافاة المالية لـ 1000 متدرب
  مياه اليرموك تحجز على أموال 2204 مشتركين
  الأمن العام يعلن أسماء الضباط مستحقي الإسكان العسكري
  حزب العدالة والتنمية يعقد المؤتمر العام
  جلسة توعوية في جرش بعنوان(حقوق العاملين وفق قانون العمل الاردني)
  الأطباء ترفع سن التقاعد لـ 67 عاما لمنتسبيها
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح