الأثنين 19 شباط 2018   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
رفقاً بعمال الوطن يا رؤساء البلديات!

تعتبر مهنة عامل الوطن من أشرف وأنبل المهن ، وإقبال الأردنيين عليها أصبح واضحاً خلال العقدين الماضيين ،حيث كانت البلديات والمؤسسات المختلفة تستعين بعمال من دول مختلفة لسد النقص الحاصل في هذه المهنة.

التفاصيل
كتًاب عجلون

أزمة أخلاق

بقلم عبدالله علي العسولي

حاكم إداري وضابطة عدلية للجامعات

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

تهان ومباركات
أرشيف الأخبار
المملكة تتأثر بمنخفض جوي وانخفاض درجات الحرارة بشكل ملموس

الكاتب / المصدر: الغد
تاريخ الخبر 06-12-2017

 تتأثر المملكة بمنخفض جوي يتمركز سطحياً إلى الشمال الغربي من سورية، مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة، فيما تنخفض درجات الحرارة نهار اليوم بشكل ملموس وواضح، لتقل عن معدلاتها المعتادة نسبة لهذا الوقت من العام بحدود 3-5 درجات مئوية، وفقا لموقع طقس العرب.
وأوضح الموقع، ان أجواء باردة وغائمة وماطرة تسود على فترات في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المرتفعات الجنوبية والبادية الشرقية، وتكون الأمطار رعدية غزيرة على فترات مع ساعات بعد الظهر والعصر، يرافقها هطول زخات من البرد، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً مثيرة للغبار والأتربة وربما العواصف الرملية في المناطق والطرق الصحراوية مع تدن حاد في مدى الرؤية الأفقية، وفي خليج العقبة شمالية، معتدلة السرعة.
وأضاف الموقع، ان تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي يزداد ليلاً، حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها الملموس مقارنة بالليالي الماضية، وتسود أجواء باردة بشكل لافت في عموم المناطق، وشديدة البرودة وضبابية في المرتفعات الجبلية العالية.
وتهطل زخات متفرقة من المطر في شمال ووسط المملكة إضافة إلى الجبال الجنوبية، تكون رعدية غزيرة في أجزاء من شمال ووسط البلاد يرافقها هطول زخات من البرد، ويتوقع هطول زخات خفيفة من الثلج في قمم مرتفعات عجلون وجرش العالية، إضافة إلى قمم الجبال الجنوبية، وتكون الرياح غربية، نشطة إلى قوية السرعة.
وحذّر الموقع، من خطر ارتفاع منسوب المياه في محاور الطرق الرئيسية والأنفاق في مدن شمال ووسط المملكة، ومن خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، في أجزاء محدودة من شمال ووسط المملكة.
كما حذر، من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بشكل ملموس في الطرق الصحراوية لا سيما الشرقية منها، نتيجة الغبار وربما العواصف الرملية، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، بشكل ملموس، في طرق المرتفعات الجبلية العالية بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، بالإضافة إلى خطر شدة سرعة الرياح، والتي تقترب في هباتها من حاجز 90 كم/ساعة، بما فيها أجزاء من شمال وشرق العاصمة، وذلك مع ساعات مساء اليوم.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة: شرق عمان: من 10 إلى 4، غرب عمان: من 10 إلى 4، إربد: من 12 إلى 5، جرش: من 11 إلى 5، السلط: من 11 إلى 6، عجلون: من 10 إلى 5، الزرقاء: من 13 إلى 5، المفرق: من 12 إلى 5، مأدبا: من 12 إلى 6، الكرك: من 10 إلى 4، الطفيلة: من 11 إلى 6، معان: من 11 إلى 4، العقبة: من 18 إلى 9 والبحر الميت: من 20 إلى 15.
وتوقع "طقس العرب"، أن تستمر درجات الحرارة نهار اليوم دون معدلاتها المعتادة نسبة لهذا الوقت من العام بحدود 5-7 درجات مئوية، وتسود أجواء باردة بشكل لافت في عموم المناطق مع هبوب رياح شمالية غربية نشطة السرعة تزيد الإحساس بالبرودة بشكل إضافي، يرافق ذلك ظهور السُحب على ارتفاعات مختلفة، وفي خليج العقبة شمالية، معتدلة السرعة.


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
اقرأ أيضاَ
  عاهد العظامات.. تحدى إعاقته وقهر المستحيل ونجح في التوجيهي
  «الصحة» تصرف المكافاة المالية لـ 1000 متدرب
  مياه اليرموك تحجز على أموال 2204 مشتركين
  الأمن العام يعلن أسماء الضباط مستحقي الإسكان العسكري
  أجواء باردة وماطرة وزيادة في سرعة الرياح
  حزب العدالة والتنمية يعقد المؤتمر العام
  جلسة توعوية في جرش بعنوان(حقوق العاملين وفق قانون العمل الاردني)
  انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطل أمطار رعدية
  الأطباء ترفع سن التقاعد لـ 67 عاما لمنتسبيها
  مسيرة في عمّان تندد بنهج الجباية للحكومة وتطالب برحيلها
  شبكة الوقاية المجتمعية اربد تضع خطتها لعام 2018
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح