الأحد 19 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

الجيش في الإعلام

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

تهان ومباركات
جمل عبود
بقلم أمجد فاضل فريحات

-

قصة جمل عبود مشهوره في جميع الدول العربية ، وتدور فحواها حول الظلم الذي يقع على الشعب ومصادرة الحقوق دون وجه حق ، وعبود قد يكون له تسميات مختلفه ولكنهم في النهاية ينفذون برنامج واحد .
وعبود في الأردن هو السيد عبدالله النسور الذي أطلق العنان للجمل _ صندوق النقد الدولي _ أن يأكل الأخضر قبل اليابس حتى وصلت الأمور إلى حد قش خمرة هذا الشعب .    

              
والشعب ليس لديه حيلة إلا ترديد مقولة : " ونخ يا جملنا " . ولكن هيهات هيهات أن يستجيب السيد عبود .
في الماضي كان من يريد أن يصبح جمال كان ممن حوله من أهل الخبرة ينصحوه بأن يوسع باب داره ، فأذا أردت أن تصبح شهمآ وكريمآ ووطنيآ ياسيد عبود فأبدأ بتقليص راتبك وإمتيازاتك ومياوماتك أنت وجمالينك من أعضاء الحكومة الذين قلت عنهم أنهم كانوا على توافق تام معك في قرار الرفع الأخير للمحروقات ، ولكن السيد عبود يريد أن يصبح جمال ولكن على حساب بيوت الأردنيين .

   
وأنني أدعو جميع فئات الشعب الأردني المسحوقة أن تذهب لتعيش يومآ في قصر الضيافة _ وهم يسمونه بيت الضيافة ربما خوفآ من العين والحسد _ إلى جانب السيد عبود لكي ترون عجب العجاب من كثرة العز وطيب المنزل . " اللهم لا حسد " .


السيد عبود : والله لن تستقيم الحال بهذا البلد قبل أن تبدأ بنفسك ، ولن يسامحك أحد على كل قرش إستولت عليه عنوة من الجيوب المهترئه والرواتب المتآكله لكي تسدد بها فاتورة الديون لصندوق النقد الدولي والتي لا يعلم أحد كيف وصلت إلى هذا الرقم الفلكي غيركم ، وإذا أردت أن تكون مقنعآ بعملية الجباية التي تقوم بها فأبدأ بنفسك ثم من هم حولك وبعدها تأكد أن الشعب سيشكل لجان لجمع التبرعات وبكل مكان من أجل حصد أكبر مبلغ مالي وبعدها سيقدم للوطن العزيز ليبقى مرفوع الرأس ، والكل يتذكر الحصار التسعيني على عراق صدام حسين كيف وقف الجميع إلى جانب بطل العروبة بذلك الوقت ، حتى مونة البيت تم التبرع بها ، وطبق الشعب مقولة : " المنية ولا الدنية " .
من أنزل نفسه لمنازل الردى فلا يلومها ، لأنك تعلم ياسيد عبود ويعلم الذين من قبلكم أن الإقتراب كثيرآ من هذا الصندوق يعني التبعية ، وبعدها يبدأ التخبط من طرف الحكومة مع الشعب لتنتهي لا قدر الله بحرب أهلية وتقويض الحكومة لعدم قدرتها على السيطرة على أي شيء ، لتبدأ مباشرة مرحلة الفوضى الخلاقة .


يا إبن موطني العزيز حكي القرايا لا يشبه حكي السرايا ، ألم يشترط عليكم الصندوق الأسود بأن تخفضوا نسبة الإنفاق ونسبة العجز حتى تصل إلى خمسة بالمائة من الناتج المحلي والإجمالي ، وأنتم تعلمون أن أول ما يتأثر بهذه السياسة هو الدعم العام للمواد الأساسية ، كزيادة سعر البنزين والغاز والخبز والكهرباء والمياه والسبب هو أن الحكومات لا تلجأ إلى تخفيض الإنفاق الحكومي عن طريق خفض ميزانية الجيش وقوى الأمن العام لأسباب سياسية وأمنية بالدرجة الأولى ، ولذلك فأنتم لجأتم إلى الخيار الأسهل فعملتم على تخفيض الدعم عن المواد الأساسية ، ورويدآ رويدآ سيطلب منكم رفع الدعم الحكومي عن قطاعي الصحة والتعليم والتوقف عن التوظيف وتجميد العلاوات والزيادات وبالنهاية تكتمل مرحلة تطبيق نظام الإقتصاد الحر والذي تطبقونه أنتم الآن ، وبالمقابل لن يرحمكم الصندوق بعد قليل حيث سيرسل لكم الوصفة الثانية وهي رفع أو توسيع دائرة الضرائب لكي تكون النتيجة خفض الإنفاق وزيادة الدخل الحكومي بوقت واحد .


هناك شيء محزن في هذا البرنامج المطبق بحرفية كاملة وهو أن الحكومات المتعاقبة تناست زيادة المعاناة الإجتماعية مثل الفقر والجريمة وإنتشار الرذيلة وغيرها الكثير من هذه الأمراض والتي ستؤدي إلى إنهيار المجتمع في النهاية لاقدرالله .


هناك مقولة تقول : " إذا لم تستطيع أن تغير فلتتغير " . دعونا نغير يا حكومة المعادلة ونجرب خفض ميزانية الدفاع على الأقل ولو لثلاث سنوات ، ألسنا بأمان من جانب إسرائيل بموجب إتفاقية وادي عربه ؟ . دعونا نستخرج الصخر الزيتي ونستخراج الغاز من حقل الريشة ، فلماذا تخافون من شعبكم إذا شبع لقمة الخبز ، هل تعتقدون أنه سيتمرد عليكم وسيصبح له إهتمامات أخرى ، لماذا تعاقبونه كما تمت معاقبة أوليفر تويست عندما طلب صحنآ آخر من الطعام زيادة نتيجة لجوعه الشديد .


أيها الشعب المطحون أبشركم ومالكم علي يمين بأنكم ستقومون ورغمآ عن أنوفكم بتسديد ديون صندوق النقد الدولي . وجميع الأموال التي سلبت ونهبت وهربت وهم يعلمون أين ذهبت وكيف ذهبت لابل ومكان إقامة مذهبوها ، والدليل وبالمشرمحي : " يعني اللي إستطاع أن يعرف مصادر دخل ستة ملايين من أبناء الأردن عندما وزع إستحقاقات دعم المحروقات وحرمها على ثلاث أرباع الشعب الأردني ألا يستطيع معرفة كيف يسرق كبار اللصوص في هذا البلد الطيب ، وبالمناسبة نحن نسمع أن لدينا جهاز مخابرات قوي وناجح وشبابه يتمتعون بمهارات متقدمة وفائقة ودقيقة ولديهم مصلحة الوطن فوق أي إعتبار .


أما أنتم أيها السادة النواب فأياكم ثم إياكم أن تلتفتوا إلى فتات الحكومة وتمننها عليكم بعد قليل ، واعلموا أن ما تطالبون به هو إستحقاق لمناطقكم ، فلا تجاملوها على حساب من منحكم الثقة ، بل قفوا لها بالمرصاد وإمنعوها من تنفيذ قراراتها الجنونية تجاه الحلقة الأضعف ، وإذا عجزتم فتعالوا إلينا نحن الشعب وسنقف إلى جانبكم وسنخرج بمسيرات معكم أمام الدوار الرابع وسنعتصم معكم حتى نوقف الحكومة عند حدها وتعود إلى رشدها .
في ظل هذه الظروف أجد نفسي لا أمتلك إلا النصيحة وقلمي الذي أكتب لكم به ياصانعي القرار في أردننا الغالي ، أنصحكم أن لا تحملوا جمل المحامل فوق طاقته ، ولا توصلوا هذا الجمل إلى مرحلة قاسية تجبروه على أثرها أن يتخلى عن صبره ويتحول إلى حقده والذي عرف عنه أنه لا ينسى ، فلا تهيجوه ! .


ومع كل هذه الضجة من طرف الحكومة حول رفع الأسعار أتمنى أن لا تكون مسرحية يكون القصد منها الحصول على ثقة الشارع قبل مجلس النواب لكي يعود دولته لرئاسة الحكومة لأربع سنوات قادمة ،وسيتم ذلك بعد تهافت النواب على إختيار وإعادة الثقة للرئيس الحالي خاصة إذا تراجعت الحكومة عن قرار الرفع وبهذا تكون أول ورقة ستدعي بها أنها وقفت إلى جانب الشعب وتحملت عنه فاتورة الدعم التي أذلت بها الشعب لكثر ما تم تكرارها على مسامع الجميع ، وإذا تم هذا السيناريو وعاد إلينا السيد عبود من جديد عندها ستكون المصيبة قد وقعت على رأس الشعب ، لأن وجود هذه الحكومة من جديد يعني مزيدآ من رفع الأسعار والضرائب ، وبالمقابل سيكون هناك مزيدآ من صمت النواب المطلق حتى يستطيعوا الحفاظ على ديمومة مجلسهم ، لأنه وبعكس ذلك سيكون هناك عدم تناغم بين السلطتين وبالمحصلة النهائية سيكون حل لمجلس النواب بعد حل الحكومة كما بين خطاب العرش السامي ، فهل تتوقعون أن السادة النواب سيغامرون بمناصبهم أم أنهم سيميلون على سفينة الصحراء وعندها سنجدهم وقد تحولوا إلى رسل محبة ودعاة سلام ، وهنا سيرددون علينا مقولة : " إتحمل يا شعب ، ياما الجمل كسر بطيخ " . يكفيكم يا حكومة تنكيلآ لهذا الشعب ، وتطبيق نظرية مكافحة الفقر والتي ترون أن أسرع طريقة لذلك هي قتل الفقير نفسه ، وعلى مبدأ : " ما الذي يريحك من بكاء الولد . . . "

.
وأختم هذا المقال بمثل أوجهه إلى السيد عبود وجماليه ويقول : " يا أبو هدوم نظايف . . . يا مبخلك في بيتك . . . يا مكرمك لو كنت ضايف " .


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     17-03-2013 15:21:59
حكومة الظل أيضا تتساءل أين تذهب الأموال يا وطني العزيز؟!
أحسنت يا فريحات، حقيقة أبدعت أيها الكاتب اللامع.
وفيق الفريحات     |     11-03-2013 05:13:37

الاخ الاستاذ امجد فريحات المحترم بعد التحيه :
بادئ ذي بدء اشكرك على الكلمات ومشاعرك النبيله التي تنم عن شخصك الطيب بارا باهله وعشيرته وكما شد انتباهي الة الاطباء هذا فخر لنا جميعا وعلى الدوام للحق اقول وقد اوضحت في عدة مناسبات هذا الانجاز العظيم وان دل على شيى انما يدل عمق التوافق وحجم الانجاز الضخم لتحقيق مسقبل زاهر وهذا مشهود له بنشميات الفريحيات عند الخصاونه وحمود السلط والربيع ودار عفانه والغزاوي وهناك الكثير امثال ام جاد والف مبروك والله يحماهم وبالتوفيق .
أمجد فاضل فريحات     |     08-03-2013 16:26:07
قلبي على ولدي وقلب ولدي على حجر
الأخوه والاصدقاء .

أختي المكرمه أم جاد والة الأطباء “ ما شاء الله “ فرحنا الله وأياكم بتخرجهم قريباً بإذن الله .

أخي الوفي الأستاذ إبراهيم ريحان الصمادي المكرم
أخي العزيز إبن البلد .
الأستاذ كرم سلامه حداد المكرم .
أخي الطيب الحكيم الأستاذ عبدالله العسولي“ أبو معاذ“ المكرم .
إبن العم الشهم الاستاذ وفيق الفريحات “ أبو محمود“ المكرم .
أخي وصديقي المحلل الهادىء الاستاذ محمد بدر المكرم .
إبن العم الأنيق صاحب الكلمات المختصره والقويه الاستاذ طلال هاني فريحات المكرم .

أيها القراء الكرام إن مشاكل الفقر البطاله وعدم المساواه هي مشاكل اجتماعيه كانت موجوده بالأصل لدينا قبل إستحضار صندوق النقد والبنك الدولي للبلاد وهنا يقع اللوم على الدوله التي تلجأ اليهم مع العلم أيها الأخوه أن مثل هذه الدول قد أساءت إدراة شئؤنها الاقتصاديه والاجتماعيه بالأساس .

أخوتي نحن نلوم وجود هذه الأداه الإستعماريه بينا وتحكمها بمصير الحياة لدينا , مع أن اللوم يجب أن يقع على من أحضرها لأنه بذلك إينما يقر ويؤكد على فشله في تطبيق سياسات إقتصاديه سليمه وإدارة شئونه الإقتصاديه لأن هذه الجهات لا تعد مؤسسات خيريه وبالتالي فهي ليست صندوقاً للزكاه بل هذه مؤسسات معنيه بالأمور الإقتصاديه بغض النظر عن النتائج الإجتماعيه .

أيها المسئؤلين الكرام في بلدنا كفاكم درفاً لدموع التماسيح والتغني بحب الأوطان وتأكدوا يا ساده يا كرام أننا نحب الوطن ولكن ليس على طريقتكم .
ام جاد فريحات/الامارات     |     07-03-2013 21:27:19

لو دامت لغيرة ما وصلت له

سيأتي يوما يصبح بها عبود ينظر لاحوا ل الشعب بنفس المنظارالذي ننظر به نحن الان

دمت وسلمت اخي وشقيقي على ما تخطةأناملك
طلال هاني فريخات     |     07-03-2013 12:25:41

في هذا البلد هناك اكثر من عبود
محمد بدر     |     07-03-2013 03:42:43

الأخ والصديق الكاتب اللامع أمجد فريحات حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد
أبدأ بالقول “ ليس الواصل بالمكافيء “
وعودا الى عبّود
هل تظن أخي وأنا مثلك أنّ من حصل على مكاسب سيتنازل أو يتعفف عنها
فنحن يا صديقي لسنا في زمن الصحابة
وأولياء الله الصّالحون تبحث عنهم بالمجهر
فليس كلّ ما يلمع ذهبا
يوجد خير وخيّرين ، نعم ولكن لكلّ زمان دولة ورجال
والى أن يحين ذلك يجب على الجميع أن يوّسع باب بيته
لك مني التحية والتقدير وأنتظر كتاباتك المميزة وحرصك وغيرتك
عبدالله العسولي ---ابو معاذ     |     06-03-2013 14:48:45
الاستاذ امجد المحترم
الاخ الاستاذ امجد المحترم
ارجو لك التوفيق في كتاباتك الشيقة التي تكون دوما ذات مغزى وترافق الاحداث التي تمر بها الامة
اللهم احفظ وطنا وبلدنا وشعبنا من كل مكروه واصلح اللهم مسوولينا لما فيه مصلحة البلاد والعباد وادم اللهم علينا نعمة الامن والامان
جزاك الله كل خير واسلم لاخيك:عبد الله علي العسولي ابو معاذ
ابراهيم ريحان الصمادي/أبو ظبي     |     06-03-2013 12:26:13
تخبط مقصود
ستبقى الحكومات المتعاقبة تتخبط في كل قراراتها وقوانينها وتشريعاته وهذا التخبط مدروس بعناية تامة بحيث يبقي على افاسد فاسدا وعلى الحرامي حرامي وعلى سياسات التوريث ثابتة راسخة وما يمنح هذا التخبط القوة هو ما نعانيه من خنوع وتلراخي من ابناء الشعب المقهورين وأقول لهم هنا أن لا يعقدوا الآمال على من انتخبوهم من النواب لأن هؤلاء هم أيضا واقعون في تخبط الحكومة المقصود ويبحثون لهم عن مغانم ومكاسب يحققونها من خلال انخراطهم في عملية التخبط والمؤامرة وستكون أول مؤامراتهم في اختيار رئيس الوزراء والذي يبدو أن بطل الرفع في الأردن “النسور“ قاب قوسين منه أو أدنى....

الصديق العزيز الستاذ أمجد فريحات الأكرم لك مني بطاقة تهنئة بالشفاء والسلامة وتقبل مني فيض من أطيب وأجمل التحيات والأمنيات......
كرم سلامه حداد - عرجان-     |     06-03-2013 12:05:15

اخي امجد فريحات المحترم,,,
لقد ذكرتني بقصيدة عرار (اخوان الشياطين) والتي ورد بها اسم (عبود) المرابي , واعتقد انه كان مصري المنبت ومرابيا من الطراز الاول,,,والتي منها:

قولوا لعبّود علّ القول يشفيني

إنّ المرابين إخوان الشياطين
وأنّهم لا أعزّ الله طغمتهم
قد اطلعوا ، رغم تنديدي بهم ،ديني
فذا يقول: غريمي كيف تمهله؟
وذاك يصرخ: لم تحبسه مديوني ؟
كأنّما الناس عبدان لدرهمهم
وتحت إمرتهم نصّ القوانين !
يا رهط “ شيلوخ “ من يأخذ بناصركم
يجن على الحقّ والاخلاق والدين
ومن يسّهل أمرا فيه مصلحة
لكم فملعون حقا وابن ملعون
فما كظلمكم ظلم الفرنج ولا
كفتككم بالورى فتك الطواعين
**************************
واجزم ان حكومتنا (النسرية) ينطبق عليها :

فما كظلمكم ظلم الفرنج ولا
كفتككم بالورى فتك الطواعين
*************************
الم نقل باللهجة العاميه ان فلان(قزّز),,,,الشعب قـــــــــــــزّز,,,,
وفيق الفريحات     |     06-03-2013 01:11:51

السيد امجد المحترم وحقيقه لا للمجامله تستحق القدير والتبجيل اما من حيث الجمل والجماله وعبود واخوانه الحديث عتهم يطول لابل طويل والبتقول عنه عبود بطلع فرعون قله يا فرعون شوه فرعنك قله ما لقيت مين يردني عبود ياحفيظ السلامه بس احملوني لصويلح رايح امسح الفراعنه عن بكرة ابيهم ورايح اعمل الاردن مثل اردغان بتركيا وفعلا وصل عبود صويلح ثم حملوه لعمان وقالوا له الجمل والجمال هناك قاعدين اخذ عبود الشتائم والمسبات السوقيه بحق الجماله ما ان وصل اليهم حتى مدد واستراح وزاد الجماله واحد والناس بتنتظر ايش بده يعمل عبود اردغان الاردن قضى على جميع الفساد والفاسدين قضى على جيوب الفقر بناء 500000 سكن للمحتاجين مسح المديونيه بالكامل فتح ثلاثون جامعه فتح خمسين مستشفى القضاء على البطاله رفد المملكه شبكة مواصلات عاليه المعبده والحديديه والطيران وزادت صادرات الاردن الى ان وصلت بعشرات المليارات هذا عبود الاردن بحاجه عبود ثاني والله يااخ امجد الاردن يحتاج الى جيل جديد لتجديد البلدوالنهوض بها نحوى مسقبل افضل ينتظره الاجيال القادمه وبقياده الهاشميين .
مقالات أخرى للكاتب
  كم من الجرائم ترتكب من قبل القتاتين
  إذا لم تستطيع أن تغير فللتغير
  إختر أي نوع من المفاتيح تكون على يديك .
  الظلم ظلمات
  إسأل نفسك
  كاد المعلم ان يكون متسولا
  التلذذ بالظلم
  المعلمون إلى أين
  العمل غير المؤسسي في وزارة التربية والتعليم
  لك الله ياحلب
  رسالة إلى جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين المعظم
  وزارة التربية والتعليم آيلة للسقوط
  من يمد رجله لا يمد يده
  مرشحون لمجلس النواب وفق نطام ( ISO )
  الفلوجة العراقية لك الله
  ذكرى النكبة ونكبة الذاكرة
  فقيد البلد حسني عطاالله بني سلمان أبوقتيبة
  وجع الأمة بسقوط بغداد
  ربحت إسرائيل وخسر العرب
  البدء بمحو الحديث عن تاريخ اليهود من الكتب المدرسية
  تعالوا نعلمكم كيف يكون حب الوطن
  البطل المقدام الكاسر
  رسالة إلى الأحرار من النواب وإلى جميع الجهات التي لها علاقة بمقاومة التطبيع مع إسرائيل .
  حديث آخر الليل
  وعد بلفور 2/ 11/ 1917 ماالجديد
  هل هناك خيار غير خيار السلام مع إسرائيل
  شهيد العيد صدام حسين وتصفية القضية الفلسطينية
  الزميل المعلم عبدالهادي الغرايبة وأكلت يوم أكل الثور الأبيض
  رثاء أبي
  %30 تضليل مقابل 30% حقيقة
  الصعود بالواسطة
  عيش وملح ودلالاتهما
  المعلم صدقي ابراهيم الصمادي الفارس الذي ترجل
  في ذكرى نكبة فلسطين حقائق وأرقام
  الرقيب عمر البلاونه الغوراني نموذج وطني يحتذى
  الأخلاق الإسلامية والماسونية السرية واللبيب من الإشارة يفهم
  ستة مكاتب تنفق مليون دينار سنويا
  ذهب عجلون بين ==== وسنديان الحكومة
  وزارة التربية والتعليم والنظرة إلى مهنة المعلم
  إضراب المعلمين المفتوح هم لا بد منه
  التغني بالوطنية الملاذ الأخير ------
  دعوة للشرفاء من الرجال
  فقدان الذاكرة الشامل
  الموصل تقود الجهاد
  قبل ما يفور التنور
  ضبط النفس
  قوي قلبك يا أبو حسين
  بدي علاماتي ياوزير التربية والتعليم
  الدولة تتغول على رواتب الموظفين بضريبة الدخل ومجلس النواب مغيب
  إختبار الثانويه العامة
  قراءة في الثلجة الأخيرة على منطقة عجلون
  حقائق وأرقام عن مدرسة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين الشاملة للبنين
  صناعة تزييف التاريخ وقلب الحقائق [ 1 ]
  شعب يجلد نفسه
  نظام الإلتزام بجمع الضرائب ومتلازمة عبدالله النسور
  دماء رخيصة ... وأفواه جشعة
  التاريخ يعيد نفسه...الأردن وفراشة النار
  قاتلوا المسلمين
  رثاء أمي
  إمتحان التوجيهي في الأردن يسير نحو الهاوية
  أيام كفرنجاوية =2=
  أيام كفرنجاوية = 1 =
  السيادة المفقودة
  خلي عينك على سيارتك
  الضغط وأنواعه في الأردن
  نقابة المعلمين بعد عامها الأول
  ودق المجوز يا عبود
  آ آ آخ . . . وكمشة غباين
  نظرية التأقلم في الأردن
  إبن الفلاح ما بيتلحلح
  لماذا فقد الشعب الثقة بالحكومات وبمجالس النواب الأردنيه
  إسرائيل تدق ناقوس الحرب في المنطقه
  مطالب ساخنه على مكاتب نواب عجلون الجدد
  الدكتور أحمدعناب .. شخصيه لن تتكرر
  المرشح والناخب وتبادل دور الأسير والمحرر
  أيام عجلونيه
  أيام عجلونيه
  أيام عجلونيه
  لهجر قصرك . .
  كل مادق الكوز بالجره
  القدروالختيار .. ياسر عرفات أبوعمار
  الحكومه تنعى الشعب الأردني
  أحمد يمه ... رجعت الشتويه
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح