الأثنين 18 كانون الأول 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
لا نريد أن تُقرع طبول الحرب ولكن!

 جميل جداً ما نراه اليوم من تناغم وتقارب بين الموقفين الرسمي والشعبي في الرفض جملة وتفصيلاً لقرار الرئيس الأمريكي  ترمب باعتبار القدس عاصمة لدولة الكيان الصهيوني الغاصب والمحتل لأرضنا ومقدساتنا منذ عقود خلت .

التفاصيل
كتًاب عجلون

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

تفكيك أخطر حزب في الأردن..!

بقلم موسى الصبيحي

لا للنواح ولا للأمنيات !!

بقلم الأديب محمد القصاص

ترامب شكراً

بقلم النائب السابق علي بني عطا

هناك ..!! حيث ترقد

بقلم زهر الدين العرود

تهان ومباركات
أرشيف الأخبار
الإعلان عن إنشاء مصنع في سوف يوفر 400 فرصة عمل

الكاتب / المصدر: صابرين الطعيمات - الغد
تاريخ الخبر 14-11-2017

أعلن وزير الدولة لشؤون الاستثمار، مهند شحادة، اليوم الاثنين، عن موافقة مجلس الوزراء بإقامة مصنع في مدينة سوف يوفر 400 فرصة عمل لابناء المحافظة وبحجم استثمار يزيد عن 5 ملايين دينار اردني وتخصيص قطعة ارض مساحتها في المرحلة الاولى عشر دونمات من اصل 88 دونما لهذه الغاية  .

وأكد شحادة ان الخارطة الإستثمارية لمحافظة جرش تشمل إقامة عشرة مشاريع وتقدر تكلفتها 11 مليون دينار وهذا لأهمية مدينة جرش على الخارطة الإستثمارية ودورها السياحي والإقتصادي في المنطقة .

وأوضح خلال لقائه اليوم، نواب وأعيان ووجهاء محافظة جرش في دار محافظتها أن هذه الزيارة ترجمات على أرض الواقع لرؤية جلالة الملك في التواصل مع الجتمعات المحلية والوقوف على احتياجاتهم ومتطلباتهم وإشراكههم فيها للتخلص من الأعباء الاقتصادية والاجتماعية التي أثقلت كاهل المواطن الأردني .

وبين أن آلية العمل ستكون بالتعاون مع المجالس اللامركزية وتحسين جودة الخدمات المقدمة منهم والعمل ضمن روح الفريق الواحد والتوجه نحو الاستثمار .

وتمتاز محافظة جرش بمجموعة من المقومات التنافسية في قطاعي السياحة والثروات الحيوانية والزراعية حيث تعدّ جرش منطقة جذب للسياح، وتميزها بمقوماتها الطبيعية الجغرافية وتنوع الحياة الطبيعية والبرية فيها، لا سيما أنها تحتضن العديد من المحميات الطبيعية  وتعتبر ايضا من أهم نقاط الجذب السياحي في المملكة؛ الأمر الذي ترتب عليه ضرورة خلق مشاريع تنموية تنعكس على المستوى المعيشي للسكان، وتفتح آفاقاً جديدة من الاستثمار واستغلال الموارد المتاحة لخدمة الزوار والسياح على حد سواء وفقا للوزير  .

وفيما يخص المدينة الصناعية في محافظة جرش، قال الوزير ان هيئة الاستثمار وبالتعاون مع المطور الرئيسي شركة المدن الصناعية حريصة  على تذليل الصعوبات التي تعترض سير العمل بهذا المشروع الحيوي والتنموي، حيث بلغت نسبة الانجاز فيها 65%، وان من شأن هذه المدينة احداث نقلة نوعية في مسيرة التنمية المستدامة في المحافظة واستقطاب الاستثمارت التي تسهم في تحسين معيشة المواطن وايجاد فرص العمل وان الرؤية المستقبلية ستنطلق من تحسين البيئة المناسبة بمختلف عناصرها لرفع القدرة الانتاجية للمحافظة .

بدوره بين رئيس مجلس المحافظة المحامي محمود العفيف أن محافظة جرش تمتاز بمجموعة من المقومات التنافسية في قطاع السياحة والثروات الغابية حيث تعد منطقة جذب للسياح وتميزها بمقوماتها الطبيعية والجغرافية وتنوع الحياة البرية فيها، لاسيما انها تحتضن العديد من المحميات الطبيعية، كدبين والغزلان والمأوى مثلما هي محافظة غنية بموارد طبيعية متميزة وفيها المدينة الاثرية المتميزة على مستوى العالم والكثير من المواقع المشابهة الاخرى والموارد التي لم يستغل الكثير منها بعد، وانه ان الاوان لدعوة وجذب واستقطاب الاستثمارات في هذا المجال.

وقدم مدير الدراسات والسياسات لدى هيئة الاستثمار الدكتور محمد ابو عمر عرضا للمشاريع الاستثمارية في محافة جرش ودراسات الجدوى الاقتصادية التي اعدتها الهيئة للمشاريع المستهدفة في المحافظة


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
اقرأ أيضاَ
  380 مليون دينار حجم الاستثمارات السياحية المستفيدة من قرار التسهيلات
  السعودية تبدأ بالكشف والتنقيب عن اليورانيوم
  النواب يقر رفع قرض الإسكان العسكري إلى 15 ألفا
  مشروع في «اردنية العقبة» سيوفر 70% من فاتورة الكهرباء
  الشواربة: 40% نسبة الانجاز في مشروع نفق الصحافة
  العقبة: مطالبات باعتماد نهج الكرنفالات لتنشيط الحركة التجارية
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح