الأثنين 19 شباط 2018   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
رفقاً بعمال الوطن يا رؤساء البلديات!

تعتبر مهنة عامل الوطن من أشرف وأنبل المهن ، وإقبال الأردنيين عليها أصبح واضحاً خلال العقدين الماضيين ،حيث كانت البلديات والمؤسسات المختلفة تستعين بعمال من دول مختلفة لسد النقص الحاصل في هذه المهنة.

التفاصيل
كتًاب عجلون

أزمة أخلاق

بقلم عبدالله علي العسولي

حاكم إداري وضابطة عدلية للجامعات

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

تهان ومباركات
أرشيف الأخبار
إشهار كتاب «المقدمة في علم النفس السياسي» للحياصات باتحاد الكتاب

الكاتب / المصدر: الدستور - ياسر العبادي
تاريخ الخبر 04-12-2017


أقيم في اتحاد الكتاب حفل اشهار كتاب «المقدمة في علم النفس السياسي» لمؤلفه الباحث الدكتور جمال الدبعي حياصات وقدّم قراءة نقدية وتحليلية للكتاب استاذ العلوم السياسية الدكتور محمد المعايعه.
وتحدث في بداية الحفل، الذي رعاه الدكتور غازي الطيب، رئيس الاتحاد الشاعر عليان العدوان مرحباً براعي الحفل العين د. غازي الطيب والحضور، وتحدث راعي الحفل العين د. غازي الطيب عن أهمية هذا الكتاب في الظروف الراهنة ومدى الحاجة إليه في مختلف جوانب الحياة وبخاصة السياسية والاقتصادية والعسكرية، واستعرض فصول الكتاب منوهاً لأهمية التسلسل في عرض المضامين الأساسية، وتطرقً لما قدمهُ الكاتب في الفصول الأخيره والمتعلقة بالحرب النفسية والشائعات والارهاب والتطرف موضحاً أبعادها الحقيقية في ظل الهجمة الشرسة لمعطيات العولمة وأدوات التواصل الاجتماعي، وما تتركه من آثار خطيرة على البناء الاجتماعي في ضوء ما يجري من تغيرات متسارعة وظروف مضطربة في المنطقة والجوار.

وأضاف الطيب إلى ضرورة الاطلاع وقراءة هذا الكتاب لما يقدمه للقطاعات بكافة من توجهات ومبادىء تُرسخ مضامين الوعي والحرص ومواجهة التحديات والمستجدات وبخاصة لدى الشباب.
 فيما قدم استاذ العلوم السياسية الدكتور محمد المعايعة قراءة نقدية تحليلية للكتاب مؤكداً على عمق وأبعاد طبيعة التسلسل في عرض أبواب ومباحث الفصول المختلفةً أن ما يميز هذا الكتاب تناوله لقضايا حيوية وهامة للمجتمع والأفراد وتلامس تحديات الظروف الراهنة في المنطقة وبخاصة ما تناوله الباحث الدكتور جمال الدبعي الحياصات في موضوعات الراي العام والآثار للحرب النفسية والشائعات وما يترتب على ذلك من أرهاصات  ينبغي التنبه إليها في المجتمع وأفراده ومؤسساته المختلفة،  وبالتالي الأبعاد الإيجابية التي تسهم في تعزيز الإنتماء والولاء والثقة ما بين افراد المجتمع ونظام الدولة السياسي عبر مسوغات ترفع من مستوى المسؤولية والواجبات والحقوق والتي ينبغي التأكيد عليها في إطار ما قدمه الكتاب من مفاهيم أساسية تتعلق بالتنشئة السياسية ودور المؤسسات المختلفة في ذلك.
وفي إطار الحوار والنقاش الفاعل مع الجمهور والحاضرين والذي أداره رئيس الاتحاد الشاعر عليان العدوان  اشار مؤلف الكتاب الدكتور الحياصات  إلى أن هذا المؤلف جاء في لغته وأسلوبه مخاطباً الجميع باعتباره يقدم جملة من المبادىء والأسس في مجال علم النفس السياسي وسيكولوجية المشاركة السياسية ليكون بمثابة المدخل للتعريف بطبيعة العلاقة ما بين الدولة ونظامها السياسي وأفراد المجتمع ومؤسساته المختلفة موضحاً ضرورة التشارك في إتخاذ القرارات وتحمل المسؤولية التي تضمن الثقة والإستقرار والأمن الوطني في إطار منظومة مؤسسية تبدأ من الأسرة إلى المدرسة والجماعات من الرفاق والاندية والمراكز والمنظمات الإجتماعية والشبابية وطلبة المعاهد والجامعات وكذلك المؤسسات الإعلامية والدينية والتربوية والثقافية.
وفي ختام الحفل قام المؤلف بتوقيع نسخ من كتابه،  وثمن رئيس الإتحاد الشاعر عليان العدوان لراعي الحفل دعمه ورعايته وأكداً على دور الإتحاد في رعاية ودعم العمل الثقافي على المستوى الوطني باعتبارة منبراً ثقافياً في دعم مسيرة الحركة الثقافية لأبناء هذا الوطن.


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
اقرأ أيضاَ
  مديرية ثقافة إربد تُعد خطتها السنوية للعام 2018
  متحف الأطفال المتنقل يبدأ جولته للعام الحالي في الكرك وعجلون
  فتح باب الترشح لمسابقة الإبداع الشبابي 2018
  النادي الأردني الثقافي للناطقين بغير العربية يطلق ملتقى أبجد
  أبناء القلعة‘‘.. فسيفساء عمانية تعود بالذاكرة لمرحلة الخمسينيات
  الهيئة العامة لاتحاد الناشرين الاردنيين تدعو الى مؤتمر وطني دفاعاً عن الكتاب
  الإعلان عن الدورة الثانية للقمة الثقافية في أبوظبي
  مفردات الدواوين" وعبارات الغزل تجتاح القرطاسية المدرسية
  العبادي يفتتح مهرجان مواسم الثاني في نادي كفرخل
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح