السبت 18 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

الاساءة للمرأة الاردنية

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

تهان ومباركات
اربطوا الأحزمة فحسن نصر الله يطير عاليا
بقلم محمد سلمان القضاة

=

شنت قبل أيام المقاتلات الإسرائيلية الأميركية الصنع من طراز "إف16" هجمات على مدار يومين متتالين، هما السبت والأحد أو عطلة نهاية الأسبوع عند الغرب، ولم تكن هذه الهجمات الإسرائليلية الأولى من نوعها على مدار سنين، وكان رد النظام السوري دوما بأنه يحتفظ بحق الرد في الوقت المناسب، إلى أن خرج على الناس البارحة المدعو حسن نصر الله محاولا الدفاع عن حليفه المتمثل في بقايا نظام الأسد، وزاعما أن الرد على الغارات الإسرائيلية يتمثل في أن دمشق ستزود حزب الله بأسلحة متطورة.

 

أيها السادة المسافرون الكرام، يرجى ربط الأحزمة والامتناع عن التدخين، فحسن نصر الله يريد أن يُحَلِّق بنا عاليا جدا بخيالاته وأكاذيبه وخزعبلاته هذه المرة، فالكل بات يعرف جيدا أن بقايا النظام السوري هي بقايا مهترئه، وأن دفاعاته الجوية صارت ضعيفة ومعدومة ومعطوبة، فالطيران الإسرائيلي صال وجال وسرح ومرح فوق سوريا دون أن يكشفه أحد، وبلغة أخرى، فلقد تبين أنه لا يوجد لبقايا نظام الأسد أي رادارات أو دفاعات جوية أبدأ، وهذا هو أحد تفاسير عدم اعتراض نظام الأسد للطائرات الإسرائيلية، وأما التفسير الثاني، فهو أن الأسد جبان ولا يستطيع الرد برغم زعمه المتواصل أنه يمثل محور المقاومة والممانعة، فقد سبق للطيران الإسرائيلي أن هاجم سوريا واخترق حاجز الصوت فوق قصور الأسد الخَرِبَة في اللاذقية دون أن يحرك الأخير ساكنا. وأما التفسير الثالث وهو الأرجح، فيتمثل في أن الأسد لم يعد يملك القرار في سوريا، فأسياده الإيرانيون هم الذين يديرون بقايا غرف العمليات لتقتيل الشعب السوري الثائر وقصف المدن والبلدات السورية، وهم لا يريدون حربا مع إسرائيل، لا الآن ولا مسستقبلا على حد سواء.

 

فعلى من تحاول الكذب والخداع بجعجعتك الأخيرة يا حسن أفندي؟! فها أنت تزعم أن نظام الطاغية السوري يحتفظ بأعصاب باردة تثير الإعجاب، وأن الرد على إسرائيل سيكون من جانب حزب الله، ولكننا نقول إنه لم يعد أحدا يصدّق ما تقول، ويكفيك تلاعبا بعواطف بعض نفر يصفقون لك، وأما شعبيتك التي كانت، فقد زالت وانتهت إلى أبد الآبدين، وذلك بعد أن تم الكشف عن زيفك وكذبك وعن وجهك الحقيقي يا قاتل أطفال الشعب السوري ويا مساهما في تدمير منازله واغتصاب حرائره، وفي حرق جثث الجميع في بانياس والبيضا وغيرها من المدن والقرى على الحدود السورية مع لبنان وفي مختلف أنحاء سوريا.

 

والكذبة الكبرى التي وردت في خزعبلاتك الأخيرة التي أطلقتها الخميس التاسع من مايو/أيار 2013 وظننت أنها ستنطلي على الناس، فتتمثل في قولك يا حسن أفندي إنك تريد أن تحرر القدس وفلسطين عن طريق مهاجتمك للشعب السوري الثائر، والذي وصفته "بالتكفيري". ولكن الشعب السوري الثائر يقول لك، كفاك كذبا وزيفا وخداعا، فأنت أصبحت مكشوفا للشعب السوري تماما، واعلم أن قوات شعبية سورية ثائرة كفيلة بأن تعيدك إلى حجمك الطبيعي، فزمان التغني بأموال وأسلحة ودعم إيران ولى وانتهى يا حسن أفندي!!

 

ثم ألا ترى يا حسن أفندي أن وزيري الخارجية الأميركي كيري والروسي لافروف التقيا، وأنهما بصفتهما يمثلان دولتين عظميين يتكفلان بحل الأزمة السورية المتفاقمة، وذلك دون أن يكون فيها لصاحبك الأسد أي دور، ولا أن يكون لك فيها أي ذِكر من قريب أو بعيد؟! يا حسن أفندي، أليس في قلبك ذرة من شفقة على زميلك الطاغية السوري الهزيل الذي ضاقت عليه الأرض بما رحبت؟! فإذا كان الأمر كذلك، فخذه وَجِد له وكرا يلتجئ إليه في الضاحية الجنوبية أو في جنوبي لبنان، ولا تنسى أن الشعب السوري الثائر الذي ترسل إليه بالمرتزقة، سبق له أن استضاف شتات أهلك عندما لقنتك إسرائيل درسا قاسيا في تموز 2006.

 

يا حسن أفندي، سنقولها لك بصراحة كبيرة هذه المرة، فاسمع جيدا، يا حسن أفندي، "الهلال الشيعي" يحتضر، وهو زال وانتهى، وأصبح شيئا من الماضي، وإذا ما أردنا تشبيه الهلال الشيعي بالأفعى، فنقول إن رأسها في إيران ورقبتها في العراق وجسدها في سوريا وذيلها في الضاحية الجنوبية من بيروت وفي جنوبي لبنان، وها هو رأسها يزبد ويرعد، وذلك بفعل الطرقات الدولية، وكذلك لأن عنقها في العراق بات محاصرا ومخنوقا، ثم ولأن جسدها في سوريا بدأ يتففت ويحترق وينصهر، وأما ذيلها يا حسن أفندي، المتمثل فيك وفي حزبك وفي الدور الموكول إليك، فهو يتراقص فيما يسمى بحرارة الروح!

 

يا حسن أفندي، سيتذكر الناس مستقبلا أنه كان هناك حزبا اسمه حزب الله، تمكن من اللعب على عواطف البسطاء لفترة قصيرة من الزمن، ثم تبين أنه كان رأس فتنة ورأس مشروع متقدم للأطماع الإيرانية الفارسية الصفوية الشيعية في العالم العربي والعالم الإسلامي السني، حتى استيقظ الشعب السوري الباسل الأبي، وكسر قيود السجان الطاغية، لينكشف الحزب على حقيقته. فأنت يا حسن أفندي لا يمكنك أن تطلق فتاشة واحدة دون أمر من أسيادك في قم وفي طهران، وأسيادك الآن يعرفون جيدا أنه ليس بمقدورهم أن يفعلوا شيئا في ظل المعادلات العسكرية والسياسية والإستراتيجية على أرض الواقع في الشرق الأوسط.

 

يا حسن أفندي، بربك كفى متاجرة بدماء الفلسطينيين، فحتى الزعيم الصيني الجديد يحاول أيضا أن يتاجر بدمائهم! يا حسن أفندي، البارحة كان الناس يستمعون إلى فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي في غزة هاشم، فقمت أنت كعادتك في استغلال المناسبات لشد الانتباه، قمت بمفاجأة الناس ببعض الخزعبلات المعهودة، وشتان بين أقوال القرضاوي في غزة، وبين أقوالك في كلمتك المسجلة تحت الأرض! فالفلسطينيون أكرموا القرضاوي ومنحوه جنسية فلسطينية، بينما قد لا يبقي الإيرانيون على الجواز الإيراني معك لفترة طويلة، وذلك لأنه انكشف أمرك وانتهى دورك، أنت وصاحبك الأسد الهزيل! فارحلا، فقد فاض التنور وأتى مزمجرا الطوفان!

 

إعلامي أردني مقيم في دولة قطر.
Al-qodah@hotmqail.com


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
حسين الزغول     |     15-05-2013 19:26:28
من يساند المجرم فهو مجرم
ان من يساند المجرم السفاح بشار الاسد بالقول والعمل فقد برئت منه ذمة الله ورسوله
سيف الحق أبو فراس     |     15-05-2013 19:13:59
الى بشار وازلامه--اخرجْ ذليلاً صاغراً أو فانتظرْ حبلاً سَيوضَعْ
في الشامِ نصرُ اللهِ يُصنَعْ

اللهَ .. يا شامَ الشهامةِ كيفَ نصرُ اللهِ يُصنعْ
يا ثورةً حملتْ لواءَ الحقِّ في الساحاتِ يُرفعْ
ضَحتْ بأثمنِ ما لديها في سبيلِ اللهِ يُدفَعْ
بشبابِها ونسائِها، أبنائُها شيباً وَرُضَّعْ
ماتوا لتحيا في الشآم كرامةٌ للناسِ تُرْجَعْ

للهِ درُّ رجالِكم، ونساؤُكُمْ في الصبرِ أروعْ
سطرنَ آياتِ الثباتِ على جبينِ الدهرِ تُطبَعْ
يا بنتَ شامٍ أمُّكِ الخنساءِ نورٌ فيكِ يَنبَعْ
صبرتْ ونالتْ فاصبري إنَّ الشهيدَ غداً سيشفَعْ
في جنةِ الفردوسِ ما أحلىْ اللقاءَ فكيفَ نجزَعْ

يا أختَ خولةَ علميهِمْ كيفَ مُرُّ الصَّبرِ يُكرَعْ
في غربتينِ وهجرتينِ وأمَّةُ الإسلامِ تسمَعْ
وكأننا الأغرابُ في أوطاننِا والذلَّ نجرَعْ
يا قومُ ويحاً كيفَ هانَ عليكمُ عينيَّ تدمَعْ
وأبيتُ في الصحراءِ مَقهوراً معَ الأحزانِ أهجَعْ

يا أختَ زينبَ علميهم كيفَ نصرُ اللهِ يصنَعْ
بعزيمةِ الحُرَّاتِ في ساحِ الكرامةِ بلْ وأشجَعْ
أمُّ الشهيدِ شديدةٌ كالطودِ ثابتةٌ وأمنَعْ
باتتْ على ألمِ الفِراقِ تَرىْ ابنَها كالنَّجمِ يلمَعْ
أمُّ اليتامىْ يا مَناراً في سماءِ البرِّ يُرفَعْ

يا ابنَ الشهيدِ ابوكَ حيٌّ في رياضِ اللهِ يرتَعْ
فاتبعْ خُطاهُ وكنْ ضياءَ الحقِّ في ليلٍ سيَقْشَعْ
وارفعْ لواءَ العزِّ مَعقوداً بحبلِ اللهِ يُشرَعْ
واجعلْ سبيلَكَ وجهَ ربكَ واعتصمْ باللهِ واضرَعْ
واسلُكْ طريقَ العزِّ واحملْ رايةَ الإسلامِ وارفَعْ

بالحبِّ بالإخلاصِ بالإسلامِ يا منصورُ فاصدَعْ
بالروحِ بالقرآنِ بالإيمانِ دربُ الله يُزرَعْ
من نورهِ نورٌ أطلَّ على رحابِ الشامِ يَسطَعْ
لينيرَ دربَ جهادكِمْ ويَمُدَّكُمْ عزماً ويمنَعْ
عنكمْ سمومَ الغربِ تنفحُها أعاديكمْ وتنقَعْ

بالدينِ بالتقوىَ بأفئدةٍ من الأنفالِ ترتَعْ
بندائكمْ للهِ في جوفِ الدُّجىْ، للهِ رُكَّعْ
ودعائُكم في كلِّ حادثةٍ إلى الرحمنِ يُرفَعْ
ودماؤكم شقَّتْ طريقَ الحقِّ في الدنيا لتخضَعْ
كتبتْ أساطيرَ الجِهادِ على مدى التاريخِ تَقرَعْ

صِحتمْ فزلزلتمْ عروشاً من صداكُمْ سوفَ تُخْلَعْ
قلتمْ لجزارِ البلادِ أتاكَ جندُ الشامِ يُهْرَعْ
فاخرجْ ذليلاً صاغراً أو فانتظرْ حبلاً سَيوضَعْ
طوقاً عليكَ خِناقُهُ في ساحةِ الأُمويِّ يُشْرَعْ
فارحلْ وخذْ أزلامَ حُكمِكَ لا مَكانَ هنا لِألكّعْ

يا أيها الأحرارُ صبراً إن نصرَ اللهِ يُصنَعْ
فاللهُ أكرمَكمْ على الأشهادِ من فضلٍ وأوْدَعْ
واختاركمْ شهداءَ في الدنيا ويومُ الدينِ أروَعْ
والنصرُ نصرُ اللهِ يا شامَ الخلافةِ لنْ يُزُعْزَعْ
للهِ أخلصنا الدعاءَ وما لنا إلاهُ يشفَعْ

شمسُ الخلافةِ في رحابِ الشامِ موعدُها لِتسطَعْ
من بعدِ ظلمٍ عاثَ في أنحائِها دهراً سيُقْلَعْ
ويعودُ للأرضِ الأمانُ ودينُنا في الكونِ يُشرَعْ
وجيوشُنا خلفَ الإمامِ تسيرُ في صفٍّ وتَدْفَعْ
لتُحررَ الأقصى من الأعداءِ دابِرَهُمْ ستقْطَعْ
ويقولُ قائدُهُمْ لروما إنَّ وعدَ اللهِ أسرَعْ
----
سيف الحق أبو فراس








سيف الحق أبو فراس     |     15-05-2013 19:01:47
قريباً في سماء الشام سيف الحق يسطع باذن الله



في الشامِ نصرُ اللهِ يُصنَعْ


اللهَ .. يا شامَ الشهامةِ كيفَ نصرُ اللهِ يُصنعْ

يا ثورةً حملتْ لواءَ الحقِّ في الساحاتِ يُرفعْ

ضَحتْ بأثمنِ ما لديها في سبيلِ اللهِ يُدفَعْ

بشبابِها ونسائِها، أبنائُها شيباً وَرُضَّعْ

ماتوا لتحيا في الشآم كرامةٌ للناسِ تُرْجَعْ


للهِ درُّ رجالِكم، ونساؤُكُمْ في الصبرِ أروعْ

سطرنَ آياتِ الثباتِ على جبينِ الدهرِ تُطبَعْ

يا بنتَ شامٍ أمُّكِ الخنساءِ نورٌ فيكِ يَنبَعْ

صبرتْ ونالتْ فاصبري إنَّ الشهيدَ غداً سيشفَعْ

في جنةِ الفردوسِ ما أحلىْ اللقاءَ فكيفَ نجزَعْ


يا أختَ خولةَ علميهِمْ كيفَ مُرُّ الصَّبرِ يُكرَعْ

في غربتينِ وهجرتينِ وأمَّةُ الإسلامِ تسمَعْ

وكأننا الأغرابُ في أوطاننِا والذلَّ نجرَعْ

يا قومُ ويحاً كيفَ هانَ عليكمُ عينيَّ تدمَعْ

وأبيتُ في الصحراءِ مَقهوراً معَ الأحزانِ أهجَعْ


يا أختَ زينبَ علميهم كيفَ نصرُ اللهِ يصنَعْ

بعزيمةِ الحُرَّاتِ في ساحِ الكرامةِ بلْ وأشجَعْ

أمُّ الشهيدِ شديدةٌ كالطودِ ثابتةٌ وأمنَعْ

باتتْ على ألمِ الفِراقِ تَرىْ ابنَها كالنَّجمِ يلمَعْ

أمُّ اليتامىْ يا مَناراً في سماءِ البرِّ يُرفَعْ


يا ابنَ الشهيدِ ابوكَ حيٌّ في رياضِ اللهِ يرتَعْ

فاتبعْ خُطاهُ وكنْ ضياءَ الحقِّ في ليلٍ سيَقْشَعْ

وارفعْ لواءَ العزِّ مَعقوداً بحبلِ اللهِ يُشرَعْ

واجعلْ سبيلَكَ وجهَ ربكَ واعتصمْ باللهِ واضرَعْ

واسلُكْ طريقَ العزِّ واحملْ رايةَ الإسلامِ وارفَعْ


بالحبِّ بالإخلاصِ بالإسلامِ يا منصورُ فاصدَعْ

بالروحِ بالقرآنِ بالإيمانِ دربُ الله يُزرَعْ

من نورهِ نورٌ أطلَّ على رحابِ الشامِ يَسطَعْ

لينيرَ دربَ جهادكِمْ ويَمُدَّكُمْ عزماً ويمنَعْ

عنكمْ سمومَ الغربِ تنفحُها أعاديكمْ وتنقَعْ


بالدينِ بالتقوىَ بأفئدةٍ من الأنفالِ ترتَعْ

بندائكمْ للهِ في جوفِ الدُّجىْ، للهِ رُكَّعْ

ودعائُكم في كلِّ حادثةٍ إلى الرحمنِ يُرفَعْ

ودماؤكم شقَّتْ طريقَ الحقِّ في الدنيا لتخضَعْ

كتبتْ أساطيرَ الجِهادِ على مدى التاريخِ تَقرَعْ


صِحتمْ فزلزلتمْ عروشاً من صداكُمْ سوفَ تُخْلَعْ

قلتمْ لجزارِ البلادِ أتاكَ جندُ الشامِ يُهْرَعْ

فاخرجْ ذليلاً صاغراً أو فانتظرْ حبلاً سَيوضَعْ

طوقاً عليكَ خِناقُهُ في ساحةِ الأُمويِّ يُشْرَعْ

فارحلْ وخذْ أزلامَ حُكمِكَ لا مَكانَ هنا لِألكّعْ


يا أيها الأحرارُ صبراً إن نصرَ اللهِ يُصنَعْ

فاللهُ أكرمَكمْ على الأشهادِ من فضلٍ وأوْدَعْ

واختاركمْ شهداءَ في الدنيا ويومُ الدينِ أروَعْ

والنصرُ نصرُ اللهِ يا شامَ الخلافةِ لنْ يُزُعْزَعْ

للهِ أخلصنا الدعاءَ وما لنا إلاهُ يشفَعْ


شمسُ الخلافةِ في رحابِ الشامِ موعدُها لِتسطَعْ

من بعدِ ظلمٍ عاثَ في أنحائِها دهراً سيُقْلَعْ

ويعودُ للأرضِ الأمانُ ودينُنا في الكونِ يُشرَعْ

وجيوشُنا خلفَ الإمامِ تسيرُ في صفٍّ وتَدْفَعْ

لتُحررَ الأقصى من الأعداءِ دابِرَهُمْ ستقْطَعْ

ويقولُ قائدُهُمْ لروما إنَّ وعدَ اللهِ أسرَعْ

----


أردني أصيل     |     15-05-2013 15:35:35
اذا كان حسن نصرالله دون كيشوت !!!
الكاتب الفذ أعتقد أن شيكك جاهز كما الشيكات السابقة التي استلمتها ، اذا كان حسن نصرالله دون كيشوت فمن تكون أنت ومن يساندك ، الحقيقة انك بطل همام يعجز الشعر والنثر عن وصفك ووصف شجاعتك وامثالك اسرائيل عندما تسمع اسمك تهتز وتقول قال البطل محمد سلمان بعدها تبدأ جميع محطات العالم الفضائية والإذاعية تتحدث عن بطولاتك ، ان من يتكلم عن السيد حسن نصرالله في مجال الشجاعة والنصر عليه ان يكون واقعي وينظر من بعين العدل في تأريخ الصراع العربي الأسرائيلي لم تنسحب اسرائيل من أرض عربية الا في زمن حسن نصرالله وانسحبت خاسرة فأمثالك ايه الكاتب الفذ لن يستطيعوا دحر قط عن متر من الأرض المحتلة فكفا عبثا وتسفيها بالرموز وللأسف أنك تنتمي الى عجلون ان صحت الروايات وعجلون ليس فيها الا الشجعان حسب علمي الذين لا يشترون بالمال القطري أو غيره انني متاكد بأنك لست مقتنعا بكل حرف كتبته عن حسن نصر الله .
ناهض حتر     |     15-05-2013 11:25:09
حزب الله .. جارنا الجديد

قالت تقارير صحافية غير مؤكدة إن وحدات من مقاتلي حزب الله ، ربما تكون تساعد الجيش العربي السوري في تطهير محافظة درعا من فلول الإرهابيين. إذا صحت هذه التقارير، يكون هؤلاء المقاتلون في خدمة الدولتين السورية والأردنية، المعنيتين بتنظيف المنطقة كلها من شبكات “القاعدة“ و“جبهة النصرة“.
السلفيون الجهاديون في الأردن، ممن لا يزعجهم وجود قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية على مبعدة أمتار من حدودنا، استشاطوا غضبا، لأن مقاتلي حزب الله موجودون بالقرب من الحدود السورية ـ الأردنية، وتهددوا وتوعدوا، مما يدفع المرء للتساؤل عن مدى التعاون الرسمي مع هذه الجماعة التي تهدد الأمن الوطني الأردني، وعن مدى الغرور الذي ينتاب مَن يفكر باستخدامهم كأدوات “ آمنة“.
إذا اقتصر وجود مقاتلي حزب الله في درعا على المساعدة على تطهيرها من الإرهاب، فنحن إزاء مهمة مؤقتة لا تحتاج إلى الكثير من التدبر، سوى إغلاق الحدود أمام اللاجئين والمقاتلين والأسلحة، والتقيّد بممارسة سياسة الحياد إزاء الصراع السوري ـ السوري، لكن ماذا إذا كانت جيرة حزب الله طويلة، وذات علاقة بالصراع السوري ـ الإسرائيلي؟
هناك حقائق جيوسياسية لا يمكن لمطبخ القرار الأردني، تجاهلها، هي الآتية:
أولا، أن نظام الرئيس بشار الأسد باق، ولن تكون هناك أي تسوية إلا به ومعه وفي ظل خياراته الاستراتيجية؛ بمعنى أن التغييرات ربما تطال الشكل الدستوري للدولة بما في ذلك النظام الانتخابي وآليات تشكيل الحكومات والحريات السياسية والإعلامية الخ، لكن ثوابت السياسة الخارجية السورية، لن تُمسّ، ولن يسمح الجيش العربي السوري ولا إيران ولا روسيا، بالمساس بها.
ثانيا، أن النظام السوري انتقل، تحت وطأة الحرب والحصار، من مرحلة الممانعة والصراع مع إسرائيل خارج الأسوار، إلى مرحلة المقاومة؛ فهو استغل الغارات الإسرائيلية على الأراضي السورية، لكي ينهي الهدنة في الجولان، ويعلنها منطقة مقاومة. وهذا القرار استراتيجي وليس تكتيكيا.
ثالثا، المقاومة الشعبية التي تتأسس في الجولان، ستكون، كما أُعلن عنها، شيوعية ـ سورية قومية، إنما ستتكون، في عمادها العسكري الرئيسي، من مقاتلي حزب الله الذين سيمكثون، من الآن وصاعدا، في القسم المحرر من الجولان.
رابعا، هذه الخطوة ليست انفعالية ولا هي مجرد رد آني على العدوان الإسرائيلي، وإنما هي خطوة في سياق كامل، كان انسحاب القوات النظامية السورية من مواقعها في الجولان، أبرز محطاته.
خامسا، معادلة المقاومة في سورية الآن واقعية تماما؛ فسورية خسرت في أحداث السنتين الماضيتين معظم ما كانت تخاف عليه من بنى ومنشآت، ثم أن تلك المعادلة من الناحية العسكرية، سوف تقوم على عمليات فدائية منخفضة المستوى ولكن مثابرة، تحميها شبكة صاروخية، أي أنها تكرر معادلة المقاومة في جنوب لبنان، وأخيرا، فإن اطلاق المقاومة في الجولان، تشكل ضرورة للدولة السورية كأداة فعالة لتوحيد المجتمع السوري وراء قيادته، ولئم جراحه في ظل مهمة التحرير الوطني.
على الأردنيين (والفلسطينيين بالطبع ) أن يفكروا مليا في هذا التطور الاستراتيجي؛ فالسلام مع إسرائيل لم يعد ممكنا، لا من طرفها حيث لا تريد أن تلتزم بمتطلبات السلام، ولا من طرف المقاومة التي أصبحت اليوم خيارا وحيدا للدولة السورية وحلفائها.


الوحدة الاخبارية ....     |     15-05-2013 11:23:13
الملتقى الوطني لحماية الاردن ومساندة سورية
الملتقى الوطني لحماية الاردن ومساندة سورية يعقد بمركز الحسين الثقافي ب 1-6
تقرر عقد الملتقى الوطني لحماية الاردن ومساندة سورية يوم السبت 1-6-2013 الساعة السادسة مساء في مسرح مركز الحسين الثقافي - راس العين .
ودعت اللجنة التحضيرية للملتقى كافة ابناء شعبنا الاردني في مدنه وقراه ومخيماته وبواديه لحضور الملتقى للتأكيد على رفض الاردنيين توريط الاردن بالحريق السوري حماية للاردن ومساندة لسورية .
علما ان الدعوة عامة للجميع لحضور الملتقى

هشام قطاطشة الاردن     |     15-05-2013 11:21:31
اقصد ثوار النيتو وامريكا
ما ظنيت انك واعي
لإنه ما في حد وقف مع الثوار واعي اقصد ثوار النيتو وامريكا
محمد بدر     |     15-05-2013 06:02:47

الأخ الأعلامي الكبير الأستاذ محمد سلمان القضاة

هذا الرجل

أصبحت لا أُحب مجرد سماع صوته أو اسمه

ولا أًُدّق أي كلمة يقولها

فلقد فقد مصداقيّته والتي بناها الأعلام عبر سنوات ربما اعدادا لهذا اليوم

فالزعماء يُصنعون كما النجوم
المحامي هيثم منير عريفج الربضي     |     13-05-2013 18:54:10
حسن نصرالله والانتصارات الدونكشوتية
كنت ولازلت اعتقد ان حسن نصرالله هو رجل يحرق لبنان وغيرها لكي يكون ورقة ضغط في يد الايرانيين يرمونه على طاولة قمار مغامراتهم في الوقت الذي يحتاجونه وفي المكان الذي يرونه مناسباً ............ اين كانت مواقف سماحة السيد وانتصاراته الدونكشوتية عندما تجمعة الدول لاحتلال العراق واسقاط نظامه ............. هل صمت في ذلك الوقت فقط لان اسياد طهران ارادوا ذلك .......... وهل يهدد اليوم لان اسياد طهران يحتاجون مثل هذا التهديد ........... اقول ان سماحة السيد دمر نصف لبنان حتى يغامر ويحصل على اوراق ضغط تستخدم لخدمة مصالح معينه ......... انا لا اقول انني ادعم العدوان الصهيوني الغاشم على الشقيقة سوريا بل انا ارفضه كل الرفض ....... وانا اقول انه برغم اي خلاف لا يمكننا الا ان نقف مع الشقيقة ضد اي عدوان بغيض من العدو ولكن اقول ان افضل موقف يمكن ان يتخذه نصر الله هو ان يساهم في الحل السياسي في سوريا ويحق دماء الاشقاء
ابو سيف     |     13-05-2013 07:19:20
الى خاطرة “أبو المجد“شبكة الوحده لاخباريه
“أقدام الجنود السوريين، وحدها، التي سوف تترجم “بيان جنيف“--منقول من ...خاطرة...
وانا اقول “ اطقع“ ! اي هو ه ظل جيش سوري يا مغفل !
سلمت سواعد المجاهدين الذين مرغوا انف اولاد المتعة في التراب
عاش ثوار لااله الا الله محمد رسول الله
والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
كما تنشروا زبالة البعثيين انشروا كلمة الحق
زهير ارشيدات     |     13-05-2013 05:22:00
عبثا تخاطب المجنون
لا تجادل البعثيين . عقليتهم جامدة متحجرة ولا يقبلون المنطق والحقائق
أنهم قوم جهلة لا يعقلون
عبثا تخاطب المجنون
احمد عبدالله     |     13-05-2013 04:21:01
80 الف قتيل في سوريا منذ بدء النزاع
منقول عن الرأي

وكالات -قتل اكثر من 80 الف شخص في سوريا نحو نصفهم من المدنيين، منذ بدء النزاع بين الرئيس بشار الاسد ومعارضيه قبل اكثر من عامين، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان امس الاحد.
وقال المرصد انه «وثق سقوط 70257 شخصا منذ انطلاقة الثورة السورية» منتصف آذار2011 وحتى السبت، يضاف اليهم «اكثر من 12 الفا من الشبيحة والمخبرين» الموالين للنظام.
وقال المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا ويقول انه يعتمد على شبكة من الناشطين والمصادر الطبية في مختلف المناطق السورية، ان عدد الضحايا المدنيين وصل الى 34 الف و473 شخصا، بينهم 4788 طفلا دون الثامنة عشرة و3048 سيدة. ويضاف الى القتلى 16687 مقاتلا معارضا، و16729 عنصرا من القوات النظامية.
كما تشمل حصيلة المرصد 2368 قتيلا مجهولي الهوية، لكن وثق مقتلهم بالصور او الاشرطة المصورة. واوضح المرصد ان حصيلة الضحايا لا تشمل اكثر من 10 آلاف معتقل في السجون السورية لا يعرف مصيرهم، اضافة الى نحو 2500 اسير من القوات النظامية لدى مقاتلي المعارضة.
واندلعت منتصف آذار 2011 تظاهرات مناهضة لنظام الرئيس الاسد، تحولت نزاعا داميا مع استخدام السلطات القمع في مواجهتها. وادت الازمة السورية الى نزوح نحو 1,4 مليون سوري الى الدول المجاورة، بينما اضطر 4,25 ملايين آخرون الى ترك منازلهم داخل سوريا.
وامس والاحد ، تواصلت اعمال العنف في سوريا، فشن الطيران الحربي غارات جوية على مناطق عدة ابرزها اطراف حي جوبر في شرق دمشق، ما ادى الى مقتل خمسة اشخاص.
كما قصف الطيران مناطق في محافظتي ادلب (شمال غرب) والرقة (شمال)، بحسب المرصد الذي افاد عن مقتل 16 شخصا الاحد في حصيلة اولية لاعمال العنف في سوريا. ويأتي ذلك غداة مقتل 86 شخصا هم 23 مدنيا و40 مقاتلا معارضا و23 جنديا من القوات النظامية، بحسب المرصد.
خاطرة “أبو المجد“شبكة الوحده لاخباريه     |     12-05-2013 13:33:04
يا قضاه أفندي أقراء مايكتبه الحكماء
صباح الخير يا عاصمة الأمويين.. صباح الخير يا عاصمة الحمدانيين.. صباح الخير يا بلاد الشام.. صباح الخير يا وطني العربي الكبير).

(أسوأ مكان في الجحيم، محجوز لأولئك الذين يقفون على الحياد، في زمن المعارك الأخلاقية العظيمة)، مارتن لوثر كنغ.

-1-
[ أقدام الجنود السوريين، وحدها، التي سوف تترجم “بيان جنيف“ ووحدها التي سوف يكون لقاء “أوباما - بوتين“ تعبيراً عنها ]

واشنطن لا ترى مكاناً للرئيس السوري بشار الأسد، في النظام السياسي القادم في سورية]

والسؤال هو: متى كان وجود الرئيس الأسد، يحتاج إلى أن ترى أو لا ترى واشنطن، مكاناً له في ؟؟!! ومتى كان السوريون يستمدون شرعيتهم

متى سيتوقّف ثَرْثارو (الانتقال السلمي للسلطة) عن ثرثرتهم؟ ]

مَن أجهض المخطط الصهيو-أمريكي، لإنقاذ سورية؟



ذاب الثلج، وبان المرج ]

هناك خندقان، لا ثالث لهما في اﻷزمة القائمة في سورية: (خندق الثورة المضادة) التابع والمدار من المحور الصهيو-أميركي،

كيف يكون الردّ على العدوان الإسرائيلي؟ ]

نقول (للمتحمسين إلى الردّ السوري، على العدوان الإسرائيلي، على دمشق) سواء من الصادقين، فعلاً، في مشاعرهم النبيلة، في حرصهم على سورية.. أو من المرتهنين والضغائنيين والمزايدين، ممّن يريدون الخراب والدمار لسورية، وممّن تتلمّظ شفاههم وتتحرّق أفئدتهم، أملاً

والكثير عن خاطرة ابو المجد
يحيى     |     12-05-2013 10:56:38

الف تحية لسماحة السيد حسن نصرالله...استغرب السطحية التي تتكلم بها يا كاتب افندي..ما هذا..........اوﻷ.استغرب انك مبسوط ان الكيان الصهيوني اعتدى على بلد شقيق..اصبح عدو الانسانية صديق..ثانيا..لا يحق لك الاساءة لرمز كل العالم يشهد بصدقه..واذا قال فعل..اسأل الصهاينة عن حرب تموز..اما الادعاء بتورط حزب الله بالمجازر المزعومة..فالكل يعرف انة بريء ولكن الاعلام المرتبط بالصهاينة هو من دبر هذأ.ان هناك 12 قرية في سوريا مقابل الهرمل يسكنها لبنانيون وعدهم يزيد عن 30000وهم يسكنون في سوريا منذ زمن بعيد وهم لبنانيون..من جميع الطوائف دأفعوا عن قراهم وساعدهم الحزب....اتقوا الله..واعلموا ان الدين لله وليس لكم......

عن جد يا حرام الله يهديك يا كاتب افندي...انصحك ان تجألس نا بعدهم صاحيين..اعرفوا عدو أﻷنسانية الكيان الصهيوني..هو من زرع الفتن بيننا..ونام مرتاح وجد من يقوم بدوره دون ان يحارب........الف تحية لكل المقاومون في فلسطين ولبنان وكل الوطن العربي واﻷمة اﻷسلامية
صخر     |     12-05-2013 09:46:32

السيد القضاة المحترم: السيد حسن نصر الله وبالاسلحة التي كان قد حصل عليها من سوريا حشر الاسرائيليين في شمال فلسطين شهرين في الملاجئ، واستطاع بالمقاومة اللبنانية دحر العدوان الاسرائيلي وكان الثاني بعد معركة الكرامة الذي يحقق نصرا للعرب بعد عام 1948 السؤال الان :ماذا قدمت انت ومن معك لفلسطين والعرب والاسلام؟؟؟؟ارى ان تقفز من الطائرة بالمظلة(يعني الباراشوت )فطائراتكم ليس لها مجال للهبوط في بلادنا
العزام     |     12-05-2013 09:45:54

انا بعرف ان السيد حسن لم يكذب ولامره عكس الكل . حتى الصهاينه يعترفوا بذالك !
اما ان بعض اشباه “الرجال“ يتهموه بالجعجعه والكذب وبالذات مرتزقة قطر فهذا متوقع ولو كان العكس لكان هناك شيء ما خطأ ولكانت إهانة لسيد المقاومه ...!!

اردني ابو**     |     12-05-2013 09:45:18
لم اقراء المقال
لم اقراء المقال لانه من شخص لا يرتقي الى مستوى الاقتراث او ان يلاحظ

عتبان     |     12-05-2013 09:44:43

يا شيخنا الأمور أنا ملاحظ انك بتكتب فقط بالشأن السوري و ما عمري قرأت أي مقالة إلك بتتعلق بالشأن الأردني أو غيره ، و كل مقالاتك لا تخلو من الشتم و القدح للقيادة السورية و لحزب الله و لإيران .
ما أتمنى عليك إخبارنا به (و من موقع المحبة) هل هذه هي وظيفتك و هي سب حزب الله و سوريا و إيران أم أن من شروط تجديد الإقامة في قطر شتم الشيعة و بث الفرقة و الخطاب الطائفي ، و هل إذا غيرت قطر موقفها من الأزمة السورية وفقا للمعطيات السياسية الحالية هل سنشهد عندها خطابا مختلفا لك ، على كل حال الله يعيشنا و نشوف .

حسن الشياب     |     12-05-2013 08:31:40
حسن نصرالله بطل “الحروب الصورية“
حسن نصر الله دمر لبنان للدعاية،وسمي ذلك نصرا؟!وحتى بعدانكشافه في سورية،مازال يضحك على البعض بكلمتين! “. وفي 2006 قبل هذاالمنافق الايراني ورجاله الانسحاب شمال نهر الليطاني ليكون كيان يهود اكثر امنا . هذا الرجل رجل مقاومة صورية تماما مثل رئيسه بشار رجل الممانعه الصورية
احمد شطناوي     |     11-05-2013 23:46:54
لماذا دخلت ايران الحرب في سوريا من اوسع الابواب؟
وصل جيش الاسيد الهزيل مرحلة متدنية جدا من الضعف والانهاك والعجز تحت ضربات المقاومة الاسلامية الباسلة ولم يعد هذا الجيش قادرا على خوض غمار الحرب . واصبحت دولة بشار الان تمتد من جبل قاسيون الى باب الجابية ومن ساحة العباسيين الى ساحة الامويين في دمشق وله عصابات هنا وهناك تقوم بالتدمير
لهذا صدرت الاوامر الامريكيةالى ايران لتتسلم قيادة الحرب في سوريا لانقاذ النظام السوري. فهل تنجح اامريكا في مسعاها؟
ثوار الشام واحرارها اصحاب مبدا واصحاب رسالة ادركوا معانيها وعشقوا الشهادة من اجلها ولن يرهبهم التحركات الامريكية المريبة لضرب المخلصين بسلاح بني جلدتهم ولن يثني المخلصين عن عزمهم لتحقيق موعود الله (الخلافة) على ارض الشام حفنة غذاء ولا مستحضرات طبية امريكية. ان الشام عقر دار الاسلام وبها رجال قال فيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم( واذا فسد اهل الشام فلا خير فيكم)
الثورةفي بلاد الشام هي من عجائب قدرة رب العالمين. هذا الصبر والثبات وازدياد قوة الفكر الاسلامي هو رحمة رب العالمين
والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لايعلمون
مقالات أخرى للكاتب
  تطاير شرر الحرب بين السعودية وإيران
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  أمة صلاح الدين تنهض فلا تخذلوها
  طوبى لأهلنا الأكراد تحقيق حلمهم التاريخي الجميل
  بلابل الدنيا وحمائمها تبكي معنا رحيل الدكتور أحمد القضاة
  رثاء الاستشاري الطبيب الجراح عبد الله سلمان القضاة
  العرب بين خيارين أحلاهما مر
  ترمب وإيران..أجاك يا بلوط مين يعرفك
  ترمب يقول دقت ساعة العمل
  ارتماء أردوغان في الأحضان الروسية
  حلب تنتصر على قوى الظلم والطغيان
  أوباما باع المنطقة لبوتين وإيران
  الروح الديمقراطية في الأجواء التنافسية
  محمد نوح القضاة ابننا وفلذة كبدنا
  شكر واجب لشركة كهرباء محافظة إربد لحسن تجاوبها
  لن يغفر التاريخ لقتلة أطفال سوريا
  هنيئا لأردوغان هذا الشعب التركي العظيم
  رقاعي التاريخية إلى عشيرة القضاة
  الأوروبيون يبكون رحيل جدتهم البريطانية
  وداعا أوباما فالمهمة لم تنتهي
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  هل تترك إيران الدب الروسي وحيدا بالمستنقع السوري
  التحالف الإسلامي العسكري الخطوة الأولى
  القيصر الروسي يسعى لاستعادة أمجاده التاريخية
  الدب الروسي جريح بسهام تركية
  الدب الروسي ينزلق عميقا في المستنقع السوري
  يا سعادة البابا..أوقفوا الحرب العالمية الثالثة
  كفكف جدار الخوف الوهمي أيها الإنسان
  ماذا نحن أمام الزحف الإيراني فاعلون
  التسليح ومناطق عازلة هي الحل لسوريا والعراق
  يا رئيس الوزراء يقول لك الشعب لا تلعب بالنار
  انطلاق الجالية الأردنية في دولة قطر
  يسألونك عن التقارب الأردني الإيراني
  يا حيا الله جارتنا الإيرانية
  نقول لمن لا يعرف الأردنيين
  دمك يا ابننا معاذ لن يذهب هدرا
  وداعا يا أم يوسف، يا أم أبا ثابت القضاة
  الشعب الأردني يحب الملك ويفتديه
  منح المفكر محمد خير طيفور لقب فارس جبل عجلون