الثلاثاء 20 شباط 2018   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
رفقاً بعمال الوطن يا رؤساء البلديات!

تعتبر مهنة عامل الوطن من أشرف وأنبل المهن ، وإقبال الأردنيين عليها أصبح واضحاً خلال العقدين الماضيين ،حيث كانت البلديات والمؤسسات المختلفة تستعين بعمال من دول مختلفة لسد النقص الحاصل في هذه المهنة.

التفاصيل
كتًاب عجلون

في بيتنا سكري!

بقلم معتصم مفلح القضاة

أزمة أخلاق

بقلم عبدالله علي العسولي

حاكم إداري وضابطة عدلية للجامعات

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

تهان ومباركات
أرشيف الأخبار
طهران تعرض صاروخًا باليستيًا جديدًا في ذكرى الثورة الإسلامية

الكاتب / المصدر: وكالات
تاريخ الخبر 11-02-2018

- استعرضت القوة الجو فضائية في حرس الثورة الإيراني صاروخا باليستيا من طراز «قدرF» بمدى 2000 كيلومتر أمام المشاركين في إحياء الذكرى 39 للثورة الإسلامية.
وقد نظم حرس الثورة استعراض الصاروخ عند تقاطع طرق في طهران. ونقلت وكالة «تسنيم» الإيرانية خصائص الصاروخ، التي قالت إن طوله يبلغ 15.86 مترا، ووزنه 17460 كيلوغراما، ووزن الرأس الحربي يبلغ 650 كيلوغراما. وأوضحت الوكالة أن قطر الصاروخ يبلغ 125 سنتيمترا ويعمل بالوقود السّائل.
وانطلقت الاحتفالات في طهران عبر 10 مسارات كبرى تصب جميعها في «ميدان آزادي» (الحرية) الواقع غرب العاصمة، حيث ألقى الرئيس الإيراني حسن روحاني كلمة بمناسبة ذكرى انتصار الثورة الإسلامية، كما شارك بالمسيرة كبار المسؤولين الإيرانيين بجانب القادة العسكريين.
في سياق آخر، أعربت الأوساط الأكاديمية الايرانية عن صدمتها أمس الأحد بعد وفاة الناشط البيئي الايراني الكندي البارز كاووس سيد إمامي الذي أعلنت السلطات أنه انتحر في السجن بعد أسبوعين من اعتقاله.
واعتقل إمامي (63 عاما) وهو رئيس «مؤسسة تراث الحياة البرية الفارسية» مع سبعة من زملائه بتاريخ 24 كانون الثاني. وأعلنت عائلته عن وفاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي السبت.
وقال نجله رامين سيد إمامي، وهو مغن شهير، عبر موقع «انستاغرام» إنه من «المستحيل فهم الأخبار التي تحدثت عن وفاة والدي». وأشار إلى أن الشرطة أبلغت والدته بذلك الجمعة. وكتب «قالوا إنه انتحر. لا أزال غير قادر على تصديق ذلك».
من جهتها، أصدرت «رابطة علم الاجتماع الايرانية» التي كان إمامي عضوا نشطا فيها، بيانا الأحد يشكك في الادعاء بأنه انتحر. وذكر البيان أن «المعلومات التي نشرت عنه غير قابلة للتصديق ونتوقع من المسؤولين الرد وتزويد الناس بالمعلومات في ما يتعلق بوفاته».
وقال مصدر قريب من المنظمة لوكالة فرانس برس إن أعضاء «مؤسسة تراث الحياة البرية الفارسية» السبعة الآخرون لا يزالون في السجن. وأعلن مدعي عام طهران عباس جعفري دولت ابادي السبت أنه تم اعتقال عدد من الأشخاص على خلفية اتهامات تتعلق بالتجسس دون أن يكشف عن اسمائهم.
وقال وفقا لوكالة أنباء سلطة القضاء «ميزان اونلاين» إن «هؤلاء الأشخاص جمعوا معلومات سرية في قطاعات استراتيجية من البلاد باسم المشاريع العلمية والبيئية». لكن لم يتضح إن كان يشير إلى إمامي وزملائه. وقال أكاديمي عرف إمامي جيدا لوكالة فرانس برس «الجميع في حالة صدمة». وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان إمامي «كان أحد أفضل الاساتذة. كان عميقا وهادئا للغاية. لم يكن مسيسا على الإطلاق. لقد أحب ايران والبيئة». وأضاف أن الناشط البيئي «عاد مؤخرا من كندا حيث كان يجري أبحاثا. ولدى عودته، استدعي عدة مرات» من قبل السلطات. ودرَّس إمامي في جامعة الإمام صادق حيث تلقى عدد من الشخصيات القيادية في النظام الحاكم تعليمهم بمن فيهم المفاوض النووي سعيد جليلي


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
اقرأ أيضاَ
  مقتل 3 ضباط شرطة باشتباكات مع متظاهرين في طهران
  العراق: مقتل 27 عنصراً من الحشد الشعبي في كمين لداعش
  دمشق تؤكد إرسال قوات شعبية إلى عفرين لمواجهة القوات التركية
  أمير الكويت يأمر بتسديد ديون الغارمين من المواطنين والمقيمين
  مسؤول كردي: الجيش السوري في عفرين خلال يومين
  مقتل 65 شخصا في تحطم طائرة إيرانية
  زلزال قوي يضرب المكسيك و13 قتيلا بتحطم مروحية وزير الداخلية
  انتشال 40 جثة من تحت أنقاض الموصل والمئات ما زالت مطمورة
  مواجهات واسعة في الأراضي الفلسطينية وجيش الاحتلال يقتحم نابلس
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح