الأثنين 19 شباط 2018   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
رفقاً بعمال الوطن يا رؤساء البلديات!

تعتبر مهنة عامل الوطن من أشرف وأنبل المهن ، وإقبال الأردنيين عليها أصبح واضحاً خلال العقدين الماضيين ،حيث كانت البلديات والمؤسسات المختلفة تستعين بعمال من دول مختلفة لسد النقص الحاصل في هذه المهنة.

التفاصيل
كتًاب عجلون

أزمة أخلاق

بقلم عبدالله علي العسولي

حاكم إداري وضابطة عدلية للجامعات

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

تهان ومباركات
أرشيف الأخبار
المفرق : طرح عطاء مشروع القرية التجارية بكلفة 30 مليون دينار

الكاتب / المصدر: بترا
تاريخ الخبر 20-01-2018

 تعكف بلدية المفرق على طرح وتنفيذ عدة مشاريع استثمارية، تنموية وخدمية واجتماعية من شأنها الاسهام في دفع عجلة التنمية المستدامة في المدينة والمحافظة.
وأكد رئيس البلدية عامر الدغمي اهمية ان يكون للبلدية دور في عمليات التخطيط والتنفيذ ووضع الاستراتيجيات التنموية الخاصة بالمجتمع المحلي وتخطيط الاستثمار وتطوير الاجراءات لتعزيز الدور التنموي المستدام للبلدية وجذب الاستثمار، مشيرا الى ان مدينة المفرق ستشهد انبثاق مشاريع متنوعة تعود بالنفع على ايرادات البلدية وبما ينعكس ايجابا على نوعية الخدمة المقدمة للمواطن .

وبين ان البلدية بادرت منذ ايلول الماضي الى طرح مشروع القرية التجارية والتي ستقام بالتعاون مع جامعة آل البيت ضمن شراكة مع القطاع الخاص في سبيل تحقيق استثمار ناجح يعود بالفائدة على اطراف العلاقة واهالي محافظة المفرق، مشيرا الى ان تكلفة المشروع المتوقعة تبلغ 30 مليون دينار.
واضاف، ان البلدية ومنذ تسلم المجلس البلدي مهامه تواصلت مع رئيس جامعة آل البيت الدكتور ضياء الدين عرفة ونائب الرئيس لشؤون الاستثمار الدكتور سالم العون وتم التباحث حول اهمية التشاركية بين الطرفين لإقامة هذا المشروع الاستثماري، مشيرا الى ان البلدية ستناقش الأسبوع المقبل موازنتها التي تصل الى حوالي 15 مليون دينار وبدون عجز بعد ان كانت في السنوات السابقة تصل الى 8 ملايين دينار، وتعد هذه انطلاقة نوعية غير مسبوقة ستحقق نقلة خدمية سيلمسها المواطن هذا العام وفق رؤية واضحة تم وضعها لهذه الغاية.
واوضح ان البلدية ستعمل على إنشاء ديوان لكل حي من الأحياء الخمسة عشر في المدينة، لافتا الى ان هذه اللجان ستنشأ قريبا من خلال عملية انتخاب من قبل الأحياء لتكون شركاء في العمل واتخاذ القرارات التي تخدم المواطنين.
ولفت الى ان البلدية ستعمل على انشاء مشاريع خدمية منها انشاء 17 ملعبا في مختلف احياء المدينة ومشاريع حيوية تنظم شوارع المدينة الرئيسية للتخفيف من الازدحامات المرورية عبر انشاء جسور (علوية ) تصمم لهذه الغاية، مشيرا الى ان البلدية بصدد تأهيل مصنع الحاويات حيث يتم تصنيع 25 حاوية يوميا لضمان توزيعها على جميع احياء المدينة والمناطق والتجمعات السكانية اضافة حوسبة اعمال البلدية لتبسيط الاجراءات وتسهيلها امام المواطن .
وبين ان المجلس البلدي وافق على اجراء دراسة لنقل المدينة الصناعية والمنطقة الحرفية وزرائب الاغنام الى مواقع اخرى، سيتم تحديدها لاحقا بعد الانتهاء من هذه الدراسة  على ان يتم اقامة مشاريع خدمية مكانها بآلية تواكب متطلبات المرحلة من العمل الخدمي وتجميل مداخل المفرق عبر تشاركية الجميع، كما سيتم انشاء نفق على طريق المفرق   ثغرة الجب   نظرا لتزايد حوادث الطرق الواقعة في تلك المنطقة وحفاظا على ارواح المواطنين وممتلكاتهم وخاصة انه طريق حيوي .
واكد ان ايرادات البلدية في تحسن مستمر بجهود كوادر البلدية بعد ان تم اجراء العديد من الاصلاحات الإدارية والمالية والتي ساهمت في تحسن الوضع المالي والذي سيحقق الكثير من الفوائد على البلدية وتنفيذ العديد من المشاريع والخدمات للمساهمة اكثير في تحقيق التنمية المطلوبة وفي مختلف القطاعات 


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
اقرأ أيضاَ
  إسرائيل توقع اتفاقا لتصدير الغاز إلى مصر بـ 15 مليار دولار
  مصدر: مشروع خط النفط العراقي مع الأردن بانتظار موافقة بغداد
  الخطة الخمسية تقترح تمويل 89 مشروعا حكوميا
  القضاة: إعفاء 541 منتجا أردنيا من الرسوم الجمركية العراقية قريبا
  90.4 مليون دينار الأرباح الصافية الموحدة لشركة البوتاس العربية في 2017
  60 % نســـبــة الإنـجــــاز بمشــروع نـفــق الصحافــة
  شحادة «: الاردن سيكون في طليعة الدول المساعدة للعراق بإعادة الاعمار
  60 الف دينار دعم لاتحادات الجمعيات الخيرية الفرعية في المحافظات
  32.2 مليون دينار أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية العام الماضي
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح