الأحد 19 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

الجيش في الإعلام

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

تهان ومباركات
أوباما وأحرار العالم ينتقمون لأطفال سوريا
بقلم محمد سلمان القضاة

=

ما فتئت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) تخطط وتعيد التخطيط وتُجهِّز وتُحشِّد لشن هجمات ضخمة وهائلة ومكثفة على بقايا نظام الطاغية السوري بشار الأسد. فالأساطيل الحربية التي نشرتها الولايات المتحدة في مياه البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر لا تشير لمجرد توجيه ضربة عابرة محدودة لمعاقبة الأسد على استخدامه الأسلحلة الكيماوية والغازات السامة في الهجوم على المدنيين في مدن ريف دمشق.

 

فالطاغية السوري استخدم الأسلحلة الكيماوية والغازات السامة في الهجوم على المدنيين على نطاق واسع في الغوطتين ومناطق أخرى من مدن ريف دمشق، مما أسفر عن مقتل المئات وإصابة الآلاف، وأغلبهم من الأطفال الرُضَّع. والطاغية السوري استخدم هذه الأسلحة الفتاكة مرات عديدات قبل هذه المرة، وكانت وكالات الاستخبارات الأميركية والدولية الأخرى تراقبه في كل مرة، وكم وجهت إليه تحذيرات بضرورة عدم تخطي الخط الأحمر بشأن أسلحة الدمار الشامل الكيماوية، والتي يمتلك منها آلاف الأطنان، ولكن الأسد طغى وتجبَّر واستهتر ولم يرتدع.

 

ومن هنا فالولايات المتحدة نشرت عشرات السفن الحربية والمدمرات والغواصات والفرقاطات، وجهزت مئات المقاتلات والقاذفات، وذلك كي تصب جام غضب نيرانها على مئات الأهداف العسكرية واللوجستية في مختلف أنحاء سوريا. حيث يبدو أن العم سام غاضب غضبة شديدة هذه المرة، وهو سيضرب بترسانته العسكرية الضخمة ضربات موجعات، يكون من شأنها معاقبة الطاغية السوري وإرسال رسالة قوية إلى كل من إيران وحزب الشيطان ومن لف لفهما على حد سواء.

 

وجدير بالذكر أن وزير خارجية الطاغية السوري هدد في مثل هذا التوقيت قبل عامين بمسح أوروبا عن الخارطة، وشر البلية ما يضحك، ولكن أحدهم سخر من هذا الوزير وقال ربما أنه رسم خارطة العالم بقلم من الرصاص، وأنه يريد أن يمسح الدول الأوروبية من هذه الخارطة. وزير الخارجية السوري هذه الأيام ينادي ويتستغيث بالكونغرس الأميركي كي لا يوافق لأوباما على توجيه هذه الضربة الساحقة الماحقة، وخاصة بعد أن تنادى الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية لدعم موقف أوباما في ضرورة معاقبة نظام الطاغية السوري على جرائمه بحق الإنسانية وعلى فعلته الشنعاء الوحشية بحق أطفال سوريا.

 

تُرى ماذنب طفل رضيع يتوقف عن إكمال رضعته، وذلك لصعوبة مفاجئة بالتنفس أصابته وأصابت والدته المرضعة؟ طفل ووالدته يصرخان ويتشنجان ويزبدان ويفقدان السيطرة على أعصابهما ويبقيان يتلويان ويتألمان حتى يلفظا أنفاسهما الأخيرة؟ منظر الأم ووليدها تتفجر له الصخور الصماء ألما وأسى ولوعة وحسرة، ومثل هذا المنظر المرعب، كانت هناك في مدينة الغوطة الشرقية مناظر كثيرة مرعبة ومؤلمة لمئات الأمهات ومئات الأطفال، وبعض الأطفال كان لا يزال بالحفاظة!

 

مناظر هؤلاء الأطفال ومناظر أمهاتهم وذويهم وهم يموتون ميتة شنعاء مؤلمة، أيقظت ضمير المجتمع الدولي من سباته، وأبكت المليارات من الناس حول العالم، وأبكت الرئيس الأميركي باراك أوباما وعقيلته ميشيل وبنتيهما "ماليا وساشا" وأبكت وزير الخارجية الأميركي جون كيري وأبكت الكثيرين من أحرار العالم كافة.

 

ومن هنا نهض أحرار العالم بقيادة أوباما وأعدوا العدة كي ينتقموا لأطفال سوريا، شهداء الأسلحة الكيماوية، وكي ينقذوا بقية أطفال سوريا وأطفال المنطقة والعالم من شر الطاغية السوري وشر زمرته من الوحوش الكاسرة والثعالب الماكرة.

 

نقول للطاغية السوري، ها قد جاء من سيلقنك درسا عسيرا ويوقع بك عقابا شديدا، ونقول لوزير خارجية الطاغية السوري، ها قد جاء من يمسحك عن الخارطة، أنت ومعلمك الأكبر. ونقول لمستشارة الطاغية السوري بثينة شعبان، ما أشبهك بوزير الإعلام العراقي السابق محمد سعيد الصحاف، فكلاكما يتفنن في سرد الأكاذيب الكبيرة، وإن كانت تصريحاته تبعث على الضحك والابتسام، فتصريحاتك تبعث على السخف والسخرية والتقيء. فالأطفال الذين استشهدوا بكيماوي سيدك الطاغية هم أطفال سوريون من الغوطة الشرقية من ريف دمشق، وهم لفظوا أنفاسهم الأخيرة في أحضان أمهاتهم اللواتي استشهدن في نفس اللحظة ونفس المكان، ولما كانت ملابس الضحايا تتلوث بالغازات السامة، فتوجب رفعها من طرف المسعفين والمسعفات، ومن هنا لم يتم عرض معظم أجساد الأمهات الشهيدات الكريمات الطاهرات، سوى من كانت منهن مستورة في ملابسها أو مغطاة بما تيسر من أغطية.

 

يا أعضاء الكونغرس الأميركي الموقرون، دماء أطفال سوريا صارت الآن في أعناقكم، كما هي في أعناق كل ولاة العرب والمسلمين وأحرار العالم كافة. فتالله إن دموع الثكالى من الشعب السوري الجريح على مدار أكثر من عامين لتعتبر كافية لتعميد كل أعضاء الكونغرس الأميركي وعائلاتهم وأطفالهم. وتالله إن شلال الدم المتدفق من أبناء وبنات وأطفال وشيوخ وعجائز وشباب الشعب السوري الثائر من أجل الحرية والكرامة والديمقراطية قد ملآ كل الساحات والميادين والجبال والوديان، وفي الشعب السوري الجريح بقية دماء نازفة قد تملآ ساحات الحرية في كل أنحاء الدنيا.

 

الاثنين 9 سبتمبر/أيلول 2013 يُسجل أوباما مقابلات مع وسائل الإعلام الرئيسية في الولايات المتحدة، والثلاثاء 10 سبتمبر/أيلول 2013 يُلقي أوباما خطابا للشعب الأميركي والعالم ويشجع من خلاله بعض أعضاء الكونغرس المترديين. والأربعاء 11 سبتمبر/أيلول 2013 يصوت الكونغرس الأميركي بأغلبية ساحقة على ضرورة توجيه ضربة عسكرية ساحقة ماحقة لنظام الطاغية السوري.

 

الأساطيل متيقظة والترسانة العسكرية جاهزة والمقاتلات والقاذفات على المدرجات، والأيادي على الزناد، فرئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركي الجنرال مارتن ديمبسي بانتظار إشارتك أيها الرئيس الأميركي باراك أوباما. وتذكر يا أوباما أن ما أصاب أطفال سوريا من أسلحة الدمار الشامل التي لدى الطاغية السوري يمكنه أن يصيب أطفالنا وأطفال العالم كافة، بمن فيه طفلتيك مالْيا وساشا، وذلك إذا لم يتم تحرير سوريا من نظام الطاغية المجرم المستهتر بأرواح المدنيين منذ أكثر من عامين.

 

راجين أن يكون المولى قد سَخَّرك وسَخَّر أحرار العالم لإنقاذ الشعب السوري الجريح وشعوب المنطقة برمتها المهددة بخطر أسلحة الدمار الشامل، وفي ميزان حسناتكم أيها الرئيس الأميركي الذي سيكتب التاريخ ذكراه وذكرى من شاركوه بهذه المهمة النبيلة بحروف من نور.

 

إعلامي أردني مقيم في دولة قطر.

Al-qodah@hotmail.com


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
المحامي بشير المومني     |     13-09-2013 10:19:00
القضاة لا يتوب
متى ستقتنع ان هنالك خلاف عميق على تقاسم الكعكة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ابو حمزة     |     13-09-2013 06:05:29
أقنتوا على الطاغية بشار أيها المؤمنون
أقنتوا على الطاغية بشار أيها المؤمنون

اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا في من عافيت وتولّنا في من تولّيت وبارك لنا فيما اعطيت , وقنا واصرف عنّا برحمتك شرّ ما قضيت
فإنّك تقضي بالحقّ ولا يقضى عليك ، وإنّه لا يذلّ من واليت ، ولا يعزّ من عاديت ، تباركت ربّنا وتعاليت ، وبيدك الخير ، وأنت ارحم
الرّاحمين.
اللهم إنّا عبيدك وأبناء عبيدك وأبناء إمائك ، اللهم إنّا نقف ببابك نرجو رحمتك ونعوذ بك من سخطك وعذابك .
اللهم أنت القائل وقولك الحقّ “ ادعوني استجب لكم“ .
اللهم وهذا الدعاء ، ومنك الاجابة. وهذا الجهد وعليك التكلان .
اللهم إليك نشكوا ضعف قوّتنا وقلّة حيلتنا وهواننا على النّاس يا أرحم الرّاحمين .
اللهم عليك بحكّام المسلمين ، اللهم عليك بحكّام المسلمين ، اللهم عليك بحكّام المسلمين الذّين لم يحكّموا فينا شرعك وكتابك.
اللهم إنّهم حاربوا دعاتك وأولياءك . اللهم إنّهم اعتدوا على حدودك وانتهكوا حرماتك وعاثوا في الارض فسادا .
اللهم عليك بحاكم سوريا وحزبه. اللهم عليك بحاكم سوريا وحزبه. اللهم إنّهم جاهروا بحربهم ومعصيتهم لك يا الله.إنّهم والوا الكفر واهله وقاتلوا الاسلام وأهله ، خلّصنا منهم يا الله ، خلّصنا منهم يا الله ، خلّصنا منهم يا الله .
اللهم اقصم ظهورهم واكسر شوكتهم ، وأذلّ عزيزهم.
اللهم إنّا نجعلك في نحورهم ، اللهم يا ناصر المظلومين ، ومغيث المستجيرين ، ورافع الكرب عن المكروبين ، اللهم كن مع اخواننا في الشّام ، اللهم كن مع اخواننا في الشّام، اللهم كن مع اخواننا في الشّام.
اللهم انصرهم على من ظلمهم ، وانصرهم على من عاداهم . اللهم ارحم شهداءهم وموتاهم الذّين شهدوا لك بالوحدانية.
اللهم امددهم بجنود من عندك . اللهم انصرهم على من ظلمهم وانصرهم على من عاداهم.
اللهم اغسلهم بالماء والثلج والبرد واجعلهم عندك من المقرّبين في جنّات النعيم .
اللهم شاف مرضاهم واجبر كسرهم واشف جرحاهم . اللهم فكّ قيد أسراهم ومسجونيهم . اللهم انزل السكينة والصّبر على أهليهم وذويهم .
اللهم وفّقهم لما تحبّه وترضاه . اللهم ألهمهم الرشد والصّواب لقول الحقّ والعمل به ، ولنصرة الاسلام وإعلاء راياته والعمل بكتابك وإقامة الخلافة الرّاشدة . انت وليّ ذلك والقادر عليه.
سبحان ربّك ربّ العزّة عمّا يصفون وسلام على المرسلين والحمد للّه ربّ العالمين. وصلّى اللهم على خير المبعوثين رحمة للعالمين محمّد وآله أجمعين.


عرض المشاركة تعقيب على مشاركة , معاون ,الوقت 07 September 2012 - 12:15 AM:




أقنتوا على الطاغية بشار أيها المؤمنون


اللهم عليك بطاغية الشام اللهم عليك بطاغية الشام اللهم الحق بشار بالقذافي اللهم الحق بشار بالقذافي اللهم نصرة لأهل الشام اللهم نصرة لحرائر الشام اللهم نصرة لأطفال الشام اللهم أنت ترى الشام تذبح الشام تهدم الشام تذبح يا الله نساء تغتصب يا الله نساء تغتصب يا الله أطفال يذبحون يا الله اللهم إنا ندعوك ونحن موقنون بالإجابة اللهم إنا ندعوك ونحن موقنون بالإجابة اللهم انك علمتنا وقلت وقولك الحق (امن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء) اللهم إنا مغلوبون فانتصر اللهم إنا مغلوبون فانتصر اللهم سدت الأبواب إلا بابك اللهم إنا ندعوك ونحن موقنون بالإجابة اللهم انك قلت وقولك الحق (ادعوني استجب لكم ) اللهم لا تجعلنا عائقا لنصرة أهل الشام اللهم لا تجعلنا عائقا لنصرة أهل الشام اللهم إن أذنبنا فلا تجعلنا عائقا لنصرة أهل الشام فانظر إلى أمهات الشهداء انظر إلى الأطفال اليتامى اللهم لا تجعلنا عائقا لنصرة أهل الشام بذنوبنا يا رب إنا ندعوك اللهم انصر أهل الشام اللهم نصرة لحرائر الشام يا من تكفلت بالشام وأهل الشام انصر أهل الشام يا الله اللهم هذا الدعاء وعليك الإجابة اللهم يا حي يا قيوم إنا نرفع إليك اكف الضراعة فلا تردنا خائبين يا الله ولا من بابك مطرودين يا الله اللهم انصر أهلنا في بورما اللهم انصر أهلنا في مشارق الأرض ومغاربها اللهم من على المستضعفين بالأرض اللهم في هذه الأيام الفضيلة أكرمنا بنصر عزيز مؤزرا يا غارة الله يا غارة الله يا غارة الله ائتي إلينا مسرعة يا غارة الله يا جبار السموات والأرض يا الله يا عزيز يا جبار يا منتقم يا الله انتقم من طاغية الشام انتقم من طاغية الشام انتقم من طاغية الشام
مختار     |     11-09-2013 12:45:41
اخبار هامه
الرقة :مقتل عدد من مسلحي ما يسمى كتيبة سرايا الفرات التابعة للواء اويس القرني عرف منهم: مصطفى السيد -إبراهيم السيد - أحمد الحربي - صالح الحربي -موسى الخلوف
12:17 حلب: مقتل القناص السعودي عبد الله العميري على يد الجيش العربي السوري
12:16 ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺧﺎﻣﻨﺌﻲ: ﻧﺄﻣﻞ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻟﻤﻮﻗﻒ ﺍﻷﻣﻴﺮﻛﻲ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ ﺗﺠﺎﻩ ﺳﻮﺭﻳﺔ ﺟﺪﻳﺎً ﻭﻟﻴﺲ ﻣﻨﺎﻭﺭﺓ ﺇﻋﻼﻣﻴﺔ



11:55 مخيم اليرموك : قافلة الوفاء الأوروبية لعون منكوبي سورية تصل إلى معبر الكابلات أول مخيم سبينة لتوزيع المساعدات على سكان مخيمات المنطقة الجنوبية
11:52 الأسطول الحربي الروسي في المتوسط :سفينة الإنزال الكبيرة الأميرال بانتيلييف وسفينة الحراسة نيوستراشيمي وسفن الإنزال الكبيرة ألكسندر شابالين والأميرال نيفيلسكي و“بيريسفيت ونوفوتشيركاسك ومينسك وسفينة الاستطلاع بريازوفيه
11:27 مصدر دبلوماسي عسكري في موسكو: سفينة الإنزال الكبيرة نيقولاي فيلتشينكوف التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي أبحرت من مدينة نوفوروسيسك باتجاه السواحل السورية
11:00 تقرير أممي: القوات الحكومية والمعارضة السورية ارتكبتا جرائم حرب كثيرة في الأشهر الماضية



10:26 التلفزيون المصري: 4 قتلى في انفجار سيارة مفخخة أمام مقر المخابرات في رفح .. وانفجار آخر بالقرب من مبنى تابع للخارجية الليبية في بنغازي
10:26 إصابة 11 مواطناً في برزة بدمشق جراء سقوط عدة قذائف هاون على مساكن المواطنيين الآمنين
10:19 بوشكوف: روسيا سلمت مجلس الأمن الدولي أدلة تؤكد استخدام المعارضة الكيميائي في سورية


8:14 مجموعة الهاكرز العالمية الانونيموس تعلن نيتها شن هجوم عالمي على المواقع الإسرائيلية وحسابات البنوك المصرفية في إسرائيل اليوم الأربعاء في ذكرى أحداث 11 سبتمبر
8:01 الجيش العربي السوري يلقي القبض على رئيس قسم العمليات العسكرية في داريا في ريف دمشق وهوي ليبي الجنسية
8:00 واشنطـن: أوباما يطلب من الكونغرس الأمريكي تأجيل التصويت على قراره بالعدوان على دمشق
22:11 أميركا: مسؤول أميركي يعلن أن وزيري الخارجية الأميركي والروسي سيلتقيان الخميس في جنيف
22:07 مصادر خاصة لدام برس: الجيش العربي السوري يسيطر بالكامل على قرى المسعودية وجب الجراح ومكسر الحصان بريف حمص ولا يوجد فيهم أي مسلح
21:50 مصادر خاصة لدام برس من ريف حمص: استشهاد 13 مواطناً من قرية مكسر الحصان .. ومقتل أكثر من 20 إرهابياً من الذين هاجموا القرية أحدهم أفغاني الجنسية والجيش يعلنها قرية آمنة
21:50 مصادر من نيويورك : إرجاء جلسة مجلس الأمن التي كانت مقررة ليلة الأربعاء
20:46 وليد المعلم: دمشق مستعدة للانضمام الى معاهدة حظر انتشار الأسلحة الكيماوية وسورية جاهزة لكشف مواقع اسلحتها الكيميائية
20:20 الدولار في السوق السوداء مساء اليوم الثلاثاء بـ 210 ليرة سورية شراء وبـ 215 ليرة مبيع .. وصباحاً بيع الدولار ب 235 ليرة سورية
20:13 بوتين: من الصعب إجبار أي دولة سواء سورية أو غيرها على أن تتخلى عن أسلحتها من جانب واحد في حال كانت هناك حملة عدوانية تجهز ضدها
19:53 بوتين: سورية كانت تعتبر سلاحها الكيميائي في مقابل السلاح النووي الإسرائيلي ونأمل ألا تكتفي سورية بوضع سلاحها الكيميائي تحت رقابة دولية بل وستوافق على إتلافه
19:32 مصادر بلوماسية : روسيا تدعو لمشاورات في مجلس الأمن حول سورية اليوم
19:31 لافروف: روسيا ستطرح مشروع بيان لمجلس الأمن للترحيب بالمبادرة الروسية حول الكيميائي السوري
18:59 لافروف: المقترح الفرنسي لتبني قرار أممي تحت الفصل السابع حول سورية غير مقبول
18:55 ريف دمشق:الجيش السوري يسيطر تلة الراقم في الجبال الشرقية للزبداني بعد ان دمرت اخر تجمعات المسلحين فيها وسيارة محملة بالذخيرة والاسلحة وعبوات ناسفة ومن بين القتلى رضوان السيد
18:54 ريف دمشق : التصدي لمجموعات إرهابية شرق الكورنيش الوسطاني وقسم الشرطة في حي جوبر ما أدى إلى مقتل 7 إرهابيين وتدمير أسلحتهم
18:54 ريف دمشق : إيقاع قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين في حيي برزة والقابون
15:49 ريف اللاذقيـة: مقتل قياديين إثنين في تنظيم القاعدة إثر كمين للجيش السوري أحدهما كويتي والاخر ليبي
14:27 مصر.. انفجار في منطقة المساعيد بالعريش وأنباء عن ضحايا
14:18 بعد توقف موقع وزارة التعليم العالي بشكل طارئ .. دام برس تنشر الروابط الالكترونية للتسجيل الالكتروني في الامتحانات الوطنية في عدد من كليات الجامعات السورية .. التفاصيل في نافذة جامعات ومدارس
14:05 دمشق تعلن موافقتها رسمياً على وضع أسلحتها الكيميائية تحت الرقابة الدولية
14:03 المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف :الرئيسان فلاديمير بوتين وباراك أوباما بحثا على هامش قمة مجموعة العشرين في بطرسبورغ قضية وضع الأسلحة الكيميائية تحت الرقابة الدولية
13:00 الدولار في السوق السوداء ظهر اليوم الثلاثاء بـ 215 ليرة سورية شراء وبـ 220 ليرة مبيع .. وصباحاً بيع الدولار ب 235 ليرة سورية
12:28 سقوط قذيفة هاون في شارع مرشد خاطر بالقرب من شارع بغداد بدمشق والأضرار مادية
12:28 ريف دمشق: الجيش السوري يستهدف مجموعة حاولت التسلل من بساتين برزة و يدمر مدفع مضاد للطيران في حرستا ,ويستهدف غرفة عمليات للمسلحين في عمق جوبر
12:25 سقوط قذائف هاون على قريتي جب الجراح و المسعودية في ريف حمص .. لم يتم التأكد من احتلال مكسرالحصان ..والجيش يستهدف أوكار المسلحين .. تم أجلاء قسم كبير من النساء و الأطفال و لم يبق سوى الرجال لحماية القرية
12:22 تموين دمشق : ضبط مستودعاً يقوم بخلط زيت الزيتون والسمنة بزيت النخيل .. واستهلاكية دمشق: صالات مسبقة الصنع سيتم تجهيزها قريباً
12:20 لافروف: موسكو تعمل مع سورية على إعداد خطة لتنفيذ المبادرة الروسية وعلى خبراء الأمم المتحدة أن يعودوا إلى سورية لاستكمال عملهم
12:15 وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس: فرنسا ستقدم اليوم الى مجلس الأمن مشروع قرار تحت الفصل السابع بشأن سورية
11:56 لافروف: أوباما وصف المبادرة الروسية بالاختراق المحتمل
11:53 حمص: الجهات المختصة تضبط كميات من الأسلحة وقذائف الهاون والصواريخ والمواد المتفجرة (C4) كانت مخبأة ضمن سيارة عند أحد مداخل المدينة ومتجهة إلى حي الوعر وقد تم إلقاء القبض على السائق ومن معه
11:48 مراسل دام برس في ريف اللاذقية : مقتل 52 إرهابياً من ميليشيا جبهة النصرة بكمين للجيش العربي السوري في قرية الريحانية
11:36 لافروف: نأمل أن تساهم نتائج زيارة الوزير الليبي في تعزيز العلاقات بين البلدين وبحثنا امكانية تزويد ليبيا بالأسلحة الروسية وناقشنا النزاع في سورية والوضع في مصر وتونيس واتفقنا على ضرورة الحلول
11:32 المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين :الاقتراح الروسي بشأن وضع الأسلحة الكيميائية السورية تحت رقابة دولية يسمح للولايات المتحدة بتجنب خوض صراع خطير آخر
10:24 الخارجية الروسية: الخبراء الدوليون عرضوا أدلة مقنعة بأن صور ومواد الفيديو عن الهجوم الكيميائي في ريف دمشق كانت مفبركة
10:11 شرطة أردوغان تقتل متظاهراً شاباً في انطاكيا جراء إطلاقها قنبلة يدوية مسيلة للدموع أصابته برأسه
9:39 الرئيس الأيراني حسن روحاني : إيران لن تتراجع قيد أنملة عن حقوقها النووية.. وجهود إيران تتركز على منع وقوع حرب على سورية والأمل تعزز مؤخراً
8:41 الرئيس الأسد لقناة سي بي اس الأمريكية: ما قاله كيري يذكرني بالكذبة الكبيرة التي أطلقها كولن باول أمام العالم بأسره وعلى شاشات الفضائيات حول أسلحة الدمار الشامل في العراق قبل شن الحرب عليه
8:40 الرئيس الأسد : الولايات المتحدة أخفقت في معظم حروبها لأنها بنت حروبها دائما على معلومات خاطئة
8:39 الأسد : حالما تتوقف البلدان الغربية عن دعم الإرهابيين وتضغط على البلدان الدمى التابعة لها مثل السعودية وتركيا وغيرها لن تكون هناك مشكلة في سورية
صباح سورية     |     10-09-2013 09:41:41
كيسنجر ماأثار دهشتي تلاحم الجيش السوري
تساءل هنري كيسنجر في مقابلة مع صحيفة نيوروركر الأميركية .. لماذا سورية بالتحديد ؟ سوريا الآن مركز الاسلام المعتدل في العالم هو ذات الاسلام الذي كان على وشك الانتصار في 73 لولا أخينا السادات
ثم يتابع ويقول وسوريا في نفس الوقت مركز المسيحية العالمية ولا بد من تدمير مئات البنى العمرانية المسيحية وتهجير المسيحيين منها وهنا لب الصراع مع موسكو فروسيا وأوروبا الشرقية تدين بالارثوذوكسية وهي تابعة دينيا لسوريا وهذا سر م...ن أسرار روسيا وسوريا بالتالي “فأخواننا العرب” لو رشوا روسيا بكل نفطهم لن يستطيعوا فعل شيئ
ماالحل مع سوريا إذن؟
ما من حل فإما ضرب سوريا بالصواريخ الذرية وهذا مستحيل لأن اسرائيل موجودة.
أسأله أخيراً، لما لم تحتلوا سوريا؟
فيجيب كيسنجر متهكماً، بسبب غباء نكسون ثم يضيف مستطرداً: “أما الحل الآخر الوحيد هو احراق سوريا من الداخل وهو مايحدث الآن لقد قرأت (والكلام لكسنجر) عن سوريا كثيرا، سوريا فقيرة الموارد الأحفورية وفقيرة المياه لكن ما يثير استغرابي كيف استطاع السوريون بناء هذه البنية التحتية العملاقة بالمقارنة مع مواردهم انظر أليهم الطبابة مجانية والتعليم شبه مجاني مخزونهم من القمح يكفي 5 سنوات ولكن أكثر ماأثار دهشتي تلاحم جيشهم وما لدينا من معطيات عمن انشق أو هرب منه لايزيد عن 1500جندي من أصل 500ألف أنا لا أعرف كيف لهذا الشعب أن يكون موحداً وهو مكون من 40عرق وطائفة

مختار     |     09-09-2013 23:04:56
سيتاريو الضربة على نظام الأسد
سيناريو ضرب سوريا..قصف صاروخي مكثف وهجمات إضافية

أفادت صحيفة لوس انجليس تايمز اليوم الأحد أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) تحضر ضربات أقوى ولفترة زمنية أطول مما كان مقررا أساسا ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين قولهم إنه يرتقب أن تستمر تاضربات لمدة ثلاثة أيام، مضيفة أن المخططين للحرب يسعون حاليا لإطلاق ضربات صاروخية كثيفة تتبعها هجمات إضافية على أهداف قد تكون أخطأتها أو لا تزال قائمة بعد الضربة الأولى.

وقال مسؤولان عسكريان للصحيفة إن البيت الأبيض طلب لائحة موسعة للأهداف لكي تشمل “عدة أهداف إضافية“ مقارنة مع اللائحة الأساسية التي كانت تضم حوالى 50 هدفا.










وهذه الخطوة هدفها القيام بقصف إضافي لإلحاق ضرر بقوات الرئيس السوري بشار الأسد المشتتة.

ويدرس مخططو البنتاغون حاليا استخدام قاذفات سلاح الجو وكذلك خمس مدمرات صواريخ أميركية تقوم بدوريات في شرق المتوسط لإطلاق صواريخ “كروز“ وصواريخ جو أرض من خارج مرمى الدفاعات الجوية السورية، بحسب تقرير الصحيفة.

ويمكن لحاملة الطائرات “يو اس اس نيميتز“ وسفينة حربية وثلاث مدمرات متمركزة في البحر الأحمر إطلاق صواريخ كروز أيضا على سوريا.

وقال ضابط مطلع على التخطيط لصحيفة لوس انجليس تايمز “ستكون هناك عدة دفعات وسيجري تقييم بعد كل دفعة، لكنها كلها لمدة 72 ساعة مع إشارة واضحة لموعد الانتهاء“.

ويأتي تكثف المخططات العسكرية فيما يستعد الرئيس الأميركي باراك أوباما للتوجه بخطاب إلى الأمة لكي يشرح موقفه والضغط بشكل إضافي على أعضاء الكونجرس لإعطاء موافقتهم على التحرك ضد النظام السوري المتهم باستخدام أسلحة كيميائية ضد شعبه الشهر الماضي.
كرم سلامه حداد/عرجان     |     09-09-2013 20:46:20

الاخ رئيس حكومة الظل المحترم ,محمد سلمان القضاة الاكرم,,,
لا تعليق لي: لان المكتوب يقرا من عنوانه,,,انا لا اويد امريكا باي شي حتى لو الجنة على يديها, سافضل جهنم.
مقالات أخرى للكاتب
  تطاير شرر الحرب بين السعودية وإيران
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  أمة صلاح الدين تنهض فلا تخذلوها
  طوبى لأهلنا الأكراد تحقيق حلمهم التاريخي الجميل
  بلابل الدنيا وحمائمها تبكي معنا رحيل الدكتور أحمد القضاة
  رثاء الاستشاري الطبيب الجراح عبد الله سلمان القضاة
  العرب بين خيارين أحلاهما مر
  ترمب وإيران..أجاك يا بلوط مين يعرفك
  ترمب يقول دقت ساعة العمل
  ارتماء أردوغان في الأحضان الروسية
  حلب تنتصر على قوى الظلم والطغيان
  أوباما باع المنطقة لبوتين وإيران
  الروح الديمقراطية في الأجواء التنافسية
  محمد نوح القضاة ابننا وفلذة كبدنا
  شكر واجب لشركة كهرباء محافظة إربد لحسن تجاوبها
  لن يغفر التاريخ لقتلة أطفال سوريا
  هنيئا لأردوغان هذا الشعب التركي العظيم
  رقاعي التاريخية إلى عشيرة القضاة
  الأوروبيون يبكون رحيل جدتهم البريطانية
  وداعا أوباما فالمهمة لم تنتهي
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  هل تترك إيران الدب الروسي وحيدا بالمستنقع السوري
  التحالف الإسلامي العسكري الخطوة الأولى
  القيصر الروسي يسعى لاستعادة أمجاده التاريخية
  الدب الروسي جريح بسهام تركية
  الدب الروسي ينزلق عميقا في المستنقع السوري
  يا سعادة البابا..أوقفوا الحرب العالمية الثالثة
  كفكف جدار الخوف الوهمي أيها الإنسان
  ماذا نحن أمام الزحف الإيراني فاعلون
  التسليح ومناطق عازلة هي الحل لسوريا والعراق
  يا رئيس الوزراء يقول لك الشعب لا تلعب بالنار
  انطلاق الجالية الأردنية في دولة قطر
  يسألونك عن التقارب الأردني الإيراني
  يا حيا الله جارتنا الإيرانية
  نقول لمن لا يعرف الأردنيين
  دمك يا ابننا معاذ لن يذهب هدرا
  وداعا يا أم يوسف، يا أم أبا ثابت القضاة
  الشعب الأردني يحب الملك ويفتديه
  منح المفكر محمد خير طيفور لقب فارس جبل عجلون
  عشيرة القضاة لا تبحث عن الذهب فالوطن والملك والكرامة عليها أغلى
  عجلون تريد حصتها من كنوزها الذهبية
  غزة تنتصر على إسرائيل برغم تآمر كل قوى الطغيان
  المقاومة وأهلنا بغزة هم المنتصرون
  صلاح الدين الثاني من غزة
  ليس للمقارنة بين شعبين
  أُخرج مذموما مدحورا
  نسمع جعجعة ولا نرى طحنا
  من آذى مسيحيا فقد آذانا
  أسلحة نوعية إلى الثوار الأحرار في سوريا
  النصر للشعب السوري رغما عن الطغاة
  يا أوباما لكم أمنكم ولنا أمننا
  أماه.. إلى روح والدتي فضية
  عجبى لطاغية الشام الأسد أو نحرق البلد
  أيها المجتمع الدولي
  السوريون أهلنا ويحلون ضيوفا على العشائر الأردنية
  نحو اتحاد عربي إسلامي ديمقراطي
  صراعنا ليس طائفيا والعلة فينا وبإيران
  هنيئا للشعب الأردني ملوك بني هاشم
  الشعب يريد إسقاط النسور لأجل الشهيدة نور
  صدى اتفاق النووي وهل إيران صديق أم عدو؟
  لله درك يا رابعة شارتك تهز العالم!
  الشعب الأردني يحب الملك وكِش يا نسور
  طوبى للشعب السوري لا ينحني إلا لله
  الشعب الأردني عاتب على الملك بسبب النسور
  لماذا يقوم العالَم بخذلان الشعب السوري؟
  أمن أميركا أكثر أهمية للكونغرس من الأسد
  مرحى لإنقاذ أطفال سوريا وحماية المدنيين
  المجتمع الدولي مَدعوٌ لإنقاذ الشعب السوري
  طواغيت سوريا ومصر يقصفون الشعب بالكيماوي والأباتشي
  الشعب المصري برمته يثور ضد الاستبداد
  الشعب السوري منتصر فطوبى لأرواح شهدائه
  مصر مقبلة على مجازر دامية
  هل بدأت مصر بالانزلاق إلى مستنقع الحرب الأهلية؟
  تحية للثوار السوريين الصامدون في وجه الطغيان
  نحو عالم لا يجوع به الذئب ولا تفنى الغنم
  أثبت يا مرسي فالذئب لم يأكل يوسف
  الزعيم حمد آل ثاني يدخل التاريخ من أوسع الأبواب
  صبرا أيها الشعب السوري فالنجدة في الطريق
  ظنناه نصر الله فإذا به نصر=====!
  اربطوا الأحزمة فحسن نصر الله يطير عاليا
  تفاؤل بالسلام وهزيمة للطاغية السوري وحزب الله
  آخر إنذار إلى الإرهابي بشار
  انتهت اللعبة أيها الطاغية السوري
  اقتراح إلى الملك بأن يتحرك الأمن بآليات مدرعة
  من يعتذر للشعب السوري يا ترى؟
  طوبى لشهداء الشعب السوري الثائرون ضد الطاغية
  انتصار الثورة الشعبية السورية على مرمى حجر
  الملك الأردني يعلن الثورة تلبية لمطالب الشعب
  المذبحة بسوريا وصمة عار على جبين الإنسانية
  إلى أين المفر أيها الأسد الهزيل!
  على ذقون من تحاول الضحك يا رئيس الوزراء!
  متى تستيقظ أيها العم سام!
  حذاري يا أردنيين من الاستعمار الإيراني
  هل تقصد الحكومة أن ينادي الشعب بإسقاط النظام
  جميعنا من مختلف الأصول في قارب واحد
  مبادرة الدوحة فرصة لإنقاذ الشعب السوري
  أيها المجتمع الدولي أوقف الإبادة ضد الشعب السوري
  أضاحي العيد بدماء أطفال سوريا
  هنيئا للملك والشعب الأردني علاقة المحبة والاحترام المتبادلين
  عجبا لنصر الله مستمرا بإبادة الشعب السوري!
  ارحل يا رئيس الوزراء فالشعب أسقط الحكومة
  أيها الضمير الدولي أوقف إبادة الشعب السوري
  التدخل العسكري الدولي هو الحل لسوريا
  رثاء صديق عزيز
  أيها الملك أغيثوا الشعب السوري المظلوم
  النداء الأخير لبقايا جنود بشار الأسد
  كيف هي آية الله في الطاغية بشار يا ترى؟
  لقد حان وقت اصطياد الأسد
  حكمة الملك وتوقعات الشعب الكريم؟
  لمن نبارك رئيسا لمصر يا ترى؟
  نظام الأسد في النزع الأخير
  طريقك وعرة يا فايز
  ما أوقح هذا النظام! وما أجبن كتائبه!
  رسالة مفتوحة إلى نصر الله
  هل يفاجئ الأسد المؤتمرين في بغداد؟
  رسالة تاريخية مفتوحة إلى أردوغان
  دماء أطفال سوريا برقابكم أيها القادة
  باب القفص مفتوح لرحيل الأسد
  هل يريدونها حربا طائفية في سوريا؟
  ساعة رحيل الأسد أزفت ودَقَّت
  المجتمع الدولي يحاصر الأسد
  هل يحق لنا إسقاط النظام؟
  لماذا تركتم أبناءنا في مهب الريح؟
  خيارات الشعب الأردني، أحلاها مُرُّ!
  الملك أغلى ما نملك، ولكن!
  لماذا لا نثور على الملك؟
  فات القطار نظام بشار
  حان وقت إنقاذ الشعبين السوري واليمني
  هل أصاب الرمد عيون الأسد؟
  أيها الطغاة، الشعوب أبقى
  أيها المجتمع الدولي الشعب السوري يموت
  شكرا للملك واسمع يا عون
  لِنُسْقِط الحكومة قبل المُنْعَطَف
  ليس الأردن من يخشى هذيان الأسد
  لسنا ثائرين ضد الهاشميين ما حيينا
  لمن يجهلهم، هؤلاء هم الإسلاميون
  لا يضيع حق وراءه من يطالب!!
  وداعا يا صديقي، فإنا لله وإنا إليه راجعون
  البخيت ينتصر في غزوته ضد الإعلاميين
  أيها الحكام: نخشى أن يفوتكم القطار
  أيها الحكام: لماذا تنادي الشعوب بإسقاطكم؟!
  يا جلالة الملك: سفارتنا في دولة قطر!!
  أيها الحكام: يكفيكم إيغالا
  الحكومة لا تريد الإصلاح
  الحكومات راحلة، وأما الشعوب فباقية
  أيتها الشعوب الثائرة، نوصيكم وقلوبنا معكم
  عجلون الدوحة أبو ظبي وبالعكس، إنها
  الشعوب أقسمت ألا تنحني إلا لله
  التجييش الحكومي ضد الإسلاميين..لصالح من؟
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  العاهل الأردنى يقود ثورة الإصلاح والتغيير
  الاستفتاء الشعبي هو الحل، فتلك إرادة الشعوب
  الملك المغربي يقود الثورة بنفسه واليمن يشتعل
  “انطلاق حكومة الظل الأردنية“
  لماذا لا يتعلم القادة من الشعوب الثائرة؟
  ما بين بحور الدماء وسماحة الكرماء
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  طوفان الثورة الشعبية المصرية إلى أين؟
  لماذا تأبى الثورات الشعبية وضع أوزارها؟! ومن التالي؟!
  إنها ثورة شعبية عارمة ملتهبة
  هل بدأ الطوفان؟ فاليوم هو جمعة الغضب العربي!!!!
  نعم لثورة تونس، والحراك الأردني إلى أين؟
  هل تُلهم الثورة التونسية الشعوب العربية؟
  الحكومات الرشيدة والشعوب الجائعة، القرد والخروف
  لقاء العملاقين..أميركا والصين
  هلا مددنا أيدينا إلى تركيا وإيران؟
  نعم يا أبنائي، ذاك هو عمكم الشيخ نوح القضاة
  هل حقا ماتت عملية السلام؟
  كأس العالم في بلاد العرب للمرة الأولى
  ابتسم، فأنت تتصفح عجلون الإخبارية
  ابتسمي فأنت الوحيدة في قلبي
  ابتسم فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى آل الزغول الكرام
  ابتسم..فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى عطوفة محافظ عجلون الموقر
  ابتسم..فأنت في عجلون رسالة مفتوحة إلى الدكتور منيب الزغول
  هل ابتلع حوت القضاء الأميركي شابا يافعا أردنيا؟
  إن عصرا ذهبيا ينتظرنا -- قالها وزير الخارجية التركي
  هل أفل نجم أميركا؟ وهل تَرجُمُ إيران الشيطان؟
  الثلاثاء الحزين.. يوم لا ينسى يا عجلون!
  شكر وعرفان للملك الإنسان، من أهالي عجلون.
  يا أبناء وبنات عجلون، ماذا تقولون للقائد الملك عبد الله الثاني؟
  ماذا يجري في المنطقة، وهل إيران عدو أم صديق؟
  تداعيات ذكرى سبتمبر على المنطقة، ودعوة إلى عمّان من أجل السلام
  أهمية دور الشباب في الحراك المجتمعي والسياسي والانتخابي..
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، هل
  السلام على طريقة حصان بيريس، من يقفز أولا!!
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، فلننتظر لنرى
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح