الأحد 19 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

الجيش في الإعلام

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

تهان ومباركات
الشعب المصري برمته يثور ضد الاستبداد
بقلم محمد سلمان القضاة

=

تأبى أيادِ الغدر والجبن والخِسّة والخيانة إلا أن تضغط على زناد رشاشاتها الآلية لتطلق الرصاص الحي على مدنيين سلميين غير مسلحين من شيوخ وشباب ونساء وعجائز وأطفال مصريين، ممن كانوا يعتصمون سلميا في ميدان رابعة العدوية بالقاهرة، وميدان النهضة بالجيزة وبعض المواقع الأخرى في أنحاء مصر للمطالبة بعودة الشرعية وعودة المؤسسات المنتخبة وعودة أول رئيس مصري منتخب هو الرئيس محمد مرسي بعد الانقلاب العسكري عليه بقيادة جنرال مغمور خان الوطن واليمين والقَسَم.

 

شرذمة من جنرالات جيش مصر إبن العاص- ولا نقول جميعهم- لم تسعى للانتصار على الأعداء الحقيقيين الذين سلبوها الوطن في سيناء، فتسابقت لقصف المدنيين المصريين العزل بالرشاشات والمروحيات الحربية ورصاص القناصة، لتتسبب بسقوط أكثر من ثلاثة آلاف شهيد وجرح وإصابة عشرات الآلاف من الشيوخ والشباب والنساء والأطفال في يوم الأربعاء 14 يوليو/تموز 2013. وهي ليست المجزرة الأولى التي يقترفها الجيش المصري بقيادة هذا الجنرال المغمور.

 

عندما انتصرت إسرائيل على الدول العربية في ست ساعات في ما سمي بنكسة حزيران 1967، وقع عدد كبير من الجنود والجنرالات المصريين في الأسر، فكان الإسرائيليون يأمرون بعض الجنود والضباط المصريين بحفر الخنادق، ثم يقوم الإسرائيليون بإطلاق الرصاص عليهم وعلى بقية الأسرى من الجيش المصري، أو تدوسهم بجنازير الدبابات بعد أن تجعلهم يستلقون على الأرض في صحراء سيناء، فقد قتل الإسرائيليون أكثر من 250 أسيرا مصريا وهم جرحى أو عطاشى.

 

بعض أحفاد هذا الجيش المصري العتيد -الذي كان مفخرة على مستوى العالم إلى وقت قصير- يقومون هذه الأيام بكل رعونة وجنون بقتل وذبح أضعاف أضعاف ما قتله الإسرائيليون من أجدادهم، ولكن الضحايا هذه المرة من أبناء وبنات مصر العروبة نفسها، ومن المدنيين المسالمين.

 

جنرالات الجيش المصري هذه الأيام يسعون للاحتفاظ بامتيازاتهم الاقتصادية والسياسية، فهم أشبه ما يكون بالإقطاعيين الزراعيين في عصر العبودية، وهم يقومون بحرق جثث الشهداء من المدنيين المصريين في ميادين رابعة العدوية والنهضة وغيرها من الميادين، بل ويقومون بحرق المستشفى الميداني التابع لهؤلاء المدنيين في ميدان رابعة العدوية، بما فيه من المئات من جثث الشهداء وآلاف الجرحى والمصابين، ذلك بعد أن حاصروا المنطقة بالدبابات من كل حدب وصوب.

 

والجنرالات المصريون يكشفون عن مقاصدهم ونواياهم الخبيثة والحقيقية أكثر، فيرفضون تسليم جثث الشهداء إلى ذويهم، ذلك إلا إذا وقّع الأهالي على وثائق تثبت أن أبناءهم ماتوا انتحارا أو على شكل وفيات طبيعية.

 

الجنرالات المصريون حرقوا جثث الشهداء للتقليل من عددهم، ولتشويه الحقائق وطمسها، بل ولكي لا تنكشف أسباب الوفيات الحقيقية بوصفها حدثت عن طريق رصاص رشاشات الجيش والشرطة المصرية ومن معهم من بلطجية في القلب أو الدماغ أو الصدر أو مناطق أخرى.

 

أحد المواطنين المصريين حمل جريحا محاولا إنقاذه، فأطلقت الشرطة المصرية النار على المسعف، ليسقط الاثنين صرعى، وامرأة من المعتصمين في الميدان تستغيث كي تجعل الجرافة العسكرية تتوقف عن الزحف على جسد ابنها الجريح، فتدوسها الجرافة هي وابنها على حد سواء.

 

وفي الجمعة الموافق 16 يوليو/تموز 2013، أي بعد يومين من المجازر والمذابح بحق المدنيين المصريين بدم بارد، يخرج الشعب المصري بقضه وقضيضه في ما سماه الشعب الثائر بجمعة الغضب للتنديد بالمجازر التي ينفذها الجنرالات المصريون، وليعلنها الشعب المصري ثورة على القمع والاستبداد العسكري، ولكن الآلة العسكرية الفتاكة ومروحياتها الحربية تتصدى لهم من جديد في ميدان رمسيس بالقاهرة وفي كل أنحاء مصر العروبة، وتقتل منهم المئات وتجرح الآلاف حتى لحظة كتابة هذا المقال، وهذه هي بعض المجازر التي حذرنا منها في مقال سابق.

 

فأي صنف من الجنون أصابكم أيتها الشرذمة الجبانة من جنرلات الجيش والشرطة المصرية حتى توغلوا في دماء بني وطنكم وجلدتكم وأمتكم من أطفال ونساء وشباب وشيوخ مصر الكنانة ومصر إبن العاص ومصر العروبة ومصر أم الدنيا؟ّ!

 

بقي القول إنكم يا جنرالات مصر المغمورين دخلتم عش دبور الشعب المصري الذي أصبح ثائرا بكامله، فالثائرون اليوم هم كل أبناء الشعب المصري الأبي الأبطال وهم كل بنات الشعب المصري الماجدات الكريمات، وهم الذين سرقتم منهم البهجة بالديمقراطية والفرحة برئاسة منتخبة بشكل ديمقراطي، والانعتاق من عبودية الحكم الاستبدادي لعقود ماضية.

 

فالشعب المصري الثائر اليوم لم يعد وحده في ميادين الحرية، بل إن قلوب كل شعوب العالم باتت تتضامن معه وتناصره وتدعمه حتى تتحقق آماله، وأما الجيش المصري فبات معزولا من كل الدنيا، وحتى الرئيس الأميركي باراك أوباما بات يلقى الانتقاد لما يقدمه إليكم من فتات.

 

ونقول للجنرال المصري الانقلابي المغمور إن أسيادك في الولايات المتحدة يعلنون انسلاخهم عنك وإن أسيادك في تل أبيب بدؤوا بالتراجع عن دعمك، بل إنهم باتوا جميعا يخشون الإعلان عن أنهم دعموك أو قدموا لك بعض الفتات، وكذلك سيتراجع عن دعمك النفر المغمور من بعض ساسة الدول العربية الذين ورطوك بدماء الشعب المصري الأبي، فبقيت وحيدا أمام طوفان الشعب المصري برمته، بل وأمام الرأي العام العالمي، وأمام ضمير المجتمع الدولي، وأنت تردد القول "يا ليتني كنت ترابا" فها هو الشعب المصري برمته يثور ضد الاستبداد.

 

إعلامي أردني مقيم في دولة قطر.
Al-qodah@hotmail.com


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     20-08-2013 14:49:19
حكومة الظل تبقى تناصر الشعوب المظلومة كالشعبين السوري والمصري الشقيقين ضد جلاديهم
الأخ الفاضل الكاتب المبدع الأستاذ محمد حسن الصمادي الموقر
ليس هذا فحسب،
بل تلك الدول لا تريد أي دولة عربية أخرى قوية أو ناهضة.


الأخ الفاضل الكاتب المبدع الأستاذ كرم سلامة حداد/عرجان الموقر
شكرا على مداخلتكم القيِّمة
وتبا للطغاة والمستبدين وسحقا لهم.


الأخ الفاضل الكاتب المبدع الأستاذ عمار البوايزة
شكرا لمداخلتك القيِّمة،
ونعم،
“لن تمر هذه الفاجعة التي هزت العالم مرور الكرام على جنرالات مصر وفئرانهم، فلسوف يزلزلُ الشعب المصري - كل الشعب - الأرض من تحت أقدامهم“.
نعم، الشعب برمته.


الأخ الفاضل المهندس ماهر القضاة الموقر
صداقة الأميركيان كالدواء مرة وسامة ولكنها ضرورية
ولكنهم كالبحر غدارين وليس لهم صديق لأمد بعيد.


الأخ الفاضل الكاتب المبدع فضيلة الشيخ يوسف المومني الموقر
نعم، بعون الله ستنتصر الشرعية ويعود أول رئيس مصري منتخب إلى سدة الحكم.

الأخ الفاضل الأستاذ خالد محمد العابد/عجلون الموقر

ما تركت الذود عن الساحة السورية إلا لخطورة ما يجري على الساحة المصرية، والساحة السورية يا صديقي، تركتها منتصرة في معارك تحرير الساحل وتحرير بقايا البؤر التي تلفظ فيها عصابة الأسد ومرتزقته وشبيحته أنفاسها الأخيرة.

وسنبقى نلبي نداء الواجب الإنساني تحت كل سماء وفوق كل أرض.

نقول للوحدة الإخبارية المزعومة:
أين هي بقايا عصابة الأسط؟ لقد زالت وانتهت وانتهى جبروتها وجبروت الأسد معها.

فالجيش السوري الحر والأبطال الأحرار اقتربوا من تحرير سوريا برمتها. والحمد لله.

محمد حسن الصمادي     |     20-08-2013 07:43:05
كل الود والاحترام لرئيس حكومة النور الافخم
تلك الدول او زعمائها بشكل خاص الذبن سارعوا لدعم الانقلاب العسكري خاصة الدول التي لا تملك جيش قوي بدأ زعمائها المأفونين بالخوف على كراسيهم وعلى عائلاتهم وما طالت ايديهم من مقدرات بلدانهم وذلك مع وجود بوادر تحركات داخلية من شعوبهم للانقلاب عليهم بسبب فسقهم وفداحة اعمالهم التي كانت سبب حقد العالم على الاسلام والمسلمين
وزعماء هذه الدول يريدون ان يحتفظوا بعلاقات قوية مع الدول العربية التي تملك جيوش قوية كمصر ليستخدموا جيوشهم كمرتزقة لحماية كراسيهم وعائلاتهم التي عاثت في الارض فسادا عند الحاجة لهم ولكن اعمالهم ومخططاتهم ستنقلب على رؤسهم بعون الله واول من سينقلب عليهم صديقهم العم سام ولي امرهم الغادر الذي لا مبدأ له ولا مواثيق ولا معاهدات تلزمه سوى معاهداته مع الكيان الصهيوني
20-08-2013 00:22:10
البروتوكول الخامس والعشرون
د. موفق محادين يكتب ... البروتوكول الخامس والعشرون



الوحدة الاخبارية ....

إذا كان معاوية قد قاتل خصومه بجنود من عسل (يقصد السم بالعسل) فان لدي إسلرائيل جنوداً مماثلة (السم بالقلم) وإطلاق (فوضى) عارمة وتحطيم الدول والمجتمعات بذريعه حقوق الانسان وتداول السلطة.


اياً كان الموقف من بروتوكولات حكماء صهيون, فثمة بروتوكول جديد مؤكد, على شكل كتالوج معلن. ومع ذلك هناك من يخرج من بين صفوفنا ليتهمنا باصحاب اللغة الخشبية والشموليه كلما حذرنا من الاجندة الصهيونية وادواتها واختراقاتها الاعلامية, وحسب يعقوب بيري مدير المخابرات الاسرائيلية الخارجية الاسبق, فانه اذا كان معاوية قد قاتل خصومه بجنود من عسل (يقصد السم بالعسل) فان لديه جنوداً مماثلة (السم بالقلم) و اطلاق (فوضى) عارمة وتحطيم الدول والمجتمعات بذريعه حقوق الانسان وتداول السلطة.

وبالاضافة للاهداف المذكورة يدعو الكتالوج الاسرائيلي لضرب ثلاثة ركائز هي :
1- تحطيم الجيش وتغذية ميليشيات طائفيه وجهوية ضده .
2- تحطيم القطاع العام .
3- ضرب الهوية القومية .
وتاليا ابرز ما جاء في (كتالوج) اعلامي (اسرائيلي) نشر مؤخراً تحت عنوان خارطة طريق (للفوضى الخلاقة) في الشرق الاوسط .

أولاً : خلط الاوراق والاولويات والتناقضات ومعسكر الاعداء والاصدقاء والخصوم وخلق حالة من انعدام الوزن عند الرأي العام العربي, وصرف الانتباه في كل مرة نحو قضايا ثانوية وهويات فرعية (سنة – شيعة – مسلمون – مسيحيون) .

ثانياً : خلط المفاهيم مثل خلط الليبرالية بالديمقراطية والثورة بالثورة المضادة .

ثالثاً : كسر الاتجاه كلما تحولت قضية ما الى عبء علينا (عليهم) واختراع اشكال من الازاحة الشعبوية .

رابعاً : مسح الذاكرة والغاء زعامات وموضوعات مثل عبد الناصر والقومية والقضية الفلسطينية كقضية مركزية للعرب ...ألخ .

خامساً : شيطنة ما هو مقدس (المقاومة) وتقديس ما هو شيطاني (الجماعات التكفيرية مثلاً ) .

سادساً : ترويج مفاهيم مثل نهاية التاريخ ونهاية الايدلوجيا والقومية وتسويق العدمية في الحياة العامة كما في المدارس الادبية والفنية.... وتولي اسرائيل اهمية كبيرة لمواجهة القومية باشكال او اقعنة شتى من (الوطنية المحلية) الى اليسار المحلي الى الاسلاموية العالميه وهكذا .

سابعاً : يعول الكاتالوج على البنك وصندوق النقد الدولي من الجانب الاقتصادي, وعلى عشرات الالاف من الشبان الذي تم تدريبهم في مراكز الاوتبور واكاديمية التغيير على (الثورات البرتقاليه) كما يعول على اوساط اعلامية جرى اعدادها في الطبعة الجديدة من معهد شملان اللبناني ثم تسليمها مواقع اعلامية تحت السيطرة ...

التاريخ : 2013/08/19
19-08-2013 22:35:25
“الائتلاف السوري المعارض“ ضيف شرف على مؤتمر يهودي في براغ !
“الائتلاف السوري المعارض“ ضيف شرف على مؤتمر يهودي في براغ !



الوحدة الاخبارية ...

عقد في العاصمة التشيكية براغ بين 15 و 19 من الشهر الجاري مؤتمر سنوي خاص بالشرق الأوسط تحت عنوان “ مؤتمر الشرق الأوسط للأمن والتعاون الإقليمي“ وحضرته عشرات الشخصيات الإسرائيلية واليهودية الموالية لـ“إسرائيل“ حول العالم. هذا المؤتمر ليس فيه من الشرق الأوسط شيء سوى اسمه، غير أنه هذه المرة احتفل بحضور ضيف جديد وحليف عزيز على قلب “إسرائيل“ هو سفير الائتلاف السوري المعارض في واشنطن نجيب الغضبان!

وحضر الغضبان المؤتمر الذي عقد في براغ منذ يومين ممثلًا رسميا للائتلاف السوري المعارض كما قدمته اللجنة الموكلة تنظيم المؤتمر، وجلس في قاعة المؤتمر إلى جوار عشرات المسؤولين الإسرائيليين أمثال السفير دوري جولد سفير “إسرائيل“ في الأمم المتحدة أثناء الاجتياح الإسرائيلي للبنان عام 1982 والجنرال في سلاح الجو الإسرائيلي إسرائيل أوران والجنرال في الجيش الإسرائيلي يوسي هاتسور ويوري ساغي وهو ايضاً جنرال آخر في الجيش الإسرائيلي !!.

نجيب الغضبان (من اليمين ) إلى جانب دوري غولد

وكانت بسمة قضماني التي شغلت منصب نائب رئيس المجلس الوطني السوري عام 2012 قد حضرت هذا المؤتمر في دورته التي عقدت في شباط /فبراير عام 2012 في الولايات المتحدة الأمريكية، ويبدو أن المعارضة السوريّة أصبحت العضو العربي الوحيد المسموح له بحضور اجتماعات هذا المؤتمر التي تبقى مغلقة ولا تُعرض في وسائل الإعلام العالمية.

وقالت مصادر في المعارضة السوريّة إن الغضبان حضر المؤتمر بأمر من دولة قطر عبر مصطفى الصباغ، رجلها في الائتلاف المعارض، وهو رجل اعمال سوري مقيم في الدوحة كانت قطر قد رشحته لرئاسة الائتلاف المعارض، لكنه خسر الرهان لمصلحة أحمد عاصي الجربا، مرشح بندر بن سلطان وميشال كيلو بعد أن سلمت واشنطن إدارة الملف السوري للسعودية بدلا عن مشيخة قطر,

كما أكد مصدر سوري معارض ان هذا الحضور جاء ضمن لعبة الصراع على كسب ود اليهود التي يخوضها الكثير من أعضاء الائتلاف السوري المعارض، ويبدو ان قطر أرادت عبر حضور سفير الائتلاف في واشنطن المحسوب عليها، إزعاج السعودية وهذا ما جعل رئيس الائتلاف أحمد عاصي الجربا ينفي علمه المسبق بحضور نجيب الغضبان هذا المؤتمر ووصلت به حالة الغضب الى نفي أية علاقة للائتلاف بالغضبان.

وهذا المؤتمر الدولي السنوي يقيم في جامعة الدوحة أيضا مؤتمراً مماثلا كل عام تحت عنوان “اثراء الشرق الأوسط“ ويعقد بالتزامن مع فوروم الدوحة الدولي.

ما هو مؤتمر الشرق الأوسط للأمن والتعاون الإقليمي؟

ـ هو مؤتمر ينظمه مرتين سنوياً (شتاء وصيفا) مركز تطوير الشرق الأوسط ‏CMED‏ في جامعة كاليفورنيا لوس ‏أنجلوس ‏UCLA‏ بالولايات المتحدة الأمريكية

ـ كانت تستضيفه الحكومة اليونانية في أثينا لكنه نُقل إلى براغ في جمهورية التشيك بسبب الاضطرابات المالية في اليونان
ـ يُعقد هذا المؤتمر السري بدون أي إعلانات أو دعايات وتحت حراسة أمنية مشددة ويعمل المشاركون في مجموعات متخصصة لمناقشة مواضيع تتعلق بالأمن الإقليمي، أمن الخليج، ترويج الثقافة الديمقراطية، الاقتصاد والأعمال، السلام الفلسطيني ـ الإسرائيلي، السلام العربي ـ الإسرائيلي وغيرها.

ـ خلال هذا المؤتمر يتم عقد اجتماعات سرية بين مجموعات مختارة من الخبراء والمستشارين والأكاديميين لمناقشة قضايا السلام وحقوق الإنسان ومبادرات التطبيع السياسية والتحديات الأمنية ومخاطر الإرهاب ومشاريع إقتصادية مشتركة بين مشاركين من “إسرائيل“ وفلسطين وسورية ولبنان والأردن والعراق ومصر والجزائر وتونس ودول خليجية وخاصة البحرين والكويت والسعودية مع التركيز خلال السنتين الماضيتين على إرهاصات وتداعيات ثورات الربيع العربي.

ـ تمول هذا المؤتمر الولايات المتحدة الأمريكية و“إسرائيل“ وحكومات أوروبية عدة منها اليونان ، سويسرا ، فرنسا ، التشيك ، ألمانيا .

ـ عدد المشاركين بين 500 و700 شخص معظمهم خبراء وباحثون عرب من دول الشرق الأوسط بالاضافة إلى تركيا وروسيا ودول أوروبية ونسبة الاسرائيليين 50% من إجمالي المشاركين. ويشارك فيه صهاينة مثل: دوري غولد (مستشار نتنياهو) ، الجنرال أمرام ميتزنا ، الجنرال داني ياتوم ، الجنرال عامي أيالون، الكولونيل إيتامار يعار، الجنرال إسرائيلا أورون، الجنرال ناثان شاروني، الجنرال يوري ساغي، الجنرال أليك رون، شاؤول شيموني، كوبي هوبرمان ، شيمون شامير ، يوري دوري ، نافا ماشيش ، شلومو غور ، داليا رابين ، يورام ميتال ، أوديد دوفرات ، يهودا بن معير ، الجنرال دوف تماري ، وغيرهم كثيرون.

ـ يحضر هذا المؤتمر مشاركون سوريون معظمهم يحملون جنسيات أجنبية منهم: عمر العظم ، مرهف جويجاتي ، نجيب غضبان ، سلام كواكبي ، فرح الأتاسي ، وائل ميرزا، بسمة قضماني ، وغيرهم.

ـ خلال فترة تنظيم المؤتمر يتم إستنفار الفندق بالكامل، وخاصة المطعم حيث يمنع إدخال لحم الخنزير مطلقاً ويتم تنظيف وتطهير أدوات المطبخ بالكامل لتحضير طعام الكوشير لخدمة المشاركين اليهود المتطرفين
باريس ـ نضال حمادة

التاريخ : 2013/08/19
كرم سلامه حداد-عرجان-     |     18-08-2013 15:40:31

الاخ محمد سلمان القضاة المحترو,,رئيس حكومة الظل الاردنية,,,,
معظم رؤساء الدول الناميه جلسوا على الكراسي وتحتها اكوام الجماجم,,,اصبح الامر عاديا,,,لم تتوقف الامور على مصر وسوريا وليبيا وتونس وغيرهما,,,,فانت تذكر يثورة الطلاب الصينية كم من الروؤس دحرجت,,,وبروسيا وما حولها كم من انهار الدماء سالت,, وبتركيا ايضا,,بالعراق,,,بمعظم دول العالم ,,الكرسي بحرارته وسخونته اذاب اجسادا كثيره تحته,,,العالم بصفة عامة وحكامه اصبحوا مستبدين,,,
عمار البوايزة - الأردن     |     18-08-2013 14:32:30
حسبي الله ونعم الوكيل
الاخ العزيز الكاتب والاعلامي الكبير محمد سلمان القضاة الاكرم

تحية خالصة اليك من حيث أنا الى حيث أنت ..
ور الكرام على
نكــــأت الحزن فينا ، وأشعلت جذوة الحسرة والتحسر على أمةٍ صابها ما صابها من تفتت وتمزق واهتراء ، حتى بات أسيادها فنانو غبادة وتقتيل بدلاً من أن يكونوا قواماً ونصيراً لها ولأبنائها وشعوبها ، لا شك أن أعمال الابادة الجماعية والقصف الأرضي المبندق بالرشاشات والقناصة والجنازير لأحرار مصر لهي دليل على نذالة السياسة العربية المستبدة ، وسفالة بعض روادها .

لن تمر هذه الفاجعة التي هزت العالم مرور الكرام على جنرالات مصر وفئرانهم ، فلسوف يزلزلُ الشعب المصري - كل الشعب - الأرض من تحت اقدامهم ، هذا غن بقي لهم أقدام يسيرون عليها ، وستاتي عليهم اللحظة التي يتمنون فيها أنهم لم يخلقوا ابداً ، وحينها ستلفظهم النفاق والزراديب ومساكن الجرذان ... فليخسأوا وليخسأ من يناصرهم ، وحسبي الله ونعم الوكيل.

شكراً اخي ابا راني على هذه الروح العروبية الأصيلة التي تغذيك وتغذي قلمك .
م ماهر تالقضاه     |     18-08-2013 14:27:50
اصبح العدو صديق
استاذي العزيز محمد ما هم الامريكان اصدقاؤنا الم تقل ذلك من قبل
يوسف المومني     |     18-08-2013 14:02:29

سيزول الظلم يوما قريبا
خالد محمد العابد/عجلون     |     18-08-2013 13:00:20
المحارب العابر للحدود
شوه صاير ارنستو تشي جيفارا
يا رجال الحمدلله اللي صار هيك خليك اتحل عن سما سوريا والسوريين
الوحدة الاخبارية...كوثر عرار/     |     18-08-2013 11:02:29
الجالية السورية في الأردن ومواطنون وإعلاميون أردنيون يحتفلون بعيد الجيش العربي السوري الذي يدافع عن الأمة العربية
الجالية السورية في الأردن ومواطنون وإعلاميون أردنيون يحتفلون بعيد الجيش العربي السوري الذي يدافع عن الأمة العربية





الوحدة الاخبارية...كوثر عرار/

نظمت الجالية العربية السورية في الاردن ونشطاء اردنيون اعتصاما تحت عنوان “وقفة عز وشموخ مع الجيش العربي السوري“، وذلك امام السفارة السورية في عمان، ووجهوا تحية عز واكبار لصمود الجيش بوجه الحرب الكونية التي تقودها عصابات الارهاب النيتوية الوهابية التكفيرية .
وهنئ المشاركون بواسل الجيش العربي السوري بعيد الفطر المبارك، وقالو ان العيد القادم سيكون عيد النصر لسوريا شعبا وجيشا وقيادة، وان هذه الوقفة هي عربون محبة وشكر للجيش الذي يصون اليوم ببسالة وشجاعة قل نظيرها عزة الامة وكرامتها، والذي يضحي بكل غالٍ ونفيس من أجل أن تحظى سورية بالأمن والاستقرار....

واعتبر المشاركون من اعلامين ونشطاء اردنيون ان الذكرى الثامنة والستين لتأسيس الجيش العربي السوري هي مناسبة الوفاء والشرف والتضحية، التي سطرها جنوده وضباطه بدمائهم الزكية دفاعا عن وحدة سورية وحماية شعبها في مواجهة اخطر هجمة استعمارية صهيونية رجعية يشهدها التاريخ العربي المعاصر.

واكد المعتصمون ان الجيش العربي السوري الباسل عبر تضحياته الجليلة وتماسكه الفولاذي قدم لشعوب العالم كافة، انموذجا مبتكرا من الشجاعة النادرة في مواجهة الإرهاب الاسود الحاقد والتآمر الاستعماري الغربي الصهيوني والعربي الرجعي. وقالوا لقد كان الجيش العربي السوري على مر تاريخه العسكري عنوانا للشهامة والبطولة ولذلك سيبقى نبراسا خالدا في وجدان كل عربي شريف مقاوم .

وانتقد المشاركون قرار وزارة الخارجية الاردنية السماح لمرتزقة النفط وعبيد الاجرام وتجار الموت “الائتلاف السوري المعارض“، وفتح الابواب للجربا من اجل فتح أول مكتب تمثيل رسمي لهم في عمان، مما يعنى تصدير المزيد من اسلحة القتل والدمار الى سورية العروبة.


ورفع المشاركون علم الجمهورية العربية السورية وصور الرئيس بشار الاسد وهم يهتفون: سورية هية هية سورية رمز الامة العربية.
واختتمت الفعالية بالنشيد العربي السوري.

التاريخ : 2013/08/10

مقالات أخرى للكاتب
  تطاير شرر الحرب بين السعودية وإيران
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  أمة صلاح الدين تنهض فلا تخذلوها
  طوبى لأهلنا الأكراد تحقيق حلمهم التاريخي الجميل
  بلابل الدنيا وحمائمها تبكي معنا رحيل الدكتور أحمد القضاة
  رثاء الاستشاري الطبيب الجراح عبد الله سلمان القضاة
  العرب بين خيارين أحلاهما مر
  ترمب وإيران..أجاك يا بلوط مين يعرفك
  ترمب يقول دقت ساعة العمل
  ارتماء أردوغان في الأحضان الروسية
  حلب تنتصر على قوى الظلم والطغيان
  أوباما باع المنطقة لبوتين وإيران
  الروح الديمقراطية في الأجواء التنافسية
  محمد نوح القضاة ابننا وفلذة كبدنا
  شكر واجب لشركة كهرباء محافظة إربد لحسن تجاوبها
  لن يغفر التاريخ لقتلة أطفال سوريا
  هنيئا لأردوغان هذا الشعب التركي العظيم
  رقاعي التاريخية إلى عشيرة القضاة
  الأوروبيون يبكون رحيل جدتهم البريطانية
  وداعا أوباما فالمهمة لم تنتهي
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  هل تترك إيران الدب الروسي وحيدا بالمستنقع السوري
  التحالف الإسلامي العسكري الخطوة الأولى
  القيصر الروسي يسعى لاستعادة أمجاده التاريخية
  الدب الروسي جريح بسهام تركية
  الدب الروسي ينزلق عميقا في المستنقع السوري
  يا سعادة البابا..أوقفوا الحرب العالمية الثالثة
  كفكف جدار الخوف الوهمي أيها الإنسان
  ماذا نحن أمام الزحف الإيراني فاعلون
  التسليح ومناطق عازلة هي الحل لسوريا والعراق
  يا رئيس الوزراء يقول لك الشعب لا تلعب بالنار
  انطلاق الجالية الأردنية في دولة قطر
  يسألونك عن التقارب الأردني الإيراني
  يا حيا الله جارتنا الإيرانية
  نقول لمن لا يعرف الأردنيين
  دمك يا ابننا معاذ لن يذهب هدرا
  وداعا يا أم يوسف، يا أم أبا ثابت القضاة
  الشعب الأردني يحب الملك ويفتديه
  منح المفكر محمد خير طيفور لقب فارس جبل عجلون
  عشيرة القضاة لا تبحث عن الذهب فالوطن والملك والكرامة عليها أغلى
  عجلون تريد حصتها من كنوزها الذهبية
  غزة تنتصر على إسرائيل برغم تآمر كل قوى الطغيان
  المقاومة وأهلنا بغزة هم المنتصرون
  صلاح الدين الثاني من غزة
  ليس للمقارنة بين شعبين
  أُخرج مذموما مدحورا
  نسمع جعجعة ولا نرى طحنا
  من آذى مسيحيا فقد آذانا
  أسلحة نوعية إلى الثوار الأحرار في سوريا
  النصر للشعب السوري رغما عن الطغاة
  يا أوباما لكم أمنكم ولنا أمننا
  أماه.. إلى روح والدتي فضية
  عجبى لطاغية الشام الأسد أو نحرق البلد
  أيها المجتمع الدولي
  السوريون أهلنا ويحلون ضيوفا على العشائر الأردنية
  نحو اتحاد عربي إسلامي ديمقراطي
  صراعنا ليس طائفيا والعلة فينا وبإيران
  هنيئا للشعب الأردني ملوك بني هاشم
  الشعب يريد إسقاط النسور لأجل الشهيدة نور
  صدى اتفاق النووي وهل إيران صديق أم عدو؟
  لله درك يا رابعة شارتك تهز العالم!
  الشعب الأردني يحب الملك وكِش يا نسور
  طوبى للشعب السوري لا ينحني إلا لله
  الشعب الأردني عاتب على الملك بسبب النسور
  لماذا يقوم العالَم بخذلان الشعب السوري؟
  أوباما وأحرار العالم ينتقمون لأطفال سوريا
  أمن أميركا أكثر أهمية للكونغرس من الأسد
  مرحى لإنقاذ أطفال سوريا وحماية المدنيين
  المجتمع الدولي مَدعوٌ لإنقاذ الشعب السوري
  طواغيت سوريا ومصر يقصفون الشعب بالكيماوي والأباتشي
  الشعب السوري منتصر فطوبى لأرواح شهدائه
  مصر مقبلة على مجازر دامية
  هل بدأت مصر بالانزلاق إلى مستنقع الحرب الأهلية؟
  تحية للثوار السوريين الصامدون في وجه الطغيان
  نحو عالم لا يجوع به الذئب ولا تفنى الغنم
  أثبت يا مرسي فالذئب لم يأكل يوسف
  الزعيم حمد آل ثاني يدخل التاريخ من أوسع الأبواب
  صبرا أيها الشعب السوري فالنجدة في الطريق
  ظنناه نصر الله فإذا به نصر=====!
  اربطوا الأحزمة فحسن نصر الله يطير عاليا
  تفاؤل بالسلام وهزيمة للطاغية السوري وحزب الله
  آخر إنذار إلى الإرهابي بشار
  انتهت اللعبة أيها الطاغية السوري
  اقتراح إلى الملك بأن يتحرك الأمن بآليات مدرعة
  من يعتذر للشعب السوري يا ترى؟
  طوبى لشهداء الشعب السوري الثائرون ضد الطاغية
  انتصار الثورة الشعبية السورية على مرمى حجر
  الملك الأردني يعلن الثورة تلبية لمطالب الشعب
  المذبحة بسوريا وصمة عار على جبين الإنسانية
  إلى أين المفر أيها الأسد الهزيل!
  على ذقون من تحاول الضحك يا رئيس الوزراء!
  متى تستيقظ أيها العم سام!
  حذاري يا أردنيين من الاستعمار الإيراني
  هل تقصد الحكومة أن ينادي الشعب بإسقاط النظام
  جميعنا من مختلف الأصول في قارب واحد
  مبادرة الدوحة فرصة لإنقاذ الشعب السوري
  أيها المجتمع الدولي أوقف الإبادة ضد الشعب السوري
  أضاحي العيد بدماء أطفال سوريا
  هنيئا للملك والشعب الأردني علاقة المحبة والاحترام المتبادلين
  عجبا لنصر الله مستمرا بإبادة الشعب السوري!
  ارحل يا رئيس الوزراء فالشعب أسقط الحكومة
  أيها الضمير الدولي أوقف إبادة الشعب السوري
  التدخل العسكري الدولي هو الحل لسوريا
  رثاء صديق عزيز
  أيها الملك أغيثوا الشعب السوري المظلوم
  النداء الأخير لبقايا جنود بشار الأسد
  كيف هي آية الله في الطاغية بشار يا ترى؟
  لقد حان وقت اصطياد الأسد
  حكمة الملك وتوقعات الشعب الكريم؟
  لمن نبارك رئيسا لمصر يا ترى؟
  نظام الأسد في النزع الأخير
  طريقك وعرة يا فايز
  ما أوقح هذا النظام! وما أجبن كتائبه!
  رسالة مفتوحة إلى نصر الله
  هل يفاجئ الأسد المؤتمرين في بغداد؟
  رسالة تاريخية مفتوحة إلى أردوغان
  دماء أطفال سوريا برقابكم أيها القادة
  باب القفص مفتوح لرحيل الأسد
  هل يريدونها حربا طائفية في سوريا؟
  ساعة رحيل الأسد أزفت ودَقَّت
  المجتمع الدولي يحاصر الأسد
  هل يحق لنا إسقاط النظام؟
  لماذا تركتم أبناءنا في مهب الريح؟
  خيارات الشعب الأردني، أحلاها مُرُّ!
  الملك أغلى ما نملك، ولكن!
  لماذا لا نثور على الملك؟
  فات القطار نظام بشار
  حان وقت إنقاذ الشعبين السوري واليمني
  هل أصاب الرمد عيون الأسد؟
  أيها الطغاة، الشعوب أبقى
  أيها المجتمع الدولي الشعب السوري يموت
  شكرا للملك واسمع يا عون
  لِنُسْقِط الحكومة قبل المُنْعَطَف
  ليس الأردن من يخشى هذيان الأسد
  لسنا ثائرين ضد الهاشميين ما حيينا
  لمن يجهلهم، هؤلاء هم الإسلاميون
  لا يضيع حق وراءه من يطالب!!
  وداعا يا صديقي، فإنا لله وإنا إليه راجعون
  البخيت ينتصر في غزوته ضد الإعلاميين
  أيها الحكام: نخشى أن يفوتكم القطار
  أيها الحكام: لماذا تنادي الشعوب بإسقاطكم؟!
  يا جلالة الملك: سفارتنا في دولة قطر!!
  أيها الحكام: يكفيكم إيغالا
  الحكومة لا تريد الإصلاح
  الحكومات راحلة، وأما الشعوب فباقية
  أيتها الشعوب الثائرة، نوصيكم وقلوبنا معكم
  عجلون الدوحة أبو ظبي وبالعكس، إنها
  الشعوب أقسمت ألا تنحني إلا لله
  التجييش الحكومي ضد الإسلاميين..لصالح من؟
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  العاهل الأردنى يقود ثورة الإصلاح والتغيير
  الاستفتاء الشعبي هو الحل، فتلك إرادة الشعوب
  الملك المغربي يقود الثورة بنفسه واليمن يشتعل
  “انطلاق حكومة الظل الأردنية“
  لماذا لا يتعلم القادة من الشعوب الثائرة؟
  ما بين بحور الدماء وسماحة الكرماء
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  طوفان الثورة الشعبية المصرية إلى أين؟
  لماذا تأبى الثورات الشعبية وضع أوزارها؟! ومن التالي؟!
  إنها ثورة شعبية عارمة ملتهبة
  هل بدأ الطوفان؟ فاليوم هو جمعة الغضب العربي!!!!
  نعم لثورة تونس، والحراك الأردني إلى أين؟
  هل تُلهم الثورة التونسية الشعوب العربية؟
  الحكومات الرشيدة والشعوب الجائعة، القرد والخروف
  لقاء العملاقين..أميركا والصين
  هلا مددنا أيدينا إلى تركيا وإيران؟
  نعم يا أبنائي، ذاك هو عمكم الشيخ نوح القضاة
  هل حقا ماتت عملية السلام؟
  كأس العالم في بلاد العرب للمرة الأولى
  ابتسم، فأنت تتصفح عجلون الإخبارية
  ابتسمي فأنت الوحيدة في قلبي
  ابتسم فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى آل الزغول الكرام
  ابتسم..فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى عطوفة محافظ عجلون الموقر
  ابتسم..فأنت في عجلون رسالة مفتوحة إلى الدكتور منيب الزغول
  هل ابتلع حوت القضاء الأميركي شابا يافعا أردنيا؟
  إن عصرا ذهبيا ينتظرنا -- قالها وزير الخارجية التركي
  هل أفل نجم أميركا؟ وهل تَرجُمُ إيران الشيطان؟
  الثلاثاء الحزين.. يوم لا ينسى يا عجلون!
  شكر وعرفان للملك الإنسان، من أهالي عجلون.
  يا أبناء وبنات عجلون، ماذا تقولون للقائد الملك عبد الله الثاني؟
  ماذا يجري في المنطقة، وهل إيران عدو أم صديق؟
  تداعيات ذكرى سبتمبر على المنطقة، ودعوة إلى عمّان من أجل السلام
  أهمية دور الشباب في الحراك المجتمعي والسياسي والانتخابي..
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، هل
  السلام على طريقة حصان بيريس، من يقفز أولا!!
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، فلننتظر لنرى
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح