السبت 18 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

الاساءة للمرأة الاردنية

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

تهان ومباركات
مرحى لإنقاذ أطفال سوريا وحماية المدنيين
بقلم محمد سلمان القضاة

=

تشير كل التحليلات والتوقعات الأميركية والغربية والدولية إلى أن الرئيس الأميركي باراك أوباما أكمل إيضاحه وتفسيره للرأي العام الأميركي والعالمي أسباب عزمه لشن هجوم على نظام الأسد، من أجل إنقاذ أطفال سوريا وحماية المدنيين السوريين، وأنه اقنع الشعب الأميركي بأن نظام الطاغية السوري صار يشكل تهديدا كبيرا وخطيرا للمصالح الأميركية في الشرق الأوسط، وذلك لأن الطاغية السوري تمادى في استخدام الأسلحة الكيماوية والغازات السامة المحظورة في الهجوم على المدنيين السوريين، والتي أسفرت أخيرا في مدن ريف دمشق عن مقتل المئات ومعظمهم من الأطفال، وعن إصابة الآلاف من المدنيين السوريين الأبرياء المسالمين.

 

كما تشير التحليلات والتوقعات إلى أن الهجوم الدولي ضد نظام الطاغية السوري قد يبدأ مساء الخميس 29 أغسطس/آب 2013، ولكننا نرجح بدء الهجوم في الساعات الأولى من فجر الخميس أو فجر أي يوم آخر، وذلك كي تكون تذكرة لقوات الطاغية السوري ومرتزقته وشبيحته بالآية القرآنية الكريمة "إنَّ مَوْعِدُهُم الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَريب".

 

إذاً، هي ساعات قليلة ويفور التنور ويبدأ طوفان الغضب الدولي الذي سيدمر كل القواعد العسكرية ومقار القيادة والسيطرة والاتصالات وكل الموانئ وكل العربات والمدافع والمطارات والطائرات وكل بطاريات الصواريخ وكل وسيلة قادرة على حمل القذائف الكيماوية أو الجرثومية أو الغازات السامة لدى النظام السوري البغيض.

 

كما سيحطم الهجوم الدولي الذي ينطلق من أربع سفن حربية منتشرة في مياه البحر الأبيض المتوسط ومن كل الجهات كل بطاريات الصواريخ ووسائل إطلاقها وكل وسائل الدفاع الجوي والمطارات والطائرات والمروحيات التي كانت تحمل براميل المتفجرات لتصبها حمما فوق رؤوس المدنيين السوريين المسالمين والآمنين في منازلهم.

 

وباختصار، ها قد اقترب موعد الجحيم الدولي ليحل في بقايا المناطق التي لا يزال يسيطر عليها الطاغية السوري، ليحل فيها لحوالي 76 ساعة من القصف الصاروخي والجوّي المتواصل.

 

كما أن قاذفات بي 52 ومقاتلات إف أيه18 سوبر هورنت، وإف 16 وغيرها من المقاتلات وكذلك الطائرات الأميركية بدون طيار، ستقوم كلها بقصف أهداف حساسة منتقاة كمباني الأجهزة الحكومية الهامة ومخازن الأسلحة الثقيلة والفتاكة، بما فيه كل ما يعود لنظام الطاغية من تجهيرات، وستكون الهجمات من علو أكثر من عشرة آلاف قدم، فلا تستطيع بقايا وسائل الدفاع الجوي التابعة للطاغية السوري إزاءها حراكا.

 

كما ستشهد بقايا قوات الطاغية المغلوب على أمرها انخفاضا حادا بالمعنويات واضطرابا شديدا وانفلاتا منقطع النظير، وستكون الفرصة مواتية لعموم بقايا قوات الأسد للانشقاق، فالثوار سيرحبون بهم لأن الثوار يعرفون أن معظم من تبقى في جيش النظام هم من المغلوب على أمرهم.

 

وبالرغم من أننا لا نُميِّز بين أي عرق أو لون أو جنس أو مِلة أو مذهب في سوريا أو غيرها، ولكن هناك أنباء عن بدء هروب عائلات كبار الضباط العلويين إلى لبنان وإلى دولة عربية خليجية، مما يعني أن جلاوزة الأسد يخططون لإبقاء الجنود السنة وحدهم في مواجهة جحيم التدخل العسكري الدولي الغاضب.

 

إذاً، هي فرصة أمام الجنود والضباط المغلوب على أمرهم من قوات الطاغية للفرار مع أسلحتهم أو بدونها فور بدء القصف الجوي، وفور انهمار السماء بالحمم وفور بدء طيور أبابيل بالانتقام لأطفال سوريا الرُضَّع.

 

مخطئ من يظن أن الولايات المتحدة وحلفاءها لن يلقنوا الأسد الدرس العسير حتى يتعظ به بقية الطغاة، ومخطئ من يظن أن الولايات المتحدة ستستهدف أي فصيل ثوري داخل الأراضي السورية، وذلك لأن الثوار سرعان ما ينقضون على الأسد الجريح ويجهزون على بقايا أنيابه التي نهشت أجساد الأطفال الرضع وقتلت وعذبت وشردت الملايين.

 

وأما الثوار وبقية الفصائل المسلحة، فسرعان ما يتفرغون بعد سقوط نظام الطاغية لتلقين حزب الشيطان في عقر داره درسا قاسيا، درسا في منطقة القصير السورية الأبية وفي ما وراء القصير وفي ما وراء وراء القصير، وقد يلحقون به إلى ضاحيته الجنوبية وإلى كل المناطق في الجنوب اللبناني، فحزب الشيطان سيكون شيئا من التاريخ عما قريب.

 

وآخر القول أن مرحى لإنقاذ أطفال سوريا، فقد تأخرت كثيرا في سباتك العميق يا ضمير المجتمع الدولي، ونحن لم نزل ننادي ونستغيث منذ الرابع عشر من مارس/آذار 2011. هيا، أسرع، فالوقت يمر، فقوات الطاغية مستمرة في قصف الشعب السوري بقنابل النابالم الحارق دون هوادة. هيا دون الحاجة لقرار من مجلس الأمن، فحماية المدنيين والأطفال لا تحتاج لهكذا قرار.


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
حمد طبيب- بيت المقدس     |     02-09-2013 20:10:53
“ المكر الأمريكي على سوريا الشام “



بسم الله الرحمن الرحيم


“ المكر الأمريكي على سوريا الشام “

قد ينظر البعض من السياسيين، إلى الموضوع السوري -الآن- على أنه متعلق بناحية إنسانية أو قانونية، يريد المجتمع الدولي- أو الإرادة الأمريكية وبعض الدول الداعمة لها بشكل منفرد- فرضها وتطبيقها، وذلك كردٍّ على عمليات القتل الجماعي التي حصلت في ضواحي دمشق في الغوطة .
والحقيقة أن أعمال أمريكا ومخططها اليوم في سوريا، ليس له أي علاقة بنواحي إنسانية، أو قانون دولي إلا من الجانب الذي يخدم مصلحتها السياسية، لأنها أصلاً هي المسئولة عن كل الجرائم التي حصلت، وما زالت تحصل في سوريا بما فيها جريمة الكيماوي في الغوطة ..
أما هدف أمريكا من كل هذه الأعمال، والسياسات المحمومة تجاه سوريا فهو إنقاذ النظام السوري من الانهيار المفاجئ، وتسلم الأمور من قبل المخلصين هناك، وخاصة أن النظام قد بدأت تظهر عليه علامات الانهيار الأولي وذلك بعدم قدرته على السيطرة، وتتابع الانهيار الاقتصادي، وتشوه صورته الإقليمية والدولية، لدرجة أنه أصبح وجهاً قبيحاً غير مقبول، ويسيء إلى سياسات أمريكا ..
ولا نقصد بإنقاذ النظام هنا إنقاذ بشار وزبانيته، بل على العكس فإن أمريكا أصبحت تدرك أن بشار قد مات سياسياً، ويجب تغييره بطريقة تحفظ عليها سوريا كدولة عميلة، ولألاّ يسيطر عليها المسلمون من دعاة الدولة الإسلامية ..
لذلك فإن محور المخطط الأمريكي تجاه سوريا الآن يقوم على ترتيب الوضع لما بعد حكم بشار، والتخلي عنه نهائياً ..
ولعل سائل يقول: أن أمريكا لا تملك البديل الآن وسوف يحدث فراغ سياسي في سوريا بعد انهيار بشار وزمرته، والحقيقة أن أمريكا قد رتبت الأمور لهذه المرحلة عن طريق ضباط في الجيش السوري في الداخل وفي الخارج، وعن طريق الائتلاف السوري، وعن طريق بعض السياسيين ممن انشقوا عن النظام، وبمساعدة بعض الدول الإقليمية مثل تركيا ..
وبمعنى آخر فإن أمريكا تُعدُّ لعملية انقلاب عسكري وسياسي على النظام السوري، تبدأ بالضربات العسكرية ثم عملية انقلاب عسكري عن طريق ضباط موالين لأمريكا وبمساعدة الائتلاف السوري والضباط العسكريين والسياسيين في الخارج ..ثم تقوم دول الجوار والجامعة العربية بدعم هذه الحكومة الجديدة، وإذا اقتضى الأمر بالتدخل العسكري عن طريق الأردن وتركيا بقوات عربية ..
فالأمر ليس مرتبطاً بضربة جوية كما يتصور البعض ثم ينتهي الأمر، فهذا إن حصل – ولن يحصل بهذه الطريقة – فهو فشل ذريع للسياسة الأمريكية وللمجتمع الدولي، وتقوية للنظام السوري وتحسين صورته، وبالتالي فإن العالم كله يثور في وجه هذه السياسة الفاشلة ..ويسبب أيضا انزعاجاً لأمريكا أمام شعبها وأمام الكونغرس..لذلك لا بد من إزالة النظام حتى تصبح العملية ناجحة، وتظهر أمريكا بثوب المنتصر..
أما الخطوة التالية لهذا الأمر؛ فهي العمل على تصفية الجماعات الإسلامية المخلصة داخل سوريا، بحجة جمع الكلمة خلف القيادة الجديدة التي حرّرت سوريا من ظلم النظام، ومن يأبى ذلك فإن الحرب سوف تُعلن عليه من قبل النظام الجديد، ومن يؤازره داخليا وخارجيا..
فهناك هدفان ظاهران لهذه المسرحية الأمريكية الإجرامية؛ الأول: إسقاط النظام واستبداله، والثاني – وهو الأخطر- العمل على تصفية الجماعات الإسلامية التي ازداد نفوذها حتى أصبحت هي البارزة والمؤثرة والمستقطبة للشعب السوري، وأصبحت قاب قوسين أو أدنى من الوصول إلى هدفها العظيم..
لذلك فان أمريكا وحلفاءها في الداخل السوري وخارجه سيعمدون إلى إثارة الحرب على المخلصين من المجاهدين ممن يرفضون الانضمام تحت لوائهم...، فهل تستطيع أمريكا تمرير هذا المخطط الخبيث في ارض الشام؟!
يجب أولا أن نوقن أن الشام في كنف الله ورعايته، التي هي اقوي من قوة أمريكا ومكرها ، وإلاّ لما استطاعت هذه الثورة أن تستمر وان تصل إلى هذه المراحل العظيمة، فالرسول عليه السلام يقول: ( إن الله تكفل لي بالشام وأهله) فأهل الشام وثورة الشام هم في كفالة الله ورعايته وحفظه، ويقول كذلك: ( إن ملائكة الرحمن باسطة اجتحتها على الشام) أي إن الله عز وجل يرد عنها الكيد ولإجرام والمكر!!..
الأمر الثاني هو ا ن أهل الشام قد أصبح عندهم الوعي على مخططات الكفار وعلى ألاعيبهم وخداعهم، وأصبح عندهم كذلك التأييد الكاسح لفكرة الخلافة ولدعاة الخلافة في ارض الشام، فليس من السهل على أمريكا أو الائتلاف السوري أو الدول الإقليمية خداعهم وحرفهم عن مشروعهم الحضاري..
لهذه الأسباب وغيرها فان مشروع أمريكا وعملها هو في بوار وخسارة بإذنه تعالى، وسيصدق فيه قوله تعالى (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّواْ عَن سَبِيلِ اللّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ 36 لِيَمِيزَ اللّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَىَ بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعاً فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ) 37 الأنفال، وقوله) وَقَدْ مَكَرُواْ مَكْرَهُمْ وَعِندَ اللّهِ مَكْرُهُمْ وَإِن كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ 46 فَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ مُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ) ابراهيم47
نسأله تعالى أن يعجل بالنصر للمخلصين من أبناء هذه الأمة الكريمة، وان يخزي المنافقين والعملاء من أذناب الكفار ، وان يرفع راية (لا اله إلا الله محمد رسول الله) فوق رايات أمريكا وحلفائها، وان يجعل قلوبهم حسرة كحسرة هرقل وهو يودع سوريا بعد معركة اليرموك قائلا: ( سلاماً يا سوريا سلاماً لا لقاء بعده أبدا!!..).


حمد طبيب- بيت المقدس

2-9-2013
بقلم المحامي علي ابوحبله     |     02-09-2013 13:22:48
بعض الردود
وانا اتمعن في الردود فعلا اننا نعيش في زمن الرويبضه زمن يصدق فيه الكاذب ويكذب الصادق ويؤتمن فيه الخائن ويخون الامين ، عندما نجد ردود لا تستند للمنطق وتتسم بالسب والشتائم الشخصيه انما تدل على هذا الجل الذي تعيشه الامه العربيه وهي غارقه بالفساد والخداع ، البعض من هذه الامه وهو يؤيد الدمار للامه العربيه ويؤيد الاعتداء والاحتلال الامريكي ويساند الاحتلال الاسرائيلي في ظل نظام عربي متامر متصهين لا نملك ان نقول حسبي الله ونعم الوكيل وصدق من قال مثلما تكونوا يولى عليكم وصد ق من قال اذا اتتك مذمة من جاهل فهي الشهادة لي باني كامل وامل من هؤلاء الذين لا يتقنون سوى الرياء والكذب والهراء ان يعودوا عن هذا الذي هم فيه ويناقشوا بمنطق العلم والتحليل الموضوعي خاصة وان الداعمين للمخطط الامريكي هم السبب فيما نحن فيه وهم من يناصرون الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين ، وليعلم هؤلاء ويتمعنوا في نص الماده السادسه من قانون صك الانتداب الربطاني ونصها يجب وضع البلاد في ازمه سياسيه واقتصاديه واجتماعيه واخلاقيه خانقه لتكريس الوطن الاسرائيلي في فلسطين وبودي من هؤلاء الجهلة التمعن في توصيات ومقررات مؤتمر هرتسيليا الثالث عشر والتي تدعو لبث الفتن الطائفيه والمذهبيه ليعلموا اما هم على ضلال او هم الماجورين
علي البصول     |     02-09-2013 05:59:23
التدخّل الأمريكي البريطاني في سوريا --منقول
التدخّل الأمريكي البريطاني في سوريا

لَيس من أجل مُسَاعَدَة الناسِ،

بل من أجل مَنْع نجاح التغييرِ الإسلاميِ



بعد الهجوم الإجرامي الذي قام به الأسد في ضواحي دمشق، والذي قتل فيه مئات الأبرياء من الرجال النساء والأطفال، تبنت الحكومات الغربية لغة التدخل العسكري في النزاع السوري.

يجب أن يفهم بأن أي تدخل غربي ليس بالتأكيد من أجل إسقاط الطاغية المجرم، بشار الأسد، وليس تدخلا من أجل إنقاذ الشعب في سوريا، بعد الهجوم المريع بالغازات في دمشق.

بل هو تدخل يحاول الغرب فيه بطريقة ما ضمان مصالحه، ومنع نجاح التغيير الإسلامي، بالإضافة إلى استرضاء ناقديه في الداخل والخارج.

وهذا واضح من عدد من الأسباب المختلفة:

أولا: يجيء هذا الهجوم بعد المذابح الأولى التي رأيناها خلال السنتين ونصف السنة الماضيتين. لذا، لا يلام أي مراقب محايد إن سأل: ‘لماذا الآن؟‘ - بعد أن قتل بشار أكثر من 100000 وهجر الملايين - فبعد أن استعمل النظام في الماضي أسلحة كيميائية على مستوى أصغر بالكاد كان هناك تذمر- لذا، يجب أن يسأل ثانية: ‘لماذا الآن؟ ‘
ثانيا: العداوة الأمريكية الإنجليزية للمعارضة ذات الطبيعة الإسلامية للأسد معروفة. ومحاولاتهم، خلال السنتين الماضيتين، لإيجاد نظام بديل للأسد يضمن مصالحهم في المنطقة، لم تثمر شيئا. وقد شاهدوا في نفس الوقت، رغم كل العقبات، المعارضة قادرة على مقاومة محاولات الأسد لقمع الانتفاضة.

فرغبتهم في التدخل من أجل المصالح الغربية فحسب واضحة جدا. فقبل أيام فقط، قال الجنرال ديمبسي، رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة: “ليست سوريا اليوم حول الخيار بين جانبين، بل خيار جانب واحد من بين جوانب عديدة“- معترفا بأن الأمر ليس حول معارضة الأسد ودعم الثوار. وتابع قائلا: “أعتقد أن الجانب الذي نختاره يجب أن يكون مستعدا لدعم مصالحه ومصالحنا عندما يميل الميزان لصالحه. ومثل هذا الجانب ليس (مستعدا) الآن (لذلك).“

ثالثا: لا تبدو الخطط المطروحة حتى الآن، كالضربات الجراحية ضد النظام، أنها تهدف في أي حال إلى إسقاط هذا النظام القاتل. يجدر التذكير بأن نظام الأسد العائلي كان يحظى بالقبول في العواصم الغربية - وقد بررت له لندن وواشنطن لمدة طويلة سفك الدماء الذي بدأ في 2011. ومن الواضح أن الولايات المتحدة- على الرغم من تصريحاتها النارية- لا تزال تحافظ على علاقات دبلوماسية مع حكومة الأسد، حيث اتصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري شخصيا هاتفيا بوزير الخارجية السوري وليد المعلم الأسبوع الماضي، بعد الهجوم بالغازات السامة.

فالتدخل الغربي في الشرق الأوسط والعالم الاسلامي، تحت أي عذر، أمر غير مرغوب فيه. فبريطانيا وفرنسا قسمت بلاد المسلمين فغذت فيها بذور الفتنة والفوضى بعد الحرب العالمية الأولى. اغتصب الغرب فلسطين، وزرع الكيان الصهيوني في المنطقة، ودعم أعماله الوحشية البشعة على مدى عقود. وقد شجعوا الانقلابات العسكرية والانقلابات المضادة في سوريا حتى تمكن نظام الأسد أخيرا من السلطة ليخدم بعد ذلك مصالحهم.

قبل أسابيع فقط، عزل الجيش في مصر المدعوم من قبل أمريكا رئيسا منتخبا، في محاولة للمحافظة على الأمن من أجل مصالحهم - ويشن حاليا حربا شاملة ضد الإسلام السياسي.

بعد إدراك كل هذه الأمور، كيف يمكن لأي امرئ أن يرحب بتدخل عسكري غربي؟

الأعمال التي قامت بها الدول الأجنبية في سوريا والأعمال التي امتنعت عن القيام بها - أمريكا وبريطانيا والاتحاد الأوربي وروسيا، سواء مباشرة، أو بشكل غير مباشر عن طريق وكلائهم - كانت كلها من أجل الحفاظ على مصالحها في المنطقة؛ بتحويل النزاع السياسي إلى نزاع طائفي، وحماية الكيان الصهيوني، ومحاولة منع قيام دولة خلافة إسلامية مستقلة في المنطقة.

ندعو كل المسلمين إلى مواصلة دعم أولئك الثائرين ضد النظام - الذين يريدون رؤية زوال نظام الأسد ويدعون إلى الإسلام في سوريا. وندعوهم إلى معارضة التدخل الأجنبي لأنه لا يهدف إلى حفظ الأرواح بل الحفاظ على المصالح الاستعمارية.

أما بالنسبة إلى حماية الناس من المذابح كالتي حدثت هذا الأسبوع، فإنها بلا شك مسؤولية القادرين على ذلك من الجيوش الإسلامية في المنطقة - سواء في تركيا أو الأردن أو أي مكان آخر. فقد رقدت هذه الجيوش على أسلحتها أكثر من عامين وهم يشاهدون دم الأبرياء يسفك على يد هذا النظام المجرم. إنهم الذين يحق للناس في المنطقة أن يتوقعوا منهم المساعدة، لأن الله تعالى يقول:



((وإنِ استنصروكمْ في الدّينِ فعليكُمُ النّصرُ))


[الأنفال: 72]


((وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ. مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء.))
غريز     |     02-09-2013 00:16:59
الى رئيس حكومة الظل
لا ادري يا سيدي ما موقفي من التدخل الاجنبي
اذا نظرت الى ليبيا والعراق واليمن ادعو الله ان يغرق سفنهم وبارجاتهم في البحر المتوسط واذا نظرت الى صور الاطفال الذين راحوا ضحية الهجوم الكيماوي دعوت الله ان تدك طائراتهم معاقل الاسد واعوانه دكا بحيث لا تبقي ولا تذر
ولكن لا نقول الا قدر الله وما شاء فعل
والله غالب على امره
وندعو الله ان يرأف بنا وببلاد المسلمين
سامي كليب الوحدة الاخبارية ....     |     01-09-2013 13:24:51
راجع اوباما في سورية... هزيمة محور ؟
يستطيع الرئيس الاميركي باراك اوباما ان يقول أي شيء ليبرر تراجعه المؤقت عن العدوان على سورية. قد يختلق مبررات كثيرة كمثل القول انه يريد استشارة الكونغرس رغم انه دستوريا ليس بحاجة لذلك، لكن الاكيد ان هذا التراجع يؤرخ لواحدة من هزائم القرن لمحور الاطلسي وحلفائه مقابل محور روسيا- الصين –ايران –سورية وحزب الله.

ماذا في المعلومات ؟

أعدت القيادة العسكرية الاميركية كل التفاصيل للعدوان. وضعت الخرائط. حددت بنك الاهداف. لا بل ثمة من يقول ان اوباما حدد أيضا ساعة الصفر والتي كان ينبغي ان تبدأ بمجرد خروج المفتشين الدوليين من دمشق. دفع ذلك مسلحي المعارضة السورية الى الاعداد لهجوم متعدد المواقع من جبهات مختلفة خصوصاً من مناطق حدودية مع الاردن والعراق وتركيا.

مهدت واشنطن للعدوان بمحاولة منع ردة فعل. قالت بلسان اوباما ووزير خارجيته جون كيري وعدد من المسؤولين ان العملية لا تستهدف اطاحة حكم الرئيس بشار الاسد، ولن تكون برية وانما محدودة بالزمن. اعتقد اوباما ان ذلك كاف لتبريد التهديدات الايرانية وحلحلة التصلب الروسي . كانت النتيجة ان ايران رفعت السقف اكثر وفلاديمير بوتين خرج علانية اكثر من مرة ، تعمد في آخرها الى تسخيف الاتهامات بشأن السلاح الكيمائي.

لم يقتنع العالم بذرائع واشنطن. كل ما قيل عن اطفال ونساء قتلوا في الهجوم الكيمائي المزعوم بقي دون سند قانوني ولا اي حجة دامغة. تذكر العالم كذبة الاميركيين في العراق، وجور اسرائيل في غزة. هاج الرأي العام العالمي والعربي.

كل ذلك مهم ولكن ليس هذا الذي دفع اوباما الى التراجع المؤقت او ربما النهائي .

وصلت معلومات دقيقة لاميركا وبريطانيا وفرنسا تؤكد ان اسلحة استراتيجية مهمة باتت جاهزة في سورية ولكن ايضا وربما عند حزب الله وعلى الاكيد عند الايرانيين بغية الرد على العدوان. وصلت تحذيرات اخرى تقول ان اي ضربة على سورية ستعتبر عدوانا وسيتم التعامل معها على هذا الاساس مهما كان حجمها. فالعدوان هو العدوان .

انتظرت واشنطن ان يعبر حزب الله عن موقف لتعرف ماذا سيفعل. تعمد الحزب عدم الافصاح عن شيء. قلقت واشنطن وحلفاؤها اكثر . هم يعرفون ان الحزب حين يلجأ الى الغموض فهذا يعني ان ما يعده خطير، لا بل واخطر من اي وقت مضى، فالسلاح الذي بات يملكه لا يشبه مطلقا ما كان عنده في ترساناته التي هزمت اسرائيل.

وصلت معلومات اخرى تؤكد ان الجيش السوري اتخذ كل الاستعدادات للرد وربما بسلاح استراتيجي . ماذا كان سيمنع مثلا من هطول الصواريخ على تركيا او الاردن لو سمح البلدان بانطلاق الصواريخ او تدفق المسلحين. ماذا كان سيمنع من هطول الصواريخ على اسرائيل ؟ هي كانت ستهطل حتما عليها.

وصلت معلومات اخيرا بان مصالح اميركا وحلفائها في المنطقة ستصاب بضربات عديدة لو حصل العدوان .... خصوصا في الخليج والاقليم .

هذا في الجانب العسكري ، اما سياسيا، فاميركا فتحت البازار على مصراعيه. كثفت الاتصالات في الساعات الاخيرة في كل اتجاه. حصلت اتصالات كثيفة مع موسكو وحلفائها في مجلس الامن وخارجه . قدمت لايران عشرات العروض في اقل من يومين. كان الجواب في طهران تماما كما في موسكو. لا صفقة الا اذا اوقفتم العدوان . ولا صفقة اذا كان الهدف اسقاط النظام او تغيير موازين القوى في سورية .

وحين جاءت الضربة من مجلس العموم البريطاني، شعر البعض ان صفعة كهذه تأتي من ابرز الحلفاء الاوروبيين لاميركا تعني الكثير. فهي من جهة تحذير جدي وتعرية لواشنطن، ومن جهة ثانية قد يكون خلفها صفقة معينة حول المستقبل . وحدها فرنسا بقيت على قارعة الطريق .لم يشركها احد في المشاورات فوجدت نفسها شبه وحيدة في اوروبا تسير خلف واشنطن . قلب الرئيس فرانسوا هولاند المعادلة ، فبدلا من ان يكون دايفد كاميرون هو السائر خلف الكاوبوي الاميركي في عدوانه العتيد، تبين ان هولاند قد تولى هذا الامر لسبب مجهول لا يمكن تفسيره الا بالموقف السلبي جدا من ايران والرغبة في الحفاظ على امن اسرائيل.

في المعلومات ان بعض حلفاء سورية وحزب الله في لبنان اوصلوا معلومات لفرنسا تفيد بان كل مصالحهم سوف تتضرر اذا استمروا في السير خلف جنون اوباما. من غير المعروف ما اذا كانت هذه المعلومات ادت مبتغاها، لكن الاكيد ان مسارعة حلف الاطلسي للقول انه لن يشارك بالحرب له مثل هذه الاسباب .

ماذا يفعل اوباما اذا ؟

يقرر التراجع، ففي التقدم انتحار عسكري ، وفي التراجع خسارة ولكنها خسارة سياسية وبتكاليف اقل. كيف المخرج . طرحت عدة احتمالات . اولها ان تقول لجنة المراقبين انها لم تجد ما يشير الى تورط الجيش السوري بالهجوم الكيمائي وهذا يعني فضيحة فعلية لاميركا التي تؤكد ان لديها تقارير واضحة تؤكد هذا التورط. وثانيها ان يصل الى اتفاق مع الروس وهذا يعني انه يقر بهزيمته الاستراتيجية الدولية، وثالثها ان يجد مبررا داخليا، فوجد بدعة الكونغرس الاميركي. من سخريات القدر ان يلجأ اوباما الى الكونغرس بينما كل الرؤوساء السابقين لم يلجأوا اليه في هكذا حالات الا لابلاغه بقراراتهم.... لا يمكن ان يكون الكونغرس ذي الغالبية المؤيدة لاسرائيل محبا لسورية وشعبها وقيادتها، لكنه من المؤكد قلق على اسرائيل وما يمكن ان يصيبها.

مهما فعل اوباما بعد اليوم لن يؤثر. قد يعود الى منطق الكاوبوي ويشن عدوانا، ولكن حتى يقرر ذلك فامور كثيرة ستتغير على الارض. لا شك مثلا ان تراجعه احدث بلبلة لا بل احدث زلزالا في صفوف المسلحين والمعارضة. شعر هؤلاء ان اميركا تخلت عنهم. هذا يفترض ان الجيش السوري قد يكمل المعركة بوتيرة اسرع.

لا شك ايضا ان تراجع اوباما وضع الكثير من الحلفاء امام وضع لا يحسدون عليه. فماذا تفعل مثلا السعودية او تركيا الان وهما اللتان كانتا تعتقدان ان العدوان العسكري يعني اضعاف نظام الاسد او انهياره.

السؤال المحوري الآن، ماذا بعد ؟ معروف ان الكونغرس الاميركي يغلب عليه التاثير الاسرائيلي الصهيوني. نتذكر جميعا كيف وقف كل الكونغرس يصفق لبنيامين نتنياهو كما لم يصفق مطلقا لرئيس اميركي. فهل ينقذ الكونغرس الرئيس ويقرر عدم منحه الثقة للعدوان. هل يكون ذلك مخرجا لائقا للرجل الذي وعد العالم في مستهل ولايته الاولى بان عصر الغزوات ولى ، ووعده في ولايته الثانية بان عصر الحروب انتهى .

لكن هل يمكن الاطمئنان الى ان العدوان قد انتهى وان الاتجاه المقبل هو صوب الحوار وجنيف والصفقات السياسية. لا شيء مؤكد، فاوباما قال ان الخيار العسكري قد اتخذ .

لا شك ان السوريين ومحبيهم في الوطن العربي ، وكاتب هذا المقال منهم، سينامون قريري العيون هذه الليلة، ولا شك ان اوباما يشعر الليلة بغصة كبيرة في الحلق وحلفاءه يشعرون بالخذلان وخيبة الامل ، لكن لا شك ايضا ان بوتين يشرب هذه الليلة نخب اول انتصار استراتيجي كبير على من قال قبل اكثر من عامين ان الاسد يجب ان يرحل، فاذا بالدور الاميركي في المنطقة على مشارف الرحيل .

دام برس -متابعة - محسن جامع :     |     01-09-2013 09:10:42
أهم الأحداث والتطورات في سورية لهذا اليوم الأحد
دير الزور: تدمير عدة اوكار للمسلحين داخل محافظة ديرالزور وتركيز الاستهداف على حي الحويقة وسقوط عدد من القتلة وجرح العشرات واغلبها خطيرة رافق ذالك تدمير 10 اليات كانت بحوزتهم وقاذف هاون

دمشق التضامن: عدد القذائف التي سقطت على الحي بلغت الخمسة قذائف و سقطت 3 قذائف على احد المنازل مما أدى إلى تدمير شبه كامل لهذا المنزل و استشهاد احد قاطنيه و اصابة البقية.

القناة العاشرة الاسرائيلية: لحظات خوف ورعب وحظر تجوال تشهدها “إسرائيل“

قناصة الجيش العربي السوري يستهدفون بشكل مباشر أحمد الفرملي قائد مجموعه مهام خاصة في مايسمى لواء سيف الاسلام مع خمسة اخرين من اعضاء مجموعته ومقتلهم على الفور في معضمية الشام منذ قليل
دير الزور: أهالي الشميطية : الى اهالي الشميطية من البوسرايا وغيرهم لقد اصبحت دياركم ومدارسكم مرتعاً لأرهابيي الخونة من مايسمى احرار الشام ورضي بعضكم بالذل والعار
ننذركم بأن أبطال الجيش نفذ صبرهم فإذا لم تتحركوا سيتحركون وفهمكم كفاية

دير الزور نقلا عن مصدر عسكري : الاشتباكات على طول خطوط النار مع عصابات العهرة والخليج في ديرالزور ومقتل العشرات من المسلحين
حي الصناعة تم التصدي لعدة محاولات تسلل للعصابات الخليجية والأمريكية وتم قتل عدد منهم وإصابة عدد أخر ودك معاقلهم بعشرات الصواريخ والمدفعية
الجبيلة - العرفي تم قتل وجرح عدد كبير من المسعورين .
أما في الحويقة فأعداد المسلحين لاتعد ولا تحصى كمين محكم لعناصر القوات الخاصة ورجال الأمن العسكري مدعومين مع قوات الفرقة /17/ حيث تم السماح للعصابات الإرهابية بالتسلل للأمام قليلاً وتم استهدافهم بوابل من الأسلحة الرشاشة والمدفعية والصواريخ مما أدى إلى القضاء على مجموعة بالكامل وتلاها استهداف تجمعات المسلحين في محيط بناء التأمينات وتم حرق البناء ومحيطه بالكامل مما أدى إلى تفجير مستودع للسلاح بالكامل واستهداف تجمعات للسيارات المسعورين كانت تحاول نقل مصابين ما أدى إلى حرق عدد منها وتلاها عملية سريعة لعناصر الاقتحام التي تمكنت من تصفية أكثر من 10 مسلحين وإرسالهم إلى نار جهنم بالسرعة القصوى وعادت المجموعة بسلام
أما في محيط المطار حاولت مجموعات قادمة من البوكمال والعشارة بأتجاه كتيبة الدفاع الجوي ولكن الرجال كانوا بانتظارهم وانهالوا عليهم برمايات عربات الشيلكا وبدأت بحصد رقابهم وإرسالهم إلى جهنم وقتلت العشرات منهم ودمرت لهم ثلاث سيارات بما فيها
اليوم كان يوم المدفعية
رجال الحرس الجمهوري وبرمايات محكمة وسريعة باغتت مواقع المسلحين ضمن المدينة وبكثافة وبدفة عالية أدت إلى تدمير عدد من مواقع المسلحين وقتل اعداد كبيرة منهم
الخيبة تلوا الخيبة
والمشاجرات كأنها قد بدأت تلوح في الأفق انتظروا الخلافات والانشقافات في صفوف المسلحين
معلومات عن أكثر من فصيل مسعور بدأ يفكر بالعودة إلى قريته أو مدينته معنوياتهم أصبحت بالحضيض وزعمائهم خجلوهم وشكلها بدها تولع نار
الله يحمي رجال الجيش العربي السوري


وادي بردى : استهداف أكثر من تجمع للمجموعات الإرهابية في وادي بردى مـنتصف الليل ولا حصيلة عن قتلى أو جرحى

أوباما ضائع وسوريا إنتصرت بشعبها الذي لا يخضع إلا لله

شدد مفتي سوريا الشيخ أحمد بدر الدين حسون على أن الرئيس الأميركي باراك أوباما ظهر اليوم خلال المؤتمر الصحافي كـ“الضائع“

معتبراً أن أوباما تراجع اليوم لكن عليه أن يعترف بانتصار سوريا

مؤكداً أن سوريا اليوم هي المنتصرة بقائدها وجيشها وشعبها الذي أثبت أن القضية ليست طائفية ولا مذهبية إنما قضية وطن لم يخضع إلا لله

الإعلامي غسان بن جدو

- لا ضربة اليوم أو غداً ولا بعد غد والسوريين بإمكانهم الإطمئنان .

- لا يستطيع أوباما بعد طلبه أخد إذن من الكونغرس توجيه ضربة الآن والغدر بالسوريين.

- من مصادرنا الموثوقة أؤكد أن الرئيس «بوتين» لم يكن راضياً على تصريح لافروف رغم أنّ الأخير وزيراً دبلوماسياً و تكلم كوزيردبلوماسي لا كوزير حرب.

- في اليوم التالي قاد الرئيس «بوتين» شخصيا حملة إتصالات بقادة الدول الكبرى و كانت مثمرة جدا.

- دبلوماسيون غربيون أخبرونا أن الأميركيين صُدموا من حجم التضامن العربي الشعبي و الرسمي أحيانا مع سوريا لاعتقادهم أنهم سيضربون نظاما معزولا فإذ بالجميع يرفض هذه الضربة.

- التصريحات النارية الإيرانية يوم الجمعة فرملت الضربة الأميركية.

- العدوان الأميركي كان سيُنفّذ فجر الجمعة وأميركا تراجعت

عناوين صحيفة تشرين
ارتفاع غير مسبوق في أسواق دمشق
«المركزي» يعفي المصارف من جزاءات مخالفة قرار القواعد العامة للأخطار المصرفية
«الشعب الجمهوري»: أي عمل عسكري يحمل في طياته نتائج خطرة وقرار إنهائه ليست بيد من يبدأ
«لوموند»: أول رئيس وزراء بريطاني منذ القرن التاسع عشر يخسر التصويت
فعاليات أمريكية: أي عمل عسكري أحادي ضد سورية سيكون خطأ كبيراً
رسالة إلى المعلم من كين: بعثة التحقيق الأممية ستعود إلى سورية لاحقاً لاستئناف عملها
الأحزاب والتيارات السياسية والقوى الوطنية المشاركة في ملتقى الحوار الوطني: نرفض التهديدات الأمريكية بشنّ عدوان على سورية

عناوين صحيفة الثورة
القضاء على العشرات من إرهابيي «النصرة» بينهم عراقيون وأردنيون ومغربيون وتدمير منصات صواريخ ومدافع هاون وسيارات محملة بالأسلحة بريف حلب و4 راجمات بريف اللاذقية وضبط كميات من مادة «سي فور» بحمص
روسيا تؤكد أن أي ضربة عسكرية دون موافقة مجلس الأمن تمثل عملاً عدوانياً.. بوتين: اتهام الجيش العربي السوري باستخدام «الكيماوي» هراء.. والتذرع بسرية الأدلة يؤكد عدم وجودها
بروجردي : أي حرب ضد سورية ستكون لها تداعيات في كل المنطقة ولن تنحصر ضمن حدودها
التقى وفد جاليتنا في ايطاليا.. الحلقي خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الاقتصادية المصغرة: اتخاذ جميع الإجراءات لمواجهة التحديات وهناك إجراءات رادعة
استشهاد فتى متأثراً بجروح أصيب بها خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين.. اعتقال طفل في مواجهات العيزرية بالقدس
السلطات الليبية تلقي القبض على متهم بأعمال إرهابية في بنغازي ودرنة
السفير الإيراني في برلين: العقوبات الأميركية فشلت في تحقيق أهدافها وقادت إيران إلى الاكتفاء الذاتي
النيابة العامة المصرية تجدد حبس 750 إخوانياً لارتكابهم أعمال عنف ضد المواطنين والشرطة.. الصحة المصرية: مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 221 نتيجة اشتباكات الجمعة

قاهر الامريكان     |     01-09-2013 08:10:21
اسد.. ضرغام.. قسورة- اوقع الرعب في قلب البدوي المصنن
اسد.. ضرغام.. قسورة- اوقع الرعب في قلب البدوي المصنن
وفي فلب المرتزقة المنتفعين الذين ينتظرون الضربة ساعة بساعة
ههههههههههههههههههه     |     01-09-2013 08:09:05
الفخ الروسي والانتصار السوري : لماذا تراجع اوباما عن “حرب سوريا“
نشر موقع اوقات الشام المؤيد للنظام السوري مقالاً تحليلياً نقلاً عن مصدر عسكري سوري يتناول الأزمة السورية والفخ الروسي الذي نُصب لأوباما في سوريا، مؤكدً ان ما حصل هو انتصار لسوريا بعد وقوع اوباما في الفخ الروسي، عندما أعلن لافروف أن روسيا لن تخوض حربا ضد أحد من أجل أحد الذي كان بمثابة الضوء الأخضر لأوباما لشن حرب على سوريا.

وتالياً التحليل العسكري بالنص كما نشره الموقع المؤيد للنظام:
كان مفاجئا قرار الرئيس الأمريكي تفويض صلاحياته بإعلان الحرب للكونغرس الأمريكي.
حيث يتمتع الرئيس الامريكي بسلطة شن الحرب دون الرجوع الى الكونغرس و يمكنه خوض الحرب لمدة 60 يوم قبل مراجعته للكونغرس الأمريكي.
وقد استخدم أوباما هذه السلطة خلال الحملة العسكرية على ليبيا متجاهلا الكونغرس الأمريكي تماما.. كما تجاهل رؤساء أمريكا السابقين الكونغرس عند شنهم الحروب.

وعليه.. فادعاءات أوباما بأنه يريد أن يستفتي الديمقراطية الأمريكية قبل خوض هذه الضربة لا يمكن تفسيره سوى بأنه انسحاب تكتيكي و هروب من المواجهة, فلماذا يهرب الرئيس الأمريكي بعد تصريحاته النارية عن ضربة أكيدة على سوريا ؟

يتحدث مصدر عسكري سوري لأوقات الشام عن مدى سخريته من سهولة وقوع أوباما في الفخ الروسي الذي نصبه له لافروف, ويؤكد المصدر أنه من البديهي لأي باحث أو خبير استراتيجي إدراك عمق العلاقة الاستراتيجية و تكاملها بين سوريا و روسيا, فلا يمكن للروس أبدا التخلي عن سوريا, لا حبا بها و إنما لارتباط أمنهم القومي و مصالحهم القومية بسوريا

ما فعله لافروف هو توريط الرئيس الأمريكي بمواجهة مع سوريا اعتبرها الأمريكيون سهلة وفهموها بأنها تراجع روسي بعدما أعلن لافروف أن روسيا لن تخوض حروبا لأجل أحد, ثم تم سحب البساط من تحت أقدامهم بالاتفاق مع السوريين و الإيرانيين مما ألحق بالولايات المتحدة هزيمة منكرة حتى قبل إطلاق صاروخ واحد.

ما حدث هو نصر سوري مجاني على الولايات المتحدة الامريكية ستكون له نتائج مدمرة على المعارضة السورية التي خسرت ورقتها الأقوى ( التدخل الامريكي ) وشهدت هزيمة سيدها الأعظم في البيت الأبيض.

أما لماذا تراجع أوباما فسنحاول تلخيص الأسباب بالتالي:
1- الروس: الذين بعد توريطهم للأمريكان و إعطائهم ضوء أخضر وهمي لضرب سوريا عادوا الى تمرير رسائل تحذر من الاعتداء على سوريا, وهذا بديهي فلا يمكن للروس بعدما راهنوا على النظام السوري بكل شيء أن يتخلوا عنه, ولماذا ؟.

2- الإيرانيون: العلاقة السورية – الايرانية هي ليست علاقة تحالف فقط, هي ارتباط كامل وتوحد بمشروع استراتيجي واحد.. الايرانيون يعتبرون سوريا خطا أحمر دونه ألف حرب إقليمية و هذا ليس تحليلا وإنما هو قرار إيراني صادر عن مرشد الثورة الايرانية نفسه, لماذا ؟ الاسباب كثيرة.. منها ما يتعلق بالامن القومي الايراني و الاستراتيجية الايرانية و منها ما هو عقائدي و شرعي و منها ما هو تاريخي يحكم التحالف بين هاتين الدولتين خلال 30 عاما.

3- حزب الله: أكد المصدر لأوقات الشام بأن حزب الله كان جاهزا تماما لخوض الحرب مع سوريا, وبأنه كان يحضر للأمريكيين و الاسرائيليين مفاجأت كبيرة وقد وصلت هذه المعلومات و التحذيرات للقيادة الامريكية.

4- الجيش السوري وقدراته العسكرية: تسرب قبل قليل حديث لجنرال أمريكي جاء على لسانه: جنرال أمريكي لقناة CNN الأمريكية يقول غاضباً.. لافروف كالعاهرة التي تتحدث بالشرف

من جهة يقول أن روسيا لاتنوي الدخول في حرب مع أحد وهذا قرار تاريخي منذ ايام السوفيات نعرفه في امريكا جيداً, ومن جهة أخرى تقدم روسيا لسوريا أحدث منظومات الدفاع الجوي والبحري والصواريخ ارض ارض في العالم.

إن روسيا تقدم لسوريا جواهر السلاح الروسي وأقواها في المجالات الدفاعية والصاروخية.
اقمارنا الصناعية تظهر دوريات يومية للسفن الروسية قبالة الشواطئ السورية تقوم بالرصد وجمع المعلومات عن اسطولنا السادس ناهيك عن الاقمار الصناعية الروسية ومجمعات التنصت والاستطلاع التابعة لها والتي سخروها بالكامل في خدمة قوات الأسد.

يقول لافروف بأن روسيا تسلح سوريا بموجب عقود رسمية... حسناً...
سمي لي دولة في العالم كله تحصل على السلاح الذي تحصل عليه سوريا كماً ونوعاً...

والبارحة يخرج علينا الاسد ليبشر بوجود صفقات سرية بين الطرفين!!! بالنسبة لي هذا حلف شيطاني اتمنى أن يسقط اليوم قبل غد ولكن , كل من يعتقد ان روسيا ستتخلى عن سوريا فهو أحمق!!

ما تسرب للأمريكيين خلال الساعات الاخيرة من معلومات استخباراتية, تؤكد امتلاك سوريا لأسلحة روسية متطورة جدا قد يكون بينها صواريخ إس 300 و غيرها, وهي قادرة على الحاق ضرر كبير و أذى لا يحتمل بالقوات الامريكية المهاجمة و التي ليس بمقدورها إطالة أمد الحرب, أي أن الأمريكيون سيتعرضون لخسائر ستفاجئ العالم و سيكونون غير قادرين على استعادة هيبتهم و هيبة أسطولهم السادس.

5- رسائل واضحة من محور المقاومة أن الحرب حين تندلع ستكون شاملة تمتد الى اسرائيل و دول الخليج مما سيهدد الامداد العالمي للنفط, ولا قدرة للأمريكيين على تحمل نتائج و تكلفة هكذا سيناريو خصوصا مع المعارضة الشديدة لتدخلهم في سوريا من قبل الرأي العام الأمريكي و الدولي و بقاءهم وحدهم في المواجهة بعد انسحاب أهم حلفائهم ( البريطانيين ).

هذه الأسباب جميعها دفعت أوباما الى الهروب من المواجهة و إحالة القضية الى الكونغرس الأمريكي الذي من المتوقع أن يصوت بلا على الضربة, لماذا لا ؟

لأن أوباما و الكونغرس يتحكم بهما اللوبي الاسرائيلي و مصالح اسرائيل, ولو كان من مصلحة اسرائيل تنفيذ الضربة لما تهرب أوباما منها, وهذا يعني أن الكونغرس أيضا سيصوت بلا لينقذ أوباما من ورطته, ولأن هذه الضربة لن تحقق سوى الكوارث للدولة العبرية.

وبجميع الأحوال وسواء حصلت الضربة أم لم تحصل فإن الأسد حقق نصرا كبيرا و كسب شعبية كبيرة من خلال تحديه و كسره لهيبة أقوى دولة في العالم و إجبار رئيسها على التراجع.
المحامي بشير المومني     |     31-08-2013 22:11:33
ما لي اراك متحمسا مندفعا
نحن ضد نظام الاسد القمعي الفاشستي الشيطاني الحقود ولكن مما يؤسف له ان لا تجد الامة بديلا والشعوب مناصا من الاستعانة بعدوها التقليدي لخيبة اهل العرب

سلام من صبى بردى ارق ودمع لا يكفكف يا دمشق
هشام البابا     |     31-08-2013 20:44:23
طبول الحرب ضد سوريا
بسم الله الرحمن الرحيم


خبر وتعليق

طبول الحرب ضد سوريا

الخبر:

قال مراسل الجزيرة في لبنان إن أكثر من عشرة آلاف سوري عبروا نقطة المصنع الحدودية إلى لبنان خلال 24 ساعة وذلك تحسبا لضربة محتملة على سوريا. ويقول مسؤولون أردنيون إن تدفق أعداد ضخمة من اللاجئين إلى الأردن شكل “عبئا كبيرا“ على مصادر المياه “الشحيحة“ كما شكل ضغطا على مصادر الطاقة وتسبب في ارتفاع أسعار وأجور السكن والتعليم.

التعليق:

من هنا، من أرض ثورة الشام، لا بد أن نبيّن أن وسائل الإعلام هذه هي التي تدق طبول الحرب، فهي التي ساعدت على سقوط مصر في الفوضى، وهي التي تؤجج لهيب النار في تونس، وهي التي تعتم على ثورة اليمن الموءودة، وهي نفسها من تفتري علينا هنا في الشام. فتدعي أن آلاف “السوريين“ يهربون من سوريا لأن الغرب يريد ضرب سوريا!

ما هذا التلفيق وهذا التضليل؟ وكأن سوريا كانت آمنة ومطمئنة في ظل طاغيتها حتى هرب الناس خوفاً من وعيد الغرب لنظام الإجرام فيها. وما هرب إلا شبيحته وأذنابه وبعض الإمّعات الذين شعارهم في الحياة (حُطّ راسك بين الروس وقول يا قَطّاع الروس). هل نسي العالم وفي طليعته هذا الإعلام المأجور، أننا ندفن يومياً مائة شهيد؟ بينهم أطفال ونساء لا ذنب لهم إلا أنهم يعيشون في ظل هذا الطاغوت!

هل المشكلة هي فقط في استعمال الكيماوي ضدنا؟ هل ما هو أقل من الكيماوي، كالقنابل العنقودية والفراغية التي سقطت قبل أسبوعين على بستان القصر في حلب، أو صواريخ سكود أو البراميل القاتلة أو التعذيب أو ذبح الأطفال، مسموح؟ أم أن إنسانية الغرب الرأسمالي الديمقراطي لا تتجلى إلا عند استعمال الكيماوي؟ وليس أي استعمال، بل بعد تكرار الاستعمال ثم فضحه من قبل من يكيدون لأمريكا ولعميلها في سوريا؟

بئست حقوق الإنسان هذه التي تتشدق بها أمريكا وإنجلترا وأذنابهما، بئس ما قالوه وما تفوّهوا به لخداعنا هنا في الشام وهم من يقتلنا وهم من يعطي ليس الضوء الأخضر الشديد الاخضرار فقط، بل يزودونه بكل تكنولوجيا يريدها وبكل معلومات يحتاجها، وما زيارة رئيس المخابرات الألمانية للنظام في سوريا عنا ببعيدة.

إن الخبث الغربي بلغ مبلغه في مساعدة هذا النظام البائس وذلك في سعيه إلى توجيه جميع أنظار العالم إلى الضربة العسكرية بسبب ضرب الكيماوي في الغوطة؛ وذلك كي يتم غض النظر عما يجري في باقي المحافظات وأهمها مدينة حمص. هذه المدينة التي عانت من بداية الثورة ما عانته من قتل واعتقالات وتشريد ودمار. لم يحرك “أهل الإنسانية“ في الغرب لها ساكناً. الآن يستغل هذا النظام المجرم تركيز الأنظار على موضوع الكيماوي وتهديدات الغرب فيقوم بتجهيز حملات لمداهمة المدينة وللمزيد من العمليات العسكرية، وعلى ما يبدو فإن هذا كله يتم بمباركة “أهل النخوة والحمية“ في دول الغرب الديمقراطي المتباكية على قتلى الكيماوي فقط!

هنا أرى وأسمع وأشاهد اللامبالاة التي يتلقى بها أهل الثورة هذه الأنباء، فهم على يقين أن الأمر بيد الله وحده، وأنه سواء ضرب الغرب أم لم يضرب فإن هذا النظام قد سقط عندهم، ولم يبق إلا الإجهاز عليه من قبل الثائرين المخلصين. ولكن أذكّر بعض ضعاف النفوس أن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم. فلن يسقط هذا النظام إلا على أيدينا المتوكلة على الله وحده، ولن تقوم قائمة لهذه البلاد إلا بإعلانها خلافة على منهاج النبوة، قريباً بإذن الله.
ربضي عجلوني وافتخر     |     31-08-2013 00:50:03
قل خيرا او اصمت
عاشت سوريا عاش الجيش السوري البطل وسحقا لامريكا ولكتابها المرتزقه وكانك مبسوط علي تدمير الجيش السوري والبنى التحتيه لسوريا اتقي الله وانصح خيرا او اصمت والصمت خيرا لك
31-08-2013 00:47:08

والله ما بعرف كيف انت بتحلل وبتفسر على كيفك بطلت تنفع سوريا هسى وين راحت سوريا اليي تخرج منها الوف الاردنين وين راحت سوريا ايام ما كانت حاضنه لحماس والفصائل الفلسطينيه وين راحت سوريا ايام ما كانت واقفه مع القضيه الفلسطينيه انك من الاشخاص الجاحدين الذين يفرحون لمصاب الغير وكان الجيش السوري جيش اسرائيل ان
غسان ابو سليم     |     29-08-2013 22:30:33
مبروك لكم دمار سوريا
من يقراء تحليل الكاتب المحترم يظن انه محلل سياسي من الدرجة الاولى . لو امريكا بدها تتخلص من بشار لتخلصت منه من اول اسبوع كما فعلت في ليبيا ولكن المقصود هو ضرب الحضارة العربيه والاسلاميه ومحبيها من الوجود كما فعلت في العراق سوف تفعل في سوريا وبعدها مصر ! يا حسره على العرب كنت اتمنى ان لا يسفك دم العرب بأموال دول العربان من الخليج . كنت اتمنى على كاتبنا العزيز ان لا يكن ماجور لقطر ويكتب نفاقا لهم حتى يرضوا عنه وان يأخذ عبره من القرضاوي وما حصل له . الدمار الذي سوف يلحق بسوريا سوف ياكل الاخضر واليابس . سوف يدمر البنيه التحيه وسوف يقتل الاطفال والشيوخ والنساء الابرياء . هنيئا سلفا لكم على دمار سوريا وتذكروا المثل أكلت يوم اكل الثور الابيض . وبعد سوريا سوف تتحول للكتابه عن الاخوان في مصر وتقف مع السيسي . الف مبروك عزيزي الكاتب ؟
محمد بدر     |     29-08-2013 19:42:59

لم أكن يوما مع تدخل أجنبي
الا أن مثاليْن حديثين جعلاني أُغيّر
اجرام بشار
واجرام الأنقلابيين في مصر
تحية للكاتب الكبير ذو المواقف المبدئية
يوسف المومني     |     29-08-2013 19:00:01

سيكون الهجوم الدولي ضربا على رؤوس المدنيين في سوريا

هذا اولا

وثانيا لماذا لا تقوم امريكا بضرب اسرائيل لانها القت كيماوي على غزة؟؟؟؟؟؟
مقالات أخرى للكاتب
  تطاير شرر الحرب بين السعودية وإيران
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  أمة صلاح الدين تنهض فلا تخذلوها
  طوبى لأهلنا الأكراد تحقيق حلمهم التاريخي الجميل
  بلابل الدنيا وحمائمها تبكي معنا رحيل الدكتور أحمد القضاة
  رثاء الاستشاري الطبيب الجراح عبد الله سلمان القضاة
  العرب بين خيارين أحلاهما مر
  ترمب وإيران..أجاك يا بلوط مين يعرفك
  ترمب يقول دقت ساعة العمل
  ارتماء أردوغان في الأحضان الروسية
  حلب تنتصر على قوى الظلم والطغيان
  أوباما باع المنطقة لبوتين وإيران
  الروح الديمقراطية في الأجواء التنافسية
  محمد نوح القضاة ابننا وفلذة كبدنا
  شكر واجب لشركة كهرباء محافظة إربد لحسن تجاوبها
  لن يغفر التاريخ لقتلة أطفال سوريا
  هنيئا لأردوغان هذا الشعب التركي العظيم
  رقاعي التاريخية إلى عشيرة القضاة
  الأوروبيون يبكون رحيل جدتهم البريطانية
  وداعا أوباما فالمهمة لم تنتهي
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  هل تترك إيران الدب الروسي وحيدا بالمستنقع السوري
  التحالف الإسلامي العسكري الخطوة الأولى
  القيصر الروسي يسعى لاستعادة أمجاده التاريخية
  الدب الروسي جريح بسهام تركية
  الدب الروسي ينزلق عميقا في المستنقع السوري
  يا سعادة البابا..أوقفوا الحرب العالمية الثالثة
  كفكف جدار الخوف الوهمي أيها الإنسان
  ماذا نحن أمام الزحف الإيراني فاعلون
  التسليح ومناطق عازلة هي الحل لسوريا والعراق
  يا رئيس الوزراء يقول لك الشعب لا تلعب بالنار
  انطلاق الجالية الأردنية في دولة قطر
  يسألونك عن التقارب الأردني الإيراني
  يا حيا الله جارتنا الإيرانية
  نقول لمن لا يعرف الأردنيين
  دمك يا ابننا معاذ لن يذهب هدرا
  وداعا يا أم يوسف، يا أم أبا ثابت القضاة
  الشعب الأردني يحب الملك ويفتديه
  منح المفكر محمد خير طيفور لقب فارس جبل عجلون
  عشيرة القضاة لا تبحث عن الذهب فالوطن والملك والكرامة عليها أغلى
  عجلون تريد حصتها من كنوزها الذهبية
  غزة تنتصر على إسرائيل برغم تآمر كل قوى الطغيان
  المقاومة وأهلنا بغزة هم المنتصرون
  صلاح الدين الثاني من غزة
  ليس للمقارنة بين شعبين
  أُخرج مذموما مدحورا
  نسمع جعجعة ولا نرى طحنا
  من آذى مسيحيا فقد آذانا
  أسلحة نوعية إلى الثوار الأحرار في سوريا
  النصر للشعب السوري رغما عن الطغاة
  يا أوباما لكم أمنكم ولنا أمننا
  أماه.. إلى روح والدتي فضية
  عجبى لطاغية الشام الأسد أو نحرق البلد
  أيها المجتمع الدولي
  السوريون أهلنا ويحلون ضيوفا على العشائر الأردنية
  نحو اتحاد عربي إسلامي ديمقراطي
  صراعنا ليس طائفيا والعلة فينا وبإيران
  هنيئا للشعب الأردني ملوك بني هاشم
  الشعب يريد إسقاط النسور لأجل الشهيدة نور
  صدى اتفاق النووي وهل إيران صديق أم عدو؟
  لله درك يا رابعة شارتك تهز العالم!
  الشعب الأردني يحب الملك وكِش يا نسور
  طوبى للشعب السوري لا ينحني إلا لله
  الشعب الأردني عاتب على الملك بسبب النسور
  لماذا يقوم العالَم بخذلان الشعب السوري؟
  أوباما وأحرار العالم ينتقمون لأطفال سوريا
  أمن أميركا أكثر أهمية للكونغرس من الأسد
  المجتمع الدولي مَدعوٌ لإنقاذ الشعب السوري
  طواغيت سوريا ومصر يقصفون الشعب بالكيماوي والأباتشي
  الشعب المصري برمته يثور ضد الاستبداد
  الشعب السوري منتصر فطوبى لأرواح شهدائه
  مصر مقبلة على مجازر دامية
  هل بدأت مصر بالانزلاق إلى مستنقع الحرب الأهلية؟
  تحية للثوار السوريين الصامدون في وجه الطغيان
  نحو عالم لا يجوع به الذئب ولا تفنى الغنم
  أثبت يا مرسي فالذئب لم يأكل يوسف
  الزعيم حمد آل ثاني يدخل التاريخ من أوسع الأبواب
  صبرا أيها الشعب السوري فالنجدة في الطريق
  ظنناه نصر الله فإذا به نصر=====!
  اربطوا الأحزمة فحسن نصر الله يطير عاليا
  تفاؤل بالسلام وهزيمة للطاغية السوري وحزب الله
  آخر إنذار إلى الإرهابي بشار
  انتهت اللعبة أيها الطاغية السوري
  اقتراح إلى الملك بأن يتحرك الأمن بآليات مدرعة
  من يعتذر للشعب السوري يا ترى؟
  طوبى لشهداء الشعب السوري الثائرون ضد الطاغية
  انتصار الثورة الشعبية السورية على مرمى حجر
  الملك الأردني يعلن الثورة تلبية لمطالب الشعب
  المذبحة بسوريا وصمة عار على جبين الإنسانية
  إلى أين المفر أيها الأسد الهزيل!
  على ذقون من تحاول الضحك يا رئيس الوزراء!
  متى تستيقظ أيها العم سام!
  حذاري يا أردنيين من الاستعمار الإيراني
  هل تقصد الحكومة أن ينادي الشعب بإسقاط النظام
  جميعنا من مختلف الأصول في قارب واحد
  مبادرة الدوحة فرصة لإنقاذ الشعب السوري
  أيها المجتمع الدولي أوقف الإبادة ضد الشعب السوري
  أضاحي العيد بدماء أطفال سوريا
  هنيئا للملك والشعب الأردني علاقة المحبة والاحترام المتبادلين
  عجبا لنصر الله مستمرا بإبادة الشعب السوري!
  ارحل يا رئيس الوزراء فالشعب أسقط الحكومة
  أيها الضمير الدولي أوقف إبادة الشعب السوري
  التدخل العسكري الدولي هو الحل لسوريا
  رثاء صديق عزيز
  أيها الملك أغيثوا الشعب السوري المظلوم
  النداء الأخير لبقايا جنود بشار الأسد
  كيف هي آية الله في الطاغية بشار يا ترى؟
  لقد حان وقت اصطياد الأسد
  حكمة الملك وتوقعات الشعب الكريم؟
  لمن نبارك رئيسا لمصر يا ترى؟
  نظام الأسد في النزع الأخير
  طريقك وعرة يا فايز
  ما أوقح هذا النظام! وما أجبن كتائبه!
  رسالة مفتوحة إلى نصر الله
  هل يفاجئ الأسد المؤتمرين في بغداد؟
  رسالة تاريخية مفتوحة إلى أردوغان
  دماء أطفال سوريا برقابكم أيها القادة
  باب القفص مفتوح لرحيل الأسد
  هل يريدونها حربا طائفية في سوريا؟
  ساعة رحيل الأسد أزفت ودَقَّت
  المجتمع الدولي يحاصر الأسد
  هل يحق لنا إسقاط النظام؟
  لماذا تركتم أبناءنا في مهب الريح؟
  خيارات الشعب الأردني، أحلاها مُرُّ!
  الملك أغلى ما نملك، ولكن!
  لماذا لا نثور على الملك؟
  فات القطار نظام بشار
  حان وقت إنقاذ الشعبين السوري واليمني
  هل أصاب الرمد عيون الأسد؟
  أيها الطغاة، الشعوب أبقى
  أيها المجتمع الدولي الشعب السوري يموت
  شكرا للملك واسمع يا عون
  لِنُسْقِط الحكومة قبل المُنْعَطَف
  ليس الأردن من يخشى هذيان الأسد
  لسنا ثائرين ضد الهاشميين ما حيينا
  لمن يجهلهم، هؤلاء هم الإسلاميون
  لا يضيع حق وراءه من يطالب!!
  وداعا يا صديقي، فإنا لله وإنا إليه راجعون
  البخيت ينتصر في غزوته ضد الإعلاميين
  أيها الحكام: نخشى أن يفوتكم القطار
  أيها الحكام: لماذا تنادي الشعوب بإسقاطكم؟!
  يا جلالة الملك: سفارتنا في دولة قطر!!
  أيها الحكام: يكفيكم إيغالا
  الحكومة لا تريد الإصلاح
  الحكومات راحلة، وأما الشعوب فباقية
  أيتها الشعوب الثائرة، نوصيكم وقلوبنا معكم
  عجلون الدوحة أبو ظبي وبالعكس، إنها
  الشعوب أقسمت ألا تنحني إلا لله
  التجييش الحكومي ضد الإسلاميين..لصالح من؟
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  العاهل الأردنى يقود ثورة الإصلاح والتغيير
  الاستفتاء الشعبي هو الحل، فتلك إرادة الشعوب
  الملك المغربي يقود الثورة بنفسه واليمن يشتعل
  “انطلاق حكومة الظل الأردنية“
  لماذا لا يتعلم القادة من الشعوب الثائرة؟
  ما بين بحور الدماء وسماحة الكرماء
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  طوفان الثورة الشعبية المصرية إلى أين؟
  لماذا تأبى الثورات الشعبية وضع أوزارها؟! ومن التالي؟!
  إنها ثورة شعبية عارمة ملتهبة
  هل بدأ الطوفان؟ فاليوم هو جمعة الغضب العربي!!!!
  نعم لثورة تونس، والحراك الأردني إلى أين؟
  هل تُلهم الثورة التونسية الشعوب العربية؟
  الحكومات الرشيدة والشعوب الجائعة، القرد والخروف
  لقاء العملاقين..أميركا والصين
  هلا مددنا أيدينا إلى تركيا وإيران؟
  نعم يا أبنائي، ذاك هو عمكم الشيخ نوح القضاة
  هل حقا ماتت عملية السلام؟
  كأس العالم في بلاد العرب للمرة الأولى
  ابتسم، فأنت تتصفح عجلون الإخبارية
  ابتسمي فأنت الوحيدة في قلبي
  ابتسم فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى آل الزغول الكرام
  ابتسم..فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى عطوفة محافظ عجلون الموقر
  ابتسم..فأنت في عجلون رسالة مفتوحة إلى الدكتور منيب الزغول
  هل ابتلع حوت القضاء الأميركي شابا يافعا أردنيا؟
  إن عصرا ذهبيا ينتظرنا -- قالها وزير الخارجية التركي
  هل أفل نجم أميركا؟ وهل تَرجُمُ إيران الشيطان؟
  الثلاثاء الحزين.. يوم لا ينسى يا عجلون!
  شكر وعرفان للملك الإنسان، من أهالي عجلون.
  يا أبناء وبنات عجلون، ماذا تقولون للقائد الملك عبد الله الثاني؟
  ماذا يجري في المنطقة، وهل إيران عدو أم صديق؟
  تداعيات ذكرى سبتمبر على المنطقة، ودعوة إلى عمّان من أجل السلام
  أهمية دور الشباب في الحراك المجتمعي والسياسي والانتخابي..
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، هل
  السلام على طريقة حصان بيريس، من يقفز أولا!!
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، فلننتظر لنرى
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح