الأثنين 27 شباط 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
في حديث الانتخابات...إنهم يصلحون لكل زمان ومكان

قد يكون من المبكر الحديث في أمور الانتخابات خاصة وأن الشعب الأردني يعاني الأمرين جراء سياسات الحكومة برفع الأسعار التي أصبحت بالفعل تثقل كاهله ،حيث تجد الحكومات أيضاً ضالتها في الانتخابات وتجدها فرصة ذهبية لتمرير جميع قراراتها برفع الأسعار وغيرها&#
التفاصيل
كتًاب عجلون

نبي الله سيدنا شعيب ..

بقلم د. علي السعد بني نصر

العيب فينا

بقلم بهجت صالح خشارمه

رسائل صامتة

بقلم زهر الدين العرود

من التاريخ المنسي (2 ) الشيخ احمد الحامد السيوف

بقلم الباحث محمود حسين الشريدة

ذكريات لا تنسى...

بقلم عبدالله علي العسولي - ابو معاذ

الحراكات العقيمة وتدمير الذات

بقلم الشيخ أحمد محمد الزغول

أخاف عليك ياوطن

بقلم د. أحمد عارف الكفارنه

على ثرى مؤتة الطهور

بقلم رقية القضاة

ومن تزكى فإنما يتزكى لنفسه

بقلم أ.د محمد أحمد حسن القضاة

تهان ومباركات
مئات النمل دخلت ومئات النمل خرجت
بقلم غزال عثمان النزلي

=

حدثني صديق عمري السيد احمد الشريف الملقب بابو شهاب عن شريكين في محل سوبرماركت واستمرت هذه الشراكة لمدة عشرون عاما وكان الشريكين عبارة عن جسد واحد لا يفترقوا الا عند النوم فكان النمل يدخل على المحل بالمئات يحمل القمح الذي يكون على الارض ويدخله على المحل طوال العشرون عاما وكانوا اي الشريكين وحتى جيرانهم كانوا يلاحظون هذا العمل طوال النهار لعملية نقل النمل الى داخل المحل.

 


وفجأة ابتدأ هذا النمل يخرج القمح من المحل الى الشارع فأنبه احد الشركاء على ذلك فدخل على شريكه وقال له انظر ماذا يفعل النمل انه يخرج حب القمح من المحل الى الشارع فضحك الشريك الثاني وقال نعم لأن رزقنا قد انتهى والله انني قد اخلفت نيتي تجاهك واريد ان اعمل لوحدي وتم فسخ الشراكة بينهما .

  


فدائما الافضل ان يكون الانسان لوحده فقط حتى لا يكون لأي طرف طمع للثاني لأن الرزق اذا نظر له فسد كمعدة الانسان حين يكون معه برد في المعدة فالشركة تركة مهما دامت وانني رأيت بام عيني الكثير مثل ذلك فعند ما تفسخ الشراكة تجد نفسية الشريك الذي اراد ان يفسخ تصبح مريضة جدا ويختلف فيها التعامل بكل شيء حتى في الحديث وحتى بالرد

 


كأنهم لم يعرفوا بعضهم البعض ويا للاسف حتى شعرة معاوية تقطع بينهما .
الله سبحانه وتعالى يقول انا ثالث الشريكين اي ان الله يكون الشريك الثالث اذا باتت النية نظيفة طاهرة القلب من جميع الاطراف فعندما يكون الله بينهما تجد كل شيء يسير على ما يرام لان النية حسنة وتوجد البركة في الرزق فاذا شعر الانسان بأختلاف النية الافضل ان يكون لوحده .

 


والله ان هذه الدنيا عجيبة جدا ومؤلمة لاننا نجد الطمع في كل شيء ونجد التاجر يعمل على رفع الاسعار والسلع ولا نجد عنده الرحمة تجاه البشر لو كل انسان فينا قرأ قصة عمر ابن الخطاب رضي الله عنه او حضر مسلسل عمر لرئ بام عينه كيف يكون العدل في كل شيء سواء بالشراكة او في البيع .


لكننا بعيدين جدا عن عمر رضي الله عنه لان الطمع يسري في دمنا اذا رأيت الرزق اشتد واصبح كثيرا فورا تختلف النية تجاه الشريك الاخر حتى يصبح الرزق لي وحدي لماذا لانني طماع لا يملأ عيني الا التراب وهذه حقيقة واقعة ونجد التاجر اول انسان يذهب الى المسجد وهذه مصيبة اخرى لذلك يجب ان نتقي الله في انفسنا وفي شراكتنا وفي تجارتنا سنجد ان الله قد وضع البركة في رزقنا واولادنا(لان الاباء يأكلون الحصرم والابناء يدرسون ) والله لا تساوي شيء الدنيا تجاه لقمة حرام يأكلها ابنائك فتفقد لا قدر الله احدهما من الجشع والطمع الذي يكون هو احد الاسباب في حياة التاجر فبارك الله في الذي يطرح ماله بالصدقة لانها تطفئ النيران وفكر ان الطمع ضر ما نفع والله المستعان .


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
المحامي بشير المومني     |     19-03-2013 13:14:54
عودة للاحبة
( وتحبون المال حبا جما )

سيدي الكريم هنالك احكام وتعاليم واضحة في الدين سواء ما كان منها اخلاقيا وهو الاساس او ما كان منها في المعاملات

والخلاف في مسائل الشراكة امر وجزء طبيعي من الحياة كفكرة الشراكة نفسها

دمت طيبا
د . محمد غريز     |     18-03-2013 11:16:47
النية روح العمل
الاخ العزيز الاستاذ غزال عثمان النزلي المحترم
النية الطيبة يبارك الله تعالى بها العمل , والنية السيئة لابد من ان تفسد العمل , لذلك كان التوجيه النبوي “ انما الاعمال بالنيات ...“ من اجل تصحيح النوايا اثناء القيام بالاعمال المختلفة , اعمال الدنيا واعمال الآخرة , ومن علامات النية الطيبة حسن التوكل على الله والرضى بما قسم الله ...
تحياتي لك ومحبتي .
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     18-03-2013 07:35:52
حكومة الظل تحترم مملكة النمل، وتدعو لصفاء النوايا
صدقت أيها الكاتب المبدع دوما الأستاذ غزال عثمان النزلي الموقر، فإذا توفرت النية الصادقة بين الشريكين، فإن الله يبارك شراكتهما،
وحكومة الظل تعتبر الشراكة الزوجية أيضا شراكة تحتاج إلى صفاء النية،
فالمولى تعالى يبارك بين الزوجين المتحابين اللذين يسعى كل منهما لإسعاد الآخر،
أدام المولى المحبة والسلام والوئام بين كل الشركاء المتحابين بالله، أيا كان مجال شراكتهم.
وأما النمل، فهو مملكة قائمة بحد ذاتها، وهو الذي جاء ذِكره في القرآن الكريم،
وحكومة الظل تحترم النمل أيما احترام! والحمد لله رب العالمين.
مع أجمل التحيات.
وفاء خصاونة     |     14-03-2013 22:21:50
تحياتي للكاتب اللامع
الموضوع جميل والمضمون اجمل وهناك مثل يقول العب وحدك تلعب راضي
ماهر حنّا حدّاد ـ عرجان     |     14-03-2013 18:50:37
الأخ الفاضل غزال عثمان النزلي المحترم
للأسف أخي الكريم كثير من الشركات والشراكات انهارت بسبب سوء النية
والطمع وحب المادة ...وعندما انهارت مبادئنا وقيمنا ضاعت البركة من أرزاقنا
ولا زلت أذكر كلام أجدادنا وجداتنا ...عن البركة في الرزق...حينها كنت صغيرا
وكنت أتساءل دائما عن مفهوم البركة ...وعندما اشتد عودي وفهمت البركة
كانت الأرض جفت والبيادر ضاعت والبركة طارت ...والصدقات من مزارعنا
نسمع عنها في كتب الدين فقط ....موضوعك رائع بروعة صاحبه
ولك مني كل مودة
وتقبدير
كرم سلامه حداد -عرجان -     |     14-03-2013 14:12:28

الاخ عثمان النزلي المحترم,,,
المثل الشعبي يقول: العب وحدك بتكون راضي,,,,,
الشراكة جميله,,,اذا كانت النوايا سليمه,, لكن اذا دخلها الشك فان الشيطان اصبح شريكا جديدا بينهما,,وعليه على المتشاركين قبل ان تتضخم الشكوك, ان يبادروا ويعتمدوا القاعدة؛ دخلنا بسلام وتراضي لنخرج بسلام وتراضي ايضا,,
الشركة بركة اذا كانت النفوس صافيه,,,ولكن هل تجد هذا في زماننا الصعب؟
محمد بدر     |     14-03-2013 12:49:44

صدقت يا صديقي فتغيّر النوايا يُفسد الرزق
ويد الله على الجماعة . والشراكة بركة
شكرا على مقالاتك الهادفة
يوسف المومني     |     14-03-2013 11:14:22

شكرا شكرا على المقال الرائع
مقالات أخرى للكاتب
  حب الوطن والتهرب الضريبي
  الانسان السطحي رصاصة سامة
  القلوب الطيبة
  الآباء يأكلون الحصرم والابناء يضرسون
  كيف تثق بالاخرين
  لماذا تعدد الزوجات
  كن شخصا قويا
  كيف تكون جذاباً
  المنافقون
  المراهق محترف التدخين
  المسلسلات التركية والضياع
  بكم تبيع صاحبك
  الابتسامة رقي الانسان
  حكمة الرجل
  اللي ما بطيع بضيع
  شجرة التين
  لماذا بكت طفلة
  نكران الجميل
  عمرها صغير ولكن حملت هموم الدنيا
  اختيار هدية الزوجة
  ما اجمل الثقة با الله
  انثروا بذور الورد على الطرقات
  العدالة هي اساس النجاح
  قصة معناها عظيم
  يوسف وكذبة نيسان
  اليك يا امي الحبيبة
  الاخ الحنون والاخ المسكين
  قسوة الدنيا وحلاوتها
  اين انت يا ام الدرداء
  هل تقبل المرأة تجسيد مايتم على الشاشة
  الم يحن الوقت ان نحضن الوطن والملك
  سيدي سمو الامير سعود الفيصل شكرا
  ما اعظم الوفاء
  الكفيفة ابكتني
  اللعب السخيف
  تهذيب النفس
  ويل للظالمين
  قد انتصرت يا وطني
  شركة لميس السياحية شكرا
  اختلفت ملامحنا
  لماذا كثر الطلاق اين الخطأ
  الراعي الذكي
  تحدث الي فوجدت العجب
  النسوان خمسة الوان
  همسة في اذن المصلين
  عمان يا حبيبتي من انا
  اللي فلوسه زي الفشك بصرفها على السمك
  القدر
  زعل على شان نوفة
  زلزال البيت
  لماذا خلقت ايها الأم
  اقتراح الى دولة رئيس الوزراء فايز الطراونة
  اخذه طحين ورجعه خبز
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
أدب وثقافة
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح