السبت 18 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

الاساءة للمرأة الاردنية

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

تهان ومباركات
بل بوصلة لا تشير إلى الإردن هي المشبوهة
بقلم إبراهيم ريحان الصمادي

=

حَدَّثَنَا أَبُو كُرَيْبٍ ، قَالَ : ثنا الْعَلَاءُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " آيَةُ الْمُنَافِقِ ثَلَاثٌ : إِذَا حَدَّثَ كَذَبَ , وَإِذَا وَعَدَ أَخْلَفَ , وَإِذَا ائْتُمِنَ خَانَ " .

 

انتشر الفساد في البر والبحر واستشرى النفاق والدجل وبيع الكلام والكل يسعى إلى مكاسب دنيوية زائلة بائدة ولم تعد مخافة الله هي الإساس والمبدأ الذي ننطلق من خلاله لتحقيق أهدافنا بل تغشت العيون غمامة من ضباب أسود حالك جعلتنا نحيد عن شرع الله ونتجاهل سنة نبيه ونسعى وراء مكاسب شخصية مستخدمين كل الطرق سواء ما كان منها يقع في خانة الحلال وما كان يقع في خانة الحرام والشبهات وهو الكثير الكثير وأصبح النفاق الإجتماعي وحتى الديني والسياسي مناهج ينتهجها الطامعون بغية الوصول إلى مآربهم المشبوهة ومن على منابرهم ومقراتهم تتعالى هتافاتهم كل يوم وهي بلا شك هتافات وخطابات لحظية تقتضيها ظروف النفاق والدجل في هذا الوقت تحديدا وقبل توجه الناخبين لصناديق الإقتراع ولن تلبث هذه الشعارات والخطابات أن تندثر حال تحقيق المراد والوصول إلى دفة مجلس النواب ليبدأ هناك نفاق من نوع آخر أقطابه مجالس هزيلة وحكومات متنفذة خبيرة يندرج تحت باب الإبتزازات والمساومات ويا حسرتي على الناخب (الشعب) الذي دائما ما يكون كقيمة الصفر على يسار الرقم في هذه المعادلة............

 

شعارات وبيانات تزين أرجاء الوطن يتوقف العقل معها عن التفكير ويجد أنّ تحقيقها إنّما هو ضرب من المستحيل لا تختلف كثيرا عن سابقاتها من الشعارات التي أتخمنا بها من سبق ولم يتحقق منها ولو النزر اليسير ..شعارات قد يكون سقفها أعلى بقليل من سابقاتها والعاقل فينا على ثقة تامة بأنه لو تحقق واحد بالمئة من هذه الشعارات لأصبح الوطن بألف خير ولكن هيهات هيهات فشعار المنافق لا شك آيل إلى السقوط وفضيحته قريبة وسيأتينا بأخباره من لم نزود ...شعارات ولشدة النفاق فيها رفضتها حتى السماء فأرسل عليها ربنا سيل العرم فأصبحت هباء بهباء ..تجلى لها الحكيم العليم القادر القدير فأمطرها بوابل من الرياح والأمطار والثلج والبرد فأسقطها ومزقها وكان مصيرها البلّاعات والعبّارات ومياه المجاري وهذا هو مكانها الصحيح..سقطت شعاراتهم ولافتاتهم واختلطت بالوحل والطين وأصبحت مداسا للشعب الكريم يستخدمحها تجنبا لأن تتسخ أقدامهم وأحذيتهم بالوحل والطين وكم تمنيت على شعبي لأو أنه داس على هذه الشعارات واللافتات وهي معلقة إيمانا منه بأنّ ما فيها إنما كلام سيذهب كله مع الريح وإيمانا منه بأن هذه الشعارات الرنانة إنما جبلت بحبر ومداد من النفاق والكذب وأن تحقيق القليل منها ومن خلال هذه الثلة إنما هو ضرب من ضروب المستحيل فالدلائل والمعطيات والمؤشرات كلها تشير إلى أننا في الطريق لإنتخاب مجلس هزيل هزيل ولن نجني من وراءه إلى الشوك والفقر ولن يكون إلا سكينا على رقاب المساكين البائسين الحالمين......

 

" بوصلة لا تشير إلى القدس مشبوهة"..شعار لأحد المرشحين وقبل الخوض في هذا الشعار لا بد لي من أؤكد أنّ أنّ القدس في أعيننا جميعا وهي قضية العرب والمسلمين قضية أمة وليست حكرا على الأردنيين وإن كنّا الأقرب إلى الشعب الفلسطيني العظيم ونفديها بالمهج والأرواح وإننا إلى تحريرها بحول الله ذاهبين...هذا الشعار تفوح منه رائحة نفاق كريهة قد يكون هدفه الأول شراء الذمم واستقطاب الناخبين وعلى الأخص إخواننا الأردنيين من أصل فلسطيني وإني لأتساءل هنا أو لأقترح على هذا المرشح أن يذهب ليترشح عن المجلس التشريعي الفلسطيني حتى يشير ببوصلته إلى القدس ويبتعد عن الشبهات لأن الأردنيين ذاهبون لصناديق الإقتراع لإنتخاب من يعيد لهم حقوقهم المسلوبة ويحقق لهم ما يصبون له من عدالة سلبت منهم على مر سنين وعقود..لهذا المرشح أقول "بوصلة لا تشير إلى الأردن هي المشبوهة"..مشبوهة وبكل المقاييس وفي هذا الوقت تحديدا والذي يمر الأردن من خلاله بظروف صعيبة لم تمر عليه من قبل وهو بحاجة لتظافر جهود المخلصين من أبناءه لأعادة مؤشر بوصلة الوطن إلى اتجاهه الصحيح..بوصلة لا تشير إلى أنّ الأردن أولا هي المشبوهة في وقت استشرى فيه الفساد وتغول فيه المفسدين وأصبح السوس ينخر في أساسات مؤساساته وشركاته وينخر في مقوماته دون هوادة أو تمييز..بوصلة لا تشير إلى الأردن وتسلط الضوء وتعمل على اجتثاث الفاسدين واللصوص هي المشبوهة..بوصلة لا تشير إلى الأردن وتعيد لشعبه كرامتهم وما سلب من خزينتهم وفي وضح النهار هي المشبوهة..بوصلة لا تعي أنّ الأردن يمر بظروف أقسى من الظروف التي تمر على القدس الحبيب هي بوصلة مشبوهة..بوصلة تنتهج النهج الأمريكي في الوصول إلى سدة الرئاسة والتي تشير بوصلته إلى اسرائيل لإستعطاف اللوبي الصهيوني المسيطر في الولايات المتحدة والحصول على أصواته بوصلة تعمل بهذه الطريقة هي بوصلة منافقة مشبوهة...بوصلة لا يكون هم مؤشرها الوطن أولا وأخيرا وهمّها المواطن وحقوقه المسلوبة وقبل كل شيء هي البوصلة المشبوهة...بوصلة لا تشير إلى عمّان وممن يدّعون الوطنية هي المشبوهة..بوصلة لا تشير إلى العقبة والكرك والطفيلة ومعان هي المشبوهة...بوصلة لا تشير إلى جرش واربد وعجلون هي المشبوهة...بوصلة لا تشير إلى السلط ومادبا والمفرق هية المشبوهة...بوصلة لا يشير مؤشرها إلى محافظات المملكة ذات الحقوق المسلوبة والتي تعاني من فقر ونقص في أبسط الخدمات والبنى التحتيتة هي البوصلة المشبوهة..بوصلة لا يشير مؤشرها إلى الظلم الواقع على كثير من أبناء محافظاتنا المنسية واستثنائهم من تسلم المناصب والمراكز الحساسة والعالية ومراكز القرار واستئثار ثلة ومجموعة بهذه المناصب تتوارثها أباً عن جد هي البوصلة المشبوهة ..بوصلة تستغفل الشعب الطيب البسيط المسكين وتتاجر بقوته وتسلبه حقّه في التعبير والإختيار هي البوصلة المشبوهة..بوصلة لا تراعي حقوق الوطن وتستغل ظروفه وطريقها النفاق في سبيل تحقيق أهدافها هي البوصلة المشبوهة..بوصلة لا تسلط الضوء على قوانين وتشريعات جائرة وضعت على رقاب الشعب الأردني هي بوصلة مشبوهة..بوصلة لا تشير إلى حالة الفقر والضياع والجوع التي أصابت الشعب المسكين جرّاء تغول الحكومة على قوت المواطن وأصابته في مقتل وجعلت منه شعبا يتسول لقمة العيش هي البوصلة المشبوهة..أليس من باب أولى أخي المرشح وصاحب هذا الشعار أن نصلح أبوابنا أولا قبل أن تدب فينا الحمية لأصلاح أبواب الآخرين حتى لا ينطبق علينا المثل القائل"باب النجار مخلّع"...اتقٍ الله أخي المرشح"ابن السعود" فالشعب الأردني هو الذي بحاجة وفي هذه الأيام إلى التحرير فاجعل بوصلتك تتجه إليه واجعل بوصلتك تتجه إلى الوطن وغير ذلك فأن بوصلتك بكل تأكيد هي المشبوهة....

 

وأخيرا إخواني أبناء الشعب الأردني وإخواني الناخبين أستحلفكم بالله أن تستذكروا وأنتم تستمعون إلى خطب وشعارات مرشحيكم الأكارم أن تستذكروا حديث رسول الله عليه أفضل الصلاة والتسليم في آيات المنافق وإنني على ثقة تامة بأنكم تستمعون للكثير من المنافقين الذين تنطبق عليهم هذه الآيات والعلامات فهم يبنون لكم البيوت فوق السحاب ويقطعون علة أنفسهم عهودا هم أكثر الناس علما بأنّ تحقيقها ضرب من المستحيل وأنتم سوف تستأمنونهم عليكم وعلى حقوقكم وتعلمون أنّهم لن يفعلون شيئا وهم ليسوا أهلا لحمل تلك الأمانة......اللهم إني قد بلّغت اللهم فاشهد....

 

حمى الله الأردن....وحمى شعبنا الصابر العظيم....وحمى مليكنا عبدالله الثاني بن الحسين نصير المظلومين....


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
كرم سلامه حداد -عرجان -     |     17-01-2013 19:01:49

الاخ الغالي ابراهيم ريحان الصمادي المحترم,,,
صدقا النفاق والدجل والكذب , اصبحت الطريق المعبد للوصول الى المكاسب, ويستذكرني هنا كلمة(هزازين , واهنزاز) فكل شخص يهز لمن هو اعلى منه,, وهكذا حتى تصل الى رئيس الوزراء,
واتذكر يا ابو احمد , درس العلوم حول الشوكه الرنانه,, اذا تساوت اكثر من شوكه رنانه في عدد الاهتزازات لكل منها, وقمنا بهز واحده , فان الجميع على نفس المنوال يهتز, وهكذا مضتالسنوات على معظم مسوؤلينا ونوابنا هز في هز,,,,
واذا تداخل معه (الهز) الاخر ,, شوف لحد وين تصل الامور؟؟؟
محمد شديفات ابو ريّان     |     17-01-2013 07:26:20

بالرغم من جميع ما يعلق ويكتب على هذه اللافتات الزائلة
هل ستشرق شمس الأصلاح ؟
اخي ابراهيم العزيز ...وطنيتك اغلقت البساتين والطرقات وفاح عطرها مع حبات الخير المتناثرة في ارجاء الوطن ...
ابراهيم ريحان الصمادي/أبو ظبي     |     16-01-2013 18:15:09
شكر وتقدير
بطاقة شكر وتقدير إلى الأخوة والأصدقاء الذين تجشموا العناء ومنحوا هذا المقال من وقتهم وأغدقت عليه تعليقاتهم المعنى الجميل .....

لا يختلف اثنان منّا بأن النفاق الإجتماعي والسياسي يعتبر وفي هذه الأيام تحديدا سمة بارزة ترمي بظلالها على الوطن بحكم أننا نعيش الآن مرحلة الإنتخابات النيابية أضف إلى ذلك ما يسمى بالمال السياسي (الرشوات وشراء الذمم) ...فالشعارات رنانة كما هو معهود والمايكروفونات تصدح بالخطب العصماء وسقف المطالب التي سيحققها هؤلاء مرتفع جدا وهذه تجارب عشناها وعصرناها وما تحقق لا يذكر ومن يصل إلى هدفه يجعل مصلحته الشخصية نصب عينيه.....

“بوصلة لا تشير إلى القدس مشبوهة“...فكرة المقال يكفيني أن أقول هنا أن المرشح الكريم صاحب هذا الشعار هو أردني أردني ومرشح عن الدائرة الثانية لمحافظة العاصمة والتي تعني مخيم الوحدات إلى هنا أكتفي والبقية عندكم فهل تتوقعون أنّ هناك أي نفاق في هذا الشعار...

شخصيا فأن بوصلتي لن تتجه أولا لغير الوطن وثراه الطيب الكريم والوطن وفي هذه الظروف تحديدا بحاجة لأن تتجه جميع بوصلات أبناءه الشرفاء إليه وهو الأحق في نرعاه وأن نعمل على تصويب المسارات التي انحرفت بين جنباته ونخرت أحشائه كالسوس وكالنار التي تدب في الهشيم ومن ليس له خير في وطنه فلن يكون له خير في أي وطن كان ومهما كانت قداسته........

الأخوة والأصدقاء.........

ابن العم مهند الصمادي الأكرم......

عرس ديموقراطي منقوص بكل المعايير وها هو الثلج قد بدأ بالذوبان وسنكتشف ما كان يخفيه تحت حباته البيضاء....

الصديق العزيز الشيخ يوسف المومني الأكرم.......

الإشارة إلى الحق أينما كان مسألة عامة وحق للجميع .....وأن تشير بوصلتنا إلى الوطن هو واجب حتمي فلماذا نجوع ويذهب طعامنا لغيرنا......

الأخ متابع (عجلوني) الأكرم.....

شكرا على المرور ولباقة التعبير.....

الصديق العزيز الشاعر ماهر سلامة حداد الأكرم......

نعم فهبة السماء خير بحول الله على شعبنا الكريم وويل على شعارات المنافقين .......

الأخ العزيز والكاتب محمد خير طيفور الأكرم........

كله كلام في الهواء وفي النهاية هو مجاني وبدون ثمن وكم أتمنى على شعبنا البسيط لو يفكر قليلا بتلك الشعارات الرنانة فقد يضحك ملىء شدقيه إيمانا منه بما يسمى بالكذبة الكبيرة...

ابن العم والكاتب محمد حسن الصمادي الأكرم.....

بداية اسمح لي بالتعدي وتصحيح صدر البيت الذي عنونت به تعليقك فهو يقول “وإنك قد أسمعت لوناديت ميتا“....كلامك في منتهى العقلانية ونتمنى أن تشير مؤشراتنا جميعا على كل ما تفضلت به .......

الصديق العزيز والنسيب هاني “أبو حماد“ عريقات الأكرم.....

أعجبني تعليقك جدا وقد وصفت الحالة بجملتين فأوتار المرشحين ملونة بجميع الألوان وتناسب كافة الأطياف والشرائح......

العم العزيز الشيخ أبو فيصل الأكرم.......

نعم فقد أصبح مجلس النواب تجارة رابحة ومطمع ومكسب والناخبون بكل أسف على عيونهم غشاوة.....

الصديق العزيز الشاعر علي فريحات الأكرم.....

الوطن أولا وهموم ومشاكل الوطن أولا ومن ليس له خير في وطنه فلن يهمه أي وطن أو بلد آخر...أشكرك على بيت الشعر والذي سرق منه الشعار....

الصديق العزيز والكاتب محمد القصاص الأكرم......

أقرأ التعليق فأقول في نفسي مقال آخر يطفو على السطح...لقد تبحرت وأغدقت أفكارا جديدة.....وأنا مثلك أخي الكريم لا يشرفني مصافحة الكثير من هؤلاء المتشدقين أو مجالستهم ...أما كنافتهم صديقي فأنا عامل روجيم ولا آكل الحلويات....وأما مناسفهم فأنا أخشى على نفسي من ارتفاع الكوليستيرول ....وأما مالهم السياسي فليذهب بهم إلى الجحيم فأنا أحفظ قول خير البريه عليه أفضل الصلاة والتسليم “الراشي والمرتشي كلاهما في النار“....

الصديق العزيز الدكتور محمد غريز الأكرم.....

مثلك نتمنى أن يصل شعبنا الكريم إلى درجة تمكنه من اختيار الأفضل علما بأن شعبنا الكريم قادر ببساطة على تمييز الغث من السمين ولكن بوصلتنا دائما تشير للعشيرة وصاحب المال والجاه ومن لنا عنده مصالح....

الأخ العزيز غسان أبو سليم الأكرم......

أعرف ماضي هذا المرشح وأتابع أفعاله في المجالس السابقة وهو بلا شك كان أحد النواب الثمانين الذين دخلوا المجلس السابق بالتزوير.....

وتقبلوا مني جميعا فيض من أطيب وأجمل التحيات والأمنيات......ودمتم بخير.......
غسان ابو سليم     |     14-01-2013 19:58:56
مرشح اخر زمن
شكرا أخ ابراهيم الصمادي أعرف هذا المرشح جيدا والله ثم والله لو التزوير ما نحج المره الماضيه لأن ابناء عشيرته لم ينتخبو ه . وفي المجلس كان الاسواء لانه لم يترك احد من مشاكله . نريد مرشحين يخافون على الوطن وابناء هذا الوطن .
د . محمد غريز     |     14-01-2013 10:29:41
النفاق مرض
الاخ العزيز الاستاذ ابو احمد المحترم
لقد اصبح النفاق الاجتماعي ثقافة يتداولها البعض في حياتهم اليومية للوصول الى غايات خاصة وتحقيق منافع شخصية مستغلين بساطة الناس وطيب قلوبهم , ولا يهم هؤلاء وطن ولا مواطن , اتمنى على اخوتنا الاردنيين في كل ربوع الاردن تفويت الفرصة على امثال هؤلاء وانتخاب المرشحين الذين لديهم القدرة على خدمة الوطن والناس .
تحياتي لك ومحبتي .
محمد القصاص     |     13-01-2013 22:16:16
وما الله بغافل عما يعمل الظالمون ...
أخي وصديقي الأستاذ صاحب القلم الماسي أبا أحمد .. رعاك الله ..
لا أظنك تجهل ما آلت إليه الشعارات والصور والشعارات المخادعة الكاذبة ، حينما أرسل الله عليها شواظا ليس من نار ، ولكن من ماء المطر المقطر والأعاصير والبرد والثلج.. حتى أصبحت كومة تسد كل الأنفاق ، وتعطل المسير في كل الأرجاء .. وديست تلك الصور والشعارات بالنعال وتحت الأقدام كرها وإلزاما وجبرية ..
أنت يا صديقي بعيد جدا على الأقل عما يدور هنا... فلو كنت متواجدا لرأيت بأم عينك الكرم الحاتمي والنخوة اليعربية .. أنواع شتى من الحلويات .. والكنافة سيدة الموقف ، ومكبرات الصوت والخطابات الرنانة والعرط والكذب وخطباء لا يحسنون فك الخط العربي ولا الفارسي.. وعباءات يختبيء تحتها الكذابون والنصابون والدجالون والمختالون والمتكبرون والمتفيهقون .. وقد صدق قولي فيهم يوما ما : ( ليس شيخا كل من لبس العباءة .. ليس شيخا هو أقرب للدناءه) .
وأما تحرير القدس فهذه إيماءة بسيطة من حملة المخططات النضالية والجهاد والسعي لتحرير الأرض والعرض من براثن الصهيونية ، شعارات عجز عن الإتيان بها كل زعماء الدول العربية ، وأتحدى أن يقولها أي زعيم دولة عربية على سبيل الدعابة وليس جادا ...
المرشحون معظمهم بل كلهم لم يسبق لي أن تشرفت بمعرفتهم أو مصافحتهم كل حياتي ، ولذلك فأنا لم أحضر الاحتفالات ولم أدعى إليها .. ففاتني لأجل كبريائي وأنفتي أكل الكنافة عن جدارة ، لأنني قررت أن لا أكذب حينما أدلي بصوتي وأكتب اسم مرشح لم أعرفه ولم أسمع عن مناقبه يوما ولو بما يساوي شلن واحد .. وعلى رأي الشيخ محمد نوح بخصوص الانتخابات بالذات.. كل سيحشر مع من يحب ومن ينتخب .. فانظروا أيها الناس رفاقكم الذين ستحشرون معهم .. كما أن شراء الأصوات والرشاوي كما العادة ستصبح قضية مؤلمة في مجتمعاتنا ، وكل من يأخذ ثمن صوته أو يرتشي من أجل السعي في هذا المضمار ... فهو شاهد زور ، وقد قال نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ...ألا وشهادة الزور ثلاثا فهي سبب في قطيعة الرزق والمال والأهل والولد ...
سلام عليكم أخي أبراهيم فقد فاتتكم الولائم والكنافة ومصافحة أصحاب الفخامة والسعادة والذوات ، وتقبل مني فائق التحية والاحترام ... والسلام عليكم ..
علي فريحات     |     13-01-2013 16:35:49
شعارات بلا عيارات
الأخ العزيز ابو احمد ابراهيم ريحان الصمادي الأكرم
تحية طيبة وبعد
كلام في الصميم ،والتقاطة تعبر عن عموم المشهد الدعائي في زمن تغيرت فيه القيم كثيرا بانحدار ... ومع ذلك فيلاحظ نوع من الوعي عند الكثير من الناخبين نظرا للظروف السابقة والحالية لمجلس النواب والبلد عموما ، فلعل الناس قد اتعضوا .
أما ما يريب فهو هذه الأعداد من المتلهفين الطامعين بكعكة الوطن بل ربما أنهم ذئاب تتداعى على فريسة من سبقهم دليل الكثرة واللهفة ودونية المؤهلات .
فتجد من ضحالة العمق السياسي وقصور الرؤية ما يفرز مثل هذه الشعارات أو استخدام شعارات عالية الصخب في غير موضعها مثل شاهدك الذي تطرقت له وكان محور حديثك الطيب فالشعار هو من قصيدة للشاعر مظفر النواب وليس شاعر النواب ... من قصيدته “ الأساطيل “ حيث يقول :
أيها الجند ... بوصلة لا تشير إلى القدس مشبوهة ... حطموها على قحف أصحابها ...
فشتان بين معركة مع أساطيل البغي والنهب وبين معركة انتخابية ديموقراطية وشتان بين نظرة إلى النجوم من خلال منظار فلكي ونظرة من خلال سم الخياط ....
وأحسنت أخي إذ أكدت أن القضايا الأردنية هي أولويات العمل فمن صلح بنفسه يستطيع أن يصلح غيره ومن عمر بيته يستطيع المساهمة بإعمار بيت غيره ... وتبقى القدس وفلسطين شأن الجميع وعقيدة لا نساوم عليها وليست حكرا لأحد بالمزايدة ....
نسأل الله لنا ولكم وللأمة النهج القويم والنجاة الفتن التي تجتاح عالمنا
وأن يبقى بلدنا بخير وأمان
وتقبل مني وافر الاحترام والشكر والتقدير
الحاج عقاب العنانزه     |     13-01-2013 13:07:58

الاخ العزيز السيد ابو احمد المحترم .
اعجبني كثيرا تعليق السيد ابو حماد المهندس هاني الهندي .اشاركه الراي بكل ما ورد بتعليقه
وفقد اضيف ان معظم الوطنجيه هم تجار وليسوا وطنيين حقيقين .وخاصة من يرفعون الشعارات في الحملات الانتخابية ..
لك اطيب واعطر تحياتي ودمت بخير .
هاني الهندي     |     13-01-2013 11:20:34



ألأخ والنسيب أبو احمد المحترم
من يعرفك لا يستغرب أن يراك تتابع قضايا الوطن بأدق تفاصيلها من غربتك.

هناك بعض المرشحين الذين يعزفون على أوتار قديمه مكشوفه .

ألأمر لا يقتصر على الشعارات
حتى الأغاني في المقر الإنتخابي تكون حسب نوعية الحضور ( أو الزبائن ) لأن الناخب هو زبون
علينا أن نعرف كيف نجلبه
فبعض الزبائن يضعون لهم اغنية ( لبست عمان عباءتها )
والبعض الأخر يضعون لهم اغنية ( ثوري ثوري ثوري )

هذا النوع من المرشحين مستعد أن يبيع العباءة وغيرها من أجل مصالحه الشخصيه والوصول الى
مبتغاه .

الله يحمينا جميعا“ ولك التحية اخي ابو احمد

محمد حسن الصمادي     |     13-01-2013 10:34:02
لقد اسمعت لو ناديت حيا
تحية اردنية عجلونية لابن العم ابو احمد

اخي ابراهيم مؤشر البوصلة للاسف خرج عن قاعدته التي توجهه الى الاتجاه الصحيح
واصبحت حركاته متعددة الاتجاهات
واحتار هذا المؤشر المغلوب على امره هل يوجه سهمه الى الظلم او الفساد بانواعه
او الى اؤلئك الذين يستخفون بعقول المواطنين
او يؤشر الى رجال المال الفاسد
او يؤشر الى المرشحين من الفاسدين في مجلس 111 اولئك الذين دفنوا قضايا الفساد في مجلس 111 وها هم الان يضعون على لافتاتهم شعارات محاربة الفساد بكل وقاحة وازدراء
او يؤشر على المحافظات المهمشة
او يؤشر الى الذين يجلدون وطنهم ليل نهار لارضاء سين وجيم من الناس او الدول
او يؤشر الى ابناء الشعب الذين يرضون لانفسهم ان يكونوا حجار شطرنج بأي هؤلاء الوصوليين

ابن العم هيك شعب بده هيك مرشحين وهيك حكومات بل ان هيك شعب بده أكثر من هيك الى ان يصحى من غفلته ويتقي الله في نفسه ووطنه ويتقي الله في صوته وبمن يثق وبمن ينتخب

لقد اسمعت لو ناديت حيا يا ابن العم الله يفرجها علينا ويبعث في ذرارينا من هم اصلح وزاتقى منا ليغيروا الحال بحال افضل واشرف مما نحن فيه الان
محمد خير طيفور     |     13-01-2013 06:55:14
شعاراتهم زائفة وكاذبة
تحية تقدير واحترام لكاتبنا ابراهيم الصمادي المحترم
لو كنت في الاردن يا صديقي لا عتزلت المشاركة في الانتخابات من كثرة الكلام الفارغ وغير المدروس ولا يوجد له برامج واضحة كل ما كتب على مناشير ولوحات الدعايات الانتخابية ...تصور واحد كاتب ويقسم انه سيرجع الأقصى وفلسطين وكل الزعماء العرب مش قادرين يحكوا مثل هذا الكلام ...يعني وكأنه زعيما للعرب جميعا وهوه ما بعرفش ثلث الثلاث قديش ....أنا مندهش ومش قادر اتصور هيك مرشحين .....
ماهر حنا حدّاد ـ عرجان     |     13-01-2013 05:32:19
حسبنا آية الله فيهم
الأستااذلفاضل الكاتب ابراهيم الصمادي المحترم
قدرة الله أخي الكريم هي خير آتية أرسلت لهم عندما أرسل عليهم
الزائر الأبيض الجميل لريهم أنفسهم وقدرتهم على حقيقتها
ولا نقول إل حسبنا الله ونعم الوكيل
ولك مني كل محيو واحترام ونقدير
متابع     |     13-01-2013 00:01:06
عجلوني
كلام في الحقيقه من الصميم
يوسف المومني     |     12-01-2013 19:59:14

أي بوصلة لا تشير الى الحق اينما كان فهي مشبوهة
فلاعرب في كل مكان في الاردن وفلسطين وبقاع الشام وارض الكنانة وبلاد الحجاز كل البوصلات تتجه الى وحدتهم ووحدة الهم والحال

لذا اي بوصلة لا تشير الى اي من هؤلاء فهي مشبوهة وبوصلة حولاء


لك فائض امنياتي بالتوفيق ريحانتنا الوردية
مهند الصمادي     |     12-01-2013 12:15:26
التكنو
صباحك أبيض بلون ألثلج العجلوني ابو احمد وبعد شعارات براقة وحديث فوق الغيوم وتمنيات ليس لها حدود كل ذلك سوف يذهب أدراج الرياح في مجرد أنتهاء العرس الديمقراطي الذي يسمونة وبتالي ليس هناك أي جديد سوى خسارة بعد خسارة للوطن من افراز بعض الذي سيظهر من المجلس القادم ولكن يبقى ألامل معقود على أنة لم يستمر ألاستهتار في عقول الناس ولم يعد يجدي الكلام الزئبقي من المرشحين الذي يذوب بسرعة ذواب الثلج دمت بخير عمي
مقالات أخرى للكاتب
  المخالفات المرورية .. “ حماية “ أم “ جباية “
  الأمن والأمان .. اللهم لا حسد
  ردي شعراتك
  لمن الملك اليوم“ .. دولة الرئيس .. يأتيك جواب السماء.. “لله الواحد القهّار“
  رئة عجلون اليمنى ... كفرنجة ... من ينصفها
  مــدارس عجلــون ... واقــع أليــم
  عجلونتنا الإخبارية ويستمر العطاء
  حماة الديار عليكم سلام
  إلا عجلون فلا بواكي لها
  المسجد الجامع .. و .. صدق النوايا
  خيط اللبن .. لماذا وإلى أين ؟!!!
  الكلمة الطيبة ... و ... الوجه البشوش
  الإنتصار للوطن والعشيرة هل هو خيانة ؟!...
  الإنتخابات النيابية .. وانتخابات العشائر الداخلية
  نقابة المعلمين .. و .. إفراز النخبة
  أبو أحمد ... طلب
  لكل مجتهد نصيب
  في عامها السابع .. عجلونتنا الإخبارية .. ربيع دائم
  بلدية عجلون الكبرى ... واقع وتطلعات
  أم الدرج ... و ... لقاء الكبار
  نقطة نظام ... راجعوا أنفسكم
  بطاقة تهنئة محفوفة بالشوق
  تنزيلات على الأحزاب
  في يوم الإستقلال .. ننحني .. ونقبل الأقدام
  على قدر أهل العزم
  سعادة النائب (ة) .. مصاريف عمّان .. حقكوا علينا
  رسالة شوق وحنين .. لزمن الطيبين
  كلُ الأيامِ “ أمي “
  يا شيخ مين شيّخك علينا
  الرجال معادن .. إذاً .. فبعضهم يعتريه الصدأ
  الحرب البرية ... رأي شخصي
  غــــــاز إسرائيل .. و .. نفـــــط داعش
  على عجل .. مجرد رأي
  أدميتِ القلبَ يا عنجرة
  هنـــــــــــــــــــاااااك ؟؟؟!!!؟؟؟
  الخارجية وشؤون المغتربين..وسفاراتنا المبجلة
  ذَهَبُ عجلوووون .. ذَهَبَ مع الريح ..
  نوائب الوطن .. صحيح اللي =====
  أسعفوني إنها حيرة
  هكذا هي طبيعة البشر...
  اضراب المعلمين ... وأوامر مكتب الإرشاد
  رئاسة الوزراء .. وإعطاء الفرصة ..
  أفــــاعــــي .. مهرجــــان ألــــــوان .. وقتــــل بالمجــــــان
  وماذا بعد رمضان والعيد..كل عام ونواب الوطن بخير
  بطاقة تهنئة .. ونفحتي حزن وشوق
  كتّـــــــابٌ .... انتقائِييــــــــون ...
  مجتمعنا .. و .. النفـــــاق
  جهل الجاهلين ... وغياب العاقلين .. احرقوها والعنوا أبوها
  منعطفات حادة..
  الطفلة لميس ..و..فزعة النشامى
  السابع..و..الثامن..وحذاء المحاسنة
  سر الطائرة الماليزية .. و .. الموازنة والمديونية الأردنية
  عتــــــــــاب للقلــــــــــم
  بدون زعل..الدكتوراة الفخرية..و..الدكتوراة السودانية
  ضبــاب أســـود...!!!
  وبشّر الصابرين
  إليك عجلون ... ترنو عيون
  .. ثـــور الساقية ..
  خربشـــــات قلـــــم !!!!
  سجل يطوى..و..آخر يفتح
  دولة الرئيس..أهالي عجلون يكذبون
  عطوفة نبيل...و...دولة النسور
  فيسبــوك..تويتــر..انستــغرام
  محطــــــــااااااات ..أتوقف عليها
  بالأمس كانوا على موعد مع مزيد من التألق والإبداع .....
 
  خسرت عجلون الوطنية .. و .. ربحت عجلون الإخبارية
  أنتــــم للتقافــــة أهلهـــــا
  هذيــــاااان....عنوانه....الأمن والأمان
  عافها أهلها...بلدية عجلون الكبرى...نحو المجهول
  عــــــــذراً عجلـــــــــون....الصــــــــورة تتكلــــــــــم
  رســـائل للـشـــهر الفضيـــــل
  شركــــــاء الفــــــكر والقــــــلم...نقطــــة نظـــــام
  حريـــــم السلطـــان
  صــرخة الفتــى النبيـــل
  من باب الإنصاف وعدم نكران الجميل
  “ عطفاً على مقالة الدكتور عبدالله القضاة الأكرم “بلدية عجلون“ “
  صرخات أصحاب البسطات في عجلون (2)
  أولا..!! ثانياً..!! و..ثالثاً !!
  !نضحك! على حالنا! نزعل! بدنا نطوّل بالنا!
  الحسين وجامعة الحسين
  لا تكن إمّعةً....أُحجبها وتوكل
  روّادنا..قرّاءً ومعلّقين..كتاباً ومتابعين
  >< رداً على تعليق الشيخ يوسف ..
  <>ظواهر .. لم تعد دخيلة<>
  >> عجلونتنا الإخبارية <> الحصن المنيع <<
  ربطة عنق
  !!!حكومة من رحم البرلمان !!!
  عذرا ...سيّدتي...حواء
  عجلونتنا الإخبارية ...و...الإنتخابات النيابية
  فأمّا الزبد فيذهب جفاءً“..و..تبقي علاقاتكم وجيرتكم
  { نواب سابقون...متقاعدون عسكرييون...و...رجال أعمال }
  كفرنجة وخيط اللبن....والكوتا النسائية
  <> خنجر في صدر الوطن <>
  درَّةُ العواصم......أبو ظبي
  خمس دجاجات وعنزة
  أشهد أنّك نسراً
  ::: على قارعة الطريق :::
  الحلقة المفقودة .....واختيار الأجدر
  إمامة المصلين....خطباء الجمع والدروس الدينية....وغيرها؟؟؟!!!
  “إخــوان الأردن“....و....“وخــونة الأردن“
  الخدمات الطبية الصحية العلاجية ......في غرفة الإنعاش!!!!!
  بطاقة شكر...و...دموع والدي
  هاجسهم أمن الوطن..
  جلالة الملك....نبض الشارع....
  إنّ القلب ليحزن!!!!
  من حدود الوطن إلى عجلون......مشاهداااااات!!!!!!
  نعيـــب زمانـــنا..... والفســــاد فينـــــا!!!!!
  إكرامــاُ للخزينة.......الصفصـافة تحتـرق!!!
  لأبـــــداء الـــــرأي ......أغيثونـــــــا!!!
  ““سعادتك !! عطوفتك !! هل أنت إمَّعـــــــــــــــه ؟!!““
  > أهُوَ الملل!!! أم ضغوط أخرى؟!!!
  “ الشعب الأردني صبور... !! قصدك أباعر دولة الرئيس!!“
  > أطفـــــــالنا !!!! وأفــــــــلام الكـــــــــــرتون<
  >>!!!!! لماذا تم استبعاد سماحة الشيخ !!!!!<<
  <> أيــــــــــــــــن الخـــــــــــــلل<>
  <>قيادات عشائرية عجلونية..و..وجهة نظر<>
  <> عالمكشوف..لسعة الدبور..تكشف المستور<>
  >>ليس دفاعا عن سماحة الشيخ<<
  >< لمن يجرؤ فقط...تظاهروا واعتصموا><
  <> نقابــــة المعلمـــــين..في المـــــــيزان<>
  >>>>الوجــــه الآخـــر<<<<
  >>عجلون يا زهرة اللوز .... وسفوحا من الدحنون<<
  <> معايير... و...مقاييس<>
  ><> حوار وأصدقاء..قد نختلف..ولكن<><
  قوات حفظ السلام الأردنية...فخـــرٌ...و... قهــــرٌ؟!!!
  $$$$ أيَّما الضررين أقل $$$$
  <> أعــــــداء النجـــــاح<> استفززتـــــم القلــــــــم <>>
  <<< مســـــــيرة عــــــــــام >>> !!!!!
  أبا الحسين“.....عتَبُنا على قدر عَشَمنا.
  <<> شطحــــــــــــــات<>
  >>>فــــــي عمـــــــر الــــــــزهــــــور <<<
  >> كلمـــــةُ حــــــــــقٍ >> و<< التمـــــــاس عـــــــذر<<
  >> النشــــــــــــامـــــــى <> النشميــــــــــات <<
  علــى ســـلــم الــذكـــــــــــريات!!!!!
  الــفــرحــة المسـلـــــــــــــــــــوبـــــــة!!!!
  <><><> وتستمر الحياة<><><>
  أنــــا الـــــرئـــيــــس!!!!!!
  !!!!!إن كـنـتُ مـُـخـطـئـاً فَـصـوِبـونـي !!!!!
  بــلـــديــــــــااااااات!!!!؟؟؟؟ وبئس القرار........!؟
  ... ثـــــم ســـقـطــت دمـــعـــة...
  !!!@@ لــن تــخــدعــونــا@@!!!!
  ..بـيـن وزيـريـن..
  حصوة......بعين اللي ما يصلي على النبي....
  شــوق.......و......حـنـيـن
  ...عــــــذرا...و....شــــكــــرا...
  ““هؤلاء ....... لا يمثلون إلا أنفسهم““
  مســـلســـلااااات ...(( تركي..مصري...سوري))
  عجلووونيات ؟؟؟؟؟
  ...إإإإإشااااااعاااااات...
  بين الدوالي...وفي....أحضان الغوالي.
  أحزاب .. و ... حركات
  “ إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم““
  مرحبا ...ديمو..قرا..طية
  .... أيـــن أنـتـــــــم ؟؟؟؟.....
  أبـــو تـــقــي “...... بـسـلامــة الله
  ...والـــــــدي الــعــزيـــــز ....
  عجلون الخضراء - وحدائقها الغناء
  “ أربــعــة “....نـبـاهـي بـهـا الأمــم
  .... إعتذار
  .عجلون.....ساند هيرست...وتباين الآراء..
  الأمارات.الأردن...وبالعكس.مشقة سفر
  .....علمتني الحياة......
  عجلونتنا الأخبارية....و....وسياستها الأنتقائية
  مغتربون أردنييون ...أم... أردنييون مغيَبون
  سيَدي ومولاي....إن أنت أكرمت--
  عجلون والوعود .سوف.وسنعمل.والتبعية الدائمة
  مليون ويزيدون ........فهل وصلتكم رسالة
  نوابنا الأكارم.......بين الأمس واليوم....
  .....تكليف وليس تشريف.......
  عجلونتنا الأخبارية.....التوبيب....هل أصبح ضرورة
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح