الأحد 19 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

الجيش في الإعلام

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

تهان ومباركات
ابن تيمية والسلطان الناصر يزوران عجلون عام 712هـ
بقلم د . نوح مصطفى الفقير

-

ذكر ابن كثير في البداية والنهاية(14 / 67) في عام 712هـ خرج السلطان الناصر من مصر لأجل ملاقاة التتر، وخرج الركب في نصف شهر شوال، وأميرهم حسام الدين لاجين الصغير الذي كان والي البر، وقدم صحبة السلطان الشيخ الإمام العالم العلامة تقي الدين أبو العباس أحمد بن تيمية إلى دمشق، وخرج خلق كثير لتلقيه، وسروا بقدومه وعافيته ورؤيته، واستبشروا به، وقد كان السلطان صحبه معه من مصر فخرج معه بنية الغزاة فلما تحقق عدم الغزاة وأن التتر رجعوا إلى بلادهم فارق الجيش من غزة وزار القدس، وأقام به أياماً، ثم سافر على عجلون.
وهذا يعني أنه زار القلعة والمسجد، ورآه علماء عجلون، فأين هي الأخبار؟ لكن تاريخ عجلون حبيس الظلمات!!!


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
ابن القمر     |     16-01-2013 18:10:20
الى عجلوني
احييك على كل كلمة قلتها و نقدك للمقال وصاحبه كان في محله
اعاطف القواقنة ابو قيس --- دبي     |     15-01-2013 04:55:20
عجلوني وفي
اشهد يا سماحة الشيح ان عجلوني اصيل ووفي لمسقط رأسك كما واشهد انك رجل دين ورجل تاريخ اكثر من امثالك وارجوا المداومة على اثرائنا بمثل هذه المعلومات التي تخفى على الكثير منا . بارك الله فيك
صلاح البحر بني عطا (ابو محمد )     |     12-01-2013 20:37:37

سماحة الشيخ الدكتور نوح الفقير انته مبدع في كلماتك سلمت وسلمت يمناك ونفع الله بك الامه والوطن
متطوعة عنجرة     |     10-01-2013 18:08:52
نعتزّ به

الدّكتور نوح مصطفى الفقير مســـاء الخيـــر...


بارك الله بكَ أخي الكريم على ما تفضّلتَ به في موضوعك أعلاه عن عجلون وتاريخها الذي نعتزّ به.


سلمتَ وبوركت.
د. نوح مصطفى الفقير     |     10-01-2013 06:36:33
lما هكذا يا عجلوني؟!!!!!
يا رجل!! ما الذي تفعله بعلماء المسلمين؟ هل نحن نحتاج إلى التكفير؟ نحن بأمس الحاجة إلى لمّ الشمل، وتكثير الصف، ثم ما هو هذا الولاء لعجلون يا أخي وأنت تخرج أبناء عجلو ن منها؟!! غفر الله لك ...أريد أن أبيّن تاريخ عجون، ولست بحاجة إلى بيان معاداة المسلمين لبعضهم، ونحن نرى اليهود والنصارىوالمجوس اتفقوا على حرب المسلمين......آمل أن تقبل نصيحتي، وأن تصبر على الدعوة إلى الله بالحسنى.
وَالْعَصْرِ (1) إِنَّ الْإِنْسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2) إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (3)
سامحني، و الا فعند الله نجتمع..................!!!
عجلوني     |     09-01-2013 23:30:38

بالمناسبة التتار اسلموا قبل هذا الزمن بسنوات ولكن الصراع مع بعض الحكام كان سياسي . اما عجلون فهي مهمشة من الحكومات المتعاقبة ومن ابنائها ايضا الذين لا يقومون بواجبهم نحو مدينتهم كما انهم لا تربطهم علاقات جيدة مع بعضهم خارد محافظتهم فكانهم لا يعرفون بعضهم ولا انتماء لمحافظتهم هذه حقيقة وهم من اكثر الناس تفرقا خارج محافظتهم . وبالنسبة للمقالة فالكاتب فأظنه شافعي سني منزه اشعري من مدرسة افتاء الجيش وكان حريا به ان لا يعطي ابن تيمية اكبر من حجمه لأنه مجسم بل شيخ المجسمة ويكفر كل اهل السنة اهل التنزيه ويرميهم بالضلال وانهم اكثر شركا من فرعون وابي جهل وهو مرجع الوهابيين السلفيين التكفيريين المجسمة اهل الفتنة خوارج هذا الزمان وسبب انتشار اسمه في هذا الزمان هو الاعلام الوهابي السلفي الذي نشر مليلرات الكتب والمطويات المجانية لنشر غرائبه وانحرافاته بينما اهل السنة الشافعية والاحناف والمالكية فلا دولة لهم ولا اموال عندهم ولا توزع كتبهم مجانا في كل العالم كالوهابية فلا احد يكترث بعلومهم ولا علمائهم فاصبح مراجه الوهابية هم المشهورون في هذا الزمان وابن تيمية عاش في حرب مع ائمة اهل السنة حتى مات مسجونا لفتاواه الشاذة العقائدية والفقهية ومنها انه يعتقد التجسيم ويقول بعقيدة قدم العالم بالنوع والعياذ بالله ويقول بفناء الناء وهي عقيدة خطيرة ايضا وهناك فتوى من دائرة الافتاء بكفر من يعتقد فناء النار وهي اختيار ابي حنيفة وغيره من الفقهاء وكذلك فابن تيمية معادي مبغض شاتم لسيدنا علي والسيدة الزهراء والعياذ بالله وله فتاوى فقهية وشذوذات كثيرة ليس هذا مقام بسطها وشكرا للكاتب ولكم على الاهتمام بعجلون وتاريخها
نذير الفقير     |     09-01-2013 19:54:49

على الرغم من كثرة العلماء من عجلون على مر التاريخ الا أنها دائما منسية , فالواجب على ابنائها أن يسعون لتحقيق مطالها وهذا هو حقها عليهم جميعا . ............. شكرا لك عمي الحبيب على جهودك الكبيرة في الحديث عن عجلون ودورها التاريخي .
متطوعة عنجرة     |     09-01-2013 19:34:06
بلون الجوريّ الأبيض

تحيّة مسائيّة بلون الجوريّ الأبيض وأوقاتاً سعيدة أرجوها لكم برفقة الأهل والمحبّين والزّائر الأبيض يلفّكم بدفء جماله ونقائه.

كلّ عامٍ وأنتم بخير والحمد لله على نعمة الخير التي نرجوها بأن تكون سقيا رحمه لا سقيا عذاب.
مقالات أخرى للكاتب
  لا يحبّ الله المستكبّرين
  سواك الزيتون
  وامعتصماه
  عصرالصحابة عصر الخيرية والفضل
  يوم عاشوراء
  الهجرة النبوية
  {قُتِلَ أَصْحَابُ الأُخْدُودِ}.
  لماذا تنبح الكلاب على السحاب؟
  يوم من أيام الهاشمية لا أنساه.
  اليهود قوم بهت
  المسجد الأقصى أمانة
  شبهة مردودة في قصة آدم وحواء
  منكرات الأفراح
  لقطات عن الأردن
  إبليس حرك الوتد
  الاستقلال ويوم الجيش
  هلال رشد وخير
  الرسول ( صلى الله عليه وسلم )
  الرحلة السماوية (الإسراء والمعراج)
  بلال رضي الله عنه
  وصايا للمعتمرين
  ذكريات الكرامة
  نشيد شيخ صادق العمل
  دحّي بدوية (الجميد)
  قفشات الفلاحين
  من أحاديث الفتن من صحيح البخاري ضياع الأمانة وتوّلي الحثالة
  نشيدُ البعارين
  السياحة الدينية الأردنية
  خطة زيد بن ثابت رضي الله عنه في جمع القرآن مكتوباً
  انطلقوا بنا نزور الشهيدة
  حكمة أكثم بن صيفي
  آية نزلت في جوف الكعبة
  القرامطة يقتلون الحجيج في الحرم
  لماذا سميت البلقاء بهذا الاسم؟
  أحد القراء السبعة من بلدة رحاب من محافظة المفرق
  صحابي أردني
  الغاية أن يعيش الناس بأمان
  ليس لها من دون الله كاشفة
  مثل يتجدد
  في ذكريات سيدي الشيخ نوح القضاة
  الأردن قديما
  المدارس الإسلامية القديمة في الأردن
  ما لا يعرفونه عن جرش
  جرش (جراسا) من أهم مدن الديكابولس العشر
  قلعة القطرانة تاريخ عريق
  أثر التربية الجهادية في جيش الكرامة
  صحابي من جرش
  أوصاف عجلون عند الشيخ شمس الدين الجزري في تاريخه
  الشافعي الصغير العجلوني من الطَيبة
  نعمان العجلوني الحبراصي من حُبراص من علماء القرن الحادي عشر الهجري
  شهاب الدين أحمد الدجاني العجلوني
  قصيدة البديعية لعائشة الباعونية
  المقرئ العجلوني
  جبل عوف (القلعة)
  متسلمية عجلون لمتابعة شؤون الحجاج العثمانيين في عجلون
  من فضلاء ولاة عجلون عبر القرون
  أهل عجلون يكسرون حكومة دالي درويش الظالمة
  قانصوه الغزاوي - أمير عجلون قبل 430 سنة هجرية
  الفقير يكتب عن خلافات العجلونيين و الكيميائي البروسوي
  عجلون بين الملك الكامل وعز الدين أيبك العلائي
  عجلون فخر للعجلونيين
  العز القدسي العجلوني من بلدة كفر الماء
  العلماء العجلونيون خلال القرنين السابع والثامن الهجريين
  الحمامات الملوكية في تاريخ عجلون
  لماذا أرّخوا بالهجرة
  الشيخ المهندس محمد بن علي بن عبد الرحمن الطَيبي العجلوني
  محافظة عجلون خضراء لا شية فيها
  صحابيان شهيدان في معركة فحل
  الرحّالة ابن بطوطة في عجلون
  سيول عجلون تقتحم المسجد
  قاضي عجلون من علماء عجلون في القرن السابع الهجري
  المسجد الكبير في وسط عجلون
  قاضي القضاة ابن خطيب عذراء العجلوني لستب في اشتفينا