الأحد 19 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

الجيش في الإعلام

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

تهان ومباركات
المذبحة بسوريا وصمة عار على جبين الإنسانية
بقلم محمد سلمان القضاة

=

عام جديد ثالث ينطلق، وجراح أطفال الشعب السوري لا تزال نازفة، ذلك بينما يغط ضمير المجتمع الدولي في سبات عميق. عام جديد ثالث يبدأ منذ انطلاق الثورة الشعبية السورية في 18 مارس/آذار 2011م ضد الظلم والطغيان والقمع والاستبداد، ولا تزال قوات النظام القمعي الاسبتدادي السوري لآل الأسد الهزيل تواصل قصف المدن والبلدات السورية بكافة أنواع الأسلحة الفتاكة التي تزوده بها كل من روسيا وإيران.

أيها الضمير الدولي، ألا تستيقظ! وأيها المعتصم العربي، ويا من سبق أن توليت ولاية الشام ومصر في عهد أخيك المأمون بن هارون الرشيد بن المهدي بن المنصور، ألم يصلك في قبرك صدى صرخات أطفال سوريا الذين يذبحون بدم بارد؟! أوصدى صيحات حرائر بلاد الشام اللواتي يتعرضن للاغتصاب؟! انهض أيها المعتصم كما ينهض طائر الفينيق من رماده، انهض يا من توليت الخلافة يوم مات أخوك المأمون في طرطوس، انهض فإن طرطوس اليوم تعج بعاهرات الروس وأسلحتهم الفتاكة.

انهض أيها المعتصم بالله، ويامن انتقمت لامرأة هاشمية وقعت أسيرة بين أيدي قوات الإمبراطور تيوفيل البيزنطي، والذي هاجم مسقط رأس والدتك في مدينة زبطرة، وخلصتها من أسرها بجيش بلغ تعداه ثمانين ألفا، وذلك عندما صاحت المرأة الهاشمية بالقول: وامعتصماه!، انهض فإن حرائر بلاد الشام حلت بهن المصائب وتكالبت عليهن النائبات، انهض فإن الحرائر المسلمات السنيات يتعرضن للاغتصاب على أيدي شبيحة آل الجبروت الطاغية الأسد الهزيل، وأيدي مرتزقة ملالي قم وسكارى مواخير موسكو، انهض فحرائر بلاد الشام يصرخن آلافا مؤلفة من "وامعتصماه"!، ولكن ليس من معتصم من المعتصمين الجدد يستقظ من سكرته أو ينهض عن طاولة قماره أو يتوقف عن مراقصة الغانيات! فانهض أيها المعتصم الحقيقي، انهض! فما أحوج الأمة والإنسانية، خاصة في هذه الأيام الحالكات، إلى أمثالك!

ويا أيتها الأمة الأميركية التي تدعي قيادة وريادة العالم الحديث، أين قِيمك وأين مُثلك العليا التي طالما تغنيت بها؟! أيتها الأمة الأميركية، الآ ترين أنك تسهمين بانتهاك حقوق الإنسان المدني البريء في سوريا، وذلك كما سبق أن انتهكته في رواندا، فمن كررت انتخابه لولاية ثانية والمدعو باراك حسين أوباما، يبدو أن فيه جينات موروثة من أمم بليدة، راضخة ومستكينة، ولا تعرف للنخوة والشهامة والشجاعة والنبالة طريقا أو سبيلا!

أيها المجتمع الدولي، عليك أن تعلم أن استمرار المذبحة والإبادة الجماعية ضد الشعب السوري يشكل وصمة عار على جبينك، وعليك أن تعلم أن الأطفال السوريين الذين يموتون جراء قصف الآلة الحربية الفتاكة أو الذين يموتون جراء البرد والجوع والمرض، هم وصمة عار على جبينك وعلى جبين قادة العالم، بدء ممن يُفترض أنه قائد أمة عظمى، ألا هَزُلت، أيها القادة إذا لم تتحركوا لنجدة الشعب السوري، ألا سحقا لكم وتبا إذا بقيتم صامتين بينما حرائر سوريا وأطفالها يصرخون ويُذبحون ويتشردون.

وأما أنت أيها الأسد الهزيل، فأحرار العالم باتوا يعرفون جيدا أنك أصبحت تعيش معزولا مرتعبا في وكرك الخَرِب، حتى أنك فقدت الثقة بأقرب المقربين من زمرتك، فالتقارير الاستخبارية تقول إنك لم تعد تخرج نهارا لأن القناصة ينتظرونك في كل حدب وصوب، وتقول أيضا إنك وضعت مراقبة شديدة على بقايا طعامك التي تقتات عليها، مخافة تعرضك للاغتيال عن طريق التسميم.

لكن عليك أن تعلم أيها الأسد الرعديد الهزيل أنك قاتل الأطفال وأنك قاتل المدنيين الأبرياء في منازلهم، ومن هنا، فإن الأرض بدأت تضيق عليك بما رحبت، فها هم الأبطال من أفراد الجيش السوري الحر يضيقون عليك الخناق في وكرك المهترئ، وما هي إلا أسابيع وليست شهورا، حتى تسمع ثكالى بلاد الشام أن رب العزة والجلال قد استجاب لدعواتهن، وقد اقتص لهن ولأطفالهن من بقايا جلدك المهترئ أيها المعتوه، واعلم أنها "لو دامت لغيرك ما وصلت إليك"! وأما الأسلحة الكيماوية، فأنت أكثر جبنا من التفكير باسخدامها، ذلك لأنها ليست تحت سيطرتك على جميع الأحوال!

إعلامي أردني مقيم في دولة قطر
Al-qodah@hotmqail.com


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
هيثم الربضي     |     05-01-2013 21:35:50
ابا راني المقداد
انها وصمة عار على كل جبين جبان لان الانسانية التي تعرفوها هي القتل والفتنه وانت اولهم فمن غذى الفتنة في سوريا الم يكونوا هم اذناب الاستعمار وقروده
د . محمد غريز     |     05-01-2013 11:59:14
سوريا لابواكي لها
الاخ العزيز الاستاذ محمد سلمان القضاة المحترم
نسأل الله تعالى ان يهيأ لهذه الامة امر رشد يعز به الاسلام وينتصر به المسلمون , تعود به الامه الى منهج ربها وسنة نبيها صلى الله عليه وسلم فلا تزل ولا تضل , تعود امة متحابة متراحمة متكافلة يحنو فيها الكبير على الصغير ويعرف فيها الصغير قدر الكبير .

اعداؤنا يااخي الكريم هم فقط المستفيدون مما نحن فيه , ونحن الخاسرون دنيا وآخرة لان “ سباب المسلم فسوق , وقتاله كفر “ فالى متى هذا الاستخفاف بدماء الناس ؟ والى متى هذا الصمت المريب من الامة تجاه ما يجري ؟
تحياتي لك ومحبتي .
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     03-01-2013 13:58:33
حكومة الظل تتأسى على حال الأمة وعلى حال الشعب السوري الشقيق على وجه الخصوص، وتدعو له بالنصر على جلاديه
الفاضل الكاتب المبدع الأستاذ يوسف المومني الموقر،

بقايا نظام الأسد المجرم المهترئة لا ينفع معها الحوار أبدا، والحسم قادم والنصر قادم، وستسمع عن جثة الأسد الهزيل نافقة قريبا!!

الفاضل الأستاذ محمد القضاة “أبو فارس“ الموقر،
كأني بك تقول:

“العرس عند جيرانا“، يا شيخ، حتى الإسرائيليين أبدوا حزنهم على أطفال سوريا، فعجبا
لك تتاجر ببقايا نظام الأسد الهزيل، قاتل الأطفال.

الفاضل الكاتب المبدع الأستاذ نعيم م. عليوة الموقر،
إذا صدق المنجمون، فإن العام الجاري سيشهد مقتل الأسد الهزيل، وسيشهد وفاة شخصية بارزة جدا من العرب، ترفع إثرها الأعلام السوداء، بما فيها في الوطن الغالي!!

الفاضلة الابنة متطوعة عنجرة الموقرة

شكرا على مرورك الجميل


الشاعر الكبير الملهم الأستاذ أنور الزعابي الموقر،

لا تنتبه للمؤسسات الإعلامية الخَرِبة التي تعود لبقايا النظام السوري المهترئ،

فالمثل يقول “ لو كان جحا معلما للعمران، لكان حري به إعمار بيته“!!!

وشكرا على الدعوة الكريمة، وأما شروط تلبيتها، فبعد تحرير سوريا الحبيبة وبعد أن يهدأ صراخ أطفال سوريا الحزانى،

فكيف يطيب لنا لذيذ الطعام، وأهلنا في سوريا يستغيثون؟!!!

أكرر شكري وتقديري للشاعر الكبيرـ راجين أن نلتقي في سوريا في مرحلة ما بعد سقوط الأسد.


الفاضل أبو سمير الموقر،

هذا السؤال نوجهه لأبطال الجيش السوري الحر ولأبطال الثورة السورية،

ومن حق الناس أن تلتقي كي تعالج مواقف مشتركة.

بقي القول إن الأسد الهزيل خدم بالوراثة إسرائيل أكثر من أربع عقود متتالية، إلى أن أنتهى مفعول إنتاجه!!
ابو سمير     |     03-01-2013 08:32:16
ديبكا: لقاء إسرائيلي بالمعارضة السورية في الأردن
وطــن نــيــوز

تحدث موقع إسرائيلي عن لقاءات سرية عقدها مسؤولون في جيش الاحتلال الإسرائيلية، مع ممثلين عن المعارضة السورية في الأردن، مؤخراً.

وقال موقع “ديبكا“ الذي يوصف بأنه مقرّب من الاستخبارات الإسرائيلية في تقرير بثه فجر الأربعاء، إن مسؤولين في المعارضة السورية التقوا مع مسؤولين في جيش الاحتلال بالأردن، وذلك قبيل عملية إسرائيلية أميركية محتملة في الجولان.

وقال الموقع إنه لم يحصل على تفاصيل بشأن الاجتماع، لكن العملية التي يتوقع أن تشنها القوات الإسرائيلية والأميركية تهدف لتأمين مرتفعات الجولان المحتل.

يشار إلى أن الموقع اشتهر بالتقارير التي يقول إنها استخبارية سريّة، لكنها غالباً ما يتم نفيها بشكل رسمي، من مسؤولي الدول التي تتحدث عنها.

ولم يتسن لـ“خبرني“ الحصول على تعقيب رسمي أردني، لكن مصدراً في الحكومة، طلب عدم الإشارة إليه، نفى علمه بحدوث مثل هذه اللقاءات.

جدير بالذكر، أن الأردن بات ملاذاً لمسؤولين كبار في المعارضة السورية، من بينهم رئيس الوزراء السوري المنشق، رياض حجاب.
أنـــــــــــور الزعابي نادي رأس الخيمه للتزلج     |     03-01-2013 08:27:24
تحياتي اباراني وكفاك وجع راس وصدعه فاضيه

صباحات الخير من براري راس الخيمة العذيه

وايضا من بحر رأس الخيمة الشمالي الذي انا بجانبه حاليا واكتب انقل لك يا عزيزنا اباراني

الذي اشفق عليك من الحرث في ارض صبخة لاتجدي نفعا

يا اخي ادعوك لزيارتنا في راس الخيمه ونقضيها معك سهرات على نار الحطب وشوي اللحم

والسمك في بــــــــر الحمرانية الجميل

والصباح نذهب مع طلوع الفجر الى البراري ونفطر على حليب النوق والتمر الجميل

____________________________________

بماذا سوف تعلق اباراني على هذا المنقول ؟؟؟؟؟
رام الله - دنيا الوطن

نقل موقع “شام برس“ السورى عن مصادر وصفها بأنها خاصة قولها: إن “جبهة النصرة“ (تنظيم الاسلامي مرتبط بالقاعدة) منحت “الجيش الحر“ (المعارض) مهلة زمنية لا تتجاوز العشرة أيام لسحب مقاتليه من مدينة حلب بشكل كامل، إضافة إلى تسليم مواقعهم التي يسيطرون عليها لمقاتلي الجبهة.

وقالت المصادر “إن اشتباكات عنيفة شهدها حي بستان القصر ليلة أمس الثلاثاء بين مقاتلي جبهة “النصرة“ ومجموعات مسلحة تابعة لـ “لواء التوحيد“، إثر مقتل ثلاثة من عناصر “التوحيد“ بينهم قائد إحدى المجموعات، على يد قناصة “النصرة“ بالقرب من دوار الحلوانية في طريق الباب.

ورد لواء “التوحيد“ على مقتل عناصره بهجوم كبير استهدف مواقع لجبهة “النصرة“ داخل حي بستان القصر، واستمرت الاشتباكات لعدة ساعات متواصلة أسفرت عن مقتل العشرات من الجانبين قبل أن تنسحب المجموعات المهاجمة إلى مواقعها.

وقال الموقع السورى إنه من المتوقع أن تزداد حدة التوتر بين الجانبين خلال الأيام القليلة المقبلة، وبأن تتجدد الاشتباكات فى المناطق التي يسيطر عليها الطرفان داخل المدينة.
متطوعة عنجرة     |     01-01-2013 17:06:01
كلّ عامٍ وأنتم والأمّتين بألف خير

““ عامٌ يمضي وآخر يأتي ونحن على الدّوام نردّد بأن تحتوينا دنيا الفرح في كلّ أمر .. وندعو بأن ترعانا عين الرّحمن أبد الدّهر .. وأن يبارك الله لنا جميعاً في أهلنا ومالنا .. وأن يرضى عنّا ويرفع منزلتنا .. ويجعل الخير طريقنا .. فها نحن قد استقبلنا العام الجديد آملين بأيّامٍ غير التي مضت .. وأحداثاً يحلو لنا ذكراها .. وعَبراتاً تتبدّل بغير العَبرات .. وأوطاننا العربيّة تتمتّع بالأمن والأمان والاستقرار .. ونحن أهلاً متحابّين في الله .. ففي هذا اليوم أدعو الله لكم بالخير وطول العمر وحسن الخاتمة .. وكلّ عامٍ وأنتم والأمّتين بألف خير إن شاء الله... ““
نعيم م. عليــــــوة     |     01-01-2013 14:07:27

أخي محمد سلمان القضاة...

شكرا على مرؤتك وغيرتك على أعراض المسلمات

و أردد معك ومعهن:

“ وامعتصماه!، انهض فإن حرائر بلاد الشام حلت بهن المصائب وتكالبت عليهن النائبات، انهض فإن الحرائر المسلمات السنيات يتعرضن للاغتصاب“

صاحت المرأة الهاشمية ....!!!

و لكن: لا أقول إلا كما قال الشاعر عمرو:


لقد أسمعت لو ناديت حيا

ولكن لا حياة لمن تنادي

و نارا لو نفخت بها أضاءت

ولكن أنت تنفخ في رماد


أخوكم:نعيم م. عليــــوة \أبوأنس
نعيم م. عليــــــوة     |     01-01-2013 14:07:27

أخي محمد سلمان القضاة...

شكرا على مرؤتك وغيرتك على أعراض المسلمات

و أردد معك ومعهن:

“ وامعتصماه!، انهض فإن حرائر بلاد الشام حلت بهن المصائب وتكالبت عليهن النائبات، انهض فإن الحرائر المسلمات السنيات يتعرضن للاغتصاب“

صاحت المرأة الهاشمية ....!!!

و لكن: لا أقول إلا كما قال الشاعر عمرو:


لقد أسمعت لو ناديت حيا

ولكن لا حياة لمن تنادي

و نارا لو نفخت بها أضاءت

ولكن أنت تنفخ في رماد


أخوكم:نعيم م. عليــــوة \أبوأنس
محمد القضاه-ابوفارس     |     01-01-2013 12:47:15

والمذابح في غزه وصمة عار على جبين الاقلام المأجوره استاذي ابا راني اين كتاباتك عن مذابح غزة هاشم ام لا تريد ان تجرح مشاعر اليهود ولكن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل على كل من يحاول ان يمزق الامه
يوسف المومني     |     01-01-2013 12:46:14

كل ما هو بعيد عن الحوار ويختار الدم اسلوبا للحل فهو مرفوض

كل عام وانت بخير ابا راتي
مقالات أخرى للكاتب
  تطاير شرر الحرب بين السعودية وإيران
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  أمة صلاح الدين تنهض فلا تخذلوها
  طوبى لأهلنا الأكراد تحقيق حلمهم التاريخي الجميل
  بلابل الدنيا وحمائمها تبكي معنا رحيل الدكتور أحمد القضاة
  رثاء الاستشاري الطبيب الجراح عبد الله سلمان القضاة
  العرب بين خيارين أحلاهما مر
  ترمب وإيران..أجاك يا بلوط مين يعرفك
  ترمب يقول دقت ساعة العمل
  ارتماء أردوغان في الأحضان الروسية
  حلب تنتصر على قوى الظلم والطغيان
  أوباما باع المنطقة لبوتين وإيران
  الروح الديمقراطية في الأجواء التنافسية
  محمد نوح القضاة ابننا وفلذة كبدنا
  شكر واجب لشركة كهرباء محافظة إربد لحسن تجاوبها
  لن يغفر التاريخ لقتلة أطفال سوريا
  هنيئا لأردوغان هذا الشعب التركي العظيم
  رقاعي التاريخية إلى عشيرة القضاة
  الأوروبيون يبكون رحيل جدتهم البريطانية
  وداعا أوباما فالمهمة لم تنتهي
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  هل تترك إيران الدب الروسي وحيدا بالمستنقع السوري
  التحالف الإسلامي العسكري الخطوة الأولى
  القيصر الروسي يسعى لاستعادة أمجاده التاريخية
  الدب الروسي جريح بسهام تركية
  الدب الروسي ينزلق عميقا في المستنقع السوري
  يا سعادة البابا..أوقفوا الحرب العالمية الثالثة
  كفكف جدار الخوف الوهمي أيها الإنسان
  ماذا نحن أمام الزحف الإيراني فاعلون
  التسليح ومناطق عازلة هي الحل لسوريا والعراق
  يا رئيس الوزراء يقول لك الشعب لا تلعب بالنار
  انطلاق الجالية الأردنية في دولة قطر
  يسألونك عن التقارب الأردني الإيراني
  يا حيا الله جارتنا الإيرانية
  نقول لمن لا يعرف الأردنيين
  دمك يا ابننا معاذ لن يذهب هدرا
  وداعا يا أم يوسف، يا أم أبا ثابت القضاة
  الشعب الأردني يحب الملك ويفتديه
  منح المفكر محمد خير طيفور لقب فارس جبل عجلون
  عشيرة القضاة لا تبحث عن الذهب فالوطن والملك والكرامة عليها أغلى
  عجلون تريد حصتها من كنوزها الذهبية
  غزة تنتصر على إسرائيل برغم تآمر كل قوى الطغيان
  المقاومة وأهلنا بغزة هم المنتصرون
  صلاح الدين الثاني من غزة
  ليس للمقارنة بين شعبين
  أُخرج مذموما مدحورا
  نسمع جعجعة ولا نرى طحنا
  من آذى مسيحيا فقد آذانا
  أسلحة نوعية إلى الثوار الأحرار في سوريا
  النصر للشعب السوري رغما عن الطغاة
  يا أوباما لكم أمنكم ولنا أمننا
  أماه.. إلى روح والدتي فضية
  عجبى لطاغية الشام الأسد أو نحرق البلد
  أيها المجتمع الدولي
  السوريون أهلنا ويحلون ضيوفا على العشائر الأردنية
  نحو اتحاد عربي إسلامي ديمقراطي
  صراعنا ليس طائفيا والعلة فينا وبإيران
  هنيئا للشعب الأردني ملوك بني هاشم
  الشعب يريد إسقاط النسور لأجل الشهيدة نور
  صدى اتفاق النووي وهل إيران صديق أم عدو؟
  لله درك يا رابعة شارتك تهز العالم!
  الشعب الأردني يحب الملك وكِش يا نسور
  طوبى للشعب السوري لا ينحني إلا لله