السبت 18 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

الاساءة للمرأة الاردنية

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

تهان ومباركات
انتهت اللعبة أيها الطاغية السوري
بقلم محمد سلمان القضاة

--

إذاً، اجتمعت مجموعة الدول الصناعية الثمانية الكبرى، وهي الولايات المتحدة واليابان وألمانيا وفرنسا وروسيا وإيطاليا وبريطانيا وكندا، في العاصمة البريطانية لندن، وبحثت بحضور قيادات من المعارضة السورية ودبلوماسيين عرب شأن تسليح الثوار السوريين، والذين شارفوا على إسقاط نظام الطاغية الإرهابي بشار، والذي طغى وتجبر، حتى اقتربت أن تضيق عليه الأرض بما رحبت، وهو لا يجرؤ أن يظهر على أحد، مختبئ في وكرٍ خَرِبٍ تحت الأرض بعد أن اقتربت من التخلي عنه، حسب محللين، دولتان كانتا تدعمانه إلى وقت قريب ممثلتين في كل من إيران وروسيا.

 

وبالنسبة إلى شأن تسليح المعارضة السورية بالأسلحة النوعية والمتطورة، فقد بات أمرا واقعا، وذلك حيث سيلتقي أصدقاء الشعب السوري الذين يزيد عددهم عن 160 دولة في تركيا في العشرين من الشهر الجاري أبريل/نيسان 2013، وذلك بحضور وزير الخارجية الأميركي جون كيري، فالولايات المتحدة باتت مقتنعة أكثر من أي وقت مضى بضرورة التدخل العسكري في سوريا، وبذلك تلتحق أميركا ببريطانيا وفرنسا وبقية دول العالم في ضرورة الاستعجال في إنقاذ الشعب السوري من الإبادة.

 

روسيا تتجه للتخلي عن نظام الأسد بعد أن ضمنت نصيبها في الكعكة المستقبلية في سوريا الحرة الديمقراطية، سوريا الجديدة التي تضم في أحضانها جميع الناس من كل الأعراق والمذاهب على قدم المساواة. وأما إيران فباتت مقتنعة أكثر من أي وقت مضى بأنها لا تستطيع الحفاظ على نظام الأسد المنهار، وخاصة بعد أن فقد نظام الطاغية السوري السيطرة على كل أنحاء سوريا الشعب الأبي، ولعل التغيرات السياسية التي طرأت على الساحة اللبنانية تفسر تغير الموقف الإيراني، فطهران أدركت أنها خسرت نفوذها في سوريا، وهي تحاول الحفاظ على بقايا نفوذ في الساحة اللبنانية، وذلك من أجل عيون الحزب الذي فقد البوصلة، وهو المسمى جزافا بحزب الله.

 

كما نذكِّر بعودة التقارب التركي الإسرائيلي، وذلك بعد اعتذار نتنياهو لرجب طيب أردوغان، فهاتان الدولتان ستكونان فكا الكماشة اللذان يطبقا على بقايا نظام الأسد المهترئ.

 

القادم بالشأن السوري هو ضربات جوية خاطفة من جانب أصدقاء الشعب السوري ضد بقايا مواقع المدافع الثقيلة والصواريخ الصدئة، وتفعيل بطاريات صواريخ الباتريوت في تركيا لحماية شمالي سوريا، وتفعيلها في إسرائيل لحماية جنوبي سوريا وغربيها. وأما طائرات الشبح الأميركية من طراز "بي 2" والقاذفات من طراز "بي 52"، فستتولى أمر حماية أجواء شرقي سوريا ممثلة في مدينة الرقة وما حولها.

 

وأما بشأن، المناطق العازلة، فكل أنحاء سوريا الأبية أصبحت الآن مناطق عازلة بأيدي الثوار الأحرار، وكل الذي يحتاجه الثوار يتمثل في الغطاء الجوي وإسكات بقايا مواقع الصواريخ ومواقع النيران الثقيلة المتبقية قرب العاصمة دمشق، وبهذا تكون قد اقتربت اللعبة من نهايتها أيها الطاغية السوري، فنحن الآن بصدد ترتيب أوراق سوريا الجديدة التي لا يُضام فيها إنسان، فسوريا الأم الحنون يمكنها أن تحضن الجميع، لا بل وأن ترحب بضيوفها الكرام.

إعلامي أردني مقيم في دولة قطر.
Al-qodah@hotmqail.com

رابط صورة كاتب المقال الشخصية:
http://store2.up-00.com/Sep12/JOc89873.jpg


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     19-04-2013 14:00:58
حكومة الظل تتأسى على حال الأمة وعلى حال الشعب السوري الشقيق على وجه الخصوص، وتدعو له بالنصر على جلاديه
الأفاضل الكرام، كل باسمه ولقبه،
شكرا لكل المتعاطفين مع الثورة الشعبية المنتصرة بعون الله ضد الظلم والقمع والاستبداد والطغيان.

الشكر موصول باسم الشعب السوري الثائر لكل من:

الكاتب والشاعر المعروف الأستاذ ماهر حنا حداد/عرجان الموقر
الكاتب المبدع الأستاذ محمد بدر الموقر
الأستاذة الفاضلة ريما القضاة الموقرة
الأستاذ محمود المومني الموقر
الأستاذ ليث محمد بني نصر الموقر
الأستاذ المحامي بشير المومني الموقر
الأستاذ علي غرايبة الموقر
الأستاذ أيمن عبيدات الموقر
الأستاذ الكاتب المبدع والمحلل الكبير محمد القصاص الموقر
الدكتور كمال الزعبي الموقر

كما نقول للأفاضل الواقفين وقوفا خاطئا مع نظام الأسد الهزيل بأن خطايا دماء الشعب السوري المسفوح ستلاحقهم، وذلك بسبب وقوفهم مع الجلاد ضد الضحية ومع الظالمين ضد المظلومين، وهم:

الأستاذ المحامي هيثم سالم عريفج الربضي الموقر
الأستاذ Sam الموقر
الأستاذ المهندس مندوب عبيدات
الأستاذ/ناقل أخبار ماي يسمى بالوحدة الإخبارية.

فقريبا جدا سيحتفل الجميع بانتصار الشعب السوري الأبي العريق.
د. كمال الزعبي     |     19-04-2013 00:22:35
امريكا لا تزال تدعم النظام السوري


امريكا لا تزال تدعم النظام السوري
من المسلمات ان امريكا هي من صنعت النظام السوري زمن الاب واستمرت في المحافظة عليه زمن الابن ولم ترد يوما ان تغير النظام السوري بسبب حفاظه التام على مصالحها ومصالح مدللتها اسرائيل. وكان باستطاعة امريكا تغيير النظام في بداية الثورة ولكنها لم تفعل وسمحت لايران وحزب الله في لبنان وجيش المهدي في العراق وروسيا بمساعدة الاسد عسكريا ولا تزال ضد الشعب السوري واعطت المهلة تلو المهلة لبشار كما انها لم تساعد الثوار عسكريا مع انها تدعي افكا انها مع الثورة في العلن خوفا من انتقاد منظمة حقوق الانسان لها.
امريكا قلقة جدا بل خائفة جدا من الثورة لان الثورة تطرح شعارات اسلامية و ومشروع دولة اسلامية في سوريا . قيام دولة اسلامية في سوريا معناه القضاء على النفوذ الامريكي في المنطقة وهذا مالم تقبل به امريكا البته .
لكن السؤال المهم الذي يطرح نفسه الان هو هل امريكا تريد التدخل العسكري الان لصالح الثوار؟ لا اعتقد ذلك بناء على ما تقدم. اذا كان لابد من تدخل الان فانما هو تدخل من اجل ضرب الثورة وخاصة العناصر الجهادية منها كي تقضي على حلم قيام الدولة الاسلامية وتسلم زمام الامور في سوريا الى معارضين معتدلين من امثال القرضاي معاذ الخطيب وتبقي على النظام لان معاذ لايمانع من اشراك النظام في الحكم ولا يريد تغيير جذري في النظام
هل تنجح امريكا في ذلك؟
الثورة في سوريا هي ثورة اسلامية بكل المقاييس وهدفها اقامة الدولة الاسلامية في سوريا ولطالما تمسكت بحبل الله ونصرت الله واتبعت اوامر الله واجتنبت نواهيه فلن تقدر كل قوى الارض على اجهاضها ولنا العبرة في وقائع التاريخ الاسلامي القديم ودور العقيدة الراسخة عند المجاهدين في عملية النصر والتمكين.
نسأل الله العلي القدير ان يمكن للثورة الشامية وان يحقق اهدافها وينصر الجاهدين على كل قوى البغى والعدوان الذين يتربصون بالاسلام والمسلمين الدوائر. عليم دائرة السوء والعاقبة للمتقين وما النصر الا من عند الله العلي القدير
محمد القصاص     |     18-04-2013 15:34:35
لن يدوم في النهاية إلا الحق ولا شيء غير الحق
تحياتي إلى الأستاذ والكاتب الكبير والإعلامي المخضرم محمد سلمان القضاه - رئيس وزراء حكومة الظل ..

مقال بمنتى الموضوعية .. لكن من الغريب أن الحثالات والنفعيين والمتسلقين على أكتاف الأحرار مازالوا يعيثون في الأرض فسادا ، نراهم بفحيح أصواتهم ، يختبئون وراء المسميات والألقاب والصفات التي سينكشف أمرها في يوم من الأيام ، وسيلقون الجزاء الأوفى ، ولن تقبل لهم توبة لو حاولوا التوبة على ما تأييدهم لتلك الجرائم التي ارتكبت بحق الشعوب ..
ما زلنا نرى غير من يدلي بدلوه باسم الوحدة الاخبارية ، هناك في الأفق البعيد ، في تونس وليبيا ومصر ، وغيرها من ذيول الأنظمة البالية .. التي ما زالت تساند المجرمين ، الذين ألقاهم التاريخ في مزبلته ..
والغرابة أكثر .. فبأي حق يتولى زعامة الدولة هؤلاء الرؤساء عقودا من الزمن .. أيعتقد أزلامهم النفعيون بأن نساء سوريا لم تلد سوى بشار الذي تسبب بقتل شعبه وتدمير بلده من أجل كرسيه ومنصبه ..
وأما أبوه الذي كان مثالا لابنه الحالي .. والذي لن ننسى أبدا كيف أنه سوى المباني في حماة الصامدة بتراب الأرض ، وهدم المساجد ، وبنى مكانها المنتديات الليلية وأماكن الدعارة ودور الخنى ..
أو هل ننسى جرائم أبيه .. في سجن المزه .. حينما أطلق النار على أكثر من سبعمائة سجين بعد انتهاء زيارة ذويهم لهم بعد العصر .. في ساحة السجن ، وخضبت دماؤهم ساحات السجن وأروقته .. ولم يكن لهم ذنب أبدا إلا شبهات كان لمخابراته الدور الكبير في تلفيقها ...

لماذا في سوريا حكم الرئيس وراثي ، ولا يحكمهم دستور ولا قوانين ، كي يدوم عقودا ، بينما في أكبر دول العالم وأكثرهم تحضرا .. يحكمهم دستور وقوانين يحترمونها ، فلا يتجاوز الرئيس مدة حكمه ولو ليوم واحد ...
أليس هذا ظلما للشعوب يا من تطبلون لبشار وغير بشار من الحكام الظلمة في العالم العربي ...؟ أليس عليكم أن تبوءوا بذنوبهم وبوزرهم وظلمهم وجرائمهم .. ؟ أيها الأذناب المتسلقون النفعيون ... ثوبوا إلى رشدكم ، حتى وإن لم تتكاتف الدول من أجل إزاحة بشار ، فن بشار زائل حكمه ، ولن يدوم طويلا ... وسيكون مصيره مصير كل من خانوا وأجرموا بحق شعوبهم ..
تحياتي لقلمك أيها الكاتب الرائع ... والسلام عليكم ....
الوحدة الاخبارية.....     |     17-04-2013 09:26:02
الاسد: لا يوجد قوة على وجه الأرض قادرة على كسر صمود الجيش العربي السوري
الرئيس الأسد لقناة الإخبارية السورية :انتهت مرحلة القلق الاستراتيجي..وتنظيف كامل الاراضي السورية قريبا جدا





الاسد: لا يوجد قوة على وجه الأرض قادرة على كسر صمود الجيش العربي السوري



أجرت الإخبارية السورية حواراً مع الرئيس السوري الدكتور بشار الأسد،، وسيتم بث الحوار غداً الأربعاء الموافق لـ 17/4/ 2013 في الساعة التاسعة والنصف مساءً , وستنضم الفضائية السورية لنقل هذه المقابلة مباشرة .

مقتطفات مما قاله الرئيس الأسد :

لن ننتظر من أحد أن يعلن موافقته أو عدم موافقته على الحوار, مسار الحوار
قائم ومن يريد أن يلتحق به فليلتحق.
- انتهت مرحلة القلق الاستراتيجي, ولا يوجد قوة على وجه الأرض قادرة على كسر
صمود الجيش العربي السوري.
- من يحاربون سورية ستقذف بهم أمواج البحر بعيداً وستعم النظافة كامل الأراضي
السورية قريباً جداً.
- من يظنون أنهم يقودون العالم اليوم سيقفون في نهاية الرتل


المهندس مندوب عبيدات     |     17-04-2013 09:20:33
عيد الجلا هو عيد لكل عروبي حر
عيد الجلا هو عيد لكل عروبي حر لقد سطره الرفاق بدمهم وانشاالله عيد جلا الارهابيون لقريب المجد والخلود لشهدائنا الابرار

جلا الارهابيون قريب انشاالله بقياده الرئيس الرفيق بشار الاسدبعدها سنسميه عيد الجلا الاكبر

الجلا الكبير قريب بقياده الرفيق الرئيس بشار الاسد
ايمن عبيدات     |     17-04-2013 03:13:21
لعبة مكشوفة !! منقول
لعبة مكشوفة !!

صالح القلاب

غريبٌ فعلاً أن يصدر بشار الأسد مرسوماً يقضي بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل السادس عشر من إبريل (نيسان) 2013 والأغرب أنه في مرسومه هذا ،الذي هو ليس الأول في هذا المجال، لم يحدد طبيعة هذه الجرائم المقصودة فهل هي التي ارتكبها «شبيحته» وقواته «الباسلة»!! ضد أبناء الشعب السوري وتدمير مدنهم وقراهم وتحويلهم إلى لاجئين اضطروا للعيش في مخيمات في الدول المجاورة أم هي ما أضطر إليه «المعارضون» دفاعاً عن شعبهم وعن أنفسهم؟!.
وحقيقة أنَّ هذا يؤكد صحة اتهام الرئيس السوري بأنه يعيش في الأوهام وأنه مفصول عن واقعه وواقع بلده وذلك لأنه يتصرف بهذه الطريقة ولأنه يصدر مثل هذه المراسيم التي لا تراعي أبداً، أنَّ في سوريا فعلاً حرباً طاحنة أكلت وتأكل الأخضر واليابس عجزت كل محاولات إيقافها بالوسائل السلمية والسياسية عن تحقيق ولو الحد الأدنى من هذا الهدف لأن هذا النظام الغريب العجيب مُصرٌ على البقاء ومتمسك بعدم التنحي وأثبت أنْ لا خيار يفكر فيه لإيجاد نهاية لهذه المأساة إلا خيار القتل وسفك الدماء والقوة العسكرية الباغية.
إنَّ مما لا شك فيه أن المقصود بـ»المجرمين» الذي منحهم مرسوم بشار الأسد هذا المشار إليه هم مقاتلوا المعارضة السورية وهم ضباط وجنود الجيش السوري الحرِّ الذين لم تعد سجون ومعتقلات هذا النظام تستوعبهم والذين غدت تطفح بهم المدارس والمؤسسات الحكومية بعدما أصبح لم يعد هناك مكان لسجين واحد لا في السجون العسكرية ولا في السجون المدنية ولا في سجن «تدمر» الرهيب الذي كان ذات يومٍ من بدايات عقد ثمانينات القرن الماضي مسرحاً لإحدى أبشع المذابح التي ارتكبتها «سرايا الدفاع» التي كان لها أيضاً دور «بطوليٍّ»!! في مذابح حماه المفزعة في عام 1982.
إنها لعبة واضحة وإن هذا «المرسوم» هو مجرد تحايل على الواقع ولا يمكن أن يصدقه إلاَّ المصابون بمرض «التوحُّد» والذين يعيشون واقعاً لا صلة له بكل هذه المآسي التي تحدث في سوريا وإن المؤكد أن إصداره بهذه الصورة المبهمة وغير المحددة هو أولاً من قبيل التعامي عن كل هذه الحقائق الراعفة الشاخصة وهو ثانياً من قبيل إفتراض غباء الشعب السوري وإفتراض غباء العرب والعالم كله.. إذْ ما هو المقصود بـ»المجرمين» يا ترى ومنْ هم هؤلاء..؟!
لقد كان على بشار الأسد في مناسبة ذكرى الإستقلال أن يتحلى بالجرأة والشجاعة وأنْ يبادر في هذه الذكرى العظيمة إلى الإعلان عن أنه جاهزٌ للتنحي وفق مبادرة تحقن دماء أبناء الشعب السوري وتضمن وحدة وطنهم واستمرار تآخي كل طوائفه ومكوناته الإجتماعية التي هو المسؤول وليس غيره عن إصابتها بكل هذه الإهتزازات الخطيرة.
إنه لم يعد أمام بشار الأسد إلاّ خياران هما إمَّا الشفاء من مرض «التوحُّد» الذي يعيشه والإستعداد الفعلي للتنحي وحقن دماء شعبه وترك هذا الشعب يقرر مستقبله المنشود وإمَّا الإغراق في حالة البعد عن الواقع وانتظار لحظة إلقاء القبض عليه بالطريقة نفسها التي جرى فيها إلقاء القبض على حليفه السابق معمر القذافي وسحله في الشوارع أو أخذه إلى محكمة الجنايات الدولية ليحاكم من وراء القضبان كسفاح قاتل كما حوكم الجنرالات اليوغسلافيون على ما ارتكبوه من مذابح على أساس عرقي وديني في الحروب الأهلية البلقانية القذرة.
علي غرايبه     |     16-04-2013 22:18:48
الثورة السورية ترفض الحل السياسي جملة وتفصيلا
بعد كل القتل والدمار والتهجير الممنهج الذي الحقه بشار ونظامه بالشعب السوري لايعقل ان تقبل الضحية بالتحاور مع الجلاد. ثم لا يمكن ان يقبل اهل السنة الذين يشكلون الغالبية العظمى من شعب سوريا اي اكثر من 85 %-لايمكن ان يقبلوا ان يحكموا بعد اليوم من قبل عائلة علوية استولت على مقدرات الشعب السوري --هذا من سابع المستحيلات بعد كل الجرائم التي اقترفها النظام زمن الاب والابن
قد تطول الحرب ويزيد عدد القتلى والجرحى والخراب ولكن الشعب لن يركع ولا يمكن لدولة ان ان تنتصر على شعب اذا ما اراد الحياة
الثورة السورية المباركة ستنتصر باذن الله ساء من شاء وابى ومن ابى والحل السلمى الذي يدعمه المجمتع الدولى بزعامة امريكا(سية نظام بشار) لن يكتب له النجاح
وان غدا لناظره قريب
المحامي بشير المومني     |     16-04-2013 20:38:14
عودة للاحبة
انا اعتقد ان اللعبة بدأت يا عزيزي
sam     |     16-04-2013 04:15:20
عفوا
سيدي العزيز ما اشاهده انا هذا النظام يسيطر على جميع مناطق الساحل ...وانه قد اقبض يديه على العاصمه ...وبات يسيطر مرة اخرى على عدد من مناطقه ..حتى اصبحت حرب اهليه نظامها الكر والفر والضحيه الشعب ..الحل لا يكون بالتسليح وانما بحل سياسي الذي يحقن الدماء ..انا ما اراه فقط مقال حماسي بعيد عن الواقع ..ارجو من حضرتكم يا استاذ ابو راني التركيز قليلا على الواقع والابتعاد عن الحماس...حمى الله سوريا وشعبها وسائر بلاد المسلمين وحمى الله بلدنا وقائدنا وشعبنا .
ليث محمد بني نصر     |     15-04-2013 09:17:11
ربي لاتحرمني من رضاهم
يامـرحـبـا مـلـيـون لاجـالـهـا ســنــود أرقـــى وارحـــب يـاخـويــي زعــامــه
مطنوخ راسـي دام ذا الـراس موجـود لـــو كـــان غـيــرك ماعلـيـنـا مـلامــه
احرجتـنـي يـاعــم بـالـمـدح والـجــود وانـــا بـغـيــرك مـالـقـيـت ابـتـسـامـه
عديـت مـن راســي ومــا للـعـدد زود كـــل الـمـكـارم نـلـتـهـا والـشـهـامـه
شيخ ربى في بشت شيخ له عـدود مـرحـوم جــدٍ مـاضـي الـعـهـد زامـــه
وان كــان خـلـف جـدنـا للجـنـا عـــود وانا اشهـد انـك صقـر والـلاش هامـه
هيضـتـنـي يـاعــم والـمــدح مـقــرود مـايـوفـي الـمــداح مــــدح الـكـرامــه
شقيـت صـدري واخـرج العـد مجـرود شعـرن وصـل ماقـلـت ذروة سنـامـه
اوصــف واصــور كــل مـاكـان مـعـدود وادرج علـى الدولـه وحتـى المنـامـه
خيلـي اصيلـه لـو تحـول علـى الـذود ماشـفـت غـيـر غـبـار طــرد وغمـامـه
قد قلت سالم مالحسد غير محسود لا كـن عيـن النـذل تـرسـل سهـامـه
الله اكـبـر كــم صـمـد راعـــي الـفــود بيـن الكـريـه وبـيـن راعــي الجهـامـه
ون كان حان الوقـت فالشعـر ماجـود يحـكـي لــك الـواقـع ولاهـــو مـرامــه
لكـن ابـيـن وش بــلا القـصـر مـهـدود من رفقـة اهـل الـذب واهـل البهامـه
رزيت مـن فـوق الجبـال الذهـب كـود ياصـل علـى صــدور الـعـذرا وسـامـه
وافنيت جنبي فـي رضـا جـد وجـدود مايـنـزرع فــي راس مـؤمــن فـهـامـه
لازم يبـيـن مـالـزمـن صـفـعـة خـــدود من شان يطلـع مـن نـزل فـي تهامـه
ولاوالــذي ســواك مـانــي بـمـحـدود مثـل البحـر ماينتـهـي مــن سقـامـه
مادامـنـي فــي عـزتـي رافــع الـجـود وربعـي هـل النامـوس ريـع الصـرامـه

يقـولـه الـلـي يـبـنـي الـقــاف بـزنــود احمـد خلوفـه واقبـل اغلـى سـلامـه


هذه الكلمات من قلبي لقلبك وأشكر يدك على كتاباتك الرائعه المذهله
محمود المومني -منقول     |     15-04-2013 04:37:27
بدأ اهل الاردن يصدقون ان بشار وابه عملاء لامريكا واسرائيل
وقفة تضامنية لنصرة الشعب السوري في اربد .


اربد- سيف الدين باكير

نظمت الهيئة الاردنية لنصرة الشعب السوري مساء امس وقفة تضامنية مع الشعب السوري امام مسجد الفيحاء في مدينة اربد.

واشتملت الوقفة على رفع اليافطات المنددة بجرائم النظام السوري والمؤكدة على التضامن معه ومع ثورته كما اضيئت الشموع تحية لأرواح الشهداء الذين سقطوا في سبيل الحرية ورفع الظلم
كما جمعت تواقيع المشاركين للإعداد لوثيقة شرف تعلن الرافضين لكل اشكال الظلم في سوريا.

ومن اليافطات التي رفعت “حمص ليست جريمة حمص مقبرة للشبيحة“ ، “سدت الابواب الا بابك يا الله“ ، “فقط في جامعات سوريا تنال الشهادة قبل التخرج“ ، “مهلا يا عرب لا زال هناك مكان لدفن جثث في سوريا“ ، “وشمس النصر تشرق رويدا رويدا فمن درعا بدأ الشروق“ .

وقال القيادي في الحركة الاسلامية المهندس نعيم الخصاونة ان ما يقدمه النظام السوري والرئيس بشار الاسد من جرائم في سوريا ليس بجديد حيث ان والده بشار الاسد كان من اول من وجه جنوده لقتال الجيش العراقي بر فقة الامريكان.

واكد الخصاونة ان المجتمع الدولي يقف عاجزاً وهو بالاصل ليس راغب في منع اراقة الدماء خوفا من اقامة دولة ذات طابع اسلامي وان ما يهم الدول العظمى والكبرى هو بقاء هذا النظام لحفظ امن اسرائيل.
ريما القضاة     |     14-04-2013 16:47:44
الى متى !
استاذي الفاضل , وابي العزيز
كثرت المقالات , كثرت الاحاديث , كثرت الاخبار , كلها عن الشان السوري , لكن الى متى
وهل يحرك لقلم ساكن , ام هل تحرك طقطقات الاصابع على لوحة المفاتيح مالت اليه سوريا

لقد اكتفينا من هذا كله , وقد سئمنا توليد الامل بعد اجهاض اخر ,
سوريا لن تتحرر مادمنا كاتفي الايدي , انا وانت وكل من يقرا ويسمع عن سوريا , ودعني هنا اذكر قوله صلى الله عليه وسلم : ((المؤمن القوي خيرٌ وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف، وفي كلٍ خير، احرص على ما ينفعك، واستعن بالله ولا تعجز، وإن أصابك شيءٌ فلا تقل: لو أني فعلت كذا وكذا وكذا ولكن قل: قدر الله وما شاء فعل، فإن (لو) تفتح عمل الشيطان))

فلنستعن بالله على تحرير سوريا , ولا ننتظر امريكا او غيرها لتحرر ماهو لنا , وان لم نكن هناك جسدا فنحن هناك روحا وعقلا , وندعو الله النصر القريب , وان يهلك بشار واعوانه
المحامي هيثم سالم عريفج الربضي     |     14-04-2013 13:35:58
ماهي مواصفات الاحرار
استاذي الفاضل اراك تركز علة الحريه والاحرار فلي سؤال من همالاحرارفي نظرك الذين ياتون من لبنان وايران والعراق ليقاتلو مع النظام ام الذين ياتون منالسعوديه ومصر وليبيا والاردن وافغانستان والشيشان وتركيا ايهم الاحرار قاطعي الرؤس والممثلين بالجثث ام ثاقبي الروس بالدرل هل الاحرار هم يجيئونمن كل بلاد العالم فقط لحميه دينيه وبدافع غريزة القتال والخوف من عذاب يوم القيامه والطمع بملذات الجنه دون تدين حقيقي ودونمعرفه بالله والبشر ودونعلم او فهم سياسي هل هاؤلاء الاحراريبنوندول ام انه ليسمهم الدوله المهم القضاء على المخالف فكريا وعقديا ومذهبياهم اي احرارك يقاتلون ليس للحريه بل لاقامة الخلافه حسب فهمهم بامل طفولي ساذج بان العالم او وضع المسلمين سيتحسن بالخلافه لكنيا حرام امريك واسرائيل التان تدعمان المجاهدين الاحرارناهبي البيوت وقتلة المدنيين كماالنظام لن يسمحو لاحرارك باقامة اي دوله سوى الدوله الفقيره الىكل شيء بمافيها الحريه والكرامه والمساواه وسيبقى الناس يقتلون بعضهم واسرائيل تبني مستوطنات وتهجر العرب الى الاردن فانعم انت وهم بحريتكم واحرصو على ان لا يبقىفي الشرق سوى احراركم وارض الله التي خلقها وسخرها لكل البشر وجعلها ملاذ لهم في غربتهم عن الدار الاخره تتسع لكل من ليس من احراركم الاشاوس
محمد بدر     |     14-04-2013 07:15:51

الأخ الأعلامي الكبير والمحلل السياسي المحترم
الأستاذ محمد سلمان القضاة المحترم
بعد التحية والتقدير
كلّ ذي عينين ولب يستطيع التّأكّد بأن معركة النظام السوري مع الشعب خاسرة
فالشّعوب لا تُهزم ، والطّغاة الى زوال
بتدخّل أو بدون تدخّل خارجي
صحيح أنّ تدخُّلاً كهذا سيحقن دماءً طاهرة مظلومة وسيُقصّر في عمر النّظام الذي لا يتورع من أجل البقاء القيام بمغامرات مدعوما من قوى اقليمية ما زالت تُراهن عليه
ولكن اللهُ غالبٌ على أمره ولكنّ أكثر الناس لا يعلمون
بوركت وسلمت ومتّعنا الله بنصره
ماهر حنّا حدّاد ـ عرجان     |     13-04-2013 22:13:49
عاقبة الظلم وخيمة
الأخ الفاضل محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية المحترم
عاقبة الظلم وخيمة ونتمنى لهذا النظام البائد نهاية أمر من نهاية القذافي
المهينة لأنه تجبر على نساء وأطفال وشباب سوريا
ولكم خالص التحية
والاحترااام
والتقدير
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     13-04-2013 20:52:04
حكومة الظل تقول إن نظام الأسد أصبح شيئا من التاريخ، ومن يتابع الأخبار والتحليلات، يرى مدى التحول الغربي والأميركي تجاه سوريا
الأفاضل جميعا كل باسمه ولقبه،
الفاضل الكاتب المبدع الدكتور محمد عدنان القضاة الموقر،
نعم صدقتم،فنهاية الظلم باتت وشيكة. فالأسيد الهزيل لم يعد يسيطر على شيئ، وفقد السيطرة على 13 محافظة من أصل 14، والمحافظة الوحيدة الباقية، والتي يقوم الثوار بالزحف إليها هي العاصمة، وليس كل العاصمة، فهي محاصرة من كل جهاتها.

الشاعر الكبير المعروف الشيخ أنور الزعابي الموقر،
سوريا العرب هي سوريا الشعب، وسوريا الشعب الجريح، أرادت الخلاص من ظلم الطاغية، وها هو الشعب السوري الأبي على أبواب الانتصار،
وأما التحليلات الدولية، فهي تعكس سياسة الأمر الواقع، فالأسد يا صديقي أصبح شيئا من التاريخ، فنيرون روما صار يخجل مما فعله الأسيد الهزيل. وهو لم يعد يملك شيئا، سوى بعض بقايا الصواريخ الصدئة، وهو أجبن من أن يستخدم مخزون الكيماوي.
فتعال يا صديقي الشاعر الكبير نبتهج لانتصار الشعب السوري على جلاديه قبل فوات الأوان، فغدا عندما تفتح دمشق المحررة أياديها لزوارها، تكون الفرحة أكبر، تلك التي تسبقها النوايا الصادقة.

ثم لماذا أيها الشاعر الكبير تصر على مقارنة أسيد هزيل بعشرين مليون شقيق وشقيقة سوري وسورية؟!!! ألم يخلق الله غير هذ الطغمة الظالمة؟!!! تحياتي.

الفاضل أحمد القضاة الموقر،
نحن لسنا نستجدي إسرائيل كي يكون لها دور في سوريا، ولكن دورها مفروض، فهي خسرت ورقة الأسيد الخائن للأمة والعروبة على مدار عقود وبالوراثة، ولذلك فتل أبيب يهمها ما يجري من مستجدات على الساحة السورية واللبنانية على حد سواء.

الفاضل الأخ هيثم سالم عريفج الربضي الموقر،
كلماتي المتوضعة ليست أماني يا صديقي، بل هي أصبحت تشير إلى وقائع على الأرض في سوريا الحبيبة، ألا تستمتع إلى التحليلات الإخبارية العالمية يا صديقي؟ ألا تشاهد ما يجري على أرض الواقع في سوريا الشعب الأبي، فالأسيد “خلاص، فينيتو، انتهى، زال، طار“، وهو لم يعد يسيطر على شيئ، وفقط هناك بعض الفتاشات الصاروخية التي تديرها له مرتزقة إيران، ولكن طهران نفسها باتت ترى في الأسيد عبئا ثقيلا، وأيقنت أنه لا يمكن إنقاذ نظامه البائد. 160 دولة في العالم وأكثر من أصدقاء الشعب السوري سيقولون كلمتهم الأخيرة، وسيبدؤون بتسليح الجيش السوري الحر. فمعذرة أيها الحزب البائد الظالم، ألف معذرة، فسوريا اليوم هي الملاذ الآمن لكل الأحرار من الأمة والإنسانية.

الفاضل الكاتب المبدع فضيلة الشيخ يوسف المومني الموقر،
آمين. آمين. علما بأنني كتبت لك مداخلة تحت خبر الممنوعين، فلا ممنوع اليوم في الوطن الغالي، وهي حرية بلا سقف، شاء من شاء وأبى من أبى، راجين المولى الحرية والانعتاق سريعا للشعب السوري الشقيق.

الأخ الفاضل الكاتب المبدع كرم سلامة حداد الموقر،
سايكس وبيكو، مساطرهما خبيثة، ولا يوجد فرق بيننا نحن العرب والمسلمين، أبدا، فنحن أبناء وطن عربي كبير، ومن هنا فإننا نبتهج لانعتاق أشقائنا هنا أو هناك من نير العبودية.

ثم ألم يخلق الله سوى هذا الأسيد الهزيل حتى نقدسه هذا التقديس يا صديقي؟!!!
الذي أوجد الأسيد ووالده الجزار من قبله، بقدرته تعالى يوجد قادة أحرارا يقودون سوريا إلى بر الأمان.

كما أنه سيصار إلى ترتيب الأوراق الداخلية في سوريا الشعب الأبي، بحيث تكون بلدا للجميع، ولكن من سفك الدماء فسيلقى جزاؤه، ومن اعتقل وعذب وانتهك الحرمات، فلن ينجو بشين أفعاله. وقريبا جدا سنرى سوريا الحرية الديمقراطية، راجين أن نزورها سوية رافعين أعلام الحرية.

الفاضل الكاتب المبدع الأستاذ إبراهيم ريحان الصمادي الموقر،
لقد حصص الحق، والشعب السوري منتصر بعونه تعالى،
لا بد أنك قرأتالخبر التالي على صفحات عجلون الإخبارية:
البنتاغون يضع خططا لاحتمال تدخل مباشر في سورية

الكاتب / المصدر: وكالات
تاريخ الخبر 12-04-2013


قالت قناة CNN الأمريكية إنه وبناء على معلومات من مصادر عسكرية أمريكية فإن ضباط القيادة الوسطى وقيادة الأركان المشتركة في وزارة الدفاع البنتاغون، عملوا بضغط من النواب الديمقراطيين والجمهوريين على تحديث خطط عسكرية تتضمن تدخلا مباشرا في سورية.وقالت المصادر إن الملامح الأولية للخطة التي تتضمن أدوارا واسعة للقوات الأمريكية قد تظهر خلال الأسبوع المقبل، مع الشهادة المرتقبة لوزير الدفاع، تشاك هاغل، ورئيس الأركان الجنرال مارتن ديمبسي، أمام الكونغرس، مع التشديد على أن الخيارات المطروحة تأتي في إطار تحديث الخطط العسكرية، وأنها لا تدل بالتالي على أن البيت الأبيض على وشك توجيه أوامر بتنفيذها.
وبحسب المصادر، فإن من بين الخيارات المطروحة استخدام صواريخ كروز لضرب القدرات الجوية السورية، وكذلك استخدام الطائرات العسكرية الضخمة لنقل مساعدات إنسانية، ولكنها كلها خيارات قد تعترضها تحديات كبيرة عند التطبيق.
وعلق مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية طلب من الـCNN عدم كشف اسمه قائلا إن الفريق الأمني في البيت الأبيض على علم بالخطط الجديدة، ولكنه شدد على أنها لا تختلف كثيرا عن تلك التي سبق للرئاسة الأمريكية أن درستها، مضيفا: “نقول منذ فترة طويلة إننا ندرس كل الخيارات الممكنة من أجل إنهاء العنف وتسريع الانتقال السياسي في سورية.“
وكانت واشنطن قررت منذ أيام تقديم حزمة جديدة من المساعدات غير الفتاكة إلى المعارضة السورية، يعتقد أن بينها سترات واقية ومناظير ليليّة، ولكنها تبقى أقل بكثير مما يطالب به عدد من النواب الأمريكيين الذين كانوا قد دعوا الرئيس باراك أوباما إلى التفكير في “خيارات عسكرية محدودة“ لا تتضمن إرسال جنود إلى سورية.




ابراهيم ريحان الصمادي/أبو ظبي     |     13-04-2013 20:33:00
الله ينصر الحق
أدعو الله أن ينتصر للحق في سوريا العروبة وان يفرج الله عن المظلومين والقابعين تحت الذل ...الحقيقة أنني لا أتداخل أو أعلق على أي من الموضوعات التي تخص سوريا وذلك لضبابية الموقف ولكنني لا أنفك من الدعاء أن ينصر الله الحق في هذا البلد الذي نحبه جميعاً......وتقبل مني دولة الصديق أبو راني فيض من أطيب وأجمل التحيات والأمنيات........
كرم سلامه حداد -عرجان -     |     13-04-2013 18:30:50

الاخ محمد سلمان القضاة المحترم, رئيس حكومة الظل الاردنيه,
لا ارى بصيص امل بسقوط الرئيس بشار الاسد, وسواء سقط ام لم يسقط !!!فماذا تتوقع ان يجد علينا؟؟؟
لقد سقطت انظمه عربيه في تونس/ليبيا/مصر/ اليمن/والعراق اولا, فماذا جد علينا الا الويلات, واولها علقم (مصر) بقطع الغاز عن الاردن؟ وارتباك الالاف التجار وانعدام ديونهم مع العراق وانعدام مليارات من نقود الاردنيين الذين تاجروا بالعملة العراقيه, وقطع ارزاق الالاف الاسر التي كانت تعتاش من خط الاردن العراق , وعودة الالاف الطلبة من جامعات العراق, والطفر الذي حل فينا من اغلاق باب الرزق من العراق (والرزق على الله), وعودة مئات الالاف من الكويت ودول الخليج,, وماذا يحدث في اليمن وليبيا وتونس الان؟؟؟؟ ومصر من قبلهما؟؟؟
ان الميليشيات الفوضجية لا تصنع دولا, ولا تقدر على ادارة مجموعة من الناس, وعليه فان الامال بسقوط الرئيس بشار الاسد, كما سقط الروؤساء الاخرين سيجر علينا من المشاكل واولها ما اعلنه رئيس وزرائنا الغالي باننا في الشمال منطقة منكوبه,,, فكيف تتصور النكبة اذن فيما بعد بشار؟
يوسف المومني     |     13-04-2013 17:47:34

نسأل الله ان يفرج هم الشعوب
المحامي هيثم سالم عريفج الربضي     |     13-04-2013 14:09:22
نفس الاسطوانه
ارى يا ا ابو راني الجزيل الاحترام انك تكرر نفس الصيغ والاماني في مقالاتك والواقع با عزيزيا لمشروع الذي بدء بالسقوط هو مشروع الاخوان والسلفيين في مصر وسوريا وتونس وعن قريب جدا باقي بلدان العروبه اما عن بشارفهو ليس لاعب اساسي بقدر ايران وعملاء امريكا الدفيعه بالخليج مثل قطر البنك الذي تحول الى دوله اضافه الى تركيا واسرائيل المناضلتين المجاهدتين لاسقاط اي حلم عربي محترم اتمنى علك كاردني ان تصحح مسار قلمك قبل خط النهايه
مقالات أخرى للكاتب
  تطاير شرر الحرب بين السعودية وإيران
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  أمة صلاح الدين تنهض فلا تخذلوها
  طوبى لأهلنا الأكراد تحقيق حلمهم التاريخي الجميل
  بلابل الدنيا وحمائمها تبكي معنا رحيل الدكتور أحمد القضاة
  رثاء الاستشاري الطبيب الجراح عبد الله سلمان القضاة
  العرب بين خيارين أحلاهما مر
  ترمب وإيران..أجاك يا بلوط مين يعرفك
  ترمب يقول دقت ساعة العمل
  ارتماء أردوغان في الأحضان الروسية
  حلب تنتصر على قوى الظلم والطغيان
  أوباما باع المنطقة لبوتين وإيران
  الروح الديمقراطية في الأجواء التنافسية
  محمد نوح القضاة ابننا وفلذة كبدنا
  شكر واجب لشركة كهرباء محافظة إربد لحسن تجاوبها
  لن يغفر التاريخ لقتلة أطفال سوريا
  هنيئا لأردوغان هذا الشعب التركي العظيم
  رقاعي التاريخية إلى عشيرة القضاة
  الأوروبيون يبكون رحيل جدتهم البريطانية
  وداعا أوباما فالمهمة لم تنتهي
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  هل تترك إيران الدب الروسي وحيدا بالمستنقع السوري
  التحالف الإسلامي العسكري الخطوة الأولى
  القيصر الروسي يسعى لاستعادة أمجاده التاريخية
  الدب الروسي جريح بسهام تركية
  الدب الروسي ينزلق عميقا في المستنقع السوري
  يا سعادة البابا..أوقفوا الحرب العالمية الثالثة
  كفكف جدار الخوف الوهمي أيها الإنسان
  ماذا نحن أمام الزحف الإيراني فاعلون
  التسليح ومناطق عازلة هي الحل لسوريا والعراق
  يا رئيس الوزراء يقول لك الشعب لا تلعب بالنار
  انطلاق الجالية الأردنية في دولة قطر
  يسألونك عن التقارب الأردني الإيراني
  يا حيا الله جارتنا الإيرانية
  نقول لمن لا يعرف الأردنيين
  دمك يا ابننا معاذ لن يذهب هدرا
  وداعا يا أم يوسف، يا أم أبا ثابت القضاة
  الشعب الأردني يحب الملك ويفتديه
  منح المفكر محمد خير طيفور لقب فارس جبل عجلون
  عشيرة القضاة لا تبحث عن الذهب فالوطن والملك والكرامة عليها أغلى
  عجلون تريد حصتها من كنوزها الذهبية
  غزة تنتصر على إسرائيل برغم تآمر كل قوى الطغيان
  المقاومة وأهلنا بغزة هم المنتصرون
  صلاح الدين الثاني من غزة
  ليس للمقارنة بين شعبين
  أُخرج مذموما مدحورا
  نسمع جعجعة ولا نرى طحنا
  من آذى مسيحيا فقد آذانا
  أسلحة نوعية إلى الثوار الأحرار في سوريا
  النصر للشعب السوري رغما عن الطغاة
  يا أوباما لكم أمنكم ولنا أمننا
  أماه.. إلى روح والدتي فضية
  عجبى لطاغية الشام الأسد أو نحرق البلد
  أيها المجتمع الدولي
  السوريون أهلنا ويحلون ضيوفا على العشائر الأردنية
  نحو اتحاد عربي إسلامي ديمقراطي
  صراعنا ليس طائفيا والعلة فينا وبإيران
  هنيئا للشعب الأردني ملوك بني هاشم
  الشعب يريد إسقاط النسور لأجل الشهيدة نور
  صدى اتفاق النووي وهل إيران صديق أم عدو؟
  لله درك يا رابعة شارتك تهز العالم!
  الشعب الأردني يحب الملك وكِش يا نسور
  طوبى للشعب السوري لا ينحني إلا لله
  الشعب الأردني عاتب على الملك بسبب النسور
  لماذا يقوم العالَم بخذلان الشعب السوري؟
  أوباما وأحرار العالم ينتقمون لأطفال سوريا
  أمن أميركا أكثر أهمية للكونغرس من الأسد
  مرحى لإنقاذ أطفال سوريا وحماية المدنيين
  المجتمع الدولي مَدعوٌ لإنقاذ الشعب السوري
  طواغيت سوريا ومصر يقصفون الشعب بالكيماوي والأباتشي
  الشعب المصري برمته يثور ضد الاستبداد
  الشعب السوري منتصر فطوبى لأرواح شهدائه
  مصر مقبلة على مجازر دامية
  هل بدأت مصر بالانزلاق إلى مستنقع الحرب الأهلية؟
  تحية للثوار السوريين الصامدون في وجه الطغيان
  نحو عالم لا يجوع به الذئب ولا تفنى الغنم
  أثبت يا مرسي فالذئب لم يأكل يوسف
  الزعيم حمد آل ثاني يدخل التاريخ من أوسع الأبواب
  صبرا أيها الشعب السوري فالنجدة في الطريق
  ظنناه نصر الله فإذا به نصر=====!
  اربطوا الأحزمة فحسن نصر الله يطير عاليا
  تفاؤل بالسلام وهزيمة للطاغية السوري وحزب الله
  آخر إنذار إلى الإرهابي بشار
  اقتراح إلى الملك بأن يتحرك الأمن بآليات مدرعة
  من يعتذر للشعب السوري يا ترى؟
  طوبى لشهداء الشعب السوري الثائرون ضد الطاغية
  انتصار الثورة الشعبية السورية على مرمى حجر
  الملك الأردني يعلن الثورة تلبية لمطالب الشعب
  المذبحة بسوريا وصمة عار على جبين الإنسانية
  إلى أين المفر أيها الأسد الهزيل!
  على ذقون من تحاول الضحك يا رئيس الوزراء!
  متى تستيقظ أيها العم سام!
  حذاري يا أردنيين من الاستعمار الإيراني
  هل تقصد الحكومة أن ينادي الشعب بإسقاط النظام
  جميعنا من مختلف الأصول في قارب واحد
  مبادرة الدوحة فرصة لإنقاذ الشعب السوري
  أيها المجتمع الدولي أوقف الإبادة ضد الشعب السوري
  أضاحي العيد بدماء أطفال سوريا
  هنيئا للملك والشعب الأردني علاقة المحبة والاحترام المتبادلين
  عجبا لنصر الله مستمرا بإبادة الشعب السوري!
  ارحل يا رئيس الوزراء فالشعب أسقط الحكومة
  أيها الضمير الدولي أوقف إبادة الشعب السوري
  التدخل العسكري الدولي هو الحل لسوريا
  رثاء صديق عزيز
  أيها الملك أغيثوا الشعب السوري المظلوم
  النداء الأخير لبقايا جنود بشار الأسد
  كيف هي آية الله في الطاغية بشار يا ترى؟
  لقد حان وقت اصطياد الأسد
  حكمة الملك وتوقعات الشعب الكريم؟
  لمن نبارك رئيسا لمصر يا ترى؟
  نظام الأسد في النزع الأخير
  طريقك وعرة يا فايز
  ما أوقح هذا النظام! وما أجبن كتائبه!
  رسالة مفتوحة إلى نصر الله
  هل يفاجئ الأسد المؤتمرين في بغداد؟
  رسالة تاريخية مفتوحة إلى أردوغان
  دماء أطفال سوريا برقابكم أيها القادة
  باب القفص مفتوح لرحيل الأسد
  هل يريدونها حربا طائفية في سوريا؟
  ساعة رحيل الأسد أزفت ودَقَّت
  المجتمع الدولي يحاصر الأسد
  هل يحق لنا إسقاط النظام؟
  لماذا تركتم أبناءنا في مهب الريح؟
  خيارات الشعب الأردني، أحلاها مُرُّ!
  الملك أغلى ما نملك، ولكن!
  لماذا لا نثور على الملك؟
  فات القطار نظام بشار
  حان وقت إنقاذ الشعبين السوري واليمني
  هل أصاب الرمد عيون الأسد؟
  أيها الطغاة، الشعوب أبقى
  أيها المجتمع الدولي الشعب السوري يموت
  شكرا للملك واسمع يا عون
  لِنُسْقِط الحكومة قبل المُنْعَطَف
  ليس الأردن من يخشى هذيان الأسد
  لسنا ثائرين ضد الهاشميين ما حيينا
  لمن يجهلهم، هؤلاء هم الإسلاميون
  لا يضيع حق وراءه من يطالب!!
  وداعا يا صديقي، فإنا لله وإنا إليه راجعون
  البخيت ينتصر في غزوته ضد الإعلاميين
  أيها الحكام: نخشى أن يفوتكم القطار
  أيها الحكام: لماذا تنادي الشعوب بإسقاطكم؟!
  يا جلالة الملك: سفارتنا في دولة قطر!!
  أيها الحكام: يكفيكم إيغالا
  الحكومة لا تريد الإصلاح
  الحكومات راحلة، وأما الشعوب فباقية
  أيتها الشعوب الثائرة، نوصيكم وقلوبنا معكم
  عجلون الدوحة أبو ظبي وبالعكس، إنها
  الشعوب أقسمت ألا تنحني إلا لله
  التجييش الحكومي ضد الإسلاميين..لصالح من؟
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  العاهل الأردنى يقود ثورة الإصلاح والتغيير
  الاستفتاء الشعبي هو الحل، فتلك إرادة الشعوب
  الملك المغربي يقود الثورة بنفسه واليمن يشتعل
  “انطلاق حكومة الظل الأردنية“
  لماذا لا يتعلم القادة من الشعوب الثائرة؟
  ما بين بحور الدماء وسماحة الكرماء
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  طوفان الثورة الشعبية المصرية إلى أين؟
  لماذا تأبى الثورات الشعبية وضع أوزارها؟! ومن التالي؟!
  إنها ثورة شعبية عارمة ملتهبة
  هل بدأ الطوفان؟ فاليوم هو جمعة الغضب العربي!!!!
  نعم لثورة تونس، والحراك الأردني إلى أين؟
  هل تُلهم الثورة التونسية الشعوب العربية؟
  الحكومات الرشيدة والشعوب الجائعة، القرد والخروف
  لقاء العملاقين..أميركا والصين
  هلا مددنا أيدينا إلى تركيا وإيران؟
  نعم يا أبنائي، ذاك هو عمكم الشيخ نوح القضاة
  هل حقا ماتت عملية السلام؟
  كأس العالم في بلاد العرب للمرة الأولى
  ابتسم، فأنت تتصفح عجلون الإخبارية
  ابتسمي فأنت الوحيدة في قلبي
  ابتسم فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى آل الزغول الكرام
  ابتسم..فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى عطوفة محافظ عجلون الموقر
  ابتسم..فأنت في عجلون رسالة مفتوحة إلى الدكتور منيب الزغول
  هل ابتلع حوت القضاء الأميركي شابا يافعا أردنيا؟
  إن عصرا ذهبيا ينتظرنا -- قالها وزير الخارجية التركي
  هل أفل نجم أميركا؟ وهل تَرجُمُ إيران الشيطان؟
  الثلاثاء الحزين.. يوم لا ينسى يا عجلون!
  شكر وعرفان للملك الإنسان، من أهالي عجلون.
  يا أبناء وبنات عجلون، ماذا تقولون للقائد الملك عبد الله الثاني؟
  ماذا يجري في المنطقة، وهل إيران عدو أم صديق؟
  تداعيات ذكرى سبتمبر على المنطقة، ودعوة إلى عمّان من أجل السلام
  أهمية دور الشباب في الحراك المجتمعي والسياسي والانتخابي..
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، هل
  السلام على طريقة حصان بيريس، من يقفز أولا!!
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، فلننتظر لنرى
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح