الأحد 19 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

الجيش في الإعلام

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

تهان ومباركات
شكرا للملك واسمع يا عون
بقلم محمد سلمان القضاة

-

ما أن أسقط الشعب الكريم الكاظم الغيظ والصابر والقابض على الجمر حكومة الرفاعي في فبراير/شباط 2011 وتولت حكومة الدكتور البخيت زمام الأمور، حتى شمرت حكومة الأخير عن عضلاتها مستخدمة العصا الغليظة، لتحقق انتصارات ضد الشعب أبناء الشعب ذاته في غزوات متعددة مثل غزوة دوار الداخلية وغزوة الزرقاء وغزوة ساحة النخيل وغزوة "جرش-شبيلات"، وغزوة قميم، وربما كان آخرها انتصارها في غزوة "سلحوب-عبيدات" التي ارتدت على الحكومة بالضربة القاضية.

الشعب الأردني الكريم الكاظم الغيظ والصابر والقابض على الجمر، وعندما يطفح معه الكيل ويبلغ به السيل الزبى، يطلق عنان شكواه أولا لله رب العالمين جل في علاه، ثم إلى ولاة أمر تعاهد أجداد الشعب الكريم مع أجدادهم الكرماء على المحبة والاحترام المتبادل، وعقدوا العزم معا على الثقة المتبادلة كابر عن كابر.

وبوصفنا أحد أبناء هذه الشعب الوفي، فكم نادينا عبر مقالات متلاحقة صريحة بضرورة إسقاط الحكومة السابقة "البخيتية" منذ أيامها الأولى، وذلك عندما نفثث سيجارتها وأعلنت عن تحديها لأبناء وبنات الشعب الأردني بالمواجهة في الشارع، فانتصرت عليهم في غزوات سبق ذكرها، وفي غزوة أخرى ضد الإعلاميين، إضافة إلى التجييش الحكومي ضد الإسلامين في البلاد.

وخلاصة القول، استجاب القائد المحبوب عبد الله الثاني لنداءات الشعب الكريم كما هو ديدن الهاشميين الذين ما انفكوا يلبون رغبات الشعب الوفي قبيل كل منعطف خطير، فأقال العاهل الأردني الحكومة السابقة، "الله يعطيهم العافية"، فشكرا للملك، وليمسك بالراية الحكومية الأخ الفاضل عون الخصاونة، و"هنا مِربط الفِرس".

فاسمع يا عون، فَلَكَ أن تعلم أن الشعب الأردني الكريم الكاظم الغيظ والصابر على الملمات والقابض على الجمر يخشى مسبقا أن ينطبق عليكم المثل الشعبي "جِبْناك يا عبد المعين تِاتْعين، لَقينَاك يا عبد المعين تِنْعَان". أو بلغة أخرى "تم اختياركم لكي تقدمون العون والمساعدة، فتبين أنكم أنتم الذين بحاجة إلى العون والمساعدة"، يعني وكأننا نقول "فاقد الشيئ لا يعطيه"، وهنا نرجو الله أن تكونوا عكس ذلك، وأن تتمكنوا من حمل مسؤولية ثقيلة تتمثل في الربيع الأردني من ضمن الربيع العربي، وذلك في مثل هذه الفترة الحساسة والدقيقة التي تمر بها المنطقة، لا بل وتمر بها مناطق متعددة مختلفة في العالم، وليس أقلها النشاطات المتزايدة لحركة "احتلو وول ستريت" في نيويورك، والتي بدأت تنتشر في العام انتشار النار في الهشيم.

يا عون، الشعب الكريم الكاظم الغيظ والصابر على الملمات والقابض على الجمر يهمس في أذنكم بالقول إنكم أحد أبنائه وإنكم تعلمون جيدا أنه شعب ذكي ومتعلم ومثقف وصبور، وإنه يمكنه أن يفهم بالديمقراطية، لا بل وإنه يمكنه أن يصدر الديمقراطية الأردنية الممزوجة بالحب والوفاء وبالرأي والرأي الآخر إلى كل الدنيا، فلا تستخفَّن أنت أو يستخفنَّ أحد وزرائكم أو يعبث بقدرات أو بمقدرات الشعب الأردني الذي ذكَّرنا ببعض صفاته.

أيها الأخ الفاضل عون، اعلم أنه لا فرق بينك وبين ابن الأردن البار الأخ الفاضل ليث شبيلات أو ابن الأردن البار الأخ الفاضل أحمد عبيدات أو بين أي ابن من أبناء الأسرة الأردنية الهاشمية الطيبة أبدا، اللهم أن كل واحد منا ومنهم يجتهد في الطريقة التي يرى أنه من خلالها يمكن الاستمرار ببناء لَبِنات الوطن الغالي على الجميع بالشكل الأفضل والأمثل.

يا عون، أنت ومدير المخابرات الأردنية الأخ الفاضل فيصل الشوبكي مطلوب منكما إيقاف التجييش الحكومي ضد الإسلاميين في الوطن الغالي على الفور، ومطلوب منكما تسخير قوى الأمن العام والدرك الباسلة إلى حماية الشعب الكريم الكاظم الغيظ والصابر على الملمات والقابض على الجمر، وأن يتم إيقاف أي استعداد أو نوايا أو تحضيرات لأي غزوات قادمة، وذلك في حال خرج الأردنيون وخرجت الأردنيات إلى الشوارع والساحات للتعبير عن آرائهم وإسماع أصواتهم، أفليس هذا هو الرأي الآخر، وخاصة في حال تعثر الحوار الهادئ غير المشروط؟!
يا عون، ويا فيصل، هلما نستفتح بالله ونحمده ونشكره ونتوب إليه ونبدأ المشوار، صفحة جديدة في أردن الغيارى وأردن الصمود وفي أردن الحرية والديمقراطية الحقيقية وفي أردن العلم والمحبة والسؤدد، تعالا نوجد ما يشبه "هايد بارك" في بريطانيا، فليتحدث الناس إلى الناس كيفما أرادوا دون امتهان لكرامة أو خدش لحياء أو ضرب تحت الحزام.

يا عون ويا فيصل ويا كل الأسماء الأردنية الباسلة، تعالوا نحكم على أن وطننا بألف خير، وذلك عندما نسمع ونرى أساتذة الجامعات وطلبتها يتناقشون في شؤون البلاد السياسية والاقتصادية والاجتماعية تناقشهم للبحوث العلمية والتعليمية والثقافية، تعالوا يحدّث أحدنا الآخر، وأحدنا الجميع، بكل الحرية والأريحية، تماما كما يتحدث أبناء وبنات الأمم المتحضرة والشعوب المتقدمة في الولايات المتحدة وأوروبا وغيرهما في العالم الحر. تعالوا نتخلص من الخوف الوهمي ومن مقولة "الحيطان ليها ودان"، فهنا يطمئن الناس، وهنا تطمئن الدولة، وهنا فقط، يتواصل مشوار العطاء والنماء.

وأما الظاهرة الأخطر والأنكى في الوطن الغالي، فتتمثل في ما يسمى بالبلطجية الأردنية، فتعال يا عون وتعال يا فيصل نوقف هذه الظاهرة، نقول نوقفها ولا نقول نقضي عليها، فهي تتحرك على طريقة خيطان "مسرح العرائس"، وأنتما تعلمان ذلك، تماما كما يعلم ذلك كل أبناء الشعب الكريم الكاظم الغيظ والقابض على الجمر والصابر على الملمات.

إذاً، فليتظاهر الشعب الأردني وليعبر عن رأيه ويرفع الرايات، وليتحدث ليث شبيلات عندما وكيفما يشاء، وليواصل أحمد عبيدات كل أنواع وأصناف الاجتماعات، وليتواصل الحراك الأردني ضمن الربيع الأردني، فأهداف الجميع كلها تصب في صالح الوطن وتجلب إليه الفرحة والبهجة والمسرات. والشعب الأردني الكريم يقول أهلا وسهلا بالحكومة الأردنية وبإدارة المخابرات العامة الجديدتين، ولتكن الجمعة والأيام القادمة كلها خير وبركة، خاصة وأننا أسقطنا الحكومة السابقة قبل المنعطف الخطير، كما نادينا في مقالنا السابق، فقيادة موفقة ورافقتكم السلامة، ولننتظر ونرى.

*إعلامي أردني مقيم في دولة قطر.
رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية.
Al-qodha@hotmail.com


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
مقالات أخرى للكاتب
  تطاير شرر الحرب بين السعودية وإيران
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  أمة صلاح الدين تنهض فلا تخذلوها
  طوبى لأهلنا الأكراد تحقيق حلمهم التاريخي الجميل
  بلابل الدنيا وحمائمها تبكي معنا رحيل الدكتور أحمد القضاة
  رثاء الاستشاري الطبيب الجراح عبد الله سلمان القضاة
  العرب بين خيارين أحلاهما مر
  ترمب وإيران..أجاك يا بلوط مين يعرفك
  ترمب يقول دقت ساعة العمل
  ارتماء أردوغان في الأحضان الروسية
  حلب تنتصر على قوى الظلم والطغيان
  أوباما باع المنطقة لبوتين وإيران
  الروح الديمقراطية في الأجواء التنافسية
  محمد نوح القضاة ابننا وفلذة كبدنا
  شكر واجب لشركة كهرباء محافظة إربد لحسن تجاوبها
  لن يغفر التاريخ لقتلة أطفال سوريا
  هنيئا لأردوغان هذا الشعب التركي العظيم
  رقاعي التاريخية إلى عشيرة القضاة
  الأوروبيون يبكون رحيل جدتهم البريطانية
  وداعا أوباما فالمهمة لم تنتهي
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  هل تترك إيران الدب الروسي وحيدا بالمستنقع السوري
  التحالف الإسلامي العسكري الخطوة الأولى
  القيصر الروسي يسعى لاستعادة أمجاده التاريخية
  الدب الروسي جريح بسهام تركية
  الدب الروسي ينزلق عميقا في المستنقع السوري
  يا سعادة البابا..أوقفوا الحرب العالمية الثالثة
  كفكف جدار الخوف الوهمي أيها الإنسان
  ماذا نحن أمام الزحف الإيراني فاعلون
  التسليح ومناطق عازلة هي الحل لسوريا والعراق
  يا رئيس الوزراء يقول لك الشعب لا تلعب بالنار
  انطلاق الجالية الأردنية في دولة قطر
  يسألونك عن التقارب الأردني الإيراني
  يا حيا الله جارتنا الإيرانية
  نقول لمن لا يعرف الأردنيين
  دمك يا ابننا معاذ لن يذهب هدرا
  وداعا يا أم يوسف، يا أم أبا ثابت القضاة
  الشعب الأردني يحب الملك ويفتديه
  منح المفكر محمد خير طيفور لقب فارس جبل عجلون
  عشيرة القضاة لا تبحث عن الذهب فالوطن والملك والكرامة عليها أغلى
  عجلون تريد حصتها من كنوزها الذهبية
  غزة تنتصر على إسرائيل برغم تآمر كل قوى الطغيان
  المقاومة وأهلنا بغزة هم المنتصرون
  صلاح الدين الثاني من غزة
  ليس للمقارنة بين شعبين
  أُخرج مذموما مدحورا
  نسمع جعجعة ولا نرى طحنا
  من آذى مسيحيا فقد آذانا
  أسلحة نوعية إلى الثوار الأحرار في سوريا
  النصر للشعب السوري رغما عن الطغاة
  يا أوباما لكم أمنكم ولنا أمننا
  أماه.. إلى روح والدتي فضية
  عجبى لطاغية الشام الأسد أو نحرق البلد
  أيها المجتمع الدولي
  السوريون أهلنا ويحلون ضيوفا على العشائر الأردنية
  نحو اتحاد عربي إسلامي ديمقراطي
  صراعنا ليس طائفيا والعلة فينا وبإيران
  هنيئا للشعب الأردني ملوك بني هاشم
  الشعب يريد إسقاط النسور لأجل الشهيدة نور
  صدى اتفاق النووي وهل إيران صديق أم عدو؟
  لله درك يا رابعة شارتك تهز العالم!
  الشعب الأردني يحب الملك وكِش يا نسور
  طوبى للشعب السوري لا ينحني إلا لله
  الشعب الأردني عاتب على الملك بسبب النسور
  لماذا يقوم العالَم بخذلان الشعب السوري؟
  أوباما وأحرار العالم ينتقمون لأطفال سوريا
  أمن أميركا أكثر أهمية للكونغرس من الأسد
  مرحى لإنقاذ أطفال سوريا وحماية المدنيين
  المجتمع الدولي مَدعوٌ لإنقاذ الشعب السوري
  طواغيت سوريا ومصر يقصفون الشعب بالكيماوي والأباتشي
  الشعب المصري برمته يثور ضد الاستبداد
  الشعب السوري منتصر فطوبى لأرواح شهدائه
  مصر مقبلة على مجازر دامية
  هل بدأت مصر بالانزلاق إلى مستنقع الحرب الأهلية؟
  تحية للثوار السوريين الصامدون في وجه الطغيان
  نحو عالم لا يجوع به الذئب ولا تفنى الغنم
  أثبت يا مرسي فالذئب لم يأكل يوسف
  الزعيم حمد آل ثاني يدخل التاريخ من أوسع الأبواب
  صبرا أيها الشعب السوري فالنجدة في الطريق
  ظنناه نصر الله فإذا به نصر=====!
  اربطوا الأحزمة فحسن نصر الله يطير عاليا
  تفاؤل بالسلام وهزيمة للطاغية السوري وحزب الله
  آخر إنذار إلى الإرهابي بشار
  انتهت اللعبة أيها الطاغية السوري
  اقتراح إلى الملك بأن يتحرك الأمن بآليات مدرعة
  من يعتذر للشعب السوري يا ترى؟
  طوبى لشهداء الشعب السوري الثائرون ضد الطاغية
  انتصار الثورة الشعبية السورية على مرمى حجر
  الملك الأردني يعلن الثورة تلبية لمطالب الشعب
  المذبحة بسوريا وصمة عار على جبين الإنسانية
  إلى أين المفر أيها الأسد الهزيل!
  على ذقون من تحاول الضحك يا رئيس الوزراء!
  متى تستيقظ أيها العم سام!
  حذاري يا أردنيين من الاستعمار الإيراني
  هل تقصد الحكومة أن ينادي الشعب بإسقاط النظام
  جميعنا من مختلف الأصول في قارب واحد
  مبادرة الدوحة فرصة لإنقاذ الشعب السوري
  أيها المجتمع الدولي أوقف الإبادة ضد الشعب السوري
  أضاحي العيد بدماء أطفال سوريا
  هنيئا للملك والشعب الأردني علاقة المحبة والاحترام المتبادلين
  عجبا لنصر الله مستمرا بإبادة الشعب السوري!
  ارحل يا رئيس الوزراء فالشعب أسقط الحكومة
  أيها الضمير الدولي أوقف إبادة الشعب السوري
  التدخل العسكري الدولي هو الحل لسوريا
  رثاء صديق عزيز
  أيها الملك أغيثوا الشعب السوري المظلوم
  النداء الأخير لبقايا جنود بشار الأسد
  كيف هي آية الله في الطاغية بشار يا ترى؟
  لقد حان وقت اصطياد الأسد
  حكمة الملك وتوقعات الشعب الكريم؟
  لمن نبارك رئيسا لمصر يا ترى؟
  نظام الأسد في النزع الأخير
  طريقك وعرة يا فايز
  ما أوقح هذا النظام! وما أجبن كتائبه!
  رسالة مفتوحة إلى نصر الله
  هل يفاجئ الأسد المؤتمرين في بغداد؟
  رسالة تاريخية مفتوحة إلى أردوغان
  دماء أطفال سوريا برقابكم أيها القادة
  باب القفص مفتوح لرحيل الأسد
  هل يريدونها حربا طائفية في سوريا؟
  ساعة رحيل الأسد أزفت ودَقَّت
  المجتمع الدولي يحاصر الأسد
  هل يحق لنا إسقاط النظام؟
  لماذا تركتم أبناءنا في مهب الريح؟
  خيارات الشعب الأردني، أحلاها مُرُّ!
  الملك أغلى ما نملك، ولكن!
  لماذا لا نثور على الملك؟
  فات القطار نظام بشار
  حان وقت إنقاذ الشعبين السوري واليمني
  هل أصاب الرمد عيون الأسد؟
  أيها الطغاة، الشعوب أبقى
  أيها المجتمع الدولي الشعب السوري يموت
  لِنُسْقِط الحكومة قبل المُنْعَطَف
  ليس الأردن من يخشى هذيان الأسد
  لسنا ثائرين ضد الهاشميين ما حيينا
  لمن يجهلهم، هؤلاء هم الإسلاميون
  لا يضيع حق وراءه من يطالب!!
  وداعا يا صديقي، فإنا لله وإنا إليه راجعون
  البخيت ينتصر في غزوته ضد الإعلاميين
  أيها الحكام: نخشى أن يفوتكم القطار
  أيها الحكام: لماذا تنادي الشعوب بإسقاطكم؟!
  يا جلالة الملك: سفارتنا في دولة قطر!!
  أيها الحكام: يكفيكم إيغالا
  الحكومة لا تريد الإصلاح
  الحكومات راحلة، وأما الشعوب فباقية
  أيتها الشعوب الثائرة، نوصيكم وقلوبنا معكم
  عجلون الدوحة أبو ظبي وبالعكس، إنها
  الشعوب أقسمت ألا تنحني إلا لله
  التجييش الحكومي ضد الإسلاميين..لصالح من؟
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  العاهل الأردنى يقود ثورة الإصلاح والتغيير
  الاستفتاء الشعبي هو الحل، فتلك إرادة الشعوب
  الملك المغربي يقود الثورة بنفسه واليمن يشتعل
  “انطلاق حكومة الظل الأردنية“
  لماذا لا يتعلم القادة من الشعوب الثائرة؟
  ما بين بحور الدماء وسماحة الكرماء
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  طوفان الثورة الشعبية المصرية إلى أين؟
  لماذا تأبى الثورات الشعبية وضع أوزارها؟! ومن التالي؟!
  إنها ثورة شعبية عارمة ملتهبة
  هل بدأ الطوفان؟ فاليوم هو جمعة الغضب العربي!!!!
  نعم لثورة تونس، والحراك الأردني إلى أين؟
  هل تُلهم الثورة التونسية الشعوب العربية؟
  الحكومات الرشيدة والشعوب الجائعة، القرد والخروف
  لقاء العملاقين..أميركا والصين
  هلا مددنا أيدينا إلى تركيا وإيران؟
  نعم يا أبنائي، ذاك هو عمكم الشيخ نوح القضاة
  هل حقا ماتت عملية السلام؟
  كأس العالم في بلاد العرب للمرة الأولى
  ابتسم، فأنت تتصفح عجلون الإخبارية
  ابتسمي فأنت الوحيدة في قلبي
  ابتسم فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى آل الزغول الكرام
  ابتسم..فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى عطوفة محافظ عجلون الموقر
  ابتسم..فأنت في عجلون رسالة مفتوحة إلى الدكتور منيب الزغول
  هل ابتلع حوت القضاء الأميركي شابا يافعا أردنيا؟
  إن عصرا ذهبيا ينتظرنا -- قالها وزير الخارجية التركي
  هل أفل نجم أميركا؟ وهل تَرجُمُ إيران الشيطان؟
  الثلاثاء الحزين.. يوم لا ينسى يا عجلون!
  شكر وعرفان للملك الإنسان، من أهالي عجلون.
  يا أبناء وبنات عجلون، ماذا تقولون للقائد الملك عبد الله الثاني؟
  ماذا يجري في المنطقة، وهل إيران عدو أم صديق؟
  تداعيات ذكرى سبتمبر على المنطقة، ودعوة إلى عمّان من أجل السلام
  أهمية دور الشباب في الحراك المجتمعي والسياسي والانتخابي..
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، هل
  السلام على طريقة حصان بيريس، من يقفز أولا!!
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، فلننتظر لنرى
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح