الأثنين 26 حزيران 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
بورك مسعاكم يا وزير الزراعة ....

لطالما ناديت مع الغيورين من أبناء وبنات محافظة عجلون ولسنين طويلة خلت، بضرورة وضع استراتيجية تضمن الحفاظ على الثروة الحرجية واتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية هذه الثروة التي لا تقدّر بثمن من عبث العابثين وتجار ومافيات الحطب

التفاصيل
كتًاب عجلون

مصالح متضادة

بقلم محمد اكرم خصاونه

ملك القلوب

بقلم النائب السابق علي بني عطا

إبليس حرك الوتد

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

موقف محزن بطله فتى

بقلم عبدالله علي العسولي - ابو معاذ

تهان ومباركات
موكب معالي الوزير
بقلم زكي ابو ضلع

--

قبل أيام شاهدت زحاما شديدا في الشارع اليتيم في مدينة عجلون ، وقد استغرقت المسافة التي لا تتجاوز الـ 2 كيلوا متر أكثر من نصف ساعة ، وشاهدت رجال الأمن وشرطة السير منتشرين في بعض الأماكن وسيارات الشرطة تجوب الشوارع ، وقائد سيارة الشرطة وعبر السماعات ينادي ويقول ( يا كيا ، يا شفر ، يامرسيدس ) تحرك لا تتوقف ، افتح الطريق ، امشي بسرعة ، وبعد قليل شاهدت موكبا للسيارات والتي تحمل اللوحة ( الحمراء ) وخلفها سيارات الشخصيات والتي تتسابق للسير وراء هذا الموكب .


وعند السؤال قيل بأن هذا الموكب من السيارات لمعالي احد الوزراء ، والذي حضر من أجل افتتاح ( مدينة ألعاب ) جمعية رجال الأعمال في محافظة عجلون . وقد فتشت وبحثت لكي أجد في قواميس محافظة عجلون أي رجل أعمال قد عمل مشروعا استثماريا من أجل استفادة أهل عجلون منه ، فلم أجد ، ولكن وجدت مشروع حديقة ألعاب ، ولم ينقص أهل عجلون إلا مدينة ألعاب لكي يلعبوا فيها .


استوقفني الفضول وعدت إلى ما قرأت عن الرئيس المصري الجديد المنتخب ، والذي وضع محبة أهل مصر له من أهم أولوياته . والذي قلص ورفض أن يكون موكبه كبيرا ، كما موكب معالي الوزير ، وذلك لرغبته وسعيه من أجل أن يحبه شعب مصر لا أن يكرهوه بسبب تعطل حركة السير عند مرور موكبه .ولكن عندنا ( جعل ما حدا يمشي ) وإنشاء الله تتعطل كل الطرق والإشارات الضوئية احتراما لمرور معاليه ، والذي بحضوره سيفرجها الله على أهل عجلون والذي لم يعد ينقصه سوى مدينة ألعاب والتي ستخفف من معاناتهم وفقرهم . وهذه المدينة أو الحديقة والتي اقتطعت من أراضي الدولة لصالح استثمارات جمعية رجال الأعمال ، وأراضي أخرى لصالح بعض المتنفذين ...؟؟.


وأريد أن أتساءل لو قامت مجموعه من المواطنين الغلابا وأسسوا جمعية باسم ( جمعية الفقراء والمساكين ) وبنوا خيامهم واعتصموا أمام منزل معالي الوزير ، هل سيوافق على إعطاء هذه الجمعية قطعة أرض من أراضي الدولة من أجل أن يبني عليها أعضاء الجمعية لكل واحد منهم ( خشه ) لكي يستر بها عياله . ولكن والله لو طلعت برأس كل أصحاب جمعية ( الفقراء والمساكين شجره فلن يحصلوا على شبر من هذه الأراضي ) وحتى لو دفعوا أجرة الأرض لوزارة الزراعة .


ولكن في زماننا ( زمن الشقلبه ) الغني ( منغنيله ) والفقير كما يقول المثل ( منطقعله ) والغني يأخذ كل شيء والفقير يحرم من كل شيء .
وأقول لكل المسئولين ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء . والعدالة فقط في السماء .


والله من وراء القصد


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
مقالات أخرى للكاتب
  صبرا آل ياسر فان موعدكم الجنة
  تكنولوجيا بأيدي جهلة
  بوركت أيها الملاك الملك
  نعم أنا أردني يحق لي أن أعتز وأفتخر وأرفع رأسي
  بوركت أياديكم أيها النشامى
  المضافات بيوت عز وكرامات لا أوكار حقد ومؤامرات
  القنوات الفضائية والسحرة
  شهادة الزور
  أمريكا والغرب اساس بلائنا
  عجلــــون بين الواقع والطموح
  المراكز الريادية وأندية المعلمين وإجراءات وزير التربية والتعليم التعسفية
  محاربة الفساد والمفسدين وشركات الخلوي والبلطجية
  الجمعيات الخيرية العائلية - الغاية تبرر الوسيلة
  ديوان المظالم – ديوان ؟؟؟
  نعم أنا أردني يحق لي أن أعتز وأفتخر
  تظليل زجاج السيارات
  فضحتونا
  وبشر الظالمين
  اصنعوا لآل جعفر الطعام
  إنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن هٌموا ذهبت أخلاقهم ذهبوا
  الانتخابات النيابية
  ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء
  بكل شعرة حسنة
  بوركت أياديكم أيها النشامى ، رجال المخابرات العامة
  الله يرحم والداي
  اتقوا الله دواؤنا فاسد
  مبارك إلك هدية
  رسالة شكر واعتزاز إلى عطوفة الفريق مدير الأمن العام الأكرم
  الانتخابات واجب وطني وشرعي
  نعم للبلطجية لا للأجهزة الأمنية
  برنامج يا هلا
  على بال مين يلي بترقص بالعتمة
  الأرجيله/ النرجيلة
  تقولون أمراض البلاد وأنتم من أمراضها
  التشكيك بقدرة الأردنيين على تجاوز المحنة
  بين حانا ومانا ضاعت إلحانا
  تسكع الشباب أمام مدارس البنات
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
أدب وثقافة
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح