الأربعاء 24 كانون الثاني 2018   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
لعناية دولة رئيس الوزراء ،،،

أعرف جيداً  يا دولة الرئيس أن رسالتي هذه لن يكون لها أي تأثير في قرارات حكومتك التي تفاءلنا خيراً بمقدمها ، وأعرف جيداً  أنه مهما قيل وسيقال فلن يكون ذا أثر على الإطلاق  ،، ولكنها مجرد كلمات وخواطر أكتبها لأعبر فيها عما في داخلي 
التفاصيل
كتًاب عجلون

استبدلوا رغيف الخبز بالتالي

بقلم م. محمد عبد الله العبود

المشي على الجمر

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

متناقضات في عصرنا الحاضر

بقلم عبدالله علي العسولي

تهان ومباركات
أرشيف الأخبار
مجلس محافظة عجلون يطلع ميدانياً على قضايا وهموم وإحتياجات منطقة العيون ( صور )

الكاتب / المصدر: منذر الزغول - تصوير / عامر الزغول
تاريخ الخبر 03-01-2018
رئيس وأعضاء مجلس محافظة عجلون

=

عجلون الإخبارية- بحث رئيس وأعضاء مجلس محافظة عجلون اليوم الأربعاء هموم وقضايا وإحتياجات منطقة العيون التي تضم  قرى وبلدات ( عرجان ، راسون ، صعنار ، المرجم ، الطالبية ، بئر الدالية  ، عرجان ، أوصره ) وذلك بحضور مدير قضاء عرجان الدكتور عماد كنعان  ورئيس بلدية العيون عزات دقناس عنيزات وأعضاء مجلس محافظة عجلون عن منطقة العيون  ، كما حضر جانباً من اللقاء  النائب  وصفي حداد .


وفي بداية اللقاء الذي حضره  أيضا المهندس محمود الطيطي من إدارة مياه عجلون  والمهندس حمزة المومني  من مديرية أشغال عجلون  أكد مدير قضاء عرجان الدكتور عماد كنعان أن منطقة العيون تعد من أشد  المناطق فقراً لافتاً الى أن نسبة الفقر في المنطقة  بلغت 33% .


وأضاف كنعان أن الخدمات في منطقة العيون تشهد تطوراً في كل عام ، لافتاً أن من أبرز القضايا والمعيقات التي تواجه المنطقة هي سوء البنية التحتية لبعض الطرق ،مؤكداً أن سوء البنية التحتية للطرق يقف عائقا أمام تطور المنطقة وإستقطاب الإستثمار والزوار .

 

من جانبه قدم رئيس بلدية العيون عزات دقناس العنيزات  شرحاً عن إنجازات البلدية في العام 2017م ، مؤكداً أنه تم فتح وتعبيد وخلطات إسفلتية بقيمة 350 الف دينار ، وإنشاء مبنى لبلدية باعون بقيمة 75 الف دينار ، وإنشاء أقنية وعبارات بقيمة 100 الف دينار ، وإنشاء جدران وسلاسل حجرية بقيمة 20الف دينار ، وتركيب وصيانة  حدات إنارة بقيمة 5 آلف دينار ، والعمل علة مكافحة الكلاب الضالة بقيمة  ألفي دينار .


كما قدم العنيزات شرحا عن المشاريع المقترحة للبلدية للعام 2018 م ، مؤكداً أن من أبرزها إنشاء مبنى لمنطقة أوصرة ، والعمل على تكملة الشوارع التي لم تعبد في مناطق البلدية ( صنعار، المرجم ، بئر الدالية ) وباقي مناطق البلدية ، وكذلك إنشاء جدران إستنادية حجرية لحماية الشوارع ، والعمل على إنشاء أرصفة وأطاريف في شوارع البلدية الرئيسية ، والعمل على إنشاء مدخل تجميلي لبلدية العيون .


من جانبهم قدم أعضاء مجلس محافظة عجلون عن منطقة العيون ( المحامي زاهر السوالمة ، الأستاذ رشيد بني سعيد ، الأستاذ علي عقلة عبد الغني ، المحاميه نداء العبابنة ) عرضاً لأبرز هموم وإحتياجات مناطق  العيون ،مؤكدين أن فتح وتوسعة وتعبيد الطرق تحتل سلم أوليات إحتياجات المنطقة ، كما أكدوا على ضرورة دعم قطاعي السياحة والزراعة في المنطقة والإهتمام بالمشاريع السياحية ودعم الموجود منها ، وكذلك إجراء أعمال صيانة لبعض المدارس ، وإنشاء مشاريع مائية في المنطقة لتحسين الوضع المائي في المنطقة إضافة الى  قضايا الفقر والبطالة وإنشاء مشاريع إستثمارية تعمل على تحسين دخل ابناء المنطقة وتوفير فرص عمل لهم .


الى ذلك أكد رئيس مجلس محافظة عجلون الدكتور محمد نور الصمادي أن منطقة العيون تعتبر من أجمل مناطق المحافظة ، مؤكداً أن زيارة مجلس المحافظة للمنطقة تأتي ضمن خطط وبرامج المجلس للوقوف على واقع وهموم وإحتياجات مناطق المحافظة المختلفة .


وأضاف الصمادي أن المجلس بصدد إنشاء قاعدة بيانات كاملة لكافة قضايا وإحتياجات جميع مناطق المحافظة وإدراج أوليات أهالي المحافظة في موازنة مجلس المحافظة القادمة ، مؤكداً أن المجلس سيعمل على دعم كافة القطاعات وتشجيع المبادرات والمشاريع التي من شأنها فتح أفاق جديدة لأبناء المنطقة وتوفير فرص عمل لشباب وشابات المحافظة .


وبين الصمادي أن منطقة العيون ستأخذ حقها بالكامل من التنمية من خلال موازنة مجلس المحافظة ، مؤكداً أن لجان المجلس المختلفة ستعمل على إعداد  خطة عمل شاملة لإحتياجات منطقة العيون بالتشارك مع البلدية  وأعضاء مجلس المحافظة عن منطقة العيون وتنفيذ الممكن منها من خلال موازنة المجلس القادمة .


كما دار خلال اللقاء الذي أقيم في مبنى بلدية العيون حوار شامل بين مجلس المحافظة والحضور ،حيث عرض أيضاً أعضاء مجلس المحافظة والحضور عدد من القضايا من أبرزها ضرورة التنسيق بين الدوائر الرسمية المختلفة والبلديات بشأن أي أعمال تجريها المديريات المختلفة في المناطق والشوارع ، وكذلك ضرورة شمول منطقة العيون بالصرف الصحي ،حيث أكد مدير قضاء عرجان  الدكتور عماد كنعان أن منطقة العيون وحسب دراسات أجريت سابقاً أنها من أكثر المناطق حاجة للصرف الصحي بسبب وجود ينابيع المياه التي من الممكن أن تتلوث بسهوله .


كما طرح أعضاء مجلس المحافظة والحضور عدد من القضايا الأخرى ومن أبرزها ضرورة دعم القطاع السياحي في المنطقة وتشجيع المشاريع الإستثمارية التي من شأنها توفير فرص عمل لأبناء المنطقة ، وإنشاء مكتب إرشاد زراعي وإقامة مشاريع مائية في المنطقة وتعبيد عدد من الطرق الرئيسية والزراعية وإجراء أعمال صيانة لبعض مدارس المنطقة .


كما قام رئيس وأعضاء مجلس المحافظة بجولة ميدانية  شملت قرى وبلدات منطقة العيون  وبعض المشاريع السياحية  للوقوف ميدانياً على إحتياجات أهالي المنطقة   التي تركزت على ضرورة تحسين البنية التحتية للطرق الرئيسية والزراعية وكذلك إقامة المشاريع الإستثمارية لمواجهة قضايا الفقر والبطالة وإيجاد فرص عمل لأبناء المنطقة التي تعتبر من أكثر مناطق فقرا .



أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
دكتور معتصم عنيزات     |     06-01-2018 00:46:49

كل الشكر والتقدير والاحترام للقائمين على هذا العمل الرائع ولكن أبرز وأهم حق لمنطقة العيون هو السعي الدؤب لترفيع المنطقة إلى لواء خيط اللبن .... نرجو السادة نواب عجلون ومجلس المحافظة السعي لغايات النهوض بهذه المنطقة وترفيعها لواء .... كل الشكر والتقدير للجميع
اقرأ أيضاَ
  مركز شباب راسون يشارك باحتفال يوم الشجره
  مشروع SEED يطلق الحملة المجانية لتوزيع اللمبات الموفرة للطاقة
  السويلميين يرعى إحتفال زراعة عجلون ونقابة المهندسين الزراعيين/عجلون بيوم الشجرة
  لقاء في مديرية أوقاف عجلون لبحث خطط وبرامج المديرية للعام الحالي
  جلسة حوارية في مركز شباب كفرنجة حول قانون العمل الأردني
  دعوة الهيئة لجمعية المتقاعدين العسكريين /لواء كفرنجة للإجتماع
  مجلس أمناء جامعة عجلون الوطنية يلتقي وزير التعليم العالي .
  مجلس محافظة عجلون يبحث قضايا وإحتياجات كلية عجلون الجامعية مع وزير التعليم العالي
  218 الف دينار منحة للقرية الحضرية في عجلون لإجراء أعمال صيانة شاملة وحديقة ألعاب
  القبض على مروج مخدرات بحوزته أربعه كغم من مادة (الجوكر) في كفرنجة
  دعوات في عجلون لإجراء أعمال صيانة شاملة لمشاريع الحصاد المائي
  لجنة العمل التطوعي في محافظة عجلون تكرم عدد من موظفي شركة الكهرباء
  عجلون الإخبارية تدعو أبناء محافظة عجلون للمشاركة في إعداد قاعدة بيانات شاملة لكافة مناطق المحافظة
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
أدب وثقافة
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح