السبت 18 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

الاساءة للمرأة الاردنية

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

تهان ومباركات
من يعتذر للشعب السوري يا ترى؟
بقلم محمد سلمان القضاة

 

تحاول تركيا منذ سنوات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وهذه وجهة نظرها، فهي تطلعات الشعب التركي ربما، وتركيا تحاول في الوقت نفسه أن يكون لها نفوذها على مستوى الشرق الأوسط والمنطقة العربية على وجه الخصوص، والذي يمكنها من الانطلاق منه إلى دعم خططها كي تصبح قوة ناشئة على المستوى العالمي، ولكن هل تسعى تركيا للحالات الثلاث سعيها؟ فرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان كان أزبد وأرعد، وذلك عندما هاجمت القوات الإسرائيلية السفينة التركية مرمرة في 2010، والتي كانت متجهة ضمن أسطول صغير من القوارب لفك الحصار المفروض على الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل تسعة أتراك.

 

وتوترت العلاقات التركية الإسرائيلية بعد تلك الحادثة، وساءت إلى درجة سحب السفراء بين البلدين، ولكن الرئيس الأميركي باراك أوباما في زيارته الأخيرة إلى إسرائيل، استطاع إقناع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالاتصال بنظيره أردوغان وتقديم الاعتذار الإسرائيلي، والذي سرعان ما قبله أردوغان من الجانب التركي، مما يمهد ربما لانفراجة للأزمات والتحديات التي تعصف بالمنطقة.

 

وليست الأولوية من بين هذه التحديات لما يزعمه البعض بأنه انفراجة في محادثات السلام المتعثرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين، فتركيا تعرف من أين تؤكل الكتف، وهي ليست الدولة الأولى ولن تكون الأخيرة التي تتخذ من القضية الفلسطينية ذريعة لتحقيق مآرب شتى! وأما الأزمة الأهم التي تفرض نفسها على الساحة في المنطقة، فهي المتمثلة في الثورة الشعبية السورية ضد نظام الطاغية الإرهابي بشار الأسد، فهل يا ترى سنرى أي انعكاسات للمصالحة التركية الإسرائيلية على الأزمة السورية المتفاقمة؟ ذلك مع العلم بأن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أعلن أن اعتذار نتنياهو لنظيره التركي أردوغان عن الهجوم الإسرائيلي على سفينة مرمرة التركية ليس له علاقة بالأزمة السورية من قريب أو بعيد.

 

أوباما زار إسرائيل الأربعاء، العشرون من مارس/آذار 2013، ثم توجه الخميس إلى رام الله بالضفة الغربية قبل أن يعود إلى إسرائيل ليطير منها الجمعة إلى عمّان في الأردن، وأوباما كان يجلس بجوار نتنياهو عندما قدم الأخير اعتذاره لأردوغان، فالمكالمة كانت ثلاثية، فما الذي يخطط له أوباما بشأن سوريا من وراء هذه المصالحة يا ترى؟

 

وتعالوا لا ننسى أن أوباما بزيارته الأخيرة إلى المنطقة يكون قد أعاد المياه إلى مجاريها في العلاقات التركية الإسرائيلية، ولكنه في نفس اللحظة يكون قد مَهَّدَ لخريطة الطريق السورية أمام ثلاثة حلفاء مقربين من الولايات المتحدة، هم كُلٌّ من إسرائيل وتركيا والأردن على حد سواء، فما الذي ينتظر الأزمة السورية في قادم وقريب الأيام؟ ومن يعتذر للشعب السوري يا ترى؟ وكيف تسمع صرخات أطفال سوريا في بيتك الأبيض يا أوباما؟ حَوِّل!

إعلامي أردني مقيم في دولة قطر.
Al-qodah@hotmqail.com
رابط صورة كاتب المقال الشخصية:
http://store2.up-00.com/Sep12/JOc89873.jpg 


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
دام برس     |     01-04-2013 09:16:53
الرئيس الأسد لزواره : معركة الانتصار بدأت ..وما نخبأه للاعداء كاف ليجعلهم يفكرون بالهزيمة


الرئيس الأسد لزواره : معركة الانتصار بدأت ..وما نخبأه للاعداء كاف ليجعلهم يفكرون بالهزيمة


التقى السيد الرئيس بشار الاسد الوفد العسكري الرفيع الذي زار كوريا واطلع على الاتفاقات العسكرية الموقعة ،كما التقى مع قادة الاسلحة الاستراتيجية في سوريا ,
وأكد الرئيس الأسد بعد لقائه للقادة العسكريين ان سوريا الان هي اكثر قدرة على الصمود وتحقيق النصر ، وتابع السيد الرئيس ان ماكانت تخفيه امريكا اصبح واضحا وهو استهداف المحور المقاوم “سوريا ،ايران ،كوريا الديمقراطية،واصدقائهم“ بشكل منفرد ليسهل عليها تحقيق النصر ولكن وضوح الصورة لدى هذا المحور كشف الاعداء ونحن نقف بوجه مخططات الاستحواذ الذي تقوده امريكا.
وقال : معركتنا طويلة ومعركة الانتصار بدأت وما نخبأه للاعداء كاف ليجعلهم يفكرون بالهزيمة قبل اي شيء.نحن صامدون ونحن قادمون لتحقيق النصر.
أكرم بركات     |     01-04-2013 01:46:33
الاسلام العلماني يخدم النظام السوري(منقول)
قناة السويس »: يحق للسفن المرور لتقتيل الأبرياء في سوريا!

30-3-2013

مجلس انطاليا المنضوي تحت الإئتلاف الاخواني الأمريكي ينفي مرور سفينة من السويس، ولم نكن ننتظر غير التكذيب، فلقد دأب الإخوان المجرمون على تكذيب أي خبر حتى وإن كان بالصورة والصوت والشهود!
وهذا البارجة الإيرانية، ليست الأولى التي تمر بل مرت بوارج وبوارج من قناة السويس.

و كان قد أعلن الإئتلاف أن قناة السويس تسمح بمرور السفن ونفى الخبر بعد ذلك ونقلت شبكة محيط عن مصادر - ( عير ) مطلعة على وجهة النظر الشرعية في القضية - بقناة السويس إن قناة ليست لها حق التدخل في نوعية البضائع التي تحملها السفن المارة بها ولا يحق لها إن تمنع أية سفن من المرور بالمرفق العالمي طبقا لاتفاقية القسطنطينية التي تنظم حركة المرور الدولية داخل المرفق الملاحي.

وقال المستشار محمد داود المستشار القانوني الأسبق لقناة السويس في تصريحات فاضحة لخيانة النظام في مصر للأهل في سوريا ، قال إنه طبقا لاتفاقية القسطنطينية الموقعة عام 1888 لايمكن لمصر أن تمنع مرور أي سفن في قناة السويس إلا السفن التي في حالة حرب معلنة مع مصر فقط وقال طبقا للمادة رقم 1 من الاتفاقية فإن مصر ملتزمة بعبور السفن لجميع دول العالم وأكد إن المادة الرابعة من الاتفاقية تنص على إن القناة ممر حر حتى للسفن الحربية التي تحمل مواد عسكرية ، مشيرا إن قناة السويس مرفق عالمي.

هذه التصريحات التي تفضح النظام العلماني في مصر، والذي يحسب على الإسلاميين، قد أثارت غضب المسلمين في أنحاء العالم حيث أن الحرب على سوريا هي حرب على مصر وحرب على الأمة الإسلامية جمعاء فالمسلمين أخوة والواجب نصرة ثورة سوريا المباركة ومنع مرور أي سفن تحمل الأسحلة الفتاكة التي ترسلها إيران أو أي بلد أخر لقتل الأبرياء في سوريا وما قام به النظام في مصر غير جائز شرعا فهذه الإتفاقية لاغية حيث إنها تتعارض مع الأحكام الشرعية فيجب نقضها ونقض كل الإتفاقيات التي تخالف الشرع الحنيف كإتفاقية سايكس - بيكو إلا أن النظام في مصر علماني يرتدي ثوب الإسلام لخداع المسلمين في مصر ليس إلا !
بشار نجاري     |     31-03-2013 14:21:30
بل هو إسلامنا نحن
المؤسف ان يظهر هكذا كتاب ... وفي النهايه هذا ما أراده أعداء الامة من ان نصل اليه....اي الخروج من عبائتنا بعد ان سرقوها منا وشوهوها...الاسلام ...هو ليس اسلام بني صهيون ومسيلمه الكذاب ومن دار حوله...بل هو إسلامنا نحن اسلام آباءنا وأجدادنا العظام اللذين رفعوا راياته عاليه ولن نسمح للمرتزقة وأبناء الرذيلة ان يسرقون منا اجمل ما لدينا وان يشوهوه؟؟؟!!كما ان العروبة هي تلك التي تجري في دمائنا ...هي تلك الحلم العربي الذي أعاق ولادته أبناء السفلة والرذيله...كيف نتنازل عن ذلك لحلم لهؤلاء الخونه والنعاج والحمير؟؟؟نحن المسلمين والعرب الاقحاح....اما هم فهم عربان التخلف والعهر وعقد النقص التي تخلصنا منها نحن منذ عشرات السنين...سوريا ستبقى بإذن الله سيف العروبة وسيف الاسلام الذي سيرفع راس العرب مهما اشتدت المحن....في ايام المحن تظهر فقط معادن الرجال .... وسورياوآلامه العربيه تخضع لعملية تنظيف ذاتيه....فوداعا ايها المنشقون والمنشقات....وأهلا برجال سوريا والعرب رجال الله على ارض الله المباركة وغدا لناظره قريب.....عاشت سوريا العربيه حرة ابيه وشوكة في حلق كل مستعرب كر جبان....
بقلم : عاطف زيد الكيلاني     |     31-03-2013 14:00:52
أخيراً ... اتحاد للشيوعيين الأردنيين
شيوعيون أردنيون من مختلف الأطر التنظيمية ( الحزب الشيوعي الأردني ، حركة اليسار الإجتماعي الأردني ، تجمع الشيوعيين الأردنيين ) ومئات من الرفاق الشيوعيين من خارج هذه الأطر الثلاث ، تجمعوا مساء يوم أمس الجمعة 29/3/2013 م في مبنى النقابات المهنية في العاصمة الأردنية عمان لإشهار ( اتحاد الشيوعيين الأردنيين ) ، كصيغة جديدة لإطار جديد يكون مظلّة جامعة لعمل الشيوعيين الأردنيين في المرحلة القادمة من نضال شعبنا
الأردنيّ لتعزيز الإستقلال الوطني السياسي والإقتصادي والإجتماعي ، بعيدا عن الإرتباط بمشاريع الهيمنة الصهيوأمريكية ومخططاتها وعن
الإرتباط ( القسري ) بصندوق النقد والبنك الدولي .
تأتي هذه المحاولة لتوحيد جهد الشيوعيين في مرحلة حاسمة ومصيرية من تاريخ الأردن والمنطقة العربية ، وفي ظل استحقاقات محلية وإقليمية ، لا بدّ للشيوعيين الأردنيين أن يكون لهم موقف موحّد منها .
لقد عملت اللجنة التحضيرية المكوّنة من أعضاء بارزين في الأطر التنظيمية الثلاث ، ومن بعض الرفاق من خارج تلك الأطر ، عملت طوال ما يقرب من ستة شهور دون كلل أوملل وبروح متفانية لتكون محصّلة جهدها ذلك الإجتماع الحاشد لشيوعيي الأردن ليشهروا “ اتحاد الشيوعيين الأردنيين “ بحضور ناهز ( الألف ) شيوعي ، هم من خيرة أبناء شعبنا الأردني ، ومن خيرة مناضليه .
لقد مرّت على الشيوعيين الأردنيين سنوات عجاف ، عانوا فيها مرارة الإنقسام والتشرذم ، وليس عيبا أن نعترف أننا أخفقنا في إيجاد صيغة اندماجية لتوحيد الشيوعيين الأردنيين ، حتى أن المؤتمر التوحيدي للشيوعيين عام 2006 م أخفق هو الآخر في إنتاج حزب ( موحّد ) ، إذ سرعان ما حصلت انسحابات واستقالات وعدنا نحن الشيوعيين الى المزيد من التشرذم والإنقسام .
لن نخوض في هذه العجالة في الأسباب التي أدّت الى تراجع ذلك الزخم النضالي للشيوعيين الأردنيين الذين وصلت أرقام العضوية في حزبهم ( الحزب الشيوعي الأردني ) في مرحلة من المراحل الى أكثر من 15000 ( خمسة عشر ألف ) عضو ... ولكنها ، مرحلة من مراحل الإنكسار
والتراجع على الصعيدين العربي والعالمي ، ولها أسبابها الذاتية والموضوعية . وأجد أنه من المفيد هنا الإشارة الى بعض النقاط الأساسية التي تبلورت خلال
الإجتماع ...
1 ) حضور عدد كبير من القادة التاريخيين للحزب الشيوعي الأردني .. أولئك القادة من المناضلين الحزبيين الذين أمضوا سنوات عديدة من أهمارهم في غياهب سجون النظام في الأردن إبان سنوات الأحكام العرفية التي تجاوزت الثلاثين عاما ... دون ذكر أسماء خشية سقط بعضها سهوا .
2 ) حضور حشد كبير من الرفيقات الحزبيات ومن فئة الشباب ، مما يبشّر بإبقاء شعلة النضال الأمميّ في أردننا العزيز متوهجة .
3 ) تشكيل لجنة متابعة لعقد المؤتمر التأسيسي للإتحاد خلال ستة شهور .
4 ) وصول العديد من برقيات التهاني من الأحزاب اليسارية العربية والعالمية للمؤتمر ، تليت على المؤتمرين ، مما يدلّ على أهمية هذه الخطوة على كل الأصعدة ، المحلية والعربية والعالمية .
5 ) الموقف من المؤامرة على الشقيقة سورية ... لقد انحاز المؤتمر انحيازا لا لبس فيه الى جانب الدولة السورية وشعبها وجيشها الباسل في الوقوف بصلابة ضد المؤامرة الصهيوأمريكيةالناتوية الوهابية الرجعية العربية على سورية ، وفي هذا الصدد ، فقد أدان
الشيوعيون الأردنيون في مؤتمرهم دولة قطر وحاكمها العميل ، كما أدان قرار القمة العربية التي انعقدت في الدوحة مؤخرا ، قرارها بإعطاء مقعد سورية الى زعيم عصابة الإئتلاف السوري المعاض معاذ الخطيب ، الخادم الأمين للمصالح الإمبريالية والمتآمر على وطنه وشعبه .
عاطف الكيلاني
Atef.kelani@yahoo.com



دام برس – متابعة – اياد الجاجة     |     31-03-2013 13:50:03
مع بداية نيسان الانتقال إلى الحرب الخارجية .. معلومات يكشفها السيد نون


مع بداية نيسان الانتقال إلى الحرب الخارجية .. معلومات يكشفها السيد نون


لأنها بكل وضوح ستنسحب من الشرق الاوسط ولكن بشرط ان تبقى اسرائيل وأعراب الخليج قادرة على فرض الشروط في المنطقة ولأن سوريا تملك الاسلحة التدميرية البعيدة المدى وتشكل خطرا على اسرائيل ، فلابد من تدمير هذه الاسلحة ولأن تدمير الاسلحة لا يمكن بدون هجوم امريكي على تلك القواعد والمراكز ولأن تلك القواعد والمراكز مازالت مجهولة مع كل التقنيات المستخدمة .
فان الحرب على سوريا تعني حربا مجهولة الزمن والنتائج لذلك التخبط والتأرجح مستمر.
وفي النتيجة لا حل بدون حرب ولا يستطيع احد خوض تلك الحرب ولذلك اللعب بالأوراق بدء اوروبا تنسحب لتتدخل وأمريكا تنسحب لتتدخل في اطراق الصين .
وتركيا تخضع للتهديد الروسي ، والحرب على الحدود بدأت بالإنذار وستنتهي بالأرض حرب استنزاف و مع نهاية اذار تبدأ الحرب الخارجية.
عندما أعلن أوباما أنه سيزور إسرائيل وبعض دول المنطقة تحدثنا بأن وراء هذه الزيارة ما ورائها وأننا مطالبون بالحذر الشديد تجاهها وبعد ان تمت زيارته لابد من طرح عدة مسائل ليتبين حقيقة الزيارة وأهدافها الغير معلنة.
- أوباما يرتب أوراق حلفاؤه استعداداً لحدث استراتيجي في المنطقة يتطلب جمع الحلفاء وهو حدث لا يبتعد عن عدوان خارجي على سورية.
- يرى أصدقاء سورية أن أوباما تجاوز الخطوط الحمراء، وأنه بحاجة إلى حدث يرد على زيارته واستعداداته للحرب.
- يظهر الحدث الكوري الذي أشعر أوباما أن أمريكا تحت خط النار.
- يتراجع أوباما بعد أن يدرك أنه وقع في مطب كبير.
- يسقط ميقاتي في وزارته النائية بالنفس.
- ____________________ يتخبط.
- تخلو الساحة من تأثيرات زيارة أوباما إلى المنطقة، ويتم تفريغ الزيارة من مضمونها.
وفي النتيجة الورقة الآن أصبحت بيد سورية وهي وحدها من يملك الآن حرية المبادرة
فقد حذرت سورية دول الجوار من إيواء معسكرات التدريب الإرهابي وحملتهم مسؤولية ذلك.
وهي تستعد لمعركة عالمية لمحاربة الإرهاب العالمي.
وهنا لابد من طرح عدة أسئلة هل هي الحرب خارج حدود الأزمة الداخلية؟ ومن يستطيع مواجهة سورية اليوم؟ خاصة بعد الإعلان الخطير في كوريا؟ هل هي بداية جديدة أم نهاية حتمية للحدث؟ وهل هو انقلاب ربيعي على الأرض السياسية؟
بعد فشل الاجتماع التآمري في الدوحة ورسالة مجموعة بريكس لكل من يزج نفسه في الحرب على سورية أعلن القيصر بوتين اعلان مناورات عسكرية وبشكل مفاجئ وهنا يطرح مراقبون مجموعة من الاسئلة ستشكل الاجابة عليها منهج للمرحلة المقبلة.
- لماذا أعلن بوتين عن مناورات عسكرية في البحر الأسود؟
- لماذا كان الإعلان في وقت حرج في الصباح الباكر؟
- لماذا كان الإعلان في مكان حرج وهو طائرة عودته من قمة بريكس؟
- لماذا لم يقم بإعلام الناتو بذلك وفق الاتفاقات المبرمة؟
- ما علاقة ذلك بالحدث السوري؟
- ما علاقة ذلك بالحدث الكوري؟
كل تلك الأسئلة سيجيب عليها السيد نون قريبا علنا نستطيع أن نقدم للمتابعين دراسة تحليلية للواقع السوري ومدى تأثير الأزمة السورية على السياسة العالمية.


فريد اسماعيل     |     31-03-2013 13:43:53
المخابرات الأميركية : سوريا لديها مخزون مرعب من الصواريخ
المخابرات الأميركية : سوريا لديها مخزون مرعب من الصواريخ الاستراتيجية قادرة على محي مئات المدن من الوجود في غضون دقائق إذا شعرت الدولة السورية بأي خطر على وجودها ، وما تم استخدامه في سوريا من صواريخ لا يساوي إلا أقل من 1% من مخزونها
عامر التل     |     31-03-2013 11:00:49
جلب جواسيس امريكا لحضور القمة العربية ... خطوة على طريق جامعة شرق اوسطية بدلا من “العربية“
عامر التل يكتب ..
جلب جواسيس امريكا لحضور القمة العربية ... خطوة على طريق جامعة شرق اوسطية بدلا من “العربية“




بدأت القمة العربية في امارة الشيطان قطر بغياب الدولة الشرعية السورية ، وحضور عملاء وماجورين بدلا عنها .
خطوة امارة الشيطان “قطر “ بايعاز امريكي بالسطو على مقعد دولة شرعية وقائمة ومؤسس بالجامعة العربية سابقة خطيرة تعبر عن مستوى الانحطاط الذي وصل اليه العمل العربي المشترك ،وكذلك مستوى الانبطاح العربي امام السيد الامريكي علنا وبوقاحة عز نظيرها .
ولا اريد ان ادخل بعدم شرعية عملية السطو على مقعد سورية لان الجامعة العربية بعد اعادة الحياة لها وخطفها من قبل امارة الشيطان “قطر“ تحولت الى اداة لاضفاء الشرعية على قرارات الولايات المتحدة الامريكية بتدمير العالم العربي ، والا كيف نفسر موافقة الجامعة العربية لحلف الناتو بتدمير ليبيا ولاحقا بدعم وكلاء امريكا و“ اسرائيل “ من العصابات الارهابية المسلحة للقيام بعمليات القتل والتدمير في سورية .
هذه الخطوة الامريكية باستبدال دولة شرعية قائمة ومتماسكة وقوية بعملاء وجواسيس تابعين لها تكشف حقيقة المشروع الامريكي الصهيوني في منطقتنا ، فسورية بقيادتها وجيشها وشعبها تتمسك بخيار المقاومة وتتصدى للمشاريع الصهيو – امريكية الساعية لتفتيت امتنا على اسس طائفية ومذهبية واثنية .
اما امريكا واذنابها من مشايخ الخليج وغيرهم يسعون الى ادماج دولة الاغتصاب الصهيوني بالمنطقة عبر ادخالها بما يسمى جامعة الدول العربية وتحويلها الى جامعة دول الشرق الاوسط لضمان دخول “اسرائيل “ وتركيا اليها .
هذا المشروع ليس جديدا ، فقد تم طرحه سابقا وروج له رئيس وزراء دولة عربية ، وتم تأجيله لحين انضاج الظروف لتمريره .
وتعتقد الولايات المتحدة ان الظرف الان مناسب لتمرير هذا المشروع فالدولة العربية التي تتصدى لهذا المشروع وهي سورية تم اشغالها بحرب داخلية ، حيث تم الاعداد لها من خلال تدريب عصابات الاخوان المسلمين والقاعدة اضافة الى سوريين مطلوبين لدولتهم بسبب ارتكابهم جرائم قتل وتهريب وجرائم جنائية اخرى .
ومن الاهداف الامريكية الاخرى لجلب ما يسمى المعارضة السورية لحضور “القمة العربية “ تفكيك الدول القائمة وخلق جماعات تدين بالولاء والعمالة لها من امثال وارث العمالة معاذ الخطيب والعميل الرخيص غسان هيتو الموظف في المعهد الاميركي للديمقراطية الذي يرأسه ضابط “اسرائيلي“ متقاعد .
اذا نحن امام مخطط تم اعادة الحياة اليه وهو دمج “ اسرائيل “ بالمنطقة العربية بعد فشل ادماجها من خلال التطبيع ، لان الشعوب العربية تصدت لهذا التطبيع وقاومته ، فهل تنجح امريكا واسرائيلها وواذنابهما من العرب في هذا المشروع ؟؟!! .

التاريخ : 2013/03/26

حسبنا الله ونعم الوكيل     |     31-03-2013 10:47:05
كما تدين تدان
كما تدين تدان. اوقفوا هذه المهزلة أنتهاك أعراض السوريات
لانكم ان لم توقفوها فسيحصل لكم نفس الشيء تأكدوا تماما من ذلك وستثبت لكم الأيام صدق ما أقول.
كما فعلو بالعراق ...يفعلون بسوريا الان
د.موفق محادين     |     31-03-2013 08:12:11
الموساد والإرهاب في سورية
منذ اليوم الأول لاختطاف الحراك الشعبي المدني وتحويله الى ثورة مضادة مدججة بأسلحة وعصابات تكفيرية معروفة، وأصابع الموساد الصهيوني مُعلَنة وواضحة في سورية..
فمن ضابط الموساد كارمون، الى مستشار نتنياهو - برنار ليفي -إلى ضباط الموساد الذين يشرفون على معسكرات البلاك ووتر التي تقوم بتدريب المرتزقة والمأجورين وإرسالهم الى سورية، الى فضيحة قيام العدو بقصف مركز سوري لتطوير الصواريخ بعد فشل العصابات الارهابية باحتلاله ومقتل المهاجمين قبل أيام من القصف الصهيوني للمركز بالصواريخ..
ولم تتورع الجهات الصهيونية عن الاعلان عن تسلل (مجاهدين) من فلسطين المحتلة الى الجولان ثم نقل المصابين منهم الى مستشفيات العدو بعد إصابتهم في معركة مع الجيش العربي السوري (يشار هنا الى دور الشيخ ر.ص بإرسال هؤلاء) (المجاهدين) من فلسطين المحتلة الى الجولان، بينما الأهداف الصهيونية أقرب من حبل الوريد لمن يرغب في الجهاد.
وأخيرا قيام جماعات الجهاد الأمريكي باحتلال مواقع سورية متقدمة في الجولان برعاية ودعم الجيش الصهيوني نفسه، وبما يذكر بتجربة (الجيش الحر) العميل الذي أسسه الموساد الصهيوني في جنوب لبنان وكان يقوده ضباط منشقون من الجيش اللبناني مثل الرائد حداد والعميد أنطون لحد وذلك قبل هزيمة هذا الجيش على يد حزب الله عام 2000.
ومما يذكر على هذا الصعيد، أن جريدة يديعوت أحرونوت (الاسرائيلية) سبق وتحدثت عن استعارة الأسلوب السوري نفسه لمواجهة سورية بأساليبها.. فمقابل الاستراتيجية السورية (الدفاع خارج الأسوار) بدعم قوى مسلحة مثل حزب العمال الكردستاني في سنوات سابقة، ومثل حزب الله، تحدثت الصحيفة (الاسرائيلية) عن إعادة إنتاج تجربة مثل (الجيش الحر) اللبناني المذكور وتأسيس ودعم جماعات مسلحة (اسلامية) ايضا لتقويض سورية من الداخل..
ومما يؤكد ذلك أنه ما من شريعة اسلامية ولا دولية تبيح تفجيرات بالجملة تقتل من الأبرياء أكثر مما تقتل من المستهدفين.. فذلك ما تبيحه التوراة وثقافتها ومرتزقتها..

التاريخ : 2013/03/29

نقل وتعقيب أنــــور الزعابي الامارات     |     31-03-2013 08:01:59
الله أكبر على من شتت شمل الشعوب العربية

الله أنتقم ممن شتت وشرد الشعب السوري والشعوب العربية الاخرى

بما يدعيه حقا ويريد به باطــــــــــــــــــلا

حسبي الله ونعم الوكيل على من انتهك ومن عاون ومن حرض

على حرمات وأعراض الشعب السوري

اللهم شتت شمله وعرضه وأتركه عرضة للجياع واللصوص والمجرمين ممن لايخافون الله

ولا رسوله

حسبي الله على كل من يستغل حاجة الناس لاشباع غرائزه القذره اللهم أنتقم منه

في عرضه وشرفه وكرامته
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


عن دنيا الوطن
بروشور

يتم توزيعه في بعض مساجد القاهرة يكشف المأساة:تسويق إعلاني لتزويج السوريات في مصر

رام الله - دنيا الوطن


إنه الإعلان الصدمة... الذي أثار ردود أفعال سلبية كثيرة... انه استغلال لمأساة إنسانية بلبوس إسلامي وتحت ذريعة الزواج. فلنعد إلى القصة من بدايتها.
بروشور تم توزيعه في بعض مساجد القاهرة بعد صلاة الجمعة الفائتة يعلن عن وجود زوجات حسب الطلب... آنسات مطلقات وأرامل... ملتزمات محجبات ومنتقبات كما توجد سوريات... وكي تأخذ المسألة جانباً من الجدية ذكر صاحب الإعلان أن المعاملات ستتسم بطابع الصدق والسرية... وهكذا كان.
أصبحت السوريات المكلومات سلعة يتم ترويجها باسم الزواج وتحت شعار «في كل الظروف ستجد شريك حياتك».
أي شراكة زوجية عادلة يكون أحد طرفيها مضطراً لأن يقبل بزواج بهدف الستر لا لشيء إلا لأنه محتاج، وأي حاجة واضطرار أكثر من حاجة أهلنا السوريين الذين أجبرتهم الحرب الظالمة في بلادهم على مغادرة الوطن وتكبد معاناة السفر والغربة وألم البعد علهم يجدون مأوى يستـــظـــلون به مـــن ظلم القــــريب... لــــكن يبدو أن ما ينالونه في دول التغرب أقرب ما يكون إلى «الاستجارة من الرمضاء بالــــنار».
هذا الإعلان «المأساة» كان بمثابة الصرخة التي لفتت الانتباه نحو مشكلة لا يشعر بحر نارها إلا من اكتوى بجمر ألمها.
انها الحاجة التي دفعت بعض الآباء والأمهات إلى الإعلان عن وجود بناتهن شواغر للزواج، الدعوة التي وجدت لها هناك في المقابل الجشع وانعدام المروءة عند تجار الأزمات.
الزواج في ما نعلم تكوين أسرة قائمة على أساس المحبة المتبادلة واحترام طرفي المعادلة لكليهما بهدف إقامة لبنة اجتماعية تشارك في حياة سعيدة، أما ان يكون الهدف انقضاء الغريزة واستغلال الظروف الإنسانية لأسر أجبرها واقعها المر على أن تكون بين فكي المصيبة، وشعرت أن العيش تحت قصف المدافع ونير الراجمات والموت في عزة وكرامة أرحم بكثير جداً من الشعور بأنه لم يبق لديهم شيء لم يستبحه تجار الحروب وسماسرة الأعراض حتى وإن كان تحت غطاء «الزواج الشرعي».
هذا الإعلان «المأساة» وهذه الدعوة نوجهها إلى علماء الدين الإسلامي وناشطي لجان حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني لنعرف رأيهــــم، وهل هناك ثمة حـــلول لــــوقف عمليات الترويج الإعلاني للمحتاجات في ظل الظروف القاسية التي فرضتها الحرب؟
وهل من الإنسانية والمروءة والدين أن يتم استغلال حاجة ذوي الحاجات بهذا الشكل المقيت...؟
وتبقى الأسئلة معلقة بانتظار الاجابة.


*الراي الكويتية


,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

تعقيب معلق علاء

اين الشرفء بمصر يستغلو ضعف الشب السوري لمادا الاستغلال ناقص تاخدوهم سبايا او جواري على كل بنت ترضى هيك استغلال هسه وقت الزواج والمتع يا بنات سوريا تحملو واصبرو لما تنتهي ازمتكم كم شهر تنتهي الحرب لمادا تبين انفسكن لدئاب بشريه يتمتعو بكن ويرموكم كالكلاب لا تقبلن واصبرن واحتسبن النساء السوريات لا يبعن بسوق العبيد يا بشر عللى كل من يستغلهن واخبركم باني لستو سوريا بل عربي حر



,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


ماذا يقول من يتشدقــــــــــــون بحرية الشعب السوري ؟؟؟

ماذ لو وضعهم الله المنتقم بنفس المصير ؟؟؟؟

ماذا لو أستبيحت أعراضهم وبيعت رخيصة في سوق المتاجرة بالبشر ؟؟؟

ماذا أنتم فاعلون ؟؟؟

خـــــــــــــــــــافواااااااااا اللــــــــــــــــــــــــــــــه المنتقم الجبار

الله أكبر
بلال     |     30-03-2013 03:14:57
تزايد أعداد المجاهدات في صفوف الجيش الحر

أين الجيوش الإسلامية ؟!

تزايد أعداد المجاهدات في صفوف الجيش الحر

تزايدت أعداد النساء المقاتلات في صفوف الجيش السوري الحر في الآونة الأخيرة، مع تزايد أعداد المنضمين للجهاد ضد نظام بشار المجرم ، نظراً لشدة المعارك وتصاعد أعمال العنف.

وأوضحت إحدى المجاهدات في الجيش الحر وتدعى “أميرة“ وتبلغ من العمر 24 عاما، أنها فقدت عمتها على يد قوات النظام الذي يعتقل والدها في السجون، وأنها تناضل من أجل حرية وطنها وعائلتها، مشيرة إلى أن الدفاع عن حرية الوطن تفرض على المرأة واجب النضال شأنها شأن الرجال.

وأضافت أميرة أنها شاركت في الكثير من المظاهرات ضد نظام الأسد، منذ اندلاع الثورة قبل أكثر من عامين، في مناطق مختلفة من محافظة اللاذقية شمال غرب البلاد، وأوضحت أن ممارسات نظام الأسد ضد المتظاهرين والسياسات التي اتبعها من أجل تهجير السكان وقتل الأطفال، هي الأمر الذي دفعها إلى حمل السلاح ضد نظام الأسد، والقتال في صفوف الجيش السوري الحر.
يشار إلى أن أعداد المنتمين إلى الجيش السوري الحر وكتائب الثورة السورية المختلفة، قد تزايد بشكل ملحوظ خلال الفترات الأخيرة، وقد حقق الجيش الحر والثوار انتصارات كثيرة على عصابات الأسد وسيطروا على كثير من المدن والقرى.

والسؤال البديهي هو أين الرجال في جيوش المسلمين في أنحاء العالم حتى إضطرت الحرائر لحمل السلاح فهذا التزايد في أعداد النساء المقاتلات في صفوف الجيش الحر هو نتيجة مباشرة لتقاعس الجيوش الإسلامية عن نصرة أهلنا في الشام.
سنديان سوريا     |     29-03-2013 08:31:29
سورييييييييييييييا ياحبيبتي
سوريا لاهلها وناسها الطيبون الذين مابخلوا عليها يوما ولن يبخلوا عليها بدماء ابنائهم الطاهرة لسحق احفاد ابا جهل الذين تدافعون عنهم في موقعكم هذا والمفروض ان يكون منطقيا في طرح رؤيته للاحداث لا ان يدافع عن رعاع همج نواصب ناصبوا العداء للحجر والبشر هؤلاء الذين تدافعون عنهم بغاة وسفلة هم عبدة الطاغوت هؤلاء الذين سبقوا كردوس اللعين في الخبث بالله عليكم ايها الاردنيون الا تعلمون ان سوريا تقاسمكم خيرات بلادها من خبز وماء ولحم وغير ذلك الكثير الذي لا يمكن تعداده هنا ماذا اصاب هذه الامة ماذا دهى عقولكم تدافعون عن ثقافة السكين وذبح الابريا قاتلكم الله ماذا تفعلون اذا كنت تتقبل ثقافة الاخر انشر كتابتي واذا لم تفعل فانت من انصار الظلامية والانغلاق انت من اصحاب الفكر التدميري القتل والذبح والتقطيع لانك بقلمك هذا وكتابتك هذه تدعم هؤلاء الحثالة في الامعان بقتلهم الذين اذا ماحققوا مبتغاهم لا سمح الله فسوف تكون من ضحاياهم لا محالة لمجرد انك تكتب على موقع الكتروني فهذا حرام يجب ان تكتب على جلد الماعز والبقر والبردي وعلى جلود ضحاياهم .................:-)
ابو عبدالله     |     29-03-2013 04:17:36
محاولة ضرب الثوره في سوريا وراء قصة اعتذار اعتذار اسرائيل لتركيا--الهدف منه منع قيام دولة اسلامية في سوريا-منقول
بسم الله الرحمن الرحيم



الواجب فعله تجاه القتلة هو قتالهم وليس قبول اعتذاره
والقِصاصُ منهم هو الواجب وليس قبول تعويضاتهم!


“مترجم“




في زيارته الخارجية الأولى بعد انتخابه رئيسا لبلاده أمريكا مرة ثانية قام أوباما بزيارة إلى الكيان اليهودي حيث أوحى خلالها لرئيس وزراء الكيان اليهودي نتانياهو بتقديم الاعتذار إلى تركيا ودفع تعويضات مالية إلى أهالي ضحايا حادث السفينة (Mavi Marmara)، وقد سبق لـ“أوباما“ أن قال بـ“أن تحالفنا مع “إسرائيل“ هو إلى الأبد“. وهكذا فإن أوباما قد قام في يوم واحد بما عجزت عنه الجمهورية التركية على مدى ثلاثة أعوام! أما مسؤولو الحكومة ووسائل الإعلام فقد أظهروا الحدث على أنه “نجاح كبير“ و “اعتذار تاريخي“ و “انتصار دبلوماسي“. فأي نجاح دبلوماسي هذا الذي يُقايَض فيه دم إخواننا المسلمين في حادث السفينة باعتذار لا قيمة له أتى بعد ثلاث سنوات وبضغط من أمريكا؟! وبخاصة وأن الحكومة التركية لم تتخذ خلال هذه السنوات أية خطوة جادة مقابل عدوان كيان يهود على سفينتها وقتل أبنائها! إنها لم تفعل سوى عمل زائف كسحب السفير دون قطع العلاقات، وكإلغاء بعض المناورات العسكرية وإبقاء العلاقات التجارية بل ازديادها! فبعد الحادث استمرت العلاقات بشكل روتيني معتاد ولم تقم تركيا باتخاذ أية عقوبات تجاه “إسرائيل“ ووصل حجم التبادل التجاري الخارجي بين البلدين إلى رقم قياسي كما أقر بذلك وزير المالية نفسه. علاوة على ذلك فقد جاء خلال المكالمة الهاتفية التي أجراها رئيس الوزراء إردوغان مع نتانياهو أنه “عبر عن أسفه لتدهور العلاقات بين البلدين في الآونة الأخيرة حيث اعتبر هذه العلاقات استراتيجية وحيوية لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.“

والأمر الجدير بالوقوف عنده هو توقيت تقديم هذا الاعتذار، ودفع هذه التعويضات ثمناً للدماء الزكية التي سفكت... إن أساس هذه الخطوة قد تم التحضير له أثناء زيارة جون كيري الأخيرة إلى البلاد حيث عبر فيها عن حيوية التحالف وأهميته بين الولايات المتحدة الأمريكية من جهة وبين تركيا و“إسرائيل“ من جهة أخرى، كما أوضح ذلك وزير الخارجية أحمد داود أوغلو، فالمسألة إذن هي مصلحة أمريكية لإيجاد علاقة قوية بين تركيا و“إسرائيل“ في هذا الوقت بالذات، وليست مسألة نجاح دبلوماسي بقدر ما هي مصالح أمريكا الحيوية المتعلقة بالوضع السوري على وجه الخصوص.

إن الوضع في سوريا الذي دخل عامه الثالث هو على رأس هذه المصالح، فلقد قال أوباما عندما اتصل هاتفيا بكل من نتانياهو وإردوغان إن عودة العلاقات بين تركيا و“إسرائيل“ إلى ما كانت عليه في السابق لهو أمر على قدر كبير من الأهمية سواء على مستوى “الأوضاع الأخيرة في المنطقة“ أو على مستوى “واشنطن“. لأن أمريكا وبالرغم من استخدامها دهاقنة عملائها وصرفها لمليارات الدولارات فقد استحال عليها احتواء الوضع في سوريا واستعصت عليها، وعندما رُفضت كل الحلول التي لوحت بها أمريكا من الخارج من قبل الشعب السوري أعطت عميلها بشار مهلا زمنية أخرى كما أعطته الضوء الأخضر ليقوم بارتكاب المجازر البشعة، ولكن مع كل ما بذلته أمريكا من خلال التعاون مع كل حلفائها، ووضعها كل امكانياتها وقدراتها السياسية والاقتصادية والعسكرية والدبلوماسية لسرقة الثورة في سوريا وإحباطها، وللحيلولة دون الحس الإسلامي المتزايد في سوريا، فإن جهودها لتسويق الائتلاف والمجلس من قبلُ لكي يقبل الناس في الداخل حكماً علمانياً مدنياً، فإنها لم تستطع حتى تاريخه، بل تعاظمت الأصوات الإسلامية المطالبة بحكم إسلامي، وتناقصت الأصوات القابلة للحكم العلماني...
في هذا الوقت الحرج كان لا بد لأمريكا من إعادة اللحمة بين تركيا وكيان يهود ليكونا كفكي كماشة ضاغطة لمنع أي كيان إسلامي صحيح في سوريا، ولدفع الأمور بالإغراء والتهديد نحو الحكم العلماني المدني، ولمساعدة الائتلاف بأن يكون له موطئ قدم آمن في سوريا! ولذلك فيمكن القول إن زيارة أوباما للمنطقة كانت لهذا الغرض، وأما ما ذكر عن أمور أخرى خلال زيارته فهي أمور جانبية... وهكذا يتبين بكل وضوح أن موضوع سوريا هو الذي شكل مركز التنبه عند أوباما في زيارته هذه.

أيها المسلمون:
إن تقديم الكيان اليهودي لهذا الاعتذار هو بإيحاء أمريكي لإيجاد مبرر للحكومة التركية بالعلاقة العلنية مع كيان يهود ليعملا معاً بالإغراء والتهديد على منع حكم الإسلام من الاستقرار في سوريا، وكان الاعتذار وقبول التعويضات هما مقدمات لهذه العلاقة غير الشرعية بين كيان يهود والحكومة التركية... وهكذا فإن هذا الاعتذار هو اعتذار سياسي زائف لمصلحة أمريكية، وبخاصة وأن اعتذار كيان يهود لا يوقف قتلاً ولا عدواناً، فهو لم يقف عند قتل إخوتنا التسعة في حادث السفينة بل قام بقتل وحبس عشرات الآلاف من المسلمين وهدم البيوت على ساكنيها منذ أن تأسس وإلى يومنا هذا، وهو مستمر في احتلال بلاد المسلمين المقدسة، ومستمر بعمليات الحفر تحت المسجد الأقصى، هذا فضلاً عن قيام كيانه على اغتصاب فلسطين، الأرض المباركة، أرض الإسراء والمعراج. إن الرد على كيان يهود وعدوانه ليس بالاعتذار ولا بمقايضة الدماء الزكية بالمال، بل هو بقتال هذا الكيان وإزالته وإعادة فلسطين طاهرة من رجسهم إلى ديار الإسلام. أما حق إخوتنا الذين قُتلوا فهو القِصاصُ منهم الذي أمر الله تعالى به، وليس دفع تعويضات مالية، فدم المسلم المسفوك ظلماً وعدواناً من كيان يهود لا يباع باعتذار أو بمال، بل هذا البيع هو خيانة لله ورسوله والمؤمنين، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.


احمد     |     29-03-2013 03:40:26
ميلشيات شيعية تهدد سنة العراق بالمغادرة أو القتل
منقول

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،

ميلشيات شيعية تهدد سنة العراق بالمغادرة أو القتل

Wednesday 27 March 2013

أكد سكان إحدى المناطق السنية الواقعة غربي بغداد أنهم قد تعرضوا للتهديد الطائفي من قبل مليشيات المختار التابعة لزعيم حزب اللات في العراق “واثق البطاط“، حيث تم تخييرهم بين المغادرة خلال يومين أو القتل.

ويذكر أن هذه التهديدات ليست الأولى من نوعها فقد تلقى سكان مناطق غرب العراق هذه التهديدات لمنعهم من المشاركة في تظاهرات الشرف والكرامة العراقية في فبراير من هذا العام.

وقد إنكشف وجه حزب اللات القبيح في لبنان وفي سوريا قبل العراق حيث دعم الحزب بشار المجرم ضد المسلمين في سوريا، والأن يسعى لإفتعال القلاقل والفتنة بين السنة والشيعة في العراق حتى يتأجج الوضع وتتحجج هذه المليشيات بقتل السنة المعروفين بمواقفهم المشرفة في نصرة إخوانهم في سوريا فلقد إستقبلوا اللاجئين ضيوفا كرام وقد جاهدوا معهم وجازفوا بأرواحهم لمنع مرور الأسلحة الإيرانيةالمسلة للنظام السوري المجرم عبر أراضيهم.

وأفاد شهود عيان بأن سكان تسع منازل قرب جامع المهاجرين بالغزالية غرب بغداد قد استيقظوا على رسائل كتابية لعناصر ميلشيات المختار تهددهم بالقتل أو مغادرة المنطقة، الأمر الذي أثار ذعر المواطنين السنة في المنطقة.

وأضاف شهود العيان أن الأسر المهددة هم من سكان المنطقة الأصليين من المعروفين بالسمعة الطيبة والعلاقات الممتازة مع كافة سكان المنطقة ، مؤكدين أن الخوف بدأ ينتشر بين الأهالي تحسبا لعودة سيطرة المليشيات والجماعات المسلحة على المنطقة، على غرار ما وقع إبان الاقتتال الطائفي الذي حدث ما بين عامي 2006 و2008.

والجدير بالذكر أ هذه الفتن الطائفية قد تسبب فيها جيش الإحتلال الأمريكي وشجعها ودبر كثيرا من الحوادث للإمعان فيها وترك هذه الأعمال البشعة الأن تتابعها حكومة المالكي الذي فقد سيطرته على العراق وأصبح الوضع فوضى مما أخرج المسلمين في العراق مطالبين بتطبيق الإسلام وخلع حكومة المالكي العلمانية، هذا التوجه الذي يعلن عن صحوة إسلامية في معظم بلاد المسلمين والذي سيغير وجه المنطقة بالكامل
دز ابو حمزة-لندن     |     28-03-2013 23:29:49
من يدير معارك بشار الاسد ياألي الاباب؟
لولا امريكا التي عينت بشار وابوه من قبل والتي لايستطيع هذا المجرم حتى الذهاب الى الحمام بدون امر منها لما استطاع هذا النظام ان يستمر في طغيانه لحد الان. ان الغرب بزعامة امريكا هم من يديرون حرب هذا المجرم. انها معركة مصير بالنسبة للغرب. لا يريدون ان يخسروا سوريا الاسد العلمانية لصالح قيام دولة اسلامية--قيام دولة اسلامية معناه تحرير بلاد الاسلام من ربقة الاستعمار الغربي ونشر الخير والعدالة والسعادة لكل بني الانسان وهذا مالا ترضاه الرأسمالية العفنة. لكن الله كريم ووعده الحق ان الله لايخلف الميعاد وستقوم الدولة الاسلامية في سوريا بلد الرباط رغم انف المعتدين انشاء الله
وفاء خصاونة     |     28-03-2013 21:56:21
تحياتي للكاتب اللامع
تحليل منطقي شكرا لك
سليمان     |     28-03-2013 05:12:30
وكالات: الجيش الحر يهاجم طائرة شحن إيرانية محملة بأسلحة بمطار دمشق لحظة هبوطها مما أدى إلى انفجار هائل نتج عنه تدمير عدة طائرات بأرض المطار.
وكالات: الجيش الحر يهاجم طائرة شحن إيرانية محملة بأسلحة بمطار دمشق لحظة هبوطها مما أدى إلى انفجار هائل نتج عنه تدمير عدة طائرات بأرض المطار.

عاجــــــــــــــــــل
>>>>>>
مطار دمشق الدولي

احتراق طائرة شحن سلاح ايرانية بالجو بعد استهدافها من قبل الجيش الحر , وعند وصولها إلى الأرض انفجرت بالكامل مع تطاير وانفجار الذخيرة بداخلها بشكل هائل مع ارتطامها بطائرات سفرية متوفقة بالمطار واحتراقها أيضا - المطار الآن في حالة انذار من أعلى الدرجات وحتى اللحظة الإنفجارات تتوالى وتم الحجز على موظفي المطار وابعادهم عن المكان..
سعد--منقول عن د. فيصل الحمد     |     28-03-2013 05:04:01
بنود الإتفاقية السرية التي تآمرت فيها دول الخليج مع أمريكا لإجهاض الثورة السورية
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،

بنود الإتفاقية السرية التي تآمرت فيها دول الخليج مع أمريكا لإجهاض الثورة السورية

د. فيصل الحمد

https://twitter.com/Dr_Faisal_Ommah

@Dr_Faisal_Ommah

عضو الأمانة العامة لحزب الأمة - الكويت. أستاذ جامعي في مجال تقييم الأداء المؤسسي

بنود الإتفاقية السرية التي تآمرت فيها دول الخليج مع أمريكا لإجهاض الثورة السورية

د.فيصل الحمد نشر في 18 تغريدة في تويتر بنود الاتفاقية السرية التي تآمرت فيها دول الخليج مع أمريكا لإجهاض الثورة السورية ،

مضمون الاتفاق السري الذي جرى في الدوحة والذي تم بموجبه تشكيل ما يُسمى:

(الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة)
كالتالي:
وقع الاتفاق كل من: وزير خارجية قطر وتركيا والامارات و السفير الأمريكي روبرت فورد و رياض سيف مندوب عن مجلس اسطنبول نائب عن رياض الشقفة
-----------------

بنود الاتفاق:
-----------------
1ـ تخفيض عدد عناصر الجيش العربي السوري إلى 50 ألف جندي وتحويله الى جيش دفاعي فقط

2. “ لا يحق لسوريا المطالبة بالجولان إلا بالوسائل السياسية. ويتم إجراء معاهدة سلام بين الطرفين بإشراف الولايات المتحدة ودولة قطر“

3. “التخلص بإشراف الولايات المتحدة من كافة الأسلحة الكيماوية والجرثومية، والصواريخ بكافة أنواعها . (( ويتم ذلك على الأراضي الأردنية))

4. “إلغاء أي مطالبة بلواء اسكندرون، والتنازل لتركيا عن بعض القرى الحدودية التي يقطنها تركمان، في محافظتي حلب وإدلب“

5. “طرد كافة عناصر حزب العمال الكردستاني من سوريا، وتسليم المطلوبين منهم. ووضع هذا الحزب على لائحة المنظمات الإرهابية“

6. “إلغاء كافة الاتفاقيات المبرمة مع الشركات الروسية والصينية في مجال التنقيب عن الثروات الباطنية والسلاح“

7. “السماح لدولة قطر بتمديد خط أنابيب الغاز عبر الأراضي السورية وصولاً لتركيا ومنها لأوروبا“

8. “السماح بمد خط مياه من سد أتاتورك في تركيا مروراً بالأراضي السورية وصولاً لإسرائيل“

9 . تتعهد دولتا قطر والإمارات بإعادة إعمار ما خربته الحرب وحصر كل امتيازات التعمير والتنقيب بسوريا بالشركات الأمريكية والقطرية والاماراتية

10. “تحجيم العلاقة مع إيران وروسيا والصين مع قطع العلاقات مع حركات المقاومة الفلسطينية“

11. “يكون نظام الحكم في سوريا إسلامي ليبرالي غير أصولي“

12. “يبدأ تنفيذ بنود هذا الاتفاق فور استلام المعارضة مقاليد الحكم في سوريا
— د.عماد الدين الخطيب مجلس العموم السوري“


# يا أبناء الأمة ان أي اتفاقية تتم بمباركة أمريكية ودعم من عملائهم في المنطقة تهدف الى تضييع حقوقنا واستغلال دمائنا وتفتيت أرضنا
#. على القوى الحية السورية والمجاهدين بالميدان رفض أي اتفاقيات أمريكية وعدم الثقة بالنظام العربي العميل ،، الثوار هم من يفرضون رؤاهم ومشروعهم

*. ان ما نشرته للتو من بنود اتفاقية الخيانة تبين بوضوح جلي أن هناك مؤامرة دولية ليس على الثورة السورية فحسب وانما على أمتنا ككل
. قلنا منذ بداية الثورة السورية أن النظم الخليجية لم تمول الثورة السورية مطلقا وكل ما فعلته تمويل أتباعها والاستعداد لبناء صحوات سورية

-------------------------------------------------
د. فيصل الحمد
عضو الأمانة العامة لحزب الأمة - الكويت.
أستاذ جامعي في مجال تقييم الأداء المؤسسي

23-11-2012

________________________

تعاني الأمة الإسلامية من التعتيم الإعلامي على المفكرين المخلصين والملتزمين بقضاية الأمة الإسلامية فلا يخفى على المتلقي أن هناك تآمر على ثورة سوريا المباركة كونها ثورة إسلامية لكن وسائل الإعلام لا تفضح هذه المؤامرات الخبيثة وتتآمر مع المتآمرين على أهلنا في سوريا، فهذا الموضوع مهم للغاية كون كاتبه دكتور وأستاذ جامعي وعضو الأمانة العامة لحزب الأمة في الكويتK وكتب هذا المقال المهم الذي يفضح دول الخليج، فكان يجب نشره والترويج له ونشره نشر مكثف لتوعية الناس توعية حقيقية وصحيحة على الأحداث، وقد فرضت أمريكا الأن غسان هيتو رئيسا للحكومة الإنتقالية المزعومة .
منقول     |     28-03-2013 04:55:02
أمريكا ومحاولة اغتيال “الأسعد“
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،

أمريكا ومحاولة اغتيال “الأسعد“

Monday 25 March 2013

صرح مسئول الإعلام المركزي في القيادة المشتركة للجيش السوري الحر فهد المصري بأن “قائد الجيش السوري الحر رياض الأسعد حالته خطرة وقد بُترت ساقه“.

وكانت هيئة أركان المنطقة الشرقية للجيش الحر قد أفادت في وقت سابق اليوم بإصابة العقيد “رياض الأسعد“ بانفجار عبوة ناسفة زُرعت في السيارة التي كان يستقلّها خلال جولة له في مدينة الميادين بدير الزور.

واتهمت الهيئة النظام السوري بمحاولة اغتيال الأسعد قائلة: “إن النظام يحاول النيل من أبناء دير الزور بعد تلقيه ضربات موجعة من الجيش الحر“.

والجدير بالذكر أن العقيد الأسعد أحد مؤسسي الجيش السوري البارزين، وقد تولى رئاسة الجيش السوري الحر، المظلة التي حاولت تجميع الثوار تحت قيادة واحدة، وبحسب المعارض السوري البارز هيثم المالح على تويتر أن أمريكا قد إستهدفت العقيد لسببين ، الأول أن العقيد قد دخل سوريا لمناقشة فتح جبهة مع طرطوس، في خطوة من شأنها إفشال مشروع التقسيم الذي تتمنى أمريكا نجاحه!وأن السبب الثاني لمحاولة الاغتيال: أثنى العقيد على جبهة النصرة واعتبر أي محاولة لتهميشها هو نكران جميل، وهذا استفزاز لا يفوقه استفزاز للأمريكان!

وكان قد صرح هيثم المالح منذ أيام قليلة إن هناك تآمراً أمريكياً أردنياً مشتركاً لمحاربة المجاهدين في سوريا. وقال المالح عبر موقعه في تويتر إن المجتمع الدولي لن يسلح “الجيش الحر” إلا إن تخلى عن جبهة النصرة، مضيفاً أن “الجيش الحر” يرفض هذا الأمر لأنها هبّت لنصرة السوريين في حين كان العالم متفرجاً. مضيفاً: وصلني أن التسليح الأمريكي لثوار سورية مشروط بمحاربة جبهة النصرة، لكن العقيد رياض الأسعد رفض العرض وهذا سبب التسليح بمعدات غير قاتلة.

وكشف المالح أن المخابرات الأردنية العميلة أعلنت عن مكافأة داخلية في الجهاز قيمتها 100 ألف دينار لمن يدلي بمعلومات عن مكان قائد جبهة النصرة بسورية!! وقال المالح البالغ من العمر أكثر من 82 عاماً إن التدخل الأردني الأمريكي في سورية لن يكون حرباً سافرة على الثوار السوريين، وإنما حرب على “المتشددين” بتهمة انتمائهم للقاعدة.

وقال إن الجيش الأردني بمساعدة قوات أمريكية يستعدان لشن حرب على الثوار السوريين وثورتهم أسوةً بالجيش العراقي الخائن! ولكن بضربات أشد قوة وأدق تخطيطاً. فقد أقيمت صباح يوم 2 آذار تدريبات عسكرية مشتركة في (قاعدة الأمير الحسن الجوية) بين الجيش الأمريكي والأردني استعداداً لمحاربة الثوار السوريين!!

وكشف المالح عن انشقاق طيار سوري بطائرته في 25 شباط ثم لجأ الى الأردن، فـاحتُجز في مطار أردني للتحقيق معه، ثم سلمته السلطات الأردنية قبل يومين للنظام الأسدي!
عارف     |     28-03-2013 02:42:58
انتهى عهد البعثية الصفوية المجوسية في سوريا الى الابد
لكل بعثي او مناصر للسفاح بشار اقول: هذا النظام الخاسي سقط من اليوم الذي قلع زبانية فشار أظفار اطفال درعا لانهم كتبوا على جدران المدارس“الشعب يريد اسقاط النظام“ ولما طالب اهالي درعا بالعفو عنهم قال لهم ابن خالة بشار - رئيس الامن السياسي بدرعا(روحوا خلفوا بدالهم واذا مابتقدروا احنا زلم الاسد راح نحبل نسوانكم )- من هذا اليوم سقط النظام الديوث
يامن تسمون انفسكم بعثيين ويامن تدافعون عن اكبر مجرم في التاريخ-المجرم الذي دمر البشر والشجر والحجر في بلده اقول لكم:
هل لابليس امل بدخول الجنة؟
الجواب واضح: لا
هل لبشار امل في البقاء حكما لسوريا؟
الجواب واضح: لا
اذا كان لابليس امل في دخول الجنة فان لبشار امل في البقاء في سوريا.
وان غدا لناظره قريب
مقالات أخرى للكاتب
  تطاير شرر الحرب بين السعودية وإيران
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  أمة صلاح الدين تنهض فلا تخذلوها
  طوبى لأهلنا الأكراد تحقيق حلمهم التاريخي الجميل
  بلابل الدنيا وحمائمها تبكي معنا رحيل الدكتور أحمد القضاة
  رثاء الاستشاري الطبيب الجراح عبد الله سلمان القضاة
  العرب بين خيارين أحلاهما مر
  ترمب وإيران..أجاك يا بلوط مين يعرفك
  ترمب يقول دقت ساعة العمل
  ارتماء أردوغان في الأحضان الروسية
  حلب تنتصر على قوى الظلم والطغيان
  أوباما باع المنطقة لبوتين وإيران
  الروح الديمقراطية في الأجواء التنافسية
  محمد نوح القضاة ابننا وفلذة كبدنا
  شكر واجب لشركة كهرباء محافظة إربد لحسن تجاوبها
  لن يغفر التاريخ لقتلة أطفال سوريا
  هنيئا لأردوغان هذا الشعب التركي العظيم
  رقاعي التاريخية إلى عشيرة القضاة
  الأوروبيون يبكون رحيل جدتهم البريطانية
  وداعا أوباما فالمهمة لم تنتهي
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  هل تترك إيران الدب الروسي وحيدا بالمستنقع السوري
  التحالف الإسلامي العسكري الخطوة الأولى
  القيصر الروسي يسعى لاستعادة أمجاده التاريخية
  الدب الروسي جريح بسهام تركية
  الدب الروسي ينزلق عميقا في المستنقع السوري
  يا سعادة البابا..أوقفوا الحرب العالمية الثالثة
  كفكف جدار الخوف الوهمي أيها الإنسان
  ماذا نحن أمام الزحف الإيراني فاعلون
  التسليح ومناطق عازلة هي الحل لسوريا والعراق
  يا رئيس الوزراء يقول لك الشعب لا تلعب بالنار
  انطلاق الجالية الأردنية في دولة قطر
  يسألونك عن التقارب الأردني الإيراني
  يا حيا الله جارتنا الإيرانية
  نقول لمن لا يعرف الأردنيين
  دمك يا ابننا معاذ لن يذهب هدرا
  وداعا يا أم يوسف، يا أم أبا ثابت القضاة
  الشعب الأردني يحب الملك ويفتديه
  منح المفكر محمد خير طيفور لقب فارس جبل عجلون
  عشيرة القضاة لا تبحث عن الذهب فالوطن والملك والكرامة عليها أغلى
  عجلون تريد حصتها من كنوزها الذهبية
  غزة تنتصر على إسرائيل برغم تآمر كل قوى الطغيان
  المقاومة وأهلنا بغزة هم المنتصرون
  صلاح الدين الثاني من غزة
  ليس للمقارنة بين شعبين
  أُخرج مذموما مدحورا