الخميس 21 أيلول 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
لماذا غابت كلية عجلون الجامعية عن موازنة المحافظة ؟

المطلع على الأرقاء التي تم تخصيصها  في موازنة المحافظة للعام 2018 م  من قبل المجلس التنفيذي للقطاعات المختلفة في محافظة  عجلون  يلاحظ وبدون  أدنى شك عدم إعطاء الأولو ية لبعض القطاعات  المهمة وخاصة قطاع التعليم  الع
التفاصيل
كتًاب عجلون

سوريا تنتصر

بقلم بهجت صالح خشارمه

الهجرة النبوية

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

خريجو الجامعات والواقع المر

بقلم عبدالله علي العسولي - ابو معاذ

قم للمعلم وَفهِ التبجيلا

بقلم أ.د محمد أحمد حسن القضاة

المثقف اين هو

بقلم غزال عثمان النزلي

تهان ومباركات
““هؤلاء ....... لا يمثلون إلا أنفسهم““
بقلم إبراهيم ريحان الصمادي


بعد تردد كثير حول الكتابة في هذا الموضوع أبت نفسي إلا أن تعبر عمُا يجول في الخاطر حول عبارة كثيرا ما نراها تتكرر في تعليقات بعض رواد عجلونتنا الأخبارية ومعظم هؤلاء من أصحاب الأسماء المستعارة وهذه أول علا مة استفهام حولهم وحول الأتجاهات التي يمثلونها هذه العبارة هي "هؤلاء........ لا يمثلون الا أنفسهم" عبارة تستوقفنا كلما قرأناها ........

أما أنا فأين ما رأيتموني وفي أي اجتماع او ملتقى او منتدى او لجنة او اي مكان كان صادف أن كنت موجودا فاعلموا أنني لا أمثل إلا نفسي حتى أنني لا أمثل أصغر أبناءي البالغ من العمر سنتان وليكن في المعلوم اخواني الأعزاء أن جميع ما أكتب لا يعبر إلا عن رأيي الشخصي والخاص والذي لا تتعدى خصوصيته حجم الدائرة التي أجلس فيها أثناء كتابتي لأي خاطرة او مقال........

نطالع بين الفينة والأخرى وعبر صفحات عجلونتنا الأخبارية والتي تقوم بتغطية كافة أخبار المحافظة بكل تجرد وشفافية وحيادية نطالع أخبارا تتعلق بلقاءات أو إجتماعات لبعض أبناء محافظة عجلون بكافة أطيافهم وفي أماكن مختلفة على ثرى محافظتنا الأبية ....لقاءات وتحت مسميات مختلفة أذكر منها على سبيل المثال لا الحصر بعض المسميات التي أذكرها (ملتقى شباب الجبل او عجلون....تجمع شباب المومنية.....تجمع شباب الزغول......ملتقى شباب القضاة.....أبناء عجلون......منتدى الجنيد الثقافي.......حاج..........مؤسسة اعمار عجلون ....... منتدى او ملتقى شباب او مثقفي كفرنجة) والكثير من المسميات وثد أكون أخطأت في بعض التسميات ولكن الحقيقة أن المقصود هنا ليس المسمى للقاء او الأجتماع وإنما المقصود هو ما تبلور عن هذا اللقاء من نتائج وتوصيات ونقاط كانت هي ثمرة هذا اللقاء او أي كان مسماه ....إن المتابع الجيد لمعظم هذه اللقاءات وما صدر عنها من بيانات ونتائج يلاحظ أن الفجوة أو الهوة فيما بينها جميعها ضيقة جدا وجميعها تلتقي على أهداف واحدة تصب في نهاية أمرها في مصلحة المحافظة ومواطنيها وقد يكون هناك اختلاف في طريقة الصياغة والتعبير وهذا الأختلاف ليس جوهريا إنما هو لا يتعدى التلاعب بالألفاظ ومفردات اللغة العربية ولكن الجوهر والأهداف وما آلت إليه النتائج نراها جميعها وفي كل هذه اللقاءات تلتقي وبشكل لا يدع مجال للشك حول عجلون كوحدة واحدة لا تفصل بين قراها ومدنها حدود جغرافية وأبناءها جميعهم سواء وهمومهم مشتركة ومصلحتهم واحدة وتراهم أي المجتمعين يتنادون الى ان يكون الجميع يد واحدة وأن يتم تحييد المسميات العشائرية والحدود الجغرافية وأن يكون أبناء المحافظة جميعهم ومن شتى الأصول والمنابت على قلب رجل واحد مطالبنا مشتركة وقضايانا واحد لا تتجزأ وعجلون هي المحور والمركز كوحدة لا تتجزأ .........

إن المتابع لهذه اللقاءات يجد فيها من أبناء عجلون من هم من اصحاب الوزن في عشائرهم ...من هم من حملة الشهادات العليا ...... من هم من تبوأ مراكز مهمة في مجال عمله..... من هم من المثقفين المطلعين.....من هم من القانونين الأكفياء......من هم من أصحاب المراكز المجتمعية المرموقة.....من هم من يمثلون مختلف طبقات المجتمع العجلوني ......من هم من يمثلون اتجاهات حزبية مختلفة......والأجمل من ذلك أنهم من مختلف عشائر المحافظة يلتقون بكل الحب والخير ويحاولون الخروج بكل ما يصب في مصلحة عجلون وأهلها..ومع كل خبر يتم نشره عبر عجلونتنا الأخبارية أو أي موقع آخر ترد عليه الكثير من التعليقات البعض يبارك الخطوات والبعض الآخر يعارض بعض النقاط ويؤيد الأخرى أما محور الحديث هنا فسيكون عن بعض المعلقين الذين لا ينظرون الى اللقاء او الأجتماع الا من خلا الأشخاص المجتمعين أو حتى مكان اللقاء فيكون تعليقه وبدون مباشرة ودون النظر لما تمخض عن هذا اللقاء يكون تعليقه"هؤلاء لا يمثلون الا أنفسهم" فقط من خلال رؤيته لصور من حضروا اللقاء اسمائهم وتوقيعاتهم على محظر اللقاء..جاء هذا التعليق على الشكل ودون الألتفات للمضمون وعادة ما يكون تعليق هؤلاء تحت أسماء مستعارة تدفعنا للشك في نواياهم فأن كان عجلون تهمهم ومصلحتها أولوية بالنسبة لهؤلاء المعلقين فلماذا يستترون خلف أسماء مستعارة إلا اذا كانوا يمثلون إتجاهات غير مرغوبة أو أنهم مدفوعون من جهات مغرضة هدفها بث الفرقة بين أبناء عجلون أو أنهم يعلقون لأجل التعليق ودن تفكير وكأن العرس عند الجيران..وحتى نكون منصفين دعونا نلحق بالمثل القائل"لا حق العيُار لباب الدار"ونفترض أن التعليق من هؤلاء في مكانه وأن نتائج تلك اللقاءات لا تلبي طموحات جميع أهالي عجلون وأن المجتمعين لا يمثلون أهالي عجلون وإنما يمثلون أنفسهم ومن هنا نحن نطالب الأخوة المعلقين بعبارة"هؤلاء لا يمثلون الا أنفسهم" بالأدلاء بدلوهم وبيان السلبيات والنتائج التي من خلالها كان تعليقهم على هذا النحو الضعيف السلبي وليكونوا مشاركين في ابداء الرأي ومنخرطين ضمن منظومة ابناء المجتمع العجلوني لا ان يرمون الكلام هنا وهناك وينطبق عليهم مقولة"لا يعجبهم العجب ولا الصيام برجب"..ومن أمثلة هؤلاء المعلقين (مع احترامي الشديد لهم كأشخاص ومخالفتي لهم بطريقة التعليق وسلبيته) الخ المعلق بأسم "متابع" فأذا كنت متابعا لكل ما يدور حولك ولما تورده عجلون الأخبارية من أخبار حول هذه اللقاءات اذا فأنت تعلم أن ما تمحورت عنه معظم هذه اللقاءات يصب في المصلحة العامة لعجلون فلماذا لا تقوم بتبيان مواطن الضعف والخلل والسلبيات في نتائج هذه اللقاءات بدلا الأكتفاء بالأنتقاد..الأخ المعلق عجلوني حر في البداية فأن جميع ابناء عجلون ممن يغارون على مصلحتها ويعملون لعزها ورفعتها هم عجلونيين احرار ولأن اسمك المستعار يحمل كلمة الحرية فلماذا لم تسستخدم هذه الحرية بتوضيح اسباب اعتراضك على تلك اللقاءات والأجتماعات اذا كنت مقتنعا برأيك فقد يكون ما ستدلي فيه من آراء هاما ومفيدا فلماذا تبخل علينا برأيك وتذهب بالتعليق بناء على الشكل والصورة وبعيدا عن المضمون..المعلق بأسم "عجلون" على عيني وراسي عجلون وأهل عجلون ولأنك أطلقت على نفسك هذا الأسم فهذا يعني أنك تعتبر عجلون من شمالها لجنوبها وحدة واحدة لهذا دعني ازيدك من الشعر بيت فأن جميع هذه اللقاءات التي تثير الحفيظة تتمحور حول أن يكون ابناء عجلون وحدة واحدة يد بيد وكل من يحضر هذه اللقاءات يطالب بكسر الحدود الجغرافية وتنحية العشائرية جانبا وتوحيد الجهود وتوجيهها نحو مصلحة جميلة الجميلات ومصلحة مواطنيها وأبناءها..ولهؤلاء المعلقين إن كنتم فعلا غيورين على عجلون وأهلها وإن كانت إتجاهاتكم وأجندتكم لا يشوبها الغموض والشك فلماذا لا تصرحون بأسمائكم وتكونون مع أبناء عجلون تعملون سويا لتحقيق مطالب جميلة الجميلات وتشدون أزر بعضكم بعضا بدلا من المهاترات والتعليقات التي لا تخدم عجلون ولا مصلحتها ولتغلبوا حسن الظن على سوءه ولتعلموا أن اجتناب الظن أمر به القرآن الكريم وذلك لأن بعض الظن إثم..وأنتم تعلمون أن تعليقاتكم تصدرونها كالفتوى وأن أسرعكم فتوى أسرعكم الى النار فلا تثيروا الفتن والنعرات وليكن لكم في الأخ هيثم الربضي قدوة فقد كان يعلق تحت اسم الربضي ولأن تعليقاته كانت في معظمها تحتوي على الآيات القرآنية والأحاديث النبوية فقد بدأ الكلام يتناثر هنا وهناك كيف ربضي ويعلق مستخدما القرآن والحديث وراحوا الى الأعتقاد بوجود فتنة وأن هناك من يعلق بهذا الأسم وهو ليس على الديانة المسيحية و....و....و....حتى خرج علينا الأخ هيثم الربضي وصرح بأسمه الحقيقي رباعيا مما ادى الى وأد الفتنه في مهدها وهذا موقف مشرف شجاع يسجل للأخ هيتم عريفج الربضي فهل أنتم بشجاعة الأخ هيثم لتصرحوا ومن ثم تنخرطوا وتشاركوا في المسيرة لأجل عجلوووون وأهلها الطيبون.......

وأخيرا فمرة أخرى أقول لكم أنني لا أمثل إلا نفسي وجميع ما أكتب إنما هو بمثابة رأيي الشخصي وليعلم الجميع أن هناك ثلة من أبناء عجلون النشامى يعملون ليل نهار لعزة عجلون ورفعتها ولتحقيق مطالبها واحتياجاتها وتلك الثلة تغلب المصالح العامة على مصالحها الشخصية وتعمل لعجلون وأهل عجلون الطيبون فلنشد على أيديهم ونكون لهم عونا بدلا من نحاربهم ونكسر مجاديفهم ولنتق الله في كل ما نعمل في هذا الشهر الفضيل .....هذا ما جادت به القريحة حول هذا الموضوع ونترك للجميع حرية التعليق وإبداء الرأي بعيدا عن جلد الذات والمساس بالأشخاص ومرة أخرى أسجل احترامي لجميع المعلقين ممن ذكروا عبر هذا المقال وأرجو التأكيد أنهم لم يكونوا مقصودين كأشخاص وإنما المقصود طريقتهم السلبية في التعليق والله من وراء القصد..وكلي أمل بالله أن نتخلص من هذه العبارات التي تفرق ولا تجمع وأتمنى ان يجيء علينا يوم يكون فيه الواحد منا ممثلا للجميع والجميع ممثلين للواحد ...

ملاحظة:
الى جميع الأخوة فهذا سيكون آخر مقالاتي أثناء تواجدي على ثرى هذا البلد الطاهر الا اذا حدث طارىء يستوجب الكتابة على ان أعود اليكم بعد عيد الفطر السعيد وحينها اكون قد عدت الى عملي في دولة الأمارات العربية المتحدة ......كل عام وأنتم بخير... ودمتم...

حمى الله الأردن....................وحمى مليكنا عبدالله الثاني بن الحسين.......................

 


 


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
مقالات أخرى للكاتب
  المخالفات المرورية .. “ حماية “ أم “ جباية “
  الأمن والأمان .. اللهم لا حسد
  ردي شعراتك
  لمن الملك اليوم“ .. دولة الرئيس .. يأتيك جواب السماء.. “لله الواحد القهّار“
  رئة عجلون اليمنى ... كفرنجة ... من ينصفها
  مــدارس عجلــون ... واقــع أليــم
  عجلونتنا الإخبارية ويستمر العطاء
  حماة الديار عليكم سلام
  إلا عجلون فلا بواكي لها
  المسجد الجامع .. و .. صدق النوايا
  خيط اللبن .. لماذا وإلى أين ؟!!!
  الكلمة الطيبة ... و ... الوجه البشوش
  الإنتصار للوطن والعشيرة هل هو خيانة ؟!...
  الإنتخابات النيابية .. وانتخابات العشائر الداخلية
  نقابة المعلمين .. و .. إفراز النخبة
  أبو أحمد ... طلب
  لكل مجتهد نصيب
  في عامها السابع .. عجلونتنا الإخبارية .. ربيع دائم
  بلدية عجلون الكبرى ... واقع وتطلعات
  أم الدرج ... و ... لقاء الكبار
  نقطة نظام ... راجعوا أنفسكم
  بطاقة تهنئة محفوفة بالشوق
  تنزيلات على الأحزاب
  في يوم الإستقلال .. ننحني .. ونقبل الأقدام
  على قدر أهل العزم
  سعادة النائب (ة) .. مصاريف عمّان .. حقكوا علينا
  رسالة شوق وحنين .. لزمن الطيبين
  كلُ الأيامِ “ أمي “
  يا شيخ مين شيّخك علينا
  الرجال معادن .. إذاً .. فبعضهم يعتريه الصدأ
  الحرب البرية ... رأي شخصي
  غــــــاز إسرائيل .. و .. نفـــــط داعش
  على عجل .. مجرد رأي
  أدميتِ القلبَ يا عنجرة
  هنـــــــــــــــــــاااااك ؟؟؟!!!؟؟؟
  الخارجية وشؤون المغتربين..وسفاراتنا المبجلة
  ذَهَبُ عجلوووون .. ذَهَبَ مع الريح ..
  نوائب الوطن .. صحيح اللي =====
  أسعفوني إنها حيرة
  هكذا هي طبيعة البشر...
  اضراب المعلمين ... وأوامر مكتب الإرشاد
  رئاسة الوزراء .. وإعطاء الفرصة ..
  أفــــاعــــي .. مهرجــــان ألــــــوان .. وقتــــل بالمجــــــان
  وماذا بعد رمضان والعيد..كل عام ونواب الوطن بخير
  بطاقة تهنئة .. ونفحتي حزن وشوق
  كتّـــــــابٌ .... انتقائِييــــــــون ...
  مجتمعنا .. و .. النفـــــاق
  جهل الجاهلين ... وغياب العاقلين .. احرقوها والعنوا أبوها
  منعطفات حادة..
  الطفلة لميس ..و..فزعة النشامى
  السابع..و..الثامن..وحذاء المحاسنة
  سر الطائرة الماليزية .. و .. الموازنة والمديونية الأردنية
  عتــــــــــاب للقلــــــــــم
  بدون زعل..الدكتوراة الفخرية..و..الدكتوراة السودانية
  ضبــاب أســـود...!!!
  وبشّر الصابرين
  إليك عجلون ... ترنو عيون
  .. ثـــور الساقية ..
  خربشـــــات قلـــــم !!!!
  سجل يطوى..و..آخر يفتح
  دولة الرئيس..أهالي عجلون يكذبون
  عطوفة نبيل...و...دولة النسور
  فيسبــوك..تويتــر..انستــغرام
  محطــــــــااااااات ..أتوقف عليها
  بالأمس كانوا على موعد مع مزيد من التألق والإبداع .....
 
  خسرت عجلون الوطنية .. و .. ربحت عجلون الإخبارية
  أنتــــم للتقافــــة أهلهـــــا
  هذيــــاااان....عنوانه....الأمن والأمان
  عافها أهلها...بلدية عجلون الكبرى...نحو المجهول
  عــــــــذراً عجلـــــــــون....الصــــــــورة تتكلــــــــــم
  رســـائل للـشـــهر الفضيـــــل
  شركــــــاء الفــــــكر والقــــــلم...نقطــــة نظـــــام
  حريـــــم السلطـــان
  صــرخة الفتــى النبيـــل
  من باب الإنصاف وعدم نكران الجميل
  “ عطفاً على مقالة الدكتور عبدالله القضاة الأكرم “بلدية عجلون“ “
  صرخات أصحاب البسطات في عجلون (2)
  أولا..!! ثانياً..!! و..ثالثاً !!
  !نضحك! على حالنا! نزعل! بدنا نطوّل بالنا!
  الحسين وجامعة الحسين
  لا تكن إمّعةً....أُحجبها وتوكل
  روّادنا..قرّاءً ومعلّقين..كتاباً ومتابعين
  >< رداً على تعليق الشيخ يوسف ..
  <>ظواهر .. لم تعد دخيلة<>
  >> عجلونتنا الإخبارية <> الحصن المنيع <<
  ربطة عنق
  !!!حكومة من رحم البرلمان !!!
  عذرا ...سيّدتي...حواء
  عجلونتنا الإخبارية ...و...الإنتخابات النيابية
  فأمّا الزبد فيذهب جفاءً“..و..تبقي علاقاتكم وجيرتكم
  بل بوصلة لا تشير إلى الإردن هي المشبوهة
  { نواب سابقون...متقاعدون عسكرييون...و...رجال أعمال }
  كفرنجة وخيط اللبن....والكوتا النسائية
  <> خنجر في صدر الوطن <>
  درَّةُ العواصم......أبو ظبي
  خمس دجاجات وعنزة
  أشهد أنّك نسراً
  ::: على قارعة الطريق :::
  الحلقة المفقودة .....واختيار الأجدر
  إمامة المصلين....خطباء الجمع والدروس الدينية....وغيرها؟؟؟!!!
  “إخــوان الأردن“....و....“وخــونة الأردن“
  الخدمات الطبية الصحية العلاجية ......في غرفة الإنعاش!!!!!
  بطاقة شكر...و...دموع والدي
  هاجسهم أمن الوطن..
  جلالة الملك....نبض الشارع....
  إنّ القلب ليحزن!!!!
  من حدود الوطن إلى عجلون......مشاهداااااات!!!!!!
  نعيـــب زمانـــنا..... والفســــاد فينـــــا!!!!!
  إكرامــاُ للخزينة.......الصفصـافة تحتـرق!!!
  لأبـــــداء الـــــرأي ......أغيثونـــــــا!!!
  ““سعادتك !! عطوفتك !! هل أنت إمَّعـــــــــــــــه ؟!!““
  > أهُوَ الملل!!! أم ضغوط أخرى؟!!!
  “ الشعب الأردني صبور... !! قصدك أباعر دولة الرئيس!!“
  > أطفـــــــالنا !!!! وأفــــــــلام الكـــــــــــرتون<
  >>!!!!! لماذا تم استبعاد سماحة الشيخ !!!!!<<
  <> أيــــــــــــــــن الخـــــــــــــلل<>
  <>قيادات عشائرية عجلونية..و..وجهة نظر<>
  <> عالمكشوف..لسعة الدبور..تكشف المستور<>
  >>ليس دفاعا عن سماحة الشيخ<<
  >< لمن يجرؤ فقط...تظاهروا واعتصموا><
  <> نقابــــة المعلمـــــين..في المـــــــيزان<>
  >>>>الوجــــه الآخـــر<<<<
  >>عجلون يا زهرة اللوز .... وسفوحا من الدحنون<<
  <> معايير... و...مقاييس<>
  ><> حوار وأصدقاء..قد نختلف..ولكن<><
  قوات حفظ السلام الأردنية...فخـــرٌ...و... قهــــرٌ؟!!!
  $$$$ أيَّما الضررين أقل $$$$
  <> أعــــــداء النجـــــاح<> استفززتـــــم القلــــــــم <>>
  <<< مســـــــيرة عــــــــــام >>> !!!!!
  أبا الحسين“.....عتَبُنا على قدر عَشَمنا.
  <<> شطحــــــــــــــات<>
  >>>فــــــي عمـــــــر الــــــــزهــــــور <<<
  >> كلمـــــةُ حــــــــــقٍ >> و<< التمـــــــاس عـــــــذر<<
  >> النشــــــــــــامـــــــى <> النشميــــــــــات <<
  علــى ســـلــم الــذكـــــــــــريات!!!!!
  الــفــرحــة المسـلـــــــــــــــــــوبـــــــة!!!!
  <><><> وتستمر الحياة<><><>
  أنــــا الـــــرئـــيــــس!!!!!!
  !!!!!إن كـنـتُ مـُـخـطـئـاً فَـصـوِبـونـي !!!!!
  بــلـــديــــــــااااااات!!!!؟؟؟؟ وبئس القرار........!؟
  ... ثـــــم ســـقـطــت دمـــعـــة...
  !!!@@ لــن تــخــدعــونــا@@!!!!
  ..بـيـن وزيـريـن..
  حصوة......بعين اللي ما يصلي على النبي....
  شــوق.......و......حـنـيـن
  ...عــــــذرا...و....شــــكــــرا...
  مســـلســـلااااات ...(( تركي..مصري...سوري))
  عجلووونيات ؟؟؟؟؟
  ...إإإإإشااااااعاااااات...
  بين الدوالي...وفي....أحضان الغوالي.
  أحزاب .. و ... حركات
  “ إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم““
  مرحبا ...ديمو..قرا..طية
  .... أيـــن أنـتـــــــم ؟؟؟؟.....
  أبـــو تـــقــي “...... بـسـلامــة الله
  ...والـــــــدي الــعــزيـــــز ....
  عجلون الخضراء - وحدائقها الغناء
  “ أربــعــة “....نـبـاهـي بـهـا الأمــم
  .... إعتذار
  .عجلون.....ساند هيرست...وتباين الآراء..
  الأمارات.الأردن...وبالعكس.مشقة سفر
  .....علمتني الحياة......
  عجلونتنا الأخبارية....و....وسياستها الأنتقائية
  مغتربون أردنييون ...أم... أردنييون مغيَبون
  سيَدي ومولاي....إن أنت أكرمت--
  عجلون والوعود .سوف.وسنعمل.والتبعية الدائمة
  مليون ويزيدون ........فهل وصلتكم رسالة
  نوابنا الأكارم.......بين الأمس واليوم....
  .....تكليف وليس تشريف.......
  عجلونتنا الأخبارية.....التوبيب....هل أصبح ضرورة
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح