السبت 18 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

الاساءة للمرأة الاردنية

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

تهان ومباركات
آخر إنذار إلى الإرهابي بشار
بقلم محمد سلمان القضاة

=

أجمل ما تتسم به السياسة الأردنية الخارحية هو الصراحة والوضوح والشفافية، فالأردن أعلن عن تواجد قوات أميركية صديقة على أرضه في مهام تتعلق بتدريب القوات المسلحة الأردنية على استخدام بعض أنظمة الاتصالات المتطورة جدا، وربما كذلك للتدريب على استخدام صواريخ باتريوت وغيرها من الأسلحة الدفاعية النوعية، وكذلك التدريب على مواجهة الأسلحة الكيماوية والبيولوجية، وهذه لعمرنا سياسة شفافة واضحة. فالمثل يقول "الصديق وقت الضيق"، وإذا لم تبادر الولايات المتحدة الأميركية إلى نجدة صديقتها المملكة الأردنية الهاشمية والوقوف إلى جانبها، فاقرأ على الصداقات في الدنيا السلام.

 

هذه القوات الأميركية الصديقة صاحبة الخبرة المتطورة، نريد منها الكثير، وذلك من أجل تطوير الأنظمة الدفاعية في الأردن على المدى البعيد، وأما على المدى القصير، فيبدو أن الإرهابي بشار بدأ يرقص ما تسمى برقصة الموت، فالإرهابي بشار أو من يوصف بالأسيد الهزيل أو من يصفه بعض أبناء الشعب السوري الأبي الشقيق بالبطة، أطل علينا قبل أيام يلوح ببقايا ذيله، وهو يحاول أن يُزبد أو يًرعد، ولكنه لا يستيطع إلى ذلك سبيلا، أطل علينا الإرهابي بشار محذرا ومنذرا بانتقال الحريق إلى الأردن! ونحن نعلم أن بشار أجبن من أن يطلق فتاشة تجاه الأردن، ولكننا نود أن نسأل بشار سؤالا وحيدا، وهو" هل تستطيع أيها الإرهابي بشار حماية القصر الجمهوري "المسمى جزافا وزورا وبهتانا بقصر الشعب"، هل تستطيع أيها الإرهابي بشار حماية القصر الجمهوري في دمشق من الصواريخ المنطلقة من مدينة داريا السورية الأبية الثائرة، والتي لا تبعد عن قصرك سوى قرابة ستة كيلومترات أفقية؟!!

 

يا بشار، سبق لك أن أرسلت إلى الديوان الملكي الأردني مرسولا يحمل رسالة تهديد ووعيد، واشتعلت الثورة الشعبية السورية الأبية، ونفق مرسولك مع النافقين، وأنت اليوم لم تعد تقوى على حمل خِنجر، فكيف بك تهدد بيتنا الحصين وتنذر بانتقال الحريق إليه؟! يا بشار، أنت لم تعد أسدا ولا أسيدا ولا حتى بطة، فالبطة يمكنها أن تسبح وأن تهرب إذا ما شعرت بالخطر المحدق، ولكنك تمضي أوقاتك مختبئ في جحر خَرِبٍ، بينما يتولى بقايا الشبيحة والمرتزقة من طهران ومن حزب اللات إدارة بقايا غرف العمليات دون مشورتك، فأنت لم تعد تسيطر على شيئ، فارحل يا بشار قبل أن تحرق جلدك وبقايا ذيلك النار، فالشعب السوري بكافة ألوان طيفه أعلنها على نظامك المهترئ القمعي المستبد ثورة عارمة لا رجعة فيها. ارحل يا بشار كما رحل من قبلك الطغاة والمجرمون المستبدون. وأما الأردن، "فبعيد عن شواربك"، وهو بعيد عن بقايا ذيلك أيها الأسيد الهزيل العليل، فحتى أسنانك صارت مهترئة لا تقوى على افتراس عصفور صغير! فأنت يا بشار طاغية جبان، ولم تعد تقوى على مواجهة الثوار السوريين الشجعان، فكيف بك تتحدى الأردنيين والأميركان؟! ارحل فلقد انتهى دورك، فالشعب الأردني أعلنها ثورة تضامنا ومساندة لشقيقه الشعب السوري الثائر الأبي، ثورة ضد ظلمك وجبورتك وطغيانك الذي كان، وأما الآن فلقد سقط من يدك الصولجان. فارحل يا بشار قبل فوات الأوان، فهذا هو لك أيها الإرهابي بمثابة آخر إنذار!

إعلامي أردني مقيم في دولة قطر.
Al-qodah@hotmqail.com


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     26-04-2013 22:16:10
حكومة الظل ترجو المولى الهداية لسعادة الرائد المظلي المتقاعد المهندس الأستاذ زكريا الربيدي الموقر،
سعادة الرائد المظلي المتقاعد المهندس الأستاذ زكريا الربيدي الموقر،
ألا ترى أن معلمك الطاغية السوري انتهى، ولا بد أنك استمعت إلى المتحدث باسم البيت الأبيض جي كارني هذه المساء، والذي يقول إن عمك أوباما يريد أن يتأكد إذا كان معلمك الطاغية السوري بشار المهزوم قد استخدم الكيماوي، وقطع الخط الأحمر المرسوم له، وذلك كي يرسل من يؤدبه ويؤدب أنصاره وأتباعه من قم إلى كربلاء إلى الضاحية الجنوبية في بيروت.

ثم ألا تلاحظ أن الدوائر بدأت تدور على معلمك الصغير نوري المالكي، اللهم لا شماته!!!

يا زكريا بيك، هناك في العلى رب يحمي عباده ويستجيب لدعوات المظلومين، وسيزلزل الله الأرض من تحت أقدام كل الطغاة والمجرمين.
وإذا “كان في حواليك تاكسي“ـ فاحتفظ بها لعلك تعمل على خط الشام بعد تحريرها، وسأبذل جهدي مع الحكومة السورية الديمقراطية الجديدة على السماح لك بزيارة الشام المحررة من دنس الطغاة، فأنت على جميع الأحوال تبقى من عظام الرقبة، و“بلديات“ كما يقولون، ولكن بعض القنوات تسببت لك بغسيل الدماغ، فأنت تحتاج إلى إعادة تأهيل يا صديقي.
فحزب اللات وملالي قم ومن لف لفهم، كلهم مهزومون، وسترى ذلك قريبا يا صديقي!!
زكريا الربيدي     |     26-04-2013 19:50:47
تأدب مجازا
الله يعينك عمي يعني . الكل . كل قنوات الدنيا بتقوللك جماعتك انتهوا ومقاييس التقدير العسكري النهائي بتقوللك انتهوا ، يا عمي الان كلنا بانتظار اللاعبين الكبار ايران امريكا اسرائيل فرنسا واللي رايح يوكلها الان وطالع هي الاردن وقطر الخليج لان للادب حدود ولكن للاسف ما حدا راضي يتادب
التادب الان بالعصا ، اذا لغاية الان ما انت محضرلك وظيفة احتياط تعال لعندي ببيعك تكسي بعجلون بسعر اغلى من الناس يا زلمه اصحى اصحى اصحى أو تأدب سياسيااقلها لانه مثل مقالاك وقناتك الجزيره هي اللي جابت الكو الدور العمى كرفتة ..... بتذكر قبل شهر لما قالت الجزيره انه المقاتلين بساحة الاموين (او ساحة العباسيين ).على كل حال برضه لازم تتأدب سياسيا او عسكريا لتعلم ان الله حق والموت حق والقبر حق وانهزام الجزيرة حق وانهزامك حق وانتصار الجيش العربي السوري حق
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     26-04-2013 15:09:41
حكومة الظل تدعو لمناصرة الشعب السوري المظلوم
الأفاضل جميعا، كل باسمه ولقبه،
السلام عليكم،

لا شك أنكم تتابعون تطورات الصراع في سوريا بين قوى الخير وعصابات الشر، ولا بد أنكم سمعتم وشاهدتم الضحايا من المدنيين بعد ان استخدمت عصابات الأسيد الغازات السامة المحرمة دوليتا ضدهم، فها هي عقيلة المواطن السوري ياسر يونس من مدينة حلب وأطفالها يقضون اختناقا بالغاز، هل هو السارين أم غاز سام آخر، لا ندري، ولكن صحيفة تايمز البريطانية نشرت الدليل من خلال شريط فيديو لا يقبل الشك وهو على الرابط:

http://www.thetimes.co.uk/tto/news/world/middleeast/article3749322.ece

الكاتب المبدع فضيلة الشيخ يوسف المومني الموقر،
ليس حكومة الظل وحدها هي من أنذرت الأسدي، بل هذا هو العاهل الأردني، ينذر الأسد من خلال الخطة “باء“، ما لم يستحب الطاغية الأسد لمطالب المجتمع الدولي ويرحل غير مأسوف على إرثه وإرث أبيه كسفاح إبن جزار.

الأستاذ “ عجلوني حر غيور على الوطن“ الموقر،

لا يشكل أشقاؤنا السوريين أي خطر علينا، فهو في محنة ويتعرضون للإبادة، وعلينا استضافتهم وتقاسم لقمة العيش معهم، علما بأن بعض السوري الفارين بعائلاتهم وجلودهم، هم من كبار التجار الذين يحركون الاقتصاد أينما ارتحلوا أو حلوا.

الأستاذ “عربي أردني“ الموقر،

تقول إن بشار فر من سوريا عندما قرأ المقال، “فليستمع المولى لقولك“.آمين.
لكن بشار ليس أمره بيده، فهو بدا يتعلم فارسي كي يستمع لأسياده الإيرانيين بلغتهم.

سعادة الرائد المظلي المتقاعد المهندس الأستاذ زكريا الربيدي الموقر،

في عهد الطاغية السروي والسفاح إبن الجزار، ليست العنزة ستطير وخدها، ولكن الأسود أيضا سيطيرون، وانظر “الخطة باء“ لدى العاهل الأردني.

الأستاذ محمد فريحات الموقر،
الأسيد طار وشبع طيرانا يا صديقي، تابع التحليلات العالمية، وابتعد عن بعض القنوات المهترئة كدنيا وما شابهها.


الدكتور محمد القضاة الموقر،

هذا قسمي فيما أملك بشأن الدفاع عن حقوق الإنسان، وخاصة عن حقوق الشعب السوري الشقيق،

فهلم واكتب يا من تدعي العمومة، اكتب ودافع عن بشار بقدر الليرات السورية التي تقتات من ورائها.

والفرق بيني وبينك يا صديقي، أنني واضح، وأجتهد رأيي، ولكنك تقف في الظلام وترمي بعض صغار الحصى على قطار سريع، والدليل أنك لا تجرؤ على ذكر اسمك الثلاثي، هذا إذا كنت من جينات تعود لآل القضاة من الأصل!!

كما يمكنك أن تقرأ تعليق الأستاذ محمد عبيدات الموقر،
فلربما فيه إجابة.

الأستاذ محمد عبيدات الموقر،

شكرا لوقوفك ومناصرتك للشعب السوري المظلوم، وفي ميزان حسناتك، إن شاء الله، ذلك لأنك تناصر الحق ضد الباطل.

الأستاذ علي عتوم الموقر،
هو كما تقول، وشكرا لوقوفك مع الشعب السوري المظلوم، وإن النصر قادم بعون الله ضد الطاغية.

الكاتب المبدع الأستاذ محمد حسن الصمادي الموقر،

الأوضاع في سوريا صارت تحتاج على الخطة “باء“ التي اقترحها العاهل الأردني.
فلا بد من تسليح المعارضة وتأمين غطاء جوي، لحسم الأمور ووقف حمام الدم السوري.

وأما الصداقة مع الولايات المتحدة، فضرورية، فالمثل الشعبي يقول“هذا البئر وهذا غطاؤه“، بمعنى أنه ليس بمقدورنا الوقوف في وجه كل قوى الطغيان لوحدنا، وصار لزاما علينا مساندة الشعب السوري ودرء الحريق!

الأستاذ “أبو رعد المومني الموقر“

نعم، يا صديقي، ألا ليت قومي يفقهون، راجين أن ينتهي حكم الطاغية السوري باسرع ما يكون.
ابو رعد المومني     |     25-04-2013 15:00:46

ياليت قومي يفقهون ان مايجري في سوريا موامره انجلو صهيونيه وغدا بسوخ الثلج ويبين المرج
محمد حسن الصمادي     |     22-04-2013 07:49:32
اتفق واختلف معك
تحية طيبة لدولة رئيس حكومة النور الافخم

لا شك انني اتفق معك بأن رقصات الموت بدأت تضهر جليا لذلك الطاقية بشار وهي اشارة الى حالة الافلاس التي وصل اليها واشارة الى انه لم يعد يسيطر على شيء وزمام الامور اصبحت بيد ايران وحزب الشيطان

اما قولك
هذه القوات الأميركية الصديقة صاحبة الخبرة المتطورة، نريد منها الكثير، وذلك من أجل تطوير الأنظمة الدفاعية في الأردن على المدى البعيد
فاني اعتبر في ذلك مغالطة كبيرة من دولتك غير مقبولة اطلاقا فهل اميركا تزودنا بمنظوفة دفاعية لنستفيد منها على المدى البعيد لحماية انفسنا من العدوا الصهيوني او تزودنا باسلحة متطورة لنعد بها العدة لاستعادة المقدسات المسلوبة

انت تعلم يا ابو راني بأن هذه المنظومات الدفاعية لن يبقى منها شيء على الارض الاردنية بعد سقوط الاسد واعادة سورية لمئتي سنة للخلف فلوا اراداوا ان يخلصوا الشعب السوري من بشار لفعلوا من بداية الثورة ولكن التخطيط المتفق عليه اطالة الحرب الدائرة الى اطول فترة ممكنه لضمان استنزاف الترسانة العسكرية السورية المكدسة من سنوات على الشعب نفسه وتدمير البنية التحتية دمارا كاملا يتطلب مئتين سنة اخرى لاعادتها الى ما كانت عليه عدا عن الديون التي تتكبدها سورية جراء هذه الحرب وبذلك يتحقق حلم اسرائيل بالدولة الكبرى وسلامة اتسلمك يا غالي



تقبل مروري مح خالص الود والاحترام
علي عتوم     |     22-04-2013 04:16:15
قن دون رأيك في الحياة مجاهدا ان الحياة عقيدة وجهاد
الاخ محمد سلمان القضاة المحترم
بعد التحية
لقد جاهدت بقلمك خير جهاد ضد هذا الطاعية البعثي النصيري الفارسي الذي لم يشهد التاريح العربي مثله في الاجرام واحتقار الانسانية.
أسأل الله العلي القدير ان يكون كل حرف كتبته ضد هذا الطاغية الارهابي في ميزان حسناتك يوم القيامة وان يجزيك خير الجزاء وان ينزلك منازل المجاهدين في المعارك
وقاتل الله كل من وقف في صف الباطل صف الارهابي نيرون سوريا
ولك خلص احترامي وتقديري
محمد عبيدات     |     22-04-2013 03:57:32
استوى العدس يا ابن المتعة
عما قريب سيكون هناك منطقة عازلة امنة في محافظة درعا لايواء النازحين السوريين وستكون هذه الحافظة محافظة الثورة نقطة الانقضاض على دمشق من الجهة الجنوبية وسيطبق الثوار على دمشق ايضا من الجهات الثلاثة الاخرى وستكون نهاية الارهابي فشار وازلامه اسوأ بكثير من نهاية ابو زنقه وازلامه.
سود الله وجوه البعثيين والمجوسيين وزلم حزب اللات وكل من يناصر نظام فشار الارهابي
وان غدا لناظره قريب
د. محمد القضاة     |     22-04-2013 01:19:54
محمد السلمان ( باراك أوباما القضاة )

كنت أرغب بالأبتعاد عن التعليق على مقالات ابن العم محمد السلمان منذ مدة طويلة ..حيث أنها ممجوجة من حيث الشكل والمضمون ...لكن جلبني العنوان وتذكرت أنذار بوش للمرحوم صدام حسين قبيل غزو العراق سنة 2003 , فقلت في نفسي هل أصبح محمد السلمان العبدالحافظ أوباما القضاة....==========

محمدفريحات     |     21-04-2013 22:53:44

نعم ستبقى سوريا وسيبقىقائدها البطل بشار وسياتى يوم الى قطر ونراها في البحر اقصد زعمائها المرتزقة وستكون سوريا عصية على امثال قطر وامريكيا ومن يدور في فلكها ايها الكاتب قد ملينا من كتاباتك اكثر من عامين ونحن نرى منك ان نهاية الاسد اقتربة وكائنك ممثل او مندوب الى محطة الجزيرة الحقيرة تذيع اخبار وبيانات الارهابين عليك ان تعرف ان امن سوريا من امننا واي حريق هناك يؤئر علينا فلا تكن منحاز الى طائفة معينة هدفها تخريب سوريا فكفى لعبا وعبثا ,ارجو النشر .
زكريا الربيدي     |     21-04-2013 20:39:50
عنزة ولو طارت
يا زلمة انت زي اللي متعلق برغوة خلص اصح اصح وواجه الواقع سوريا عصية عليكو انتو مش قدها شوفولوكو صومال والا ليبيا غنوا عليها عمي. الله معك
عربي اردني     |     21-04-2013 14:34:30
بشار فر من سوريا
بالتأكيد بعد ان قرأ مقال الكاتب الشهم فر بشار من سوريا وفي رواية اخرى لم يكمل القراءة وفر مذعورا يبحث عن ملجأ .
كفى لعبا وعبثا اكلنا روح الهوى وما زلنا نناصر جبهة النصرة هدوء سوريا وأمنها من أمننا والله يهدي الأحوال عندهم لكي نكون في أمان .
عجلوني حر غيور على الوطن     |     20-04-2013 19:14:43
ارحموا الوطن
ان انتشار اللاجئين في القرى الاردنية اصبح يشكل خطر عظيم على الوطن والمواطنين اقتصاديا وامنيا واجتماعيا ، اين يذهب المواطن الاردني امام هذا الزحف البشري الهائل والدائم الوطن بطل يستحمل اتركوا العواطف الزائدة ارحموا وطنكم ارحموا ابناءكم يا ناس قبل فوات الاوان .
يوسف المومني     |     20-04-2013 11:39:49

يا ترى هل يجدي نفعا انذارات مع قادة الانظمة العربية؟

انهم ممن لا يتعظون بغيرهم بل بانفسهم وهذه كارثة بان الحاكم يدير الملايين وهو احمق

ابا راني مو بس بشار نموذج بل اغلب حكام العالم الثالث

الخل اخو الخردل
مقالات أخرى للكاتب
  تطاير شرر الحرب بين السعودية وإيران
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  أمة صلاح الدين تنهض فلا تخذلوها
  طوبى لأهلنا الأكراد تحقيق حلمهم التاريخي الجميل
  بلابل الدنيا وحمائمها تبكي معنا رحيل الدكتور أحمد القضاة
  رثاء الاستشاري الطبيب الجراح عبد الله سلمان القضاة
  العرب بين خيارين أحلاهما مر
  ترمب وإيران..أجاك يا بلوط مين يعرفك
  ترمب يقول دقت ساعة العمل
  ارتماء أردوغان في الأحضان الروسية
  حلب تنتصر على قوى الظلم والطغيان
  أوباما باع المنطقة لبوتين وإيران
  الروح الديمقراطية في الأجواء التنافسية
  محمد نوح القضاة ابننا وفلذة كبدنا
  شكر واجب لشركة كهرباء محافظة إربد لحسن تجاوبها
  لن يغفر التاريخ لقتلة أطفال سوريا
  هنيئا لأردوغان هذا الشعب التركي العظيم
  رقاعي التاريخية إلى عشيرة القضاة
  الأوروبيون يبكون رحيل جدتهم البريطانية
  وداعا أوباما فالمهمة لم تنتهي
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  هل تترك إيران الدب الروسي وحيدا بالمستنقع السوري
  التحالف الإسلامي العسكري الخطوة الأولى
  القيصر الروسي يسعى لاستعادة أمجاده التاريخية
  الدب الروسي جريح بسهام تركية
  الدب الروسي ينزلق عميقا في المستنقع السوري
  يا سعادة البابا..أوقفوا الحرب العالمية الثالثة
  كفكف جدار الخوف الوهمي أيها الإنسان
  ماذا نحن أمام الزحف الإيراني فاعلون
  التسليح ومناطق عازلة هي الحل لسوريا والعراق
  يا رئيس الوزراء يقول لك الشعب لا تلعب بالنار
  انطلاق الجالية الأردنية في دولة قطر
  يسألونك عن التقارب الأردني الإيراني
  يا حيا الله جارتنا الإيرانية
  نقول لمن لا يعرف الأردنيين
  دمك يا ابننا معاذ لن يذهب هدرا
  وداعا يا أم يوسف، يا أم أبا ثابت القضاة
  الشعب الأردني يحب الملك ويفتديه
  منح المفكر محمد خير طيفور لقب فارس جبل عجلون
  عشيرة القضاة لا تبحث عن الذهب فالوطن والملك والكرامة عليها أغلى
  عجلون تريد حصتها من كنوزها الذهبية
  غزة تنتصر على إسرائيل برغم تآمر كل قوى الطغيان
  المقاومة وأهلنا بغزة هم المنتصرون
  صلاح الدين الثاني من غزة
  ليس للمقارنة بين شعبين
  أُخرج مذموما مدحورا
  نسمع جعجعة ولا نرى طحنا
  من آذى مسيحيا فقد آذانا
  أسلحة نوعية إلى الثوار الأحرار في سوريا
  النصر للشعب السوري رغما عن الطغاة
  يا أوباما لكم أمنكم ولنا أمننا
  أماه.. إلى روح والدتي فضية
  عجبى لطاغية الشام الأسد أو نحرق البلد
  أيها المجتمع الدولي
  السوريون أهلنا ويحلون ضيوفا على العشائر الأردنية
  نحو اتحاد عربي إسلامي ديمقراطي
  صراعنا ليس طائفيا والعلة فينا وبإيران
  هنيئا للشعب الأردني ملوك بني هاشم
  الشعب يريد إسقاط النسور لأجل الشهيدة نور
  صدى اتفاق النووي وهل إيران صديق أم عدو؟