الأحد 19 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

الجيش في الإعلام

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

تهان ومباركات
ظنناه نصر الله فإذا به نصر=====!
بقلم محمد سلمان القضاة

=

لا شك أن حلقة برنامج الاتجاه المعاكس ليوم الثلاثاء 28 مايو/أيار 2013 قد أثلجت صدور مئات الملايين من الأحرار حول العالم، فالزميل الدكتور فيصل القاسم صدح بالحوار كعادته، بطريقة بارعة، طريقة جعلت الحلقة تشفي صدور قوم مؤمنين، حوار أبدع فيه العقيد الدكتور عبد الحميد زكريا -الناطق الرسمي باسم هيئة أركان الجيش السوري الحر- أيّما إبداع. ولسنا في هذا المقام بمحللين لمحتوى الحلقة، ولكنّ ما يهمنا فيها هو موضوعها المتعلق بإصرار حزب الله اللبناني على غزو أرض أمية في سوريا، وإصرار الحزب الشيطاني التابع لملالي طهران على أن تحرير أطفال فلسطين يمر من خلال ذبح الحزب لأطفال سوريا.

 

ومن بين ما ورد في الحلقة ما نسبه الزميل القاسم إلى أحد ضيوفها من قول "كم كنا مغفلين عندما صدّقنا ذلك الدجال الطائفي البغيض!"، ظنناه نصر الله، فإذا به نصر الشيطان!"، ألم يُصبح زعيم حزب الله بعد أن كشَّر عن أنيابه الطائفية الحاقدة عدوا مبينا في عيون غالبية العرب والمسلمين؟! ألم يستضف السوريون أنصار الحزب الهاربون من لبنان في بيوتهم عام 2006 ؟! فلماذا يرد لهم الجميل بذبحهم في القصير وريف دمشق ودرعا وحلب؟! ألا يعلم نصر الله أن سوريا -أرض الأمويين-لا يمكن أبدا أن تقبل أن يدنسها العدو الصفيوني؟! "ألا يقدم حسن نصر الله خدمة للصهاينة بفتح جبهة مذهبية خطيرة مع أكثر من مليار مسلم؟! ألا يُورط الشيعةَ في العالم شر ورطة؟!

 

ومع استمرار الثورة الشعبية السورية الباسلة ضد عصابة الأسد وشبيحته ومرتزقته، فأنظار العالم تتجه إلى مؤتمر مزمع انعقاده بعد أيام، أو في الخامس من يونيو/حزيران 2013، إنه مؤتمر جنيف الثاني، وذلك بعد مررو عام على انعقاد مؤتمر جنيف الأول.

 

ويبدو أن ثمة خلافات في صفوف اللاعبين الرئيسيين في الأزمة السورية، وخاصة الخلاف بين روسيا من جهة والاتحاد الأوروبي وإسرائيل من جهة أخرى. فروسيا تصر على تزويد عصابة الأسد بصورايخ متطورة من طراز "إس300" و"إس400"، وهي صواريخ أرض جو مضادة للطائرات ومضادة أيضا لصواريخ كروز، وإسرائيل تصر على قصف هذه الصواريخ بمجرد وصولها إلى سوريا. وأما الاتحاد الأوروبي، فقام برفع الحظر المفروض على توريد السلاح إلى الثوار السوريين، وهذه الخطوة الأوروبية التي تقودها بريطانيا وفرنسا، لا شك تعتبر خطوة شجاعة من جانب أصدقاء الشعب السوري الأوربيين.

 

وإسرائيل من جانبها أعلنت عن عزمها قصف أي سلاح متطوّر يصل إلى عصابة الأسد، وذلك في ظل الخشية من أن يؤدي هذا السلاح إلى إعاقة أي هجمات جوية لا تزال إسرائيل تنوي شنها ضد بقايا أهداف حساسة منقاة في سوريا أو حتى ضد أي هجمات تنوي إسرائيل شنها ضد المنشآت النووية الإيرانية في لحظة ما، وكذلك في ظل الخشية من وصول هذه الأسلحة المتطورة إلى حزب اللات أو حزب الشيطان، علما بأن الجيش السوري الحر عازم أيضا على قطع شأفة خطر هذ الحزب الأخير من دابره في عقر ضاحيته في لبنان.

 

هناك شكوك بشأن نجاح مؤتمر جنيف الثاني أو بشأن خروجه بشيء، فأي خطوة تجاه السلام في سوريا لن تلقى النجاح ما لم تتضمن رحيل الطاغية الأسد عن السلطة، فالطاغية مطلوب منه الرحيل إلى أبعد نقطة عن سوريا التي قتل وجرح واعتقل وعذّب وشرد من شعبها العريق الملايين، غالبيتهم من النساء والأطفال.

 

حزب اللات يصر على نقل المعركة إلى التراب السوري -أو أرض بني أمية- ولكن الجيش السوري الحر أو جيش الثورة السورية الباسلة وبقية الفصائل المسلحة السورية الأخرى الباسلة كانت للحزب بالمرصاد، فهي أذاقت عناصره من المرتزقة في منطقة القصير السورية صنوف الجزاء العادل، حتى صار الحزب غير قادر على سحب جثث مقاتلية من ساحات المعارك، كما أن الجيش السوري الحر أو جيش الثورة السورية الباسلة وبقية الفصائل المسلحة السورية الأخرى الباسلة بدأت تلقن حزب اللات دروسا أخرى متمثلة في قصفها بالصواريخ لمواقع الحزب في الهرمل داخل لبنان نفسها.

 

بقي القول إن المتابع لتطورات الحرب الأهلية المستعرة في سوريا، لا بد أنه يرى أن حربا ضروسا شعواء تلوح في الأفق، حربا يصر فيها المجتمع الدولي على تمكين الثوار السوريين من دحر الغزاة الإيرانيين والمرتزقة والشبيحة من حزب اللات وعصابة الأسد وطردهم عن أرض الشعب السوري الباسل الأبي، ويصر فيها أصدقاء الشعب السوري على منع تطاير شرارة الحرب الأهلية السورية إلى النطاق الأوسع على المستوى الإقليمي.

 

إعلامي أردني مقيم في دولة قطر.
Al-qodah@hotmqail.com


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
عميد منشق يكشف لـ«السبيل» معلومات خطيرة عـــن الكيمـــاوي الســـوري .     |     06-06-2013 07:54:08
عميد منشق يكشف لـ«السبيل» معلومات خطيرة عـــن الكيمـــاوي الســـوري .
عميد منشق يكشف لـ«السبيل» معلومات خطيرة عـــن الكيمـــاوي الســـوري .

الخميس، 06 حزيران 2013 01:41 .


السبيل- أحمد إدريس

كشف رئيس الفرع الكيميائي بالفرقة الخامسة العميد الركن المجاز المنشق زاهر عبد الرحمن الساكت بأنه يوجد في سوريا ثلاثون موقعاً لتخزين الأسلحة الكيميائية، مضيفا أن الجيش النظامي قصف عشرين منطقة بغازات سامة كالخردل والسيريين.
وأضاف في حديث خاص بـ»السبيل» بأن الجيش السوري الحر نجح بنقل جثث أصيبت بأسلحة كيميائية إلى تركيا ولبنان، وتم معاينتها من قبل لجان دولية.
وتابع الساكت بأن النظام نقل مستودعات الأسلحة الكيمائية الموجودة بحلب إلى منطقة الساحل حيث الأغلبية العلوية، واستدرك قائلاً: «النظام طلب مني ضرب مناطق سورية بالسلاح الكيميائي، ونجحت بالتحايل عليه وإخفاء هذه المواد، وأنا مستعد للكشف عن أماكنها للجان دولية مختصة.
العميد المنشق قال إن الغرب يتعمد إطالة الأزمة السورية حتى يتستنزف الطرفان قواهما وذلك كله يصب في مصلحة «إسرائيل»، مضيفاً أن الجيش السوري الحر قادر على حسم المعركة في حال تزويده بأسلحة متطورة.
الساكت تحدث بحرقة وذرف الدمع بأكثر من موقف خلال المقابلة، بدأ حديثه بالقول إن الثورة انطلق سلمية تطالب بالإصلاح، ولو قدم النظام بعضاً من الإصلاحات لانتهت الثورة قبل أن تبدأ، ولكن النظام الإيراني تدخل بكل نفوذه وأقنع الأسد بأن هذه الثورة يجب أن تباد وتخمد في مهدها لأنها امتداد لثورات الربيع العربي.
الأسد بدوره، بحسب الساكت، استدعى الحرس القديم الذي ارتكب المجازر في حماة وحلب عام 1982، وبدأ يذبح بالشعب السوري من غير هوداة إلى أن قرر أن يستخدم السلام الكيمايي بسبب تصاعد الثور السورية.
وفيما يلي نص المقابلة:

- حدثنى عن سبب انشقاقك عن النظام!.
السبب الرئيسي لانشقاقي عن نظام الأسد هو الطلب مني استخدام الأسلحة الكيماوية السامة المميتة من نوع السارين وغاز الخردل في جبهة القتال ضد الثوار.
وعندما شاهدت العالم يسكت عن استخدام الأسلحة الكيماوية في المعركة ولم يحرك ساكنا؛ رفضت المشاركة في جريمة قتل الأبرياء.
عرفت أن النظام سوف يستخدم الأسلحة الأكثر سمية من التي استخدمها، ومستعد ان يبيد الشعب السوري كاملا من أجل البقاء على الكرسي، فقررت ان أخرج من هذا النظام وانشق عنه في 23/ 3/ 2013.
وبالفعل فقد قصف النظام عشرين موقعا بالمواد السامة المميتة من نوع السارين وغاز الخردل.

- ماذا فعلت عندما طلب منك استخدام الأسلحة الكيماوية؟.
عندما طلب مني استخدام الأسلحة الكيماوية والتي لو دخلت تراكبيها السمية في جسم الانسان تؤدي الى الموت مباشرة، قمت باستبدال هذه المواد بمواد أخرى، من دون أن يعلم أحد من الضباط المحيطين بي، ففي منتصف الليل قمت باستبدال المواد السمية بدفنها تحت الارض في حفر مجهزة من قبل.
وفي صباح اليوم التالي جاء الضباط لاستخدام هذه المواد في ثلاث مناطق، واستلموا المواد غير السمية وباعتقادهم أنها المواد السامة، وقد تم استخدامها بالفعل في منطقة الشيخ مسكين في الشهر 10-2012 ، كما تم استخدامها في منطقة الاحرار في شهر 12 - 2012، كما استخدمت في معركة عمود حوران في بصرى الحرير في شهر 1-2013.
وقال الساكت: “أثناء وجودي في الجيش خلال الثورة حاولت التخفيف من الضغط على أهلنا والجيش الحر بإبلاغهم بتحركات الجيش النظامي، حتى يتمكنوا من الفرار لتقليل أكبر قدر من الخسائر وهذا كان هو هدفي“.

- ما هي مسؤولياتك داخل الجيش السوري؟
فرع الكيمياء يضم خمسة أقسام كل قسم يترأسه ضابط برتبة عقيد أو مقدم، وطبيعة عملنا وقائية واستطلاعية وتحذيرية من أسلحة الدمار الشامل(الأسلحة النووية والجرثويمة والكيماوية الحارقة) إضافة إلى تدريب العناصر على ما سلف ذكره.
وخلال الثورة كنا نعمل على استخدام ثلاثة مستويات لقمع الثورة، استخدام الوسائل الكيميائية المزعجة(القنابل المسيلة للدموع) وهو قرار يصدر عن القائد الميداني، النوع الثاني من الأسلحة الكيماوية كان قرار استخدامها يصدر من خلية الازمة، وكان القرار الصادر إلي آتيا من خلية الازمة، اما النوع الثالث من الاسلحة الكمياوية فقرار استخدامه يصدر من القائد العام.

- هل استخدم النظام الاسلحة الكيماوية، وأين تم استخدامها؟
النظام قام باستخدام الاسلحة الكيماوية في 20 موقعا، وجميع دول العالم تعلم انه استخدم هذه الاسلحة، والدليل على ذلك عدم السماح للمبعوثين بالتفتيش في سوريا، واتهام المعارضة باستخدام هذه الاسلحة هو دليل آخر على استخدام النظام لهذه الاسلحة، والجيش الحر لا يمتلك وسائل نقل هذا السلاح الى أماكن وجود النظام، فهو لا يمتلك الطائرات لنقله ولا الصواريخ والمدفعية للقصف.
وأضاف الساكت أن المظاهر الدالة على استخدام الاسلحة الكيماوية ظهرت على جثث الضحايا، وبالفعل استخدم النظام مادة السارين وتعتبر من المواد سريعة الزوال وتترك اثارا عصبية وتحدق حلقتي العينين، ويصبح البؤبؤ كرأس الدبوس ويظهر الزبد على الفم، ثم يحدث الغثيان والتقيؤ واختناقات، ثم تصيب الجهاز التنفسي مما يؤدي الى شلل في التنفس؛ ثم الوفاة.
اما مادة غاز الخردل بعد امتصصاها من الجلد فيمكن أن تؤثر على الجهاز التنفسي وتؤدي الى تشكيل حروق في الجلد، وهذه الحروق تؤدي الى تشكيل فقاعات وكل فقاعة تحتوي على ماده سامة تنتشر في كافة الجسم وتسبب سرطانات الجلد وتؤدي الى فقد المناعة.
وأوضح الساكت أن مادة السارين السامة لا يمكن ان يبقى لها أثر أكثر من 6 ساعات على الارض، ولكن تبقى آثارها على الأجسام، وقد أحرق النظام جثث بعض الضحايا لإخفاء جرائمه، مؤكداً بأن الجيش السوري الحر يحتفظ بجثث أصيبت بمواد كيميائية تم نقلها إلى تركيا ولبنان لمعاينتها من قبل لجان دولية مختصة.
وأشار الى ان النظام ربما يكون قد جمع بين أكثر من مادة كيماوية وخفف من وطأتها حتى لا تترك أثرا، والنظام مستعد لفعل أكثر من ذلك بكثير.

- هل يمتلك النظام أنواعا أخرى من الأسلحة الكيماوية؟
النظام يمتلك من الاتحاد السوفيتي السابق كافة المواد السامة؛ مثل المواد العصبية السامة كغاز السارين والتابون، ويمتلك ايضا المواد السامة المؤثرة على الجلد مثل غاز الخردل والمواد السامة الخانقة والمواد السامة العامة.
وبين العميد الركن أن النظام قام نفسه بتطوير هذه المواد نتيجة مراكز البحوث العلمية الموجودة في حلب وحماة ودمشق واللاذقية، ومن جديد قام بتطويرها عن طريق خبراء إيرانيين، ونجد الآن خبراء إيرانيين مع ضباط سوريين متواجدين في مطار المزة العسكري، يصنعون عبوات من مادة السارين ولها رأس متفجر في حال ملامسة الارض تنفجر وتخرج منها المواد السائلة مع قطرات تتبخر ولها امتدادات بسيطة، تؤثر على قطاعات محددة يصعب على النظام التحرك فيها، ليسهل عليه اقتحامهـــا.

- أين أماكن تخزين الأسلحة الكيماوية وهل يستطيع الثوار الوصول اليها؟.
الأسلحة الكيماوية وزعت في 30 موقعا لتخزينها في أماكن شديدة الحراسة لا يستطيع أحد الوصول إليها، ولا يستطيع الجيش الحر بأسلحةه التي يمتلكها من الاقتراب من مواقع تخزينها.
النظام لا يسمح بوصول المواد السامة الى الجيش الحر، ولا يترك مواد سامة للجيش الحر، لا يمكن للحر ان يسيطر على هذا السلاح، وليس له قدرة على استخدام هذا السلاح ضد الجيش النظامي.
وهذه الاسلحة متعددة ومتنوعة سواء منها الصواريخ البالستية المتوسطة المدى والقصيرة المدى، التي تحمل رؤوس مواد كيماوية، وبين الساكت بأنها زادت بشكل كبير بعد الدعم الايراني.
وحسب تقرير أمريكي فإن الجيش الأمريكي بحاجة الى 75 الف مقاتل من أجل السيطرة على الاسلحة الكيماوية، وبحاجة الى سنه من أجل تفكيكها، فكيف يمكن أن يصل عناصر الحر إليها ويستخدمها؟!.

-هل تمكن النظام من نقل الأسلحة الى حزب الله؟.
نعم، النظام نقل بعض أماكن الاسلحة من شمال سوريا الى مناطق الساحل، وأعتقد ان النظام لا يمنع شيئا عن حزب الله، فجميع قدرات النظام تحت تصرف حزب الله.

- ما هو دور حزب الله وإيران في المعركة؟.
النظام الإيراني تدخل في قمع الثورة منذ اليوم الأول بكل نفوذه، وأقنع الأسد بأن هذه الثورة يجب أن تباد وتخمد في مهدها؛ لأنها امتداد لثورات الربيع العربي.
وبين ان الشيعة والعلويين عندهم افكار ومعتقدات لخروج المهدي، ويعملون الآن على تطبيقها، في قتل أهل السنة في سوريا.
وأوضح العميد الركن أن 30 ألف مقاتل من الحرس الثوري الإيراني ولواء أبو الفضل العباس، و23 ألف مقاتل من حزب الله، و700 حوثي وعدد من الشيعة في الهند وباكستان تقاتل في سوريا بجانب نظام الأسد.

-ما هو سبب صمود الجيش النظامي؟.
بنية القوات المسلحة هي سبب صمودها، حيث تشكل الطائفة العلوية 90 % من بنية الجيش، والباقي من السنة والطائفة الدرزية.
ومعظم السنة انشقوا عن النظام، كما أن الكثير من العناصر السنة في الجيش تم تصفيتها بسبب رفضهم تنفيذ الامر بإطلاق النار على المتظاهرين.

-الانشقاقات الفردية هل أثرت في النظام؟.
النظام فقد القدرة على الهجوم بسبب هذه الانشقاقات التي أثرت بشكل كبير على الجيش، حيث فقد زمام المبادرة وتقوقع على نفسه، ولكن مساندة المليشيات العلوية وعناصر الحرس الثوري ومليشيات حزب الله والحوثيين أعطت دفعه قوية للنظام للثبات على الارض وفي وقت كان قريبا جدا من الانهيار.

- ما هو التكتيك العسكري الذي يتبعه النظام في معاركه؟
الهدف الرئيسي الذي يسعى إليه النظام من كل تكتيكاته العسكرية هو إبعاد الثورة عن العاصمة دمشق، وتجنب قدر المستطاع معركة دمشق الحاسمة.
والعملية العسكرية الجارية حاليا في الغوطة الشرقية والغربية تأتي بتخطيط كامل من خبراء روس من أجل الوصول إلى منطقة العتيبة- القريبة من المطار- الاستراتيجية لقطع طرق الإمداد عن الثوار.

- ماذا عن تكتيكات الجيش الحر؟
خبرة الجيش الحر تطورت بشكل ملموس، فالجيش تعلم كيف يقطع طرق الإمداد ويفك ويكسر التطويق.
كما بدأت كتائب الجيش الحر بالتوحد وتشكيل أطر قيادية مركزية، كما أنه لا أحد يزود الجيش الحر بالسلاح، وجميع الاسلحة هي عبارة عن غنائم من الجيش النظامي وجميعها أسلحة خفيفة.
أصدقاء الشعب السوري لا يساعدون الشعب السوري، وأصدقاء النظام يساعدون النظام، ولقد مدوه بأحدث الأسلحة وصواريخ أس300، وزود روسيا النظام بطائرات ل 130 لضرب أهداف الجيش الحر، كما زودت النظام برادارات ومحطات إنذار مبكر والبراميل المتفجرة التي تقتل أهلنا في المدن السورية، كما أن إيران زَوّدت النظام بكافة أنواع الذخائر والمتفجرات.
بسم الله الرحمن الرحيم6     |     05-06-2013 23:50:53
بيان باسم القوى الثورية العاملة على أرض القصير
تاريخ المشاركة : اليوم , 06:12 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان باسم القوى الثورية العاملة على أرض القصير

نحن ثوار القصير المتواجدين على الارض ننفي نفيا قاطعا ما تداولته الفضائيات وما تضمنه بيان الائتلاف عن سقوط القصير
ونطمئن أهلنا المرابطين الصابرين ..أننا مازلنا نسيطر على الجزء الأكبر من المدينة رغم الاختراق الذي حصل ..
ومن هنا من موقعنا على الأرض ..نحمل الائتلاف مسؤولية بيانه غير الدقيق وما استجر من ردود افعال سلبية ..
دام برس     |     05-06-2013 21:56:10
تحية من مؤسسة دام برس الإعلامية للشعب الأردني الشريف

دام برس:
مؤسسة دام برس الإعلامية تبعث بتحية للشعب الاردني الشريف ، خاصة للسيد عبد الكريم الدغمي رئيس مجلس النواب الأردني السابق ، والنائب الحالي ، يمثل ، بحق ، نبض ووجدان وضمير الشعب الأردني العظيم..وليس “ خوان المسلمين “ الذين يدعون تمثيل الشعب الأردني.. وكذلك عشرات النواب الأردنيين الشرفاء ، الذين قالوا كلمة الحق ، هم من يمثلون الشعب الأردني ... وأما أغلبية الشعب الأردني العظيم ، فقد برهنوا وأثبتوا ، أن الشعب الأردني ، هو التوأم الروحي للشعب السوري ...فألف ألف تحية ، من مؤسسة دام برس الإعلامية ومن أعماق القلب ، لشرفاء المملكة الأردنية الهاشمية ، أينما كانوا وحيثما حلوا.

مازن العيد     |     05-06-2013 21:31:57
لقوات الخاصه لحزب الله ترعب اسرائيل

القوات الخاصة لحزب الله تربك الحسابات الإسرائيلية في سوريا


أكد مدير المركز الاستراتيجي للسياسات الفلسطينية اللواء الدكتور كامل أبو عيسى لدنيا الوطن بأن الانجازات الأخيرة للجيش العربي السوري في صراعه مع مسلحي قوى المعارضة تلغي والى الأبد احتمالية سقوط النظام وتقسيم سوريا إلى دويلات طائفية متنازعة وخاضعة للهيمنة الإسرائيلية والأمريكية .

وقال : بأن مشاركة القوات الخاصة التابعة لحزب الله في معارك القصير ومناطق أخرى في سوريا لم تجيء على قاعدة الصراع المذهبي والطائفي بين “السنة والشيعة“ وإنما على قاعدة بقاء دمشق عاصمة للعروبة وبقاء سوريا قاعدة رئيسية في المواجهة الحتمية مع قوى البغي والعدوان والاحتلال الإسرائيلي كما أشار إلى أن هذه القوات الخاصة هي التي تم إعدادها للتوغل في العمق الإسرائيلي وبغرض وهدف تحرير مناطق واسعة من الجليل وشمال فلسطين المحتلة وأن إسرائيل راقبت وتراقب عن كثب إستراتيجية التوغل والاقتحام التي نفذتها قوات حزب الله بنجاح في بعض المناطق السورية الخاضعة لسلطة المعارضة وعمليا وبلغة الوقائع الإستراتيجية فان خروج حزب الله منتصرا من هذه المعارك اقض ويقض مضاجع إسرائيل والتي كانت تعمل وبجهد متنوع ومتعدد الاتجاهات على خلق جيب وكيان معادي لحزب الله مما يؤدي إلى وضعة في دائرة من الحصار المزدوج . وحول اتهام الشيخ حسن نصر الله بامتثاله ومبايعته للولي الفقيه في إيران قال : بأن الشيخ حسن نصر الله وقبل أن يكون رجل دين شيعي فانه قومي عربي ويبني سياساته بعيدا عن الاجتهادات الدينية والعقائدية ويعرف تماما بأن خلق صراع بين السنة والشيعة كان وما زال حلم صهيوني أمريكي تعمل إسرائيل وبكافة الوسائل والأدوات على تجسيده وحتى تغرق الأمة العربية في بحور من دماء النزاعات والفتن الطائفية البغيضة .

وعن احتمالية وصول الدفعة الأولى من صواريخ اس 300 الروسية لسوريا أكد اللواء الدكتور كامل أبو عيسى بأن هذه المنظومة من الصواريخ ستحدث اختلالا كبيرا في موازين القوى كما أنها ستلغي واقعية التفوق الجوي الإسرائيلي نهائيا وهو الأمر الذي دفع بنيامين نتنياهو للقول وأمام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن إسرائيل ستقوم بقصف منظومات هذه الصواريخ منذ لحظة دخولها للأراضي السورية وقبل أن تكون جاهزة للعمل مما دفع بالرئيس السوري بشار الأسد للإعلان بعد ذلك عن تسلم سوريا لدفعة من هذه الصواريخ وهو يعني بالتأكيد ما يقول وكما يبدو فإنها بدأت تدخل الأراضي السورية وبإشراف خبراء روس في المرحلة الأولى وتجري عملية إدخالها تحت حماية المنظومات الروسية الصاروخية الجاهزة للعمل والمنصوبة على سفن الأسطول الروسي المرابطة قبالة السواحل السورية .
05-06-2013 11:10:05

القيادات العسكرية لحماس رفضت اتهامات الشيخ القرضاوي لحزب الله
‘كتائب القسام‘ تتمسك بالتحالف مع نصر الله وايران وتبرق لمشعل: تحرير فلسطين يأتي بالسلاح وليس بالمال
JUNE 4, 2013


رام الله ـ بيروت ـ ‘القدس العربي’ من وليد عوض وسعد الياس: علمت ‘القدس العربي’ من مصادر مطلعة جدا في حركة حماس الثلاثاء بأن كتائب القسام الجناح العسكري للحركة حسمت موقفها باتجاه الانحياز لصالح استمرار التحالف مع حزب الله اللبناني وايران، كطريق لتحرير فلسطين من الاحتلال الاسرائيلي بقوة السلاح بعد ان فشل المال العربي بتحرير اي شبر من الاراضي العربية المحتلة.
وعبرت القيادة العسكرية لحماس بدعم من قيادات ذات الوزن الثقيل في غزة عن رفضها للاتهامات التي وجهها الشيخ يوسف القرضاوي للمقاومة اللبنانية المتمثلة في حزب الله بخطبة صلاة الجمعة الماضية والتي القاها بالدوحة بحضور خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة.
ووفق المصادر فإن قيادة كتائب القسام عبرت في رسالة وجهتها للمكتب السياسي للحركة عن تمسكها بالتحالف القائم مع حزب الله اللبناني ، كإطار مقاومة على الجهة الشمالية من فلسطين التاريخية.
وجاء في الرسالة التي وجهت لمشعل وباقي اعضاء المكتب السياسي للحركة في الخارج يوم الاثنين الماضي بان ‘تحرير فلسطين يأتي بالسلاح وليس بالمال’
واشارت المصادر الى أن قيادات من الوزن الثقيل للحركة في قطاع غزة مثل الدكتور محمود الزهار تساند الموقف الذي اتخذته القيادة العسكرية لحماس بالانحياز لصالح استمرار تحالف الحركة مع حزب الله وايران.
والمحت المصادر الى ان وفدا من حماس يزور ايران حاليا يضم مروان عيسى قائد كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح للحركة في اطار تعزيز التحالف القائم منذ سنوات طويلة ما بين الحركة وجناحها العسكري من جهة وطهران من جهة اخرى.
واوضحت المصادر بان رسالة القسام التي ابرق بها الاثنين الماضي لمشعل وباقي اعضاء المكتب السياسي للحركة طالبت بتجنيب الحركة من الوصول لمرحلة الاختيار ما بين قطر وايران، لان الاختيار سيكون لصالح المقاومة في اي مكان كانت، وذلك في اشارة الى انه سيتم اختيار ايران في نهاية الامر كداعم للمقاومة.
وحسب المصادر فإن رسالة القسام شددت على ان صمود المقاومة وتمكنها من اطلاق صواريخ الى داخل عمق اسرائيل في الحرب الاخيرة التي شنت على قطاع غزة كانت بفضل التحالف مع ايران وحزب الله اللبناني، وليس بفضل المال العربي.
الله محيي الجيش السوري     |     05-06-2013 10:00:41
عاش الجيش العربي السوري البطل


فهمها الحجر قبل البشر اذا حارب حزب الله انتصر اللهم صلي على محمد وال محمد



نقلت وسائل إعلام سورية، الأربعاء، أن القوات النظامية تمكنت من “إعادة الأمن والاستقرار إلى كامل بلدة القصير بريف حمص“، التي تشهد منذ مدة مشاركة مليشيات “حزب الله“
في عمليات لاسترداد البلدة الاستراتيجية.وذكرت وكالة الأنباء السورية، سانا، “أعادت وحدات من قواتنا الباسلة الأمن والأمان إلى الحيين الجنوبي الغربي والجنوبي في مدينة القصير وأحكمت سيطرتها بالكامل على مبنى البلدية والساحة الرئيسية في المدينة.

في حين نقل التلفزيون الرسمي السوري في خبر عادل أن: جيشنا الباسل قام بعمليات خاطفة ونوعية اسفرت عن القضاء على أعداد من الإرهابيين واستسلام أعداد أخرى وإعادة الامن والأمان إلى القصير كاملة.“

وتابع: على مدى الأيام الماضية نفذت قواتنا الباسلة عمليات نوعية ودقيقة لتفكيك منظومات الإرهاب تكللت اليوم باستعادة الأمن والأمان للقصير.

وحسب ال CNN العربية لم يصدر حتى اللحظة أي تعليق من جانب المعارضة السورية في هذا الشأن.

وكانت القوات النظامية المدعومة من “حزب الله“ قد بدأت، قبل نحو شهر، هجوماً مضاداً لإسترداد البلدة الإستراتيجية، وصدرت دعوات لـ“الجهاد“ والتطوع للقتال في صفوف المعارضين السوريين وذلك ردا على تدخل مليشيات الجماعة اللبنانية في المواجهات الدائرة هناك.


ونقلت وكالة “فرانس برس“ عن المعارضة السورية انسحاب مقاتليها من مدينة القصير.

وأفادت وكالة “رويترز“ ان “مقاتلي المعارضة السورية أعلنوا انسحابهم من مدينة القصيرالاستراتيجية“

ورأت القناة الاسرائيلية الثانية ان “ما حصل في القصير هو في اطار سلسلة انجازات تكتيكية للجيش السوري تثبت سيطرة الرئيس السوري بشار الاسد على المناطق الاكثر اهمية في سوريا“.


واشارت القناة الى انه “بعد السيطرة على القصير نحن امام سلسلة من الانجازات للجيش السوري“.

وكانت قوات النظام السوري وحزب الله اللبناني احكمت خلال الايام الماضية على المدينة التي كان يتحصن فيها مقاتلو المعارضة.

واورد تلفزيون “المنار“ شريطا اخباريا قبل قليل قال فيه ان “مدينة القصير اصبحت خالية تماما من المسلحين بعد تقدم الجيش في احيائها الشمالية“.

بدورها اشارت قناة “الميادين“ الى ان “الجيش السوري يقوم بعملية ازالة الالغام، وفتح الطرقات في المدينة، كما قام برفع الاعلام السورية على المباني لا سيما البلدية بعد السيطرة عليها“.
سيد علي     |     05-06-2013 08:11:32
ديلي تلغراف: القرضاوي يؤجج التوتر الطائفي
جراسا -
أشارت صحيفة الديلي تليغراف البريطانية إن دعوة الشيخ يوسف القرضاوى، الزعيم الروحي لتنظيم الإخوان المسلمين، للجهاد السني فى سوريا، يؤجج التوتر الطائفي في أنحاء الشرق الأوسط من خلال إستغلال الخطاب الديني المشحون.

وحذر الداعية المصرى المتشدد الذى يعيش فى قطر، من محاولات الشيعة الإيرانيين أكل المسلمين السنة، الذين يمثلون أغلبية فى البلدان المسلمة.

ووصف القرضاوي في كلمات مفعمة بالتعصب والكراهية، العلويين، بأنهم أكثر كفرا من النصارى واليهود، داعيا جميع المسلمين فى كل الدول العربية للتوجه إلى سوريا للدفاع عن المسلمين السنة.

وتشير الصحيفة البريطانية إلى أنه

استخدم عن عمد لفظ ‘النصارى‘، المهمش، عندما تحدث عن المسيحيين.






‘‘علماء الأردن‘‘ تطالب بمغادرة المليشيات الطائفية سوريا .     |     04-06-2013 19:33:10
‘‘علماء الأردن‘‘ تطالب بمغادرة المليشيات الطائفية سوريا .
‘‘علماء الأردن‘‘ تطالب بمغادرة المليشيات الطائفية سوريا .

الثلاثاء، 04 حزيران 2013 12:21 .

.


السبيل - استنكرت رابطة علماء الأردن مجيء ميليشيات طائفية من لبنان والعراق وإيران، للتقال في سوريا.

ودعت الرابطة من خلال بيان وصل “السبيل“ نسخة منه مغادرة هذه المليشيات أرض سوريا. مطالبة بترك الشأن السوري للسوريين ليختاروا من بينهم من يقودهم بالحق والعدل

وطالبت الدول العربية والإسلامية باتخاذ موقف صادق وحاسم تجاه ما يجري. وتالياً نص البيان :
بيان صادر عن رابطة علماء الأردن
السلاح الطائفي سيقتل أصحابه
تتابع رابطة علماء الأردن الأحداث الدموية المؤسفة في سوريا ،وقد مضى أكثر من عامين وشلال الدم يتدفق من النساء والأطفال والشيوخ والشباب ، وفي كل الأراضي السورية “ مدنها وقراها وبواديها “ وما يتبع ذلك من تدمير وخراب .
لقد كنا وما زلنا مع وقف هذا النزيف والخراب والدمار ، ولكن للأسف فالآذان قد صمت والعقول قد غابت ، بل راح المعنيون إلى آلة الحرب المدمرة التي يفترض أن يتم توجيهها نحو العدو المحتل للأرض السورية والعربية ، ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل أشعلوها حرباً طائفية معلنة يستدعى لها طائفيون من لبنان والعراق وإيران ، ونسي هؤلاء أن الأعداء يتربصون بالأمة وكانت أمنيتهم نشوب حرب طائفية تحرق الأخضر واليابس .
إن الأمة الإسلامية تحتاج إلى نفوس كبيرة تنسى أحقاد الماضي وتتطلع لمكانة بين الأمم ، ولسنا بحاجة إلى مجرمين باسم الدين يعشقون القتل وإسالة الدماء ، متناسين حرمة الدم المسلم وأن حرمة المسلم أعظم عند الله تعالى من حرمة الكعبة المشرفة .
إن الطريق الذي يسلكه الطائفيون هو طريق خاطئ شرعاً وعقلاً وواقعاً ، وكنا نتمنى يوم جاء “ خميني “ أن تكون إيران دولة إسلامية تنصر كل المسلمين وأن لا تتجه اتجاهاً مذهبياً ، لكنهم غرسوا هذا في دستورهم وانطلقوا لتصدير الثورة الطائفية والتبشير بأقاويلها ؛ وها نحن نرى الثمار المرة التي ستقع على الجميع، فلن يقر للطائفيين قرار ولن يحققوا غايتهم الإجرامية ، فهل يعقل أن يتم تشييع مليار ونصف من أهل السنة !! إن الفائز الأول في هذه الحرب الطائفية هم خصوم الأمة التي يدعي الطائفيون أنهم ضدها ويحاربونها ويدعون إلى سقوطها في منظومة كلامية ، بينما الممارسة تسير جنباً إلى جنب مع العدو وهو ما رأيناه في أفغانستان والعراق .
إننا في رابطة علماء الأردن نستنكر مجيء الميليشيات الطائفية من لبنان والعراق وإيران وندعو هؤلاء لمغادرة أرض سوريا وترك الشأن السوري للسوريين ليختاروا من بينهم من يقودهم بالحق والعدل ، وندعو الدول العربية والإسلامية لتتخذ موقفا صادقا حاسما تجاه ما يجري ، وليعلم الطائفيون أن العاقبة لن تكون لهم بحال من الأحوال .
قال تعالى “ ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون “ .
رابطة علماء الأردن
انصار الشريعه     |     04-06-2013 13:56:51
اللهم انصر المجاهدين على العملاء عباد الصليب
اللهم انصر المجاهدين على العملاء عباد الصليب
االامريكي الجاسوس الذي احل دماء المسلمين يجب قتله وهنيا للشهداء والاحياة للمنافقين والعملاء والمرتدين عباد الصليب والله متم نوره ولو كره الكافرون
الشاعر صلاح ابو لاوي     |     04-06-2013 09:11:44
إلى روح الشهيدة يارا عباس
رصاصةٌ
رصاصتانْ
وصرخةٌ مكبوتةٌ
فتسقط الحياةُ من عليائها
واللهُ والإنسانْ
يارا
جناح الصبحِ
لهفةُ الأطفالِ
ضحكةٌ عذراءْ
يارا غناءُ الطيرْ
يارا صباحُ الخيرْ
يارا انتشاءُ نجمةٍ تلهو مع الفراش في ملاعب السماءْ
يارا التي تفتحتْ أكمامها للتوِّ
بين غمزة الندى وخفة الغمامْ
يقولُ بدرها التمامْ
خذْ جسدي إذا أردتَ يا إله الليلِ
خذْ عينيَّ يا (ربيعنا) الحرامْ
خذْ جنة تقيم فيهما خضراءْ
خذْ ما تشاءُ يا ابن عالمٍ هَلَكْ
لكنَّ روحي لن يكون لكْ
فقدْ وهبْتُهُ لياسمين الشامْ
ولا يموتُ مَنْ يقبّلُ الثرى روحه
لكي تعيش الشامْ

ابو اكثم     |     04-06-2013 09:10:00
الأتراك يتظاهرون لليوم الرابع على التوالي.. وأردوغان يقول : ما يجري “مؤامرة“ !!!


الأتراك يتظاهرون لليوم الرابع على التوالي.. وأردوغان يقول : ما يجري “مؤامرة“ !!!



الوحدة الاخبارية ....


دخلت التظاهرات المناهضة للحكومة التركية برئاسة رجب طيب أردوغان يومها الرابع. كما استمرت معها المواجهات مع قوات الأمن، التي حاولت قمع المتظاهرين بشتى الطرق من خلال استخدام الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأغلقت قوات الأمن الطرق الواقعة حول مكتب رئيس الوزراء رجب طيب إردوغان في اسطنبول، فيما اعتقلت عدداً من الشبان في العاصمة أنقرة. ولا تزال الصدامات مستمرة بين الشرطة والمتظاهرين في هذا الحي في اسطنبول، والذي يبعد كيلومترات عدة عن ساحة “تقسيم“ حيث لا يزال يتجمع الآلاف. هذا وأطلقت الشرطة التركية بعد ظهر اليوم الغاز المسيل للدموع لتفريق حوالى الف متظاهر في انقرة. وتدخلت قوات الأمن لتفريق تجمع أغلبيته من الشباب والطلبة في ساحة كيزيلاي، حيث جرت مواجهات عنيفة أمس ادّت الى سقوط العديد من الجرحى. ورد المتظاهرون عبر رشق رجال الشرطة بالحجارة. وبحسب وسائل الإعلام التركية، فإن حوالي 500 شخص اوقفوا أمس، خلال تظاهرات في الساحة نفسها التي تشكل عصب العاصمة التركية.

وفي ظل استمرار التحركات المناهضة لحكومته، أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم أن الاحتجاجات في اسطنبول “نظمتها مجموعات راديكالية وهناك من خرج بشكل عفوي“، داعياً المواطنين الى “الهدوء وضبط النفس“. وقال أردوغان، خلال مؤتمر صحفي، إن “هناك مؤامرة داخلية وخارجية في أحداث اسطنبول“، مؤكداً أن “الأمر لا يتعلق بقطع الأشجار“. وأشار أردوغان إلى أنه “إذا كنا طغاة فالشعب سيقصينا، وهو من سيرد على من نزلوا إلى الشوارع“، موضحاً أن الاحتجاجات “ لا تعكس كافة أطياف المجتمع التركي“.

وأوضح رئيس الوزراء التركي أن “ما حصل في الأيام الأخيرة في تركيا ليس بسبب مشكلة الحديقة لأنني ذكرت أن اشجار الحديقة لن يتمّ قطعها بل سيتمّ نقلها“. وجدد اردوغان اتهاماته إلى حزب الشعب الجمهوري بـ“الوقوف وراء هذه الاحتجاحات“. وشدد اردوغان على أن الحكومة ليست ضد المظاهرات “غير أنه هناك أماكن محددة في تركيا للتظاهر وعلى المواطنين التقيد بهذا القانون“.

وفي سياق آخر، كشف أردوغان أنه سيقوم بجولة في شمال افريقيا تشمل المغرب والجزائر وتونس، مشدداً على أن الحكومة التركية تسعى لتطوير العلاقات الاقتصادية مع هذه الدول. ولفت أردوغان إلى أنه سيبحث “في تونس تشكيل مجلس تعاون بين البلدين“، موضحاً أن “هذه الجولة ستزيد من قوة علاقتنا مع هذه الدول“. كما أعلن مكتب اردوغان في بيان أن رئيس الوزراء سيجري محادثات مع مسؤولين من هذه الدول الثلاث حول “العلاقات السياسية والإقتصادية والثقافية“مع تركيا، بالإضافة الى “التطورات الإقليمية والدولية“.

غول للمتظاهرين: لقد وصلت رسالتكم

من جهته، دعا الرئيس التركي عبد الله غول اليوم الى الهدوء، قائلاً إن رسالة المتظاهرين “وصلت“. ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن غول قوله في اليوم الرابع من التظاهرات المناهضة للحكومة “الديموقراطية لا تعني فقط انتخابات“، مضيفاً “الرسائل التي وجهت بنوايا حسنة قد وصلت“. وأضاف غول “ادعو جميع المواطنين الى احترام القوانين والتعبير عن اعتراضاتهم وارائهم بطريقة سلمية كما فعلوا في السابق“. كما دعا الرئيس التركي الى الحذر من “المنظمات غير الشرعية“ التي تستغل التظاهرات. وحذر من أي أعمال يمكن أن تضر بصورة تركيا.



بسام     |     04-06-2013 09:06:16
المجرم اوردغان
ان اللةيمهل ولا همل تحية الى الشعب التركى الحر اطرودو هذا المجرم لقد تامر على تركيا وعلى سوريا دمر الاقتصاد التركى لخدمت اوروبا امريكيا يدمير الاقتصاد التركى وينتعش الدولارلان حسابتهم فى البنوك بالدولار
د. محمد صالح المسفر     |     04-06-2013 07:40:16
أخطأت الهدف يا سيد حسن
أخطأت الهدف يا سيد حسن
د. محمد صالح المسفر
June 3, 2013

(1) قد يصل هذا المقال الى القارىء الكريم وقد تغيرت الخارطة السياسية في بلاد الشام، الاحداث تتسارع نحو التصعيد على كل الصعد، حزب الطائفة الشيعية في لبنان بقيادة نصر الله قد انجر محبا او كارها الى اتون المعركة العسكرية الى جانب جيش الطائفة في سورية الذي يحارب الشعب السوري العظيم الباحث عن الحرية والكرمة وحقه في اختيار نظام حكمه. لم يكن انخراط ‘حزب الطائفة الشيعية اللبنانية’ في المعارك العسكرية على جبهة القصير في سورية الا بموجب تعليمات صادرة من طهران. يقول علي اكبر ولايتي المرشح لرئاسة الجمهورية الايرانية ومستشار المرشد الايراني: ان سورية ليست وحدها وان ايران لن تتركها وحيدة في الميدان ولن تسمح بسقوط النظام في دمشق. هذا القول يؤكد ان اشتراك حزب الطائفة الشيعية اللبنانية في الحرب ضد الشعب السوري لم يتم الا بموجب اوامر صادرة من طهران.

( 2 )

واخيرا انكشفت الاقنعة عن الوجوه، هذا يدعي انه ينسب الى بيت النبوة ويمارس اعمال ابو لهب ضد اتباع بيت النبوة ، وذاك يدعي انه حامي قبور/ مراقد ال البيت الشريف وهو يدفن منهم على سنة محمد عليه السلام احياء كما شاهدنا على شاشات التلفزة العالمية كل ذلك من اجل حماية سلطة ظالمة قاهرة حاقدة، انها سلطة بشار الاسد.
الكل يعلم ان من ينسب الى بيت رسول الله لا يحق له ان يكذب او يفتري لان بيت النبوة مقدس عند كل من يشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله. السيد حسن لم يكن صادقا في كل ما كان يقول عن تورطه في الحرب الدائرة بين جحافل بشار الاسد الطائفية الشعوبية والشعب السوري. السيد كان يقول في بادئ الامر انه يعمل من اجل حماية الشيعة القاطنين بين اهل السنة النبوية في القرى السورية الحدودية مع لبنان، وكأنه المكلف من قبل الحكومة اللبنانية المسؤول الشرعي لحماية الشعب اللبناني افرادا وجماعات في داخل لبنان وخارجها، يقول انه ذاهب مع جحافل قادمة من العراق وايران ولبنان ومرتزقة اخرين لحماية ‘المراقد’ وكأن تلك الاضرحة مهددة بالنبش والاهانة، ونسي السيد ورهطه بان تلك المراقد لها مئات السنين لم تمس بضرر وقد مر على سورية الحبيبة غزوات الصليبيين وجحافل التتار وغيرهم ولم تمس تلك الاضرحة لانها ليست ذات اهمية في اي صراع حتى تكون هدفا اليوم.
السيد حسن يقول انه يحارب الامريكان والصهاينة والتكفيريين اين ميدان المعركة ؟ انها سورية الحبيبة على امتداد القطر السوري، وانه ذاهب كما يقول بكل قواته لتحرير مدينة القصير السورية من اهلها السوريين لان تلك المدينة الباسلة وقفت في وجه قوات بشار الاسد الظالمة، انه ذاهب الى حمص من اجل تحريرها من اهلها السوريين الذين يتصدون لقوات الاسد لاكثر من عامين لم يستطع جيش بشار اختراق محيطها رغم جبروته العسكري، استخدم الطيران الحربي والمدفعية بكل انواعها وراجمات الصواريخ والدبابات ضد اهل القصير وحمص العزل من السلاح النوعي ولم يفلح جنده في ذلك فجاء السيد بجحافله الجرارة المكونة من مليشيات حزبه واخرين من العراق الطائفي وجحافل الحرس الثوري وفيلق القدس الايرانيين وغيرهم.
السؤال الذي يطرح نفسه على السيد حسن اليست مزارع شبعا اللبنانية التي طالما تحدثت عن تحريرها سابقا اولى بتحريرها من قبضة الصهاينة بدلا من مدينة القصير السورية التي لا يوجد فيها صهيوني واحد. كان السيد حسن نصر الله يقول انه نصير المظلومين والمهمشين والمقهورين وصدقناه في بادئ الامر، ولكنه اثبت اليوم انه نصير الظالمين الحاقدين الحاكمين في دمشق.

( 3 )

كثيرا ما يتحدث الشيخ حسن نصر الله عن التكفيريين دون تحديد فهل من ينكر نزول الوحي على محمد صلى الله عليه وسلم ويقول بعلي عليه السلام بدلا من محمد كافر ام مؤمن بالاسلام،؟ وهل من يقول بدلا من تشهّده في الصلاة ‘اخطاء الامين’ اي جبريل عليه السلام عندما نزل بالوحي على النبي محمد وكان من المقرر كما يدعون ان يكون الوحي الى علي عليه السلام يعتبر من الكافرين؟
هل من يقول ‘ان النبي كتم شيئا مما اوحى اليه به’ وان القرآن محرف؟ يعتبر من المسلمين ام من الكافرين اليس القائلون بذلك هم من الكافرين؟ وما تفسيركم للاية الكريمة 67 من سورة المائدة؟ وما حكم من يطعن في شرف امهات المؤمنين الذين براهن الله عز وجل في كتابه الكريم، الستم مروجي ‘حديث الافك’.
اخر القول: عشقناك قبل انخراطك لنصرة الظالمين في دمشق، ووقرناك وناصرناك عندما كنت تحارب اسرائيل، كانت خطاباتك منطقية وحجة قوية اما اليوم فاقوالك وخطاباتك حق عليها قول الحق ‘ومن الناس من يعجبك قوله وهو الد الخصام’ صدق الله العظيم




ابو عزام     |     03-06-2013 20:37:34

حسن نصر الله سيد المقاومه هزم اسرائيل حرر جنوب لبنان ارسل اسلحه الى غزه عندما حرر جنوب لبنان لم يقتل اي مسيحي ولالبناني مع انهم كانوا غملاء وخونه حسن نصرالله يدافع عن وجوده انتم عملاء لحلف الناتو ودعاة فتنه
نصوح المجالي     |     03-06-2013 19:48:36
الأسد وحديث الحواضن والمقاومة والثورة
الأسد وحديث الحواضن والمقاومة والثورة


نصوح المجالي

من يستمع لحديث الرئيس الاسد لفضائية المنار يدرك أن المحطات التي اضطر النظام السوري فيها التعاطي مع موضوع الاصلاح او التغيير او مع مساعي عربية أو دولية لايجاد مخرج سياسي للازمة السورية كانت ضرباً من المماطلة والعبث.
فقد تعامل نظام الاسد مع جميع هذه المحاولات كما يتعامل الان مع مؤتمر جنيف اثنين على انها خنادق للخصوم يتوجب الاستدارة حولها ثم تدميرها وافراغها من محتواها.
فالرئيس الأسد مزهو باختراق عسكري حققه جيشه في ريف دمشق والقصير بمساعدة من حزب الله وميليشيات شيعية قدمت من العراق, يقول أن الوضع في سوريا قد اختلف الآن لأن الحواضن قد تغيرت، فالعصابات القادمة من جميع دول العالم والتي تشن حرباً عالمية على نظامه برأيه كانت تجد لها حواضن شعبية في سوريا تساندها, لكن تطور الاحداث ادى الى صحوة تخلى فيها اكثر السوريين عن العصابات وانسحبوامنها الى بيوتهم.
والحقيقة ان الحاضنة الايرانية التي استند اليها النظام السوري في عهده وعهد والده وقدموها على القومية العربية ومن اذرعها مليشيات حزب الله في لبنان التي تدرك أن النظام السوري حبلها السري هي التي احدثت الفارق في القصير.
فالمعركة في القصير تأتي لضمان إمداد مستمر لحزب الله من خلال شريط الساحل السوري عبر لبنان ولهذا اعلن نصر الله انه سيقاتل السوريين دفاعاً عن نفسه وعن المشروع الايراني الصفوي في بلاد الشام.
فالشريط الساحلي المتصل بالساحل اللبناني لا يوفر المدد فقط, لسيطرة حزب الله في لبنان ولكنه يؤمن الطريق الى الملاذ الأخير للنظام السوري اذا ما سقط النظام واضطر الى فصل منطقة العلويين في شمال سوريا في دولة مستقلة.
الحقيقة ان الثورة السورية معنية بوقف توسع المد الايراني في سوريا والمنطقة, الذي يسميه بشار الاسد مقاومة وهو في الحقيقة حرب على من يقاوم تمدد ايران الشيعية على حساب السنة في بلاد الشام ومن ورائها بلاد الرافدين.
قبل ايام واثر زيارة خاطفة لوليد المعلم الى العراق, ارسل العراق عشرين الف جندي لتمشيط منطقة الحدود مع سوريا لمنع المقاتلين السنة من الدخول الى سوريا, فحدود المعركة في سوريا وما حولها طائفية تديرها ايران بأدواتها في لبنان وسوريا والعراق ولابقاء السيطرة في يد بيادق ايران وازلامها وعملائها في المنطقة.
ورداً على سؤال لماذا لا يقاتل الاسد او المقاومة في الجولان حيث اسرائيل؟ يجيب الاسد جيشنا يقاتل العدو اينما وجد في الشمال والغرب والشرق وفي الشمال والغرب والشرق لا يوجد الا الشعب السوري الذي يعتبره نظام الاسد معادياً ما دام يقاوم مشروع الولي الفقيه وسيطرته على الانظمة والشعوب العربية من الداخل.
ثم يتجاهل الرئيس السوري وجود ثورة شعبية ضد حكمه مستمرة منذ عامين ونصف ويقول نحن نواجه معركة تديرها اسرائيل ضدنا، ونسأل، لماذا لم يرد الأسد على عدوان اسرائيل عندما قصفت العاصمة دمشق في قاسيون، وجاء الرد السوري بمجزرة في بانياس لطرد السنة منها، ثم بمجزرة اخرى في القصير لاخلاء السنة منها، ذُبح الناس فيها بالسكاكين، والمجازر تتحرك فوق رقاب السوريين، والدمار الذي تحدثه طائرات النظام يهدم بيوت السوريين فوق رؤوسهم وليس بيوت الاسرائيليين، ويشرد السوريين بالملايين داخل سوريا وخارجها وليس الاسرائيليين، ففي كل حروبها مع العرب لم تفعل اسرائيل ما فعله بشار الاسد في سوريا خلال عامين ونصف والنظام السوري لم يرد على اسرائيل على مدى اربعين عاما، ولكنه يملك الجرأة ليطارد شعبه في كل انحاء سوريا شمالا وشرقا وغربا، حيث يوجد العدو برأيه.
المقاومة بالنسبة للنظام السوري ورقة سياسية يستخدمها لاغراضه لتلعب ادوارا بالوكالة عنه ولصرف النظر عن استبداده وتسلطه على الحكم.
ازمة المنطقة العربية الحقيقية منذ القرن الماضي نابعة من تناسل انظمة مستبدة على الساحة العربية اكثرها انقلابية حرمت الشعوب العربية من التطور الديمقراطي واطبقت على الشعوب عشرات السنين وحرمتها من الحرية والتقدم ولما احست بدنو اجلها رهنت الشعوب العربية لتحالفات خارجية تديم امد استبدادها وهذا ما يحدث في سوريا اليوم، اخماد الشعب السوري بالقوة حتى لا يطالب بحقوقه وحريته.

فايز العربي     |     03-06-2013 10:47:38
أهلا وسهلا بالصهاينة العرب في القصير
أهلا وسهلا بالصهاينة العرب في القصير.. نصال سيوفنا بانتظار رقابكم النجسة يا كلاب إسرائيل فلا بد من نحركم لتخليص الوطن العربي من خياناتكم ونجاستكم ومؤامراتكم القذرة أنتم وأسيادكم في تل أبيب
عصام حجازي     |     02-06-2013 20:13:17
هدف ايران وحزب الله تدمير اهل السنة

القرضاوي: مشايخ السعودية كانوا ابصر مني بحقيقة “حزب الشيطان” والاسد حاول الاتصال بي عن طريق مشعل


June 2, 2013

منقول




لندن ـ “القدس العربي”ـ من احمد المصري: اعترف الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ضمنيًّا بانخداعه لفترة بـ”حزب الله” اللبناني الشيعي.

وأكد الشيخ القرضاوي أن مشايخ السعودية الكبار كانوا أنضج منه حيث عرفوا حقيقة “حزب الله” قبله.

وحكى القرضاوي عن محاولاته للتقريب بين المذاهب وسفره إلى إيران من أجل ذلك، مشيرًا إلى أنهم “في إيران” “ضحكوا عليه وعلى غيره”، وتبين له أنهم “يريدون أكل أهل السنة”.

وأكد أنه لم يكن يعلم حقيقة “حزب الله”، ودافع عنه قبل سنوات، ووقف أمام مشايخ السعودية الكبار إلا أنه اتضح أنهم أنضج منه وأبصر بحقيقة هذا الحزب الذي أسماه “حزب الشيطان”.

وأضاف خلال مؤتمر بالدوحة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين لنصرة سورية، “يسمونه نصر الله هو نصر الطاغوت والظلم والباطل، جاء ليقتل أهل السنة (في سورية)”، مشيرًا إلى أحداث القصير.

ودعا العلامة الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين كل قادر على الجهاد والقتال للتوجه إلى سورية للوقوف إلى جانب الشعب السوري المظلوم الذي يقتل منذ سنتين على أيدي النظام ويقتل حاليا على يد مليشيات ما أطلق عليه “حزب الشيطان”، مؤكدا أنه “حصحص الحق وأسفر الصبح لكل ذي عينين”.

وقال القرضاوي في المهرجان التضامني الذي نظمه الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في النادي العربي الرياضي بالدوحة ليلة السبت لمناصرة الشعب السوري، إن من الواجب على الدول العربية والإسلامية الدفاع عن الشعب السوري المظلوم، الذي يراد لقضيته أن تسير في المسار الدولي الذي يستغرق سنوات، بينما الشعب يقتل يوميا العشرات من أبنائه ويشرد الآلاف، مؤكدا أن من واجب العالم أن يساند الثورة السورية والشعب السوري، الذي قتل منه حوالي 100 ألف وشرد الملايين.

واسترجع العلامة القرضاوي البدايات الأولى للثورة السورية، مشيرا إلى أنه لما قامت الثورات العربية في تونس ومصر وليبيا واليمن قام الشعب السوري يطلب التغيير والحرية بلا سلاح أو عتاد، رفض الجيش وبدأ يقتل في الناس، ووقف بشار الأسد ضد شعبه مستكبرا جبارا يقتل الناس بأسلحة دفعوا هم ثمنها بمساعدة العراق وروسيا وإيران وحزب الله، الذي لا يمكن أن يكون كذلك بل هو حزب الشيطان وحزب الطاغوت أتباع حسن نصر الله الذي هو نصر الشيطان.

وقال القرضاوي إن الذين يؤيدون بشار سيصب الله عليهم لعناته وغضبه وسينتقم منهم، وأقسم بالله أن الشعب سينتصر على حسن نصر الشيطان وحزب الطاغوت وبشار الوحش وسيقتلهم السوريون شر قتلة، داعيا جميع المسلمين في كل البلاد أن يذهبوا إلى سوريا إذا استطاعوا إلى ذلك سبيلا ليدافعوا عن إخوانهم هناك، ومن يستطيع القتال فليذهب ليقاتل، وأقسم أنه لو كان يستطيع ذلك لفعل دون تردد.

ودعا القرضاوي الدول إلى تسليح المعارضة السورية والوقوف بجوارهم وألا ننتظر الغرب ليقوم بهذا الدور، لأنه يبحث عن مصالحه والأمر يحتاج إلى الإسراع والمبادرة من الأفراد ومن الدول، وكما ينتصر الظلمة ببعضهم فعلى القادرين مساعدة المستضعفين.

وحث الجميع على أن يعودوا إلى الإسلام الذي يأمرنا بأن نكون أمة واحدة وسطا، وأن ننصر إخوتنا ونقف مع الحق أينما كان، وحذر من قتل المسلمين بعضهم بعضا والتناحر فيما بينهم.

وكان القرضاوي طالب في خطبة الجمعة الماضية من مسجد عمر بن الخطاب بالدوحة، المسلمين والحكومات العربية بنصرة الشعب السوري، وقال إنه لو كان يستطيع القتال لذهب لقتال “حزب الطاغوت والشيطان”، منتقدا الموقف الغربي من الثورة.

ونعت القرضاوي زعيم حزب الله السيد حسن نصر الله بـ”نصر الشيطان”، وكشف عن محاولات الأسد الاتصال به عن طريق خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في بدايات الثورة السورية، وذلك للوقوف معه.

وحمل القرضاوي بشدة على حزب الله وكذلك إيران، منددا بممارساتها في غزو السنة وقتلهم، كما اتهم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، بقتل السنة.

ولفت إلى أنه كان يدعو للتقارب بين المذاهب لسنوات، ليكتشف بعدها أن هناك استهداف للسنة واستغفال لهم.
ابو سدين     |     02-06-2013 09:57:55

انتم وامثالكم لايخاف على الشعب السوري يخاف على الشعب اليهودي فقط يكفي مشاء الله لم نرى هذا الأهتمام في فلسطتن مثل سوريا الماذا لا منكم او من الجامعة العبرية او حتى تنظيم القاعدة الأرهابي او حتى شيوخ الفتنة في الخليج او القرضاوي والله على مااقول شهيد ان ال سعود وقطر تريد تقسيم سوريا والدول العربية والخطط على الأردن والدليل ان ال سعود يخطط إلى تقسيم الأردن دولة في الجنوب والشمال والوسط لأجل تهجير الشعب الفلسطتني من فلسطتن الحذر من ال سعود وقطر
الاقصى اسير     |     02-06-2013 09:50:30

اين انتم انا فلسطين انا الاقصى الاسير اين انتم؟ هل اضعتم البوصله؟ ام هل تهتم بملذات الدنيا عني وابعدكم الشيطان عني؟ انا اولى القبلتين اين انتم؟اين اموالكم اين نفطكم اين اسلحتكم هل صدأت ام وجهتوها لصدور بعضكم بعض؟تشربون الخمر بشوارع الشانزليزيه وتنادمون النساء بلندن مدينة الضباب وانا هنا اسير بين الصهاينه اين اين اين انتم؟
عفيف دلا     |     02-06-2013 09:28:12
صحيفة أمريكية: تزايد شعبية الرئيس الأسد بين شعبه خوفاً من شبح القاعدة
ذكرت صحيفة “وورلد تريبيون“ الأمريكية، اليوم أن شعبية الرئيس السورى بشار الأسد بين شعبه زادت بشكل كبير خوفا من تنامى نفوذ التيارات المتشددة وعناصر تنظيم القاعدة، وذلك بعد مرور أكثر من عامين على بدء الاحتجاجات الشعبية في البلاد .
وأوضحت الصحيفة - فى تقرير لها بثته على موقعها الإلكترونى - أن حلف شمال الأطلنطى (ناتو) درس بيانات جمعها ناشطون ومنظمات مدعومة من الغرب تفيد بأن هناك زيادة حادة فى الدعم المقدم للأسد، وأن غالبية السوريين من شدة خوفهم من استيلاء القاعدة على السلطة فى بلادهم باتوا يفضلون استعادة الأسد لسيطرته على الوضع فى سوريا.
وتعليقا على هذا الشأن، نقلت الصحيفة عن مصدر غربى وثيق الصلة بالبيانات التى تجرى دراستها قوله: “إن الناس فى سوريا سئموا الحرب وكرهوا الجهاديين أكثر من كرههم للأسد“، ورجح أن ينتصر الأسد فى معركته ضد معارضيه بسبب مساعده شعبه له على حساب صفوف المعارضة.
وأكدت البيانات أن 70 بالمائة من السوريين يدعمون نظام الرئيس بشار أللأسد وأن 20 بالمائة يقفون على الحياد بينما تقف الـ 10 بالمائة المتبقية فى صفوف المعارضة، رغم عدم صدور أى استطلاع رسمى فى هذا الشأن حتى الآن داخل الدولة التى أسفرت الحرب الأهلية فيها عن مقتل 90 ألف شخص.
وأوضحت (وورلد تريبيون) أن هذه البيانات سلمت للناتو الذى يواجه انقساما بشأن التدخل فى سوريا ففى الوقت الذى تواترت فيه أنباء عن ان بريطانيا وفرنسا تستعدان لنقل أسلحة إلى المقاتلين تركز الولايات المتحدة على حماية الجارة الجنوبية لسوريا وهى الأردن
مقالات أخرى للكاتب
  تطاير شرر الحرب بين السعودية وإيران
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  أمة صلاح الدين تنهض فلا تخذلوها
  طوبى لأهلنا الأكراد تحقيق حلمهم التاريخي الجميل
  بلابل الدنيا وحمائمها تبكي معنا رحيل الدكتور أحمد القضاة
  رثاء الاستشاري الطبيب الجراح عبد الله سلمان القضاة
  العرب بين خيارين أحلاهما مر
  ترمب وإيران..أجاك يا بلوط مين يعرفك
  ترمب يقول دقت ساعة العمل
  ارتماء أردوغان في الأحضان الروسية
  حلب تنتصر على قوى الظلم والطغيان
  أوباما باع المنطقة لبوتين وإيران
  الروح الديمقراطية في الأجواء التنافسية
  محمد نوح القضاة ابننا وفلذة كبدنا
  شكر واجب لشركة كهرباء محافظة إربد لحسن تجاوبها
  لن يغفر التاريخ لقتلة أطفال سوريا
  هنيئا لأردوغان هذا الشعب التركي العظيم
  رقاعي التاريخية إلى عشيرة القضاة
  الأوروبيون يبكون رحيل جدتهم البريطانية
  وداعا أوباما فالمهمة لم تنتهي
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  هل تترك إيران الدب الروسي وحيدا بالمستنقع السوري
  التحالف الإسلامي العسكري الخطوة الأولى
  القيصر الروسي يسعى لاستعادة أمجاده التاريخية
  الدب الروسي جريح بسهام تركية
  الدب الروسي ينزلق عميقا في المستنقع السوري
  يا سعادة البابا..أوقفوا الحرب العالمية الثالثة
  كفكف جدار الخوف الوهمي أيها الإنسان
  ماذا نحن أمام الزحف الإيراني فاعلون
  التسليح ومناطق عازلة هي الحل لسوريا والعراق
  يا رئيس الوزراء يقول لك الشعب لا تلعب بالنار
  انطلاق الجالية الأردنية في دولة قطر
  يسألونك عن التقارب الأردني الإيراني
  يا حيا الله جارتنا الإيرانية
  نقول لمن لا يعرف الأردنيين
  دمك يا ابننا معاذ لن يذهب هدرا
  وداعا يا أم يوسف، يا أم أبا ثابت القضاة
  الشعب الأردني يحب الملك ويفتديه
  منح المفكر محمد خير طيفور لقب فارس جبل عجلون
  عشيرة القضاة لا تبحث عن الذهب فالوطن والملك والكرامة عليها أغلى
  عجلون تريد حصتها من كنوزها الذهبية
  غزة تنتصر على إسرائيل برغم تآمر كل قوى الطغيان
  المقاومة وأهلنا بغزة هم المنتصرون
  صلاح الدين الثاني من غزة
  ليس للمقارنة بين شعبين
  أُخرج مذموما مدحورا
  نسمع جعجعة ولا نرى طحنا
  من آذى مسيحيا فقد آذانا
  أسلحة نوعية إلى الثوار الأحرار في سوريا
  النصر للشعب السوري رغما عن الطغاة
  يا أوباما لكم أمنكم ولنا أمننا
  أماه.. إلى روح والدتي فضية
  عجبى لطاغية الشام الأسد أو نحرق البلد
  أيها المجتمع الدولي
  السوريون أهلنا ويحلون ضيوفا على العشائر الأردنية
  نحو اتحاد عربي إسلامي ديمقراطي
  صراعنا ليس طائفيا والعلة فينا وبإيران
  هنيئا للشعب الأردني ملوك بني هاشم
  الشعب يريد إسقاط النسور لأجل الشهيدة نور
  صدى اتفاق النووي وهل إيران صديق أم عدو؟
  لله درك يا رابعة شارتك تهز العالم!
  الشعب الأردني يحب الملك وكِش يا نسور
  طوبى للشعب السوري لا ينحني إلا لله
  الشعب الأردني عاتب على الملك بسبب النسور
  لماذا يقوم العالَم بخذلان الشعب السوري؟
  أوباما وأحرار العالم ينتقمون لأطفال سوريا
  أمن أميركا أكثر أهمية للكونغرس من الأسد
  مرحى لإنقاذ أطفال سوريا وحماية المدنيين
  المجتمع الدولي مَدعوٌ لإنقاذ الشعب السوري
  طواغيت سوريا ومصر يقصفون الشعب بالكيماوي والأباتشي
  الشعب المصري برمته يثور ضد الاستبداد
  الشعب السوري منتصر فطوبى لأرواح شهدائه
  مصر مقبلة على مجازر دامية
  هل بدأت مصر بالانزلاق إلى مستنقع الحرب الأهلية؟
  تحية للثوار السوريين الصامدون في وجه الطغيان
  نحو عالم لا يجوع به الذئب ولا تفنى الغنم
  أثبت يا مرسي فالذئب لم يأكل يوسف
  الزعيم حمد آل ثاني يدخل التاريخ من أوسع الأبواب
  صبرا أيها الشعب السوري فالنجدة في الطريق
  اربطوا الأحزمة فحسن نصر الله يطير عاليا
  تفاؤل بالسلام وهزيمة للطاغية السوري وحزب الله
  آخر إنذار إلى الإرهابي بشار
  انتهت اللعبة أيها الطاغية السوري
  اقتراح إلى الملك بأن يتحرك الأمن بآليات مدرعة
  من يعتذر للشعب السوري يا ترى؟
  طوبى لشهداء الشعب السوري الثائرون ضد الطاغية
  انتصار الثورة الشعبية السورية على مرمى حجر
  الملك الأردني يعلن الثورة تلبية لمطالب الشعب
  المذبحة بسوريا وصمة عار على جبين الإنسانية
  إلى أين المفر أيها الأسد الهزيل!
  على ذقون من تحاول الضحك يا رئيس الوزراء!
  متى تستيقظ أيها العم سام!
  حذاري يا أردنيين من الاستعمار الإيراني
  هل تقصد الحكومة أن ينادي الشعب بإسقاط النظام
  جميعنا من مختلف الأصول في قارب واحد
  مبادرة الدوحة فرصة لإنقاذ الشعب السوري
  أيها المجتمع الدولي أوقف الإبادة ضد الشعب السوري
  أضاحي العيد بدماء أطفال سوريا
  هنيئا للملك والشعب الأردني علاقة المحبة والاحترام المتبادلين
  عجبا لنصر الله مستمرا بإبادة الشعب السوري!
  ارحل يا رئيس الوزراء فالشعب أسقط الحكومة
  أيها الضمير الدولي أوقف إبادة الشعب السوري
  التدخل العسكري الدولي هو الحل لسوريا
  رثاء صديق عزيز
  أيها الملك أغيثوا الشعب السوري المظلوم
  النداء الأخير لبقايا جنود بشار الأسد
  كيف هي آية الله في الطاغية بشار يا ترى؟
  لقد حان وقت اصطياد الأسد
  حكمة الملك وتوقعات الشعب الكريم؟
  لمن نبارك رئيسا لمصر يا ترى؟
  نظام الأسد في النزع الأخير
  طريقك وعرة يا فايز
  ما أوقح هذا النظام! وما أجبن كتائبه!
  رسالة مفتوحة إلى نصر الله
  هل يفاجئ الأسد المؤتمرين في بغداد؟
  رسالة تاريخية مفتوحة إلى أردوغان
  دماء أطفال سوريا برقابكم أيها القادة
  باب القفص مفتوح لرحيل الأسد
  هل يريدونها حربا طائفية في سوريا؟
  ساعة رحيل الأسد أزفت ودَقَّت
  المجتمع الدولي يحاصر الأسد
  هل يحق لنا إسقاط النظام؟
  لماذا تركتم أبناءنا في مهب الريح؟
  خيارات الشعب الأردني، أحلاها مُرُّ!
  الملك أغلى ما نملك، ولكن!
  لماذا لا نثور على الملك؟
  فات القطار نظام بشار
  حان وقت إنقاذ الشعبين السوري واليمني
  هل أصاب الرمد عيون الأسد؟
  أيها الطغاة، الشعوب أبقى
  أيها المجتمع الدولي الشعب السوري يموت
  شكرا للملك واسمع يا عون
  لِنُسْقِط الحكومة قبل المُنْعَطَف
  ليس الأردن من يخشى هذيان الأسد
  لسنا ثائرين ضد الهاشميين ما حيينا
  لمن يجهلهم، هؤلاء هم الإسلاميون
  لا يضيع حق وراءه من يطالب!!
  وداعا يا صديقي، فإنا لله وإنا إليه راجعون
  البخيت ينتصر في غزوته ضد الإعلاميين
  أيها الحكام: نخشى أن يفوتكم القطار
  أيها الحكام: لماذا تنادي الشعوب بإسقاطكم؟!
  يا جلالة الملك: سفارتنا في دولة قطر!!
  أيها الحكام: يكفيكم إيغالا
  الحكومة لا تريد الإصلاح
  الحكومات راحلة، وأما الشعوب فباقية
  أيتها الشعوب الثائرة، نوصيكم وقلوبنا معكم
  عجلون الدوحة أبو ظبي وبالعكس، إنها
  الشعوب أقسمت ألا تنحني إلا لله
  التجييش الحكومي ضد الإسلاميين..لصالح من؟
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  العاهل الأردنى يقود ثورة الإصلاح والتغيير
  الاستفتاء الشعبي هو الحل، فتلك إرادة الشعوب
  الملك المغربي يقود الثورة بنفسه واليمن يشتعل
  “انطلاق حكومة الظل الأردنية“
  لماذا لا يتعلم القادة من الشعوب الثائرة؟
  ما بين بحور الدماء وسماحة الكرماء
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  طوفان الثورة الشعبية المصرية إلى أين؟
  لماذا تأبى الثورات الشعبية وضع أوزارها؟! ومن التالي؟!
  إنها ثورة شعبية عارمة ملتهبة
  هل بدأ الطوفان؟ فاليوم هو جمعة الغضب العربي!!!!
  نعم لثورة تونس، والحراك الأردني إلى أين؟
  هل تُلهم الثورة التونسية الشعوب العربية؟
  الحكومات الرشيدة والشعوب الجائعة، القرد والخروف
  لقاء العملاقين..أميركا والصين
  هلا مددنا أيدينا إلى تركيا وإيران؟
  نعم يا أبنائي، ذاك هو عمكم الشيخ نوح القضاة
  هل حقا ماتت عملية السلام؟
  كأس العالم في بلاد العرب للمرة الأولى
  ابتسم، فأنت تتصفح عجلون الإخبارية
  ابتسمي فأنت الوحيدة في قلبي
  ابتسم فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى آل الزغول الكرام
  ابتسم..فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى عطوفة محافظ عجلون الموقر
  ابتسم..فأنت في عجلون رسالة مفتوحة إلى الدكتور منيب الزغول
  هل ابتلع حوت القضاء الأميركي شابا يافعا أردنيا؟
  إن عصرا ذهبيا ينتظرنا -- قالها وزير الخارجية التركي
  هل أفل نجم أميركا؟ وهل تَرجُمُ إيران الشيطان؟
  الثلاثاء الحزين.. يوم لا ينسى يا عجلون!
  شكر وعرفان للملك الإنسان، من أهالي عجلون.
  يا أبناء وبنات عجلون، ماذا تقولون للقائد الملك عبد الله الثاني؟
  ماذا يجري في المنطقة، وهل إيران عدو أم صديق؟
  تداعيات ذكرى سبتمبر على المنطقة، ودعوة إلى عمّان من أجل السلام
  أهمية دور الشباب في الحراك المجتمعي والسياسي والانتخابي..
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، هل
  السلام على طريقة حصان بيريس، من يقفز أولا!!
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، فلننتظر لنرى
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح