الأحد 19 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

الجيش في الإعلام

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

تهان ومباركات
انتصار الثورة الشعبية السورية على مرمى حجر
بقلم محمد سلمان القضاة

=

لم تَعُد نساء سوريا الماجدات الكريمات العفيفات يخشين شرور الصغار المُغَرَر بهم من شبيحة الأسد الهزيل ومرتزقته من داخل سوريا أو ممن قدموا من إيران أو من جانب ما يسمى بحزب الله، أو حزب اللات كما يسميه البعض من ثوار المعارضة السورية، لم تَعُد حرائر سوريا يشكين من أفعال هؤلاء الشراذم الجبناء، وذلك لأن الله تعالى يَسّر لحرائر سوريا جنود الحق، وجنودا من عنده، ليدكوا أوكار المرتزقة والشبيحة الأوغاد الخَرِبَة دكا دكا، كما أنهن لم يعدن يتذمرن إزاء المرتزقة الذين كان يرسل بهم المدعو نور المالكي العراقي بأمر من أسياده في قم وطهران، وذلك لأن المولى تعالى جعل المالكي يلتهي بنفسه، وذلك استجابة لدعوات المظلومات والثكالى السوريات، وما أقرب الجسم الفضائي الذي عصف بسماء روسيا قبل فترة من انتقام المولى تعالى استجابة لدعوات الحرائر السوريات الطاهرات.

 

كما أن أطفال سوريا باتوا في مأمن -برغم شظف العيش- في الداخل، وبرغم المعاناة في أماكن النزوح واللجوء وفي المهجر، وذلك بفضل من الله ثم بفضل من تضحيات الثوار البواسل من الجيش السوري الحر ومن كل ألوية وكتائب وفصائل الثورة الشعبية بكل ألوان طيفها، من أقصى شمالي سوريا حتى جنوبيها، ووصولا إلى غربيها وانتهاء بشرقيها.

 

الجبهة الشمالية الثائرة ثابتة وصامدة، وهي خَلَّصت معظم شمالي سوريا من أنياب الأسد المهترئة، ولكنها لا تستطيع وحدها التأثير بشكل مباشر على بقايا أوكار الأسد في العاصمة دمشق، ومن هنا صار حريا بالمجتمع الدولي دعم الجبهة الجنوبية الثائرة، وذلك انطلاقا من محافظة درعا التي لا تبعد سوى مائة كيلو متر عن دمشق، مطلوب من المجتمع الدولي دعما سريعا فوريا بالتدريب والمال وبالسلاح لكامل محافظة درعا، وذلك كي ينطلق الثوار من هناك لمساندة الثوار في ريف دمشق الذي يحيط بالعاصمة ممثلا في مدن ومناطق "جديدة عَطروز" وقَطَنا ودارِيَّا وبَبِيلا والكِسوة وعِربين ودُوما وغيرها.

 

دعم الجبهة الجنوبية الثائرة في سوريا لوجستيا وبأسلحة نوعية وثقيلة بات أمرا ضروريا وواجبا على المجتمع الدولي، وذلك لأنها هي التي تشكل الفك الآخر للكماشة التي يمكنها أن تُطبق على عنق بقايا النظام الظالم المهترئ المنهار، وذلك أيضا من أجل مساندة الثوار الذين يسيطرون على مناطق متفرقة في قلب دمشق نفسها وفي ما حولها، فالقصر الجمهوري -أو ما كان يسمى زورا وبهتانا بقصر الشعب كاسم على غير مسمى- صار الثوار يستهدفونه بالقصف من على بعد بضعة كيلو مترات انطلاقا من دَاريّا، والقصر الجمهوري أو الوكر الخَرِب أطفأ أنواره تحت وابل القصف لأول مرة منذ أكثر من أربعين عاما من القمع والاستبداد المستمر للشعب الأبي، القصر الجمهوري بات مظلما بسبب الظلم والظلمة الذين كانوا يقطنونه. سبحان الله!

 

هلم أيها المجتمع الدولي، فالفرصة مواتية لتدخل عسكري نوعي انطلاقا من محافظة درعا، وذلك من أجل وضع حد لبقايا النظام المنهار، ومن أجل وقف حمام الدم المتدفق، وخشية انتشار شرارة الحرب إلى دول الجوار والمنطقة برمتها، هلم أيها المجتمع الدولي قبل فوات الأوان، فما أحوج الثوار السوريين البواسل إلى مساندة عن طريق شن غارات جوية خاطفة، وما أحوج الثوار إلى صواريخ باتريوت لمواجهة بقايا طائرات الأسد الصدئة المهترئة، وما أحوج الثوار إلى أسلحة ثقيلة تزيل ما تبقى من أوكار نظام الأسد المنهار، وتمنعه من الاستمرار في إبادة الشعب السوري العظيم، وتُريح المنطقة والعالم من شروره ومكائده، هلم أيها المجتمع الدولي، فانتصار الثورة الشعبية السورية صار على مرمى حجر.

 

إعلامي أردني مقيم في دولة قطر
Al-qodah@hotmqail.com


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     04-03-2013 19:14:19
حكومة الظل لا تقف على الحياد، بل تناصر الشعوب المظلومة
هل من الموضوعية إبراز وجهة نظر الطواغيت والسفاحين
الإعلامي فيصل القاسم: لا حيادية ولا مهنية في المعارك الأخلاقية الكبرى


الأحد 03 مارس - آذار 2013 الساعة 09 مساءً - مأرب برس - صنعاء
قال الإعلامي المشهور الدكتور فيصل القاسم: إنه لا حيادية ولا مهنية في المعارك الأخلاقية الكبرى ، وأن كل من يتحجج بالموضوعية والحيادية والمهنية في المعارك الأخلاقية الكبرى كثورات الشعوب هو في الجانب الخطأ بقصد أو بغير قصد.
وأكد القاسم أن الموقف الأخلاقي الحقيقي هو الوقوف مع العدل ضد الظلم الواضح ، ومع الحرية ضد الاستبداد البيّن ، وتساءل بقوله: متى يدرك الواقفون على الحياد أنه لا يوجد قيمة لموقف المحايدين في القضايا الكبرى إلا لصالح الظالمين؟ مشيراً الى إنه تواطؤ مقنّع حقير.
وشدد - في مقال له تداولته مواقع الكترونية - على أن قضية كثورات الشعوب العربية ونضالاتها الحالية العظيمة ضد قوى البغي والطغيان المتمثلة بالديكتاتوريات الساقطة والمتساقطة لا تحتاج إلى أخذ ورد ، فالأسود فيها واضح والأبيض أوضح .
وطالب القاسم كل من يمتلك ذرة إنسانية أن يختار الجانب الصحيح فوراً دون أدنى تردد ، حتى لو كان إعلامياً، فالإعلام ككل المواقف الإنسانية الأخرى يجب أن يصطف مع الخير ضد الشر دون أدنى تلكؤ أو تعلل بالحياد والنزاهة ، مشيراً الى أنه من الخطأ الشديد أن يتشدق المرء بالموضوعية والحيادية في مثل هذه الأمور.
وقال: أشعر بالاشمئزاز عندما أقابل شخصاً مازال متردداً في اتخاذ موقف صريح لصالح المظلومين والمذبوحين بحجة أن المسألة مازالت ضبابية ، وأنه لم يتأكد بعد من هوية الجاني والمجني عليه.
وأكد القاسم أن الأكثر إزعاجاً أن تجد بعض الإعلاميين الذين يتشدقون بضرورة التعامل بموضوعية ونزاهة مع الثورات العربية ضد الطغاة والقتلة والجزارين ، متسائلاً هل من الموضوعية أن تعمل على إبراز وجهة نظر الطواغيت والسفاحين والمجرمين ؟ .
وتساءل القاسم .. لماذا تثور ثائرة بعض المتشدقين بالحيادية والموضوعية عندما تنحاز بعض وسائل الإعلام لجانب الشعوب الثائرة وقضاياها العادلة ضد الظلم والقهر والفقر والاضطهاد؟ هل يعقل أن نطالب تلك الوسائل بأن تكون حيادية ومهنية في معارك أخلاقية عظيمة، الباطل فيها جلي، والحق أجلى؟
وقال كم كان مارتن لوثر كنغ مصيباً عندما قال: إن“أسوأ مكان في الجحيم محجوز لهؤلاء الذين يقفون على الحياد في أوقات المعارك الأخلاقية العظيمة ، وأن المصيبة ليست في ظلم الأشرار وإنما في صمت وحياد الأخيار“.
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     04-03-2013 19:03:52
حكومة الظل تؤمن بالعدالة والمحبة والسلام،ولكن بحرية الفرد وحرية الشعوب أولا//انتباه الأخ المتوهم أنور الزعابي
يا خوي يا أنور راحت عليك وراحت عالأسد الهزيل معاك!!!!
يا خسارة بعد أن تعود قلة الأكل ما!!!!
********************************* خلاص الأسد فقد السيطرة يالغالي!!
الفيصل: الأسد فقد السيطرة على كل الأراضي السورية


طالب وزير الخارجية السعودية الأمير سعود الفيصل بحظر الأسلحة عن النظام السوري الذي يقتل شعبه، مؤكدًا أن الأسد قد فقد السيطرة على كل الأراضي السورية، وذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الأمريكي جون كيري، الذي يزور العاصمة السعودية الرياض حاليًا.
وأشار الفيصل إلى أن السعودية قد شدَّدت على حق الشعب السوري المشروع في الدفاع عن نفسه، مؤكدًا أنه “لا يمكن أن يقتصر حديثنا على المساعدات الطبية والغذائية للسوريين“.
وبالتطرق للموضوع الإيراني، طالب الفيصل بحل الأزمة الإيرانية بشكل جذري وليس باحتوائها، مؤكدًا أن الإيرانيين لم يثبتوا أية جدية في المفاوضات حول الملف النووي.
ومن جانبه، أكد كيري أن واشنطن ستواصل الضغط على بشار الأسد وستبقي على دعمها للمعارضة، مشيرًا إلى أن ما يحدث في سوريا هو مجزرة لابد أن تتوقف. وأضاف: “لابد أن نضمن وصول السلاح إلى فئة معتدلة من المعارضة السورية“.
وبالنسبة للشأن الإيراني، قال كيري: إن الولايات المتحدة عازمة على منع إيران من امتلاك سلاح نووي، إلا أن واشنطن والرياض تفضلان الحل الدبلوماسي لملف إيران النووي.
وكان الأمير سعود الفيصل قد استقبل نظيره الأمريكي الذي وصل إلى الرياض مساء الأحد، في زيارة تستمر يومين.
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     04-03-2013 16:36:49
حكومة الظل تعرف أن السلام سيحل بسوريا في مرحلة ما بعد الأسد الهزيل، انتباه الأساته الربضي والزعابي

مرشح لرئاسة الحكومة: الأزمة تحل قريبا والأسد سيرحل خلال شهرين
توقع معارض سوري بارز “حلا قريبا جدا للأزمة السورية” و”رحيلا للأسد في غضون شهرين”، مجددا رفض الحكومة الانتقالية المزمع تشكيلها لأي حوار مع نظام الأسد.

وأوضح عضو المجلس الوطني سالم المسلط، أن الحكومة الانتقالية السورية، التي من المنتظر الإعلان في الخامس من الشهر الحالي، سترفض أي حوار مع الأسد قبل تنحيه.

وفي مقابلة مع “جلف نيوز”، أعرب المسلط عن اعتقاده بأنّ الأزمة السورية ستحل قريبا جدا وأن الأسد سيرحل خلال شهرين، معتبرا أن من مهمات الحكومة الانتقالية المرتقبة دعم المقاتلين ضد النظام، والعمل على إبعاد الأسد ورموز نظامه من السلطة؛ تلبية لمطالب الشعب السوري.

وأبان أن الحكومة ستضم على الأقل 10 وزراء كفاءة (تكنوقراط)، بما ذلك وزيرين للدفاع والتمويل.

وعرفت “جلف نيوز” عن المسلط بأنه واحد من 3 مرشحين لرئاسة الحكومة المرتقبة، قائلة إنه حاز على 24 صوتا مقابل 19 صوت لأسامة القاضي، و17 صوتا لبرهان غليون، علما أن الأشخاص الثلاثة اعضاء في المجلس الوطني السوري.

ورأى المسلط أن المهمّة الرئيسة للحكومة الموعودة هي إطلاق عملية انتقال السلطة في سوريا، مبينا: ستكون حكومة بصلاحيات تنفيذية كاملة وسيكون مقرها في مناطق الثوّار المحررة.

وأكد: الوزراء سيكونون منتخبين خلال بضعة أيام، استجابة لتطلعات السوريين، الذين تسوء حالتهم يوما بعد يوم.

ولفت المسلط إلى أن أصول حكومة الأسد المجمدة في الخارج، ستكون مدرجة على جدول مهام الحكومة الانتقالية، وعاد ليجدد أمله في نهاية إلى الأزمة خلال شهرين، قياسا على الإنجازات التي يحققها للجيش السوري الحر.

وكشف المسلط أن مناطق واسعة من شمال غرب ومن شرق سوريا باتت خارج سيطرة النظام.وأنه زار تلك الأراضي المحررة قبل أسبوعين مع أعضاء من المجلس، ووقف على حجم إنجازات المقاتلين، الذين باتت 70 بالمئة من الأرض السورية تحت سلطتهم.

ترجمة: زمان الوصل

للاطلاع على كامل نص الحوار عبر الرابط

Al Assad exit in two months, Syrian National Council’s prime ministerial candidate says
ناصر مناصره     |     04-03-2013 12:45:31
ضباط امريكيون و أتراك بحضور كيري و أوغلو : هذه نتيجة العمل العسكري ضد سورية ؟


ضباط امريكيون و أتراك بحضور كيري و أوغلو : هذه نتيجة العمل العسكري ضد سورية ؟




ضباط امريكيون و أتراك بحضور كيري و أوغلو : هذه نتيجة العمل العسكري ضد سورية ؟

ذكرت صحيفة “الديار“ اللبنانية ان “ وزير خارجية أميركا سأل وزير خارجية تركيا عن القدرة العسكرية للجيش التركي بإحتلال شمال سوريا وتم إستدعاء ضباط من الجيش التركي وضباط مرافقين للوزير كيري وكان الجواب هو التالي:
1. يستطيع الجيش التركي مهاجمة شمال سوريا وإحتلالها.
2. يقول الضباط الأتراك أن المقاومة السورية ستبدأ بعد شهر من دخولهم سوريا وإذا كان لدى تركيا القدرة الدخول والاحتلال فليس لها القدرة على مقاومة 8 ملايين في هذه المناطق لأننا على مواجهة 4000 كردي من حزب العمال الكردستاني لم نستطع إسكاتهم.
3. إن سوريا تملك ترسانة أسلحة صاروخية رهيبة لم تشتر مثلها تركيا بل إستفادت سوريا من روسيا الإتحادية وكوريا الشمالية للحصول على هذه الترسانة إضافة إلى الترسانة الصاروخية الضخمة في إيران لذلك قال الضباط الأتراك أن لا شيء يمنع سوريا من ضرب تركيا بالصواريخ فيما أن الطائرات التركية لا تستطيع إسكات الصواريخ السورية وقالو لكيري أن أكثر من 600 طائرة اسرائيلية لم تستطع إسكات الصواريخ التابعة لحزب الله فلذلك لن نستطيع إسكات الصواريخ السورية مع هذه الترسانة الكبيرة من الصواريخ.
4. إن احتلال شمال سوريا يحتاج إلى إنزال بحري في اللاذقية في حين أن هنالك قاعدة روسية في طرطوس على الشاطئ السوري إضافة إلى أن الرئيس بوتين أبلغ الرئيس أردوغان الوقوف ضد حل عسكري لكنه ركز على 3 نقاط أن روسيا تتدخل وهي: إذا إقتربت أي السفينة مع المياه السورية حتى الحدود مع تركيا.
ثانيا ً إذا تم ضرب سوريا بالطائرات وضربت سوريا صواريخها فإن روسيا ستكون مع سوريا.
ثالثاً أن لروسيا خبراء في المصانع والمخازن الكيميائية وبذلك تقدم ضمانة للعالم بعدم إستخدامها وهي متواجدة في دير الزور والحسكة وغيرها توجد فيها الإسلحة وإذا حصل هجوم فإن روسيا ستنسحب من منطقة الأسلحة الكيميائية وبالتالي فسوريا ستستخدم سلاحها الكيميائي ولا أحد يستطيع تقدير ردة الفعل السورية وهنا خلص الضباط إن الحل العسكري غير وارد.
وقد خلص كيري إلى أنه مع الحل السياسي في سوريا ولم يستعمل العسكري وانتهى الضباط الأتراك والأميركيين أنه غير وارد عمل عسكري ضد سوريا وأنهم غير قادرون لان الحرب ستدوم 50 سنة كما دامت حرب فلسطين ولا تزال.


محمود الفقية     |     04-03-2013 10:39:12
قذيفة “أر بي جي“ واحدة كفيلة بأن تسقط بناء من خمسة طوابق
تركيا تغتال ياسين بقوش .. وحذاء ياسين بقوش...يضاهي رأس.. أكرم بورا وخليل أرغون ورجب طيب أردوغان وأحمدداوود أوغلو وعبد الله غول

قذيفة “أر بي جي“ واحدة كفيلة بأن تسقط بناء من خمسة طوابق ورصاصة واحدة كافية كي تقتل إنسان. حاقد هو من استهدف الممثل السوري ياسين بقوش بقذيفة أربي جي. كم هو جاهل ومنحط وحيوان من قتلك يا ياسين.

لا يمثل ياسين بقوش نفسه بل هو جزء من الذاكرة الشعبية على امتداد بلاد الشام.عبر شاشة الأبيض والأسود استطاع ياسين بقوش وزملاؤه تلوين حياتنا بابتسامة كنا نترقبها مع صوت قبقاب غوّار الطوشي.

استطاع ياسين أن يقنعنا بأنه الموظف المخلص لفطوم حيص بيص. كنت أرى فيياسين بقوش النسخة النظيرة لاسماعيل ياسين.هما يتاشبهان في التعابير والأداءإلى حدٍ كبير. ومثلما كان اسماعيل ياسين ركناً أساسيا في حياة المسرح والسينما الكوميدية المصرية، كان ياسين بقوش من أعمدة الكوميديا في سوريا.

لم تكن أعمال “دريد و نهاد“ المسرحية والتلفزيونية والسينمائية ذات طابع تجاريّعلى قدر ما كانت نقلاً للواقع الشامي بكل تفاصيله خلال فترة حرجة. حينها بدأتالحملة على بلاد الشام، خلعت فلسطين مرغمة معظم معالمها العربية، وحارات بيروت الشامية كانت تحت نيران الأحبة والألدة.

ياسين بقوش وزملاؤه دريد لحام، نهاد قلعي، نجاح حفيظ، عبد اللطيف فتحي ، ناجي جبر، محمد الشمّاط، محمد العقاد ورفيق السبيعي وغيرهم كانوا ممن نسج الحياة الشامية وأرّخى بتفاصيلها بنطاق فكاهي.حينها كانت الشوارع تخلو من المارّة عندما يبدأ عرض عمل ما كمسلسل “أوتيل صح النوم“ على سبيل المثال الذي كان يرتبط بالواقع المُعاش بشكل وثيق.

بالتالي لم يكن ياسين بقوش مجرد ممثل سوري أدى دوراً مصوّراً بل كان جزءاً منذاكرة شعب. ارتبط “ياسينو“ بضحكات الطفولة، كنا نرى فيه “كانون الفحم“ الذي نتجمع حوله ونحن نشاهد مسلسل “أوتيل صح النوم“ في ليلة ماطرة. كان يعيش عباراتنا اليومية. كم ردّدنا في ايامنا عبارات كـ “صباح الخير معلمتي“، و“أمركوحاضر معلمتي“؟؟ وكم مازحنا من أسمه ياسين حيث ناديناه قائلين “ولك ياسينو“؟؟ ياسين بقوش هو طابع مصوّر من الزمن الجميل حيث لا ألوان ولا غبار وحيث لا نفاق ولا دمار.

لا نعلم ما هي طائفة ياسين بقوش.. كما لا نعلم ما هي ديانة.. دريد ونهاد ونجاح ورفيق وغيرهم. لم يعننا الأمر يوماً ولن يعنينا. إغتالوا حلماً كنا نحلمه. في مسلسل“عودة غوار“ كانت قلوبنا تدق فرحا لوجود ناجي جبر ودريد لحام وحسام تحسين بيك في عمل مشترك. وكنا نترقب أي عمل يجمع عمالقة الفن السوري كما جرى في مسلسل الخربة.

لم يكن استهداف بقوش رسالة إلى الموالين للنظام. كم من موال للنظام في الجمهورية العربية السورية. ولكن الهدف من ذلك هو تصفية لعمالقة من الفنانين ضمن مخطط بدأ عبر استهداف الشهيد الشاب محمد رافع وتوالت فصوله عبر تهديدات وُجهت لأيمن زيدان.. وسلافة فواخرجي...ودريد لحام

وغيرهم من هيئة أركان الدراما السورية الذين رفضوا تدمير بلادهم....

إنّ استهداف بقوش يندرج تحت المخطط التركي العثماني البغيض الذي يريد تفريغ الدراما السورية ليفرض علينا أجندة ثقافية من ضمنها شخصيات لا تمت بتفكيرهاوأدائها إلينا بصلة. إنّ اغتيال ياسين بقوش هو لتثبيت لميس ومهند وحريم السلطان في منازلنا بعدما نلنا منهم وطردناهم في أوائل القرن العشرين لننتهي من ظلم الباب العالي الذي ينتحل صفة الخليفة لمحمد، نبي الإسلام.

كما أنّ الأهداف التركية لا تنحصر في استعمار أراضينا كلواء الاسكندرون أو عبرالتمدد نحو حلب كما يجري الآن وحسب، ولكن المخطط التركي هو النيل من الموروثات الثقافية المنتشرة فوق الأراضي السورية ومن هنا نعرف من كان وراءاستهداف الأسواق التاريخية والمساجد في حلب.

ومثلما تستهدف تركيا معالمنا التراثية ها هي تستهدف اليوم ذاكرتنا التاريخيةومعالمنا الفنية، فتقتل الفنانين منّا علناً كي نتوقف عن العمل و الإنتاج وبذلك تبيح المجال أمام الدراما التركية لتفرض علينا ثقافتها وعاداتها و تقاليدها،عدا عنالمشروع التجاري لهذه الأعمال. ولربما كانت اباحة استعمال الألحان التركية من قبل مغنين عرب يندرج تحت هذا المفهوم، ضمن عمل مشبوه يراد منه تطعيم القامات العربية بألحان تركية.

إنّ الإستهداف الحاقد لياسين بقوش يلزمه رد صارم على العدو التركي البغيض الذي باتت مطامعه تستهدفنا في كل جوانب الحياة. ها هو التركي اليوم يستهدف أمننا واقتصادنا وفننا وتراثنا وحتى أكلنا و شربنا. إنّ حذاء الشهيدالقدير ياسين بقوش يضاهي رأس أكرم بورا وخليل أرغون ورجب طيب أردوغانوأحمد داوود أوغلو وعبد الله غول. وبذلك، يتوجب ع السلطات السورية حماية الفنان السوري فوق أراضيها كحمايتها للمحلليل السياسيين.... إن دور المحلل مؤقت،أما مايخلد فهو الفن والتراث.اعز اللة سوريا

مركز شتات عكا القديمة

محمود الفقية


غيث غياث     |     04-03-2013 10:30:54
سوريا دولة اسطورية القوة
القيادي بالاستخبارات الامريكية دافيد سترون الذي قال في مقابلة مع ال CNN :

“حتى اللحظة عجزت الولايات المتحدة الامريكية مع حلفائها عن معرفة الجهاز الأمني الذي يعمل في سوريا”.

وتابع قائلا: “لقد وجهنا ضربات موجعة جدا لكل الأجهزة الأمنية المعروفة، ورغم ذلك لم نستفد شيئا، لأن الحالة الأمنية ما زالت قوية وممسكة بالمحاور الأساسية”.

وأضاف سترون : “لقد أوجد هذا الشاب بشار الأسد حالة ضبابية حوله بحيث، لا يمكن معرفة ولا فهم شيء من عناصر قوته الحقيقية التي يعتمد عليها، أما ما ظهر من أجهزة أمنية قمنا باستهدافها، فما هي إلا ستار وهمي يغطي على الأجهزة الحقيقية الفعالة”.

وختم سترون بالقول : “لقد قام والده حافظ الأسد بتأسيس دولة اسطورية القوة وسلمها لهذا الشاب الذي أحسن ادارتها وحمايتها، أقول لقد انتصر الاسد، وعلينا ألا نجعله يحتفل بهذا النصر”

أحمد اليحيى     |     04-03-2013 10:23:14
يوجد لدى القيادة السورية 49 ضابط تركي
يوجد لدى القيادة السورية 49 ضابط تركي تم القاء القبض عليهم في سوريا وهم يقومون بمساعدة الجماعات التكفيرية في تفخيخ الطرق وضرب الجيش العربي السوري وحسب مصادرنا يوجد ضابطان منهم برتبة جنرال .

من الحماقةأن يدخل الأمريكان الى جحر الأسود,و أتمنى من كل قلبي أن يستوعب أصحاب العقول المحدودة مدى خطورة تصرفاتهم على بلدنا الحبيب سورياوأن يعود شبان الوطن الى رشدهم ويتخلو عن جنونهم و الأفكار الغبية التي سممت عقولهم.يا ناس الانسان هو أفضل الخلائق والله أنعم علينا بزينة العقل

ان اشتباك قطع روسية و صينية مع قطع امريكية هو اعلان لحرب عالمية الدولة الكبرى ليست بتلك الحماقة لتعيد ماحدث في الاربعينات و خاصة مع الاسلحة الفتاكة الموجودة لان روسيا لن تتخلا عن سوريا بسبب انها اخر معقل لها خارج اراضيها لكن لن يكون حرب عالمية جديدة والعياذ با الله
المحامي هيثم سالم عريفج الربضي     |     04-03-2013 09:00:11
رد على تعليق الاستاذ القضاه
مع كل الاحترام والتقدير لدعوتك لي بان اتقي الله اشكرك واتمنى من الله الذي احبه من كل قلبي وفكري واحب مخلوقاته بان يرسل لي دائما من يذكرني بتقوى الله لكن قبل ان تزيل القدى الذي في عيني انظر للخشبه التي في عينك فانت تتجاوز على الله عندما تفتي بعلم الغيب وتقول ان الطوائف لن تظلم بعد رحيل النظام اولا اكتفي بما اورده الاستاذ انور لشح وضع المسيحيين وثانيا ادعوك الى مشاهدة مقاطع اليوتيوب عن جرائم الجيش الحر وقناة الجزيره مباشر وتهديد المقتلين التكفيريين لباقي طوائف سوريا الا اذا كنت تعتبر ان المسيحيين والشيعه والعلويين والاسماعيليه والدروز والاكراد السنه والركمان وغيرهم ليسو بشر ولا طوائف وليس لهم حق الحياه بكرامه كما اراد الله لكل البشر وانا لا ادافع عن جرائم اين كان وذلكل لعلمي ان الحرب شر والكل يخطء لكن من سلح الثوره وارسل شذاذ الافاق للقتال وافتى للقتل الطائفي هو المجرم واضيف ان العاقل لايجرب مرتين فنحن رغم تحفظاتنا على نهج الرئيس بشار ونظامه الا انا لن نقبل بنظام ثيوقراطي يحلل استعباد البشر ويدمر حضارة المنطقه واتمنى لسوريا جيشا وشعبا ومعارضه السلام والاستقرار وكمال الحقوق المدنيه لكل المواطنيين
أنور الزعابي /الامارات     |     04-03-2013 07:28:54
مؤرخ عالمي : سنشهد أول انتصار لزعيم عربي وهو “الأسد

الحقائق والمصداقيه ليست لك وحدك ولا لقناة الحقيزيره

أقراء مايكتبه الكتاب العالميون و وخبراء السياسة العالميه


_________________________________________


سيريان تلغراف » تلغراف » مؤرخ عالمي : سنشهد أول انتصار لزعيم عربي وهو “الأسد” على زعماء القرار في العالم

مؤرخ عالمي : سنشهد أول انتصار لزعيم عربي وهو “الأسد” على زعماء القرار في العالم

2012/10/02
قال المفكر الفرنسي “اوليفيه روا” انه قريبا سيشهد انتصار اول زعيم عربي وهو بشار الاسد , جاء كلام المفكر الفرنسي في مقابلة مع قناة فرانس 24 , ننشرها كاملة :

اوليفيه روا المستشرق والمفكر الفرنسي 3 دكتوراه بالعلوم السياسية ويعتبر من اكبر المؤرخين المعاصرين للنزاعات في بلاد المسلمين…

يقول للمذيع : أنا على وشك أن اشهد أول انتصار لزعيم عربي وهو الأسد على زعماء القرار في العالم

رد المذيع : أليست هذه مبالغة ونحن نرى عدد الضحايا يتزايد .

أجاب أنا سيدي شاهد على حدث ولست أقيّم من هو على حق أو على خطا … أين المبالغة في كلامي؟؟ عندما يجتمع مجلس الأمن ويقرّ الحرب على أفغانستان بساعتان ونصف ويفشل بإقرار قرار ضد الأسد منذ شهور وهو منعقد منذ أسبوع بدعم من العرب ولم يستطيع أن يتخذ قرار المواجهة المباشرة مع الأسد بل يتحايل ليخفف وطئة القرار على أمل أن يخرج بشيء يعيد لهذه الدول هيبتها بعد التحدي الصريح والعلني للأسد .



سأل المذيع لماذا تتكلم عن مواجهة الأسد ولا تقول مواجهة سوريا .

أجاب اوليفيه يا سيدي الآن بات الموضوع ثأر شخصي من زعماء الدول العربية وزعماء العالم لكسر كبرياء الأسد .

وأنا اسألهم إذا كان الأسد فعلا ضعيف وكما صرح مرارا اوباما وبيريز أيضا انه سيسقط قريبا بل في أسبوعين.. و قد مضى شهور… ولماذا عندما يسألوا عن التدخل العسكري يسارعوا إلى القول لا إمكانية لضرب سوريا لماذا هل هذا بسبب عدم توفر الوقود في طائرات النيتو أم أنهم يدركوا فعلا أن الأسد أضاف تقنية جديدة لسياسة أبيه حافظ الأسد … كان الأسد الأب قاسي الملامح والردود وهدوئه يخرجك عن صوابك والأسد الابن يستوعبك عندما تخرج عن صوابك بملامح وجهه المريحة مع احتفاظه بكل صفات والده من القسوة والقوة ….. وأضاف أنا أقول لك سيدي الأسد يملك أوراق كثيرة بيده يجعلهم يبتعدوا عنه عندما يقتربوا أكثر مما هو يريد ….وهذه قوة برأي وليست ضعف

لم تصمد دولة عربية بتاريخها كل هذا الوقت عندما يقرر الغرب القضاء عليها كما صمدت سوريا وأقول سوريا الآن… لأن أهم ورقة يلوح بها الأسد اليوم تأييد غالبية الشعب له وهو دان لهم بذالك في خطابه الأخير.

الآن سيدي بات العالم وحتى سكان القطب المتجمد يعرف بشار الأسد … وعندما يتسائلون متى سيسقط ولماذا لم يسقط يتحول في هذا الوقت إلى الشخصية الأكثر انتشارا في أفكار الناس وهذه ميزة للأقوياء فقط .

سيريان تلغراف

الكلمات الدليلية المستخدمة : الرئيس السوري, سورية, فرنسا
التعليقات تعبر عن رأي أصحابها وهيئة التحرير غير مسؤولة عن فحواها ، راجع سياسة النشر ..
3 تعليقات على “ مؤرخ عالمي : سنشهد أول انتصار لزعيم عربي وهو “الأسد” على زعماء القرار في العالم “
جابر مهدي قال:
2 أكتوبر 2012 الساعة 9:28 صباح
هذه شهادة حق من أعداء سورية , يعترفوا فيها أن سورية الأسد لم تركع ولن تركع , وهي إنذار لأولئك الجرذان داخل وخارج سورية ممن بنوا الآمال العراض على تحقيق نصر على شعب سورية وعلى قيادة سورية.
أقول وبملء الصوت لهؤلاء الخونة المأجورين , إقرؤأ هذا الكلام واتعظوا لتوفروا دماءكم , وثوبوا إلى رشدكم , فسورية ليست قطعة لحم باردة تستطيعوا نهشها وابتلاعها وهضمها , سورية أسد قوي جبار , أرعب ساسة دول كبيرة جداً جداً , فما بالكم أنتم يا جرذان , عظمتم أنفسكم فلم تستطيعوا أن تكونوا سوى فئران وجرذان .

عبد الحسين شبيب قال:
7 أكتوبر 2012 الساعة 5:21 مساء
تحليل اوليفيه روا يكتسب اهميته من كون الرجل من ابرز الاكاديميين الفرنسيين المتخصصين في الاسلام السياسي والحركات الاسلامية وشؤون الشرق الاوسط. وعمليا الرئيس الاسد انتصر. لان مجرد الصمود في وجه تكتل السلاح والمال والاعلام الذي يقوده لوبي دولي واقليمي يدير الحرب ضد سوريا هو بذاته ابرز المؤشرات العلميةعلى تحقيق الانتصار، ونفس التردد في تطبيق الشق الثاني من الحرب: اي التدخل العسكري المباشر والخوف من العواقب هو مؤشر آخر على تحقيق الانتصار. مع الاسف الشديد لسقوط الضحايا الابرياء ممن يدفعون ضريبة هذا العدوان الوحشي

مقتدى قال:
7 أكتوبر 2012 الساعة 10:18 مساء
واضيف ايضا ونحن ابناء احدى القبائل العربية ان بشار الاسد اصبح شخصاً تضرب به الامثال بالحنكة والهدوء وطلاقة اللسان وقوة العقل في كسر الاعداء . نحن نعلم ان نارهم مستعرة لأنهم حاربوه مجتمعين بكل قواهم وقد حاربهم منفرداً وببعض قوته نعلم انه زعيم كبير لأنه بقى وحيداً في الساحة العربية ليدافع عن شرف الامة والجميع قد تخلى عن مسؤلياته بالفعل انه اسد وبانه قد تربع على عرش الزعامة العربية دون منافس وسوريا تستحق ان يحكمها الاسد فبشار قد زين سوريا وزين رئاستها وزين شعبها بشار اعطى الحماسة لشعب سوريا ان يصمد ولا خوف على شعب قائده بشار.

أنور الزعابي الامارات     |     04-03-2013 07:11:20
تحياتي أخي ابو راني

الاخ الاستاذ محمد سلمان القضاه ابوراني


(((( أدلك أقــــــراء سيريان تلغراف ))))))))


لتعرف الحقيقه


يا أخي أنتا أحلامك ورديه وشفافه وكأنك تردد أغنيات الحب والسلام والتأخي الانساني

يا ابوراني

للاسف حللت مقالة عبدالباري العطوان على هواك وهوى جماعتك

وبالاسلوب الغير واقعي والغشاش والمخادع والغير أمين والكذاب

(((( عذرا أنت أرقى من هذه الصفات كشخصا قضاويا اردنيا اصيلا ))))

ولكن مسلك قناتك الجزيره واسيادها هم من يجعلوك تقول كل هذا الحلم والوهم

والتشبث بأوهام الغافلين والمعزولين عن الدنيا

يا محمد السلمان أنا أعلم أنك تكتب بما ليس انت مقتنعا به

تكتب من أجل من رزقك ولقمة عيشك بيدهم كما تتخيل

والرزق والعيش بيد الله وليس بيد أولئك

يامحمد السلمان

سوريا العـــــــــــــــــرب هي سوريا العرب ولن تهزها قرطعات وطقطعات ونقعات

الجبناء الرعاديد الذين جلبوا اللصوص والحراميه والمرتزقه كي يذبحو الشعب السوري الاصيل

لقد دارت الدوائر يا محمد السلمان

على كل العصابات الارهابية المجرمه ومن لف لفهم

ويبقى العلم السوري الاصيل رمزا لسوريا العرب وسوريا هي سوريا

_________________________________________

أنظر ماذا تفعل عصاباتك الارهابيه وعصـــــــــــابات الحقير في سوريا

_________________________________________

المسيحيون في سورية يتعرضون للإضطهاد والعنف من العصابات المسلحة

2013/01/09
خلصت منظمة “أوبن دورز” المسيحية الأمريكية إلى استنتاج ونتيجة تفيد بأن سورية التي تتواصل المواجهات المسلحة فيها لما يزيد عن عام أصبحت إحدى اكثر الدول خطورة بالنسبة للمسيحيين.

ونشرت المنظمة ” قائمة الاهتمام الخاص” وهي اللائحة السنوية للدول الأكثر اضطهادا للمسيحيين في العالم. واحتلت سورية، حيث يشكل المسيحيين نسبة 10% من سكانها، المرتبة الـ 11 في قائمة هذا العام بعدما كانت تشغل المرتبة 36 في السابق.

وجاء في التقرير:” لقد حصلنا على معلومات وبيانات تفيد بإختطاف العديد من المسيحيين وتعرضهم للعنف الجسدي او القتل. كما لحقت بالعديد من الكنائس أضرار أو تهدمت بالكامل”.



كما تفيد بيانات المنظمة أن الحكومة المركزية في سورية تفقد السيطرة على الأوضاع وأن عشرات الآلاف من المسيحين فروا من البلاد. وأورد التقرير كذلك : “على الرغم من صعوبة التكهن بسيناريو تطور الأوضاع مستقبلا، إلا أن سقوط الحكومة، المتوقع، سيؤدي إلى فوضى وصراع على السلطة “.

من جهتهم يتوقع واضعو التقرير أنه “في حال وصول المتطرفين الاسلاميين إلى الحكم، فإنهم سيبدأون بتصفية الحساب والانتقام من المسيحيين بسبب موقفهم المحب للسلام “.

ويذكر البيان كذلك ان “كل هذا قد يؤدي إلى عزلة المسيحيين أو إلى نزوحهم وخروجهم الشامل من سورية، مثلما حدث في العراق”.

سيريان تلغراف | وكالات

____________________________________________

2012 15:50 راهبة تتحدث عن اوضاع المسيحيين في سورية

راهبة تتحدث عن اوضاع المسيحيين في سوريةدعت الراهبة الأم اجنيس مريم من دير مار يعقوب في بلدة قارة المجتمع الدولي الى حماية المسيحيين من هجمات المسلحين في سورية حيث يقتلونهم ويدمرون كنائسهم. وقالت الراهبة في حديث تلفزيوني ان الحياة في سورية اليوم هي حياة يسودها الرعب وغياب الامن والمستقبل. وقد قسمت البلاد الى مناطق يسيطر عليها مسلحون يطلبون من أهالي المراكز السكنية التعاون معهم والعيش وفق قوانينهم. واغلقت المحلات والمتاجر ولا تتوفر السلع الاساسية والكهرباء والماء .. يبدو ان ما يجري نتيجة خطأ ما .. ولا علاقة لهذا كله بالحرية والديمقراطية.

وقالت الراهبة اننا كنا نعيش في سورية في ظروف نظام شمولي. لكن كان يتوفر الامن والطعام والتعليم. والآن توجد عصابات مسلحة تريد فرض نظام استبدادي أكثر قسوة حيث يخطف ويحتجز الافراد وتقطع اصابعهم بتهمة التعاون مع السلطة. ويقتل من يرفض التعاون وتترك جثثهم في الشوارع ليراها الاطفال. ان مثل هذا الوضع لا يجعل الناس يصدقون بأن ما يجري هو نضال من أجل الحرية. وقالت الراهبة: انا مسيحية وارفض العنف .. واللاعنف هو الطريق الوحيد لحل المشاكل .. وهذا ما فعله نيلسون مانديلا..وانا ادعو الدول الاخرى الى ترك الشعب السوري يقرر مصيره بنفسه. ان غالبية السوريين اصبحوا بصفة رهائن ، لأن الجماعات المسلحة تأتي الى داخل المراكز السكنية. وانا اتساءل لماذا لا يذهبون للقتال في خارج المدن ويدعون الاهالي المدنيين في سلام. دعهم يحاربون الحكومة في البرية. وهذا ما حدث في مدينة حلب حيث دخلها المسلحون الاجانب . وماذا يفعلون في حلب؟ وعموما لماذا يأتي الى سورية مسلحون غرباء ؟ اننا ضد العنف وكذلك ضد تبرير العنف . ولايجوز تبرير قيام فرد ما بقتل آخر. ونحن نتحمل المسؤولية اليوم أمام التأريخ عن القتل الجماعي بسبب الحقد الطائفي . ولايجوز الحديث عن السلام وحماية المدنيين بينما يقدم الدعم والسلاح الى الجماعات المسلحة. وأقول مرة أخرى دعوا السوريين يحلون مشاكلهم بأنفسهم.

المصدر : شبكة تلفزيون RTE


________________________________________


من هو الأب فادي الحداد كاهن كنيسة مارالياس الغيور الذي قتله الارهابيون في قطنا

2012/10/25
ولد الأب فادي جميل الحداد في مدينة قطنا بتاريخ 09/02/1969

من أبوين مسيحيين وغيورين هما جميل الحداد و وديعة العين… وتعلم في مدارس قطنا، الابتدائية في مدرسة الثورة والإعدادية والثانوية في ثانوية البعث للبنين.

التحق بمعهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي في البلمند في لبنان بعد حصوله على الشهادة الثانوية، حيث تخرج منه بدرجة جيدة عام 1994 وتزوج وتمت رسامته كشماس إنجيلي في الكاتدرائية المريمية، في مدينة دمشق، أثناء الاحتفال بعيد شفيع صاحب الغبطة البطريرك إغناطيوس الرابع ھزيم

وأثناء القداس تم وضع يد صاحب الغبطة عليه بتاريخ 14/07/1995 تمت رسامته كاهناً بوضع يد صاحب السيادة المطران الياس كفوري، الذي كان الوكيل البطريركي والآن هو ميتروبوليت صيدا وصور ومرجعيون وراشيا الوادي.



وقد تسلم الخدمة في رعية قطنا، أثناء وضع حجر الأساس للكنيسة الجديدة، بواسطة صاحب الغبطة إن الأب فادي الحداد هو من أبناء رعية قطنا حيث شارك في تأسيس مدارس الأحد الأرثوذكسية فيها مع الأبناء الورعين من الرعية وبمساعدة قدس الآباء الذين كانوا يأتون إلى قطنا ومنهم الأب نقولا بعلبكي والأب جورج بعلبكي

اغتال إرهابيون الأب فادي حداد راعي كنيسة مار الياس للروم الأرثوذكس بقطنا وذلك بعد أيام على اختطافه من بلدة جديدة عرطوز من قبل مجموعة إرهابية مسلحة.

وذكر مصدر في بطريركية الروم الأرثوذكس بدمشق أنه تم العثور اليوم على جثة الأب حداد مصابة بطلق ناري في الرأس قرب دروشا على طريق عام دمشق القنيطرة.

وكان فادي الحداد كاهن كنيسة مارالياس للروم الأرثوذكس في مدينة قطنا في ريف دمشق.

وذكر احد سكان المدينة لوكالة “فرانس برس”، أنه تم العثور على الجثة في بلدة دروشا القريبة من دمشق ومن قطنا، مشيرا إلى أن الكاهن قتل ذبحا.

وأوضح أن الكاهن كان يتوسط في عملية احتجاز طبيب من قطنا خطف قبل أكثر من عشرة أيام. وتواصل مع الخاطفين الذين طلبوا من العائلة مبلغ خمسين مليون ليرة سورية (700 ألف دولار) للإفراج عنه.

وتابع المصدر رافضاً الكشف عن هويته، أن الحداد تمكن من إقناع الخاطفين بخفض مبلغ الفدية إلى 25 مليون ليرة (350 ألف دولار)، وعندما ذهب، بناء على طلب العائلة، مع والد زوجة الطبيب المخطوف لتسليم المبلغ إلى الخاطفين، خطف الرجلان.

وعاد الخاطفون وطلبوا مبلغ 75 مليون ليرة للإفراج عن الثلاثة. “وكانت المفاوضات مستمرة حتى يوم أمس قبل العثور صباحا على جثة الكاهن”، بحسب المصدر ذاته.

ولم يعرف مصير المخطوفين الآخرين.

وأشار المصدر إلى أن مقتل الكاهن فادي الحداد أثار غضبا في قطنا، بسبب صلاته الجيدة مع جميع سكان المنطقة.

وقال “ليست هذه المرة الأولى التي يطلب منه التوسط في عمليات خطف وسرقة. ونجح في مرات كثيرة في الإفراج عن مخطوفين وإعادة سيارات مسروقة. فهو رجل دين يحظى بثقة الجميع”.

وأضاف “في رمضان، غالبا ما كان يدعو إلى إفطارات في كنيسته للمسلمين. انه محبوب من كل الطوائف، ولم يتخذ مواقف من النزاع القائم في سوريا”.

وذكر التلفزيون الرسمي السوري لدى نقله نبأ العثور على جثة الكاهن، أن هذا الأخير “كان من ابرز العاملين على المصالحة الوطنية ولملمة الجراح”.

رحمك الله ابتي وفليكن ذكرك مؤبدا من الآن وإلى الدهر
وكما علمتنا أيها الأب القديس أن نغفر ونسامح كل من يؤلمنا تشبها بمعلمنا الرب يسوع المسيح
سامحكم الله وغفر لكم

سيريان تلغراف


____________________________________


الفنان ياسين بقوش قتل تحت التعذيب وليس بفعل قذيفة مزعومة .. قرائن تشريحية قطعية

2013/02/27
مجرمو “الجيش الحر” يزعمون أنهم سحبوا جثته بعد احتراق سيارته ، لكن ملابسه وجثته كانت سليمة ، بينما آثار التعذيب ظاهرة على وجهه ، ولا يوجد أي أثر لحروق !؟

شيع ظهر أمس في دمشق الفنان المغدور ياسين بقوش إلى مثواه الأخير في مقبرة “التغالبة” بحي “الصالحية” بعد أن صلي عليه في جامع الشيخ محي الدين بن عربي . وكان مسلحو عصابات “الجيش الحر” سلموا جثته للهلال الأحمر يوم أمس بعد أن استشهد في المنطقة التي يعربدون فيها على خلق الله في حي “العسالي” جنوبي دمشق .

تشييع المغدور أمس كان فرصة ثانية لـ”سيريان تلغراف” لاعادة التدقيق في الرواية التي قدمتها عصابات “الجيش الحر” من خلال الشريطين المتناقضين اللذين وضعهما القتلة على شبكة “يوتيوب” (منشوران هنا) ، ومن خلال المعطيات التي يقدمها الشريطان .



1 ـ يزعم المسلحون أنه استشهد بقذيفة “آر بي جي” أطلقت على سيارته من قبل الجيش السوري . ومن المعروف أن قذيفة “آر بي جي” مصممة (في أقدم وأردأ نسخة من هذا السلاح) لتدمير دبابة مصفحة تبلغ سماكة تصفيحها ما لا يقل عن 26 سم من الفولاذ المستخدم في تدريع الدبابات والمدرعات . وإذا ما أصاب العربة المدرعة عن بعد 50 إلى 100 ، فإنه يحرقها ويصهرها تماما . والغريب في الأمر هو أن السيارة التي كان يركبها المغدور من النوع الحديث ، أي من النوع الذي يمكن لمطرقة حداد ، وليس قذيفة آر بي جي ، أن تحولها إلى كومة من الحديد المعجون عجنا . ومع ذلك بقيت سليمة رغم قذيفة “آر بي جي” المزعومة !!!؟

2 ـ بناء على ما تقدم ، إن السيارة ، وكما تظهر في الصورة المرفقة على نحو واضح ، لم تتعرض على الإطلاق لقذيفة “آر بي جي” . وهو ما تؤكده الفقرة التالية .

3 ـ يزعم المسلحون الذين سجلوا الشريط الذي تظهر فيه جثته وأوراقه الرسمية ، أنهم سحبوه من داخل السيارة بعد احتراقها ! والغريب في الأمر هو أنه لم تبد على ملابسه أية آثار لأي نوع من الاحتراق ! فهل من المنطقي أن يخرج شخص مريض وفي مراحل شيخوخته الأخيرة ( عمره 75 عاما) من سيارة شبه كرتون مضروبة بقذيفة مضادة للدبابات دون أن يترك كل ذلك أثرا على ملابسه أو على جسده !!؟

4 ـ إن أي تدقيق ولو بسيط في وجه المغدور ، يظهر في الحال آثار كدمات زرقاء حوله عينيه وعند أنفه وفي شفته العليا وفوق فمه (ليست واضحة تماما، ولكنها تظهر وجود تهتك كبير في الأنسجة من النوع الذي ينجم عن ضربة بهراوة أو قبضة قوية ..إلخ) . كما ويظهر تهتك في إبهام يده اليسرى .



5 ـ إن أول شريط فديو وزعه المسلحون له (منشور أعلاه) ، والذي انتشر عبر وسائل الإعلام المرئية ، هو الذي يظهر فيه مرميا على قارعة الطريق بعيدا عن سيارته أكثر من 30 مترا . واللافت أن المتحدث في الشريط يقول في البداية “العثور على جثة أحد المدنيين بعد أن استهدفت عصابات الأسد سيارته بقذيفة آر بي جي” !! لكنهم في الشريط الآخر (منشور أعلاه أيضا) يقولون إنهم سحبوه من سيارته بعد احتراقها ، وتبين أنها لياسين بقوش !!

6 ـ الخلاصة : كان المغدور معتقلا بين أيديهم ، فهو يقيم في منطقتهم كما نفهم من شريط آخر يعترضون فيه سيارته بينما كان مع ابنه الذي يقود السيارة ، وتمت تصفيته على أيديهم قبل رميه على الطريق وإحضار سيارته ووضعها في الشارع نفسه قبل تهشيم زجاجها والصراخ على وسائل الإعلام إن السلطة قتلته !

تلك هي القصة ، وهذا هو ما حصل …

سيريان تلغراف


محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     03-03-2013 22:04:39
حكومة الظل تحث على تآخي الشعوب وتضامنها تذكر برسالة المسيح عليه السلام في ا لمحبة والسلام//انتباه الأخ هيثم الربضي والابنة منار الربضي الفاضلين الموقرين
الأخ الفاضل الأستاذ المحامي هيثم سالم عريفج الربضي الموقر،
هل تقصد أن يبقى الشعب السوري وحده في الميدان أمام الآلة الحربية للطاغية؟!
هل تقصد أن يبقى الشعب السوري صامتا وأظافر أطفاله تُقتلع وأعراض حرائره تُنتهك من جانب نظام الطاغية ومرتزقتهم وشبيحتهم؟!
هل تقصد أن يبقى الشعب السوري خانعا وهو يرى أطفاله يُذبحون بالسكين بدم بارد؟!

اتق الله يا صديقي أيها المحامي هيثم سالم عريفج الربضي الموقر، اتق الله فيما تقول، اتق الله كي يجعل لك مخرجا، فكل ما ورد في مداخلتك هو ما يفعله نظام الطاغية بحق أبناء وبنات وأطفال الشعب السوري الحر الأبي، وليس العكس.

ثم اعلم يا صديقي أن النظام الجديد في سوريا في مرحلة ما بعد نفوق الأسد الهزيل سيكون أكثر عدالة مع مختلف الطوائف والأعراق والملل، وسيعيش الناس بأمن وأمان ومحبة وسلام. كتلك ا لتي أوصى بها النبي محمد عليه ا لسلام والنبي عيسى عليه السلام، وكل أنباء الله ورسل المحبة والعزة والسلام.
كما أحيلك إلى حلقة اليوم الأحد 03 من مارس/آذار 2013 من برنامج الشريعة والحياة مع فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي، فلقد كنت أشاهدها للتو، وكان صدى مداخلتك يرن في أذني.

الابنة الفاضلة منار الربضي الموقرة،
شكرا على مداخلتك التي لا تخلو من براءة، واعلمي يا ابنتي أن الشعب السوري في المناطق المحررة كلهم يشدون على أيادي الجيش السوري الحر الذي يحاول أن يحميهم ضد بقايا الآلة الحربية الصدئة للطاغية. وأما الأسد الهزيل “فخلاص“ انتهى أمره، والشعب السوري الحر الأبي سينتخب حكومة عادلة تنسيه قمع واستبداد أكثر من أربعة عقود. الشعب السوري يا ابنتي أصبح ثائرا بكل ألوان طيفه، مسلميه ومسيحييه ومن كل بقية أديانه، وعربيه وكرديه، ومن مختلف أعراقه. فعن أي أسد هزيل تتحدثين أو تريدي أن تنتخبين يا ابنتي الفاضلة الموقرة!!
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     03-03-2013 20:57:18
حكومة الظل تثمن عاليا مشاعر نبلاء الأمة مع الشعب السوري الشقيق//انتباه الأخ الفاضل أنور الزعابي//

أزعم يا صديقي الموقر يا أيها الأديب المرهف والشاعر الكبير الملهم يا أنور بيك الزعابي، أزعم أن الأخ عبد الباري عطوان صديقي، وأنني التقيته في أكثر من مناسبة وأنني كنت من المعجبين بتصريحاته وجرأته عبر الشاشات الفضائية الرائدة والمعروفة.

عطوان هذا يا صديقي أنور لا يزال صديقي، ولكن إيقاع دقات الطبول التي بدأ يضربها خانته في الآونة الأخيرة، فهو فلسطيني أصلي، أصلي أصلي، ونشمي وحر وأبي، وأنا أردني أصلي، أصلي أصلي، وتربطني به الخؤولة على المدى البعيد، أي أنه خالي بحكم أن أخوالي تعود جذورهم إلى فلسطين الحبيبة.

ولكن هناك شعر شعبي قديم يقول: “إن كان خال الخال في سِبِّة ردى، يِردى الفتى لو كان خاله الأمثلِ!!!“ كما يقول المثل ردي من قاضى خاله!!!
المفردات:
سِبِّة أي شيء من أو قليل من.
رَدى: من الرديئة.
يردى: يكون رديئا. أو يصبح رديئا.
الأمثلِ:الأفضل بين الناس بشكل أو بآخر.
ردي: رديء
قاضى: من قاضى يقاضي أو يشكو خاله، وذلك مهما فعل خاله!!

والآن نعود إلى الواقع وأريد تمحيص بعض مما قاله خالي عبد الباري:
///لافتات تقول ‘انتهت كذبة اصدقاء الشعب السوري.. كش ملك‘ او ‘اصدقاء الشعب السوري يجتمعون فقط لكي يحددوا مكان وزمان المؤتمر الذي يليه‘.///
هنا يا صديقي أنور هو مجرد عتب شديد من جانب الشعب السوري الثائر الأبي، الذي أثخنته الجراح بمدافع الطاغية، وهو عتب، شدته تدل على شدة المحبة. فهم يعرفون أن الصديق وقت الضيق، ونبشرهم أن أصدقائهم لن يخذلوهم.
وأما من اعتقلتهم قوات الأمن التركية، هفم بالتأكيد يختلفون عمن يقاتلون ضد نظام الطاغية في سوريا، مهما تشابهت المسميات أو اختلفت. فأصابع اليد الواحدة مختلفة، والمثل يقول “البطن بستان“، فمنهم من يُولد صالحا ومنهم من يولد غير ذلك.

/// مؤتمر اصدقاء سورية في روما اطلق شرارة الحرب لتصفية الجماعات الجهادية، وبموافقة روسية وايرانية ايضا، وان كانت الدولتان الاخيرتان لم تشاركا في اعماله،///
هنا يوجد تناقض لا يقبله عاقل ولا مجنون، فإيران هي التي ترسل بالجماعات “الجهادية“ والتي نسميها نحن بالمرتزقة والشبيحة، سواء عن طريق الحرس الجمهوري أو طريق ما يسمى بحزب اللات،

وأما روسيا فلا يهمها شيئ سوى مصالحها وتجارة السلاح لبلاد في المنطقة سواء أدفع ثمنها نظام الأسد الهزيل المنهار أو دفعه أي نظام سيحكم في سوريا ما بعد الأسد، فهو دين لروسيا على سوريا.، فروسيا لا تخشى على بعض شقراواتها من أي كان في سوريا!!! أو غير سوريا، سواء أكانوا إسلاميين ملتحين أو علمانيين حليقي اللحى أو أوّ!!!
///ليس صدفة ان يتزامن انعقاد هذا المؤتمر في روما مع الكشف عن تدريب قوات سورية في قواعد عسكرية اردنية لمنع الاسلاميين من الوصول الى الحكم في سورية، ولمنع استيلاء هؤلاء على الاسلحة الكيماوية التي في حوزة النظام واستخدامها ضد اسرائيل في مرحلة لاحقة///
أقول لخالي عبد الباري عطوان إن الأردن بلد الرباط، وهو وليس لأنه موطني، هو موطن للجميع لكل العرب والعجم والبربر، ولكل من ضاقت به الدنيا أو لحق به جور أو ظلم، ألم نستمع إلى وزير الخارجية الأردني الأخ ناصر جودة يقول “إن الأردن لن يغلق حدوده أمام اللاجئين السوريين“.
وهو لم يغلقها سابقا أمام اللاجئين من أخوالي الفلسطينيين ولا أمام أبناء العمومة العراقيين ولا أمام كل الأعراق، ولا حتى أمام صديقنا العزيز أنور الزعابي!! ولا أمام خالي عبد الباري عطوان نفسه الذي لسع الأردن بتصريحات نارية وعاد ودخلها آمنا، فالأردن بلد الأحرار وأهله الضيوف، والضيوف هم رب المنزل، فهذه هي طباع وشِيَم الأردنيين.

وأما حكاية الأسلحة الكيماوية، فمن حق الدول المعنية العمل على حماية المنطقة من شر استخدام نظام الأسد الهزيل لها وهو في نزعه الأخير!!!

/// امريكا مترددة في تزويد الجيش السوري الحرّ بالاسلحة الحديثة والفتاكة، لانها لا تريد التورط في حرب، مباشرة او غير مباشرة في سورية اولا، وحتى لا تقع هذه الاسلحة في ايدي الجماعات الاسلامية الجهادية///
لا يا خالي عبد الباري، أميركا (كانت) مترددة في تزويد الجيش السوري الحر بالأسلحة المتطورة وذلك لأسباب منها أن أوباما كان ينتظر الفوز في ولاية رئاسية ثانية، وقد حصل، ثم لأن أوباما كان يخشى من ردة الفعل الأميركية الداخلية، ليس إلآ. أما وقد تبلورت الأمور في أميركا، فها هو أوباما بدأ يبدل من سياساته، ثم أوباما ما هو سوى اسم ورقم، لأن السياسة الأميركية سياسة مؤسيسة، وقريبا سنرى دورا أميركيا وأوروبيا وعربيا فاعلا في سوريا، هدفه الأساسي إنقاذ الشعب السوري ومنع تطاير شرر الخحرب إلى المنطقة برمتهأ.
/// هذا التردد جعل الادارة الامريكية اقرب الى الموقف السوري الايراني من موقف الائتلاف السوري المعارض وداعميه في دول الخليج والسعودية وقطر على وجه الخصوص///
أقول لخالي إن من تذكرهم هنا هم أناس طيبون غانمون راشدون، وهو يناصرون الشعوب المقهورة والمظلومة، وهم بالمناسبة يناصرون فلسطين بلد أجدادي وأجدادك يا خالي العزيز يا عبد الباري، فدول الخليج لها أياد بيضاء نعرفها منذ خلقنا، وعلمنا عنها من آبائنا الأولين. ثم من ينسى منا الكلمات الأصيلة الشهيرة من أجل نصرة غزة “...حسبي الله ونعم الوكيل“. أهكذا يا خالي يا عبد الباري!!! أهكذا ننسى بسرعه، أم أن للعمر أحكامه!!

///
امام امريكا خياران: الاول ان تظل سورية تحت حكم اوتوقراطي قمعي،والثاني نظام جهادي اسلامي يريد اقامة دولة اسلامية كخطوة اولى لقيام دولة الخلافة الاسلامية.

امريكا لا تريد ايا من الخيارين، وتفضل خيارا ثالثا، اي نظاما ديمقراطيا معتدلا لا يشكل خطرا على الامن الاسرائيلي، ويشكل درعا لدول الخليج في مواجهة ايران وطموحاتها السياسية والعسكرية في الهيمنة على هذه المنطقة///

هذه الكلمات يا خالي تتناقص مع الكلمات أعلاه والتي تقول فيها:
/// هذا التردد جعل الادارة الامريكية اقرب الى الموقف السوري الايراني من موقف الائتلاف السوري المعارض وداعميه في دول الخليج والسعودية وقطر على وجه الخصوص///
+++++++++
ثم يقول خالي:
/// باختصار شديد يمكن القول ان قواعد اللعبة تتغير بسرعة في سورية وحولها، وكذلك اولويات الاطراف المشاركة فيها، والعنوان الرئيسي الذي يتقدم على غيره من العناوين هو مستقبل اسرائيل وليس مستقبل سورية، ولهذا يبدو غضب الداخل السوري على امريكا ومؤتمر اصدقاء سورية مبررا، وان كان غضبا عفويا صادقا لا يرتكز على فهم لقواعد اللعبة ونوايا بعض لاعبيها الخبيثة.///
وأقول لخالي إن أهل سوريا أكثر ذكاء مما تتوقع، فقواعد اللعبة يعرفها السوريون بحذافيرها، وهي نفس الأفكار التي تبلورت الآن على المستوى الدولي، وهي مذكورة في أوائل المقالات التي خطها العبد الفقير لله، “حضرتنا“!

/// الشعب السوري دفع ويدفع ثمن هذه اللعبة من دماء ابنائه وارواحهم، ونحن هنا لا نريد تكرار تحديد المسؤولية واتهام النظام مثل الببغاوات مثلما فعلنا طوال العامين الماضيين من عمر الأزمة، فهذا تحصيل حاصل، وانما نريد الحديث عما يُطبخ لسورية والمنطقة بأسرها من طبخات مسمومة. ///
أقول لخالي إن ما يطبخ لسوريا هو ليس سوى طبخات الحرية، وستكون السَلطات سَلطات نُصرة المظلوم، وتكون الحلويات، حلويات إنقاذ شعب من آله الفتك الحربية، شل الله يديها ويدي من ساندها ويدي كل من وقف ضد الشعب السوري المظلوم.
الشعب السوري     |     03-03-2013 20:21:26
توعية
كنا نعيش بسلام في سوريا..انظروا!! ماذا فعلت تلك المجموعات الإرهابية المسلحة ,قتلت الآلاف من المدنيين السوريين الأبرياء.نريد القول بأن أي شخص يبقى صامتا اليوم عما يحدث في سوريا فهو يشارك في حمام الدم مثله مثل هذه المجموعات الإرهابية المسلحة والتي تطالب بالحصول على حريتها المزيفة“حرية قتل الناس “...
يملكون المال ,نملك الشجاعة.يشترون السلاح,نقدم التضحية. نحن نفخر بجيشنا العربي السوري لأنه أعطى مثال حقيقي عن الإخلاص والولاء لبلده“سوريا“ وسيبرهن للعالم بأكمله بأنه جيش الأزمات في الحرب وفي السلم أيضا. وكل جندي عربي سوري جاهز للدفاع عن بلده في أي وقت...
أتى الإرهاب إلى بلدنا بسبب العديد من البلدان العربية والأوربية,والتي تدعم بدورها المجموعات الإرهابية بالمال والسلاح..لدينا الحق في تقرير كيفية حل مشاكلنا بأيدي سورية, يسعى هؤلاء الإرهابيون لمحو هوية الجيش العربي السوري ب اتهامه بجرائم لم يفعلها أبدا, وإنما في الحقيقة المجموعات المسلحة هي من ارتكب تلك الجرائم .ليس كل المسلحين من السوريين بل هناك العديد منهم قدموا من بلدان مختلفة ك(ليبيا,تركيا). .
بالرغم من كل الألم والمعاناة لا نزال أقوياء, لأننا نؤمن بقائدنا وبجيشنا العربي السوري وبالرغم من القتل والخطف للناس الأبرياء, لا تزال الحكومة السورية تفرج عن اللذين تورطوا بالأحداث الأخيرة, ولم تتلطخ أيديهم بالدم السوري .لأن لدى القيادة السورية وجهة نظر بأنه مهما حدث سيبقى هؤلاء الناس سوريون .كالأم التي ستسامح أولادها إن ارتكبوا خطأ ما....
ما يحدث في سوريا ليس طلب للحرية وإنما أرادوا استخدام هذا المصطلح ليمتلكوا حرية القتل. لا ننكر وجود معارضة في سوريا, ولكننا أيضا لا ننكر بأن هؤلاء الناس يستخدمون السلاح باسم الحرية .يوجد أياد خفية ورائهم والتي تقوم بدعم هذه المجموعات المسلحة بالمال لشراء الأسلحة,هذه الأيدي وبلدانها ستعرف في النهاية أنهم مخطئون بشأن سوريا .لأن سوريا ليست كباقي البلدان, إنها بلد النصر .لذا لا تعطونا النصائح واحتفظوا بها لأنفسكم ...
تدَعي المجموعات الإرهابية المسلحة في سوريا ,بأنها تريد الحرية والديمقراطية. ولكنها في الحقيقة تريد حرية حمل السلاح ضد إخوتهم السوريين .ولكن ماذا يمكننا أن نقول ل أولئك اللذين باعوا ضمائرهم بحفنة من الدولارات.معظم العائلات في سورية قد فقدت شخصا واحدا -على الأقل- إما خطف, أو قتل على يد ما يسمى ب (الجيش الحر) .في بلدنا سوريا لا نحتاج لمثل هؤلاء الأشخاص ونحن مستمرون في بناء بلدنا سوريا الحديثة بدونهم لأنهم رفضوا الحوار وترك السلاح...
سوريا ليست بلدا ضعيفا, لكنهاتتعرض لهجوم كوني. ولسوء الحظ فإن بعض البلدان العربية متورطة في ذلك أيضا ,وخاصة بما يتعلق بقطاع الإعلام.. بعض القنوات العربية ك (الجزيرة والعربية ), تحاولان تزييف الأحداث وتقولان بأن الجيش العربي السوري هو من ارتكب الجرائم في سوريا ..وفي الحقيقة فإن هذه القنوات تسعى جاهدة لإظهار المجموعات الإرهابية المسلحة الطرف الظلوم,وإظهار الجيش العربي السوري على أنه هو الطرف المستبد ..وهذا كليا خاطئ .الحقيقة الواقعية هي أن هذه المجموعات المسلحة لا تريد الحرية السلمية ,وتقتل كل من يدعم الحكومةالسورية
Jordan Hacker‘s     |     03-03-2013 20:10:09
viva bashar al assad

ساحة سعد الله الجابري - حلب مسيرة شعبية حاشدة تأييداً للدولة السورية ورفضاً للإرهاب الذي تتعرض له البلاد
http://www.youtube.com/watch?v=Au03Cbv8Bl0
manar rabadi     |     03-03-2013 20:00:15
عااااااااااشت سورياا الأســــــــــــــد
قالو النظام فاسد وربطة الخبز ب15 ل.س..... أجت الحرية ساوتا 60 ل.س

قالوا النظام فاسد ودوا الأنسولين والسرطان مجاني ..... اجت الحرية انفقد الدواء كلو

قالوا النظام فاسد والكل بيتعلم مجاني ...... أجت الحرية هدمة المدارس

قالوا النظام فاسد وكان الكل عايشين متل الأخوة ...... أجت الحرية وصار الأخ يسأل أخو أنت شو

قالوا النظام فاسد وكانت البنت تقدر ضل برات بيتا لبعد ال12 بالليل ماحدا يحكيا شي ... أجت الحرية صار الشعب كلو محروم يمشي برات بيتو بس تعتم العين

قالوا النظام فاسد وكان الدولار 45 ل.س .... أجت الحرية ساوتو 100 ل.س

كان يقولوا النظام فاسد وكان العالم يحكي كلو عن سوريا بلد الأمان والمحبة ........ أجت الحرية صار العالم كلو يترحم على سوريا كيف صارت

قالوا النظام فاسد وكانت كل الطوائف عيلة وحدة ...... اجت الحرية وقتل على الهوية باسم الله والحرية

قالوا النظام فاسد وكان المازوت ب15 ل.س ........ واجت الحرية صار المازوت حلم الشعب

قالوا النظام فاسد وكان السفر بالسيارة للمحافظات مشوار حلو و احلى سيران...صار الله يرحمو او يعوضو لان راحت سيارته وماضل سيران من اصله....ولا امان بالطرقات

ولسى في ناس بتسألك بعد كل هدول ليش انت مؤيد للنظام؟؟
منار الربضي     |     03-03-2013 19:56:09
عاشت سوريا الأسد
يعني الفورة السورية مش موضوع ينحكى فيه لانو الامر محسوم و الاسد منتصر شئتم ام ابيتم و اذا بدك تحكي عن سوريا الاسد لازم تكون عامل استفتاء للرأي العام الشعب السوري بدو بشار الاسد و اذا كان مجموعة خارجين عن القانون و جماعة النصرة الارهابية يلي بحكوا عن حالهم جيش حر بحاربو باسم الفورة السورية هاد الحكي عار من الصحة لما بدو يكون ثورة بمعناها الصحيح لازم يكونوا الثوار سوريين مو شيشان و قطريين و سعوديين و افغان و عراقيين و اردنيين و من كل قطر اغنية بعدين الي بتعالج باسرائيل و بيرجع يحارب الجيش العربي السوري هاد اسمو عميل للموساد و كمان مما ننسى دول البترودولار الي بتدعم المجموعات الارهابية المرتزقة يلي بتحارب الشعب السوري الحر يعني المؤامرة الكونية يلي معمولة ضد النظام السوري يلي أسستها اميركا و اسرائيل واضحة كعين الشمس لانو الشعب السوري هوي الوحيد يلي بتخد قراروا مو بحاجة لا محمد القضاة منشان يوجهوا و يحكيلو شو يعمل و بس يترشح الرئيس الدكتور الفريق الاول بشار حافظ الاسد لانتخابات 2014 رح نعرف شو يعني سوريا الاسد
المحامي هيثم سالم عريفج الربضي     |     03-03-2013 15:06:38
الثوره الشعبيه هزمة
استاذ محمد اسمح لي ان اخالفك ان الثوره الشعبيه السوريه هزمة عندما تسلحت بسلاح امريكي قطري تركي اسرائيلي والسلاح المسروق من شهداء الجيش السوري وهزمة عندما امتطى صهوتها فرسان التكفير والنهب والسلب والاغتصاب وتدمير دور العباده وتهجير الناس والقتل الطاذفي فلو قلت لي ان النظام مجرم وهو من يفعل هذه الافاعيل فاقول لك لماذا يسقط المناضل المظلوم في فخ الثار ويتساوى المجني عليه مع الجاني في الفعل مع عدم التسليم بهذا المنطق واضيف ان اعتى المجرمين يرفض قتل طفل وانا ارفض قطف زهره بعنف لكن من يحمل فقه الولاء والبراء والتكفير وغيرها من مبررات القتل والارهاب حتى لو انتصر في القتال لن ينتصر في قيادة مجتمع متنوع او حتى غير متنوع وبالنهايه اقول ان المهزوم هو الشعب السوري وحضارته ومنجزاته ومقدراته ونسيجه فالقرن الحالي يرفض استبدال دكتاتور بدكتاتور ديني
أنـــــــــــــــــور الزعــــــــــــابي     |     03-03-2013 14:21:54
المشكله أنك ماتذكر أشياء تساعد في بقاء الاسد

تسلم خيوه أبو راني على ها الرديــــــه اللظريفه

خلتني مستانس وايد وضحكت من قلبي تسلم اخوي بوراني


المشكله اخوي بوراني انك متسرع وايييييييد

ياريال أنته صارلك سنتين ونص تكتب بنفس الاسلوب واتقول عقب اشوي

بيطيح الاسد باجر بيطح الاسد عقب شهر بيطح الاسد وهلم جر

المشكله أنك ماتذكر أشياء تساعد في بقاء الاسد او انك تتجاهلها


الاوهي امريكا واسرائيل وبعض دول اوربا

تبقي الاسد يبقى وبقاء الاسد يعني صار مطلب دولي ولو غير معلن


والتحليل هذا جاء به الكاتب الكبير والعتيد عبد الباري عطوان

القدس العربي

________________________________________


اصدقاء سورية ام اصدقاء اسرائيل؟ 02/03/2013 15:10

الكاتب : عبد الباري عطوان
لم يكن مفاجئا ان يرفع متظاهرون في حي العسالي جنوب دمشق وبلدة معربة في درعا موطن الشرارة الاولى للثورة السورية لافتات تقول ‘انتهت كذبة اصدقاء الشعب السوري.. كش ملك‘ او ‘اصدقاء الشعب السوري يجتمعون فقط لكي يحددوا مكان وزمان المؤتمر الذي يليه‘.

حالة الغضب هذه سببها قرار الاجتماع الاخير لأصدقاء الشعب السوري في روما بتخصيص مبلغ مقداره 60 مليون دولار لمساعدة المعارضة السورية المسلحة، وتزويدها بأسلحة غير فتاكة.

خيبة امل هؤلاء الغاضبين في الداخل السوري مفهومة، ومطالبتهم الشيخ معاذ الخطيب بمقاطعة هذه الاجتماعات مفهومة ايضا، فإذا كانت اولوية هؤلاء التصدي للطائرات وصواريخ سكود التي تقصف مدنهم واحياءهم وحماية ارواحهم، فإن اولوية اصدقاء سورية، والغربيين منهم على وجه الخصوص، هي حماية اسرائيل وأمنها ومستوطنيها.

ان تقديم امريكا ستين مليون دولار كمساعدات للائتلاف الوطني السوري والمعارضة بشكل عام هو ابشع انواع الاحتقار والاهانة، وما كان على السيد الخطيب ان يقبل بها، وان يردها غير شاكر لمانحيها تفضلهم على السوريين.

امريكا وروسيا تختلفان على كل شيء فيما يتعلق بالملف السوري، ولكنهما تتفقان بقوة على هدف واحد، وعدو واحد، هو الجماعات الاسلامية الجهادية، وجبهة النصرة على وجه الخصوص، وهي الجماعات التي يتسع نفوذها على الارض، وتسيطر على المدن الواحدة تلو الاخرى، وتملأ الفراغ الناجم عن انسحاب او هزيمة القوات النظامية.

تختلفان على بقاء الاسد او اختفائه، على صلاحيات الحكومة الانتقالية ورأسها واعضائها، تختلفان على التسليح ونوعية الاسلحة، ولكنهما تتفقان على ان النصرة واخواتها هي الخطر الاكبر، سواء اثناء وجود النظام او بعد سقوطه.
فليس صدفة ان تعتقل قوات الامن التركية خلية من احد عشر شخصا قالت انها تنتمي الى تنظيم القاعدة، وكانت تخطط لشن هجمات على السفارات الامريكية والاوروبية في انقرة واسطنبول، وهي اي تركيا، التي سمحت بمرور مئات المجاهدين العرب عبر اراضيها لقتال النظام الديكتاتوري في دمشق.

مؤتمر اصدقاء سورية في روما اطلق شرارة الحرب لتصفية الجماعات الجهادية، وبموافقة روسية وايرانية ايضا، وان كانت الدولتان الاخيرتان لم تشاركا في اعماله، والحال نفسه ينطبق على النظام السوري الذي ظلّ يكرر دائما انه يواجه مؤامرة خارجية ويحارب جماعات ارهابية.
‘ ‘ ‘
ليس صدفة ان يتزامن انعقاد هذا المؤتمر في روما مع الكشف عن تدريب قوات سورية في قواعد عسكرية اردنية لمنع الاسلاميين من الوصول الى الحكم في سورية، ولمنع استيلاء هؤلاء على الاسلحة الكيماوية التي في حوزة النظام واستخدامها ضد اسرائيل في مرحلة لاحقة، تماما مثلما حدث في افغانستان والعراق وليبيا (اقتحام القنصلية الامريكية في بنغازي وقتل السفير وثلاثة دبلوماسيين)، حسب تحليلات الصحف الامريكية.
هناك تطابق غريب بين طريقة تدريب هؤلاء السوريين ونظرائهم في اجهزة امن السلطة الفلسطينية، فالمدربون امريكيون، وقواعد التدريب واحدة (الاردن) وطريقة اختيار هؤلاء تتبع المعايير نفسها، فقد اكدت صحيفة ‘التايمز‘ البريطانية ان هؤلاء يتم انتقاؤهم بعناية فائقة، وبعد تمحيص امني مكثف للتأكد من خلفياتهم ‘المعتدلة‘، اي ان يكونوا غير اسلاميين متطرفين، ومستعدين لتنفيذ الأوامر حرفيا.

امريكا مترددة في تزويد الجيش السوري الحرّ بالاسلحة الحديثة والفتاكة، لانها لا تريد التورط في حرب، مباشرة او غير مباشرة في سورية اولا، وحتى لا تقع هذه الاسلحة في ايدي الجماعات الاسلامية الجهادية (النصرة، الفاروق، صقور الشام، احرار الشام، لواء الحق، الطليعة الاسلامية، حركة الفجر الاسلامية).

هذا التردد جعل الادارة الامريكية اقرب الى الموقف السوري الايراني من موقف الائتلاف السوري المعارض وداعميه في دول الخليج والسعودية وقطر على وجه الخصوص، وهذا ما يفسر الضغوط المكثفة التي تُمارس حاليا على الشيخ الخطيب رئيس الائتلاف للجلوس الى طاولة المفاوضات مع ممثلي النظام السوري، للتوصل الى حل سياسي في ظل استمرار النظام ورأسه لمرحلة انتقالية يتبلور طول مدتها او قصرها في الحوار المرتقب.


‘ ‘ ‘

الشيخ الخطيب الغى اجتماعا لائتلافه كان مقررا في اسطنبول الجمعة لتشكيل حكومة موازية في المناطق ‘المحررة‘، بطلب من مؤتمر روما، فكيف يشكل حكومة ثورة في الوقت الذي تتواصل فيه المساعي من اجل تشكيل حكومة ائتلافية انتقالية؟

امام امريكا خياران: الاول ان تظل سورية تحت حكم اوتوقراطي قمعي،والثاني نظام جهادي اسلامي يريد اقامة دولة اسلامية كخطوة اولى لقيام دولة الخلافة الاسلامية.

امريكا لا تريد ايا من الخيارين، وتفضل خيارا ثالثا، اي نظاما ديمقراطيا معتدلا لا يشكل خطرا على الامن الاسرائيلي، ويشكل درعا لدول الخليج في مواجهة ايران وطموحاتها السياسية والعسكرية في الهيمنة على هذه المنطقة. وقد يكون هذا الخيار صعب المنال.

باختصار شديد يمكن القول ان قواعد اللعبة تتغير بسرعة في سورية وحولها، وكذلك اولويات الاطراف المشاركة فيها، والعنوان الرئيسي الذي يتقدم على غيره من العناوين هو مستقبل اسرائيل وليس مستقبل سورية، ولهذا يبدو غضب الداخل السوري على امريكا ومؤتمر اصدقاء سورية مبررا، وان كان غضبا عفويا صادقا لا يرتكز على فهم لقواعد اللعبة ونوايا بعض لاعبيها الخبيثة.

الشعب السوري دفع ويدفع ثمن هذه اللعبة من دماء ابنائه وارواحهم، ونحن هنا لا نريد تكرار تحديد المسؤولية واتهام النظام مثل الببغاوات مثلما فعلنا طوال العامين الماضيين من عمر الأزمة، فهذا تحصيل حاصل، وانما نريد الحديث عما يُطبخ لسورية والمنطقة بأسرها من طبخات مسمومة.


* القدس العربي



محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     03-03-2013 13:45:01
حكومة الظل تحاول متابعة كل ما يجري في الوطن العربي والعالم وتتمنى للجميع الخير والبركة، وتتمنى للشعب السوري الشقيق خاصة النصر والسؤدد//مدققة إملائيا
الأخ الفاضل والكاتب المبدع سعادة الشيخ يوسف المومني الموقر، ولكم أجمل التحيات، راجين المولى أن ينصر المظلومين على الظلمة وأن يخلص الشعب السوري الشقيق من براثن الطغمة الفاسدة المستبدة، وها هو فجر الثورة الشعبية السورية آخذ بالانبلاج.

الأخ الفاضل والكاتب المبدع كرم سلامة حداد الموقر، صحيح أن المعارضة السورية غير متجانسة ولكن الشعب قال كلمته، وإذا قال الشعب كلمته، فهي النافذة، ذلك لأنه، وكما تعرفون، الشعوب باقية وأما الطغاة فزائلون، واسأل التاريخ! وأما الأسلحة، فقادمة للثوار السوريين البواسل من كل حدب وصوب، وهي قد تأتي عن طريق السماء!! ألم تضيق الأرض بما رحبت والسماء بما اتسعت بطاغية تونس من قبل؟!

الأخ الفاضل الأديب المرهف والشاعر الكبير الملهم الأستاذ أنور حمدان الزعابي الموقر، وكأنك نسيت أن الله نجَا وأنقذ نبيه إبراهيم من شر النار الموقدة؟! وهو ذات المولى الذي سينجي وينقذ الشعب السوري من شر كل النيران ومن شر كل موقديها وناقلي حطبها، ألا تبت أيديهم جميعا!!
ثم يا صديقي العزيز انتصر السابقون من خلال المنجنيق، والحجارة تغص بها الأراضي، وبهذا يكون الرامي هم الثوار السوريون، وذلك من خلال المنجنيق بكافة أشكاله، وأما المرميون فهم طغمة الأسد الهزيل وبقايا شبيحته ومرتزقته.

وإجابة على أسألتكم أيها العزيز:
أنور الزعابي: اشتقنا لك وين هالغيبه؟
جواب: بالجيبة، يعني ليس في مكان بعيد!
أنور الزعابي: خيوه حول مرمى الحجر لحد وين بيوصل هالحجر؟
جواب: بحسب قوة المنجنيق وبحسب ثقل الحجر، والمسافة بين مركز محافظة درعا ومركز محافظ دمشق لا تزيد على مائة كيلو متر.

أنور الزعبي: اشرح تمنى نعرف مين الرامي ومين المرمي علي.
جواب: الأمر لا يحتاج إلى شرح. الرامي هم الثوار السوريون بأيديهم وبأيدي حلفائهم، ولعل حليفهم الأول هم جند من عند الله.
والمرمي عليهم، هم الذين غضب الله عليهم، والذين أذاقوا الشعب السوري الأبي الذل والهوان على مدار أربعة عقود.
يا أنور يا صديقي، تخيل أن أشقاءنا السوريين كانوا يخشون حتى من أحلامهم، مخافة أن تسجل مخابرات الأسد عليهم تقريرها الموصل إلى التهلكة، يا صديقي أنور إنه عصر الربيع العربي، إنه عهد الحريات.

أنور الزعابي: ولحد وين بيوصل مدى هالحجر؟
جواب: الحجر يصل إلى قلب القصر الجمهوري الذي أجبر الثوار الأبطال سادته وسدنته على إطفائه لأول مرة، يعني إطفاء أنوار، يعني تعتيم، وذلك أمام القصف من جانب الثوار البواسل في داريا على بعد حوالي ستة كيلومترات فقط.

وتعال نتذكر يا صديقي قوله تعالى:

فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ رَمَىٰ وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلَاءً حَسَنًا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ﴿الأنفال ١٧﴾

أجمل التحيات للجميع
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     03-03-2013 10:49:13
حكومة الظل تجاول متابعة كل ما يجري في الوطن العربي والعالم وتتمنى للجميع الخير والبركة، وتتمنى للشعب السوري الشقيق خاصة النصر والسؤدد
الأخ الفاضل والكاتب المبدع سعادة الشيخ يوسف المومني الموقر، ولكم أجمل التحيات، راجين المولى أن ينصر المظلومين على الظلمة وأن يخلص الشعب السوري الشقيق من براثن الطغمة الفاسدة المستبدة، وها هو فجر الثورة الشعبية السورية آخذ بالانبلاج.

الأخ الفاضل والكاتب المبدع كرم سلامة حداد الموقر، صحيح أن المعارضة السورية غير متجانسة ولكن الشعب قال كلمته، وإذا قال الشعب كلمته فهي النافذة، ذلك لأنه وكما تعرفون، الشعوب باقية وأما الطغاة فزائلون، واسأل التاريخ! وأما الأسلحة، فقادمة للثوار السوريين البواسل من كل حدب وصوب، وهي قد تأتي عن طريق السماء!! ألم تضيق الأرض بما رحبت والسماء بما اتسعت بطاغية تونس من قبل؟!

الأخ الفاضل الأديب المرهف والشاعر الكبير الملهم الأستاذ أنور حمدان الزعابي الموقر، وكأنك نسيت أن الله نجَا وأنقذ نبيه إبراهيم من شر النار الموقدة؟! وهو ذات المولى الذي سينجي وينقذ الشعب السوري من شر كل النيران ومن شر كل موقديها وناقلي حطبها، ألا تبت أيديهم جميعا!!
ثم يا صديقي العزيز انتصر السابقون من خلال المنجنيق، والحجارة تغص بها الأراضي، وبهذا يكون الرامي هم الثوار السوريون، وذلك من خلال المنجنيق بكافة أشكاله، وأما المرميون فهم طغمة الأسد الهزيل وبقايا شبيحته ومرتزقته.

وإجابة على أسألتكم أيها العزيز:
أنور الزعابي: اشتقنا لك وين هالغيبه؟
جواب: بالجيبة، يعني ليس في مكان بعيد!
أنور الزعابي: خيوه حول مرمى الحجر لحد وين بيوصل هالحجر؟
جواب: بحسب قوة المنجنيق وبحسب ثقل الحجر، والمساقة بين مركز محافظة درعا ومركز محافظ دمشق لا تزي على مائة كيلو متر.

أنور الزعبي: اشرح تمنى نعرف مين الرامي ومين المرمي علي.
جواب: الأمر لا يحتاج إلى شرح. الرامي هم الثوار السوريون بأيديهم وبأيدي حلفائهم، ولعل حليفهم الأول هم جند من عند الله.
والمرمي عليهم، هم الذين غضب الله عليهم، والذين أذاقوا لاشعب السوري الأبي الذل والهوان على مدار أربعة عقود.
يا أنور يا صديقي، تخيل أن أشقاءنا السوريون كانوا يخشون حتى من أحلامهم، مخافة أن تسجل مخابرات الأسد عليهم تقريرها الموصل إلى التهلكة، يا صديقي أنور إنه عصر الربيع العربي، إنه عهد الحريات.

أنور الزعابي: ولحد وين بيوصل مدى هالحج؟
جواب: الحجر يصل إلى قلب القصر الجمهوري الذي أجبر الثوار الأبطال سادته وسدنته على إطفائه لأول مرة، يعني إطفاء أنوار، يعني تعتيم، وذلك أما القصف من جانب الثوار البواسل في داريا على بعد حوالي ستة كيلومترات فقط.

وتعال نتذكر يا صديقي قوله تعالى:

فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ رَمَىٰ وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلَاءً حَسَنًا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ﴿الأنفال ١٧﴾
أجمل التحيات للجميع
مقالات أخرى للكاتب
  تطاير شرر الحرب بين السعودية وإيران
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  أمة صلاح الدين تنهض فلا تخذلوها
  طوبى لأهلنا الأكراد تحقيق حلمهم التاريخي الجميل
  بلابل الدنيا وحمائمها تبكي معنا رحيل الدكتور أحمد القضاة
  رثاء الاستشاري الطبيب الجراح عبد الله سلمان القضاة
  العرب بين خيارين أحلاهما مر
  ترمب وإيران..أجاك يا بلوط مين يعرفك
  ترمب يقول دقت ساعة العمل
  ارتماء أردوغان في الأحضان الروسية
  حلب تنتصر على قوى الظلم والطغيان
  أوباما باع المنطقة لبوتين وإيران
  الروح الديمقراطية في الأجواء التنافسية
  محمد نوح القضاة ابننا وفلذة كبدنا
  شكر واجب لشركة كهرباء محافظة إربد لحسن تجاوبها
  لن يغفر التاريخ لقتلة أطفال سوريا
  هنيئا لأردوغان هذا الشعب التركي العظيم
  رقاعي التاريخية إلى عشيرة القضاة
  الأوروبيون يبكون رحيل جدتهم البريطانية
  وداعا أوباما فالمهمة لم تنتهي
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  هل تترك إيران الدب الروسي وحيدا بالمستنقع السوري
  التحالف الإسلامي العسكري الخطوة الأولى
  القيصر الروسي يسعى لاستعادة أمجاده التاريخية
  الدب الروسي جريح بسهام تركية
  الدب الروسي ينزلق عميقا في المستنقع السوري
  يا سعادة البابا..أوقفوا الحرب العالمية الثالثة
  كفكف جدار الخوف الوهمي أيها الإنسان
  ماذا نحن أمام الزحف الإيراني فاعلون
  التسليح ومناطق عازلة هي الحل لسوريا والعراق
  يا رئيس الوزراء يقول لك الشعب لا تلعب بالنار
  انطلاق الجالية الأردنية في دولة قطر
  يسألونك عن التقارب الأردني الإيراني
  يا حيا الله جارتنا الإيرانية
  نقول لمن لا يعرف الأردنيين
  دمك يا ابننا معاذ لن يذهب هدرا
  وداعا يا أم يوسف، يا أم أبا ثابت القضاة
  الشعب الأردني يحب الملك ويفتديه
  منح المفكر محمد خير طيفور لقب فارس جبل عجلون
  عشيرة القضاة لا تبحث عن الذهب فالوطن والملك والكرامة عليها أغلى
  عجلون تريد حصتها من كنوزها الذهبية
  غزة تنتصر على إسرائيل برغم تآمر كل قوى الطغيان
  المقاومة وأهلنا بغزة هم المنتصرون
  صلاح الدين الثاني من غزة
  ليس للمقارنة بين شعبين
  أُخرج مذموما مدحورا
  نسمع جعجعة ولا نرى طحنا
  من آذى مسيحيا فقد آذانا
  أسلحة نوعية إلى الثوار الأحرار في سوريا
  النصر للشعب السوري رغما عن الطغاة
  يا أوباما لكم أمنكم ولنا أمننا
  أماه.. إلى روح والدتي فضية
  عجبى لطاغية الشام الأسد أو نحرق البلد
  أيها المجتمع الدولي
  السوريون أهلنا ويحلون ضيوفا على العشائر الأردنية
  نحو اتحاد عربي إسلامي ديمقراطي
  صراعنا ليس طائفيا والعلة فينا وبإيران
  هنيئا للشعب الأردني ملوك بني هاشم
  الشعب يريد إسقاط النسور لأجل الشهيدة نور
  صدى اتفاق النووي وهل إيران صديق أم عدو؟
  لله درك يا رابعة شارتك تهز العالم!
  الشعب الأردني يحب الملك وكِش يا نسور
  طوبى للشعب السوري لا ينحني إلا لله
  الشعب الأردني عاتب على الملك بسبب النسور
  لماذا يقوم العالَم بخذلان الشعب السوري؟
  أوباما وأحرار العالم ينتقمون لأطفال سوريا
  أمن أميركا أكثر أهمية للكونغرس من الأسد
  مرحى لإنقاذ أطفال سوريا وحماية المدنيين
  المجتمع الدولي مَدعوٌ لإنقاذ الشعب السوري
  طواغيت سوريا ومصر يقصفون الشعب بالكيماوي والأباتشي
  الشعب المصري برمته يثور ضد الاستبداد
  الشعب السوري منتصر فطوبى لأرواح شهدائه
  مصر مقبلة على مجازر دامية
  هل بدأت مصر بالانزلاق إلى مستنقع الحرب الأهلية؟
  تحية للثوار السوريين الصامدون في وجه الطغيان
  نحو عالم لا يجوع به الذئب ولا تفنى الغنم
  أثبت يا مرسي فالذئب لم يأكل يوسف
  الزعيم حمد آل ثاني يدخل التاريخ من أوسع الأبواب
  صبرا أيها الشعب السوري فالنجدة في الطريق
  ظنناه نصر الله فإذا به نصر=====!
  اربطوا الأحزمة فحسن نصر الله يطير عاليا
  تفاؤل بالسلام وهزيمة للطاغية السوري وحزب الله
  آخر إنذار إلى الإرهابي بشار
  انتهت اللعبة أيها الطاغية السوري
  اقتراح إلى الملك بأن يتحرك الأمن بآليات مدرعة
  من يعتذر للشعب السوري يا ترى؟
  طوبى لشهداء الشعب السوري الثائرون ضد الطاغية
  الملك الأردني يعلن الثورة تلبية لمطالب الشعب
  المذبحة بسوريا وصمة عار على جبين الإنسانية
  إلى أين المفر أيها الأسد الهزيل!
  على ذقون من تحاول الضحك يا رئيس الوزراء!
  متى تستيقظ أيها العم سام!
  حذاري يا أردنيين من الاستعمار الإيراني
  هل تقصد الحكومة أن ينادي الشعب بإسقاط النظام
  جميعنا من مختلف الأصول في قارب واحد
  مبادرة الدوحة فرصة لإنقاذ الشعب السوري
  أيها المجتمع الدولي أوقف الإبادة ضد الشعب السوري
  أضاحي العيد بدماء أطفال سوريا
  هنيئا للملك والشعب الأردني علاقة المحبة والاحترام المتبادلين
  عجبا لنصر الله مستمرا بإبادة الشعب السوري!
  ارحل يا رئيس الوزراء فالشعب أسقط الحكومة
  أيها الضمير الدولي أوقف إبادة الشعب السوري
  التدخل العسكري الدولي هو الحل لسوريا
  رثاء صديق عزيز
  أيها الملك أغيثوا الشعب السوري المظلوم
  النداء الأخير لبقايا جنود بشار الأسد
  كيف هي آية الله في الطاغية بشار يا ترى؟
  لقد حان وقت اصطياد الأسد
  حكمة الملك وتوقعات الشعب الكريم؟
  لمن نبارك رئيسا لمصر يا ترى؟
  نظام الأسد في النزع الأخير
  طريقك وعرة يا فايز
  ما أوقح هذا النظام! وما أجبن كتائبه!
  رسالة مفتوحة إلى نصر الله
  هل يفاجئ الأسد المؤتمرين في بغداد؟
  رسالة تاريخية مفتوحة إلى أردوغان
  دماء أطفال سوريا برقابكم أيها القادة
  باب القفص مفتوح لرحيل الأسد
  هل يريدونها حربا طائفية في سوريا؟
  ساعة رحيل الأسد أزفت ودَقَّت
  المجتمع الدولي يحاصر الأسد
  هل يحق لنا إسقاط النظام؟
  لماذا تركتم أبناءنا في مهب الريح؟
  خيارات الشعب الأردني، أحلاها مُرُّ!
  الملك أغلى ما نملك، ولكن!
  لماذا لا نثور على الملك؟
  فات القطار نظام بشار
  حان وقت إنقاذ الشعبين السوري واليمني
  هل أصاب الرمد عيون الأسد؟
  أيها الطغاة، الشعوب أبقى
  أيها المجتمع الدولي الشعب السوري يموت
  شكرا للملك واسمع يا عون
  لِنُسْقِط الحكومة قبل المُنْعَطَف
  ليس الأردن من يخشى هذيان الأسد
  لسنا ثائرين ضد الهاشميين ما حيينا
  لمن يجهلهم، هؤلاء هم الإسلاميون
  لا يضيع حق وراءه من يطالب!!
  وداعا يا صديقي، فإنا لله وإنا إليه راجعون
  البخيت ينتصر في غزوته ضد الإعلاميين
  أيها الحكام: نخشى أن يفوتكم القطار
  أيها الحكام: لماذا تنادي الشعوب بإسقاطكم؟!
  يا جلالة الملك: سفارتنا في دولة قطر!!
  أيها الحكام: يكفيكم إيغالا
  الحكومة لا تريد الإصلاح
  الحكومات راحلة، وأما الشعوب فباقية
  أيتها الشعوب الثائرة، نوصيكم وقلوبنا معكم
  عجلون الدوحة أبو ظبي وبالعكس، إنها
  الشعوب أقسمت ألا تنحني إلا لله
  التجييش الحكومي ضد الإسلاميين..لصالح من؟
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  العاهل الأردنى يقود ثورة الإصلاح والتغيير
  الاستفتاء الشعبي هو الحل، فتلك إرادة الشعوب
  الملك المغربي يقود الثورة بنفسه واليمن يشتعل
  “انطلاق حكومة الظل الأردنية“
  لماذا لا يتعلم القادة من الشعوب الثائرة؟
  ما بين بحور الدماء وسماحة الكرماء
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  طوفان الثورة الشعبية المصرية إلى أين؟
  لماذا تأبى الثورات الشعبية وضع أوزارها؟! ومن التالي؟!
  إنها ثورة شعبية عارمة ملتهبة
  هل بدأ الطوفان؟ فاليوم هو جمعة الغضب العربي!!!!
  نعم لثورة تونس، والحراك الأردني إلى أين؟
  هل تُلهم الثورة التونسية الشعوب العربية؟
  الحكومات الرشيدة والشعوب الجائعة، القرد والخروف
  لقاء العملاقين..أميركا والصين
  هلا مددنا أيدينا إلى تركيا وإيران؟
  نعم يا أبنائي، ذاك هو عمكم الشيخ نوح القضاة
  هل حقا ماتت عملية السلام؟
  كأس العالم في بلاد العرب للمرة الأولى
  ابتسم، فأنت تتصفح عجلون الإخبارية
  ابتسمي فأنت الوحيدة في قلبي
  ابتسم فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى آل الزغول الكرام
  ابتسم..فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى عطوفة محافظ عجلون الموقر
  ابتسم..فأنت في عجلون رسالة مفتوحة إلى الدكتور منيب الزغول
  هل ابتلع حوت القضاء الأميركي شابا يافعا أردنيا؟
  إن عصرا ذهبيا ينتظرنا -- قالها وزير الخارجية التركي
  هل أفل نجم أميركا؟ وهل تَرجُمُ إيران الشيطان؟
  الثلاثاء الحزين.. يوم لا ينسى يا عجلون!
  شكر وعرفان للملك الإنسان، من أهالي عجلون.
  يا أبناء وبنات عجلون، ماذا تقولون للقائد الملك عبد الله الثاني؟
  ماذا يجري في المنطقة، وهل إيران عدو أم صديق؟
  تداعيات ذكرى سبتمبر على المنطقة، ودعوة إلى عمّان من أجل السلام
  أهمية دور الشباب في الحراك المجتمعي والسياسي والانتخابي..
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، هل
  السلام على طريقة حصان بيريس، من يقفز أولا!!
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، فلننتظر لنرى
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح