الثلاثاء 20 شباط 2018   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
رفقاً بعمال الوطن يا رؤساء البلديات!

تعتبر مهنة عامل الوطن من أشرف وأنبل المهن ، وإقبال الأردنيين عليها أصبح واضحاً خلال العقدين الماضيين ،حيث كانت البلديات والمؤسسات المختلفة تستعين بعمال من دول مختلفة لسد النقص الحاصل في هذه المهنة.

التفاصيل
كتًاب عجلون

في بيتنا سكري!

بقلم معتصم مفلح القضاة

أزمة أخلاق

بقلم عبدالله علي العسولي

حاكم إداري وضابطة عدلية للجامعات

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

تهان ومباركات
أرشيف الأخبار
الأمن: سائق الحافلة لم يخطىء ومخالفته غير صحيحة

الكاتب / المصدر: الغد
تاريخ الخبر 13-02-2018

علقت مديرية الأمن العام على ما تم تداوله عن حادثة أثارت الرأي العام بشأن مخالفة سائق حافلة تابعة لإحدى الشركات السياحية على طريق إربد عمان، بناء على شكوى من مسؤول كبير، مشيرة إلى أنه بناء على التحقيقات فإن السائق لم يخطىء.

قال مصدر أمني مسؤول في المديرية، اليوم الثلاثاء، إن اتصالاً هاتفياً ورد لمديرية الأمن العام السبت، من قبل أحد المواطنين أبلغ من خلاله أن هناك حافلة نقل ركاب تسير بسرعة عالية متجهة من عمان إلى إربد وإن سائقها يقوم بالقيادة بطيش وإهمال.

وأضاف: "ولأنه في مثل تلك الحالات لابد من التأكد والتحقق من الملحوظة لخطورتها فقد تم أخذ رقم الحافلة وتمريرها للدوريات الخارجية العاملة على نفس الطريق والتي عملت إحداها على ضبط الحافلة، وقام أحد طواقم الدورية بتحرير مخالفة بحق السائق، وتبين لاحقًا وبعد التحقيق بعد ذلك الإدعاء وبسؤال ركاب الحافلة والاستفسار منهم حول ما ورد من معلومات حول قيادة الحافلة وأفادوا جميعًا بعدم صحة تلك المعلومات وأن سائق المركبة كان يقود بشكل طبيعي دون أي تهور" .

وأشار المصدر إلى أنه "ومن خلال كل ما تم من تحقيقات من استماع لأقوال الشهود (الركاب) والعودة لسجلات الشركة التي تلتزم بتحديد السرعات للحافلات لم يثبت أن السائق ارتكب أية من تلك المخالفات حيث تم ترك السائق والحافلة" .

وشكلت هيئة تحقيق للوقوف على ملابسات تلك المخالفة علما أن الأوامر التي صدرت من المديرية اقتصرت على التحقق من المخالفة، وتبين بأن المخالفة غير صحيحة وسيتم ووفقاً للأطر القانونية حفظ تلك المخالفة . 

وأضاف المصدر أن "من حق أي مواطن التقدم بأية شكوى ومن واجب مديرية الأمن العام التحقق منها ومدى صحتها كما يحق لأي شخص الاعتراض على أي مخالفة يتم تحريرها له حال شعوره بأن تلك المخالفة غير صحيحة وعبر العديد من القنوات القانونية والإدارية داخل مديرية الأمن العام".


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
محمد سليمان زغول     |     14-02-2018 08:06:44
لأنها حافلة تابعة لإحدى الشركات السياحية
اتمنى ان لا يكون التعامل الذي تم مع المخالفة لأن الحافلة تابعة لإحدى الشركات السياحية او من اجل الدعاية لأن الشكوى وصلت فوق (... ) و أنا كمواطن عادي لا أعترض على احقاق الحق فتلك فضيلة ما بعدها فضيلة ، ولربما قام الشرطي بتحرير المخالفة لا لأنه لاحظ المخالفة بل لأن مسؤلا اتصل به ، وهو خطأ شائع أن يستجيب الشرطي (على الغميض) دون التحقق فيدب في النار .

وأقول أن هذه الشركات غير بريئة من التجاوزات ولأصحابها نفوذ ، وكنت اسمع منذ عشرات السنين أن السائق محصن ولا يمكن مخالفته ، وكنا نلاحظ عدم تقيد سائقين من هذه الشركات بالسرعة المحدده .

وأنا كسائق وقد تجاوزت الستين تعرضت لمخالفات بعضها دون وجه حق منها :
1- كنت ذاهبا في الصباح الباكر الى عملي في اربد فاستوقفني قريب لأقله في سيارتي ومعه شخص فاذا بشخص آخر من بعيد يؤشر لي ان اقله ايضا ويظهر اشارة باصبعين (اي انهما اثنان) فقابلته باصبع واحدة وانا انظر اليه باتجاه اليمين وكنت في حالة وقوف تام ، واذا بشرطي من حهة اليسار يطلب الرخص فسألته لماذا فقال انت تأخذ ركاب مقابل الاجرة فقلت : ما دليلك !! فقال:انت أشرت باصابعك ، فقلت اتخلفون كل من يحرك اصابعه ، واخذ الرخص الى الضابط الذي اصر على تحرير المخالفة ، ولما اشتكيت في المديرية (في عجلون) قالوا نحقق في الموضوع ولم ابلغ باية نتيجة صادرة عن الامن العام ، غير اني ذهبت الى محكمة البلدية فافاد الشرطي انه خالفني بطلب من الضابط ، فالغى القاضي المخالفة .

2- مخالفتان بفصل بينهما ان الشرطي ذهب لمخالفة سيارة اخرى ثم عاد ليحرر مخالفة اخرى لي ولنفس السبب وهو الوقوف قي مكان خاطيء يدل على ذلك الارقام المتسلسلة للمخالفتين ، ولما اشتكيت عندما حان وقت الترخيص حيث لم اعلم بالمخالفتين الا حينها قيل لي لا تضيع وقتك ادفع او اذهب لمحكمة البلدية فما كان من القاضي الا ان خفض قيمة المخالفتين الى ادنى مستوى حيث قال ان البديل محاكمة طويلة وقد لا تنجح فدفعت وحمدت ربي .
اقرأ أيضاَ
  المومني: 17 مليون دينار لبرنامج تشغيل المتقاعدين العسكريين
  الناطق باسم الضمان: نسعى لترسيخ ثقافة العمل في المجتمع ولا نشجّع التقاعد المبكر
  عاهد العظامات.. تحدى إعاقته وقهر المستحيل ونجح في التوجيهي
  «الصحة» تصرف المكافاة المالية لـ 1000 متدرب
  مياه اليرموك تحجز على أموال 2204 مشتركين
  الأمن العام يعلن أسماء الضباط مستحقي الإسكان العسكري
  حزب العدالة والتنمية يعقد المؤتمر العام
  جلسة توعوية في جرش بعنوان(حقوق العاملين وفق قانون العمل الاردني)
  الأطباء ترفع سن التقاعد لـ 67 عاما لمنتسبيها
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح