الأثنين 23 كانون الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
سنكتب اسمك بأحرف من نور يا سانال كومار ،،،

أتذكر أنني كتبت قبل حوالي ثلاث سنوات مقال بعنوان (يخلف عليك يا سانال كومار ) أثنيت فيه على المستثمر الهندي الذي دخل سوق الاستثمار في الأردن من أوسع أبوابه ، ولم يلتفت إلى كل هذه المحبطات ، بل غامر واتخذ قراراً جريئاً بالاستثمار في المناطق النائية ا
التفاصيل
كتًاب عجلون

الاردن قادر على تجاوز الأزمة

بقلم بهجت صالح خشارمه

قرارات جريئه !!!

بقلم م. محمد عبد الله العبود

قول الأنام في خطبة الإمام

بقلم المقدم المتقاعد عبدالخالق الفطيمات

ترمب يقول دقت ساعة العمل

بقلم محمد سلمان القضاة

بين الماضي والمستقبل

بقلم رقية القضاة

تهان ومباركات
وبشر الظالمين
بقلم زكي ابو ضلع

-

قال تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله الرحمن الرحيم
إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَاراً أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا )) الكهف 29 ))
وقال سبحانه وتعالى ( وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ) [ الشعراء 227 ] )
وقال ( إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ) [ القصص 50 ]

* وقال عز وجل ( إنه لا يفلح الظالمون ) [ الأنعام 21 ]

* وقال تبارك وتعالى ( إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ أُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ) [ الشورى 42 ]

* وقال( وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ) [ ابراهيم 42 ]

* وعن أبي ذر الغفاري رضي الله تعالى عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما روى عن الله تبارك وتعالى أنه قال ( يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي ، وجعلته بينكم محرما ، فلا تظالموا ...الحديث
قصة واقعية تعايشها الكثير من النساء المبتليات بأزواج لا يخافون الله همهم في الدنيا الأكل والشرب ، وخاصة في بداية شهر رمضان من كل عام . شهر الرحمة والمغفرة .

 


قال تعالى " شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان
عندما تبتلى زوجه بزوج لا يخاف الله ، يحرم زوجته من ابسط الحقوق وهي التواصل مع أهلها ، جيرانها ، وأقربائها ، ويحجر عليها فقد التعامل مع دائرته الضيقة . يحرمها من التواصل مع أهلها ومعارفها بشيء بسيط تافه بالهاتف ، حيث يحجر عليها ان تحمل تلفون يرسل مكالمة او يرسل رسالة ، بل يمنن عليها بتلفون يستقبل مكالماته فقط . من أجل مزيدا من التحكم والتجبر بها . وعندما تحصل مناقشة ، يكون الجواب منه بأن الثلاجة مليئة باللحوم والدجاج والمعلبات ، وكأن الحياة هي فقط الأكل والشرب ، ولا يعرف بأن الكلاب ( شبعانة ) تجد قوت يومها ، ولكن تجدها بكرامة وكبرياء . والحياة ليست بالشقة أو بالأكل والشرب والجبصين والرخام والبلاط . بل بالكرامة وراحة البال والطمأنينة والاستقرار والحب والتعامل بالاحترام وبما يرضي الله .

  


ما رأي المجتمع بمن يعامل زوجته وكأنها جارية ، تطبخ وتغسل ، ويصل به التمادي الى تهديدها في كل وقت ، ويقول لها لولا كوم هاللحم ، يا بنت الناس ديري بالك على بناتك . وباقي الحقوق التي فرضها الله عليه ليس لها حق فيها . والزوج الذي يخاف الله والذي لا تعجبه زوجته ، يجب عليه تطبيق قولة تعالى : الطَّلاَقُ مَرَّتَانِ فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ .

 


ولكن هذا الزوج ألا يعلم أن بنات الناس لها كرامة ومن لم يحافظ على كرامة بنات الناس فليس له كرامة ، لأن كرامة الزوجة من كرامة زوجها الذي يخاف الله , وإذا كان لا يخاف الله ؟ يعمل ما يريد ، وعندما يقوم الزوج بسلب كرامة زوجته ، فلن يكون له كرامة . فهل يقبل هذا الزوج أن تعامل أخواته من ازواجهن كما يعامل زوجته .

 

 عندما تقبل الزوجة الإهانة والاحتقار من بعض المتجردين من الإنسانية ، وتصبر وتحتسب لله من أجل أطفالها ، يتخيل لهم بأنها ستبقى خادمة له وبدون كرامة طول العمر ، ولكن أمثال هذه الزوجة سيأتيها اليوم وتثأر لكرامتها التي حرمها لها هذا الزوج المتجرد من الأخلاق والرحمة ، الذي لا يعرف بالدنيا إلا الأكل والشرب والبرستيج الكاذب ، وهذه الزوجة سيأتي اليوم وتطبق المثل القائل ( إذا القرد ما عزني ما بعزني ابنه ) ونصيحتي إلى كل فتاة أن لا تقبل ولا تصبر على الظلم والظالمين ، لأن أمثال هؤلاء الأزواج لن يصلح أبدا ( لا يصلح العطار ما أفسده الدهر ) . تمتع أيها الظالم بظلمك لزوجتك وتكبر وتعالى على العباد واجرح واقتل قلوب البشر الضعاف . وسيأتي أن شاء الله يومك ودورك .


تمعن أيها الظالم جيداً في هذا القول
واحذر من المظلوم سهما صائبا ، واعلم بأن دعاءه لا يحجب
فاتق دعوة المظلوم فإنها ليس بينهما وبين الله حجاب، يرفعها الله فوق الغمام ويقول (( وعزتي وجلالي لأنصرنك ، ولو بعد حين ))
والله من وراء القصد


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
انسان حر     |     24-09-2013 15:50:33
حنون الكاتب
رحم الله امرئ عرف قدر نفسه ايها الكاتب .....
زكي أحمد أبو ضلع     |     10-08-2013 09:46:10
كل الشكر والتقدير الى الاخوة الاعزاء
الأخ العزيز المهندس خالد عنانزة المحترم

كل عام وانتم بخير . اشكرك اخي العزيز على كلماتك الرائعه . وامثال هذا الزوج المتجرد من كل معاني الانسانية لا يخاف الله ، فهل يقبل ان تعامل اخواته كما يعامل زوجته .
عند الله لن يضيع أي حق وسعلم الظالمون أي منقلب سينقلبون .

الأخ العزيز ابراهيم ريحان الضمادي .
كيف حالك صديقي والحمد لله على سلامتك . الذي كتبته هو قصة حقيقية ومطلع عليها تماما . وان ما يقوم به هذا الزوج ومن حوله هو اكثر بكثير مما كتبت . ولكن سيأتي اليوم وسيأخذ كل واحد حقه . وعند الله لن تضيع الحقوق .
مع شكري ومحبتي .

الاخت الفاضله ( زوجه )
هذه ايتها الاخت الفاضله حقيقه نشاهدها ونعرفها كل يوم .
واقول يا رب ارني بهم عجائب قدرتك ، وحسبي الله ونعم الوكيل .
مع شكري وتقديري وكل عام وانتم بخير
زكي أحمد أبو ضلع     |     10-08-2013 09:37:37
كل الشكر والتقدير الى الاخوة الاعزاء
كل عام وانتم بألف خير ايها الاخوة الاعزاء ، اعاده الله علينا وعليكم باليمن والخير والبركات

الأخ العزيز ابو يوسف - محمد العقطان .

اشكرك اخي ابو يوسف على كلماتك اللطيفة والتي تعبر عن معدنك وطيب اصلك . فهل الزوج الذي يتفنن في ظلم زوجته ، هل في قلبه رحمة ، هل في قلبه انسانية ، والذي كتبته اخي العزيز هو جزء بسيط من الظلم الذي يمارسه هذا الزوج على زوجته ، ولكن عند الله لن يذهب شيء .
زكي احمد ابو ضلع     |     10-08-2013 09:32:03
كل الشكر والتقدير الى الاخوة الاعزاء
كل عام وانتم جميعا بألف خير . وارجو الله ان يعيد هذا الشهر عليكم سنين عديدة ، وان تكونوا جميعا بألف صحة وسعادة .

اخي العزيز الاستاذ ابو راني

- كلماتك اخي رائعه صدرت من انسان رائع . انسان يخاف الله ويحترم نفسه قبل ان يحترم زوجته ، ومن يحترم نفسه يحترم زوجته ، بارك الله بك وبعمرك وبعائلتك .

الأخ العزيز الدكتور علي العبدي ابو علاء المحترم

انت تعرف عواقب الظلم والظالمين وما كتبت هو جزء من الظلم والنذالة التي تقع ووقعت على بعض الزوجات . وكما قلت يا اخي عند الله لن يضيع أي حق .
بارك الله بك

الخ العزيز ابو عبدالله الدكتور محمد غرير . كلماتك الطيبة الراقية يجب أن يأخذ بها الظالمون الذين يتفننون بحقارتهم ونذالتهم . وسياتي دورهم بإذن الله .

مع محبتي وتقديري لكم جميعا
زوجه     |     09-08-2013 08:32:26

الى الاستاذ الفاضل لقد قلت حقا ولكن من يسمعه من كان يشكو الصمم البعض يقول عكس ما يفعل والكلمه الطيبة تحفر في الوجدان كانها النقش في الحجر كم زوجه سمعت يعطيكي العافيه ليس بعد كل افطار بل بعد رمضان رفق بالقوارير فهن ليس الات يعملنا دون توقف
أسرة وكالة عجلون الإخبارية     |     07-08-2013 23:55:01

أسرة وكالة عجلون الإخبارية تتقدم بأحر التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر السعيد

تقبل الله طاعتكم وكل عام وأنتم بألف خير
د. علي العبدي     |     07-08-2013 15:23:31
نعم، وبشّر الظالمين!!!!!!!!!!!!!!
أخي زكي، في ظنّي أنّ من أسوأ ما على وجه الأرض أن يظلم الزوج زوجته؛ لأنّ هذا ينعكس على الأسرة، فالأبناء سيكونون معقدين، حاقدين على هذه الدنيا يتمنون موت أبيهم لخلاصهم من حياة الجحيم التي يعيشون. ومن هنا لا بدّ من أن نصحو ، فالظلم مرتعه وخيم.
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     06-08-2013 19:14:18
حكومة الظل تنادي بمعاقبةالأزواج الذين لا يحترمون زوجاتهم
كل من يظلم زوجته ويقلل من قدرها وقيمتها ومن احترامها وتقديرها لا يعتبر إنسانا سويا، بل يعتبر همجيا،
كل من لا يحسن معاملة زوجته كما أوصت الأديان والأنبياء والرسل، يعتبر مخالفا للتعليم السماوية ومنتهكا لحقوق الإنسان،

لو قدر لي تولي المسؤولية لأمرت بحبس كل من يرفع صوته في وجه زوجته وأم عياله

أيها الأزواج الهمجيون اخجلوا على أنفسكم وعاملوا أزواجكم بالحسنى والتقوى

وشكرا للكاتب المبدع الأستاذ زكي أحمد أبو ضلع على تناول هذا الموضوع الهام الذي يعاني منه مجتمعنا
د . محمد غريز     |     06-08-2013 18:43:20
الصبر زين
الاخ العزيز “ابو وسام “المحترم
بعض الناس لا يستطيع ان يكون ابا ولا ابنا ولا زوجا ولا صديقا ولا اي شيئ , كشحرة الشوك تمتص الارض ولا ثمر لها , بل وتجرح كل من يقترب منها ... فاذا ابتليت امرأة بهذا النوع من الرجال فعليها ان تصبر وتصبر احتراما لنفسها ومن اجل اولادها والله سبحانه سيجازيها خير الجزاء .
تحياتي لك ومحبتي .
محمد العقطان     |     06-08-2013 10:25:11

أستاذي الفاضل ابو وسام كل عام وانت والاسره بالف خير وأعاده الله علينا وعليكم بالخير والبركات
سيدي ..... ما اكثر صور الظلم هذه الايام واصبح الناس يتفننون بظلمهم اتجاه الاخرين لكن الله سبحانه وتعالى لهم بالمرصاد ولم يفلت من عقابه كل ظالم ما نراه اليوم من ظلم يقع على الزوجه يعود الى الجهل وقله الدين لذا يجب على الزوج وعلى الأزواج عموماً بما لهم من سلطه القوامه على أزواجهم ان يتقوا الله ويخشوه فيهن ولا يظلموهن ويسيؤوا العشره معهن لان ذلك يخالف شرع الله ويؤدي الى إفساد العلاقه الزوجيه التي أرادها الله علاقه موده ورحمه وسكينه للنفوس وليتذكروا دائماً قول رسولنا وأمامنا وقدوتنا عليه افضل الصلاه والسلام : (( واستوصوا بالنساء خيراً )) والله المستعان
 
ابراهيم ريحان الصمادي...عجلوووووووون     |     06-08-2013 01:52:32
واقع
لا شك بأن هناك الكثير من هذه الحالات التي ذكرتها بالمقال فالظلم واقع وموجود على الكثير من الزوجات ويقع بأشكال كثيرة حتى أن المجتمع لا يرحم الكثيرات منهن ....أما الزوج الذي يعامل زوجته بذا الأزدراء إنما هو مريض نفسيا ومتخلف ولا يخاف الله..........الصديق أبو وسام مررت للسلام عليكم وكل عام وأنتم بألف خير صديقي العزيز.........
المهندس خالد العنانزة     |     06-08-2013 01:19:33
المطلوب التوازن
شكرا“ استاذ زكي لطرح هذا الموضوع الهام ، في الحقيقة العلاقة الزوجية مصلحة مشتركة يستفيد منها جميع الاطراف الزوج والزوجه والاهل والمجتمع بشكل عام باعتبار ان العلاقة الزوجية هي مؤسسسة اجتماعية ترعى ابناء المستقبل ، وما أود قوله ان هذه العلاقة تتعرض لانتهاكات معينة من الطرفين عند محاولة احد الاطراف التعدي على حقوق الطرف الاخر ، فكثير ما نرى بعض الزوجات لا تراعي ظروف الزوج المادية وتطلب وتطلب وفي المقابل بعض الازواج لا يراعي ابسط حقوق الزوجة اذن المطلوب هو التوازن بين الحقوق والواجبات لكل طرف كي تستمر الحياة أشكرك مرة اخرى وتحياتي لك استاذنا الجليل
مقالات أخرى للكاتب
  تكنولوجيا بأيدي جهلة
  بوركت أيها الملاك الملك
  نعم أنا أردني يحق لي أن أعتز وأفتخر وأرفع رأسي
  بوركت أياديكم أيها النشامى
  المضافات بيوت عز وكرامات لا أوكار حقد ومؤامرات
  القنوات الفضائية والسحرة
  شهادة الزور
  أمريكا والغرب اساس بلائنا
  عجلــــون بين الواقع والطموح
  المراكز الريادية وأندية المعلمين وإجراءات وزير التربية والتعليم التعسفية
  محاربة الفساد والمفسدين وشركات الخلوي والبلطجية
  الجمعيات الخيرية العائلية - الغاية تبرر الوسيلة
  ديوان المظالم – ديوان ؟؟؟
  نعم أنا أردني يحق لي أن أعتز وأفتخر
  تظليل زجاج السيارات
  فضحتونا
  اصنعوا لآل جعفر الطعام
  إنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن هٌموا ذهبت أخلاقهم ذهبوا
  الانتخابات النيابية
  ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء
  بكل شعرة حسنة
  بوركت أياديكم أيها النشامى ، رجال المخابرات العامة
  الله يرحم والداي
  اتقوا الله دواؤنا فاسد
  مبارك إلك هدية
  رسالة شكر واعتزاز إلى عطوفة الفريق مدير الأمن العام الأكرم
  الانتخابات واجب وطني وشرعي
  نعم للبلطجية لا للأجهزة الأمنية
  برنامج يا هلا
  على بال مين يلي بترقص بالعتمة
  موكب معالي الوزير
  الأرجيله/ النرجيلة
  تقولون أمراض البلاد وأنتم من أمراضها
  التشكيك بقدرة الأردنيين على تجاوز المحنة
  بين حانا ومانا ضاعت إلحانا
  تسكع الشباب أمام مدارس البنات
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
أدب وثقافة
الصحة والحياة
الدين والحياة