السبت 18 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

الاساءة للمرأة الاردنية

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

تهان ومباركات
الشعب الأردني يحب الملك وكِش يا نسور
بقلم محمد سلمان القضاة

=

حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه.

السلام عليكم ورحمة الله،

ليسمح لنا جلالتكم بأن ترفع حكومتي، حكومة الظل الأردنية، إلى مقامكم السامي أرفع وأسمى آيات المحبة والتقدير والاحترام، آيات صادقات حارّات، مرفوعات من لدن شريحة تمثل الغالبية العظمى من الشعب الأردني الكريم الصابر على المر والقابض على الجمر والكاظم الغيض، شريحة عظمى تمثل الكادحين والفقراء والمُعْوِزِين والعاطلين عن العمل، وتمثل من لم تسعفهم الحال لإرسال فلذات أكبادهم إلى دور العلم في داخل الوطن الغالي على قلوب الجميع، المملكة الأردنية الهاشمية أو خارجه.

 

آيات مرفوعات إلى مقامكم السامي باسم شريحة من الشعب الكريم الذي بدأ يئن ألما وظلما وقهرا، ويكاد يتفجر احتقانا، آيات مرفوعات لكم باسم مساجين ومعتقلين زورا وظلما وبهتانا، آيات مرفوعات لكم باسم أمهات بائسات فقيرات لم يعد يجدن لقمة عيش يسكتن بها جوع أبنائهن، ولا يجدن ملعقة حليب يخفضن بها من صراخ أطفالهن الجياع.

 

آيات ترفعها حكومتي، حكومة الظل الأردنية إلى مقامكم السامي باسم الغالبية العظمى من الشعب الأردني الكريم بصفاته السابق ذكرها وتفصيلاتها، ممزوجة بدموع الحزانى والأيتام الذين لم يعد لهم من يعيلهم، وبدموع الأرامل والثكالى اللواتي أفقدهن المرض والجوع والفقر أزواجهن أو أطفالهن، فامتزجت في قلوبهن كل معاني الأسى والحزن والألم والحسرة، وبدموع من وجدن أنفسهم بلا تأمين صحي ولا تقاعد من جانب زوج أو ابن أو حفيد، فاضطررن برغم تجاوزهن سن الشيخوخة إلى الذهاب إلى البرية لالتقاط بعض الأعشاب والبقوليات كي يَبِعْنَها على أرصفة وجَنَبات الطرقات، وهن بين مطرقة مراقبي البلديات وسندان حر الصيف أوبرد الشتاء، وإذا عُدن إلى أشباه المنازل العتيقة التي يَلْتًجِئْنَ إليها يَجِدْنَ مراقبي عدادادت الكهرباء وقد قطعوا التيار عن ملاجئهن، التيار الذي عن طريقه كُنَّ يستطعن رؤية أنوار طلعتكم البهية على شاشة التلفزيون العتيق.

 

يا أيها الملك الذي طالما نعتتكم حكومتي بالقائد المحبوب، وستبقى تناديكم بهذه الصفة التي اكتسبها جلالتكم واستحقها بجدارة من لدن شعب وَفِيٍ بكل صفاته السابق ذكرها.

يا أيها الملك الأَجَلُّ مكانةً بين الملوك ويا أعزّ قبيلا

يا ابن الهواشم من قريش أسلفوا جيلا بمدرجة الفخار فجيلا

 

ترفع إليكم حكومتي، حكومة الظل الأردنية، باسم الشعب الكريم المغلوب على أمره، ترفع إليكم بعد الله جل في علاه شكواها وتظلمها وتذمرها وغيضها وقهرها من تصرفات وسلوكيات وقرارات حكومة الدكتور عبد الله النسور، أو الحكومة العادية غير المنتخبة، وذلك لأن حكومة النسور أذاقت شعبكم الكريم الوفي أمرّ الأمرّين، فرفعت أسعار الوقود وأسعار اسطوانة الغاز و وأسعار الكهرباء، وأسعار كل شيئ، وبل هي ما فتئت تُلَوِّح بالعبث بأسعار لقمة العيش أو الخبز لرفعها بشكل يقطع بقية البركة من الديار العزيزة على قلوب الجميع، وبشكل لم يعد يطاق.

 

وحكومتي، حكومة الظل الأردنية، تناشد جلالكتم الاستماع إلى استغاثة شعبكم الكريم وإراحته من حكومة النسور، وإعادة المظالم إلى أصحابها، فلقد "شعللت" حكومة النسور أسعار كل شيئ، وإن حكومتي، حكومة الظل الأردنية لتناشد جلالتكم باسم الله ثم باسم شرائح الشعب الكريم التي ضاقت بها الحال، بأن تقيلوا حكومة النسور وذلك قبل أن تسن ضرائب جديدة وترفع أسعار الهواء الذي يمر بأجواء المملكة الأردنية الهاشمية.

 

وهل يمكن لجلالكتم أيها القائد المحبوب أن تتخيلوا مواطني الوطن الغالي الأحرار الأوفياء لعرشكم السامي، حفيدا عن أب عن والد عن جد عن جد جد، كابر عن كابر، هل يمكن لجلالكتم أيها القائد المحبوب أن تتخيلوا مواطني الوطن الغالي يحمل كلا منهم كيسا من البلاستيك على شكل كمامة، وقد وضع عليها رئيس الحكومة العادية غير المنتخبة المدعو عبد الله النسور عدادا كعدادات الكهرباء والماء؟!!!

 

وتالله لو عرف النسور أنه سينجو بفعلته هذه من لومكم وعتبكم، لما توانى عن فعلها والقيام بها.

 

كما أن الشعب الكريم بصفاته السابق ذكرها سوف لن يتوانى أو يتخلف عن تركيب عداد هواء، ليحسُب عليه كل شهيق وكل زفير، من الأكسجين أو ثاني أكسيد الكربون المار بأجواء المملكة العامرة، وذلك ظنا من جانب هذا الشعب الكريم بنفس الصفات أعلاه، بأن هذه هي إرادة سيد البلاد الملك المفدى، وهم لا يدرون أنها من "خرابيط" ورفرفرات أجنحة النِسر، التي يرى الشعب أنه حان الوقت كي يقال لها "كِشْ نِسِرْ"، أو "كِشْ رئيس وزراء حكومة عادية غير منتخبة"، وذلك لأنها أذاقت الشعب -بنفس الصفات أعلاه- طعم الحنظل، فصار الناسُ محتارين بين حُبهم الأكيد الثابت للملك المفدى ، وبين غضبهم جراء قرارات "نسر جارح" ما انفك ينهش فراخ وعصافير الشعب الكريم، حتى عادت لا تقدر على الزقزقة أو التغريد، إلا بألحان خافتة تعبر عن الحزن والقهر والفقر والبؤس والحرمان.

 

ومع كل ما سبق من ومضات مرفوعة إلى مقامكم السامي يا سيد البلاد، فإن حكومتي تود أن ترفع إليكم أسمى آيات المحبة والتقدير والاحترام والولاء والانتما، وهي حكومة ظل تنطلق من رحم معاناة الشعب الأردني الأبي، وترى أنها تمثل جميع المحرومين والفقراء والبؤساء من مسلمين ومسيحيين أو من هم على مذاهب أخرى فيما لو تواجدوا بيننا، وهي تنطلق من معاناة كل الأعراق والأجناس والملل التي تتعايش أسرة واحدة متحابة في عرين الهاشميين وحكمهم الرشيد، في المملكة الأردنية الهاشمية، وترى أنه لا فرق لأي أردني على أي أردني آخر إلا بمدى الانتماء والإخلاص "لله والوطن والملك"، وحكومتي تؤمن بالتعددية والتعايش والسلام والوئام والوحدة الوطنية بكل معانيها، وهي تعمل طواعية ودون أجر، ولا تقبل أجرا أو هبة أو هدية من أي كان، إلا إذا كانت هدية من لدن جلالتكم، فهي لا تستطيع لكرمكم رَفْضَا.

 

وأما الهدية التي تنتظرها حكومتي من جلالتكم، فهي تتكون من جزئيين:

 

أولا: أن يتكرم جلالتكم بإقالة حكومة النسور بأسرع ما يكون، وأن يتطلف جلالتكم بالإيعاز لمن يلزم بمراجعة كل القرارات الجائرة التي اتخذتها حكومة النسور، حتى صار الناس يتحدثون مع أنفسهم جراء الضغوط والضرائب التي أثقلت كاهلهم

.

ثانيا: أن يتكرم جلالتكم بإسباغ الصفة الفخرية على حكومتي، حكومة الظل الأردنية، بوصفي رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية، والتي من خلالها يمكن لحكومتي أن تبقى بمثابة العين الساهرة مع كل العيون الساهرة الأخرى الكريمة في الوطن الغالي، وبحيث تستطيع حكومتي الاستمرار برفع المظالم الشعبية العامة إلى مسامع جلالكتم عبر رسائل مفتوحة ومنشورة، وذلك دون أن تقوم حكومتي بالإساءة الشخصية لأي مقامات عليا أو متوسطة أو سفلى، بمعنى منخفضة، بل تضع نصب أعينها الرقابة العامة للحكومات المتعاقبة العادية غير المنتخبة.

 

إذاً، كما تلاحظون جلالكتم، فإن حكومتي لا تطمع بشيء مادي من حطام هذه الدنيا، ولكنها تبقى تطمع برحابة صد ر جلالتكم، وتسامحكم وسماحتكم وعطفكم.

 

كما تود حكومتي أن ترفع إلى مقام جلالتكم أنها ستبقى تتفقد الأحوال العامة للشعب الكريم، كأحوال الجامعات والمجالس البلدية وغيرها من أحوال في شتى أرجاء الوطن الغالي، وتبقى تنقل لجلالتكم مباشرة نبض الشارع، أي نبض الشعب الكريم بكل صفاته السابقة، وأنتم تعلمون يا سيد البلاد أن الوحدة بين جلالتكم والأسرة الهاشمية الكريمة كابر عن كابر، وبين الشعب الكريم من الأحفاد إلى الآباء إلى الأجداد إلى أجداد الأجداد، كابر عن كابر، هي وحدة أبدية خالدة بعونه تعالى، ولا ينفك لها عُرى، وإنها مبنية بين الجميع على أسس من المحبة والتقدير والاحترام والوفاء المتبادلة والمتناغمة والمتجانسة على مر الأيام والسنين.

 

أيها الملك، يا جلالة سيد البلاد، حكومتي تعرف أنها أطالت على جلالكتم، ولكنها وبينما كانت تتصفح موقعكم العامر على شبكة الإنترنت قبل أيام،استوقفتها كلمات ملكيات ساميات بشأن الإنسان الأردني وهي:

 

"الاستثمار في الإنسان، يؤمن جلالة الملك عبدالله الثاني، كما كان يؤمن والده المغفور له بإذن الله الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، بأن ثروة الأردن الحقيقية هي الإنسان الأردني، وأن الاستثمار في الإنسان هو أفضل استثمار في بلد مثل الأردن يعاني من شحّ الموارد والمصادر الطبيعية.

 

وانطلاقاً من هذه القناعة بدأ جلالته، ومنذ اليوم الأول لتسلم سلطاته الدستورية عام 1999، مرحلة جديدة في إدارة الدولة، وقيادة مسيرة التنمية الشاملة، التي تتطلب اتخاذ خطوات كبيرة وعديدة، من اجل التحديث والتطوير والتغيير. ولأن الإنسان هو العامل الرئيسي في عملية التنمية، وهو هدفها ووسيلتها، فقد أكد جلالته ضرورة إعادة تأهيل الإنسان الأردني من خلال إعادة النظر في برامج ومناهج التعليم في مختلف مراحله ومستوياته، ووضع برامج التأهيل والتدريب، التي تؤهل المواطن لدخول سوق العمل والإفادة من ثورة المعلومات والتكنولوجيا التي تميز هذا العصر." انتهى الاقتباس.

 

واسمحوا جلالتكم لحكومتي بالقول إن الإنسان الأردني في فترة حكومة النسور لم يعد يَمُتُّ لكل ما ورد أعلاه من رؤى ملكية سامية بشيء أبدا.

 

كما استوقف حكومتى كلمات أخرى ساميات تتحدث عن التنمية وقد جاء فيها:

 

"التنمية، تقع التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي والرعاية الاجتماعية في رأس أولويات جلالة الملك عبدالله الثاني، ويلزمها مناخ يكفل تحقيقها بمختلف وجوهها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، لتزويد الأردنيين بالأدوات التي تمكنهم من المساهمة في تطوير بلدهم.

 

ومنذ تولي جلالة الملك سلطاته الدستورية عام 1999 سعت رؤاه إلى تحقيق التنمية الاقتصادية، وبذل جلالته، وما يزال، كل جهده لتؤتي برامج تحقيق هذا الهدف أُكُلها في تأمين مستوى معيشي أفضل للأردنيين.

 

وحدد جلالته عدة محاور لتحقيق هذه الرؤية، منها: تحرير الاقتصاد وتحديثه ورفع مستوى معيشة جميع الأردنيين، بما في ذلك تخفيض عبء المديونية وتقليص عجز الموازنة وتبني سياسة اقتصادية تحررية والاندماج في الاقتصاد العالمي وتعزيز العلاقات الاقتصادية مع الدول العربية ومحاربة البطالة والفقر.

 

وتنطلق رؤية جلالة الملك لإحداث التنمية الاقتصادية المستدامة، من تبني مَواطن القوة في المجتمع، على أساس الالتزام بالقيم والبناء على الإنجازات والسعي نحو الفرص المتاحة، لأن تحقيق التنمية الشاملة وبناء اقتصاد قوي يعتمدان على الموارد البشرية، المتسلحة بالعلم والتدريب، التي ستمكّن من تجاوز التحديات والمعيقات بهمة وعزيمة وبالعمل الجاد المخلص لتحقيق الطموحات.

 

وبناء على هذه الرؤية الواضحة بدأ جلالته فوراً ودون انتظار سلسلة متقدمة من الخطط والبرامج، لبناء مجتمع مدني عصري تسوده روح العدالة، والمساواة، وتكافؤ الفرص، واحترام حقوق الإنسان، سِمَته المشاركة والإسهام في البناء، وغاياته أن يكون نموذجاً متقدماً وقيادياً في المنطقة." انتهى الاقتباس.

 

وحكومتي هنا تستأذن جلالتكم للهمس في أذنكم بالقول إن كثيرا من هذه الرؤى الملكية السامية لابمكن أن يتحقق إذا ما بقي النِسر يرفرف عاليا غير مبال بأنات وآلام وصيحات وصرخات الشعب المقهور!!

 

يا سيدي، أيها الملك المحبوب، لماذا لا تجربوا الشِباك بدلا من أن تعتمدوا على الطيور الجارحة؟!! فهناك شوبكي مدرب في الميدان منذ نعومة أظافره، فهو التحق بدائرة المخابرات العامة عام 1974 أي بعد عشر سنوات على تاسيسها، وهو اليوم يا سيد البلاد -وكما لا يخفى على جلالتكم- يدير الدائرة بكل عزيمة واقتدار، ولا بد أن له من يخلفه في الدائرة، وذلك إذا ما ارتأى جلالكتم تكليفه بتشكيل حكومة جديدة عادية غير منتخبة، خلفا لحكومة النسور.

 

ولكن حكومتي ترجو جلالتكم احتفاظ الأخ ناصر جودة بحقيبة الخارجية، وبالمناسبة لا يوجد شيء اسمه أردنيون مغتربون، فقلوب كل الأردنيين الغياري معلقة ومتعلقة بتراب وهواء الوطن الغالي، وجلالة الملك المفدى والوطن الغالي لا يفارقان قلب أي أردني مغترب من كل المشارب والمنابت والأصول، فعن أي مغتربين يتحدثون؟!!

 

وأما سر فخر وإعجاب حكومة الظل بالأخ جودة، فذلك لما ترسمه ريشته من لوحات جميلة في عالم السياسة الخارجية، بفضل التوجيهات السامية من لدن جلالتكم.

 

وأما سر ترشيح حكومتي للأخ الشوبكي رئيسا للوزراء في حكومة عادية غير منتخبة، فذلك يعود إلى جدارته من جهة، وإلى إمكانية استخدام الشوبكي للشبكة كي يصطاد كل الطيور الجارحة إذا ما أرادت العبث بأمن واستقرار الوطن الغالي وأمن واستقرار المواطن الغالي على قلب جلالتكم، سواء أكان منخرطا في سلك القوات المسلحة الباسلة أو من البواسل من كل الدوائر الأمنية بكل مسمياتها، أو كان في سلك التعليم الجامعي محاضرا أو إداريا أو طالبا أو كان في سلك التعليم إداريا أو معلما أو طالبا أو كان في سلك الصحة أو الإعلام أو في أي من القطاعات والميادين الأخرى، أو حتى كان في وزارة العمل أو كان عاطلا عن العمل، وما أكثر نسبة الشريحة الأخيرة يا سيدي؟!!

 

وخلاصة القول، فحكومتي متوكلة على المولى، وسائرة في دربها وهي ترجو جلالتكم دعمها المعنوي، والسماح لها بالإشارة إلى القرارات الجائرة والضرائب المرتفعة التي أثقلت كاهل المواطنين، وكذلك جعل الشوبكي يصطاد كل هذه القرارت تدريجيا بشبكته العامرة بفضل الله تعالى، ثم بفضل توجيهاتكم السامية.

 

جلالة الملك، هل تود أن ترى ابتسامات شعبك الوفي، أو أن تختبر صدق ابتساماتهم، ذلك ترونه عندما تقولون جلالتكم لحكومة النسور "الله يعطيكم العافية"، فلقد "كَفَّى ووَفَّى!!"، وأَعْمَل سيفكم دون مشورتكم في رقاب العباد، فماذا نقول لأرباب الأسر وهم يذرفون الدموع عندما يعجزون عن شراء بعض ملابس العيد لأطفالهم، وذلك بحسب افتتاحية بوكالة عجلون الإخبارية، استغاث فيها قبل أيام مؤسسها ورئيس تحريرها الأخ منذر الزغول بالله ثم بحكومتى، حكومة الظل الأردنية كي ترفع لجلالتكم نداء الاستغاثة هذا بهذه الرسالة المفتوحة، فماذا نقول سيدي عندما يبكي الرجال أمام أطفالهم وأمام عجزهم عن شراء بعض لُعَبِ أطفالهم؟!!

 

كما طرق مسامع حكومتي أن جلالكتم تبحثون عن الرجال في الوطن الغالي، وذلك كي يسهموا في حمل أعباء الرعية والمسؤولية، وهم يا سيدي موجودون من كل المنابت والأصول، راجين أن لا توكلوا لحكومتي أعباء غير التي تستسمح جلالتكم بالاستمرار بها، وهي المتمثلة في مراقبة قرارات وأداء الحكومات العادية غير المنتخبة، وإسماع صوت الشعب بصفاته السابقة إلى مسامع جلالتكم على العلن، فأزمات الأردن اقتصادية وإدارية أكثر منها سياسية كما تعرفون جلالتكم.

 

هذا، والله من وراء القصد، والله ولي التوفيق وليحفظ المولى جلالتكم في الحل والترحال، وفي كل خطوة تخطونها.

خادم الملك والوطن والأمة والشرائح الصامتة من المغلوب على أمرهم من الشعب الأردني الأبي.

رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية.

إعلامي أردني مقيم في دولة قطر.

نسخة إلى الديوان الملكي العامر، مع التحية.
نسخة إلى مدير المخابرات ألأردنية الموقر، مع التحية.
نسخة إلى رئاسة الوزراء الأردنية، مع التحية.


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     02-11-2013 06:58:51
حكومة الظل تتأسى على حال الوطن الغالي، وتأمل في استجابة القائد المحبوب لنداءات شعبه الوفي، وشكرا للمحامي بشير المومني
الكاتب المبدع والمحلل الذي بدأ يبدع الأستاذ المحامي المومني الموقر
شكرا لمداخلتك السريعة، والتي أثارت الابتسام لدى حكومة الظل.
وحكومة الظل تقول لك، كل النسخ على حسابك يا مومني،
وطبيعة مقالاتك أيها النشمي توحي بأنه سيكون لك مركزا مرموقا في حكومات قادمة، من يدري!! وحكومة الظل جادة في ما تقول.
فقط لو أنك “تخف“ عن جماعة الإخوان المسلمين، فتالله إنهم أساس البركة والخير في الأردن، ومن يحاول الإساءة إليهم قد تطاله الخطئية من السماء، ولنا في مصر العروبة خير مثال.
أجمل التحيات للمومني الأصيل، وأما النسور، فطاير طاير.
فهذا الشعب الأردني الكريم طالما وصفناه بالكاظم الغيض والقابض على الجمر والصابر على المر، ولكنه أبدا لا يقبل الضيم!!!
وقريبا سيسمع الشعب الأردني الأبي صدى استغاثة الأخ منذر الزغول في افتتاحية وكالة عجلون الإخبارية الرائدة، والتي تترجمت إلى رسالة صادقة من لدن حكومة الظل إلى مقام القائد المحبوب، مع نسخ لأماكن صنع القرار، ونسخة لعيونك أيها المحامي الناهض والمحلل البارع.
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     01-11-2013 21:20:23
حكومة الظل تتأسى على حال الوطن الغالي، وتأمل في استجابة القائد المحبوب لنداءات شعبه الوفي، وشكرا للمحامي بشير المومني
الكاتب المبدع والمحلل الذي بدأ يبدع الأستاذ المحامي المومني الموقر
شكرا لمداخلتك السريعة، والتي أثارت الابتسام لدى حكومة الظل.
وحكومة الظل تقول لك، كل النسخ على حسابك يا مومني،
وطبيعى مقالاتك أيه النشمي توحي بأنه سيكون لك مركزا مرموقا في حكومات قادمة، من يدري!! وخكومة الظل جادة في ما تقول.
فقط لو أنك “تخف“ عن جماعة الإخوان المسلمين، فتالله إنهم أساس البركة والخير في الأردن، ةمن يحاول الإساءة إليهم قد تطاله الخطئية من السماء، ولنا في مصر العروبة خير مثال.
أجمل التحيات للمومني الأصيل، وأما النسور، فطاير طاير.
فهذا الشعب الأردني الكريم طالما وصفناه بالكاظم الغيض والقابض على لاجمر والصابر على المر، ولكنه أبدا لا يقبل الضيم!!!
وقريبا سيسمع الشعب الأردني الأبي صدى استغاثة الأخ منذر الزغول في افتتاحية وكالة عجلون الإخبارية الرائدة، والتي تترجمت إلى رسالة صادقة من لدن حكومة الظل إلى مقام القائد المحبوب، مع نسخ لأماكن صنع القرار، ونسخة لعيونك أيها المحامي الناهض والمحلل البارع.
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     01-11-2013 18:56:47
كفاك … إرحل إرحل
والله، تسلم النشمية، أخت الرجال

التالي مقال للابنة الفاضلة، منقول من السقيفة الإخباري

“إلى عبدالله النسور … من الآخر !!!

منال العبادي
بصفتي مواطنة أردنية وواحدة من أفراد المجتمع الذين يلتزمون بالقانون ويطيعونه ، وبصفتي دافعة للضرائب المفروضة علينا كشعب أردني ( بحق وبغير وجه حق ) ، وبصفتي أحمل الهوية والجواز الأردني وحاصلة على رقم وطني يصنفني كواحدة من المواطنين ، وبلغة الأرقام التي تدّعي معرفتها!!.. فأنا أعد من شريحة ال70% التي طالما تغنيت أنت بها ، وبما أن الدستور قد كفل لي حرية التعبير عن الرأي ومن قبله رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم حينما قال ( من رآى منكم منكرا فليغيره ) ….. فأقول :
لو أنك صدقت القول فعلا وكنت صاحب الولاية العامة ، وتملك قرارك بيدك ، ولا تستند الى كواليس الدعم العميق الذي يشد ظهرك ويتولى أمرك ، فلن تبقى في منصبك ولن نرضى بك رئيسا لشهر واحد …. وبعد :
أذكرك ببعض وأقول لك بعض :
بعد حسبنا الله ونعم الوكيل فيما تمارس علينا ، فأذكرك بما كنت تنادي به حينما كنت تتكلم بإسم الشعب تحت قبة البرلمان عن محاربة للفساد والفاسدين وعن إصلاح البنية السياسية والإقتصادية، فلما وُلّيت الأمر أمسَكّت العصا من الأسفل وتناسيت أمر الفاسدين وتجاوزت عنهم وأقمت الحد على جيوب الفقراء وهم بلا حول ولا قوة .
أذكرك بأنك حين أصبحت رئيس للوزراء كانت الخزينة خاوية والاقتصاد يشارف على الإنهيار ولكنك إنتهجت بلا هواده ( غصبا وزورا ) طريق مختصرة تتمثل بجباية أموال عامة الناس لسد العجز ، وذلك بالتقدير عليهم رافعا الأسعار بالجملة غير آبه بقدرة الناس على الصمود أمام أستمرارك بالجباية الغير شرعية والتي خنقت العباد ……
فقد قلت بأن رفع الدعم (الوهمي) عن المحروقات ضروري وأساسي لمعالجة الإختلال في الميزانية لكي نعود إلى الطريق السليم ولكنه لم يكن كافيا ….. فتماديت !!
وقد قلت بأن رفع الدعم (الوهمي) عن فاتورة الكهرباء ضروري وأساسي لمعالجة الإختلال في الميزانية مرة أخرى ولكن العجز ما زال قائما وبإرتفاع مضطرد مع إرتفاع الأسعار …. وما زلت تتمادى!!
أوحيت لنا بأن رفع الدعم عن المحروقات وثم الكهرباء سيعيد للاقتصاد عافيته ثم قفزت إلى الإتصالات فالملابس وهاهي عيونكم وأدواتكم تصل الى رغيف الخبز والذي سيكون المسمار الأخير في نعش الأقتصاد الأردني … وماذا بعد ….ستتمادى ولم تزل حتى تصل البلد الى ثورة خبز أخرى … وحينها ربما تراسلنا من كندا .
أذكرك بوعودك …. فنحن الآن وبعد قرابة السنتين على ولايتك ، ومن ( إنتزاعك الغير مباشر ) لمدخرات العباد ، فلا زالت الخزينة خاوية ، ولا زال الإقتصاد على شفير الهاوية ، بل وارتفعت المديونية والضرائب وإرتفع العجز ، والفارق هو أن الشعب قد أنهكته قراراتك فلم يعد بإمكانه الإستمرار بمجارات مسرحياتك ولا تبعات قراراتك ، وما زلنا على شفير الهاوية وربما أخطر ( وكأنك يا زيد ما غزيت ) .
قال سبحانه وتعالى في كتابه الكريم ( كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون ) فأذكرك بأن شعارك منذ بداية توليك الرئاسة كان ( ان الرفع لن يطال الفقراء أبدا ) وها أنت ترى بأنه لم يتأثر سوى الفقراء الذين أضحوا على الحديدة …! بفضل إبداعاتك! وسوء إدارتك! تركيزا منك على مصدر واحد لرفد الميزانيه وهو جيوبهم .
ولتحفيز الذاكرة فأنت من كان ينادي بمحاربة الفساد والفاسدين واصرارك على إجتثاثهم من أماكنهم !!! …. ذلك الحين عندما كنت تخطب بالناس لكي يوصلوك … أمّا وبعد أن وليت الأمر بعد حين ، فلم تقم بأي مما كنت تقول بل وعلى العكس فأنت الآن تستأنس بمشورتهم ولا تفتأ تمسح الجوخ لهم تكسبا لودهم .
لقد إعترفت بلسانك بأنك إستغللت “الواسطة والمحسوبية والمنصب الوظيفي” لتعين أشخاص في وظائف حكومية ، ثم إستغللت “الواسطة والمحسوبية والمنصب الوظيفي” مرة أخرى بلا إعتراف! لكي تمدد فترة ولايتك للمرة الثانية بمساعدة ودعم وإنحياز تام من رفيقك في ( ثورة الربيع الأردني على الفساد ) “فايز الطراونة” ثم بعدها وبلا تردد استغليت “الواسطة والمحسوبية والمنصب الوظيفي” وللمرة الثالثة (على حد علمنا ) مع ” مجلس الكلاشن ” ليوافقوا على إستمرارك …. فإلى متى ستختبر وتمتحن صبر وذكاء الناس بنواياك وأفعالك !!
فما هي اهم انجازاتك ؟؟؟
1- رفع مهول للأسعار بشكل مباشر وغير مباشر .
2- الإستمرار بالإستدانة الداخلية والخارجية المباشرة وغير المباشرة .
3- إستمرار العجز في الميزانية بشكل مباشر وغير مباشر .
4- إستمرار الخصخصة بشكل مباشر وغير مباشر .
5- إحكام السيطرة على أموال الضمان الإجتماعي بشكل مباشر وغير مباشر .
6- الإستمرار بإشغال الناس وإبعاد الأنظار عن الفاسدين بشكل مباشر وغير مباشر .
7- إستنفاذ قدرة الشعب الشرائية والقضاء على المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة بشكل مباشر وغير مباشر ، فلم يعد الفرد يستطيع مواكبة رفع الفواتير والمحروقات حتى يلتفت الى السلع الاستهلاكية .
8- أصبحت المؤسستان المدنية والعسكرية ترفع أسعار السلع الإستهلاكية حتى صارت بنفس الأسعار في المولات ولكن بهامش ربحي أعلى بكثير ، حتى ( بكسة البندورة ) والتي تشبه الى حد كبير النخب السياسية – من بره هالله هالله ومن جوه يعلم الله – أصبح طبخها مشروعا يستاهل العزومة .
9- وصلت مديونية الحكومة الحد الأقصى من الإقتراض من البنوك المحلية حتى إستغنت الثانية عن توفير عروض مناسبة للقروض المقدمة للأفراد .
10- أزدياد القيود على حرية الرأي والتعبير حتى لم نعد ندري هل الأحكام العرفية ما زالت قائمة أم لا ؟؟ ، فالإعتقالات التقويضية قد إنتشرت ربما “دعما” للحراكات (وزُمّزِمت أعمدتها) .. وبدأ الهروب .
11- زيادة جرائم السرقة والسلب والقتل لدرجة لم يعهدها الأردن من قبل .
12- زيادة حالات الإنتحار والطلاق في المجتمع الأردني لمستويات تهدد النسيج الإجتماعي .
13- زيادة التنافر في مكونات المجتمع الأردني (المتناغم) أردني – فلسطيني .
14- هبط تصنيف الإردن وعاصمتها لمستويات متدنية في التصنيفات العالمية من حيث النظافة والمناسبة للعيش أو الإستقرار .
15- أنتخابات مكررة “مزيدة ومنقحة” لمجلس النواب أفرزت ذات الوجوه بأقنعة مختلفة ( طبق الأصل العلقة اللي فاتت ) … إنتخابات زخرت بالمال السياسي ونسخة رديئة من الصوت الواحد .
16- إنتخابات بلدية فاز معظم مرشحيها بالتزكية كدليل على عزوف الناس ومللهم من متابعة المسرحيات الهزلية التي تسمى إنتخابات أو ديمقراطية .
17- حتى إختيار امين “أمين” للعاصمة عمان لم تكن الكفاءة أو الأمانة معيار لها ، بل للدعاية والإعلان والتصوير لمن سيرضى تلقي الأوامر (العميقة) وتنفيذها بلا تفكير ولا تردد .
18- عندما حان وقتك للتكلم … ركز مجرد كلام فيما يخص الجارة الشقيقة سوريا …. ما شاء الله !!!! فقد أدخلت الشرق بالغرب ورفعت المكسور وضممت المنصوب … إنعكاسا على مبدأ سياستك الداخلية .
فكفاك مجدا (ابو العريف) ويكفيك ما صنعت بالداخل ، فلا تسلبنا سمعة طيبة خارجية أكتسبناها على مدى عقود ،
كفاك … إرحل إرحل إرحل أنت يا من قلت لغيرك من قبل إرحل … إرحل غير مأسوفا على رحيلك .““
المحامي بشير المومني     |     01-11-2013 18:41:46
جمعة مباركة
ما عندك نسخة للمومني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حبيب قلبي انت ابو قضاة تقبل مروري واقول لك الشعب يحب الملك وخف يا قضاة
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية/مدقق إملائيا     |     31-10-2013 09:24:21
حكومة الظل تحترم الرأي الآخر، ولكنها لا تهادن في الدفاع عن مظالم الفقراء وعن مظالم الشرائح المقهورة والمغلوب على أمرهأ من الشعب الكريم والأمةـ مع أجمل التحيات لفضيلة الشيخ المومني الموقر
عزيزي الفاضل فضيلة الشيخ يوسف المومني الموقر،
التالي منقول للتأمل والفائدة:
رحم الله زمانًا مضى ..
حينما تولى الخلافة الخليفة عمر بن الخطاب رضى الله عنه قال : ( أيها الناس إنى وليت عليكم ولست بخيركم ، فإن رأيتمونى على حق فأعينونى، وإن رأيتمونى على باطل فقوّمونى, فرد أحد الحضور: والله أقوّمك بسيفى , فقال عمر رضي الله عنه : رحم الله هذا الزمان إن وجد فيه من يقوّم عمر بسيفه ).

وفي صحيح الترمذي عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إن الناس إذا رأوا الظالم ولم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب من عنده ).

وفي صحيح البخاري والترمذي عن النعمان بن بشير عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( مثل القائم على حدود الله والواقع فيها كمثل قوم استهموا على سفينة فأصاب بعضهم أعلاها وبعضهم أسفلها فكان الذين في أسفلها إذا استقوا من الماء مروا على من فوقهم فقالوا لو أنا خرقنا في نصيبنا خرقا ولم نؤذ من فوقنا فإن يتركوهم وما أرادوا هلكوا جميعا وإن أخذوا على أيديهم نجوا ونجوا جميعا ).

حين تولى الخلافة عمر بن عبد العزيز الخليفة الخامس رضي الله عنه
دخلَتْ عليه زوجته فاطمة وهو يبكي فسألته عن سرِّ بكائه
فقـــــــــــــــــــال
( إني توليت من أمر أمَّة محمد صلَّى الله عليه وسلَّم أسوَدَها وأحمرَها، فتفكَّرْتُ في الفقير الجائع، والمريض الضائع، والعاري والمجهود، والمظلوم المقْهور، والغريب والأَسِير، والشيخ الكبير، وذوي العيال الكثيرة، والمال القليل، وأشباههم في أقطار الأرض وأطراف البلاد، فعلمتُ أن ربِّي سائلي عنهم يوم القيامة، فخشيتُ ألاَّ تَثبتَ لي حُجَّة، فبكيتُ )

والسؤال هو أين “النسر الجارح“ من 1% من هذا؟!!
في ظل قراراته الجائرة وشعللته وللأسعار وعبثه بأمن الفقراء الغذائي، مما يتسبب في قطيعة الرحم وقلة البركة!!

محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     31-10-2013 09:12:18
حكومة الظل تحترم الرأي الآخر، ولكنها لا تهادن في الدفاع عن مظالم الفقراء وعن مظالم الشرائح المقهورة والمغلوب على أمرهأ من الشعب الكريم والأمةـ مع أجمل التحيات لفضيلة الشيخ المومني الموقر
عزيزي الفاضل فضيلة الشيخ يوسف المومني الموقر،
التالي منقول للتأمل والفائدة:
رحم الله زمانًا مضى ..
حينما تولى الخلافة الخليفة عمر بن الخطاب رضى الله عنه قال : ( أيها الناس إنى وليت عليكم ولست بخيركم ، فإن رأيتمونى على حق فأعينونى، وإن رأيتمونى على باطل فقوّمونى, فرد أحد الحضور: والله أقوّمك بسيفى , فقال عمر رضي الله عنه : رحم الله هذا الزمان إن وجد فيه من يقوّم عمر بسيفه ).

وفي صحيح الترمذي عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إن الناس إذا رأوا الظالم ولم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب من عنده ).

وفي صحيح البخاري والترمذي عن النعمان بن بشير عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( مثل القائم على حدود الله والواقع فيها كمثل قوم استهموا على سفينة فأصاب بعضهم أعلاها وبعضهم أسفلها فكان الذين في أسفلها إذا استقوا من الماء مروا على من فوقهم فقالوا لو أنا خرقنا في نصيبنا خرقا ولم نؤذ من فوقنا فإن يتركوهم وما أرادوا هلكوا جميعا وإن أخذوا على أيديهم نجوا ونجوا جميعا ).

حين تولى الخلافة عمر بن عبد العزيز الخليفة الخامس رضي الله عنه
دخلَتْ عليه زوجته فاطمة وهو يبكي فسألته عن سرِّ بكائه
فقـــــــــــــــــــال
( إني توليت من أمر أمَّة محمد صلَّى الله عليه وسلَّم أسوَدَها وأحمرَها، فتفكَّرْتُ في الفقير الجائع، والمريض الضائع، والعاري والمجهود، والمظلوم المقْهور، والغريب والأَسِير، والشيخ الكبير، وذوي العيال الكثيرة، والمال القليل، وأشباههم في أقطار الأرض وأطراف البلاد، فعلمتُ أن ربِّي سائلي عنهم يوم القيامة، فخشيتُ ألاَّ تَثبتَ لي حُجَّة، فبكيتُ )

والسرال هو أين “النسر الجارح“ من 1% من هذا؟!!
في ظل قراراته الجائرة وشعللته وللأسعار وعبثه بأم الفقراء الغذائي، مما يتسبب في قطيعة الرحم وقلة البركة!!
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية/نسخة مدققة إملائيا     |     31-10-2013 08:49:09
حكومة الظل تتمنى الخير والبركة لهذا الشعب الكريم وقيادته الحكيمة، وتأمل أن يطير النسور بأقرب ما يكون
الأفاضل الكرام جميعا، كل باسمه ولقبه، السلام عليكم،
وشكرا على مداخلاتكم اللطيفة، وخاصة أن الموضوع يكتسب أهميته من مدى المحبة المتبادلة بين شعب أبي وفي، أبدا لا يخذل قيادته الهاشمية الحكيمة، وقيادة هاشمية رشيدة، أبدا لا تخذل شعبها الأصيل.

فضيلة الشيخ الكاتب المبدع الجريئ الأستاذ يوسف المومني الموقر،
تقول في مداخلتك القيمّة:
“ نحن نحب النسور وكل المسؤولين والملك“
وحكومة الظل تقول إنها تحب الملك وذلك لأن الملك اكتسب محبته من قلوب شعبه الوفي، وذلك من مدى سماحته وتسامحه وحرصه على نهضة شعبه في كل الميادين، كيف لا وهو الملك إبن الملك إبن الملك إبن الشريف الهاشمي.

وأما بعض المسؤولين، ومن بينهم رئيس وزراء الحكومة العادية غير المنتخبة الدكتور عبد الله النسور، وهو المسؤول قيد البحث في هذه الرسالة، فقد طغى وتجبر على هذ الشعب، وصار لا بد للشعب الكريم القابض على الجمر والكاظم الغيض والصابر على المر من إسقاط حكومته.

ثم لا يوجد مادة في الدستور تقول إنه يجب على الشعب أن يحب رئيس الوزراء أو غيره من المسؤولين!! وخاصة عندما يتجبر في رفع الأسعار للدرجة التي لا تطاق.

الكاتب المبدع والمحلل البارع الحاج عقاب العنانزة الموقر،
شكرا على مداخلتكم القيّمة، ولقد تغنى الشعراء والأدباء والشعب الأردني الوفي
بالقيادة الهاشمية أبا عن جد، فلطاما سمعنا أمهاتنا رحمهن الله يدعون للملك الحسين رحمه الله، بالنُصرة، أي بالانتصار، أي بالنصر على الأعداء. وطالما علق آباؤنا صورا لملوك بني هاشم في بيوت الطين القديمة، فنحن نذكر ذلك مذ كنا صغارا.
وكم تغنينا بالأناشيد والأهازيج والأغاني الشعبية في كل المناسبات. ومن بينها “هاشمي، هاشمي“.

ولكن رئيس الوزراء في الحكومة الحالية العادية غير المنتخبة نكل بمعيشة الشعب الوفي تنكيلا، ف“شعلل“الأسعار بشكل جنوني، مما جعل الشعب يعلن عتبه على سيد البلاد ويناشد جلالته وضع حد لهذا “النسر“ المتغطرس!!

وشكرا على قصيدتك التي تتغنى بها بحبك للملك الذي طالما نعتنا جلالته بالقائد المحبوب.

الكاتب المبدع الأستاذ نعيم محمد حسن الموقر، كلنا يعرف أنكم من الرعيل الأول في عجلون الإخبارية الرائدة، فما الذي يشغلكم عن خدمة أمتكم من خلال هذا المنبر؟!!

وبالنسبة للشطرنج، فأنت صادق فيما تقول، فلقد تم استقطاع رئاسة ا لوزراء في الحكومة العادية غير المنتخبة لآل الرفاعي على سبيل المثال، حفيدا عن أب عن جد، في اللحظة التي لم نشهد رئيس وزراء واحد من جبل عجلون على مر تاريخ المملكة، “باستثناء رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية، بطبيعة الحال!!“

وتحليلكم في مكانه يا سيدي، وستكون طامة كبرى لو عاد رفاعيا كسمير إلى سدة الرئاسة مرة أخرى.

ومن هنا فحكومتي، ترشح الشوبكي، بسبب كفاءته وبسبب نشأته في الميدان منذ نعومه أظافرة.
راجين أن يصل الشعب الأردني إلى اليوم الذي ينتخب فيه حكوماته، وهذا هو القائد المحبوب يسير في عملية الإصلاح جزاه الله خيرا.

الأخ منذر الزغول “أبو تقى“ الموقر، مؤسس ورئيس تحرير الوكالة الناهضة والرائدة، وكالة عجلون الإخبارية.

نحن يا سيدي كلنا فداء للوطن وفداء للشعب الكريم الوفي وفداء للقائد الهاشمي والأسرة الهاشمية الغالية على قلوب الجميع، ومن هنا، فترانا نعلن عما في قلوبنا وأفئدتنا، في مثل هذا المناخ الديمقراطي الذي ننعم به في الوطن الغالي، المملكة الأردنية الهاشمية.
وأما رئيس الوزراء في الحكومة العادية غير المنتخبة أو “النسر الجارح“، فلقد طغى وتجبر، وآن لقائد البلاد القائد المحبوب الالتفات إلى استغاثات الشعب الوفي، ووضع حد لهذا المسؤول المتجبر.

الفاضل “عجلوني مغترب“ الموقر،
بداية لا أدري لماذا لا تميط اللثام عن وجهك الكريم، خاصة وأنك من الشعب الأردني الوفي، وديرة الهاشمين الكرام،ومن جبل عجلون الأشم، فنحن يا صديقي لم نتعود على الخشية إلا من الله، جل في علاه.

وأما بعد طيران النسر، فسيتم تصحيح كل الإجراءات الخاطئة والمتجبرة التي اتخذها، وسيتم تعديل كل القرارات الظالمة، فرسالة حكومة الظل إلى سيد البلاد ورد فيها عبارة “رد المظالم إلى أصحابها:“

وأما قولك:
“ لماذا نحن مطبلون كثيرا “؟“
فهل ترى حكومة الظل تطبل؟
فحكومة الظل يمكنها الكشف أو الإشارة إلى ما قد يعتور مسيرة الحكومة العادية غير المنتخبة، ولكن لا يمكنها فعل شيء أكثر من انتقاد قرارات الحكومة العادية وعرض أخطاء الحكومة العادية على الجمهور أي على الشعب الكريم وعلى الرأي العام. فأين التطبيل في هذا يا صديقي؟!!
أما إذا كنت تقصد التطبيل للملك، فالملوك الهاشميون يستحقون كل محبة وتقدير واحترام، وذلك بسبب تواضعهم وتسامحم، فهم، بأخلاقهم الطيبة فرضوا محبتهم في قلوب الجميع.

وأما طموح الشعب الأردني فهو تغير وتصحيح كل ما هو معوج، وكل ما هو جائر من قوانين، فهناك قوانين عفا عليها الزمن، وعندما تتسلم حكومة الظل زمام الأمور، فإنها ستنفض كل هذه القوانين نفضا.

الكاتب المبدع الجريئ الأستاذ كرم سلامة حداد الموقر/عرجان
لقد قلت فأوجزتـ، فبلغّـت،
فحكومة الظل تتفق مع كل ما تقول،

فهذه الحكومة الحالية العادية غير المنتخبة، آن رحيلها، وإلا فآن وقت إسقاطها. فالشعب يريد إسقاط الحكومة.
وأملنا كبير في القائد المحبوب بأن يصحح كل ما “خرّبه“ هذا النسر الجارح، وخاصة أن الشعب عاتب بالفعل على سيد البلاد، والمثل يقول: “العتب على قدر المحبة“!!

الأخ العزيز الدكتور سامر عويس الموقر،
كم أسعدتني كلماتك اللطيفة، وكم تبتهج حكومة الظل عندما تسمع عن أخبار شباب الأمة ورجالاتها الناهضين، ولعل من أبرزهم الدكتور سامر عويس الموقر، فكرم أخلاقكم يا سيدي يطوق أعناقنا.
وأما ما تسميه “الضرب المشؤوم“، فهي محاولة فاشلة من طرف نفر نكرة لا تقبل أل التعريف الدخول على اسمائهم، “مخبرون صغار“ بتقارير رخيصة، لكنهم انطمروا مع المنطمرين، وربما تأخرت البلدية في حرق آثارهم النتنة، وأما نحن الكادحون الذين لا نخىشى في الله لومة لائم، فلقد انقشعت السحب والغيوم من أمام طائراتنا المحلقة دوما في الأعالي، اللهم لا غرور،
ولعل أجمل أحلامنا، تلك التي نسعى من خلال تحققها إلى خدمة الأمة والوطن والقائد المحبوب على حد سواء.
ولكم كل آيات المحبة والتقدير والاحترام يا دكتور سامر عويس.

إبن العم العزيز الكاتب المبدع والمحلل البارع الدكتور عبد المطلب القضاة الموقر،
شكرا على كلماتكم اللطيفة، ونحن نبقى من تلاميذكم يا سيدي، وحكومة الظل فخورة بكم وبكتاباتكم القيِّمة، والتي نتابعها على الدوام.
يوسف المومني     |     30-10-2013 23:02:27

لكنك يا ابا راني اجتزأت مما قلته انا ما تريد

انا عند رأيي
ديننا لم يامرنا بالكراهية لكن مسموح كره الافعال السيئة وليس اصحابها

انا لم ادع لحب النسور بالمطلق بل للشفقة عليه كانسان وحبه في الانسانية والخوة في الدين ولكن نكره ما قام به

هيك الدين يا ابو القضاه
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     30-10-2013 22:07:12
حكومة الظل تتمنى الخير والبركة لهذا الشعب الكريم وقيادته الحكيمة، وتأمل أن يطير النسور بأقرب ما يكون
الأفاضل الكرام جميعا، كل باسمه ولقبه، السلام عليكم،
وشكرا على مداخلاتكم اللطيفة، وخاصة أن الموضوع يكتسب أهميته من مدى المحبة المتبادلة بين شعب أبي وفي، أبدا لا يخذل قيادته الهاشمية الحكيمة، وقيادة هاشمية رشيدة، أبدا لا تخذل شعبها الأصيل.

فضيلة الشيخ الكاتب المبدع الجريئ الأستاذ يوسف المومني الموقر،
تقول في مداخلتك القيمّة:
“ نحن نحب النسور وكل المسؤولين والملك“
وحكومة الظل تقول إنها تحب الملك وذلك لأن الملك اكتسب محبته من قلوب شعبه الوفي، وذلك من مدى سماحته وتسامحه وحرصه على نهضة شعبه في كل الميادين، كيف لا وهو الملك إبن الملك إبن الملك إبن الشريف الهاشمي.

وأما بعض المسؤولين، ومن بينهم رئيس وزراء الحكومة العادية غير المنتخبة الدكتور عبد الله النسور، وهو المسؤول قيد البحث في هذه الرسالة، فقد طغى وتجبر على هذ الشعب، وصار لا بد للشعب الكريم القابض على الجمر والكاظم الغيض والصابر على المر من إسقاط حكومته.

ثم لا يوجد مادة في الدستور تقول إنه يجب على الشعب أن يحب رئيس الوزراء أو غيره من المسؤولين!! وخاصة عندما يتجبر في رفع الأسعار للدرجة التي لا تطاق.

الكاتب المبدع والمحلل البارع الحاج عقاب العنانزة الموقر،
شكرا على مداخلتكم القيّمة، ولقد تغنى الشعراء والأدباء والشعب الأردني الوفي
بالقيادة الهاشمية أبا عن جد، فلطاما سمعنا أمهاتنا رحمهن الله يدعون للملك الحسين رحمه الله، بالنُصرة، أي بالانتصار، أي بالنصر على الأعداء. وطالما علق آباؤنا صورا لملوك بني هاشم في بيوت الطين القديمة، فنحن نذكر ذلك مذ كنا صغارا.
وكم تغنينا بالأناشيد والأهازيج والأغاني الشعبية في كل المناسبات. ومن بينها “هاشمي، هاشمي“.

ولكن رئيس الوزراء في الحكومة الحالية العادية غير المنتخبة نكل بمعيشة الشعب الوفي تنكيلا، ف“شعلل“الأسعار بشكل جنوني، مما جعل الشعب يعلن عتبه على سيد البلاد ويناشد جلالته وضع حد لهذا “النسر“ المتغطرس!!

وشكرا على قصيدتك التي تتغتى بها بحبك للملك الذي طالما نعتنا جلالته بالقائد المحبوب.

الكاتب المبدع الأستاذ نعيم محمد حسن الموقر، كلنا يعرف أنكم من الرعيل الأول في عجلون الإخبارية الرائدة، فما الذي يشغلكم عن خدمة أمتكم من خلال هذا المنبر؟!!

وبالنسبة للشطرنج، فأنت صادق فيما تقول، فلقد تم استقطاع رئاسة ا لوزراء في الحكومة العادية غير المنتخبة لآل الرفاعي على سبيل المثال، حفيدا عن أب عن جد، في اللحظة التي لم نشهد رئيس وزراء واحد من جبل عجلون على مر تاريخ المملكة، “باستثناء رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية، بطبيعة الحال!!“

وتحليلكم في مكانه يا سيدي، وستكون طامة كبرى لو عاد رفاعيا كسمير إلى سدة الرئاسة مرة أخرى.

ومن هنا فحكومتي، ترشح الشوبكي، بسبب كفاءته وبسبب نشأته في الميدان منذ نعومه أظافرة.
راجين أن يصل الشعب الأردني إلى اليوم الذي ينتخب فيه حكوماته، وهذا هو القائد المحبوب يسير في عملية الإصلاح جزاه الله خيرا.

الأخ منذر الزغول “أبو تقى“ الموقر، مؤسس ورئيس تحرير الوكالة الناهضة والرائدة، وكالة عجلون الإخبارية.

نحن يا سيدي كلنا فداء للوطن وفداء للشعب الكريم الوفي وفداء للقائد الهاشمي والأسرة الهاشمية الغالية على قلوب الجميع، ومن هنا، فترانا نعلن عما في قلوبنا وأفئدتنا، في مثل هذا المناخ الديمقراطي الذي ننعم به في الوطن الغالي، المملكة الأردنية الهاشمية.
وأما رئيس الوزراء في الحكومة العادية غير المنتخبة أو “النسر الجارح“، فلقد طغى وتجبر، وآن لقائد البلاد القائد المحبوب الالتفات إلى استغاثات الشعب الوفي، ووضع حد لهذا المسؤول المتجبر.

الفاضل “عجلوني مغترب“ الموقر،
بداية لا أدري لماذا لا تميط اللثام عن وجهك الكريم، خاصة وأنك من الشعب الأردني الوفي، وديرة الهاشمين الكرام،ومن جبل عجلون الأشم، فنحن يا صديقي لم نتعود على الخشية إلا من الله، جل في علاه.

وأما بعد طيران النسر، فسيتم تصحيح كل الإجراءات الخاطئة والمتجبرة التي اتخذها، وسيتم تعديل كل القرارات الظالمة، فرسالة حكومة الظل إلى سيد البلاد ورد فيها عبارة “رد المظالم إلى أصحابها:“

وأما قولك:
“ لماذا نحن مطبلون كثيرا “؟“
فهل ترى حكومة الظل تطبل؟
فحكومة الظل يمكنها الكشف أو الإشارة إلى ما قد يعتور مسيرة الحكومة العادية غير المنتخبة، ولكن لا يمكنها فعل شيء أكثر من انتقاد قرارات الحكومة العادية وعرض أخطاء الحكومة العادية على الجمهور أي على الشعب الكريم وعلى الرأي العام. فأين التطبيل في هذا يا صديقي؟!!
أما إذا كنت تقصد التطبيل للملك، فالملوك الهاشميين يستحقون كل محبة وتقدير واحترام، وذلك بسبب تواضعهم وتسامحم، فهم، بأخلاقهم الطيبة فرضوا محبتهم في قلوب الجميع.

وأما طموح الشعب الأردني فهو تغير وتصحيح كل ما هو معوج، وكل ما هو جائر من قوانين، فهناك قوانين عفا عليها الزمن، وعندما تتسلم حكومة الظل زمام الأمور، فإنها ستنفض كل هذ القوانين نفضا.

الكاتب المبدع الجريئ الأستاذ كرم سلامة حداد الموقر/عرجان
لقد قلت فأوجزتـ، فبلغّـت،
فحكومة الظل تتفق مع كل ما تقول،

فهذه الحكومة الحالية العادي غير المنتخبة، آن رحيلها، وإلا فآن وقت إسقاطها. فالشعب يريد إسقاط الحكومة.
وأملنا كبير في القائد المحبوب بأن يصحح كل ما “خرّبه“ هذا النسر الجارح، وخاصة أن الشعب عاتب بالفعل على سيد البلاد، والمثل يقول: “العتب على قدر المحبة“!!

الأخ العزيز الدكتور سامر عويس الموقر،
كم أسعدتني كلماتك اللطيقة، وكم تبتهج حكومة الظل عندما تسمع عن أخبار شباب الأمة ورجالاتها الناهضين، ولعل من أبرزهم الدكتور سامر عويس الموقر، فكرم أخلاقكم يا سيدي يطوق أعناقنا.
وأما ما تسميه “الضرب المشؤوم“، فهي محاولة فاشلة من طرف نفر نكرة لا تقبل أل التعريف الدخول على اسمائهم، “مخبرون صغار“ بتقارير رخيصة، لكنهم انطمروا مع المنطمرين، وربما تأخرت البلدية في حرق آثارهم النتنة، وأما نحن الكادحون الذين لا نخىشى في الله لومة لائم، فلقد انقشعت السحب والغيوم من أمام طائراتنا المحلقة دوما في الأعالي، اللهم لا غرور،
ولعل أجمل أحلامنا، تلك التي نسعى من خلال تحققها إلى خدمة الأمة والوطن والقائد المحبوب على حد سواء.
ولكم كل آيات المحبة والتقدير والاحترام يا دكتور سامر عويس.

إبن العم العزيز الكاتب المبدع والمحلل البارع الدكتور عبد المطلب القضاة الموقر،
شكرا على كلماتكم اللطيفة، ونحن نبقى من تلاميذكم يا سيدي، وحكومة الظل فخورة بكم وبكتاباتكم الفذمة، والتي نتابعها على الدوام.

د. عبدالمطلب القضاه     |     30-10-2013 14:37:48


الأستاذ ابن العم العزيز محمد حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أنت رائع في جميع مقالاتك وطرحك للمواضيع والإحداث واني والكثير ممن اعرفهم يقرءون جميع مقالاتك ولا تعقيب على ما تكتب وتطرح ولكن أقول لك إننا نقرا كل ما تكتب واشكر وبعظيم شكري وامتناني لوكالة عجلون الإخبارية وجميع طاقمها التي دخلت كل بيت بل جابت أرجا العالم عبر أبناء هذا الوطن الغالي فهي خير وسيلة اتصال تحترم الجميع وتعطي مساحه واسعة من الحرية
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية/لطفا نشر هذه النسخة     |     29-10-2013 10:11:37
حكومة الظل تتوقع اقتراب طيران النسور!!! وتسجل نقطة لوكالة عجلون الإخبارية التي تبقى تذود عن أمن الوطن والمواطن من خلال التحليل والتميحيص وكشف الحقيقة للصالح العام
مرحبا بالأفاضل جميعا، كل باسمه ولقبه، ومرحبا بكل الآراء والمداخلات والتعليقات، فنحن هنا في أجواء وكالة عجلون الإخبارية الناهضة والرائدة بقيادة أطقمها الساهرة الموقرة، وريادة “كابتنها“ الأمين الأخ منذر الزغول الموقر.

ونحن في مناح الرأي والرأي الآخر في عرين الهاشميين وحكمهم الرشيد، وشكرا لجميع الأفاضل الذين تفضلوا بتعليقاتهم حتى الآن، وستعود حكومة الظل للرد على كل الاستفسارات وتجيب على كل الأسئلة.

كما تستأذنكم حكومة الظل في نقل تعليق لأخ فاضل كان سجله على مقال سابق للعبد الفقير بعنوان:
“الشعب الأردني عاتب على الملك بسبب النسور“

وذلك للتمكن من الرد عليه أيضا، خاصة وأننا في نفس الموضوع مجددا.


د. سامر عويس | 01-10-2013 22:17:22
العزيز الغالي محمد سليمان
من تراثنا الاردني أن شخصا قال لاخر: (إذا ضربتك كف بجيبك بمكة)، قال الاخر : (بربك إضربني بلكي اجت الحجة على إيدك) . وانت ايها العزيز الغالي ذلك الضرب المشؤوم جابك إلى الدوحة . إنبسطت كثيرا على هذا النجاح الذي حققته على المستوى المهني والذي هو مصدر فخر واعتزاز لي بشاب اردني من انبل شباب البلد إستطاع شق طريقه برغم الصعوبات والمعيقات. مع خالص حبي وتقديري وعذرا على المثل


كرم سلامه حداد/عرجان     |     29-10-2013 09:53:07

الاخ محمد سلمان القضاة المحترم,,,رئيس حكومة الظل الاردنية,,,
مهما كتبنا ومهما قلنا,,يبدو لي ان حكومة النسور ومع بداية فصل الشتاء قد لجأت الى البيات الشـــــــــــــــــــــتوي,,,
ومن الصعب جدا ان يشعر من يبيتون شتويا من الكائنات الحية بمشاعر الاخرين, فهذه حكومة(تمسحت),,,ووجهها عظم,,,
الا يخجلون ويقدمون استقالتهم , وسيدنا ابو الحسين يقول لهم : ان القطاع العام ترهل,
ماذا بعد؟
لقد رغب جلالة سيدنا بدبلوماسيته المعهوده ان يقول لهم كفى,,,ولكنهم لا زالوا على بلادتهم متمسكون بكراسيهم الساخنة دوما تحت موخراتهم , نظرا لجمودهم فوقها,
برايي افشل حكومة بتاريخ الاردن هي حكومة عبدالله النسور الذي يشبه الهمله المزورة
عجلوني مغترب     |     28-10-2013 19:52:56


اخي ابو راني

اسعد الله مساءك الاخ الفاضل ابو راني وكل عام وانتم بخير

وماذا بعد كش النسور

ماذا بشأن القرارات الجائرة التى اتخذتها حكومة النسور بحق الشعب المسكين هل ستبقى ساريه ام ستبطل بأثر رجعي ؟

هل ستعوض الحكومة القادمه الشعب المسكين عن الالم الذى الحق به جراء قرارات الحكومة المتسارعه ؟!

لماذا نحن مطبلون كثيرا “؟

هل طموح الشعب هو تغيير اشخاص وان تبقى الامور على حالها بدون ان تتغير مع اشخاص الحكومة ؟







منذر الزغول- وكالة عجلون الاخبارية     |     27-10-2013 22:00:28
حياك الله اخي ابو راني


أشكرك أخي العزيز الإعلامي أبو راني رئيس حكومة الظل - فحقيقة لم يخب أملنا فيك كما خاب الأمل بالحكومات العادية ، فقد كانت رسالتك شاملة عبرت عن ضمائرنا وكل ما يدور في داخلنا .

فلك أيها الأخ كل الإحترام والتقدير ، وأسال الله العلي القدير أن يسلمك ويسلم قلم الحر الحر الشجاع الذي يمثل أمال وطموحات الشعب الأردني الغالي العزيز.

نعيم محمد حسن.     |     26-10-2013 21:51:18
انها لعبة الشطرنج...!!! صديقي العزيز أبو راني...


.It is a chess game my good friend

. No Body hears a good citizen

لذلك نجد
على رقعة الشطرنج الجديدة:

تحريك ( أبو عصام) في مجلس الملك كرئيس لمجلس الأعيان. ولا أدري لماذا...؟!
بالمقابل:
ازاحة (أبو نشأت) عن منصب رئيس مجلس الأعيان...كخطوة استباقية

لـٍ هزهزة أو تحريك ( أبو زهير )عن منصب رئيس الوزراء...لُعاب أبو نشأت قد يسيل في هذه الحالة....أو قد يهمش.
وقد تكون الهزهزة من صالح الأحفاد ( أبو زيد مثلا)... لقرب الأب (أبو سمير) من الجارة سوريا.

أما مربع مجلس النواب
فهناك خطوات تسخينية كالعادة :

عدد جديد من جنود البرلمان يُتحرك بهم في اتجاهات مختلفة...للوصول لمربع رئاسة مجلس النواب...و وضع الحجر الواصل الى المنصب المناسب في مرحلة ما بعد التغير أو التحريك لفرز اسم يتلائم و اللعبة(أو المرحلة القادمة) الجديدة.

أما المواطن: فهو حجر في جيب المسؤول المتقاعد (المهمش) يستخدم عند الحاجة...
أخي العزيز محمد سلمان القضاة: شكرا لك على هذا الحماس و التفائل في تشكيل حكومة ظل ..لكن يبقى الظل ظلا..للأسف...و غطيني يا وكالة عجلون الإخبارية...ما فيش فايدة.
عقاب العنانزه     |     26-10-2013 17:02:20

الاستاذ محمد القضاه رئيس حكومة الظل المحترم .
ذكرت في مقالك هذا الموجه الى جلالة الملك بيتان من الشعر قالهما الشاعر العربي الكبير محمد الجواهري في قصيدته المشهوره بوصف جلالة الملك الراحل الحسين بن طلال طيب الله ثراه .
اعتقادا مني بان حب الملك عبدالله الثاني بن الحسين مرتسم على صفحات قلوب كل الاردنين . ولانهم يريدونه هكذا ان يكون اقول .
يا ابن الملوك بك العلياء مملكة ......... بيارق الغار للهواشم تنصبُ
فوق ارائك المجد منازلــــــــــهم......... وبالساحات شهبٌ اذا وقبوا
لبهاء عرش الهواشم اشرقـــت......... شمس الهدى وزالت الحجب ُ
لهيبة الايك ياابن النبي سطعت ....... كواكب اضائت دروب العــــرب ُ
يا ايها الملك الاجل بنبــــــــــله ........لك امارة الاخلاق تنتســــبُ.
عليا من علي من عاشــــــمٍ.......... دوح النبوه بحفيده معجـــــبُ
يا سيدي انتم سيوف امتنـــا........ ورماحها السن وسنامها نسبُ
مع اطيب تحياتي لك ودمت بخير
يوسف المومني     |     26-10-2013 13:57:53

اخي ابا راني

نحن نحب النسور وكل المسؤولين والملك

لكن ننتقد أداءهم لا اكثر

فلا ننقص من وزننا اذا احببناهم ولا نزيد اذا كرهناهم

نحن لا شان لنا بهم على وجه الخصوصيات فلا نريد ان نناسبهم

لكن في الحقيقة

نحن لنا شأن في طريقتهم لادارة اموالنا العامة وتحديد مصير مستقبلنا فهذا امر يتعلق بنا


مهما اشتدت لغتنا اخي عليهم وانا من شديدي اللهجة معهم من فوق تحت وبالعكس فهي لغة اصلاحية توجيهية هدفها لفت النظر لا اكثر والله

لذا فنحن نحب الانسان لكن نكره افعاله اذا كانت خاطئة


لك الشكر ابا راني على مقالك المنمق
مقالات أخرى للكاتب
  تطاير شرر الحرب بين السعودية وإيران
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  أمة صلاح الدين تنهض فلا تخذلوها
  طوبى لأهلنا الأكراد تحقيق حلمهم التاريخي الجميل
  بلابل الدنيا وحمائمها تبكي معنا رحيل الدكتور أحمد القضاة
  رثاء الاستشاري الطبيب الجراح عبد الله سلمان القضاة
  العرب بين خيارين أحلاهما مر
  ترمب وإيران..أجاك يا بلوط مين يعرفك
  ترمب يقول دقت ساعة العمل
  ارتماء أردوغان في الأحضان الروسية
  حلب تنتصر على قوى الظلم والطغيان
  أوباما باع المنطقة لبوتين وإيران
  الروح الديمقراطية في الأجواء التنافسية
  محمد نوح القضاة ابننا وفلذة كبدنا
  شكر واجب لشركة كهرباء محافظة إربد لحسن تجاوبها
  لن يغفر التاريخ لقتلة أطفال سوريا
  هنيئا لأردوغان هذا الشعب التركي العظيم
  رقاعي التاريخية إلى عشيرة القضاة
  الأوروبيون يبكون رحيل جدتهم البريطانية
  وداعا أوباما فالمهمة لم تنتهي
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  هل تترك إيران الدب الروسي وحيدا بالمستنقع السوري
  التحالف الإسلامي العسكري الخطوة الأولى
  القيصر الروسي يسعى لاستعادة أمجاده التاريخية
  الدب الروسي جريح بسهام تركية
  الدب الروسي ينزلق عميقا في المستنقع السوري
  يا سعادة البابا..أوقفوا الحرب العالمية الثالثة
  كفكف جدار الخوف الوهمي أيها الإنسان
  ماذا نحن أمام الزحف الإيراني فاعلون
  التسليح ومناطق عازلة هي الحل لسوريا والعراق
  يا رئيس الوزراء يقول لك الشعب لا تلعب بالنار
  انطلاق الجالية الأردنية في دولة قطر
  يسألونك عن التقارب الأردني الإيراني
  يا حيا الله جارتنا الإيرانية
  نقول لمن لا يعرف الأردنيين
  دمك يا ابننا معاذ لن يذهب هدرا
  وداعا يا أم يوسف، يا أم أبا ثابت القضاة
  الشعب الأردني يحب الملك ويفتديه
  منح المفكر محمد خير طيفور لقب فارس جبل عجلون
  عشيرة القضاة لا تبحث عن الذهب فالوطن والملك والكرامة عليها أغلى
  عجلون تريد حصتها من كنوزها الذهبية
  غزة تنتصر على إسرائيل برغم تآمر كل قوى الطغيان
  المقاومة وأهلنا بغزة هم المنتصرون
  صلاح الدين الثاني من غزة
  ليس للمقارنة بين شعبين
  أُخرج مذموما مدحورا
  نسمع جعجعة ولا نرى طحنا
  من آذى مسيحيا فقد آذانا
  أسلحة نوعية إلى الثوار الأحرار في سوريا
  النصر للشعب السوري رغما عن الطغاة
  يا أوباما لكم أمنكم ولنا أمننا
  أماه.. إلى روح والدتي فضية
  عجبى لطاغية الشام الأسد أو نحرق البلد
  أيها المجتمع الدولي
  السوريون أهلنا ويحلون ضيوفا على العشائر الأردنية
  نحو اتحاد عربي إسلامي ديمقراطي
  صراعنا ليس طائفيا والعلة فينا وبإيران
  هنيئا للشعب الأردني ملوك بني هاشم
  الشعب يريد إسقاط النسور لأجل الشهيدة نور
  صدى اتفاق النووي وهل إيران صديق أم عدو؟
  لله درك يا رابعة شارتك تهز العالم!
  طوبى للشعب السوري لا ينحني إلا لله
  الشعب الأردني عاتب على الملك بسبب النسور
  لماذا يقوم العالَم بخذلان الشعب السوري؟
  أوباما وأحرار العالم ينتقمون لأطفال سوريا
  أمن أميركا أكثر أهمية للكونغرس من الأسد
  مرحى لإنقاذ أطفال سوريا وحماية المدنيين
  المجتمع الدولي مَدعوٌ لإنقاذ الشعب السوري
  طواغيت سوريا ومصر يقصفون الشعب بالكيماوي والأباتشي
  الشعب المصري برمته يثور ضد الاستبداد
  الشعب السوري منتصر فطوبى لأرواح شهدائه
  مصر مقبلة على مجازر دامية
  هل بدأت مصر بالانزلاق إلى مستنقع الحرب الأهلية؟
  تحية للثوار السوريين الصامدون في وجه الطغيان
  نحو عالم لا يجوع به الذئب ولا تفنى الغنم
  أثبت يا مرسي فالذئب لم يأكل يوسف
  الزعيم حمد آل ثاني يدخل التاريخ من أوسع الأبواب
  صبرا أيها الشعب السوري فالنجدة في الطريق
  ظنناه نصر الله فإذا به نصر=====!
  اربطوا الأحزمة فحسن نصر الله يطير عاليا
  تفاؤل بالسلام وهزيمة للطاغية السوري وحزب الله
  آخر إنذار إلى الإرهابي بشار
  انتهت اللعبة أيها الطاغية السوري
  اقتراح إلى الملك بأن يتحرك الأمن بآليات مدرعة
  من يعتذر للشعب السوري يا ترى؟
  طوبى لشهداء الشعب السوري الثائرون ضد الطاغية
  انتصار الثورة الشعبية السورية على مرمى حجر
  الملك الأردني يعلن الثورة تلبية لمطالب الشعب
  المذبحة بسوريا وصمة عار على جبين الإنسانية
  إلى أين المفر أيها الأسد الهزيل!
  على ذقون من تحاول الضحك يا رئيس الوزراء!
  متى تستيقظ أيها العم سام!
  حذاري يا أردنيين من الاستعمار الإيراني
  هل تقصد الحكومة أن ينادي الشعب بإسقاط النظام
  جميعنا من مختلف الأصول في قارب واحد
  مبادرة الدوحة فرصة لإنقاذ الشعب السوري
  أيها المجتمع الدولي أوقف الإبادة ضد الشعب السوري
  أضاحي العيد بدماء أطفال سوريا
  هنيئا للملك والشعب الأردني علاقة المحبة والاحترام المتبادلين
  عجبا لنصر الله مستمرا بإبادة الشعب السوري!
  ارحل يا رئيس الوزراء فالشعب أسقط الحكومة
  أيها الضمير الدولي أوقف إبادة الشعب السوري
  التدخل العسكري الدولي هو الحل لسوريا
  رثاء صديق عزيز
  أيها الملك أغيثوا الشعب السوري المظلوم
  النداء الأخير لبقايا جنود بشار الأسد
  كيف هي آية الله في الطاغية بشار يا ترى؟
  لقد حان وقت اصطياد الأسد
  حكمة الملك وتوقعات الشعب الكريم؟
  لمن نبارك رئيسا لمصر يا ترى؟
  نظام الأسد في النزع الأخير
  طريقك وعرة يا فايز
  ما أوقح هذا النظام! وما أجبن كتائبه!
  رسالة مفتوحة إلى نصر الله
  هل يفاجئ الأسد المؤتمرين في بغداد؟
  رسالة تاريخية مفتوحة إلى أردوغان
  دماء أطفال سوريا برقابكم أيها القادة
  باب القفص مفتوح لرحيل الأسد
  هل يريدونها حربا طائفية في سوريا؟
  ساعة رحيل الأسد أزفت ودَقَّت
  المجتمع الدولي يحاصر الأسد
  هل يحق لنا إسقاط النظام؟
  لماذا تركتم أبناءنا في مهب الريح؟
  خيارات الشعب الأردني، أحلاها مُرُّ!
  الملك أغلى ما نملك، ولكن!
  لماذا لا نثور على الملك؟
  فات القطار نظام بشار
  حان وقت إنقاذ الشعبين السوري واليمني
  هل أصاب الرمد عيون الأسد؟
  أيها الطغاة، الشعوب أبقى
  أيها المجتمع الدولي الشعب السوري يموت
  شكرا للملك واسمع يا عون
  لِنُسْقِط الحكومة قبل المُنْعَطَف
  ليس الأردن من يخشى هذيان الأسد
  لسنا ثائرين ضد الهاشميين ما حيينا
  لمن يجهلهم، هؤلاء هم الإسلاميون
  لا يضيع حق وراءه من يطالب!!
  وداعا يا صديقي، فإنا لله وإنا إليه راجعون
  البخيت ينتصر في غزوته ضد الإعلاميين
  أيها الحكام: نخشى أن يفوتكم القطار
  أيها الحكام: لماذا تنادي الشعوب بإسقاطكم؟!
  يا جلالة الملك: سفارتنا في دولة قطر!!
  أيها الحكام: يكفيكم إيغالا
  الحكومة لا تريد الإصلاح
  الحكومات راحلة، وأما الشعوب فباقية
  أيتها الشعوب الثائرة، نوصيكم وقلوبنا معكم
  عجلون الدوحة أبو ظبي وبالعكس، إنها
  الشعوب أقسمت ألا تنحني إلا لله
  التجييش الحكومي ضد الإسلاميين..لصالح من؟
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  العاهل الأردنى يقود ثورة الإصلاح والتغيير
  الاستفتاء الشعبي هو الحل، فتلك إرادة الشعوب
  الملك المغربي يقود الثورة بنفسه واليمن يشتعل
  “انطلاق حكومة الظل الأردنية“
  لماذا لا يتعلم القادة من الشعوب الثائرة؟
  ما بين بحور الدماء وسماحة الكرماء
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  طوفان الثورة الشعبية المصرية إلى أين؟
  لماذا تأبى الثورات الشعبية وضع أوزارها؟! ومن التالي؟!
  إنها ثورة شعبية عارمة ملتهبة
  هل بدأ الطوفان؟ فاليوم هو جمعة الغضب العربي!!!!
  نعم لثورة تونس، والحراك الأردني إلى أين؟
  هل تُلهم الثورة التونسية الشعوب العربية؟
  الحكومات الرشيدة والشعوب الجائعة، القرد والخروف
  لقاء العملاقين..أميركا والصين
  هلا مددنا أيدينا إلى تركيا وإيران؟
  نعم يا أبنائي، ذاك هو عمكم الشيخ نوح القضاة
  هل حقا ماتت عملية السلام؟
  كأس العالم في بلاد العرب للمرة الأولى
  ابتسم، فأنت تتصفح عجلون الإخبارية
  ابتسمي فأنت الوحيدة في قلبي
  ابتسم فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى آل الزغول الكرام
  ابتسم..فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى عطوفة محافظ عجلون الموقر
  ابتسم..فأنت في عجلون رسالة مفتوحة إلى الدكتور منيب الزغول
  هل ابتلع حوت القضاء الأميركي شابا يافعا أردنيا؟
  إن عصرا ذهبيا ينتظرنا -- قالها وزير الخارجية التركي
  هل أفل نجم أميركا؟ وهل تَرجُمُ إيران الشيطان؟
  الثلاثاء الحزين.. يوم لا ينسى يا عجلون!
  شكر وعرفان للملك الإنسان، من أهالي عجلون.
  يا أبناء وبنات عجلون، ماذا تقولون للقائد الملك عبد الله الثاني؟
  ماذا يجري في المنطقة، وهل إيران عدو أم صديق؟
  تداعيات ذكرى سبتمبر على المنطقة، ودعوة إلى عمّان من أجل السلام
  أهمية دور الشباب في الحراك المجتمعي والسياسي والانتخابي..
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، هل
  السلام على طريقة حصان بيريس، من يقفز أولا!!
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، فلننتظر لنرى
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح