السبت 18 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

الاساءة للمرأة الاردنية

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

تهان ومباركات
اقتراح إلى الملك بأن يتحرك الأمن بآليات مدرعة
بقلم محمد سلمان القضاة

=

نبأ صاعق هذا الذي سمعناه، والمتمثل في قيام سائق عمومي بدهس أحد عشر ضابطا وشرطيا من مرتبات الأمن العام في المملكة الأردنية الهاشمية. وأين حدثت هذه الفاجعة يا ترى؟ أمام مجلس الأمة! هذه الحادثة تمثل سابقة تختلف عن كل السوابق، فإذا صار كادر الأمن العام نفسه، غير آمن على حياته وعلى نفسه وأمام مجلس الأمة، فاسمحوا لنا القول: "هَزُلَت!!!".

 

هَزُلَت إذا لم نتوقف عند هذه الحادثة والفاجعة المأساوية مطولا، ونقول إنه ربما آن الأوان لتسليح جهاز الأمن العام بأسلحة فردية وغير فردية، وذلك للذود عن أنفسهم أمام بعض المارقين الذين لا تربطتهم بأصالة وطيبة الشعب الأردني، المعروف بكرمه وأخوّته وشهامته وعزة نفسه منذ الأزل، أي روابط.

 

وهنا تود حكومة الظل الأردنية -التي نتشرف بخدمتها وننوء بأعباء رئاستها- أن ترفع إلى مسامع القائد المحبوب عبد الله الثاني صدى كلمات مضيئات ساميات، سبق لأبي الحسين أن قالها بشأن الأمن العام في الوطن الغالي:

 

وهنا يقول القائد المحبوب و"أما قواتنا المسلحة الباسلة، وأجهزتنا الأمنية، فهي درع الوطن ورمز كبريائه، وإرادته الحرة، وهي العين الساهرة على أمن المواطنين والحفاظ على حياتهم وكرامتهم، وهي من قبل ومن بعد، موضع اعتزازنا وتقديرنا، وستعمل حكومتي على إيلاء قواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية كل العناية والاهتمام، من خلال العمل على تحديثها وتطويرها، وتزويدها بكل ما يمكنها من النهوض". انتهى قول القائد المحبوب.

 

فيا أيها القائد المحبوب، أي، أيها الملك: إن قواتكم الأمنية وقوات الشعب الأردني الأبي صارت تتعرض لمواقف محرجة، وفي أكثر من مناسبة، ولعل أكثرها إيلاما لدى كل نفوس الشعب الأردني الباسل، هو تعرض أبنائه ممن يرتدون الزي الأمني برتبهم المختلفة للدهس جهارا نهارا أمام مجلس الأمة.

 

وهنا يحق للشعب الأردني الطيب الكريم أن يتساءل بالقول: ماذا أنتم فاعلون أيها القائد المحبوب من عناية واهتمام من أجل تحديث وتطوير جهاز الأمن العام في الوطن الغالي، المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك من أجل تمكين هذا الجهاز الذي يمثل صمام الأمن والأمان في البلاد، وذلك من أجل تمكينه من القيام بمهامه المقدسة بكل عزم واقتدار؟!

 

كما نتطلع عبر رسالتنا هذه إلى إجراءات على الأرض بهذا الشأن المتعلق بإعادة الهيبة إلى جهازنا الأمني الحبيب- ونتطلع إلى خطوات فاعلة على أرض الواقع ونحن نرسل بنسخة من رسالتنا الهادفة هذه إلى الأخ الفريق فيصل الشوبكي مدير المخابرات العامة، من باب الإيمان "بأهمية المشاركة والتفاعل الإيجابي وتبادل الأراء والأفكار"، ومن أجل أن يكون الجميع وسعادته عوناً "في صيانة الأمن والسلم على الصعيد الداخلي والخارجي" للوطن الحبيب، المملكة الأردنية الهاشمية.

 

ونسخة أخرى -ممزوجة بمشاعر الألم لما أصاب أبناءنا- من هذه الرسالة إلى مدير الأمن العام الذي تسلم زمام الأمور حديثا الأخ الفريق الركن توفيق حامد الطوالبة، آملين أن يتذكر سعادته وهو يتلقى التهاني والتبريكات بالثقة الملكية السامية في مبنى مديرية الامن العام بمرج الحمام في العاصمة عمّان، أن يتذكر أن رجالا أشاوس لا يزالون يرقدون على أسرة الشفاء في المستشفيات، راجين المولى لهم الشفاء العاجل والعودة إلى عرينهم المنيع، سريعا بعونه تعالى.

 

بقي القول إنه آن الآوان لأن تتحرك القوات الأمنية بآليات مدرعة في كل دورياتها، وأن نولي هذه الحادثة وسابقاتها كل اهتمام، فالحرية والمناخ الديمقراطي الذي نعيشه في المملكة الأردنية الهاشمية، يحتاج بنفس اللحظة إلى قوة تحميه، وذلك قبل أن تتحول الأمور في الوطن الغالي على قلوب الجميع إلى الفوضى العارمة، والتي ربما تبدأ شراراتها من خلال التسامح الزائد الذي جعل بعض ضعاف النفوس يظنون أنه يمكنهم الاعتداء على الأجهزة الأمنية دون وازع أو رادع!

 

مع أجمل تحيات حكومة الظل إلى جميع الكوادر الأمنية في الوطن الغالي، المملكة الأردنية الهاشمية، فردا، فردا، والحمد لله على السلامة أيها الأبطال الأشاوس الذي سيبقون يقومون بواجبهم المقدس على الدوام.

 

إعلامي أردني مقيم في دولة قطر.
رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية.

Al-qodah@hotmqail.com


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
علي شعبان علي الخرابشه (أبو علاء)     |     09-04-2013 14:34:42
جرش
الأخ العزيز أبو راني .......... تحيه طيبه وبعد .. ما كتبته كلام رائع وجميل ... فيجب أن يتخذ بحق كل من يحاول العبث بأمن الوطن والمواطن أشد العقوبات لأن هؤلاء يريدون تخريب الوطن وأمنه ولكن بهمة الشعب الأردني والأجهزه الأمنيه لن يحققوا مآربهم في تخريب وطننا الحبيب.. وكل الشكر والتقدير لك ابن الأردن على كناباتك الرائعه والمفيدة ونرجوا منكم المزيد أخي العزيز...
نقل وتعقيب أنــــور الزعابي الامارات     |     08-04-2013 08:27:33
قتل 10 أطفال أفغان في غارة «ناتو»


الاخ ابو راني المحترم مع التقدير والاحترام

ماذا لوكتبت يوما مدافعا عن أطفال أفغانستان المسلمون الذين تدكهم يوميا طائرات

الناتو الامريكي الصهيوني المجرم ؟؟؟ وتستنكر أفعالهم وأجرامهم في حق أطفال أفغانستان

اليك الخبر
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

المصدر: كابول ــ الوكالات



قتل 10 أطفال أفغان في غارة «ناتو»




الأهالي يحيطون جثث الأطفال القتلى في الغارة رويترز

قتل عشرة أطفال وثمانية مدنيين وأصيب عشرات، في غارة جوية لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، ونفى مسؤول في الحلف الرواية، وقال إن عشرة أطفال ونساء أصيبوا، ولم يقتلوا، في الغارة، فيما أكدت قوات المساعدة الدولية «إيساف» أنها تمكنت من قتل 13 مسلحاً من حركة طالبان في عمليات متفرقة.

وقال المسؤول المحلي في ولاية كونار، وصيف الله وصيفي، إن عشرة أطفال وثمانية مدنيين آخرين قتلوا، وأصيبت ست نساء، حين أغارت طائرة تابعة لحلف «الناتو» على قرية تابعة لولاية كونار، أول من أمس، غير أن ناطقاً باسم الحلف الأطلسي قدم رواية مغايرة، وذكر أن عشرة نساء وأطفالا أصيبوا بجروح، ولم يقتلوا. وبثت وكالات الأنباء المحلية والدولية صوراً لجثث مجموعة أطفال، وقد أحاط بهم أهالي القرية المنكوبة.

وقالت وزارة الداخلية الأفغانية إن قواتها نفّذت مع «إيساف» عمليات مشتركة في مناطق مختلفة من البلاد، وقتلت 13 مسلحاً من حركة طالبان، وجرحت ستة واعتقلت 37 آخرين. وأفادت بأن هذه العمليات نُفّذت في ولايات كونار، وجوزان، وغزني، وباكتيا، وهيرات، وهلمند. وضبط في العمليات كميات من الأسلحة، ولم تتحدث الوزارة عن خسائر في صفوف القوى الأمنية.

إلى ذلك، كشف وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، في بيان، عن مقتل دبلوماسية أميركية في التفجير الانتحاري الذي استهدف موكب حاكم زابل في أفغانستان أمس، وقضى فيه عناصر من «إيساف». وقال إن الجنود والدبلوماسية قتلوا في الانفجار، بالإضافة إلى موظف مدني في وزارة الدفاع الأميركية، ومدنيين أفغان. ولم يكشف عن العدد الإجمالي للقتلى.

وأعلنت حركة طالبان المسؤولية عن الهجوم في زابل، في رسالة نصية، أرسلها الناطق باسم الحركة، قارئ يوسف أحمدي. وقال إن سيارة ملغومة انفجرت، وقتلت سبعة أجانب، وأصابت خمسة آخرين، لكنه رفع، لاحقا، عدد القتلى إلى 13 أجنبياً، والمصابين إلى تسعة.

وفي موضوع آخر، ذكر تقرير إخباري أن عمليات القتل التي قامت بها وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي ايه) في باكستان، باستخدام طائرات بدون طيار، بدأت بصفقة سرية في العام 2004، تم السماح بموجبها للولايات المتحدة بالتحليق في المجال الجوي الباكستاني. وكتبت صحيفة نيويورك تايمز كيف وافقت إسلام أباد على السماح لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية باستخدام طائرة بدون طيار من طراز «بريداتور»، لقتل حليف باكستاني لحركة طالبان، قاد تمرداً قبلياً.


بقلم : ميرنا علي السويد     |     08-04-2013 08:10:31
إن وطناً قائده بشار الأسد لاشك منتصر
واثقاً من نفسه بكل سمو وفخر واعتزاز وطلعة بهية وعينين “زرقاوين“ فيهما لمن يقرأ بين جنباتها السخرية من كل مايقال هنا أو هناك على انه اغتيل ،قتل ،على بارجة روسية ، على محطة فضائية ، على كوكب يعيش هرباً من سوريا ومايحصل في سوريا..هذا ما كان من أمر الرئيس بشار الاسد في لقاء مع قناة “أولوصال“ وصحيفة “أيدنليك“ التركيتين...

ولعل كل عبارات الثناء لن تفي حق زئير الرئيس المدوي الذي أخرس ألسن كل يحيك الخرافات والاساطير حول مصيره الذي رسمه له أعداء سورية..
هذا الاسد المقدام الرجل الشجاع بكل مافي الكلمة من معنى أقول هذا ليس لأنه رئيساً لسوريا فحسب، بل لأنه شخص مهما قيل في شخصه ومهما عنونتُ العبارات ونمَّقتُ الالفاظ لن تصل الى روعة بلاغة وصف هكذا قائد لوطن يسمى سورية.
رجل مسؤول بكل معنى الكلمة ،وطني سوري مسؤول تعلّم من صخور بحر هذا البلد الوقوف في وجه كل اعصار يعصف به فوصل الى مرحلة التعليم الاكاديمي العالي القدر والمقام من كل قلعة في سورية شهدت الغزاة تلو الغزاة ولا تزال حجارتها المتراصة تشهد على انه في سورية كانت ومازالت مقبرة هؤلاء الغزاة على ارضها كيف لا يكون كذلك وكل سوري “أصيل“ جبل من طينة ذلك التراب الطاهر الذي حوى اجساد طهر أكرم من في الدنيا وانبل بني البشر وفي نفس الوقت يشهد ذلك التراب على انه حوى في باطنه رفات غزاة كتب على آثارهم “اثراً بعد عين“..ذلك القائد شرب من ماء عذب على الاحباء و سيل جارف من الامواج على الاعداءيجرف في طريقه كل من يريد المس بسيادة هذا البلد..

السيد الرئيس بشار حافظ الاسد عرىّ كل خيوط المؤامرة فكان كما كل مرة يقلب سحر الاعداء على رؤوسهم زلزالاً يدوي أصداءه في العالم كله ليقول لكل من تآمر على سوريا وقائدها سوريا وشعبها اننا مهما فعلتم لن تغيروا بوصلتنا في العزة والكرامة والمقاومة والسيادة واستقاليتنا في تقرير مصيرنا...وأرى وللمرة المليون العالم “كمواطن سوري “ قبل ان يكون رئيس دولة أنه لا يوجد في قاموس السوريين مايسمى بيع وشراء فيما يخص الاوطان بل يوجد مايسمى صون الاوطان وحفظها من كل دنس يريد بها شراً .............

ولعله أكثر ماكان واضحاً في المقابلة هو تعرية عثماني العصر أردوغان “الكذاب“ ذلك الطامع بإعادة أمجاد أجداده الاتراك ،فبيّن كذبه ووقاحته وإمعانه في الكذب وأظهر له بالتالي ولكل من يطمع في احتلال سوريا وعقل السوريين أن لا سورية ولا السوريين بضاعة قابلة للمقايضة مهما علت فاتورة الدفع ليس فقط الاردوغانية “الكاذبة“ بل كل فواتير العالم ستتحطم قياساتها تحت أقدام الشعب السوري وسيحطم بالتالي الجيش العربي السوري على الارض السورية رعاة ارهابهم على هذه الارض .ومنه الى تعرية من هو أوغلو وما حجمه القزم أمام العالم..

سيدي الرئيس بشار حافظ الاسد!!! في جولة من جولات نصرك المؤزر لنا لقاء معكم على الوعد بأنه كما أنك لا تبيع سورية والسوريين (إخوتك وشركاؤك في الوطن) فنحن شركاؤك واخوتك في الوطن لا نبيعك ولا نتخلى عنك بكنوز الارض ونبقى على العهد بأن المعادلة التي أزهقت ارواح كل الارهابيين الذين حاولوا العبور على هذه الارض العصية على العاصي باقية ألا وهي : الله سورية وشعبي وبس =الله سورية وبشار وبس= الجيش الذي لا يقهر= سورية دولة لا تقهر.
إن وطناً بشره الله تعالى ببشرى قيادته من قائد اسمه بشار فلا شك منتصر،وإن وطناً قائده صامد عزيز حكيم شجاع لا يميل مع كل ريح فلاشك وحتماً سينتصر..وأن وطناً قائده اتخذ منه بيته وملجأه الاول والاخير مهما علت درجات التحديات فهو لا شك سينتصر..
وإن وطناً يوجد فيه من خرج من بيت تربيته صالحة ليس كوطن خرجت نعاجه من بيوت تربيتهم فاسدة فهكذا وطن سينتصر حتماً ولا شك...

وفي كل طلعة لكم يا سيادة الرئيس المفدى بشار تزيد من مناعة السوريين أن سورية بخير وسوريا الله حاميها بوجود رجال الله على الارض قائدها يسمى الدكتور بشار حافظ الاسد فهذا الشبل من ذاك الاسد وما انتصارنا اليوم الا من رحم انتصار ذاك الاسد..
داوود أوغلو الاحمق “القزم“ فضل الاستقالة على وضع يده بيد الرئيس بشار حافظ الاسد ونحن بدورنا نقول كلنا بشار وكشعب سوري لا ننجس أيدينا بوضعها بيد نجس أمثالك ونستقيل من الحياة ونموت دون ذلك..
المغتربون السوريون في السويد
https://www.facebook.com/S.P.S.20.111
صفحات رديفة
https://www.facebook.com/labwaalassad.mirnaali
https://www.facebook.com/zaynalizaynali

عمر     |     07-04-2013 22:00:19
اللهم عليك بالنظام الاسدي النصيري المجوسي المجرم
الاسد وامثالك يا عبد الله من ازلامه عليكم من الله ما تستحقون. مستقبلكم القريب مزبلة التاريخ.
ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله
عاشت ثورة العزة والكرامة ثورة لا اله الا الله محمد رسول الله
عاشت ثورة سيدنا محمد قائدنا للابد
عاشت درعا --يادرعا حنا معاك للموت-- التي اشعلت ثورة الكرامة:
كيف اشتعلت ثورة الكرامة باختصار:
بعض الاطفال بمدارس درعا - قبل سنتين -كتبوا على جدران مدارسهم عبارة “ يسقط النظام“. اعتقلوا وعذبوا واقتلعت اظفارهم ولما طالب ذووهم واهل بلدهم اخراجهم من السجون قال لهم النظام الاسدي - نظام اولاد المتعة- بالحرف الواحد: ( انسوا اولادكم --روحوا خلفوا غيرهم واذا ما بتقدروا تحبلوا نسوانكم احنا زلم الاسد مستعدين نحبل نسوانكم). نعم هذا ما قاله ابن المتعة ابن خالة بشار رئيس القسم السياسي بدرعا وعلى اثر ذلك اشتعلت ثورة الكرامة في كل انحاء سوريا
وبدأ نظام اولاد المتعة بسحق المظاهرات بالحديد والنار
وكانت النتيجة :
200000 قتيل
300000 جريح
حوالي 300000 معتقل
نزوح اكثر من 5000000 لاجئ( حوالي ربع سكان سوريا)
تدمير اكثر من 4000000 منزل ومؤسسة
والحبل على الجرار

السلاح الذي استعمله ابناء المتعة ضد الثورة والشعب يشمل:
المدفعية الدبابات الطيران الحربي القنابل العنقودية والفراغية والبراميل المتفجرة والاسلحة الكيماوية وصورايخ سكود والسيارات المفخخة والاغتيالات وغيرها. ما ترك النظام سلاحا الا واستعمله ضد الشعب

“ان ربك لبلمرصاد“ وعلى الباغي تدور الدوائر

الرجاء نشر هذا التعليق اذا كنتم تؤمنون حقا بحرية الرأي ولا تخافون بالله لومة لائم

عبدالله     |     07-04-2013 13:25:21
أخاطبكم من السويد
ألف نعم لبشار الأسد

عندما يظهر بشار الأسد مع حفظ الألقاب على شاشة التلفاز ابتسم لأادري لماذا مع اني عانيت في ما مضى من ظلم الاجهزه الأمنيه واعترف كنت من مؤيدي الثوره وكنت مستعدا لابذل دمي من أجل الثوره ولكن أي ثوره في البدايه كانت ثورة إصلاح أيدت أردت ان يكون وطني الأفضل فامر الرئيس بالاصلاح. فقلنا هذا المبتغى فطالبنا بالحريه الحريه اللتي تضمن كرامة السوري داخل وطنه ان أسير في وطني ولا ارتعب إذا شاهدت عنصر مخابرات الحريه اللتي لاتميز بين المذاهب والأديان جميعنا سواسيه بالمواطنه ولكن للأسف فهمت الحريه بشكل خاطئ أو بالاصح الأوامر العليا من الإله الخفي ان تفهم الحريه بشكل خاطئ هناك الكثير من مايسمى الثوار كانت غايتهم بريئه أرادو الخير لسوريا فمنهم من أغمض عينيه فلم يعد يفهم مايجري ومنهم من أثر المال النجس على حب الوطن ومنهم من ثار على ثورتهم فرفض ان يكون شيطانا أخرس ساكتا عن الحق الآن علمت لماذا ابتسم إذا رأيت الأسد اتذكر سألني احدهم ماهي أكبر دولِة في العالم فقلت سوريا فضحك وقال يبدو انك لاتعلم بالجغرافيا فتبسمت وقلت يبدو انك انت لم تقرأ التاريخ الأسد وسوريا وجيش الشعب الحضارة والماضي والمستقبل
Justice     |     05-04-2013 20:46:33
Listen to the second side of the story
كذب سائقو سيارات “السفريات“ العاملة على خط السعودية، رواية الأمن العام، حول تعمد احد زملائهم بدهس 11 رجل أمن تابعين لقوات الدرك أمس الأربعاء، أثناء تنفيذهم وقفة احتجاجية أمام مجلس النواب.

وقال احد السائقين ان “المتهم بدهس رجال الأمن عندما صعد في مركبته، تفاجأ بهجوم قوات الدرك عليه وعلى سيارته، وتكسير السيارة فوق رأسه، ولم يدر السائق ما يفعل، فانطلق بالسيارة مسرعاً، وتسبب بحالات دهس“.
متعاطفة مع الأمن     |     05-04-2013 16:33:35
منقول من موقع مديرية الأمن العام
تعمد دهس (11) شخصاً من مرتبات الأمن العام والدرك خلال اعتصام لسائقي السيارات العمومية العاملة


3/4/2013

قال المركز الإعلامي الأمني في مديرية الأمن العام ان 11 من مرتبات الأمن العام والمديرية العامة لقوات الدرك أصيبوا بإصابات مختلفة نتيجة قيام احد سائقي السيارات العمومية العاملة على الخطوط الخارجية والمعتصمين امام مجلس الأمة بتعمد دهسهم والفرار من المكان.

وحول التفاصيل ذكر المركز الإعلامي الأمني ان اعتصاما لأصحاب المركبات العمومية العاملة على الخطوط الخارجية ينفذ منذ ثلاثة أيام امام مجلس الأمة للمطالبة بتعديل بعض الإجراءات الإدارية حول عملية دخولهم الأراضي السعودية .

وأضاف المركز الإعلامي ان مرتبات مديرية شرطة وسط عمان ومنذ يوم الأحد الماضي وبالتعاون مع قوات الدرك تعاملت مع المعتصمين بطريقة حضارية وإتاحة الفرصة لهم بالتعبير عن أرائهم ومطالبهم الا انه وفي هذا اليوم أصر مجموعة من المعتصمين ومن بينهم السائق الذي اقدم على دهس رجال الامن العام والدرك على إغلاق الشارع العام بواسطة مركباتهم بشكل يعيق حركة السير وعند محاولة مرتبات الامن العام اقناعهم بالعدول عن ذلك تعمد السائق المذكور دهس رجال الأمن العام اثناء مسيره الى الامام ليعود مرة اخرى بمركبته الى الخلف ويقدم على دهس مجموعة اخرى من رجال الامن العام والدرك ويلوذ بالفرار ، ليقدم بعدها مجموعة من المعتصمين بالتعرض بالاساءة اللفظية والجسدية على مرتبات الامن العام والدرك الموجودة في المكان ، الا ان تحلى رجال الامن العام بالصبر وضبط النفس حال دون وقوع اية اشتباكات بين الطرفين ليغادر بعدها المعتصمون المكان .

وبين المركز الاعلامي انه تم اسعاف المصابين الى مستشفى الملكة علياء العسكري حيث تطلبت حالة 9 منهم الدخول الى المستشفى فيما غادر الباقون بعد تقديم العلاج اللازم لهم وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق الفاعل .
يحيى صالح برهم القضاه     |     05-04-2013 15:30:11
حياك الله
يحيى القضاه يحيكم على شجاعتكم النبيله
وما تكلمت به امر لا يرقى الى الشك اخي ابا راني
أخوكم انور الزعابي الامارات رأس الخيمه     |     05-04-2013 11:44:28
مش هاي حرية ربيع الخنــــــــازير !!!!!!!!!!

تحياتي أخي أبوراني المحترم
وتحياتي لاسرتكم الكريمة وم راني وأخوته النجبــــــــــاء

والله يابوراني قبل مايجينا (ربيـــــــــع الخنازير ) لي بتهللو ليل ونهار

شاهدت ألامن ألاردنـــــي يهــــــز ويحز ويرز وكل الحوش والزعران والهمل

داعس عليهم بالبسطار وكل ألانفاس كانت محسوبه ومحبوسه وتحت السيطره

كما رأيت الكثيرين في الاردن بس بيحكووو مخابرات او ظابط او محافظ

كان الكل يهتز ويخاف ويرتجف !!!!!

والامن والامان كان يلف ربوع البلاد ولاخوف ولا وجل لاليلا ولانهارا

ألان أتحداك أن تقطع طريق سوف عبين بعد المغرب !!!

او طريق جرش ثغرة عصفور اربــــــد كما قيل لي منذ ايام

حقيقة لقد بلغ السيل الزبا وخدشت هيبة الامن والامان في الاردن الغــالي

وهذا نتاج ربيـــــــــــــــــع الخنازير

لي أتخذه المجرمون واللصوص والزعران مطنقا للحـــــــــرية وتفشي ألاجرام

والفوضى والتعدي على البلاد والعبـــــــــــاد

كما يحدث من ذبح وتشريد وقتلا على الهوية وتصفيات عرقية للشعوب العربية

الموعودة بحرية ربيع الخنـــــــــــــــازير
ابراهيم ريحان الصمادي/أبو ظبي     |     05-04-2013 08:22:52
جهاز فقد هيبته
لقد فقد جهاز الأمن العام الكثير من هيبته وذلك ما تأتى كنتيجة لسياسة الأمن الناعم التي انتهجتها الدولة ورئيس جهاز الأمن العام السابق ناهيك أخي الكريم عن أننا نسمع يوما بعد يوم عن شبهات فساد تحيط بهذا الجهاز وهي لا تخص كبار منتسبيه فحسب وإنما أيضا قد تفشت في مختلف أنحاءه وأرجاءه وبين صغار منتسبيه أكثر من كبار منتسبيه وأصبحت الرشوى عنوانا ملحوظا في هذا الجهاز الذي لطالما افتخرنا به وتغنينا به لذلك فمن باب أولى وبدا من المدرعات والتسليح نتمنى أن تعود لهذا الجهاز هيبته والتي من شأنها إعادة الأمور إلى نصابها ......

الصديق العزيز والكاتب محمد سلمان القضاة الأكرم تقبل مني فيض من أطيب وأجمل التحيات والأمنيات........
الحاج عقاب العنانزه     |     05-04-2013 07:37:38

الاخ محمد سلمان القضاه المحترم
الاعتداء على اي من المنتسبون للمؤسسة العسكرية والامنية .ممن تتزين جباههم بشعار الوطن .ويرتدون الزي العسكري والامني .هو اعتداء مستنكر ومستهجن ومرفوض .لأنه بمثابة الاعتداء على الشعب الاردني كله .مثل هذه التصرفات التي ترقى الى مستوى الجريمةالكبرى .بحق الوطن وابناءه يستحق ان يوقع بحق فاعلها اقصى درجات العقاب ..
نهيب بحكومة الوطن كونها صاحبة الولاية الدستورية وتمتلك الصلاحيات التي تمكنها من اخذ زمام المبادره .ان تشرع قانون يجرم الاعتداءعلى رمزية الوطن وحماة امنه واستقراره وحدوده وابوابه .ونقول لها كفى مهادنه للعناصر الخارجه عن القانون والمستهتره بارواح ابناء الوطن الشرفاء ...
مع اطيب التحيه ودمت بخير ..
اسماعيل     |     05-04-2013 01:58:39
العــــــدل أساس الملك
— االعــــــدل أساس الملك
( العــــــدل أساس الملك ) والظلم ظلمات . لذلك نطالب المسؤولين من الجهات المختصة التحقيق بالقضية وبنزاهة وشففية وبتقوى الله . وترك القضاء أن يقول كلمته. فرجال الامن وسائقوا السيارات هم أبناء الوطن . وكثير ما يعمل ممن تقاعد من الخدمة العسكرية في مهنة السواقة لتوفير الحياة الشريفة للإبناءه
غزال عثمان النزلي     |     04-04-2013 21:26:46

الاخ العزيز والاستاذ المتألق محمد سلمان القضا رئيس حكومة الظل الاردنية كل التحية لك والاحترام
ان الامن العام الذي من يحافظ على الوطن يجب ان نحميه بكل طاقاتنا النه لولا وجودة بالمحافظة على الامن لم يكن اتمنى ان يكون الاعتداء على رجل الامن له عقبة خاصة ليكون عبرة للذين يفقدون محبة الوطن فرجل الامن اخي وابني وابن عمي قبلة على جبين كل رجال الامن وقبلة على جبينك استاذ محمد وكل التحية الى شعب قطر الشقيق وشكرا
كرم سلامه حداد -عرجان -     |     04-04-2013 17:33:41

الاخ محمد سلمان القضاة المحترم , رئيس حكومة الظل الاردنية,,
من المعلوم ان الجيش/الامن والدرك/ والمخابرات العامه, هم اولا ابناؤنا واهلونا,, وهم درع الامن والامان للوطن, واويد جملة وتفصيلا ما ذهبت اليه بمقالك اعلاه, فالاعتداء على رجل الامن ليس اعتداء على هيبة الدوله انما اعتداء على كل مواطن اردني,
لقد بغى الزعران والفوضجيه وقطاعي الطرق والسارقين والمارقين والمجرمين, وان الذي قام بفعلته بدهس رجال الامن, يجب ان تعلق (مرسته) في نفس المكان,
اعمال الفوضى تعم البلاد طولا وعرضا ,,وشمالا وجنوبا,, وتلاحظون انها تتركز في بعض المحافظات , وان دعوى التهدئه التي يطلبها الشيخ يوسف المومني المحترم,برده عليكم, اعارضها , وارى ان التاجيل بالحسم سوف يزيد الامور تعقيدا, كما حدث في عقود سابقه اكثر من مره,
يوسف المومني     |     04-04-2013 15:53:44

تحية لك ابا راني

نطلب منكم الدعوة للتهدئة أخي
مقالات أخرى للكاتب
  تطاير شرر الحرب بين السعودية وإيران
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  أمة صلاح الدين تنهض فلا تخذلوها
  طوبى لأهلنا الأكراد تحقيق حلمهم التاريخي الجميل
  بلابل الدنيا وحمائمها تبكي معنا رحيل الدكتور أحمد القضاة
  رثاء الاستشاري الطبيب الجراح عبد الله سلمان القضاة
  العرب بين خيارين أحلاهما مر
  ترمب وإيران..أجاك يا بلوط مين يعرفك
  ترمب يقول دقت ساعة العمل
  ارتماء أردوغان في الأحضان الروسية
  حلب تنتصر على قوى الظلم والطغيان
  أوباما باع المنطقة لبوتين وإيران
  الروح الديمقراطية في الأجواء التنافسية
  محمد نوح القضاة ابننا وفلذة كبدنا
  شكر واجب لشركة كهرباء محافظة إربد لحسن تجاوبها
  لن يغفر التاريخ لقتلة أطفال سوريا
  هنيئا لأردوغان هذا الشعب التركي العظيم
  رقاعي التاريخية إلى عشيرة القضاة
  الأوروبيون يبكون رحيل جدتهم البريطانية
  وداعا أوباما فالمهمة لم تنتهي
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  هل تترك إيران الدب الروسي وحيدا بالمستنقع السوري
  التحالف الإسلامي العسكري الخطوة الأولى
  القيصر الروسي يسعى لاستعادة أمجاده التاريخية
  الدب الروسي جريح بسهام تركية
  الدب الروسي ينزلق عميقا في المستنقع السوري
  يا سعادة البابا..أوقفوا الحرب العالمية الثالثة
  كفكف جدار الخوف الوهمي أيها الإنسان
  ماذا نحن أمام الزحف الإيراني فاعلون
  التسليح ومناطق عازلة هي الحل لسوريا والعراق
  يا رئيس الوزراء يقول لك الشعب لا تلعب بالنار
  انطلاق الجالية الأردنية في دولة قطر
  يسألونك عن التقارب الأردني الإيراني
  يا حيا الله جارتنا الإيرانية
  نقول لمن لا يعرف الأردنيين
  دمك يا ابننا معاذ لن يذهب هدرا
  وداعا يا أم يوسف، يا أم أبا ثابت القضاة
  الشعب الأردني يحب الملك ويفتديه
  منح المفكر محمد خير طيفور لقب فارس جبل عجلون
  عشيرة القضاة لا تبحث عن الذهب فالوطن والملك والكرامة عليها أغلى
  عجلون تريد حصتها من كنوزها الذهبية
  غزة تنتصر على إسرائيل برغم تآمر كل قوى الطغيان
  المقاومة وأهلنا بغزة هم المنتصرون
  صلاح الدين الثاني من غزة
  ليس للمقارنة بين شعبين
  أُخرج مذموما مدحورا
  نسمع جعجعة ولا نرى طحنا
  من آذى مسيحيا فقد آذانا
  أسلحة نوعية إلى الثوار الأحرار في سوريا
  النصر للشعب السوري رغما عن الطغاة
  يا أوباما لكم أمنكم ولنا أمننا
  أماه.. إلى روح والدتي فضية
  عجبى لطاغية الشام الأسد أو نحرق البلد
  أيها المجتمع الدولي
  السوريون أهلنا ويحلون ضيوفا على العشائر الأردنية
  نحو اتحاد عربي إسلامي ديمقراطي
  صراعنا ليس طائفيا والعلة فينا وبإيران
  هنيئا للشعب الأردني ملوك بني هاشم
  الشعب يريد إسقاط النسور لأجل الشهيدة نور
  صدى اتفاق النووي وهل إيران صديق أم عدو؟
  لله درك يا رابعة شارتك تهز العالم!
  الشعب الأردني يحب الملك وكِش يا نسور
  طوبى للشعب السوري لا ينحني إلا لله
  الشعب الأردني عاتب على الملك بسبب النسور
  لماذا يقوم العالَم بخذلان الشعب السوري؟
  أوباما وأحرار العالم ينتقمون لأطفال سوريا
  أمن أميركا أكثر أهمية للكونغرس من الأسد
  مرحى لإنقاذ أطفال سوريا وحماية المدنيين
  المجتمع الدولي مَدعوٌ لإنقاذ الشعب السوري
  طواغيت سوريا ومصر يقصفون الشعب بالكيماوي والأباتشي
  الشعب المصري برمته يثور ضد الاستبداد
  الشعب السوري منتصر فطوبى لأرواح شهدائه
  مصر مقبلة على مجازر دامية
  هل بدأت مصر بالانزلاق إلى مستنقع الحرب الأهلية؟
  تحية للثوار السوريين الصامدون في وجه الطغيان
  نحو عالم لا يجوع به الذئب ولا تفنى الغنم
  أثبت يا مرسي فالذئب لم يأكل يوسف
  الزعيم حمد آل ثاني يدخل التاريخ من أوسع الأبواب
  صبرا أيها الشعب السوري فالنجدة في الطريق
  ظنناه نصر الله فإذا به نصر=====!
  اربطوا الأحزمة فحسن نصر الله يطير عاليا
  تفاؤل بالسلام وهزيمة للطاغية السوري وحزب الله
  آخر إنذار إلى الإرهابي بشار
  انتهت اللعبة أيها الطاغية السوري
  من يعتذر للشعب السوري يا ترى؟
  طوبى لشهداء الشعب السوري الثائرون ضد الطاغية
  انتصار الثورة الشعبية السورية على مرمى حجر
  الملك الأردني يعلن الثورة تلبية لمطالب الشعب
  المذبحة بسوريا وصمة عار على جبين الإنسانية
  إلى أين المفر أيها الأسد الهزيل!
  على ذقون من تحاول الضحك يا رئيس الوزراء!
  متى تستيقظ أيها العم سام!
  حذاري يا أردنيين من الاستعمار الإيراني
  هل تقصد الحكومة أن ينادي الشعب بإسقاط النظام
  جميعنا من مختلف الأصول في قارب واحد
  مبادرة الدوحة فرصة لإنقاذ الشعب السوري
  أيها المجتمع الدولي أوقف الإبادة ضد الشعب السوري
  أضاحي العيد بدماء أطفال سوريا
  هنيئا للملك والشعب الأردني علاقة المحبة والاحترام المتبادلين
  عجبا لنصر الله مستمرا بإبادة الشعب السوري!
  ارحل يا رئيس الوزراء فالشعب أسقط الحكومة
  أيها الضمير الدولي أوقف إبادة الشعب السوري
  التدخل العسكري الدولي هو الحل لسوريا
  رثاء صديق عزيز
  أيها الملك أغيثوا الشعب السوري المظلوم
  النداء الأخير لبقايا جنود بشار الأسد
  كيف هي آية الله في الطاغية بشار يا ترى؟
  لقد حان وقت اصطياد الأسد
  حكمة الملك وتوقعات الشعب الكريم؟
  لمن نبارك رئيسا لمصر يا ترى؟
  نظام الأسد في النزع الأخير
  طريقك وعرة يا فايز
  ما أوقح هذا النظام! وما أجبن كتائبه!
  رسالة مفتوحة إلى نصر الله
  هل يفاجئ الأسد المؤتمرين في بغداد؟
  رسالة تاريخية مفتوحة إلى أردوغان
  دماء أطفال سوريا برقابكم أيها القادة
  باب القفص مفتوح لرحيل الأسد
  هل يريدونها حربا طائفية في سوريا؟
  ساعة رحيل الأسد أزفت ودَقَّت
  المجتمع الدولي يحاصر الأسد
  هل يحق لنا إسقاط النظام؟
  لماذا تركتم أبناءنا في مهب الريح؟
  خيارات الشعب الأردني، أحلاها مُرُّ!
  الملك أغلى ما نملك، ولكن!
  لماذا لا نثور على الملك؟
  فات القطار نظام بشار
  حان وقت إنقاذ الشعبين السوري واليمني
  هل أصاب الرمد عيون الأسد؟
  أيها الطغاة، الشعوب أبقى
  أيها المجتمع الدولي الشعب السوري يموت
  شكرا للملك واسمع يا عون
  لِنُسْقِط الحكومة قبل المُنْعَطَف
  ليس الأردن من يخشى هذيان الأسد
  لسنا ثائرين ضد الهاشميين ما حيينا
  لمن يجهلهم، هؤلاء هم الإسلاميون
  لا يضيع حق وراءه من يطالب!!
  وداعا يا صديقي، فإنا لله وإنا إليه راجعون
  البخيت ينتصر في غزوته ضد الإعلاميين
  أيها الحكام: نخشى أن يفوتكم القطار
  أيها الحكام: لماذا تنادي الشعوب بإسقاطكم؟!
  يا جلالة الملك: سفارتنا في دولة قطر!!
  أيها الحكام: يكفيكم إيغالا
  الحكومة لا تريد الإصلاح
  الحكومات راحلة، وأما الشعوب فباقية
  أيتها الشعوب الثائرة، نوصيكم وقلوبنا معكم
  عجلون الدوحة أبو ظبي وبالعكس، إنها
  الشعوب أقسمت ألا تنحني إلا لله
  التجييش الحكومي ضد الإسلاميين..لصالح من؟
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  العاهل الأردنى يقود ثورة الإصلاح والتغيير
  الاستفتاء الشعبي هو الحل، فتلك إرادة الشعوب
  الملك المغربي يقود الثورة بنفسه واليمن يشتعل
  “انطلاق حكومة الظل الأردنية“
  لماذا لا يتعلم القادة من الشعوب الثائرة؟
  ما بين بحور الدماء وسماحة الكرماء
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  طوفان الثورة الشعبية المصرية إلى أين؟
  لماذا تأبى الثورات الشعبية وضع أوزارها؟! ومن التالي؟!
  إنها ثورة شعبية عارمة ملتهبة
  هل بدأ الطوفان؟ فاليوم هو جمعة الغضب العربي!!!!
  نعم لثورة تونس، والحراك الأردني إلى أين؟
  هل تُلهم الثورة التونسية الشعوب العربية؟
  الحكومات الرشيدة والشعوب الجائعة، القرد والخروف
  لقاء العملاقين..أميركا والصين
  هلا مددنا أيدينا إلى تركيا وإيران؟
  نعم يا أبنائي، ذاك هو عمكم الشيخ نوح القضاة
  هل حقا ماتت عملية السلام؟
  كأس العالم في بلاد العرب للمرة الأولى
  ابتسم، فأنت تتصفح عجلون الإخبارية
  ابتسمي فأنت الوحيدة في قلبي
  ابتسم فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى آل الزغول الكرام
  ابتسم..فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى عطوفة محافظ عجلون الموقر
  ابتسم..فأنت في عجلون رسالة مفتوحة إلى الدكتور منيب الزغول
  هل ابتلع حوت القضاء الأميركي شابا يافعا أردنيا؟
  إن عصرا ذهبيا ينتظرنا -- قالها وزير الخارجية التركي
  هل أفل نجم أميركا؟ وهل تَرجُمُ إيران الشيطان؟
  الثلاثاء الحزين.. يوم لا ينسى يا عجلون!
  شكر وعرفان للملك الإنسان، من أهالي عجلون.
  يا أبناء وبنات عجلون، ماذا تقولون للقائد الملك عبد الله الثاني؟
  ماذا يجري في المنطقة، وهل إيران عدو أم صديق؟
  تداعيات ذكرى سبتمبر على المنطقة، ودعوة إلى عمّان من أجل السلام
  أهمية دور الشباب في الحراك المجتمعي والسياسي والانتخابي..
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، هل
  السلام على طريقة حصان بيريس، من يقفز أولا!!
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، فلننتظر لنرى
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح