الأحد 19 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

الجيش في الإعلام

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

تهان ومباركات
مطالب ساخنه على مكاتب نواب عجلون الجدد
بقلم أمجد فاضل فريحات

=

لقد عاشت عجلون حينآ من الدهر لم تكن الدوله تذكرها بأي خدمه ، ولا حتى بما تبقى من الخدمات التي كانت توزع هنا وهناك إما إرضاءآ لمتنفذ ، وإما بهدف الحصول على ثقة النواب ، ومما كان يثير الحزن في النفس أنه عندما كانت تقوم الحكومه بتوزيع الكعكة كانت بالنسبه لبعض النواب طبقآ شهيآ ، وقد كان بعضهم ينهش منها بشراهه على طريقة المثل الذي يقول : " إذا إنهد بيت أبوك لحقلك عمود " . أما ما تبقى من النواب والذين كانوا يتصرفون بشكل فردي فلقد إنفردت بهم الدوله ولم تمنحهم الحكومه سوى الفتات من الخدمات .

 


ولقد سمعنا قصصآ كثيره عن بعض نواب عجلون السابقين ، وتصرفاتهم داخل المجلس ، حيث سمعنا أن قسم منهم كان متخاصمآ مع زميله النائب وإبن دائرته الإنتخابيه ، وقسم إدعى بأن لا علاقة له بعدم تأسيس جامعه حكوميه ولم يوقع على قرار إستحداث جامعه خاصه ، وقسم كان يتصرف بشكل فردي لكي يحصل على الشهره ، ومجموعه إدعت بأن سد كفرنجه قد تم بعهدها . وقصص كثيره من تهرب بعض النواب من أمام ناخبيهم ، واختراع الأعذار الواهيه للتهرب من وعودهم معتقدين أنفسهم أنهم كليب باشا الشريده ، وأن ناخبيهم هم البسطاء من الناس الذين كانوا يبحثون عن حجر طري للباشا لكي يتوسده للنوم .

  


وبنفس المقام فلن ننكر أن هناك مجموعه سابقه من نواب عجلون بدائرتيها قد أبلوا بلاءآ حسنآ ، ولكن الحكومات كانت تسعى لغير عجلون وتركز على توزيع جوائز الترضيه على المناطق الأكثر سخونه ، وللنواب الأكثر وحده مع بعضهم لأن قرارهم كان جماعيآ حتى بمنحهم الثقه للحكومه .

  


ومن هنا فلقد كان الخاسر الوحيد هو مواطن عجلون ، والضرر الأكبر كان يقع على منطقة عجلون ، وكلنا يتذكر كيف عاش جبل عجلون سنوات عجاف ، وكم كانت الدوله ظالمه في توزيع المكاسب على هذه البقعه التي ماتوانى رجالها بالدفاع عن أرض المملكه وحماية إستقلالها ، وخير دليل على ذلك كوكبة شهداء عجلون في معركة الكرامه .
وعلى العموم لا زال الأمل معقودآ على نوابنا الجدد لتغيير الواقع المرير لهذه المنطقه المهمله والمنسيه ، والتي هجرها الكثير نتيجة لقلة الخدمات ومحدوديتها ،

 


ونعود لعنوان المقال لنذكر نواب عجلون بأبرز المطالب على مستوى الوطن وهي :
* رد قانون الضمان الإجتماعي الظالم ، لأنه إستقوى على الموظف الضعيف وحرمه من التقاعد المبكر ، ولم يربط ما بين التضخم والرواتب التقاعديه المتآكله ، ومن يتابع سيجد أن موجودات الضمان إرتفعت إلى خمس مليارات ونصف حتى شهر تشرين الثاني الماضي ، ولهذا إخترع مهندسو التخطيط بمؤسسة الضمان الإجتماعي كذبه مفادها : أن سبب العجز هو التقاعد المبكر ، متناسين رواتب موظفيهم الخياليه وامتيازاتهم الجنونيه ، ومنح تقاعدات لكبار المتنفذين بطريقه غير طبيعيه تعدت عشرات الألآف شهريآ .

 


* تعديل قانون المالكين والمستأجرين لأنه جاء منحازآ لصالح المالك وتناسى النواب في المجلس السابق ظروف المستأجر المعدمه .
* إلغاء نظام الصوت الواحد الفاسد لأنه صنع للغرب ولا يتناسب مع مجتمعنا الشرقي ، ولأنه يكرس الفرديه الرأسماليه .
* تفعيل دور ديوان المحاسبه وربطه مع السلطه التشريعيه بدلآ من التنفيذيه حتى يستطيع الرقابه على جميع موظفي الدوله دون إستثناء .


* التدخل بموازنة الدوله ، وأن لا يكون دور مجلس الأمه محصورآ بمنح الثقة للموازنه ، بل يجب متابعة طرق الإنفاق ضمن رؤيا ماديه ملموسه ، على غرار ما يفعل بنا الإتحاد الأوروبي عندما يمنحنا الهبات .
* فتح ملفات الفساد السابقه ومتابعتها مع إدارة مكافحة الفساد ، والإدارات ذات العلاقه بذلك .
* إعادة سعر إسطوانة الغاز إلى ما كانت عليه سابقآ ، لأن المواطن غير ملزم بدفع مسروقات البطيخي والذهبي والكردي وغيرهم الذين سيتم فضحهم قريبآ بعد أن تفوح رائحتهم النتنه .
* إعادة الهيبه للمعلم الأردني ولمهنته الطارده ضمن منظومه تشريعيه بعيده عن تسلط وتغول الحكومه ووزارة التربيه والتعليم .

أما أبرز المطالب على مستوى الدائره الأولى لعجلون والثانيه لكفرنجه فهي :
* إكمال أعمال الصيانه لمسجد عجلون الكبير وبالسرعه القصوى .
* تحويل كلية عجلون إلى جامعه حكوميه .
* إنشاء مدينة برمجيات وقد وعد ذلك ملك البلاد بأحدى زياراته لعجلون .
* إقامة مشاريع حكوميه في مدينة عجلون وعنجره وعين جنه وقرى خيط اللبن وصخره والمناطق المجاوره لها ، بهدف تشغيل الأيدي العامله .
* تشجيع السياحه وذلك بعمل مشروع تلفريك إبتداءآ من المنطقه المسماه القاعده وانتهاءآ بالساحه الأماميه لقلعة عجلون .
* صيانة وادي عجلون ولغاية كفرنجه وصب الأرضيه بالإسمنت وبناء أكشاك حول الوادي وتأجيرها للأهالي بهدف تشجيع السياحه والحد من البطاله .
* ترميم الطواحين في وادي عجلون ، والعمل على توسعة شارع وادي الطواحين كونه مصنف بأجمل شارع في الأردن .
* توزيع الوظائف في رئاسة الوزراء ووزارة الخارجيه والديوان الملكي وغيرها من الأماكن المهمه على أبناء عجلون أسوه بغيرهم ، وعدم إحتكارها لفئة أبناء الذوات .
* إستغلال الطاقات العلميه في عجلون لصالح الأردن ، والإستفاده من حملة الشهادات العليا في العديد من المؤسسات ، خاصه وأن أبناء عجلون لديهم جلد على العمل العام .
* توزيع الأراضي الأميريه في عجلون على الأهالي مقابل شرط محدد بمده زمنيه بحيث يقوم الطرف الثاني بزراعتها بالأشجار والخضار مقابل قرض حسن من مؤسسة الأقراض الزراعي ، وبعد أن تثمر الأشجار تقوم الدوله بالتنازل عنها لصالح المواطن بهدف تشجيع الزراعه .
إنشاء العديد من المدارس خاصه في لواء كفرنجه ، فلا يعقل أن يجتمع جميع طلاب كفرنجه من الصف السابع إلى العاشر في مدرسه واحده قدر عدد طلابها أكثر من ألف طالب ، وتربية عجلون لا تحرك ساكنآ ، لأن سياستها تقوم على مبدأ سكن تسلم .
* إستحداث مديرية تربيه وتعليم في لواء كفرنجه وهذا إستحقاق تم مصادرته قبل سنوات على الرغم من وعد وزير التربيه للأهالي بأحدى زياراته لمدارس اللواء .
* إنشاء مدينه حرفيه في لواء كفرنجه علمآ بأن الأرض جاهزه لإستقبال المشروع .
* إستكمال بناء مستشفى في كفرنجه علمآ بأن مركز صحي كفرنجه الشامل لديه البنيه التحتيه وما زال بأنتظار البدء بالتنفيذ ، وذلك مراعاه للضغط على مستشفى الإيمان ، ورحمه بأهالي اللواء وبسبب إزدياد عدد سكان كفرنجه .
وللفائده وبحال رفض الحكومه لمطالب الدائره الإنتخابيه على النواب أن يستعينوا بقواعدهم الشعبيه ، وذلك بتشكيل وفود من مختلف الأطياف للأحتجاج ولتشكيل قوه ضاغطه من أجل تحقيق مطالب واستحقاقات الشعب .
من هنا يجب على النائب أن لا يتصرف وكأن لديه وكاله عامه عن الشعب ، بل يجب عليه أن يتقي الله ، وأن يعود لقاعدته الشعبيه عند التصويت على القرارات المهمه ، بحيث يستشير أهل المشوره وينفذ مايقررون له . وهناك شيء مهم أود تذكير نواب محافظة عجلون به وهو عدم جعل إبن جبل عجلون يذهب إلى عمان ليستجدي أمام مكاتبكم والتي أرجو من الله ألا تغلقوها بوجهه ، وتذكروا أنه أكرمكم وفتح لكم جميع أبوابه ، ومنحكم ثقته ، وقد كنتم بالأمس بأمس الحاجه لصوته ، فلا تبخلوا عليه فأبن عجلون يستحق التقدير والإحترام .
وختامآ تذكروا بأن التاريخ لا يرحم وستبقى الأعمال العظيمه خالده بذاكرة الشعوب ، فكم من كبير في هذا الجبل قد ذكرته الذاكره بخير وبقي خالدآ في ضمير الناس ، لأنه قدم لهم الخدمه بكل ما أوتي من قوه ، وكم من مقصر منهم قد ذكرته الألسن بجميع كلمات الإنتقاد والتوبيخ ورفضه الآخرون وأصبح لا مكان له بينهم .
واعتبروا يا أولي الألباب .


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
أمجد فاضل فريحات     |     01-02-2013 03:01:09
سعادة الدكتور أحمد عناب المكرم
ستبقى محافظة عجلون مهمله ومنسيه لطالما أن الدوله لها رغبه بذلك وأنني أزعم معكم يا دكتور بأن معظم الحكومات المشكله لا تعرف عجلون ولمن تتبع . فقسم منهم يعتقد أننا نتبع لواء الكوره وقسم أخر يعتقد أننا نتبع لجرش ولهذا جعلوا المستشفى العسكري مناصفه بيننا وبين جرش وبالوقت الذي تستكثر فيه الحكومات على لواء كفرنجه بناء مستشفى وتدعي عدم وجود المال فإننا شاهدنا بالأمس كيف قرر وزير الصحه بناء مستشفى في أحد مناطق الطفيله “ اللهم لا حسد “ وبذلك يصبح لدى الطفيله الآن مستشفيان بالإضافه للمستشفى العسكري .

فأين التخطيط يا وزارة التخطيط ؟؟!! وأين العداله يا من تدعي بها أيتها الحكومه في توزيع الخدمات ولكن للأسف ستبقى الدوله تنظر لعجلون بنظره بعيده عن نظرتها لغيرها , وكل هذا ما كان ليحصل لولا تقاعسنا في السكوت عن تحصيل حقوق ومستحقات هذا الجبل , ولا منيه لأي حكومه علينا .

سعادة الدكتور أحمد عناب والله لولا حراككم الصادق ما حركت الدوله ساكن وما قدمت الدوله خدمة لها قيمه ولبقي الفاسدين يسرحون ويمرحون ويعيثون في الأرض فساداً وها هي الحكومه تتحدى مجلس النواب القادم بقرار رفع المشتقات النفطيه الجديد وكأنها تريد عمل إختبار قصير ومفاجىء لكي تتعرف على مستوى النواب في التعامل مع الحالات الطارئه , والمصيبه أيها الشعب إذا كانت ردة الفعل طبيعيه كما كانت تفعل مجالس النواب الرابع عشر والخامس عشر والسادس عشر ونتمنى لهذا المجلس أن لا يعيد مآسي بعض النواب الذين تآمروا على مناطقهم الإنتخابيه وأن لا يكون لأحدهم ما يسمى “ الشله “ الذين يحركونهم حسب أطماعهم .

حفظكم الله يا دكتور أحمد عناب .
01-02-2013 01:16:31

شكرا على قول الحق دون تحيز
كرم سلامه حداد -عرجان -     |     30-01-2013 12:57:23
قول على قول
اعجبني موضوع سعادة الدكتور احمد عناب المحترم,,, عندما سئل : الستم في عجلون تتبعون الكوره؟
اثناء خدمتي مساعد مدير عمليات في البنك العربي , اجريت اتصالا مع احد الفروع في عمان فردت احدى البنات , وقلت لها فرع المفرق , كذا وكذا ,,,,,,الخ من الموضوع,
وقد سالتني : في عندنا بلد اسمها المفرق وبها ايضا فرع؟؟؟
لا تلوموا رئيس الوزراء على ان عجلون تتبع الكوره,,,
طلال هاني فريحات     |     30-01-2013 12:21:39
الوطن للجميع
كل المطالب التي ذكرت وأكثر يمكن ان تتحقق اذا كان هناك نية صادقة من هذا المجلس والحكومة والنظام نحو اصلاح حقيقي سياسي واقتصادي ومحاربة جادة للفساد والمفسدين وسنرى جميعا كيف سيعم الخير كل الخير على كافة ربوع الوطن ، اما اذا عدنا الى المربع الاول وتمادينا في الفساد والظلم فسنتذكر جميعا انه كان في الماضي دولة تسمى الاردن، المواطن الاردني له الحق في العيش بكرامة والخدمات المقدمة او التي ستقدم ما هي الا حقوق ليس منة ولا مكرمة وكافة السلطات يجب ان تكون مسخرة لخدمة كافة المواطنين لاتقتصر على فئة او اقليم معين، عجلون ليست استثناءا ولن تكون الا اذا نهضت كل محافظات وقرى وبوادي الاردن
عناب د احمد     |     30-01-2013 09:38:16

الأستاذ امجد فريحات المحترم يذكرني مقالك الشيق الصادق والمؤلمبأسى عانيته عندما تشكلت وزارة مضر بدران سنة 1990 في اول عهد المجلس النيابي الحادي عشر,اذ دخلنا انا وزملاء منهم د سعد حدادين ود محمد ابو عليم وغيرهم لا اذكر لكنهم احياء يرزفون دخلنا الى مكتب رئيس المجاس انذاك سليمان سال الرئيس سليمان ليس بالطبع سليمان فرنجيه ما رأيكم بالوزارة الجديده وقد نظر الي انا وكان هو مع الملك واصحاب الأدمغة المليئه من النخبه السياسيه المشرفين عاى تشكيلها اجبت والله ليس لدي فكره او معرفه بهم وبها , سأل ثانية الستم في عجلون تتبعون الكوره احترت او تعجبت لا ادري اذ كان قد تعين في تلك الوزاره المرحوم عبد المجيد الشريده وهو من الكوره اجبته لا يا معالي الرئيس عجلون لاتتبع الكوره بل كوريا الغربيه صمت وخرجت ان لا انس ان اذكر انه كان وزيرا للداخليه قبلها
كفرنجاوية     |     30-01-2013 09:28:42
ربنا يكون بالعون
اخي العزيز في حال لم يقدم النواب الجدد شيئيالعجلون ومطالبها فهل ستكتب مقالة مشابهة بأن الذنب ذنبهم وتقصيرهم ام ستكتب ذنب فقر الدولة وضعفها ماديا وشكرا لك على جهودك الجبارة
أمجد فاضل فريحات     |     29-01-2013 19:25:10
على قدر أهل العزم تأتي العزائم
اخواتي واخواني أشكر مروركم الصادق كصدق إنتمائكم لجبل عجلون .

أما عن طلبات المنطقه فتأكدوا أن هذا إستحقاق قديم لعجلون إسوة بغيرها من المحافظات , ونحن لا نطلب بأكثر من الحصول عليه . وكلنا أمل بالتواب الجدد بإن يتحدوا ويكونوا صوت العجلونيين الصادق الذي عانى كثيراً من قلة الخدمات , وتذكركم بذاكرة الشعوب التي لا ترحم كل من يحاول مصادرتها والإستقواء عليها .

واسلموا يا أبناء موطني .
يوسف المومني     |     29-01-2013 15:07:11

لن يقدموا شيئا

ليس لانهم لا يريدون بل لانهم سيكبلون

البلد للحيتان الكبار اللي ببلعوا هظول مساكين المهم يفوز فلان على علان وعلنتان على فلنتان وصدقني كل مرشحي عجلون الناجح فيهم والراسب ضعيف
كرم سلامه حداد -عرجان -     |     29-01-2013 12:38:16

الاخ امجد فريحات المحترم,,,
لا اعرف بالضبط , هل انك حر طليق, ام صاحب اسره,,, هناك سقف اعلى للمصاريف الاسريه, واذا ارتفع الطلب اكثر من العرض تصبح هناك (فجوه) ,, قد نغلقها بالديون ,ولكن كم مره نستطيع ان نغلق هذه الفجوة.
المطالب التي كتبتها , كلها صحيحه 100%, ولكن اذا كانت الفجوه الحكوميه بالديون تنمو سنويا , وتكبر مع اعمارنا,, فمن اين تاتي الحكومه بالسيوله والمال لتلبي طلباتنا الملحة؟
باعتقادي وعلى ضوء الوضع القائم حاليا فان الدولة ستصبح عاجزه عن اجراء صيانة للشوارع والمباني الحكوميه , وغيرها ووقف المشاريع او اقنصارها بالحد الادني,
يا اخي امجد المحترم هناك مثل شعبي يقول: يا طالب الدبس من ؟؟؟النمس.
ابو عقيل     |     29-01-2013 08:21:11
مطالب محقة
اخي الاستاذ امجد
جميع ما ذكرته من مطالب هي مطلوبة ونحتاجها ولكن صدقني لن يتحقق منها الا لا شيء
والسبب في ذلك ان الدورة ستنتهي والنواب سيكونوا مشغولين بتعيين اذن في التربية
او موظف في البلدية او جندي في الدرك .........املا ان يدرك النائب انه هو الاهم من الوزير
ورئيس الوزراء وان ما يعرضه اي نائب من مطالب نابع من الحاجة العامة وليست الشخصية
لك تحياتي
خلدو2ن الزغول     |     29-01-2013 08:15:53

سلمت يدك التي استعملت لوحة المفاتيح فالذي تتحدث به تتحدث به كل عجلون نرجو من نوابنا أخذه بعين الاعتبار عند التصويت لقيادة مجلس النواب الذي يكون له دور كبير في إسراع وتيرة القرآنيين وكذلك أخذه بعين الاعتبار عند مناقشة الثقة ومناقشة الميزانية
خلدو2ن الزغول     |     29-01-2013 08:15:37

سلمت يدك التي استعملت لوحة المفاتيح فالذي تتحدث به تتحدث به كل عجلون نرجو من نوابنا أخذه بعين الاعتبار عند التصويت لقيادة مجلس النواب الذي يكون له دور كبير في إسراع وتيرة القرآنيين وكذلك أخذه بعين الاعتبار عند مناقشة الثقة ومناقشة الميزانية
خلدو2ن الزغول     |     29-01-2013 08:14:59

سلمت يدك التي استعملت لوحة المفاتيح فالذي تتحدث به تتحدث به كل عجلون نرجو من نوابنا أخذه بعين الاعتبار عند التصويت لقيادة مجلس النواب الذي يكون له دور كبير في إسراع وتيرة القرآنيين وكذلك أخذه بعين الاعتبار عند مناقشة الثقة ومناقشة الميزانية
خلدو2ن الزغول     |     29-01-2013 08:06:12

سلمت يدك التي استعملت لوحة المفاتيح فالذي تتحدث به تتحدث به كل عجلون نرجو من نوابنا أخذه بعين الاعتبار عند التصويت لقيادة مجلس النواب الذي يكون له دور كبير في إسراع وتيرة القرآنيين وكذلك أخذه بعين الاعتبار عند مناقشة الثقة ومناقشة الميزانية
ابن الشفاء     |     28-01-2013 23:38:16

اهنيكم بنوبكم و اهني اهلي بنائب الوهادنه اخي امجد كل ما قلتة صحيح نطلب منهم التعاون ونشد معهم وعليهم بي المطالب ال عجلون الغاليه المحرومه من اقل الخدمات بس يا ريت ان لا ننسى طريق الزغديه صاحبة المناظر الخلابه وعجلون ينقصها الكثير الكثير الكثير ملاحظة بسيطه يا اخ امجد جسر امام الكليه اين الجدار الاستنادي الهائل لسقوط الكليه ومثلها الكثير احترامي وتقديري

علي فريحات     |     28-01-2013 22:51:48
لعلك تقصد خمسة مجالس قادمة
الأخ العزيز الأستاذ أمجد فريحات المحترم
تحية طيبة وبعد
ليست مطالبك بالمعجزات بل هي بعض المطلوب
ولكن المجالس النيابية بالنظر للسابق هي العاجزة ونظرا لظروف ميزانية البلد فستكون أعجز مما تتصور ، فلعلك تقصد تحقيق المطالب عبر خمسة مجالس قادمة إذا نظرت بعين التفاؤل !!!
نريد منهم قمع المفسدين ومحاسبتهم وستنتعش البلاد بخير الأمانة فقط .
ونقبل اعتذارهم بعد ذلك عن أي خدمات فردية
وشكرا لك على مقالتك بالجهد الكبير المبذول فيها وبهمة وأمل كبيرين
وتقبل وافر احترامي وتقديري
ام بدر فريحات     |     28-01-2013 22:45:04
الانتخابات
مبارك للنواب الافاضل الفوز..... ولعشيرتي الغاليه ولجميع العشائر التى دعمت مرشحنا وساندته ........ومبارك لابنتنا خلود خطاطبه هذا الفوز الرائع..... واتمنا لنوابنا ان يقدرهم الله على حمل المسؤوليه ..وخدمه بلدهم وناسهم ..بكل اخلاص وتفاني .. .......وكم نتمنا ان نرى تغير لالافضل في هذه المنطقه التي بحاجه للكثير الكثير ............اعانكم الله المهمه صعبه والمطالب كثيره والامال كبيره ان شاء الله تكونوا قدها وتكون كفرنجه اختارت صح والف مبروووووووووووووووووووووووك
ابراهيم ريحان الصمادي/أبو ظبي     |     28-01-2013 20:38:10
صقيع
جميع ما تفضلت به وذكرته من مطالب وملفات ساخنة هو حق لعجلون وليس مجرد مطالب ونتمنى أن تبقى هذه المطالب ساخنة وأن لا تمر عليها نفحات الصقيع التي تمر على عجلون فجر كل يوم جديد وتجمدها بحيث لا ينفع معها التسخين مرة أخرى.....

الأخ العزيز الأستاذ أمجد فريحات الأكرم تقبل مني فيض من أطيب وأجمل التحيات والأمنيات...
ابو ديما فريحات     |     28-01-2013 20:02:39

ان لواء كفرنجه بالاخص عانى الكثير من التهميش في دورات النيابه الماضيه الرابع عشر والخامس عشر والسادس عشر وان ابناء لواء كفرنجه ينتظرون من نائبهم المخضرم ابو سلطان لان يكون درعا واقيا للواء كفرنجه الاشم برجاله وان يعيد الهيبه للبلديه وبافي الرافق العامه في اللواء
ابن البلد     |     28-01-2013 20:02:33
من وين بدها تجيب الحكومه
والله يا اخي العزيز معك حق عجلون بحاجه الى اكثر من هيك وتستاهل اكثر من هيك لكن هناك 12 محافظه بحاجه الى نفس المطالب وممكن اكثر شوي يعني بدنا ما يقارب 100 مليار على الاقل حتى تتحقق بعض هذه المطالب إحنا نطلب من الساده النواب انهم يكونوا جادين في الاصلاح ومكافحه الفساد وان لا يكونوا عبئ على الدوله ويهتموا في طلباتهم الشخصيه وخصوصاً المخصصات الماليه من رواتب وسيارات وايفادات وووووو..... الخ انظار الجميع تتجه الى هذا المجلس ومن اول جلسه لهم تحت القبه سوف نراى من يلهث وراء المناصب والمصالح الشخصيه ومن هو جاد في خدمه هذا الوطن واعلا شانه ومكانته المواطن الاردني اليوم يدرك تماماً ما يدور على الساحه وما علينا الا ان نقول اعملوا بأمانه واخلاص حتى تستمروا المواطن الاردني يراقبكم عن كثب وشكراً
مقالات أخرى للكاتب
  كم من الجرائم ترتكب من قبل القتاتين
  إذا لم تستطيع أن تغير فللتغير
  إختر أي نوع من المفاتيح تكون على يديك .
  الظلم ظلمات
  إسأل نفسك
  كاد المعلم ان يكون متسولا
  التلذذ بالظلم
  المعلمون إلى أين
  العمل غير المؤسسي في وزارة التربية والتعليم
  لك الله ياحلب
  رسالة إلى جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين المعظم
  وزارة التربية والتعليم آيلة للسقوط
  من يمد رجله لا يمد يده
  مرشحون لمجلس النواب وفق نطام ( ISO )
  الفلوجة العراقية لك الله
  ذكرى النكبة ونكبة الذاكرة
  فقيد البلد حسني عطاالله بني سلمان أبوقتيبة
  وجع الأمة بسقوط بغداد
  ربحت إسرائيل وخسر العرب
  البدء بمحو الحديث عن تاريخ اليهود من الكتب المدرسية
  تعالوا نعلمكم كيف يكون حب الوطن
  البطل المقدام الكاسر
  رسالة إلى الأحرار من النواب وإلى جميع الجهات التي لها علاقة بمقاومة التطبيع مع إسرائيل .
  حديث آخر الليل
  وعد بلفور 2/ 11/ 1917 ماالجديد
  هل هناك خيار غير خيار السلام مع إسرائيل
  شهيد العيد صدام حسين وتصفية القضية الفلسطينية
  الزميل المعلم عبدالهادي الغرايبة وأكلت يوم أكل الثور الأبيض
  رثاء أبي
  %30 تضليل مقابل 30% حقيقة
  الصعود بالواسطة
  عيش وملح ودلالاتهما
  المعلم صدقي ابراهيم الصمادي الفارس الذي ترجل
  في ذكرى نكبة فلسطين حقائق وأرقام
  الرقيب عمر البلاونه الغوراني نموذج وطني يحتذى
  الأخلاق الإسلامية والماسونية السرية واللبيب من الإشارة يفهم
  ستة مكاتب تنفق مليون دينار سنويا
  ذهب عجلون بين ==== وسنديان الحكومة
  وزارة التربية والتعليم والنظرة إلى مهنة المعلم
  إضراب المعلمين المفتوح هم لا بد منه
  التغني بالوطنية الملاذ الأخير ------
  دعوة للشرفاء من الرجال
  فقدان الذاكرة الشامل
  الموصل تقود الجهاد
  قبل ما يفور التنور
  ضبط النفس
  قوي قلبك يا أبو حسين
  بدي علاماتي ياوزير التربية والتعليم
  الدولة تتغول على رواتب الموظفين بضريبة الدخل ومجلس النواب مغيب
  إختبار الثانويه العامة
  قراءة في الثلجة الأخيرة على منطقة عجلون
  حقائق وأرقام عن مدرسة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين الشاملة للبنين
  صناعة تزييف التاريخ وقلب الحقائق [ 1 ]
  شعب يجلد نفسه
  نظام الإلتزام بجمع الضرائب ومتلازمة عبدالله النسور
  دماء رخيصة ... وأفواه جشعة
  التاريخ يعيد نفسه...الأردن وفراشة النار
  قاتلوا المسلمين
  رثاء أمي
  إمتحان التوجيهي في الأردن يسير نحو الهاوية
  أيام كفرنجاوية =2=
  أيام كفرنجاوية = 1 =
  السيادة المفقودة
  خلي عينك على سيارتك
  الضغط وأنواعه في الأردن
  نقابة المعلمين بعد عامها الأول
  ودق المجوز يا عبود
  جمل عبود
  آ آ آخ . . . وكمشة غباين
  نظرية التأقلم في الأردن
  إبن الفلاح ما بيتلحلح
  لماذا فقد الشعب الثقة بالحكومات وبمجالس النواب الأردنيه
  إسرائيل تدق ناقوس الحرب في المنطقه
  الدكتور أحمدعناب .. شخصيه لن تتكرر
  المرشح والناخب وتبادل دور الأسير والمحرر
  أيام عجلونيه
  أيام عجلونيه
  أيام عجلونيه
  لهجر قصرك . .
  كل مادق الكوز بالجره
  القدروالختيار .. ياسر عرفات أبوعمار
  الحكومه تنعى الشعب الأردني
  أحمد يمه ... رجعت الشتويه
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح