الأحد 19 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

الجيش في الإعلام

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

تهان ومباركات
صبرا أيها الشعب السوري فالنجدة في الطريق
بقلم محمد سلمان القضاة

=

يبدو أن العم سام ممثلا في الرئيس الأميركي باراك أوباما استيقظ أخيرا، استيقظ العم سام من سباته العميق إزاء الحرب الأهلية المستعرة في سوريا، أو إزاء حرب الإبادة التي تشنها عصابة الطاغية الأسد ضد الشعب السوري الأبي، استيقظ أوباما ليعلن وليعترف بأن عصابة الإرهابي بشار قد استخدمت بالفعل السلاح الكيماوي ضد الشعب السوري في أكثر من مناسبة، وأنها تجاوزت بالفعل الخط الأحمر الذي سبق لرئيس الولايات المتحدة أن رسمه أمام الأسد.

 

إذاً، استيقظ أوباما -وإن متأخرا- ليقرر دعمه للجيش السوري الحر ولبقية الفصائل السورية المسلحة المعتدلة الأخرى التابعة للمعارضة، والتي تناضل منذ أكثر من عامين لإسقاط النظام البغيض للطاغية السوري. استيقظ أوباما ليقرر دعمه للمعارضة السورية بالأسلحة النوعية المتطورة، والكفيلة بتحجيم بقايا عصابة الأسد وبقايا شبيحته ومرتزقته من الإيرانيين وغيرهم، واللازمة لقطع دابر القوات المرتزقة الأخرى التابعة لما يسمى بحزب الله، والتي جازف المدعو حسن نصر الله بتوريطها في مستنقع الحرب الأهلية في سوريا، وذلك كي تسعى تقتيلا وتذبيحا بأبناء الشعب السوري في مختلف أنحاء المدن السورية، وتقطع عنهم مصادر الماء والغذاء والدواء، كما في مناطق القصير ودمشق ودير الزور والرقة وغيرها، وكي تحاول الدخول إلى قلب مدينة حلب الشهباء تحت ذرائع واهية مختلفة، وكي تعمل على تحويل الثورة الشعبية السورية المقدسة إلى حرب طائفية مقيتة.

 

ولكن، ابشروا أيها الثوار السوريون البواسل بأسلحة أميركية وأوروبية وعربية نوعية متطورة في الطريق إليكم، أسلحة مضادة للدبابات والآليات، وأخرى مضادة للطائرات، بل وابشروا أيها الثوار السوريون البواسل وأيها الشعب السوري الثائر الأبي بإقامة مناطق عازلة وبفرض حظر جوي في جنوبي سوريا، وفي محافظة درعا وما حولها على وجه الخصوص، هناك حيث ستصاب بقايا سلاح الجو التابع للطاغية بالشلل، فلا تعود قادرة على قصف أهلنا بالصواريخ أو بالبراميل المتفجرة، وأما ما تبقى من صواريخ صدئة لدى عصابة الأسد، فسوف تتصدى صواريخ باتريوت لها من كل أنحاء سوريا الأبية.

 

وأما إذا ما تمادت عصابة الأسد وحاولت طائراتها الصدئة التحليق في المنطقة المحظور الطيران فيها، فسرعان ما تتصدى لها المقاتلات من طراز إف16 والمتمركزة في مناطق قريبة، كما أن صواريخ باتريوت الصديقة للشعب السوري ستهب لنجدته من كل حدب وصوب.

 

خلاصة القول، لقد اقترب موعد الحسم لصالح الثورة الشعبية السورية الباسلة ضد بقايا عصابة الأسد وضد مئات الآلاف من المرتزقة القادمون من إيران أو روسيا وضد مئات الآلاف من المرتزقة من المغرر بهم من جانب حزب الله اللبناني. وستنهزم عصابة الطاغية الأسد شر هزيمة، وسيتم اجتثاث حزب الله اجتثاثا نهائيا، فيتحرر لبنان الشقيق من خزعبلات هذا الحزب الطائفي الإيراني المتخفي تحت قناع المقاومة زورا وبهتانا، والمتمرد على سيادة الدولة اللبنانية جهارا نهارا، والذي يشن الحروب كلما صدرت له الأوامر من طهران أو قم أو حتى من كربلاء، متسببا بالدمار للبنية التحتية في لبنان، وجالبا الويلات على الشعب اللبناني الشقيق في الداخل والخارج، وما فِعلته الشنعاء في إعلانه الحرب ضد إسرائيل في تموز 2006 عن الناس ببعيدة، وذلك عندما خطف حزب الشيطان بعض الجنود الإسرائيليين، فتسبب في مقتل وجرح الآلاف من اللبنانييين، وعندما انهزم حزب الطاغوت شر هزيمة أمام المقاتلات الإسرائيلة التي جعلته يفر بعيدا عن الحدود، بل وجعلته يفر هاربا إلى داخل العمق اللبناني أو إلى "ما بعد ما بعد" منطقة نهر الليطاني!

 

كما يجدر الإشارة إلى مؤتمر علماء الأمة الإسلامية الذي انعقد في القاهرة، والذي أعلن فيه علماء الأمة الأسلامية في العالم قاطبة - ومن بينهم الشيخ يوسف القرضاوي، والداعية السعودي المعروف الشيخ محمد العريفي، والشيخ المصري المعروف محمد حسان، وكوكبة من العلماء المسلمين الآخرين من شتى أنحاء الدنيا- أعلنوا فيه عن وجوب الجهاد لنصرة الشعب السوري، وحيث أعلنوا وجوب الجهاد بالنفس والمال والسلاح، معتبرين أن ما يجري في أرض الشام من جانب حزب الله وإيران وروسيا والصين -الذين يدعمون عصابة الطاغية الأسد- بمثابة "إعلان الحرب على الإسلام والمسلمين".

 

بقي القول أن اصبروا أيها الثوار السوريون البواسل، اصبروا وصابروا، فإن الفزعة قادمة إليكم من كل حدب وصوب، وإن انتصاركم على عصابة الأسد وعلى حزب الشيطان آت بعون الله لا محالة، والذين سينهزمون أمام صمودكم، هم وبقية المرتزقة والشبيحة، وسيطفئ المولى تعالى الحرب الطائفية التي يريد حزب الشيطان إشعالها في المنطقة والعالم، اصبروا أيها الثوار السوريون البواسل، اصبروا، فلقد حان وقت انتصار الشعب السوري على الطاغية، بل إن النصر بات على مسافة أقصر من مرمى الحجر!

إعلامي أردني مقيم في دولة قطر.
Al-qodah@hotmqail.com


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     22-06-2013 22:12:35
حكومة الظل تقول إن الشعب السوري منتصر على جلاديه بعون الله
الشكر موصول لجميع الأفاضل الذين تداخلوا، أو ساهموا في إثراء الموضوع، كل باسمه ولقبه،

ولا بد للمتابعين أن يعرفوا أن النجدة قد وصلت بالفعل غلى الجيش السوري الحر،

وأن المزيد من الأسلحة النوعية والمتطورة في الطريق، وستصل إلى الثوار السوريين البواسل بشكل عاجل.

والحمد لله.
ابراهيم سنجلاوي -منقول     |     22-06-2013 06:09:43
أعلام حزب الله تحرق وسط البلد في جمعة أردنية تنتصر للثورة السورية .
أعلام حزب الله تحرق وسط البلد في جمعة أردنية تنتصر للثورة السورية .

الجمعة، 21 حزيران 2013 23:02 .

.









أعلام حزب الله تحرق وسط البلد في جمعة أردنية تنتصر للثورة السورية .
السبيل - خليل قنديل

جدد المشاركون في المسيرة التي نظمتها الهيئة الأردنية لنصرة الشعب السوري والحركة الإسلامية من أمام المسجد الحسيني، وقوف الشعب الأردني إلى جانب الشعب السوري في ثورته ضد الطغيان والظلم والاستبداد، مستنكرين تدخل حزب الله في سوريا ضد الشعب السوري، وتواصل المؤامرة الدولية ضد ثورتهم.
وردد آلاف المشاركين في المسيرة التي انطلقت بعد صلاة الجمعة باتجاه ساحة النخيل تحت شعار «سيهزم الجمع ويولون الدبر»، هتافات تحيي ثورة الشعب السوري، وتندد بتدخل حزب الله في سوريا.
وطالب المشاركون في المسيرة بطرد السفير السوري، رافعين أعلام الثورة السورية والعلم الاردني.
ومن تلك الهتافات: «حرية من الله غصبن عنك حزب الله»، «يا بهجت سليمان اطلع بره من عمان»، «سوريا حرة حرة والأمريكي يطلع بره»، «الله سوريا حرية وبس».
ولم تغب الهتافات التي طالبت بالحرية لنشطاء الحراك المطالب بالإصلاح، وخاصة كلاً من النشطاء: هشام الحيصة، وباسم الروابدة، وأبو سويلم المشاقبة.
جماعة الإخوان المسلمين
وقال زكي بني ارشيد نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين إن الشعب السوري سطر بتضحياته ثورة عظيمة، «ليست في وجه الظالم فقط، بل ثورة شعب، وقصة إرادة امة تريد التحرر من قيدها، وخوض معركة الحرية والكرامة والمستقبل بعد ان اغتصبت هذه الحرية وهي ثورة ضد الظغيان العالمي».
وأكد ان ما يتعرض له الشعب السوري يمثل مؤامرة على إرادة الشعب في المقاومة والممانعة الحقيقية.
وخاطب بني ارشيد من يدعون المقاومة والممانعة، متسائلا: «هل المقاومة والممانعة هي في القصير وحلب ودمشق؟».
وأكد أن حلب ليست «تل أبيب»، وان ثورة الشعب السوري كشفت زَيْف من يدعون المقاومة، متسائلا عن المقاومة في الجولان، وهل كانت مقاومة النظام السوري في «نهر البارد» ومخيم تل الزعتر أم في حفر الباطن تحت راية القوات الأمريكية ضد العراق. وقال: «نحن لم نر منكم سوى قَتْل وتعذيب أبناء الشعب السوري».
وعَدَّ بني ارشيد تعطيل الثورة السورية من قبل القوى الدولية، يأتي خوفا من المستقبل القادم للشعب السوري القادر على صنع نظام مقاوم حقيقي. كما أدان تدخل حزب الله في سوريا فيما لم يتحرك عندما قصفت غزة وتعرض الشعب الفلسطيني للقصف ليل نهار.
وأكد أن ثورة الشعب السوري ستكون حجر الزاوية في رسم الشرق الأوسط الجديد، لكن بريشة الشعوب التي تقف ضد المشروع الصهيوني، وليس بريشة أمريكا وحلفائها.
كما استنكر بني ارشيد موقف المناصرين للنظام السوري من دول أو أحزاب أو أفراد، عادَّاً أنهم شركاء في الجريمة، مخاطبا النظام السوري ومن يناصره بقوله: «افعلوا ما شئتم، واسفكوا من دمائنا ما شئتم، ولكن الحساب سيكون عسيرا، والتاريخ لن يرحمكم، والأجيال ستحاسبكم».
وأكد ان المستقبل سيكون للشعوب وإرادتها التي لن تنجح قوى العالم في الوقوف في وجهها، وان المستقبل سيصنعه الأحرار، وليس العبيد لأمريكا وإيران وروسيا «الذين لم نحصد منهم سوى الفساد والاستبداد. وختم بني ارشيد قوله: «التغيير والحرية قادمان رغم ثمنهما الباهظ».
الهيئة الاردنية لنصرة الشعب السوري
وألقى الدكتور علي الضلاعين كلمة عن الهيئة الاردنية لنصرة الشعب السوري، قال فيها إن طغيان النظام السوري على شعبه فاق كل توقعات البشر، وإن ما تمارسه عصابات بشار الأسد ومن يتعاون معه من عناصر حزب الله وعصابات النظام السوري لا يمكن السكوت عنه.
وشدد على رفض التدخل الأجنبي العسكري في سوريا، مع تأكيد واجب العالم الحر والمنظمات الدولية في تحمل مسؤولياتها تجاه الشعب السوري الذي قتل منه مئات الآلاف على أيدي النظام السوري. وأضاف الضلاعين في كلمته «أننا في الأردن لا يمكننا البقاء متفرجين على مذابح سوريا»، داعياً إلى الوقوف أمام المسؤولية الدينية والأخلاقية والإنسانية مع الشعب السوري بالمال والسلاح وإيصال صور ما يرتكب ضده من جرائم الى العالم».
تجمع بني حسن من أجل الإصلاح
من جهته، شدد الدكتور طارق الخوالدة ممثل تجمع بني حسن من أجل الإصلاح على وجوب نصرة الشعب السوري في ظل ما يتعرض له من قتل للرجال والنساء والأطفال، وهدم للمساجد والبيوت على رؤوس أهلها على أيدي نظام وصفه بالطائفي. وقال إن «العالم يتاجر بدماء السوريين وأعراضهم، ويمارس لعبة تبادل الأدوار بين أمريكا وروسيا، والشعب يقتل وسط صمت رسمي».
كما طالب الخوالدة الحكام العرب بالقيام بواجبهم، أو ان يتركوا الشعوب تقوم بواجبها، وعدم اعتقال من يريد نصرة إخوانه في سوريا، والتضييق عليهم «رغم ما يمارسه أنصار النظام السوري من تحشيد طائفي من مختلف الدول».
كما طالب بطرد السفير السوري من عمان الذي تلطخت يداه بدماء الشعب السوري في الثمانينيات، مؤكدا واجب علماء المسلمين في التحرك لنصرة الشعب السوري «الذي تمثل ثورته خط دفاع عن الإسلام».
علي احمد     |     20-06-2013 20:37:28
الى يوسف المومني-- اتق الله
“فخار يكسر بعضه“ هذاموش موقف مسلم. المسلم الذي يؤمن بالله ورسوله لا يقول مثل هذا الكلام الرخيص. يقول صلى الله عليه وسلم:(من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم). اتق الله ولا تعرض نفسك لسخط الله
يوسف المومني     |     20-06-2013 13:00:43

بدك الصراحة يا ابو راني انا وصلت لقناعة

بشار وشعبه مثل تنتون وتنتن
الاول نتن والثاني انتن
فخار يطبش بعضه وهالدبرة لهالحمار وهيك مضبطة اسمها شعب سوري بدهم هيك ختم اسمه بشار

لذلك بدنا مقال عن الفساد داخل الاردن منك والتفت للوطن يا حبيب
كرم سلامه حداد/عرجان     |     20-06-2013 11:48:26

الاخ محمد سلمان القضاة المحترم, رئيس حكومة الظل الاردنيه,,,
لا اتوقع ابدا نجاح الثورة السوريه بهذه الطريقه ,,,لان الثوره السوريه لم تكن شعبيه كما حدث في تونس/ليبيا/ مصر/ اليمن,,,
من التراث العربي السوري المجيد, ان دروز الجولان قد ردوا جيش محمد على باشا , على قلة عددهم وقلة سلاحهم انذاك, وعندما قام والده بحملة اخرى وانتصر واسر شيوخهم ووجه اليهم سوالا: كيف انتصرتم في المعركة السابقه؟ فقالوا نحنا اولاد عم وانته جيشك لم,, وكان جيشه من كل المنابت والاصول ومن بلدان متفرقه(مرتزقه),,,
وقد عفا عنهم واعادهم موفوري الكرامة,,,,
لو الشعب العربي السوري ثثار باجمعه او 50% منه, لسقط النظام خلال ايام, لكن هذه التي تسمى ثورة لن تنجح , لانها ملمومة (لم) من كل زق رقعه,,,
نذير الزغول     |     20-06-2013 09:07:35

طولت وتاخرت النجدة كثير يا حكومة الظل
سعد الشياب     |     18-06-2013 20:13:08
سقوط العملة السورية مؤشر على قرب سقوط النظام المجرم
“الدولار الأمريكي قفز فجأة خلال ساعات المساء الأولى من يوم الأثنين متجاوزاً عتبة الـ 200 ليرة للدولار الواحد وأقفلت بعض المدن السورية على سعر 220 ليرة للدولار الواحد مع عدم توفره أصلاً للراغب بشرائه بهذا السعر الخيالي.“--القدس العربي --18-6-2013
قبل 3 سنوات كنت في الشام وصرفت الولار ب 46 ليرة سورية
اليوم الدولار يساوي 200 -220 ليرة سورية
ماهذا يا ابو شحاطة
خربت البلد يا نصيريي يا مجوسي ياقرد احي
كفاية هدم لسوريا--اخرج انت وازلامك

“فاخرجْ ذليلاً صاغراً أو فانتظرْ حبلاً سَيوضَعْ
طوقاً عليكَ خِناقُهُ في ساحةِ الأُمويِّ يُشْرَعْ
فارحلْ وخذْ أزلامَ حُكمِكَ لا مَكانَ هنا لِألكّعْ “
Palestine222     |     18-06-2013 13:18:25
ان من يعملون على الارض السوريه هم عملاء الناتو وعملاء امريكا
ان من يعملون على الارض السوريه هم عملاء الناتو وعملاء امريكا

ان من يعملون على الارض السوريه هم عملاء الناتو وعملاء امريكا ومعهم بعض الدول العميله لامريكا٠ السلاح الامريكي لن يعطى الا بضمانات ان لا يوجهه لاسرائيل هدا السلاح فقط لقتل المسلمين٠
ابو صهيب السوري     |     18-06-2013 10:28:40
النجده بتصل لاسبوع الجاي او الشهر الجاي

النجده بتوصل نص الشهر او اخر الشهر او على رمضان يعنى ان أتأخرت على العيد

والا اقولك يازلمه فكنا مفيش نجدات وصخام البين يازلمه ذبحونا وفطسنا بالالاف
ابو عمر     |     18-06-2013 09:32:16

السعودية والخليج دفعت مئات المليارات لامريكا حتى ادخلتها العراق وتامرت بالقضاء على الشهيد (صدام حسين ) الذي كان حامياا لشرف العرب وكرامتهم التى ضااعت واهدرت على ايدي عبيد وعملاءالخليج ... وهاهم الان يلهثون كالكلاب المسعورة وراء اعراض المسلمات السوريا في مخيمات اللجوء في كل مكاان ..... سبحان الله الان وقع في فخ ايران وحلفائها ناهيك عن الثورات التى عرت ضعف حكمهم وفسادهم وسياستهم في ادرارة بلدنهم وشعوبهم ...... سيدفعوون الكثيير في الايام القادمة
ابو ايوب     |     18-06-2013 09:24:04
وين النجده يابوراني طولت


روسيا ترفض حظرا جويا على سوريا واكدت على أنها الحليف الاول لموسكو في الشرق الاوسط



قالت روسيا الاثنين إنها لن تسمح بفرض منطقة حظر جوي فوق سوريا، وذلك بعد تقارير تحدثت عن أن الولايات المتحدة تعكف على وضع خطط لتنفيذ مثل هذه الخطوة.

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش “رأينا في النموذج الليبي كيف تفرض مثل هذه المنطقة وكيف تنفذ مثل هذه القرارات. ولا نريد تكرار مثل هذه التجربة فيما يتعلق بالصراع السوري. ولا أظن أننا سنسمح من حيث المبدأ بسيناريو كهذا“.

وتابع لوكاشيفيتش أن عقد توريد منظومة “إس-300“ المضادة للطائرات إلى سوريا وقع في وقت سابق، مشيرا إلى أن العقد لم ينفذ حتى هذه اللحظة، وشدد على أن روسيا لا تخرق القوانين الدولية عبر توريد الأسلحة إلى الحكومة السورية.

وكانت روسيا قد سمحت فعليا للقوى الغربية تحت قيادة الولايات المتحدة بفرض منطقة حظر جوي فوق ليبيا في 2011 عقب قرارها بعدم استخدام حق النقض (الفيتو) على قرار لمجلس الأمن الدولي يُجيز مثل هذا الإجراء.

غير أن روسيا ردت بغضب عندما استخدم القرار نفسه لتبرير قصف مواقع كتائب العقيد الليبي الراحلمعمر القذافي، الذي كان حليف موسكو منذ أيام الاتحاد السوفياتي السابق.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أول أمس السبت إن إقامة منطقة حظر جوي فوق سوريا -الحليف الآخر لموسكو في الشرق الأوسط- سيكون عملا “غير قانوني“.
عمر قطيش     |     17-06-2013 21:52:50
مؤتمر لعلماء مسلمين من السنة يدعو الى “الجهاد“ في سوريا


مؤتمر لعلماء مسلمين من السنة يدعو الى “الجهاد“ في سوريا

(AFP) – منذ 4 يوم

القاهرة, (ا ف ب) - اعلن مؤتمر نظمته “رابطة علماء المسلمين“ التي تضم علماء من السنة الخميس في القاهرة “وجوب الجهاد“ في سوريا، معتبرا ما يجري في سوريا حربا على الاسلام من النظام السوري الذي وصفه ب“الطائفي“، وداعيا لمقاطعة الدول الداعمة له وعلى راسها روسيا وايران.

واعلن بيان المؤتمر الذي عقد الخميس في احد فنادق العاصمة المصرية تحت عنوان “دور العلماء في نصرة سورية“ عن “وجوب الجهاد لنصرة إخواننا في سوريا، بالنفس والمال والسلاح، وكل أنواع الجهاد والنصرة وما من شأنه إنقاذ الشعب السوري من قبضة النظام الطائفي“.

واعتبر البيان الذي القاه الشيخ السلفي المصري محمد حسان ان “ما يجري في ارض الشام من عدوان سافر من النظام الايراني وحزب الله وحلفائهم الطائفيين يعد حربا معلنة على الاسلام والمسلمين“.

طالب المؤتمر حكومات الغرب والمسلمين ومجلس التعاون الخليجي ومنظمة التعاون الاسلامي والجامعة العربية بموقف حازم ضد النظام السوري الذي وصفه “بالمجرم“، كما طالب بدعم الشعب السوري بالسلاح.

كما اوصى بوقف التعاون مع الدول الداعمة للنظام السوري، وهي الصين وروسيا وايران ودعا المؤتمر لمقاطعة البضائع الايرانية.

واستنكر المؤتمر “تصنيف واتهام بعض فصائل الثورة الاسلامية بالارهاب في الوقت الذي يغض الطرف عن جرائم النظام السوري“، في اشارة منه الى الاتهامات التي طالت جبهة النصرة التي بايعت تنظيم القاعدة، بارتكاب جرائم ضد الانسانية.

وقال الدكتور صلاح سلطان، الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بوزارة الأوقاف المصرية والذي شارك بالمؤتمر، لفرانس برس ان “موقف علماء المسلمين من ازمة سوريا جاء متأخرا .. كان يجب ان يكون موقفنا منذ اللحظة الاولى التي بدا فيها النظام السوري قتل مواطنيه“.

وقال سلطان “القتل في سوريا يقوم على اسس طائفية ضد المسلمين السنة.. النظام السوري هو من ابتدع تلك الطائفية“.

واوضح سلطان الى ان المؤتمر ستنبثق منه لجان لتنظيم الدعم المتوقع لنصرة الشعب السوري.

وحول دعم الجهاد في سوريا بالمال او السلاح، قال سلطان “كل الخيارات مفتوحة امامنا.. ونحن سنبدا التشاور“.

ونقل موقع رابطة علماء المسلمين عن الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين قوله ان “الحرب ليست أهلية بل حربا على الإسلام والسنة فندائي لعموم المسلمين في الأرض أن يحموا إخوانهم“.

وقال القرضاوي “أنادي الأمة العربية والإسلامية أن يقفوا ضد الروس موقفا حازما“، مضيفا “آن الأوان لإعلان الجهاد حتى تقوم الأمة بالدفاع عن حقوقها“.

شارك في المؤتمر والشيخ حسن الشافعي رئيس المكتب الفني لشيخ الأزهر وعضو هيئة كبار العلماء بالازهر بالاضافة للداعية المصري صفوت حجازي والداعية السعودي محمد العريفي ولفيف من العلماء السنة من مختلف البلدان العربية.

وفي سياق آخر، تنظم القوى الاسلامية المصرية تظاهرة الجمعة في القاهرة دعما “للثورة السورية“.
حسن الخلايله     |     17-06-2013 21:46:22
المرأة السورية زمر النقاوة والطهر رغم عهر وزندقة البعثيين والنصيريين والمجوس
بالفيديو..فتاة سورية من تحت الأنقاض: “عمو لا تصورني ماني متحجبة“
الأحد، 16 حزيران 2013 16:14
منقول

السبيل - تداول ناشطون على شبكات التواصل الإجتماعي ‘‘فيسبوك‘‘ و‘‘تويتر‘‘ فيديو يظهر عملية استخراج مواطنين سوريين من تحت الأنقاض في حي جوبر قرب بالعاصمة دمشق بعد قصفه من قبل قوات النظام.
الفيديو تميز بكلمات الشابة التي كادت أن تفارق الحياة فيما لو تأخر المنقذون قليلا حين قالت ‘‘عمو لا تصورني ماني متحجبة‘‘.
وفور إخراج الفتاة من تحت الركام تم وضع قطعة قماش على رأسها ولم يعرف إن كانت لا تزال على قيد الحياة أم لا.
وأثار المشهد عواطف الكثير من المغردين الذين تغنوا بهذه الفتاة معتبرين اياها مثالا للبنت السورية المثالية في الحرب.
وعلق عدنان طلافحة من الأردن على الفيديو قائلا: ‘‘هنا سورية ..هنا العفّة و الطهارة و الشرف.. هنا الستر و الكرامة
بينما كتب أحمد ابراهيم احد اعلامي مدينة اللاذقية: ‘‘أنتن أميرات مجدنا‘‘
فيما بين خالد القحطاني من السعودية خطر الحملة التي تشنها بعض وسائل الإعلام بهدف تشويه صورة الفتيات السوريات بقوله :‘‘السوريات مثل أي نساء في العالم، هذه الفتاة ألجمت أفواه الطاعنين في شرف اخواتنا‘‘.
يشار أن حي جوبر شهد يوم أمس السبت عمليات قصف بطائرات قوات النظام ذهب ضحيتها 79 شخص.
الدقيقة 1:22 تظهر كلام الفتاة

بشار ..... ونظامه البعثي المارق حاول على مدار أكثر من 40 عاما أن يفسد شعب الشام ويذله ومارس معهم كل أنواع الإسقاط النفسي والخلقي والاجتماعي وتصونا شعب سوريا وكأنه الشعب الذي يظهره إعلام الرقص والغواية من مسلسلات إلى برامج ساقطة تبرز العري والعهر ولكن يأبى الله لهذا الشعب العظيم إلا أن يسترد عافيته ويخرج من تحت الرماد نارا تحرق أعاديه.

نحتفل ونزمر ونطبل لأعيادنا الوطنية . اقول لكل حكام العرب . الدين أهم من الوطن .
وان هذه الفتاة ستسأل كل حكام العرب وتسأل كل مسلم يوم القيامة . اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان يارب العالمين . وبإذن الله عزة الاسلام قادمة وسيداس كل منافق بالنعال .
الموت مرة واحدة ولاأخاف إلا الله عز وجل

لكِ الله ياختنا فحكام العرب ليس فيهم من اعتصم وقطعوا طريق من اراد ان يكون المعتصم

اللهم استر على اخواتنا وارزقهم الجنه ويسر لنا سبيل نصرتهم
يا الله يا الله ما النا غيرك يا الله اللهم ارنا في بشار يوما اسودا اللهم خده اخد عزيز مقتدر
احمد@@@ا لا للجهله الذين يوقعون الفتنه بين السنة والشيعه     |     17-06-2013 20:56:56
المشروع الصهيوني سيفشل في المنطقة العربيه وفشل الربيع العربي المزور
بدا الشباب الثوري الواعي يدرك ان الهجمة الشرسه بقيادة الصهيوينه العاليمه لها ابعاد اكبر من بشار الاسد وان ادواتها في داخل الجسم العربي بجات تتكش
حيث ان ادوات الاستعمار الجديد في العالم العربي لم تعد تقنع نفسها باي شيء جديد فيما يتعلق بالربيع العربي المزور
حيث بدا الشارع العربي يتململ في الانقضاض على الربيع العربي المزور
يوسف المومني     |     17-06-2013 15:13:06

الاخ ابا راني تحية لك
ردا على تعقيبك على مقالتي حيطنا مش واطي
صدقني لا احد يستفزهم بل هم المعتدون والمبادرون بالمشاكل والغمز واللمز على البنات الاردنيات وعلى الشباب والعجائز لانه الشعب السوري المندس بيننا بحجة اللجوء شعب قذر وخسيس وبصراحة كثير عليهم بشار الاسد وفوق قيمتهم
منقول     |     17-06-2013 14:12:10
عن توب نيوز
كتب ناصر قنديل - تركيا ومصر وإيران
ملخص :
- تركيا ومصر وإيران الدول الصانعة للإستراتيجيات والسياسة في المنطقة
- منذ سنيتن إكتمل عقد تسلم قيادة الدول الثلاثة من قوى عقائدية وسياسية إسلامية مع وصول الأخوان المسلمين للحكم في مصر
- كيف تصرفت كل من هذه الدول بخلفيتها الإسلامية تجاه قضايا المنطقة ومكانتها فيها ؟
- تتحول إيران إلى مصدر القلق الرئيسي لإسرائيل و تتحول حكومتا مصر وتركيا مصدر طمأنينتها
- السفارة الإسرائيلية في إيران بينما يرفرف العلم الإسرائيلي في سماء القاهرة وأنقرة
- تضع إيران قضية دعم المقاومة اولويتها بينما تستخدم تركيا ومصر علاقاتهما بحماس لتقديم أوراق الإعتماد للغرب
- تذهب إيران نحوالوحدة الداخلية فيما تذهب مصر وتركيا نحو تعميق الإنقسام وصولا إلى حافة الحرب الأهلية
- تدير إيران علاقاتها بأزمات البحرين واليمن والسعودية ببرود وهدوء بينما تذهب تركيا ومصر إلى حافة إعلان الحرب على سوريا
- تتحمل إيران جحود حماس وتسعى لمنحها وقت التفكير والمراجعة بينما يصيب الجحود حكومتي الأخوان بحق حزب الله ومعونته الإنتخابية لهما ويعلنان الحرب عليه
- ليست المشكلة بالإسلام بل بالأخوان ومرسي واردوغان
- هزلت والموعد في 30 حزيران

النص الكامل : تركيا ومصر وإيران
- تركيا ومصر وإيران الدول الصانعة للإستراتيجيات والسياسة في المنطقة منذ آلاف السنين بسبب أحجامها السكانية والجغرافية ومواردها المتعددة المصادر
- في كل كتب التاريخ المرجعية وحسابات الدول الكبرى تقام معادلة حيث تجتمع دولتان من الثلاثة على ضفة يكون لهما كتابة تاريخ المنطقة
- يوم تلاقت تركيا وإيران على حلف الناتو في الخمسينات هزمتا عبد الناصر ولو أن السعودية وإسرائيل كانتا واجهة الصراع في حرب ال67
- منذ إنتصار الثورة في إيران ودأب إيران الفاهمة جيدا لهذه المعادلة كسب أحد الإثنين تركيا أو مصر او تحييدهما على الأقل وكثيرة الشواهد والأدلة على مساع إيرانية سببت الإنتقاد لها من محبيها ووصفت بالرهانات الخاطئة وكانت خلفيتها ما هو أبعد في الإستراتيجيا
- التكوين المذهبي والدرو التاريخي في المذاهب لهذه الدول الثلاثة يجعل وحدة إيران مع مصر أو تركيا نقطة تحول تبشر بوحدة العالم الإسلامي وزوال فرص الفتنة المذهبية بين السنة والشيعة بينما وحدة مصر وتركيا على ضفة وإيران على ضفة مقابلة تعني نقطة تحول معاكسة بجعل الفتنة وراء الباب
- منذ سنيتن إكتمل عقد تسلم قيادة الدول الثلاثة من قوى عقائدية وسياسية إسلامية مع وصول الأخوان المسلمين للحكم في مصر وكانت الفرصة التي يتوقع الكثير من المسلمين والإسلاميين أن تكون بداية عهد جديد في المنطقة والعالم
- كيف تصرفت كل من هذه الدول بخلفيتها الإسلامية تجاه قضايا المنطقة ومكانتها فيها ؟
- مثلما لإيران إمتداد سياسي عقائدي في جبهة القتال مع إسرائيل يمثلها حزب الله ولأجل خط إمداداه تتحول سوريا إلى قضية إيرانية ، كذلك لحزب الأخوان بفرعيه التركي والمصري إمتداد سياسي عقائدي في جبهة القتال مع إسرائيل تمثله حماس ولا يحتاج التواصل معها إلى وسيط جغرافي فمصر متلاصقة بالجغرافيا والديمغرافيا بغزة
- مثلما كان لإسرائيل سفارة في إيران كان لها في تركيا منذ إغتصاب فلسطين وصار لها لاحقا في مصر بعد كامب ديفيد و الحكومات الإسلامية في الدول الثلاثة ورثت وضعا مشابها محورها علاقات مع إسرائيل ترمز إليها سفارة يرفرف عليها علم إسرائيل
- مثلما تمارس دول الغرب ضغوطا على تركيا ومصر لمنع اي مواقف تزعج إسرائيل و تضمن إنضباطهما في خططها للمنطقة فهي تمارس الحصار والعقاب والحرب على إيران لما هو اقل بكثير أي أن تكون دولة عظمى ترتضي مجرد الحياد عن الصراع مع إسرائيل والإكتفاء بنفوذ إقليمي معترف به من العالم
- مثلما تستخدم اموال الخليج لإغراء حكام مصر وتركيا لسلوك سياسات تجعل دولهم تحت التأثير الخليجي وتمنح الخليج مكانة أقوى في معادلات المنطقة تعرضت إيران للإغراء والتهويل والتهديد مرارا منذ الحرب العراقية الإيرانية و لا تزال
- مثلما أدت السياسات التي إنتهجتها حكومتي مصر وتركيا الإسلاميتين إلى نشوء معارضة داخلية نشطة حاضرة في الشارع وإنقسم المجتمع من حولها عاشت إيران هذه الحالة و بلغت بها حد المواجهات المفتوحة في الشوارع
- مثلما تعتبر مصر وتركيا أنهما معنيتان بما يجري في سوريا وتصطفان علنا مع محور من محاور الصراع فيها تعتبر إيران أنها طرف معني بأمنها القومي وليس فقط بالخيار بما يجري في البحرين و اليمن والسعودية
- مثلما يشكل النفط والغاز مورد إيران الرئيسي يشكل النيل شريان حياة مصر و العلاقة بالسوق العربية والإسلامية مستقبل تركيا
- مثلما تختلف حكومتا مصر وتركيا مع سلوك حزب الله في سوريا تختلف إيران مع سلوك حماس ولإيران على حماس ما ليس لتركيا ومصر على حزب الله بل ربما في إنتخاباتهما ضلع من مشورة ومساهمة لحزب الله
- في كل هذه العناوين كيف تصرفت كل من الدول الثلاث بعنوانها الإسلامي ؟
- تتحول إيران إلى مصدر القلق الرئيسي لإسرائيل بعنوان الإسلام و تتحول حكومتا مصر وتركيا الإسلاميتين مصدر طمأنينتها وثقتها والسفارة الإسرائيلية تغلق فور تسلم الإسلاميين الحكم في إيران بينما يرفرف العلم الإسرائيلي في سماء القاهرة وأنقرة تحت ظلال حكم الإسلام
- تضع إيران قضية دعم المقاومة خارج برامج التقشف التي فرضها الحصار والعقوبات و يبقى حزب الله أولويتها ربما حتى في الموقف مما يجري في سوريا بينما تستخدم حكومتا الإسلام في تركيا ومصر علاقاتهما بحماس لتقديم أوراق الإعتماد للغرب بقدرتهما على تغييرها من خيار المقاومة وتضعانها في قالب الحلوى المعد للتفاوض
- تتصدى إيران للضغوط وترتضي الحصار والعقوبات ولا تثني هامتها الإسلامية للغرب و ترتقي لمصاف الدول الكبرى يلهثون لمفاوضتها ومراضاتها ومقايضتها وتدخل نادي النووي بين الكبار وتملك جيشا يحسب له ألف حساب لأنه مسلح ومجهز بما صنعته التكنولوجيا الإيرانية بينما تتحول حكومتا تركيا ومصر الإسلاميتين إلى خدم للمشاريع الأميركية وتهان فيهما الجيوش وتتحول إلى مجرد حراس لسلاح اميركي لا تملك حق إستخدامه إلا بقرار الناتو وباتريوت تركيا شاهد كما هي حال سيناء المفتوحة لإسرائيل
- تتحول إيران بنفطها وغازها إلى دولة القرار في حقل الطاقة وليس صحيحا ان حجم موارها هو السبب فما لديها أقل من ربع ما لدى السعودية في النفط و وما لدى قطر في الغاز وبينما يتدفق الغاز المصري إلى إسرائيل و تتجرأ أثيوبيا على مهابة مصر فتهدد ها بجفاف مواردها من النيل وتركها يباسا عطشى وتجبن القيادة الإسلامية المصرية عن التصرف تذهب القيادة التركية نحو الرضا الإسرائيلي بإنشاء خط نابوكو من كازخستان للمتوسط بمنح إسرائيل دور الحماية و تسعى لتأمين الوصلة نحو حيفا لتكون سوق النفط الحر في المتوسط وتفتح حربا على سوريا لأسباب غير تركية بالتأكيد فتقطع شريانها عن السوق العربية الإسلامية لتنفجر تركيا من الداخل
- تذهب إيران لترميم نسيجها الإجتماعي بالتصالح والحوار والوحدة وتخرج من إستحقاقها الرئاسي أشد قوة ومنعة فيما تذهب حكومتا الإسلام في مصر وتركيا نحو تعميق الإنقسام وصولا إلى حافة الحرب الأهلية
- تدير إيران علاقاتها بأزمات البحرين واليمن والسعودية رغم المرارة ببرود وهدوء بينما تذهب حكومتا الأخوان المسليمن في تركيا ومصر إلى حافة إعلان الحرب على سوريا
- تتحمل إيران جحود حماس وتسعى لمنحها وقت التفكير والمراجعة بينما يصيب الجحود حكومتي الأخوان بحق حزب الله ويعلنان الحرب عليه
- حكومة إسلامية تصنع العزة لشعبها وتمسك قرار الحرب على بوصلة فلسطين وحكومات إسلامية تضع بلادها رهينة حاكم قطر لقاء حفنة مال لجيب الحاكم وتضع إسرائيل في مرتبة القداسة تلبية لمطامع الأميركي
- ربما لو قطعت السعودية علاقتها بسوريا لكان أهون فليس في السعودية سفارة علنية لإسرائيل لكن أن تصل قلة الحياء بحاكم إسلامي عربي يرفرف علم إسرائيل قرب قصره الرئاسي إلى أن يقطع علاقته بدولة إسلامية فتلك مهزلة المهازل
- ليست المشكلة بالإسلام بل بالأخوان
- هزلت والموعد في 30 حزيران

ناصر قنديل
16/6/2013
مازن ابو علي     |     17-06-2013 11:49:12
بوتين لكاميرون: هل تريدون تسليح من يأكلون أعضاء البشر؟


وقال بوتين موجهاً الكلام إلى كاميرون حول موضوع توريد الأسلحة: أعتقد أن هناك أشخاصاً في «المعارضة» السورية لايقتلون الناس فحسب بل يأكلون أعضاءهم الداخلية فهل تريدون دعم هؤلاء الناس وما علاقة هذه السياسة بالقيم الإنسانية؟.

روسيا تورد الأسلحة للحكومة السورية الشرعية وفقاً لأحكام القانون الدولي
بقلم/كمال شجاع الدين -     |     17-06-2013 10:27:22
حلب عروة الدولة السورية الموحده
بعد أن حقق الجيش العربي السوري أنتصاره الأستراتيجي في القصير ايقنت كافة المجاميع المسلحة ومن يدعمها أن أول عنصر من عناصر فرض تقسيم سوريا الى دويلات ذات بعد طائفي أو مذهبي قد سقط كما ايقنت أن الخطوة القادمة للجيش العربي السوري هي تطهير حلب ولما تمثلهُ حلب من الفرصة الأخيرة لفرض التقسيم ولو لما تبقى من أمتدادات على الأرض تجاوزت المليشيات المسلحة ومن يدعمها صدمة القصير وأخذت تتداعى على كافة الأصعدة لتجنب دخول الجيش السوري حلب وخسارتها أخر أوراق مشروع التقسيم
البعض يرى في تداعي الجماعات المسلحة ومن يدعمها الى توظيف كل مقدراتها دون أستثنأ (العسكرية والسياسية والمالية ) لإيقاف زحف الجيش العربي السوري على حلب من باب الحفاظ على الوضع على الأرض ليضمن ولو الحد الأدنى من أوراق ضغط بيد المعارضة توظفها في مؤتمر جنيف(2)
ولكن حمى الزيارات والأجتماعات والتصريحات كلها توحي أن الأمر أبعد من مجرد أوراق أو ورقة ضغط من أجل مؤتمر جنيف(2)
وزير الخارجية الفرنسي يخرج عن العرف الدبلوماسي ويصرح كـ ناطق رسمي بأسم المعارضة (اذالم يتوقف الجيش العربي السوري عن الزحف تجاه حلب فأن المعارضة لن تحضر مؤتمر جنيف(2))
لعل هكذا تصريحات تكفينا عنأ المرور على بقية التصريحات والرحلات المكوكية وما خرج عنها من هندسة لسيناريوهات مسلسل تقطيع الجسد السوري.
ويرسم وزير خارجية فرنسا في تصريحه طبيعة الأوراق التي ستطرحها القوى الغربية وميليشياتها التي تقاتل في سوريا بأسم المعارضة والتي تحاول جاهدة ان تتقن الدور الذي تم تلقينها اياه..
ولن يكون صعبا علينا معرفة اهم الأوراق في أجندة القوى الغربية كون رياح المؤامرة قشعت ماتحبئه خلف سحبها الركامية سوداوية الظلالة والهدى !!.. ومن خلال التلميحات والتصريحات التي يتشدق بها اولئك من جعلوا من انفسهم أوصيا على سوريا الارض والانسان .. اوحى لنا بأنهم يحاولون أيقاف القتال بين كافة الاطراف بإعتباره واحدا من اهم الشروط لتهدئة الصراع والذي يمكن من خلاله رفع راية السلام والاستسلام ليتم بموجبه ايجاد الكيفية التي يمنون انفسهم بها الوصول الى حلقات الحوار السياسي مع أحتفاض المليشيات بسلاحها وبالأرض التي تمكنت من بسط هيمنتها عليها والمتمثلة في (حلب بريفها وما اليها من مناطق كانت تتواجد فيها الجماعات المسلحة )
مع أنسحاب الجيش العربي السوري من كل النقاط والمواقع التي تمثل أمتداد لخط المواجهة مع الجماعات المسلحة
ليتمكنوا من تشكيل قوات عسكرية من الدول المشاركة بجنيف وأستثنأ (ايران والعراق) كونها طرف غير مباشر في الصراع( يعني من فرنسا وبريطانيا وربما روسيا والسعودية ) ويتم نشر هذه القوات على طول محاور خطوط التماس الملتهب .. وهي الحدود الفاصلة بين قوات الجماعات المسلحة والجيش العربي السوري بعد أعادة تعيين مناطق النفوذ ماقبل القصير!!..
وتتركز المهمة - لهذه القوة العسكرية - ضمان عدم تجدد الأشتباكات والرقابة الميدانية والفصل بين طرفي الصراع .. وبهذا يكون المخطط الأول لسيناريو تقسيم سوريا قد نجح في مهمته الاولى.
ثم يتم تحديد جدول ماراثوني لحوار سياسي تحت سطوة إعادة التوازن العسكري بين الطرفين الذي تم طرحه منذ اليوم الأول الذي تم فيه اعداد التمكين والتقسيم للجسد السوري الواحد..
وكون الحوار السياسي ليس له زمن محدد ولاضمانات أكيدة تلزم طرفي الصراع تنفيذ مخرجاته.. وهذا ما يؤكد بأن الحوار السياسي السوري ستدخل معطياته في معمعة وجزر ومد قد يستمر عام أو عامين .. بطبيعة الحال فإن هذه المعمعة لن تتسبب في أي إشكالية كون المؤمل من اطالة فترة الحوار هو الوصول الى تغيير للواقع الميداني وبنأ أجهزه وهياكل عسكرية وأدارية وأقتصادية و...و... داخل المناطق الواقعة تحت سلطة الجماعات المسلحة وبذلك يكون الحوار حول طبيعة العلاقات التي يمكن أن تنشأ بين الدولة السورية والمناطق المستقطعة منها(الدويله الجديدة)
هذا ما يهدف اليه الغرب من الأسراع بعقد مؤتمر جنيف(2) وقبل أن تتغير المعطيات على الأرض فهو يركز على حلب وما حولها بإعتبارها قارب النجاة للجماعات المسلحة وفرصة أخيرة لأنجاز سيناريو الفصل الاخير من تنفيذ مخطط التقطيع والتقسيم وتمكينهم من كل سبل البقاء وعلو الجاهزية القتالية ولا نستبعد خروج القوى الغربية عن تحفظها واقحام نفسها بالمشاركة المباشرة في معارك حلب لمساندة الجماعات المسلحة !! وهو ما تعيه جيدا القيادة السورية والتي تعمل جاهدة من أجل أنهأ عملية (ريح الشمال) وبأسرع وقت ممكن وقبل الدخول في مؤتمر جنيف(2) والتي تريد لهُ أن يكون مؤتمرا لمعالجة الترتيبات السياسية للمراحل القادمة – مابعد فرض سلطة الدولة وألقضأ على الجماعات المسلحة ..
لذا فـ حلب هي عروة الدولة السورية الموحدة!!!..

sh.kamal9@yahoo.com
لحج نيوز/عادل عبده بشر     |     17-06-2013 10:22:08
(القتال في سوريا والعزاء في اليمن)..
الضابط القطري هو مسؤول تجنيد اليمنيين إلى سوريا وجاء لتقديم التعازي لثلاث أسر قُتل أبنائها في سوريا ودفع 15 ألف دولار مقابل كل قتيل
- شقيق القتيل تبعه إلى خارج المنزل ووجه له طعنة بـ“الخنجر“ أصابته خلف الرقبة
- تم إسعاف الضابط القطري إلى المستشفى العسكري بصنعاء ومن ثم إلى الدوحة

عادل عبده بشر
(القتال في سوريا والعزاء في اليمن).. هذا هو وضع الكثير من الأسر اليمنية التي تم الزج بأبنائها في معركة ليس لليمن أو اليمنيين أية علاقة بها..
وتزامناً مع النجاحات الكبيرة والانتصارات المتواصلة للجيش العربي السوري على الصعيد الميداني وتطهيره الكثير من المناطق التي كانت تحت سيطرة الإرهابيين وآخرها منطقة القصير، فقد زاد نشاط تجار الحروب من سياسيين ورجال دين وقيادات في أحزاب إسلامية وإرهابيين يعملون لحساب حكومات عربية وغربية دخلت بكل قوتها في الحرب القذرة على سوريا الشقيقة، فكثف تجار (الدين والبشر) من نشاطهم لدعم الجماعات الإرهابية المسلحة في سوريا سواء بالمال أو بالأسلحة أو حتى بالمرتزقة، آملين في تغليب كفة جبهة النصرة وما يسمى بالجيش السوري الحر على أرض الميدان..
صحيفة “الجمهور“ التي كانت السباقة في فتح ملف هذا النوع من الإجرام ونشر خفاياه وأسراره وفضائحه في حلقات عدة منذ عام 2012م، تواصل في هذا العدد كشف فضائح جديدة لمسلسل (الفتوحات الصهيو إخوانية) في سوريا!..
وفي هذا الصدد كشف لـ“الجمهور“ شيخ قبلي بارز في محافظة مأرب عن نجاة مسؤول قطري يقال بأنه ضابط في المخابرات القطرية من محاولة اغتيال على يد فتى بعد لحظات من زيارة الضابط القطري لأسرة الفتى لتقديم العزاء في أبنهم الذي لقي حتفه وهو يقاتل مع جبهة النصرة داخل الأراضي السورية..
وقال الشيخ القبلي إن أسرة هذا الفتى البالغ من العمر قرابة 16 عاماً تلقت مع ثلاث أسر أخرى في نفس المنطقة بتاريخ 20 مايو المنصرم نبأ وفاة أبنائها المقاتلين في سوريا، موضحا أن الضابط القطري قدم إلى المنطقة بعد أسبوع من نبأ الوفاة وزار أسر القتلى لتقديم العزاء وتسليم الأسر مبالغ مالية تصل إلى 15 ألف دولار عن كل قتيل..
الشيخ القبلي الذي تواصلنا في صحيفة “الجمهور“ معه “هاتفياً“ نقل عن شهود عيان قولهم إن الفتى الذي ينتمي لفئة “المهمشين“ أو من يسمون بـ“الأخدام“ ترك الضابط القطري حتى غادر منزلهم ثم تبعه إلى جوار السيارة ووجه له طعنة بالخنجر أصابته خلف الرقبة، إلا أن الإصابة لم تكن قاتلة نظرا لوجود عدد من المرافقين مع الضابط القطري والذين حالوا دون تمكن الفتى من غرس الخنجر بقوة..
وبحسب هذا الشيخ فقد أفاد شهود عيان أن من بين الذين كانوا برفقة الضابط القطري نجل قيادي بارز في حزب الإصلاح (الإخوان المسلمين) حيث قام هذا الشخص بأخذ الفتى واحتجازه لبضعة أيام قبل أن يتم الإفراج عنه بواسطة عدد من أهالي الحي كون الفتى من أسرة فقيرة وبسيطة، وحتى لا ينتشر الخبر ويصل إلى وسائل الإعلام.. بينما نقل الضابط القطري مباشرة إلى المستشفى العسكري بالعاصمة صنعاء- حسب الشيخ القبلي- للعلاج وبعدها غادر إلى الدوحة..
ورغم مرور أكثر من 15 يوماً على الحادثة إلا أنه لم يتم ذكرها في أي من وسائل الإعلام اليمنية أو القطرية، مما يدل على التكتم الشديد من قبل الأجهزة المعنية في البلدين.
وقال الشيخ القبلي في حديثه مع صحيفة “الجمهور“ إن المسؤول القطري يتردد على زيارة محافظة مأرب منذ عدة أشهر، وقام بمساعدة قيادات في جماعة الإخوان المسلمين باستقطاب العشرات من الشباب اليمنيين للقتال في سوريا إلى جانب الجماعات الإرهابية متمثلة بجبهة النصرة والجيش الحر.
وحول عدد الشباب من أبناء محافظة مأرب الذين تم تجنيدهم منذ بدء الأزمة السورية، أكد الشيخ القبلي عدم وجود إحصائية محددة ولكنهم يقدرون بالعشرات، ومعظمهم من الأسر الفقيرة.
موضحاً أن عملية التجنيد كانت تتم بداية الأمر باسم (الجهاد) وكان يتولى ذلك فقهاء ورجال دين مع دفع مبالغ مالية لأسر المقاتلين تصل إلى ألفي دولار كراتب شهري وعشرة آلاف دولار عن كل شاب يقتل في سوريا.
وأضاف الشيخ القبلي متحدثا لصحيفة “الجمهور“ بقوله: “خلال الفترة الأخيرة ونظرا لعدم رجوع معظم الشباب نتيجة لمقتلهم على أيدي الجيش العربي السوري أو انقطاع أخبارهم بشكل تام دون أن يعرف أهاليهم مصيرهم، فقد رفضت الكثير من الأسر الأخرى إرسال أبنائها إلى سوريا تحت لافتة الجهاد، فعمدت قيادات في جماعة الإخوان وبالتنسيق مع حكومة قطر إلى حيلة أخرى للتغرير بالشباب وهي اختراع قضية فتح باب التجنيد للشباب اليمنيين في القوات الأميرية بقطر برواتب شهرية كبيرة ليتضح بعد ذلك أنهم يقومون بإرسالهم إلى تركيا بحجة تدريبهم هناك ثم يتم الدفع بهم إلى المعارك داخل سوريا“.
وكنا في صحيفة “الجمهور“ قد انفردنا في العدد الصادر بتاريخ 23 مارس 2013م بلقاء خاص مع شابين من أبناء محفظة الجوف وقعا مع (82) شابا من نفس المحافظة ضحية مسرحية التجنيد في قطر..
وكشف الشابان عن زيارة سرية قام بها مسؤول في حكومة قطر أواخر ديسمبر 2012م إلى محافظتي الجوف ومأرب برفقة برلماني بارز في جماعة الإخوان المسلمين فرع اليمن..
وقال الشابان إن القيادي الإخواني أقنعهم مع عدد من الشباب الآخرين بالسفر إلى قطر بغرض التجنيد في القوات الاميرية مقابل 6 آلاف ريال قطري كراتب شهري- ما يوزاي 360 ألف ريال يمني- بالإضافة إلى وعود بالتجنيس بعد مضي العام الأول على تجنيدهم..
وأضاف الشابان: “استلمنا استمارات التجنيد وقمنا بتعبئتها وسلمناها للمسؤول القطري الذي غادر إلى الدوحة، ثم عاد بعد عشرين يوماً وسلمنا فيز الدخول إلى قطر وأخبرنا بأن نذهب على شكل مجموعات“.
وبحسب الشابين فقد كان عدد الشباب الذين ذهبوا إلى قطر من محافظة الجوف وحدها 84 شابا.
مشيرين إلى أنهم بمجرد أن وصلوا إلى قطر تم أخذهم إلى معسكر خارج العاصمة القطرية الدوحة، وفوجئوا هناك بالعشرات من الشباب من جنسيات عدة بينهم يمنيون من مأرب وحجة وخولان وتعز وأيضا من جنسيات أفريقية وليبية وتونسية.
وأضاف الشابان في سياق حديثهما لصحيفة “الجمهور“ قائلين: “بعد وصولنا إلى هذا المعسكر خارج الدوحة وكان الوقت مساءً جاء إلينا خمسة ضباط، وأمرونا بأن نرتاح من تعب السفر، وفي فجر اليوم التالي جاء إلينا الضباط أنفسهم برفقة ضابط يكبرهم رتبة وأمرونا بالاجتماع في ساحة المعسكر.. بعد ذلك- والكلام لا يزال للشابين- أخبرنا الضابط كبير الرتبة بواسطة مكبر للصوت أنه سيتم تدريبنا لمدة 28 يوماً وبعد ذلك سيقومون بنقلنا إلى معسكر آخر في تركيا لاستكمال التدريب على العمليات القتالية الصعبة، وسيستمر هذا التدريب لمدة شهر كامل، ثم أخبرونا بأنه سيتم اختبار قدراتنا العسكرية بعد ذلك كقوات حفظ سلام في سوريا“.
وأكد الشابان أنهما بدآ مع عدد من زملائهم يشعرون بأنهم قد وقعوا ضحية خدعة متقنة التخطيط والتنفيذ.
ويضيف الشابان انهما خلال فترة بقائهما في هذا المعسكر والتي لم تتجاوز عشرة أيام كانا يتلقيان تدريبات على يد ضباط من حماس وآخرين أمريكيين.. موضحين بأنهم تعرفوا على شباب من محافظة مأرب وأخبروهم بصريح العبارة أنه سيتم إرسالهم للجهاد في سوريا، وليس كما قيل لهم بأنهم سينتسبون للقوات الأميرية.. عندها بدأ الشابان اللذان ينتميان لأسرة واحدة بالتواصل مع أسرتهما في اليمن وإخبارهما بالحقيقة فما كان من أسرتهما سوى التوجه نحو القيادي الإخواني والضغط عليه وتهديده ليقوم بالتواصل مع المسؤول القطري وإخباره بضرورة السماح لهذين الشابين بالعودة إلى ديارهم.
وتأتي محاولة الاغتيال التي تعرض لها ضابط المخابرات القطري على يد فتى من أبناء محافظة مأرب أواخر مايو الماضي بعد أيام من تداول عدد من وسائل الإعلام الخارجية خبراً مفادة مقتل مسؤول كبير في المخابرات القطرية متأثراً بجراحه إثر تفجير ناسف تعرض له موكب يضم ثمانية مسؤولين قطريين في الصومال مطلع شهر مايو المنصرم.. وأفادت بعض وسائل الإعلام حينها أن الضابط القطري القتيل هو منسق تجنيد اليمنيين وإرسالهم إلى سوريا تحت تدريبات القوات الخاصة الأمريكية في قطر.
وتفيد التقديرات أن 10 آلاف شاب يمني تم إرسالهم للقتال في سوريا معظمهم انضموا إلى صفوف ما تسمى بـ“جبهة النصرة“ الإرهابية والآخرين إلى “الجيش الحر“.
وكانت صحيفة الجمهور هي السباقة في كشف بورصة الجهاد في سوريا، وذلك في عددها الصادر بتاريخ 15 سبتمبر 2012م، كما كشف في عددها الصادر بتاريخ (9 فبراير 2013م) قيام قطر بفتح معسكرات لتدريب الشباب اليمنيين وإرسالهم للقتال في سوريا. وفي عددها الصادر بتاريخ (30 مارس 2013م) نشرت معلومات حول تزعم صهر رئيس وزراء قطر عملية تجنيد اليمنيين للقتال في سوريا.. وتورط قيادات بارزة في حزب الإصلاح في هذه التجارة القذرة.
وفي عدد (الجمهور) الصادر بتاريخ 4 مايو 2013م كشف القيادي البارز في الحراك الجنوبي حسين زيد بن يحيى عن قيام تجمع الإصلاح بتجنيد 4 آلاف شاب من أبناء المحافظات الجنوبية وبعضهم من المنتمين إلى تنظيم القاعدة الإرهابي وإرسالهم للقتال في سوريا.. مشيراً إلى أن قطر والسعودية هما من تولتا دفع تكاليف التجنيد
المحامي هيثم سالم عريفج الربضي     |     17-06-2013 10:08:56
الى الدكتور احمد نوفل
سؤال لك على ضوء شرحك التاريخي انت قلت ان مصر الفاطميه تحالفت مع الصليبيين ضد سوريا السنيه وكيف اليوم بمصر السنيه والدول المحدثه بفعل النفط بالخليج وهي سنيه تتحالف مع الغرب الصليبي واسرائيل وفق ادبياتكم ضد سوريا العربيه المتحالفه مع قوى الممانعه السنيه والسيعيه والغير اسلاميه ضداسرائيل
مقالات أخرى للكاتب
  تطاير شرر الحرب بين السعودية وإيران
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  أمة صلاح الدين تنهض فلا تخذلوها
  طوبى لأهلنا الأكراد تحقيق حلمهم التاريخي الجميل
  بلابل الدنيا وحمائمها تبكي معنا رحيل الدكتور أحمد القضاة
  رثاء الاستشاري الطبيب الجراح عبد الله سلمان القضاة
  العرب بين خيارين أحلاهما مر
  ترمب وإيران..أجاك يا بلوط مين يعرفك
  ترمب يقول دقت ساعة العمل
  ارتماء أردوغان في الأحضان الروسية
  حلب تنتصر على قوى الظلم والطغيان
  أوباما باع المنطقة لبوتين وإيران
  الروح الديمقراطية في الأجواء التنافسية
  محمد نوح القضاة ابننا وفلذة كبدنا
  شكر واجب لشركة كهرباء محافظة إربد لحسن تجاوبها
  لن يغفر التاريخ لقتلة أطفال سوريا
  هنيئا لأردوغان هذا الشعب التركي العظيم
  رقاعي التاريخية إلى عشيرة القضاة
  الأوروبيون يبكون رحيل جدتهم البريطانية
  وداعا أوباما فالمهمة لم تنتهي
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  هل تترك إيران الدب الروسي وحيدا بالمستنقع السوري
  التحالف الإسلامي العسكري الخطوة الأولى
  القيصر الروسي يسعى لاستعادة أمجاده التاريخية
  الدب الروسي جريح بسهام تركية
  الدب الروسي ينزلق عميقا في المستنقع السوري
  يا سعادة البابا..أوقفوا الحرب العالمية الثالثة
  كفكف جدار الخوف الوهمي أيها الإنسان
  ماذا نحن أمام الزحف الإيراني فاعلون
  التسليح ومناطق عازلة هي الحل لسوريا والعراق
  يا رئيس الوزراء يقول لك الشعب لا تلعب بالنار
  انطلاق الجالية الأردنية في دولة قطر
  يسألونك عن التقارب الأردني الإيراني
  يا حيا الله جارتنا الإيرانية
  نقول لمن لا يعرف الأردنيين
  دمك يا ابننا معاذ لن يذهب هدرا
  وداعا يا أم يوسف، يا أم أبا ثابت القضاة
  الشعب الأردني يحب الملك ويفتديه
  منح المفكر محمد خير طيفور لقب فارس جبل عجلون
  عشيرة القضاة لا تبحث عن الذهب فالوطن والملك والكرامة عليها أغلى
  عجلون تريد حصتها من كنوزها الذهبية
  غزة تنتصر على إسرائيل برغم تآمر كل قوى الطغيان
  المقاومة وأهلنا بغزة هم المنتصرون
  صلاح الدين الثاني من غزة
  ليس للمقارنة بين شعبين
  أُخرج مذموما مدحورا
  نسمع جعجعة ولا نرى طحنا
  من آذى مسيحيا فقد آذانا
  أسلحة نوعية إلى الثوار الأحرار في سوريا
  النصر للشعب السوري رغما عن الطغاة
  يا أوباما لكم أمنكم ولنا أمننا
  أماه.. إلى روح والدتي فضية
  عجبى لطاغية الشام الأسد أو نحرق البلد
  أيها المجتمع الدولي
  السوريون أهلنا ويحلون ضيوفا على العشائر الأردنية
  نحو اتحاد عربي إسلامي ديمقراطي
  صراعنا ليس طائفيا والعلة فينا وبإيران
  هنيئا للشعب الأردني ملوك بني هاشم
  الشعب يريد إسقاط النسور لأجل الشهيدة نور
  صدى اتفاق النووي وهل إيران صديق أم عدو؟
  لله درك يا رابعة شارتك تهز العالم!
  الشعب الأردني يحب الملك وكِش يا نسور
  طوبى للشعب السوري لا ينحني إلا لله
  الشعب الأردني عاتب على الملك بسبب النسور
  لماذا يقوم العالَم بخذلان الشعب السوري؟
  أوباما وأحرار العالم ينتقمون لأطفال سوريا
  أمن أميركا أكثر أهمية للكونغرس من الأسد
  مرحى لإنقاذ أطفال سوريا وحماية المدنيين
  المجتمع الدولي مَدعوٌ لإنقاذ الشعب السوري
  طواغيت سوريا ومصر يقصفون الشعب بالكيماوي والأباتشي
  الشعب المصري برمته يثور ضد الاستبداد
  الشعب السوري منتصر فطوبى لأرواح شهدائه
  مصر مقبلة على مجازر دامية
  هل بدأت مصر بالانزلاق إلى مستنقع الحرب الأهلية؟
  تحية للثوار السوريين الصامدون في وجه الطغيان
  نحو عالم لا يجوع به الذئب ولا تفنى الغنم
  أثبت يا مرسي فالذئب لم يأكل يوسف
  الزعيم حمد آل ثاني يدخل التاريخ من أوسع الأبواب
  ظنناه نصر الله فإذا به نصر=====!
  اربطوا الأحزمة فحسن نصر الله يطير عاليا
  تفاؤل بالسلام وهزيمة للطاغية السوري وحزب الله
  آخر إنذار إلى الإرهابي بشار
  انتهت اللعبة أيها الطاغية السوري
  اقتراح إلى الملك بأن يتحرك الأمن بآليات مدرعة
  من يعتذر للشعب السوري يا ترى؟
  طوبى لشهداء الشعب السوري الثائرون ضد الطاغية
  انتصار الثورة الشعبية السورية على مرمى حجر
  الملك الأردني يعلن الثورة تلبية لمطالب الشعب
  المذبحة بسوريا وصمة عار على جبين الإنسانية
  إلى أين المفر أيها الأسد الهزيل!
  على ذقون من تحاول الضحك يا رئيس الوزراء!
  متى تستيقظ أيها العم سام!
  حذاري يا أردنيين من الاستعمار الإيراني
  هل تقصد الحكومة أن ينادي الشعب بإسقاط النظام
  جميعنا من مختلف الأصول في قارب واحد
  مبادرة الدوحة فرصة لإنقاذ الشعب السوري
  أيها المجتمع الدولي أوقف الإبادة ضد الشعب السوري
  أضاحي العيد بدماء أطفال سوريا
  هنيئا للملك والشعب الأردني علاقة المحبة والاحترام المتبادلين
  عجبا لنصر الله مستمرا بإبادة الشعب السوري!
  ارحل يا رئيس الوزراء فالشعب أسقط الحكومة
  أيها الضمير الدولي أوقف إبادة الشعب السوري
  التدخل العسكري الدولي هو الحل لسوريا
  رثاء صديق عزيز
  أيها الملك أغيثوا الشعب السوري المظلوم
  النداء الأخير لبقايا جنود بشار الأسد
  كيف هي آية الله في الطاغية بشار يا ترى؟
  لقد حان وقت اصطياد الأسد
  حكمة الملك وتوقعات الشعب الكريم؟
  لمن نبارك رئيسا لمصر يا ترى؟
  نظام الأسد في النزع الأخير
  طريقك وعرة يا فايز
  ما أوقح هذا النظام! وما أجبن كتائبه!
  رسالة مفتوحة إلى نصر الله
  هل يفاجئ الأسد المؤتمرين في بغداد؟
  رسالة تاريخية مفتوحة إلى أردوغان
  دماء أطفال سوريا برقابكم أيها القادة
  باب القفص مفتوح لرحيل الأسد
  هل يريدونها حربا طائفية في سوريا؟
  ساعة رحيل الأسد أزفت ودَقَّت
  المجتمع الدولي يحاصر الأسد
  هل يحق لنا إسقاط النظام؟
  لماذا تركتم أبناءنا في مهب الريح؟
  خيارات الشعب الأردني، أحلاها مُرُّ!
  الملك أغلى ما نملك، ولكن!
  لماذا لا نثور على الملك؟
  فات القطار نظام بشار
  حان وقت إنقاذ الشعبين السوري واليمني
  هل أصاب الرمد عيون الأسد؟
  أيها الطغاة، الشعوب أبقى
  أيها المجتمع الدولي الشعب السوري يموت
  شكرا للملك واسمع يا عون
  لِنُسْقِط الحكومة قبل المُنْعَطَف
  ليس الأردن من يخشى هذيان الأسد
  لسنا ثائرين ضد الهاشميين ما حيينا
  لمن يجهلهم، هؤلاء هم الإسلاميون
  لا يضيع حق وراءه من يطالب!!
  وداعا يا صديقي، فإنا لله وإنا إليه راجعون
  البخيت ينتصر في غزوته ضد الإعلاميين
  أيها الحكام: نخشى أن يفوتكم القطار
  أيها الحكام: لماذا تنادي الشعوب بإسقاطكم؟!
  يا جلالة الملك: سفارتنا في دولة قطر!!
  أيها الحكام: يكفيكم إيغالا
  الحكومة لا تريد الإصلاح
  الحكومات راحلة، وأما الشعوب فباقية
  أيتها الشعوب الثائرة، نوصيكم وقلوبنا معكم
  عجلون الدوحة أبو ظبي وبالعكس، إنها
  الشعوب أقسمت ألا تنحني إلا لله
  التجييش الحكومي ضد الإسلاميين..لصالح من؟
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  العاهل الأردنى يقود ثورة الإصلاح والتغيير
  الاستفتاء الشعبي هو الحل، فتلك إرادة الشعوب
  الملك المغربي يقود الثورة بنفسه واليمن يشتعل
  “انطلاق حكومة الظل الأردنية“
  لماذا لا يتعلم القادة من الشعوب الثائرة؟
  ما بين بحور الدماء وسماحة الكرماء
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  طوفان الثورة الشعبية المصرية إلى أين؟
  لماذا تأبى الثورات الشعبية وضع أوزارها؟! ومن التالي؟!
  إنها ثورة شعبية عارمة ملتهبة
  هل بدأ الطوفان؟ فاليوم هو جمعة الغضب العربي!!!!
  نعم لثورة تونس، والحراك الأردني إلى أين؟
  هل تُلهم الثورة التونسية الشعوب العربية؟
  الحكومات الرشيدة والشعوب الجائعة، القرد والخروف
  لقاء العملاقين..أميركا والصين
  هلا مددنا أيدينا إلى تركيا وإيران؟
  نعم يا أبنائي، ذاك هو عمكم الشيخ نوح القضاة
  هل حقا ماتت عملية السلام؟
  كأس العالم في بلاد العرب للمرة الأولى
  ابتسم، فأنت تتصفح عجلون الإخبارية
  ابتسمي فأنت الوحيدة في قلبي
  ابتسم فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى آل الزغول الكرام
  ابتسم..فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى عطوفة محافظ عجلون الموقر
  ابتسم..فأنت في عجلون رسالة مفتوحة إلى الدكتور منيب الزغول
  هل ابتلع حوت القضاء الأميركي شابا يافعا أردنيا؟
  إن عصرا ذهبيا ينتظرنا -- قالها وزير الخارجية التركي
  هل أفل نجم أميركا؟ وهل تَرجُمُ إيران الشيطان؟
  الثلاثاء الحزين.. يوم لا ينسى يا عجلون!
  شكر وعرفان للملك الإنسان، من أهالي عجلون.
  يا أبناء وبنات عجلون، ماذا تقولون للقائد الملك عبد الله الثاني؟
  ماذا يجري في المنطقة، وهل إيران عدو أم صديق؟
  تداعيات ذكرى سبتمبر على المنطقة، ودعوة إلى عمّان من أجل السلام
  أهمية دور الشباب في الحراك المجتمعي والسياسي والانتخابي..
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، هل
  السلام على طريقة حصان بيريس، من يقفز أولا!!
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، فلننتظر لنرى
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح