السبت 18 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

الاساءة للمرأة الاردنية

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

تهان ومباركات
أثبت يا مرسي فالذئب لم يأكل يوسف
بقلم محمد سلمان القضاة

=

إذاً، نفّذ قائد الجيش المصري المدعو عبد الفتاح السيسي تهديده وتحذيره ضد الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي، وانقلب على الشرعية في البلاد، فلقد جمع السيسي بعض نفر حوله كشيخ الأزهر المدعو أحمد الطيب والمدعو محمد البرادعي من المعارضة، وغبطة بابا الأقباط تواضروس الثاني، والذين اجتمعوا في مسرحية مكشوفة لطعن الديمقراطية المصرية في ظهرها، بل ولمباركة انقلاب عسكري، ستثبت الأيام أنه انقلاب فاشل، ضد الرئاسة الشرعية في البلاد وضد مؤسسات البلاد الدستورية المنتخبة.

 

وما أن تكشفت خيوط وحبكة لعبة السيسي أمام الأشقاء المصريين من أنصار الرئيس المنتخب، حتى هبت الملايين هبة رجل واحد، وانطلقت الجموع الغفيرة لتدعم أنصار الشرعية المعتصمين أصلا في ميدان رابعة العدوية في القاهرة، وفي مواقع وميادين أخرى في مختلف أنحاء بلاد الكنانة.

 

هذا، وبحسب مراقبين متابعين، فإن أكثر من خمسة وأربعين مليون مصري من أنصار الرئيس مرسي خرجوا الجمعة الماضية إلى الشوارع والميادين، في جمعة أطلقوا عليها اسم "جمعة الرفض". ولا يزال أنصار الرئيس مرسي يعتصمون وينشدون الأهازيج والأغاني الوطنية، ويهللون ويكبرون ويطلقون الوعود تلو الوعود بأنهم لن يعودوا إلى منازلهم حتى يتم إطلاق سراح الرئيس مرسي، الأسير لدى العسكر، وحتى يعود الرئيس مرسي إلى منصبه، وحتى يعود الرئيس مرسي ليمارس حقوقه الدستورية في إدارة شؤون البلاد.

 

إذاً، بدأت الساحة المصرية بالغليان، وخرج أنصار الرئيس المنتخب محمد مرسي إلى الشوارع والميادين بما يشبه الطوفان، والجدير بالذكر أن الذين انقبلوا على الشرعية في مصر أو الذين انقلبوا على الرئيس المنتخب مرسي هم ممن كان مرسي نفسه قد عيّنهم في مناصبهم التي استغلوها في الانقلاب.

 

وأما الأغرب، فمشاركة شيخ الأزهر في المكيدة ضد مرسي، وخروج الشيخ علينا في اليوم التالي ليقول:"احذروا من فتنة ستجرالبلاد إلى هاوية خطيرة"، متناسيا أنه شارك في صناعة الفتنة نفسها! إضافة إلى البرادعي الذي صار يرأس حكومة مؤقنة في البلاد التي بدأت تموج بالاضطرابات، وسط  تنديد دولي واسع بالانقلاب ضد الديمقراطية.

 

بقي القول إنه جدير بالرئيس مرسي الثبات على موقفه، فهو رئيس منتخب، ولا بد أن يعود إلى منصبه، فالرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز سبق أن عاد إلى السلطة بعد انقلاب 2002. كما أن المولى يسّر لسيدنا يوسف عليه السلام من ينقذه من البئر التي ألقاه فيها إخوانه أنفسهم، والذين عادوا إلى أبيهم بدم كذب، بدعوى أن الذئب هو من أكل ولده يوسف.

 

إعلامي أردني مقيم في دولة قطر.
Al-qodah@hotmqail.com


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
غزال عثمان النزلي     |     10-07-2013 11:07:30

استاذ محمد سلمان القضاة كل عام وانت بالف خير من الله تقبل الله طاعاتكم
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     09-07-2013 18:17:31
حكومة الظل تدعم المظلومين وتتعاطف وتتضامن معهم
شكرا للمتداخلين الكرام، كل باسمه ولقبه

شكرا للمتعاطفين مع الحق والشرعية في مصر الشقيقة

شكرا للمناهضين للانقلابات العسكرية

شكرا للمتضامنين مع الزعيم العربي المظلوم محمد مرسي
AAAA     |     09-07-2013 09:06:03
لا شك أن الجزيرة منحازة لمرسي كما العربية منحازة ضده
لالا شك أن الجزيرة منحازة لمرسي كما العربية منحازة ضده. الإعلام العربي بكل أسف ضال ومضلل.

أنصح كل من يعرف الانجليزية أن يقرأ ويستمع ويشاهد الإعلام الغربي فهو الأكثر حيادا في قضايانا.

أقول هذا ولا أشك في “زعبرة“ هذا المستقيل فهو على دين مهرجي الفضائيات المصرية، والمصريين في الفضائيات العربية.
عين تربيع     |     09-07-2013 09:05:10
محرر أخبار بـ“الجزيرة“ يعلن استقالته بسبب “كذبها“ -
أعلن وسام فضل أحد محرري الأخبار بقناة ‘الجزيرة‘ استقالته مبررا ذلك بـ‘كذب القناة وانحيازها في تغطية أحداث مصر‘.



كتب فضل عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي Facebook: ‘استقلت من الجزيرة النهاردة، كذب علني ... و مشاهد قديمة للتحرير وهو فاضي و كاتبين عليها قبل قليل، بيعيدوا المشهد لساعات، لما سألت أحمد أبو المحاسن إية السبب، قالي خليك في شغلك‘.



تابع: ‘مع العلم، كاميرات الجزيرة في التحرير مباشر دلوقتي، للآسف كنت أعمل في مكان أعتقد أن له مصداقية ولكن مصداقيته مبنية على موقف سياسي حقير‘.






هديل الزغول     |     08-07-2013 14:02:54

نحن في طريقنا الى الهاوية .... تبا لزمن اصبح في الشريف فاسداً و الفاسد شريف“ كلنا معك يا مرسي“
فتوى     |     07-07-2013 19:43:47

“فتوى” للقرضاوي تدعو لإعادة مرسي وانسحاب السيسي

عرض الموقع الرسمي لحزب “الحرية والعدالة” ما قال إنا فتوى صادرة عن الداعية يوسف القرضاوي، المرجع الروحي للجماعة، تنص على وجوب “تأييد” الرئيس المعزول محمد مرسي وإبقاء الدستور مع ضرورة اتمامه، ودعوة قائد القوات المسلحة “ومن معه” إلى “الانسحاب حفاظا على الشرعية والديمقراطية.”

وجاء على صفحة الحزب الذي يعتبر الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر نص الفتوى الصادر عن القرضاوي، رئيس ما يعرف بـ”الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين” التي قال فيها: “هذه فتوى أصدرها للشعب المصري بكل فئاته ومكوناته،” مضيفا أن الفتوى يشاركه فيها “كثير من علماء الأزهر في مصر، وعلماء العالم العربي والإسلامي، وعلماء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.”

ولفت القرضاوي إلى أن المصريين عاشوا لعقود دون أن يتاح لهم انتخاب رئيس “حتى هيأ الله لهم، لأول مرة رئيساً اختاروه بأنفسهم وبمحض إرادتهم، وهو الرئيس محمد مرسي،” مضيفا أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع وقائد القوات المسلحة كان قد “أقسم وبايع أمام أعيننا على السمع والطاعة، للرئيس مرسي.. حتى رأيناه تغير فجأة، ونقل نفسه من مجرد وزير إلى صاحب سلطه عليا، علل بها أن يعزل رئيسه الشرعي، ونقض بيعته له.”

واعتبر القرضاوي أن السيسي “ومن وافقه في هذا التوجه” أخطأ دستوريا وشرعيا” مضيفا: “أن يخرج جماعة عن طاعة الرئيس، ويعطوا لأنفسهم سلطة على الشعب، ويعزلوا الرئيس ويبطلوا الدستور، ويفرضون رئيساً آخر، ودستوراً آخر، فإنه عمل يصبح كله باطلا، لأنهم أوجدوا سلطة لم يؤسسها الشعب، بل نقضوا عهد الله، وعهد الشعب.”

ورأي القرضاوي، الذي كان قد حرّم الخروج على مرسي، أن الأخير “لم يأمر مواطنا واحدا بمعصية ظاهرة لله” ولم يأمر الشعب بأمر “يخرجهم به عن دينهم، ويدخلهم في الكفر البواح،” مضيفا أن هذه الاعتبارات تعني بأن على مرسي “أن يظل رئيساً، ولا يجوز لأحد أن يدعي على الشعب أن له الحق في خلعه” على حد تعبيره.

وانتقد القرضاوي في الفتوى، مشاركة شيخ الأزهر، أحمد الطيب، مضيفا “ليت الدكتور الطيب يتعامل مع الدكتور مرسي كما تعامل من قبل مع حسني مبارك!” كما انتقد مشاركة البابا تواضروس في الجلسة التي شهدت إعلان عزل مرسي.

وانتقد القرضاوي أيضا القيادي بجبهة الإنقاذ المعارضة، محمد البرادعي، وكذلك حزب “النور” السلفي، وحض السيسي على “إعادة الرئيس مرسي إلى مكانه الشرعي، ومداومة نصحه، ووضع الخطط المعالجة، والبرامج العملية، التي تحفظ علينا حريتنا وديمقراطيتنا التي كسبناها بدمائنا، ولا يجب أبدا ان نفرط فيها.”

محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     07-07-2013 19:37:24
تعليق من ليلى
هذا تعليق على مقالتي من أحد المواقع الإخبارية، نرجون من عجلون الإخبارية نشره:


1) تعليق بواسطة : من ليلى الى الكاتب العظيم
07-07-2013 09:51 AM


ارجو ان الفت نظر الكاتب انه لم يعلم بعد ان مشعل على لائحة الانتظار والقرضاوي مطرود وصار مفتي مسجد رابعة العدوية في القاهره ينتظر جبريل عليه السلام وحمامات مرسي الثمانية بعد ان كان يفتي لثوار سوريا من قطر العظمى!.
هذا الكاتب ما زال يفكر أن قطر ما زالت امبراطورية الشر ولا يعلم ان قطر اول من بارك خطوة العسكر في مصر.
يبدو ان الكاتب يحاول ان يسقط قصة سيدنا يوسف على سيدهم مرسي وينسى الكاتب انه والإتجاه الإسلامي القطري الذي يحاول التنظير له لم يحفظوا من قصة يوسف إلا عبارة “هيت لك“!!!!....
حبيبي أيها الكاتب !...ربما أنك في حيرة من امرك أو انك وقعت في ارتباك ذهني فبدل ان تقرأ قصة يوسف مع الذئب تناولت قصة “ليلى والذئب“....أنصحك بعدم الكتابة ثانية ....شكرا.
- See more at: http://www.allofjo.org/index.php?page=article&id=50926#sthash.PeIABFGq.dpuf
عبدالواحد راضى،     |     07-07-2013 14:50:03
فى مصر ثورة شعب وليست انقلابا عسكريا.


في بادرة الأولى من نوعها.. الاتحاد البرلمانى الدولى فى جنيف يعترف بثورة الشعب المصرى


فى بادرة تعد الأولى من نوعها، أصدر الاتحاد البرلمانى الدولى، فى جنيف أمس، بياناً يعترف ضمنا بثورة الشعب المصرى، ويعبر ويؤكد على ضرورة العودة القوية للمؤسسات الديمقراطية المصرية، مع احترام آمال ومطالب الشعب المصرى وتقديرها مهما بلغت التكاليف.

وقال السيد عبدالواحد راضى، رئيس الاتحاد البرلمانى الدولى، فى البيان: «مرة أخرى خلال العامين السابقين يبهر الشعب المصرى العالم ويؤكد رغبته فى مجتمع ديمقراطى حقيقى، وإذا كانت البرلمانات القوية هى التى يُمثل فيها كافة أطياف المجتمع، فإن الاتحاد البرلمانى الدولى يدعو السلطة الانتقالية المصرية لسرعة تنظيم انتخابات رئاسية وبرلمانية نزيهة وحرة، وأن تستمر فى احترام سلطة القانون وتحمى العدالة».

وكان الاتحاد البرلمانى الدولى، الذى يضم فى عضويته ١٦٢ برلماناً، قد علق عدداً من برامج تعاونه مع البرلمان المصرى، منذ 12 من ديسمبر الماضى، بسبب طريقة وضع الدستور وأسلوب الاستفتاء عليه وإقراره والتى تمت فى أجواء لا تعبر عن توافق مجتمعى.

من جهته، كشف وليد فارس، مستشار الكونجرس الأمريكى، عن إلقائه بيانا حول الأوضاع فى مصر، الثلاثاء، أمام نواب الكونجرس، وقال إن بيان الكونجرس الأخير، جاء مباشرا وواضحا، واعتبر ما قامت به القوات المسلحة المصرية، بقرارها نزع السلطة من الإخوان، استكمالا لثورة لم تكن مكتملة، وكان من اللافت عدم تسمية محمد مرسى بالرئيس، وكشف البيان أن الكونجرس سيحمى المساعدات المقدمة للقوات المسلحة المصرية أكثر من أى وقت مضى.

وعن الموقف المتوقع من نواب الكونجرس تجاه السفيرة الأمريكية، التى اعتبرها المصريون جزءا من الأزمة، قال «فارس» إن تعيين السفراء واستبدالهم يعد سلطة تنفيذية للرئيس الأمريكى، لكن يحق للكونجرس أن يدعو لجلسات استماع للكشف عن قدرات الدبلوماسيين ومدى كفاءتهم، ولا يُستبعد أن تكون «باترسون» محل مساءلة قريبا.

وانطلقت أمس الجالية المصرية فى واشنطن، بمظاهرات أمام البيت الأبيض، لدعم الثورة المصرية، وكشفت مصادر دبلوماسية عن نشاط إعلامى مكثف لسفير مصر لدى الولايات المتحدة، محمد توفيق، مع وسائل الإعلام الأمريكية للتأكيد على أن ما حدث فى مصر ثورة شعب وليست انقلابا عسكريا.
محمد زغول /ابوهمام     |     07-07-2013 12:14:54
مبارك لمرسي هذا النجاح وتحيى مصر حجر وزاوية التغيير المنشود في العالم

لقد سحب العسكر ورقة مرسي في الدقائق الأولى من الإمتحان مدعين انتهاء الوقت فرفض مرسي ذلك وصرخ في وجوههم لا لحكم العسكر نعم للشريعة والشرعية فسمعت الجماهير ما قاله مرسي وهي الآن تصر على اعادة الإمتحان لا بل اعطت النتيجة سلفا مرسي ناجح والعسكر هم الفشلة واذا لم يعجبكم ذلك فسينجح ابواسماعيل ايضا في الدورة القادمة.

يبدو ان في آذانكم وقر ايها العسكر الم يقل ركم رئيسكم الشرعي المنتخب مرسي لن تدور الساعة الى الوراء .
مبارك لمرسي هذا النجاح الباهر والمختوم من اربعن مليون مصري خرجوا في شوارع مصر وفي ظهورهم تأييد الله سبحانه وتعالى لهم ثم دعاء الملايين من ابناء العالم الإسلامي
الكاتب الاردني جهاد المحيسن     |     07-07-2013 11:38:58
عسكر.. وربيع.. وقصبة
قبل أيام نشرت صحيفة “هآرتس“ مقالا مطولا؛ تتحدث فيه عن المكاسب التي حققتها “إسرائيل“ من جراء الربيع العربي، وذهبت في استنتاجاتها، إلى مديات بعيدة تقول إن العرب يخربون أوطانهم!
وحاضر الأيام كما سابقها وقادمها، يقول إن ما ذهب إليه المحللون في دولة العدو، وغيرها من بلدان المركز الرأسمالي، ممن يحاربون فكرة خروج العرب من نير التبعية للغرب، يرى أن هذه الأمة لابد من أن تأكل نفسها، وتنهي كل مظهر من مظاهر الدولة الوطنية، رغم كل التحفظات على شكل ومضمون هذه الدولة، إلا أن تفكيكها ورميها خارج التاريخ أصبح ضرورة.
ولكن هذه الضرورة، لم تحتج إلى كثير عناء لتطبيقها، فقد نذرنا أنفسنا كمواطنين عرب من المحيط إلى الخليج للقيام بهذه المهمة على أكمل وجه، والنموذج العراقي والليبي حاضر بقوة حيث لا دولة والسلطة في يد من يمتلك السلاح.
والحال يتكرر في سورية، حيث التدمير قائم على قدم وساق وكل ذلك في سبيل الديمقراطية، التي ثبت بالوجه القطعي أننا نتحدث عنها ونتعامل معها، كحاطب ليل، أو حبة “علكة“ في أحسن الأحوال؛ تلوكها بائعة هوى ثم ترمي بها في آخر الزقاق!
لم تعد هنالك مقدرة عقلية على فهم هذا الانحدار السريع والمدوي لحجم السقوط الذي منينا به، ولا يحمل المستقبل أي احتمال للخروج من هذا المأزق الذي وضعنا فيه أنفسنا، والنموذج المصري وضعنا أمام حقائق جديدة، وكرس مفهوم العسكر التاريخي في وجداننا العربي، فنحن أمة محاربة، ولكن تحارب ذاتها وبذاتها!
حاولت على مر السنوات أن أنسى أو أتناسى، لعبتنا المفضلة في الحارات والأزقة في زمن الطفولة العابث، عندما كنا نعتلي “عصا“ طويلة أو “ قصبة“، ونتخيلها حصانا نخوض به حروبا وهمية مع باقي أصدقاء الطفولة، ولم تكن هذه اللعبة حكرا على منطقة أو بلد بعينه، بل هي تكاد تكون ظاهرة، يلعبها أطفال العرب على امتداد الوطن العربي.
فكرة العسكر، فكرة مسيطرة وكامنة في وعينا، وأحسب أن المحللين والمفكرين العرب لم ينتبهوا لها أو يعطوها حقها الكافي من البحث؛ في بنية وتكوين ومستقبل العقل العربي، ففي الحالتين المصرية والتونسية، وكذلك ما حدث في “لبنان“ مؤخرا، يؤكد على جذرية فكرة العسكرة في الوعي العربي، فشوارع بيروت في هذه اللحظة التي اكتب فيها المقالة، توشحت بالعديد من اليافطات التي تؤكد على ذات فكرة العسكرة والتي تؤيد ما قام به الجيش ضد الخارج على القانون في صيدا!
الانقلاب الشعبي على العسكر حالة مستحيلة، في الوعي العربي، فالإمكان الوحيد هو أن ينقلب العسكر على العسكر، ولكن بعد أن تحقق الحلم الغربي والصهيوني، في أننا خربنا أوطاننا، وأنهكنا قوتنا العسكرية وجيوشنا لإطفاء حرائق ربيعنا العربي. اعتقد أننا أصبحنا “القصبة“ التي يركبها الغربي و“الإسرائيلي“ ليمارس عبثه فينا!

محمد جبر الريفي     |     07-07-2013 10:18:20
أمريكا بدأت باتخاذ خطوات ضد مصر



أمريكا بدأت باتخاذ خطوات ضد مصر..وشحنة سلاح وصلت للإخوان بعلم وموافقة مرسي..ومرسي أرسل سلاح مضاد للدروع ومقاتلين للجماعات المسلحة في سوريا


توقع بسام أبوشريف مستشار الرئيس الراحل ياسر عرفات قيام الجماعات التي وصفها بـ“الجماعات التكفيرية“ في مصر بعمليات تخريبية كالاغتيالات والتفجيرات ،بعد عزل الرئيس محمد مرسي ،كما توقع أن تتركز هذه الاعتداءات ضد الجيش المصري وقوات الشرطة.

وبين أبوشريف في تصريحات خاصة بدنيا الوطن أن عددا من الأسرار الخطيرة سيكشف عنها قريبا مثل قيام الولايات المتحدة بدفع أربعين مليون دولار لحملة مرسي الانتخابية ،وما دار بين وفد قيادة “الإخوان المسلمين“ والمسؤولين الأمريكيين في السفارة الأمريكية على مدار سبع ساعات قبل انتخاب محمد مرسي ،وسر حقائب الأوراق المالية التي حملها معه رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم للإخوان المسلمين في مصر ،و شحنة السلاح التي وصلت للإخوان المسلمين بعلم وموافقة مرسي تحت بند“ خردة“.

وقال أبوشريف أن تحرك الجماهير العربية في مصر جاء في اللحظة المناسبة لمنع توريط الجيش المصري في المؤامرة ضد سوريا .

واعتبر أن مصر تواجه الآن مرحلة دقيقة وحرجة ،اذ أن كافة الدول التي مولت ودعمت المخطط الأمريكي الاسرائيلي الذي يستهدف شطب القضية الفلسطينية وشل كل القوى العربية القادرة على الصمود والتصدي لهذا المخطط،سوف تبدأ بمحاصرة الوضع الجديد وذلك على ضوء توقعاتها من أن الجماهير العربية في مصر سوف تنتخب قيادة ذات ارتباط قومي عربي وملتزمة بالتصدي للتوسع الصهيوني.

وأشار أبوشريف إلى أن الولايات المتحدة ستبدأ بحملة عنوانها رفض الانقلاب العسكري، لذا يجب الإسراع في اجراء انتخابات ديمقراطية تعيد لمصر مكانتها وموقعها وموقفها .

وتابع أبوشريف أن الولايات المتحدة ستبدأ بالضغط على الجيش المصري عبر تخفيض تدريجي في التسليح الذي تعتمد عليه مصر وتصل قيمته قرابة ثلاثة مليارات دولار .

وكشف “أن بعض الاجراءات الأخرى قد بدأت مثل وقف التسهيلات المصرفية الدولية ووقف فوري لبحث طلبات مصر لقروض من بنوك مركزية وأوروبية ،إلا أن المشكلة الأكبر ستكون مشكلة تسليح الجيش وذخائر أسلحته“.

واعتبر أبوشريف “أن الجماهير العربية في مصر كشفت المؤامرة التي دبرت لإخراج مصر العظيمة وجيشها البطل من الإطار الواسع للصمود والتصدي في وجه الهيمنة الاسرائيلية الأمريكية على الشرق الأوسط ومقدراته ،ورأت ترابط المواقف التي اتخذها مرسي مع مجمل المخطط التآمري الذي يستهدف الأمة العربية وقضية فلسطين“ ،على حد تعبيره.

وقال أبوشريف أن “المصريون لمسوا أن مرسي الذي رهن مصر لبنوك الغرب كما كانت قبل تأميم قناة السويس ، لا يعير التوسع الصهيوني وامتداد الاستعمار الاستيطاني على أرض فلسطين ولا يعير تهويد القدس والخليل أي اهتمام ، لا بل يصمت وكأنه ضالع في هذا المخطط“.

وأضاف :“ليس هذا فحسب بل قام بكل وضوح بقطع العلاقات مع سوريا وفتح الباب أمام المصريين المتطرفين(التكفيريين) للتوجه الى سوريا للقتال واعتبر كما يعتبر التكفيريين أن العدو الصهيوني ليس هدفا بل حث على الجهاد للهيمنة على سوريا وليس لتحرير القدس الشريف ،وهذا يتنافى مع تاريخ مصر وارتباطها العفوي عربيا وتصديها لاسرائيل في كل المراحل وآخرها حرب أكتوبر التي أنزلت بالعدو الاسرائيلي هزيمة كبيرة “.

واعتبر أبوشريف أن الترابط بين ما اعتبره “صمود سوريا في وجه المؤامرة“ وبين اسقاط الجماهير العربية المصرية لمرسي والتكفيريين هو ترابط متين ومباشر .

وبين أن “هذه بداية مواجهة كبيرة وشاملة في المنطقة ضد مخطط واشنطن - تل أبيب ، لتمكين التكفيريين أو الذين يستخدمون ويسخرون الدين لأغراضهم السياسية من الهيمنة على المنطقة والانصياع لاملاءات تل أبيب وواشنطن“ ،كما قال.


الحرب الباردة تنتقل إلى مصر

واعتبر أبوشريف أن لعبة الحرب الباردة التي استعادة حرارتها وفاعليتها في سوريا بدأت تلوح تباشيرها في مصر ،لافتا إلى أنه “لأول مرة منذ زمن بعيد تخرج روسيا بتصريح رسمي حول ما يدور في مصر مطالبة كافة الأطراف بضبط النفس والاحتكام للانتخابات“.

وكشف أبوشريف عن أن روسيا أرسلت خلال هذا الشهر عدد كبير من خبراء المنطقة والمتخصصين في شؤون مصر، لمراقبة تطور الوضع في مصر عن كثب ،مضيفا أن روسيا لم تعد تراقب ما يدور في الشرق الأوسط دون أن يكون لها دور فاعل ،وأنها أصبحت الآن، مرة أخرى اللاعب الرئيسي أمام اللاعب الأمريكي الاسرائيلي الذي استفرد في المنطقة .

وقال أبو شريف أن العراق ، بعد اخراجه من أسر البند السابع ، لم يبحث في موسكو صفقة السلاح فقط ..! بل مجمل الأوضاع في المنطقة وما تتعرض له من تآمر .

وكشف عن أن روسيا والعراق متفقتان على التحليل والخلاصات ،وتوقع أن تزداد الضغوط الاسرائيلية على الحدود ،وارتكاب اعتداءات ضد الجيش والشرطة المصريين.

وأضاف:“لن يخدعنا السيد هولاند ، الذي يلعث في الشرق الأوسط بحثا عن فتات الموائد، فقد بحث مع النظام التونسي موضوع مصر وأمور لوجستية تتعلق بليبيا ومصر .!“.

واعتبر أبوشريف أن البوصلة الفلسطينية هي البوصلة الحقيقية التي تشير للهوية السياسية لأي طرف . فمن وقف الى جانب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وانضوى تحت لواء مقاومة الاحتلال ورفض التوسع الاسرائيلي ، هو طرف وطني وقومي ومقاوم للمشاريع الاستعمارية .

وأضاف:“مقابل البوصلة التي حددت موقع مرسي ، لا بد أن يأتي رجال مخلصون كعبد الناصر تكون بوصلتهم متوجهة فقط نحو التحرير والتحرر والعدالة والديمقراطية “.

وكشف أبوشريف أن مرسي اتفق مع الاسرائيليين لنقل أسلحة مصرية للجماعات المسلحة في سوريا خاصة الأسلحة المضادة للدروع ،وقامت اسرائيل بتمريرها لهم عبر الجولان وسمح مرسي لأكثر من مئة من أعضاء “التكفير“-على حد وصفه- بالتوجه لسوريا عبر بلدان عربية محيطة ، وتوجهوا لسوريا ليقاتلوا في صفوف “المتآمرين“ على وحدة وعروبة سوريا .


فشل أمريكا في إنهاء الأزمة السورية

وفي سياق الأزمة السورية اعتبر بسام أبوشريف أن الولايات المتحدة الأمريكية فشلت في إنهاء الأزمة السورية،وقال أن الأمور وصلت في الساحة السورية إلى حد اعتراف الولايات المتحدة المباشر وغير المباشر بفشل مخططها الذي ساهمت اسرائيل مساهمة أساسية في وضعه من أجل تفتيت سوريا .

وأشار أبوشريف إلى أن الازمة السورية هي نموذج حي للحرب الباردة بين القطبين الكبيرين “روسيا والولايات المتحدة“ والتي يحلو للبعض أن يسميها “ الحرب الباردة“.

وأضاف:“ في الواقع هي حرب ساخنة جدا تتعارك فيها قوى على الأرض كل قوة منها تتلقى دعم قطب من القطبين الكبيرين ، فالحرب الدائرة على الأرض السورية هي حرب بين القطبين دفاعا عن مصالح كل قطب منهما . فروسيا تدعم سوريا لمواجهة ودحر المخطط الأمريكي الذي يستهدف انهاء الصمود السوري ضمن المخطط العام لسحق أي نوع من الصمود العربي في وجه المخطط الصهيوني الموظف للمصلحة الأمريكية“،ولقد عبر بوضوح كل من الرئيس بوتين والرئيس أوباما عن هذا الامر وحقيقة هذا الصراع أكثر من مرة“ .

وأضاف أبو شريف أن بوتين أعلن أكثر من مرة أنه لن يسمح بالقضاء على قوة الردع السورية وأن روسيا لن تقبل مطلقا بأن لا يكون لها ميناء تستخدمه أساطيلها على شواطىء البحر الأبيض المتوسط ، والمعروف أن الميناء الوحيد الذي يمنح روسيا تسهيلات لأسطولها هو ميناء (طرطوس) السوري .

كما أن أوباما أعلن أيضا أكثر من مرة أن الولايات المتحدة تدعم المعارضة المسلحة وانها سمحت بتصدير السلاح لها كي تتمكن أمريكا من التفاوض بشكل متكافىء في مؤتمر جنيف وكي لا يكون لروسيا والحكومة السورية اليد العليا .

وقال أبو شريف:“نستطيع أن نقول بشكل مؤكد أن هذه النتيجة هي أول انتكاسة كبيرة للمخطط الأمريكي الاسرائيلي للهيمنة على كامل الشرق الأوسط عبر استخدام الإسلام كأداة لخدمة مصالحها ومصالح الأعداء“ .

واعتبر أبوشريف أن القوى التي تولت مقاليد الحكم في تونس ومصر سيست الاسلام أو أسلمت السياسة و وضعت الدين في كرسي الحكم ( وهذا ما ينهى عنه الاسلام كرسالة سماوية ) ، ،مشيرا إلى أن هذه القوى تحاول بعد سيطرتها على الحكم في تونس ومصر أن تسيطر في ليبيا واليمن والعراق وأن تبث الفوضى والدموية في دول كالامارات المتحدة والجزائر والجزيرة العربية .

ورأى أبوشريف أن “ما يجري على الأرض السورية هو محاولة تنفيذ مخطط وضعته اسرائيل وأمريكا بهدف شطب القضية الفلسطينية كليا في ظل بناء المستوطنات المتسارع وتهويد القدس الشريف ومثل هذا الهدف (أي شطب القضية الفلسطينية) يتطلب شطب أو شل كل القوى العربية القادرة على الصمود وربما التصدي مستقبلا لمثل هذا المخطط .

وتابع أبوشريف:“فالقضاء على الجيش المصري كأكبر قوة عسكرية عربية وتحويله الى جهاز أمن داخلي هو هدف من أهداف المخطط الذي ينفذه في مصر ما يسمى أخوان مسلمين وهم في الحقيقة أعضاء في تنظيم أنشأه الاستعمار البريطاني تحت اسم (أخوية الاسلام)،وتحول الى حجر رحا في لعبة الامم التي تمارس عبر الحروب الساخنة التي تسمى باردة بسبب الموقف الروسي الصلب الذي قرر وضع حد للهيمنة المتسارعة الأمريكية والصهيونية على المنطقة بأسرها بثرواتها (النفط) وأسواقها وموقعها الجغرافي“ .

وأشار أبوشريف إلى أن دولا عربية بالإضافة إلى اسرائيل ودول أوروبية مولت الجماعات المسلحة في سوريا وقامت بتسليحها ظنا منها أن “العصابات المسلحة“ -على حد وصفه- تستطيع أن تغير الأوضاع وتخضع سوريا للهيمنة الأمريكية والاسرائيلية.

وتابع أبوشريف أن “المعارضة في سوريا لها مطالب حقة ولا بد من تلبيتها الا أن المعارضة الحقيقية الوطنية كانت وما زالت ضد اللجوء للسلاح وسفك الدماء لأنها تعلم أن اللجوء للسلاح هو ما يريده الأعداء وهو المخطط الصهيوني الأمريكي لتدمير الجيش السوري“،لذا فان الخط الواعي المتزن الذي اتبعته المعارضة السورية بالنضال السلمي الجماهيري لتحقيق الاصلاح هو الخط السليم .

صواريخ s a 300 ودورها في المعادلة

وقال أبوشريف أن روسيا وامريكا اعتادتا في مثل هذه الحالات أن “يلعبا“ اللعبة “على المكشوف“ ، مشيرا إلى الضجة التي أثيرت حول تسليم روسيا صواريخ مضادة للطائرات من طرازs a 300 للقوات الجوية السورية وحتى الأن ليس واضحا لدى الكثيرين عما اذا تسلمت سوريا الصواريخ أم لا.


وأضاف:“الحقيقة أن صواريخ s a 300 تغطي الآن كامل الاراضي السورية وتشكل سلاحا رادعا لكن روسيا أبلغت الولايات المتحدة أن طواقم هذه الصواريخ هي طواقم تماما كطواقم صواريخ الباتريوت الأمريكية زرعت في المناطق المحيطة بسوريا “.


وتوقع أبوشريف أن يعقد مؤتمر جنيف خلال شهر رمضان وأن يكون هنالك حكومة انتقالية تهيئ الأجواء لانتخابات حرة لا قيود على من يشارك فيها .

كما اعتبر أبوشريف أن الصراع الآن محتدم لخلق أوضاع على الأرض في محاولة لترجيح كفة طرف على كفة الآخر ولذلك انهالت الأسلحة الثقيلة من الولايات المتحدة بتمويل سعودي قطري للمسلحين المعارضين، لكن كان بالامكان القول أن المعركة على الأرض قد حسمت الى حد بعيد ضد الجماعات المسلحة والفئات الدينية المتطرفة التي هرّبت الى سوريا من بلدان مختلفة
انــــــــور الزعـــــــــــــــــــابي الامارات     |     07-07-2013 09:23:19
هالمره مع الرؤساء ضد الشعوب


اولا تحياتي وسلاماتي لكم اخي ابا راني

انقلاب نوعي من الاخ العزيز محمد السلمان القضاه ابوراني

داعم الشعوب ومحررها ( سابقا )من الظلم والاستعباد وعنهجية الرؤساء الحكام الطواغيت

اليوم يقف بصف الرؤساء منهم سي مرسي العياط المخلوع الملطوع المعزول الم ,,,, بلاش

(بمقولة المذيعة المصريه هاله سرحان )

وهذا الانقلاب الفكري في المبادئ والقيم للاخ محمد السلمان هو علة العلل

اين مبداؤك ؟؟

اين مثلك ؟؟

اين حرية رأيك ؟؟

أين نزاهة قلمك وقلبك ؟؟

كل هذا صـــــــــــــــــــودر منك من قبل من يملون عليك أفكارهم وأرائهم كي تكتبها!!!!!

اخي ابو راني انت على مدار 3 سنوات تحرض على قتل الشعب السوري وتدمير دياره

بحجة أسقاط الرئيس بشار الاسد ماسقط الاسد ولكن سقط كل من حرض على سوريا والاسد

ابشرك ان السياسة القط‘ــــــرية الجديده ببقيادة الشيخ تميم

هي اول من هنأت الشعب المصري بسقوط ميرسيه مرسي

وقريبا سوف تتغير قناة الجزيرة لتكون منبرا اعلاميا نزيها محايدا

وسوف يطردون كل الابواق المخربة والصدئة والمثلومة من قناتنا الجزيره

الان الشعب المصري يثور ضد أدعياء الاسلام والخوان المتأسلمون ويسحقهم

اخيرا خليك مع ==================

وعقبال التغيير في تونس وليبيا

ملاحظة يا ابوراني

شوعرفك انو لي مع مرسي 45 مليون باقي تحسبهم بالواحد ؟؟؟

عمار البوايزة - الامارات العربية المتحدة     |     07-07-2013 06:21:32
وجهـــــة نظـــــر
الاخ العزيز الكاتب والمفكر الاستاذ محمد سلمان القضاة الاكرم

تحية طيبة وبعد ..

دائمــاً أخي محمد أنت حاضر بعلمك الغزير وفكرك وتحليلاتك ، فلك الشكر والتقدير على هذا المقال .

سأبدأ بالقول والتأكيد على حقيقة ربما يعلمها الجميع ، فبعيداً عن الظروف التي تجري في مصر والتحالفات والتحالفات المضادة ، فإن واقع الحــــــال أثبت بأن الشعب المصري يحن كثيراً الى زمن “مبارك“ لأنه لا يستوي بغير الضغط وكبت الحريات وانتهاك الحقوق التي ثار لأجلها ، وبقي يغني للثورة حتى أصبح ثائراً على كل شيء ، في بيته وفي عمله وفي الشارع ؛ والشعب المصري “دون التعميم“ كمجتمع يقدر بـ 85 مليوناً تجد ما يزيد على ثلثه “الناخبين فقط“ لم يقبل بالرئيس مرسي ولم ينتخبه أصلاً ، فمن الطبيعي جداً أن تبيت ضده النوايا خاصة ان من سقطوا هم من الشخصيات المشهورة التي طبعت في أذهان الشعب المصري.

أما مرسي فالتحليلات التي نشرت في هذا المجال تقول بأنه فشل في إدارة شؤون مصر ، فبدأ البداية الغير موفقة باقالة قائد الجيش قبل أن يأخذ أية ترتيبات حقيقية لازمة ليكسب الجيش في صفه ، فانفلت عنه الجيش والقضاء ، وربما أن السبب انصياعه لأوامر المرشد والحزب الذي استقل عنه شكلياً فقط لأجل شرعية المنصب ، ذلك أنه رئيساً مدنياً لم يجسن التعامل مع اركان النظام أبداً. وعلى الطرف الآخر فإنه مزج السلطة مزجاً خاطئاً بالاسلام السياسي ومزج الدين بالسياسة في غير الوجهة الصحيحة.

مؤيدو مرسي الذين يملؤون الميادين والشوارع مهما بلغ عددهم ، والذين يغلب عليهم الاخوان أرى أن أكثر من النصف منهم جاؤوا استعطافاً فقط ، والا لما وجدت النساء في زجمة وتزاحم من الرجال واختلاط وتبرج من بعضهن سافر ومنهم من اعتلين المنصات بالهتاف بلباس لا يوحي بأنهن من الاخوان ، مما يثبت أن الاخوان عند المصلحة الخاصة يبيحون لأنفسهم كل شيء .

الأمور مرجعها الى الله ، والله نســأل أن يحقن دماء العرب والمسلمين ويجنبهم الويلات والدمار ، وجهة نظر أخي أبا راني أرجو أن تجد لديك سعة الصدر .

وتقبل كامل احتراميي وتقديري ... ودمت
يوسف المومني     |     07-07-2013 03:03:36

معك بكل كلمة
منقول     |     07-07-2013 00:41:45

الجيش والاخوان في مصر – غالب قنديل
الجيش والاخوان في مصر – غالب قنديل
كشف الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة المصرية عن قيام القيادة العسكرية بإجراء تقدير استراتيجي للموقف في مصر وهذا التقدير أفضى إلى النصح بتشكيل حكومة وحدة وطنية وعرض على الرئيس محمد مرسي فرفضه قبل انتفاضة 30 حزيران بوقت غير قصير وبعد تنحية مرسي ومع التطورات الصاخبة في مصر تطرح أسئلة كثيرة عن دور الجيش ومستقبل الأوضاع.

أولا: إن الأسابيع القليلة الماضية التي سبقت انتفاضة 30 حزيران شهدت افتراقا واضحا بين القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية وقيادة الأخوان المسلمين وهي توجت بمخاض نتج عن تدفق عشرات الملايين من المصريين إلى الساحات والميادين تلبية لدعوة حركة تمرد الفتية التي لم يكن قد انقضى على إنشائها سوى بضعة أشهر من شابات وشبان لم يكن أحد قد سمع بهم قبل إعلانهم عن جميع ملايين التواقيع على عريضة تنحي الرئيس.

يمتد تاريخ الدولة المركزية المصرية لآلاف السنين منذ العهد الفرعوني وبيروقراطية الدولة المدنية والعسكرية ترسخ دورها في واقع المجتمع المصري ومعادلاته السياسية منذ ثورة 23 يوليو تموز 1952 وقد ورث الجيش المصري عن عهد الرئيس عبد الناصر بنية مركبة تؤمن له جذورا اجتماعية وشعبية ليس فحسب من خلال القاعدة المتعارف عليها في تاريخ الشعوب والدول وهي أن جنود وضباط الجيش هم أبناء الشعب بالبزة العسكرية بل أيضا لأن المؤسسة العسكرية المصرية تمثل قوة اقتصادية منتجة لأكثر من 40% من الناتج الوطني العام وهي تمتلك مؤسسات زراعية وصناعية تشغل ملايين المصريين وتؤمن دخلا لائقا لعائلاتهم فمعامل الإنتاج الحربي كما كانت تعرف في زمن الرئيس جمال عبد الناصر ما تزال تنتج الملابس والسيارات والمواد الغذائية والأجهزة الالكترونية وبالتالي فالجيش المصري يستمد قوة دوره من خلال قيادته الأمنية والعسكرية من هذا الواقع المركب وهو يستقطب إلى حركته في صلب هياكل الدولة فروع بيروقراطية الدولة المدنية التي تشمل القضاء والإدارة العامة للدولة بمعناها الواسع.

ثالثا: هذا الوزن النوعي للمؤسسة العسكرية يجعلها ملزمة بمراعاة وجود غالبية شعبية ساحقة رافضة لاستمرار الرئيس مرسي في الحكم ورغم ذلك فان القيادة العسكرية حين أعدت تقديرا للموقف الذي قال الفريق السيسي انه تضمن عرضا للأخطار الخارجية والداخلية فقد نصحت الرئيس مرسي بعدم التورط في الحرب على سوريا لأن الاقتصاد المصري وواقع مصر السياسي ومصالح الأمن القومي المصري تتعاكس مع مثل هذه الورطة التي اعتزم الرئيس مرسي وقادة الأخوان السير بها إلى النهاية وحيث تفيد بعض المعلومات الخاصة الواردة من مصر بأن خطاب الرئيس الذي أعلن فيه قطع العلاقات مع سوريا خلال مؤتمر التكفيريين تحت شعار التعبئة لما يسموهه الجهاد في سوريا أي القتال تحت رايات أميركا وإسرائيل كان تمهيدا سياسيا لتكوين فيلق عسكري مصري فلسطيني مشترك ليجري إرساله إلى الأردن بهدف شن حملة عدوانية عسكرية على الجنوب السوري من محافظة درعا الحدودية وتقول بعض المعلومات إن الحسابات الأميركية والفرنسية والتركية والقطرية التي أطلقت على أساسها نظريات تعديل التوازن في سوريا كانت تستند إلى هذا التوجه المصري الذي رفضته قيادة القوات المسلحة.

رابعا : لقد رفضت القيادة العسكرية تغطية الاستئثار الأخواني بالحكم في وجه غالبية القوى الاجتماعية المصرية التي خرجت إلى الشوارع والساحات وعرضت على مرسي صيغة لشراكة جديدة مع القوى السياسية الأخرى ومع بقائه في الرئاسة في حصيلة تقديرها للموقف لكنه رفض ذلك والوساطات التي تلاحقت بين 30 حزيران و2 تموز وأدارها الفريق السيسي مباشرة اصطدمت برفض مرسي وقادة الأخوان لأي تفاهمات وطنية مشتركة وقد اتبع مرشد الأخوان محمد بديع هذا الموقف بإطلاق عنان التمرد المسلح في الميادين والشوارع وهو ما يعرض مصر لخطر اضطراب أمني ودموي بعد ما سقط من القتلى والجرحى في هجمات شنها مسلحو الأخوان.

بدلا من أن تسعى قيادة الأخوان لمراجعة حساباتها واكتشاف أخطائها الجسيمة ورهانها على خدمة السياسات الغربية والإسرائيلية كما تبين في حرب غزة وبدلا من مراجعة أسلوبها السياسي الذي أدار الظهر لفرص وعروض كثيرة تحررها من الارتهان للغرب قدمتها إيران وروسيا والصين تبدو مصممة على الإيغال في السياسة نفسها وهذا ما يضعها في مجابهة الشعب والجيش في مصر بصورة قد ترفع كلفة الانتقال إلى مرحلة جديدة مفتوحة على كثير من الاحتمالات خصوصا في ظل ما يعانيه مسار التغيير المصري المتدحرج على صعيد غياب القوة السياسية القيادية التي تحمل مشروعا واضحا ومتبلورا يلبي احتياجات الشعب المصري ومصالح مصر العليا التي تتعامل معها قيادة القوات المسلحة باسم المصريين باعتبارها القوة المنظمة الوحيدة في قلب المعادلات وهو ما يجعلها في موضع تامين التناغم الممكن في حركة القوى السياسية والاجتماعية المختلفة.
مقالات أخرى للكاتب
  تطاير شرر الحرب بين السعودية وإيران
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  أمة صلاح الدين تنهض فلا تخذلوها
  طوبى لأهلنا الأكراد تحقيق حلمهم التاريخي الجميل
  بلابل الدنيا وحمائمها تبكي معنا رحيل الدكتور أحمد القضاة
  رثاء الاستشاري الطبيب الجراح عبد الله سلمان القضاة
  العرب بين خيارين أحلاهما مر
  ترمب وإيران..أجاك يا بلوط مين يعرفك
  ترمب يقول دقت ساعة العمل
  ارتماء أردوغان في الأحضان الروسية
  حلب تنتصر على قوى الظلم والطغيان
  أوباما باع المنطقة لبوتين وإيران
  الروح الديمقراطية في الأجواء التنافسية
  محمد نوح القضاة ابننا وفلذة كبدنا
  شكر واجب لشركة كهرباء محافظة إربد لحسن تجاوبها
  لن يغفر التاريخ لقتلة أطفال سوريا
  هنيئا لأردوغان هذا الشعب التركي العظيم
  رقاعي التاريخية إلى عشيرة القضاة
  الأوروبيون يبكون رحيل جدتهم البريطانية
  وداعا أوباما فالمهمة لم تنتهي
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  هل تترك إيران الدب الروسي وحيدا بالمستنقع السوري
  التحالف الإسلامي العسكري الخطوة الأولى
  القيصر الروسي يسعى لاستعادة أمجاده التاريخية
  الدب الروسي جريح بسهام تركية
  الدب الروسي ينزلق عميقا في المستنقع السوري
  يا سعادة البابا..أوقفوا الحرب العالمية الثالثة
  كفكف جدار الخوف الوهمي أيها الإنسان
  ماذا نحن أمام الزحف الإيراني فاعلون
  التسليح ومناطق عازلة هي الحل لسوريا والعراق
  يا رئيس الوزراء يقول لك الشعب لا تلعب بالنار
  انطلاق الجالية الأردنية في دولة قطر
  يسألونك عن التقارب الأردني الإيراني
  يا حيا الله جارتنا الإيرانية
  نقول لمن لا يعرف الأردنيين
  دمك يا ابننا معاذ لن يذهب هدرا
  وداعا يا أم يوسف، يا أم أبا ثابت القضاة
  الشعب الأردني يحب الملك ويفتديه
  منح المفكر محمد خير طيفور لقب فارس جبل عجلون
  عشيرة القضاة لا تبحث عن الذهب فالوطن والملك والكرامة عليها أغلى
  عجلون تريد حصتها من كنوزها الذهبية
  غزة تنتصر على إسرائيل برغم تآمر كل قوى الطغيان
  المقاومة وأهلنا بغزة هم المنتصرون
  صلاح الدين الثاني من غزة
  ليس للمقارنة بين شعبين
  أُخرج مذموما مدحورا
  نسمع جعجعة ولا نرى طحنا
  من آذى مسيحيا فقد آذانا
  أسلحة نوعية إلى الثوار الأحرار في سوريا
  النصر للشعب السوري رغما عن الطغاة
  يا أوباما لكم أمنكم ولنا أمننا
  أماه.. إلى روح والدتي فضية
  عجبى لطاغية الشام الأسد أو نحرق البلد
  أيها المجتمع الدولي
  السوريون أهلنا ويحلون ضيوفا على العشائر الأردنية
  نحو اتحاد عربي إسلامي ديمقراطي
  صراعنا ليس طائفيا والعلة فينا وبإيران
  هنيئا للشعب الأردني ملوك بني هاشم
  الشعب يريد إسقاط النسور لأجل الشهيدة نور
  صدى اتفاق النووي وهل إيران صديق أم عدو؟
  لله درك يا رابعة شارتك تهز العالم!
  الشعب الأردني يحب الملك وكِش يا نسور
  طوبى للشعب السوري لا ينحني إلا لله
  الشعب الأردني عاتب على الملك بسبب النسور
  لماذا يقوم العالَم بخذلان الشعب السوري؟
  أوباما وأحرار العالم ينتقمون لأطفال سوريا
  أمن أميركا أكثر أهمية للكونغرس من الأسد
  مرحى لإنقاذ أطفال سوريا وحماية المدنيين
  المجتمع الدولي مَدعوٌ لإنقاذ الشعب السوري
  طواغيت سوريا ومصر يقصفون الشعب بالكيماوي والأباتشي
  الشعب المصري برمته يثور ضد الاستبداد
  الشعب السوري منتصر فطوبى لأرواح شهدائه
  مصر مقبلة على مجازر دامية
  هل بدأت مصر بالانزلاق إلى مستنقع الحرب الأهلية؟
  تحية للثوار السوريين الصامدون في وجه الطغيان
  نحو عالم لا يجوع به الذئب ولا تفنى الغنم
  الزعيم حمد آل ثاني يدخل التاريخ من أوسع الأبواب
  صبرا أيها الشعب السوري فالنجدة في الطريق
  ظنناه نصر الله فإذا به نصر=====!
  اربطوا الأحزمة فحسن نصر الله يطير عاليا
  تفاؤل بالسلام وهزيمة للطاغية السوري وحزب الله
  آخر إنذار إلى الإرهابي بشار
  انتهت اللعبة أيها الطاغية السوري
  اقتراح إلى الملك بأن يتحرك الأمن بآليات مدرعة
  من يعتذر للشعب السوري يا ترى؟
  طوبى لشهداء الشعب السوري الثائرون ضد الطاغية
  انتصار الثورة الشعبية السورية على مرمى حجر
  الملك الأردني يعلن الثورة تلبية لمطالب الشعب
  المذبحة بسوريا وصمة عار على جبين الإنسانية
  إلى أين المفر أيها الأسد الهزيل!
  على ذقون من تحاول الضحك يا رئيس الوزراء!
  متى تستيقظ أيها العم سام!
  حذاري يا أردنيين من الاستعمار الإيراني
  هل تقصد الحكومة أن ينادي الشعب بإسقاط النظام
  جميعنا من مختلف الأصول في قارب واحد
  مبادرة الدوحة فرصة لإنقاذ الشعب السوري
  أيها المجتمع الدولي أوقف الإبادة ضد الشعب السوري
  أضاحي العيد بدماء أطفال سوريا
  هنيئا للملك والشعب الأردني علاقة المحبة والاحترام المتبادلين
  عجبا لنصر الله مستمرا بإبادة الشعب السوري!
  ارحل يا رئيس الوزراء فالشعب أسقط الحكومة
  أيها الضمير الدولي أوقف إبادة الشعب السوري
  التدخل العسكري الدولي هو الحل لسوريا
  رثاء صديق عزيز
  أيها الملك أغيثوا الشعب السوري المظلوم
  النداء الأخير لبقايا جنود بشار الأسد
  كيف هي آية الله في الطاغية بشار يا ترى؟
  لقد حان وقت اصطياد الأسد
  حكمة الملك وتوقعات الشعب الكريم؟
  لمن نبارك رئيسا لمصر يا ترى؟
  نظام الأسد في النزع الأخير
  طريقك وعرة يا فايز
  ما أوقح هذا النظام! وما أجبن كتائبه!
  رسالة مفتوحة إلى نصر الله
  هل يفاجئ الأسد المؤتمرين في بغداد؟
  رسالة تاريخية مفتوحة إلى أردوغان
  دماء أطفال سوريا برقابكم أيها القادة
  باب القفص مفتوح لرحيل الأسد
  هل يريدونها حربا طائفية في سوريا؟
  ساعة رحيل الأسد أزفت ودَقَّت
  المجتمع الدولي يحاصر الأسد
  هل يحق لنا إسقاط النظام؟
  لماذا تركتم أبناءنا في مهب الريح؟
  خيارات الشعب الأردني، أحلاها مُرُّ!
  الملك أغلى ما نملك، ولكن!
  لماذا لا نثور على الملك؟
  فات القطار نظام بشار
  حان وقت إنقاذ الشعبين السوري واليمني
  هل أصاب الرمد عيون الأسد؟
  أيها الطغاة، الشعوب أبقى
  أيها المجتمع الدولي الشعب السوري يموت
  شكرا للملك واسمع يا عون
  لِنُسْقِط الحكومة قبل المُنْعَطَف
  ليس الأردن من يخشى هذيان الأسد
  لسنا ثائرين ضد الهاشميين ما حيينا
  لمن يجهلهم، هؤلاء هم الإسلاميون
  لا يضيع حق وراءه من يطالب!!
  وداعا يا صديقي، فإنا لله وإنا إليه راجعون
  البخيت ينتصر في غزوته ضد الإعلاميين
  أيها الحكام: نخشى أن يفوتكم القطار
  أيها الحكام: لماذا تنادي الشعوب بإسقاطكم؟!
  يا جلالة الملك: سفارتنا في دولة قطر!!
  أيها الحكام: يكفيكم إيغالا
  الحكومة لا تريد الإصلاح
  الحكومات راحلة، وأما الشعوب فباقية
  أيتها الشعوب الثائرة، نوصيكم وقلوبنا معكم
  عجلون الدوحة أبو ظبي وبالعكس، إنها
  الشعوب أقسمت ألا تنحني إلا لله
  التجييش الحكومي ضد الإسلاميين..لصالح من؟
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  العاهل الأردنى يقود ثورة الإصلاح والتغيير
  الاستفتاء الشعبي هو الحل، فتلك إرادة الشعوب
  الملك المغربي يقود الثورة بنفسه واليمن يشتعل
  “انطلاق حكومة الظل الأردنية“
  لماذا لا يتعلم القادة من الشعوب الثائرة؟
  ما بين بحور الدماء وسماحة الكرماء
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  طوفان الثورة الشعبية المصرية إلى أين؟
  لماذا تأبى الثورات الشعبية وضع أوزارها؟! ومن التالي؟!
  إنها ثورة شعبية عارمة ملتهبة
  هل بدأ الطوفان؟ فاليوم هو جمعة الغضب العربي!!!!
  نعم لثورة تونس، والحراك الأردني إلى أين؟
  هل تُلهم الثورة التونسية الشعوب العربية؟
  الحكومات الرشيدة والشعوب الجائعة، القرد والخروف
  لقاء العملاقين..أميركا والصين
  هلا مددنا أيدينا إلى تركيا وإيران؟
  نعم يا أبنائي، ذاك هو عمكم الشيخ نوح القضاة
  هل حقا ماتت عملية السلام؟
  كأس العالم في بلاد العرب للمرة الأولى
  ابتسم، فأنت تتصفح عجلون الإخبارية
  ابتسمي فأنت الوحيدة في قلبي
  ابتسم فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى آل الزغول الكرام
  ابتسم..فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى عطوفة محافظ عجلون الموقر
  ابتسم..فأنت في عجلون رسالة مفتوحة إلى الدكتور منيب الزغول
  هل ابتلع حوت القضاء الأميركي شابا يافعا أردنيا؟
  إن عصرا ذهبيا ينتظرنا -- قالها وزير الخارجية التركي
  هل أفل نجم أميركا؟ وهل تَرجُمُ إيران الشيطان؟
  الثلاثاء الحزين.. يوم لا ينسى يا عجلون!
  شكر وعرفان للملك الإنسان، من أهالي عجلون.
  يا أبناء وبنات عجلون، ماذا تقولون للقائد الملك عبد الله الثاني؟
  ماذا يجري في المنطقة، وهل إيران عدو أم صديق؟
  تداعيات ذكرى سبتمبر على المنطقة، ودعوة إلى عمّان من أجل السلام
  أهمية دور الشباب في الحراك المجتمعي والسياسي والانتخابي..
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، هل
  السلام على طريقة حصان بيريس، من يقفز أولا!!
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، فلننتظر لنرى
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح