الثلاثاء 26 أيلول 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
محافظة عجلون ليست القلعة ومارإلياس فقط !

 أظهرت الأرقام التي تم تخصيصها  لقطاع السياحة والأثار في موازنة محافظة عجلون للعام القادم إستئثار قلعة عجلون ومار إلياس بنصيب وحصة الأسد من الموازنة ،حيث تشير الأرقام  الى أن  نسبة الموقعين بلغت  أكثر من 80% من المبلغ المخصص
التفاصيل
كتًاب عجلون

يوم عاشوراء

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

وعاد الجرس إلى الكنيسة

بقلم الباحث محمود حسين الشريدة

سوريا تنتصر

بقلم بهجت صالح خشارمه

تهان ومباركات
بقلم إبراهيم ريحان الصمادي

-


ليست كأوراق الخريف فأوراق الخريف متجددة خضراء يانعة تبعث على السرور وينير مع تبرعمها فجر يوم جديد مليء بالأمل والتفاؤل وعابق بأطيب الروائح زاهياً بأروع الألوان يأتينا من بعيد بعد معاناة مع البرد والصقيع يأتينا بربيع محملا بالأزهار وشمس مشرقة وإحساس بالدفء والأمان من جديد....



ليست كأوراق الخريف فأوراقهم لا تتجدد ولا تتبدل بل تبقى يانعة عودها غضي شديد لا طري فهي تتغذى على دماءنا ودماء الشعوب وتمتص رحيق أزهارنا وخيرات أوطاننا ويساندها غياب الرقيب والحسيب..يتبادلون الأدوار وليس لغيرهم في مناصبهم نصيب ..ورغم أننا نلدغ منهم كل يوم وكل حين ولكنهم هم الأسياد ونحن لهم الخدم والعبيد....



ليست كأوراق الخريف بل هي أوراق جبلت على الغدر والخيانة تنهب وتسرق وتقتسم الغنيمة وتمعن بالتطاول والتمادي وتستمد قوتها من شعب ضعيف خانع اعتاد على السخرية والضحك من كل شيء وكأن الأمر لا يعنيه....



ليست كأوراق الخريف فمنها نحن من صنعناها بأيدينا وأجدنا صناعتها وأصبح سقوطها ضرب من المستحيل..ومنها من تم تسييده علينا بأرادة عليا يصعب معها التراجع والتسويف...مجلس للملك ومجلس للشعب وجهان لعملة واحدة فالأول ومن تسميته مجلس للتعالي والبريستيج والآخر مجلس للهرج والمرج والتمرير والتزوير..كلاهما يتغذى على دماءنا وينهك موازنتنا ولا يجد غير الشعب الكادح يتسلط عليه...مجلسان وجدا بالأصل للتشريع ومساندة المواطن الأصل في الأول منهما أن يسن ويشرع ويقرر والأصل في وجود الآخر لإحداث التوازن والتعديل ..يختلفان على كل شيء ويتفقان فقط على ما يصب في مصالحهما وما يأتـــــي لأعضائهما بالخير الوفير..وجهان لعملة واحدة وآخر همّهما الشعب والمواطن المعدم الفقير..فهل نحن بحاجة لأعيان ونواب وهم لخيراتنا وحقوقنا آكلين شاربين ولكعكتنا مع حكومتهم وأربابهم متقاسمين ولخينتنا ما بين رواتبهم وتقاعداتهم ورحلاتهم وأسفارهم منهكين سارقين...


ليست كأوراق الخريف..مقابلتان على الفضائيات كانتا على النقيض..الأولى لمستبعد أو لشخصية تم إقصاءها كما تدعي وبعد 45 من السيادة والقيادة وبعد أقل من يوم من ابعاده خلط الخامر بالعويص وعاد إلى نغمة المنابت والأصول وإلى طريقه الإصلاحي الذي وكما يدّعي لم يلقى من المتنفذين أيها ترحيب..45 عاما في منصب أعلى من منصب وزير واليوم تتحفنا ببرامجك الإصلاحية فأين كان الإصلاح منك كل تلك السنين ..هكذا يكون جزاء البئر الذي يتركه راعيه دون حماية فليس له من الحجارة إلا أن تلقى فيه..يتجنى ويلعلع ويصرخ ويتهم وبعده بساعات يبعث برسالة اعتذار لولي نعمته وأمره..قد تكون حدة التصريحات هي الفيصل في قيمة المبلغ الذي تلقاه مقابل تلك المقابلة فكانت التصريحات ناريه ارتفع معها سقف المبلغ كثيرا ولأنه سياسي محنك كما يقولون ويعرف أن ردة فعل الشارع والإعلام ستكنان قويتان فقد كتب رسالة الإعتذار وأكاد أجزم أنه قد كتبها قبل المقابلة لأنه يعلم جيدا ما ستصل إليه الأمور.....يا أخي بدك أكثر من دولة رئيس وزراء ورئيس مجلس إعيان ...أم كنت تنتظر كرسي العرش حتى تكتمل لديك المناصب ..خطوة واحدة تبقت عليك لتتوج ملكاً ...على رأيك كله توريث بتوريث...المقابلة الأخرى لشخصية ما زالت تحتفظ بمركزها بحكم الدستور أشبعتنا كلاما معسولا عن الأردن وكينونته وكيانه ودوره ومكانته وتغنت به وبأنجازاته وأنا كفرد من أبناء هذا الشعب المدعوس أتساءل عن المكانة والإنجازات والدور والنمو والتنمية ...وفي الحديث عن التعليم نقول لتلك الشخصية راتب النائب أو العين أو الوزير أكثر من راتب المعلم ب 15 ضعفا ونقرن ذلك بحجم العمل والجهد لكليهما..كفانا تنظيراً وبحثا عن التلميع والأضواء فشمسنا لم تعد تغطى بغربال والتصريحات الرنانة لن تطعمنا خبزا ولن تجعلنا نعيش بأمان وجل الشعب الأردني بات يعلم الآن ما يحدث وما يدور في الأروقة واصبح يعلم جيداً ما هي التوجهات والإتجاهات وفي أي طريق ولأي هدف يتم البناء والتأسيس ولأي مرحلة تجري الإعدادات على قدم وساق واسألوا أجهزتنا الأمنية عن تركيبتها الجديدة التي آلت إليها...شبعنا تنظيرا ومللنا من الخطابات وبات عليكم العلم أننا لم نعد نجهل أبداً بواطن الأمور.......


أوراق متساقطة هي كالحجارة وزناً تتقاذف رؤوسنا ومن كل حدب وصوب وتصب علينا من الويلات والشرور ويأبى أربابنا إلا أن يحافظوا عليها خضراء ندية رغم أنّ الدهر قد أكل عليها وشرب وشبع...الوجوه نفس الوجوه واللعنة تحل بنا كل يوم وأوضاعنا من سيء إلى أسوأ ونضحك ملىء شدوقنا نسير مع التيار رغم معرفتنا الأكيدة أنه سينتهي بنا إلى شلال يهوي بنا إلى قاع سحيق ..

حماك الله يا وطني من شر قد اقترب............



أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
نعيم محمد حسن.     |     04-11-2013 08:22:39
بمناسبة العام الهجري الجديد:1435هـ.
اخوتي و أخواتي ... كتابا وقراءً و صناعا لوكالة عجلون الإخبارية.

كل عام وانتم بخير و أقرب إلى الله...

صباحكم نور و هداية و حب لله، و رسوله:

سيد الخلق محمد بن عبدالله،

عليه أفضل الصلاة و السلام و على آله و صحبه أجمعين...
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     03-11-2013 21:20:43
حكومة الظل تتأسى على حال الوطن والأمة
الأستاذ إبراهيم ريحان الصمادي الموقر،
لا بد أنك تعرف كم عدد العائلات السورية التي نشأت وترعرعت معنا في المملكة الأردنية الهاشمية، وخاصة منهم من فر بدينه وبقايا جلده من نيران الطاغية الأسد الأب، وقبل وبعد ذلك.

ولكن أيا منهم لم يقترف مشكلة بحق الوطن، وأيا منهم لم يتنكر لجميل هذاالوطن، بل على العكس ، فلقد كان الوطن للجميع، وكان بوجودهم أحلى.

خذ مثالا من جبل عجلون، فأصولنا الشامية واحدة، فلقد عمل بعض أشقائنا السوريين الذين قدموا إلى الأردن بالتجارة، وكانوا يصدقوننا التعامل، وكنا نشتري منهم حتى نسدهم وقت البيدر، وهذا غيض من فيض من الأمثلة.
بربك ألم تحزن على وفاة الشيخ الحمصي، رحمه الله؟ّ!!
ومن هنا، فعلينا أن نرحب بمزيد من الأشقاء السوريين، وذلك كي نعمر الجبال والصحراء والريف والبادية.
ثم ألا تسمع بالمثل الذي يقول “الجنة بلا ناس ما تنداس“

ثم “اطلبوا الرزق عند تزاحم الأقدام“
حكومة الظل تتمنى أن تنقشع الغيمة عن أحبتنا في سوريا، وذلك بزوال حكم الطاغية، ولكنها تقول: يا مرحبا بأشقائنا السوريين في وطنهم الثاني،
وإلا كيف نُحدِث التوازن الديمغرافي!!

ثم إياك أن تقول إن كلام حكومة الظل عنا خارج عن النص أو خارج عن الموضوع!!
فصدقني أنه لن يزدهر الاقتصاد الأردني سوى بالتعاون الأردني مع سوريا الجديدة المحررة،

ويا هلا بمدينة الزعتري ومدبنة الريحاني ومدن كل أنواع النباتات العطرية الأخرى، خاصة أنها تحتفظ بأرواقها وتنشر رائحتها الطيبة على البيئة والجميع، وبا هلا بمدن أخرى تنشأ في بلاد الشام الواحدة!!

أجمل التحيات لك أيها الغيور.
ولقد سبقني الأحبة بتعليقات مباشرة.
د. عبدالمطلب القضاه     |     03-11-2013 21:15:42
انت رائع
الاخ الاستاذ ابراهيم انت فعلا رائع وصادق بكل ما كتبت وقلت ولو جلس كل اردني غيور وصادق ليكتب لكتب ما كتبت وقال ما قلت اشكرك جزيل الشكر .
ابراهيم ريحان الصمادي/أبو ظبي     |     03-11-2013 12:45:29
ردود وبطاقة شكر
اﻷخ العزيز نعيم محمد حسن اﻷكرم......
الكعك متوفر لكن الشعب محتار يغطه بالشاي ولا بالحليب..........

الصديق الشيخ يوسف المومني اﻷكرم.........
المصيبة في خروج مثل هذه التصريحات من أناس وصلوا ﻷعلى المراتب وبعد خروجهم تنصلوا ورموا الحجر في البئر شربوا منه ماء غدقا.....

ابن العم كرم سلامة حداد اﻷكرم......
هكذا هم ولن يتغيروا ولن يصفوا لنا أبدا ...اسمح لي صديقي كان لا بد من إلقاء الضوء على هكذا مسائل....هي تترك غصة في حلقنا...45 سنة في منصب وزير وما فوق ومش عاجبه .....يبدو وكأنه كان ينظر لكرسي العرش......

الصديق الحاج عقاب العنانزه اﻷكرم.......
لن يبقى ولم يكن أصﻻ ذلك الجندي الذي تتوقع.....فرجل وصل لكل هذه المناصب وتخرج منه هذه التصريحات فمثل هذا الرجل قد سقط سقوطا مدويا بلا شك.....

ابن العم مهند الصمادي اﻷكرم......
لقد اعتادوا فعلا على البريستيج ولا يستطيعون العيش بدونه ودون التنعم بخيرات المنصب التي يمتصونها أصلا من دماء الشعب.....

ابن العم محمد حسن الصمادي اﻷكرم........
حتى الموالين هم في قرارة أنفسهم معارضين للسياسات ويتحفظون على أي مساس أو إهانة للقيادة.....اﻷختلاف في طريقة التعبير واﻵراء.....كلنا في صف المعارضة لمصلحة ظالوطن.........

الصديق العزيز الشاعر علي فريحات اﻷكرم......
هم أشد بطشا من الحجارة .....لا يؤتمن جانبهم......نلوم القيادة على ثقتها بهؤلاء....يأكلون خيرنا ويطعون لغيرنا.......وهم في موقع القرار وفي المنصب فئران مغمضه وعند خروجهم أسود تزأر حتى ولو كان في الباطل.... انظر إلى اﻹنقلاب في المبادئ والتوجهات من خلال النسور قبل وبعد ....والمصري قبل وبعد....بعيدا عن الونابت واﻷصول التي أثارها المصري.....

الصديق بشير المومني اﻷكرم......
كل يراها من وجهة نظره.......

اﻷخت والكاتبة صفاء المومني الكريمة........
هم من نوعية اﻷوراق المتلونة التي لا تسقط....نعم تغذوا وامتصوا دماء الشعوب......ديدنهم الخيانة والغدر......وشعارهم المنصب والكرسي...ورثوه ولا يطيقون فراقه .......يتبجحون ويهاجمون.......ويدسون السم بالعسل......العيش لهم والهناء والرغد وليمت هذا الشعب بغيضه......

ابن العم ماهر حنا حداد اﻷكرم.......
سيبقى اﻷردن شوكة في حلوقهم.....ولكن علينا الحذر من كيد الكائدين وحسد الحاسدين والمؤامرات التي تحاك لنا ليل نهار......

اﻷخت والكاتبة الاء الجبالي الكريمة......
اﻷحساس ينبع من مرورك من هنا وما نقوم به هو واجبنا....... ..

جزيل شكري على مروركم من هنا وعلى اضافتكم القيمة .......



الاء الجبالي     |     03-11-2013 09:07:43

ان تلك الكلمات الملئيه بلاحساس والحياه اشكرك على هذا الكلام الرائع استاذنا الكبير ابراهيم
ماهر حنا حداد - عرجان     |     02-11-2013 21:15:00
ابن العم الحبيب ابراهيم الصمادي المحترم
أوراقك المتساقطة عزفت على أوتار مشاعرنا فأحدثت رنينا في أنفسنا
ولكن أخي ثق بأن اﻷردن سيبقى قلعة صامدة في وجه كل من يضمر
الحقد لهل فاﻷردن كان وﻻ يزال لكل العرب وما نتمناه أن يجد
اﻷردني نفسه في ول هذه التحديات تعودنا منك على الرائع
من الكلمات وهذا ينبع من محبتك لﻷردن
حمى الله اﻷردن قيادة وشعبا
وتقبل مني خالص محبتي
واحتراااامي
وتقديري
صفاء المومني     |     02-11-2013 20:57:42

ما اجملها الوان اوراق الخريف التي تمتزج بالخضرة والصفرة وبقية الوان .... لكن هي سويعات من عمرها بغصن شجرة...بعدها تنثرها رياح على ارصفة الطرقات تدوسها الماره وهذه دورة عمر الورق تسقط بالخريف وننتظر حياة ورقة اخرى من جديد بفصل الربيع .

وما اوجعها اوراقهم البيضاء المكتوبة بسواد قلوبهم التي توخز اعمارنا كأوراق السنديان دائمة الخضرة والوخز.وسقوطها ضرب من المستحيل .
اخي انما اوراقهم دائمة الاصفرار مستحيلة السقوط...ليتهم كأوراق الخريف يسقطون وننتظر حياة اخرى بحياة ورقه ........
.الحمد لله الذي البسنا الحرير من ورقه واحيا دودة من ورقه واشفى علاج بالارض يغذي نحله من ورقه......والحمد لله هم ورقة البسونا الحديد والفرق حرف والفعل ثقيل..
والحمد لله..اشقوا علاجنا دسوه بالسم وغذوا ديدانهم على حساب اوراقنا وسقطت اوراقنا بلا حياة بعدما شربوا دمائنا .
الحمد لله في السراء والضراء..
شكرا اخي لك واعتذر عن الاطالة.
.دمت بخير
المحامي بشير المومني     |     01-11-2013 18:56:34
جمعة مباركة
الخير قد اقترب والملك لله الاحد الاحد

قد تراها اوراق تتساقط وغيرك يرى فيها حياة جديدة

دمت سالما

علي فريحات     |     31-10-2013 20:14:10

الصديق العزيز والكاتب المخلص للوطن وقضايا الأمة ابراهيم ريحان الصمادي ابو احمد المحترم
أحييك بتحية عطرة طيبة
تميزت مقالتك بالشاعرية التي تبث فيها هموما تعجز الأنهار عن اختراقها والرياح عن عصفها ، هموم مصنوعة صناعة متقنة فهذا الشعب مكتوب عليه مفارقة طيبات العيش على أرضه الوفيرة بكل الخيرات ، وما ذلك إلا بسبب هؤلاء الذين تمت تهيئتهم غربيا وصهيونيا إما بالتعليم المباشر أو غير المباشر فجاؤوا على قدر الهدف المرسوم لهم بجدارة العاقين المتنكرين لبني جلدتهم ... عذرا فجلودهم استخدموا لها مساحيق تنكرية ... وبقيت الجيوب فقط من نوع الآبار العربية التي تبلع ولا تشبع ... فكن مطمئنا سيدي فلن تجد لهذه المتاهات من يشعل فيها شمعة واحدة أمام غيره ، ولن يوقد جذوة من نار لطبيخ الفقراء ...
هم ليسوا أوراقا هم بل هم أحجار لعب مداها عند موقع قواعدها قصرت ذاتيا عن إحداث التغيير من غير محرك حاذق ولو أدى لخروجها من اللعب بانتظار اللعبة القادمة ...
هم خير من ولدت النساء عبر أنابيب الدملوماسية ، هم أكبر من الهموم فتراهم يبتسمون أو يتقنون الضحك على محبي الابتسامة ...
لقد ابتسمت معهم الأسعار وضحكت من المستهلك الذي يزداد نهما كلما ازدادت نقماً ...
ولقد ابتسمت معهم أجور الشقق باستقبال الأمم لتعمر البيوت بغير أهلها فلا يجد من سيتزوج بعد الآن مكانا إلا ربما خيمة الأمم المتحدة لتكون عش زوجيته الرومانسي لأن أجور الشقق ليست أقل من نصف راتب الموظف المقبل على حياته ....
فقل ما شئت أخي فالمتاهة كل يوم تكبر وتتعقد حتى تفضي إلى اختناق ليس بعده إلا خروج الروح......................................................
أشكرك على مقالتك الطيبة النابضة بنبض قلوب المخلصين ودام قلمك بيدك البيضاء .
محمد حسن الصمادي     |     31-10-2013 20:11:57
هيك مضبطة بدها هيك ختم
تحية اردنية عجلونية طيبة لابن العم ابو احمد

كما تكونوا يولى عليكم وهيك شعب بده هيك مسئولين

اقول لك بصراحة من لما نفض الشرفاء من الحراكيين والاسلاميين ايدهم من هذا الشعب وتركوا الساحات والميادين حدث ما حدث من معاناة يومية لهذا الشعب وغاب المطبلين والسحيجة والكتاب المأجورين عن الساحة هؤلاء الذين كانوا يجندوا لافتعال الفتن مع الحراكيين الشرفاء

وانا لا استبعد ان يتحول السحيجة الى معارضة والمعارضة الى قوائم الصامتين المتفرجين وكل ذلك سببه هالشعب النائم الذي ليس له شغلة هذه الايام الا النكت والكاريكاتيرات الهزلية على دولته وهو يصبحهم بخازوق ويمسيهم بخازوق

كل الود ابن العم والى لقاء مع موجة رفع اسعار جديدة ومتنوعة وصحتين وعافية على هالشعب
مهند الصمادي     |     31-10-2013 19:53:14
التكنو
لقد تجبروا - كل من يطلق عليهم -- او ما يسموا انفسهم برجال الدولة والطبقة المخملية --
لا يستطيع أن يجلس في بيتة دون برستيج عالي وخدم وحشم على حساب المواطن المنكوب
هذة طبقة منفوخة --- على الفاضي -عندمايخرج من المنصب تصبح البلد خراب ودمار -
ولطالما هو في الموقع كل شيء تمام ومزبوط -- سيحاسبهم الرب يوم الموقف العظيم
تقبل تحياتي واحترامي --سهرة كروية مع الشاعر عمر والياسر نهديك السلام يا العزيز
عقاب العنانزه     |     31-10-2013 09:24:12

الاخ السيد ابو احمد المحترم ..
من متابعتنا لموضوع تشكيل مجلس الاعيان الحالي . كان اول من استغرب خروج دولة طاهر المصري من رئاسة المجلس هو النائب الاول لرئيس مجلس الامه سعادة النائب خليل عطيه .الذي يشكل هو و شقيقه سعادة النائب خميس عطيه ثنائي تحت قبة المجلس والمعروف عنه انه من اكثر المؤيدون للرؤى والتوجيهات الملكيه الساميه . هذا من جهه ومن جهه اخرى كلنا في هذا الوطن نؤمن بحكمة وصوابية قرارات جلالة الملك المعظم ونطالب كل الحكومات والبرلمانات بتنفيذ وتطبيق رؤاه . وكلنا في هذا الوطن نعتبر ان جلالته هو صمام الامن والامان لوحدتنا الوطنيه وامن واستقرار وطنننا لان جلالته ملك على الجميع وللجميع .
لا شك ان دولة طاهر المصري من رجالات الدوله الاردنيه بغظ النظر عن اصوله الفلسطينيه ولا احد ينكر ما قام به من خدمه طيبه في كل موقع احتله في هيكل الدوله الاردنيه منذ عدة عقود .
المستغرب من ما اثير حول اعفاء دولته من موقع رئاسة مجلس الاعيان من قبل بعض الاخوه الاردنيون من اصل فلسطيني انهم يتناقضون مع انفسهم عندما يقولون نحن اردنيون بغض النظر عن المنابت والاصول . ........
اعتقد ان اثارة هذا الموضوع من قبل البعض لا يعبر عن حسن نيه ولا عن صدق نوايا ولا عن التزام حقيقي بصدقية المواطنه الاردنيه ......
المواطنه الصادقه لا تقاس بالموقع الوظيفي ولا با الغنى او الفقر . المواطنه هي انتماء ووفاء وولاء للوطن والدوله ........
لهؤلاء نقول ان دولة طاهر المصري سيبقى كما قال بعظمة لسانه جندي لهذا الوطن . ولا يباعد بينه وبين مؤسسة العرش التي منحته الثقه على مر اربعة عقود لا الاقاويل ولا تهويل المهولين
هكذا هي مقتظيات المراحل السياسيه وهكذا هي طبيعة التغير والتبديل في المواقع العليا لاي دوله فلا محلدون ولا منزهون امام الثوابت في فكر صانع القرار الاعلى .......
هذه رؤيتي وتقيمي للموضوع مع اطيب واعطر التحيه لشخصك ودمت بخير
كرم سلامه حداد/عرجان     |     30-10-2013 22:19:36

ابن العم ابو الريحان الصمادي المحترم,,,, لا يمكن الا ان تستفزنا بمقالاتك يا ابو احمد,,حتى نثور ونرد عليها ونضيف اضافات قد يجيزها (مقص) الاخ منذر الزغول او لا يجيزها,,,والعلم عند الله وها انا ساكتب وامري لله:
الكل يدرك لو اشعلنا اصابعنا العشرة باليدين,,,واصابع العشرة بالرجلين لمثل هولاء الناكرين فلن يرضوا عنّا ابدا,,,,ستعود اليهم وسوسات الاقليميه التي عشعشت في صدورهم ولن تسنطع كل مناصب الاردن خلال 45 عاما ان تنسيه ذلك ,,وعلى رايك يا ابو احمد:هل نخلع عليه عباءة ملكية؟
وقبله ابو عوده والدجاني وغيرهم تنكروا لكل مناصبهم التي حرم منها الاردني الاصيل وتولوها عشرات السنوات واطلقوا سيولا من التصريحات الكاذبة ضد هذا الوطن,,,
الحق ليس عليهم, فمنذ فك الارتباط وعلى راي المثل: لازم بيّن الشرقي شرقي والغربي غربي, وريحنا راسنا من زمااااااااااااااان,,,ومنذ عام 1989 كان الاجدر ان يصدر قرارا بان من يقرر من هنا ومن هناك,,,وتصاريخ الاقامة تاخذ مفعولها,,,
سيقول القاريء هذه اقليميه بغيضه,,,نعم اقليميه عندما نواجه بتصريحات اشد اقليميه وتنكرا للمعروف,,,وهذا الوطن حرر بدماء اردنيه في اكثر من واقعه ,وسفكت من دموع امهاتنا سيولا على ابنائها الذين استشهدوا على هذا الثرى بدلا من يستشهدوا على ثرى فلسطين كما استشهدوا سابقا,,,هذا الوطن دفع الغالي والنفيس لمن اراد ان يحرر عمان قبل(الكدس )على رايه!!!
هذا الوطن مصنف عندهم خائنا وهو الاشد امانة وقيادة, على مستوى العالمين العربي والاسلامي,
هذا الوطن البقرة الحلوب لمن باع ارضه هناك وتاجر بارزاقنا واراضينا هنا واصبحت 80% من تجارة الوطن بايديهم,,,نحن لم نبع ارضا لا نملكها في فلسطين, هم الذين تاجروا بالقضية, وها هم قادتهم يتناحرون في رام الله وغزة على المناصب والمكاسب,,,
نحن لا زلنا كما خلفنا اجدادنا, خبزنا كفاف يومنا كما قال سيدنا المسيح عليه السلام,
ارجو الا تستفزونا اكثر يا اخوتنا من غرب النهر,,بتصريحات كبار قومكم الذين اكلونا لحما ويرموننا عظما,, لقد بلغ السيل الزبى , واذا كانت المنابت والاصول قد جمعتنا سويا, فان منبتنا نحن في هذه الارض منذ مئات السنين, هي ارضنا وليس ارض الغير,
هذا الاردن وطن نشامى ابو الحسين المعظم,,,ال عاجبه عاجبه,,ول مو عاجبه اطق راسه بالحيط,,,اكثر من هيك ما بنقدر انقدم لمن يعض اليد التي مدت له,
وصدقا لو كان الامر بيدي لاممت كل ممتلكات من طلب فك الارتباط, وكل من يدّعي على هذا الوطن الغالي,,,,واعلى ما بخيلهم يركبوه,,,,
لم تعد صدور الاردنيين تتسع لمزيدا من هذه المهاترات, ولم يعد بجيوب الاردنيين قروشا الا وتحولت بقدرة قادر الى جيوب تجار الجشع ال80%,,,,
يوسف المومني     |     30-10-2013 19:11:28

ابا احمد بالنسبة لمصاصي الدماء بشبعوش من مصها

اما هذا المقصود في مقالتك فقد ورد انه كان هناك عزاء لاحد النوابلسة وكان وزيرا للخارجية وقتها , وذهب الملك حسين الراحل بصحبة جمع من كبار المسؤولين لبيت عزاء هذا الشخص النابلسي الاصل

فوجدوا في الاستقبال المصري الذي اسموه طاهر

فسأله الملك موبخا :ليش ما انته معنا انته شخصية رسمية لازم تمشي معي فقال له المصري:انا نابلسي

فقام الملك بتعيينه بعدها بسنوات قليلة دولة رئيس وزراء

مين جعل هذول يتكبروا على البلد ويصيروا اردنيين لما يكونوا مسؤولين وببطلوا اردنيين وبصيروا يحكوا انه منابتهم اقصتهم

مين ابا احمد مين؟
نعيم محمد حسن.     |     30-10-2013 17:01:10

أخي العزيز الكاتب المحترم: إبراهيم ريحان الصمادي.

لا أدري لماذا كلامك ذكرني أيضا بكلام ملكة فرنسا، ماري أنطوانيت - قبل تقريبا 250 سنة من الآن:


“إذا لم يكن هناك خبزٌ للفقراء.. دعهم يأكلون كعكاً“...!!!!!!!
نعيم محمد حسن.     |     30-10-2013 17:01:10

أخي العزيز الكاتب المحترم: إبراهيم ريحان الصمادي.

لا أدري لماذا كلامك ذكرني أيضا بكلام ملكة فرنسا، ماري أنطوانيت - قبل تقريبا 250 سنة من الآن:


“إذا لم يكن هناك خبزٌ للفقراء.. دعهم يأكلون كعكاً“...!!!!!!!
مقالات أخرى للكاتب
  المخالفات المرورية .. “ حماية “ أم “ جباية “
  الأمن والأمان .. اللهم لا حسد
  ردي شعراتك
  لمن الملك اليوم“ .. دولة الرئيس .. يأتيك جواب السماء.. “لله الواحد القهّار“
  رئة عجلون اليمنى ... كفرنجة ... من ينصفها
  مــدارس عجلــون ... واقــع أليــم
  عجلونتنا الإخبارية ويستمر العطاء
  حماة الديار عليكم سلام
  إلا عجلون فلا بواكي لها
  المسجد الجامع .. و .. صدق النوايا
  خيط اللبن .. لماذا وإلى أين ؟!!!
  الكلمة الطيبة ... و ... الوجه البشوش
  الإنتصار للوطن والعشيرة هل هو خيانة ؟!...
  الإنتخابات النيابية .. وانتخابات العشائر الداخلية
  نقابة المعلمين .. و .. إفراز النخبة
  أبو أحمد ... طلب
  لكل مجتهد نصيب
  في عامها السابع .. عجلونتنا الإخبارية .. ربيع دائم
  بلدية عجلون الكبرى ... واقع وتطلعات
  أم الدرج ... و ... لقاء الكبار
  نقطة نظام ... راجعوا أنفسكم
  بطاقة تهنئة محفوفة بالشوق
  تنزيلات على الأحزاب
  في يوم الإستقلال .. ننحني .. ونقبل الأقدام
  على قدر أهل العزم
  سعادة النائب (ة) .. مصاريف عمّان .. حقكوا علينا
  رسالة شوق وحنين .. لزمن الطيبين
  كلُ الأيامِ “ أمي “
  يا شيخ مين شيّخك علينا
  الرجال معادن .. إذاً .. فبعضهم يعتريه الصدأ
  الحرب البرية ... رأي شخصي
  غــــــاز إسرائيل .. و .. نفـــــط داعش
  على عجل .. مجرد رأي
  أدميتِ القلبَ يا عنجرة
  هنـــــــــــــــــــاااااك ؟؟؟!!!؟؟؟
  الخارجية وشؤون المغتربين..وسفاراتنا المبجلة
  ذَهَبُ عجلوووون .. ذَهَبَ مع الريح ..
  نوائب الوطن .. صحيح اللي =====
  أسعفوني إنها حيرة
  هكذا هي طبيعة البشر...
  اضراب المعلمين ... وأوامر مكتب الإرشاد
  رئاسة الوزراء .. وإعطاء الفرصة ..
  أفــــاعــــي .. مهرجــــان ألــــــوان .. وقتــــل بالمجــــــان
  وماذا بعد رمضان والعيد..كل عام ونواب الوطن بخير
  بطاقة تهنئة .. ونفحتي حزن وشوق
  كتّـــــــابٌ .... انتقائِييــــــــون ...
  مجتمعنا .. و .. النفـــــاق
  جهل الجاهلين ... وغياب العاقلين .. احرقوها والعنوا أبوها
  منعطفات حادة..
  الطفلة لميس ..و..فزعة النشامى
  السابع..و..الثامن..وحذاء المحاسنة
  سر الطائرة الماليزية .. و .. الموازنة والمديونية الأردنية
  عتــــــــــاب للقلــــــــــم
  بدون زعل..الدكتوراة الفخرية..و..الدكتوراة السودانية
  ضبــاب أســـود...!!!
  وبشّر الصابرين
  إليك عجلون ... ترنو عيون
  .. ثـــور الساقية ..
  خربشـــــات قلـــــم !!!!
  سجل يطوى..و..آخر يفتح
  دولة الرئيس..أهالي عجلون يكذبون
  عطوفة نبيل...و...دولة النسور
  فيسبــوك..تويتــر..انستــغرام
  محطــــــــااااااات ..أتوقف عليها
  بالأمس كانوا على موعد مع مزيد من التألق والإبداع .....
  خسرت عجلون الوطنية .. و .. ربحت عجلون الإخبارية
  أنتــــم للتقافــــة أهلهـــــا
  هذيــــاااان....عنوانه....الأمن والأمان
  عافها أهلها...بلدية عجلون الكبرى...نحو المجهول
  عــــــــذراً عجلـــــــــون....الصــــــــورة تتكلــــــــــم
  رســـائل للـشـــهر الفضيـــــل
  شركــــــاء الفــــــكر والقــــــلم...نقطــــة نظـــــام
  حريـــــم السلطـــان
  صــرخة الفتــى النبيـــل
  من باب الإنصاف وعدم نكران الجميل
  “ عطفاً على مقالة الدكتور عبدالله القضاة الأكرم “بلدية عجلون“ “
  صرخات أصحاب البسطات في عجلون (2)
  أولا..!! ثانياً..!! و..ثالثاً !!
  !نضحك! على حالنا! نزعل! بدنا نطوّل بالنا!
  الحسين وجامعة الحسين
  لا تكن إمّعةً....أُحجبها وتوكل
  روّادنا..قرّاءً ومعلّقين..كتاباً ومتابعين
  >< رداً على تعليق الشيخ يوسف ..
  <>ظواهر .. لم تعد دخيلة<>
  >> عجلونتنا الإخبارية <> الحصن المنيع <<
  ربطة عنق
  !!!حكومة من رحم البرلمان !!!
  عذرا ...سيّدتي...حواء
  عجلونتنا الإخبارية ...و...الإنتخابات النيابية
  فأمّا الزبد فيذهب جفاءً“..و..تبقي علاقاتكم وجيرتكم
  بل بوصلة لا تشير إلى الإردن هي المشبوهة
  { نواب سابقون...متقاعدون عسكرييون...و...رجال أعمال }
  كفرنجة وخيط اللبن....والكوتا النسائية
  <> خنجر في صدر الوطن <>
  درَّةُ العواصم......أبو ظبي
  خمس دجاجات وعنزة
  أشهد أنّك نسراً
  ::: على قارعة الطريق :::
  الحلقة المفقودة .....واختيار الأجدر
  إمامة المصلين....خطباء الجمع والدروس الدينية....وغيرها؟؟؟!!!
  “إخــوان الأردن“....و....“وخــونة الأردن“
  الخدمات الطبية الصحية العلاجية ......في غرفة الإنعاش!!!!!
  بطاقة شكر...و...دموع والدي
  هاجسهم أمن الوطن..
  جلالة الملك....نبض الشارع....
  إنّ القلب ليحزن!!!!
  من حدود الوطن إلى عجلون......مشاهداااااات!!!!!!
  نعيـــب زمانـــنا..... والفســــاد فينـــــا!!!!!
  إكرامــاُ للخزينة.......الصفصـافة تحتـرق!!!
  لأبـــــداء الـــــرأي ......أغيثونـــــــا!!!
  ““سعادتك !! عطوفتك !! هل أنت إمَّعـــــــــــــــه ؟!!““
  > أهُوَ الملل!!! أم ضغوط أخرى؟!!!
  “ الشعب الأردني صبور... !! قصدك أباعر دولة الرئيس!!“
  > أطفـــــــالنا !!!! وأفــــــــلام الكـــــــــــرتون<
  >>!!!!! لماذا تم استبعاد سماحة الشيخ !!!!!<<
  <> أيــــــــــــــــن الخـــــــــــــلل<>
  <>قيادات عشائرية عجلونية..و..وجهة نظر<>
  <> عالمكشوف..لسعة الدبور..تكشف المستور<>
  >>ليس دفاعا عن سماحة الشيخ<<
  >< لمن يجرؤ فقط...تظاهروا واعتصموا><
  <> نقابــــة المعلمـــــين..في المـــــــيزان<>
  >>>>الوجــــه الآخـــر<<<<
  >>عجلون يا زهرة اللوز .... وسفوحا من الدحنون<<
  <> معايير... و...مقاييس<>
  ><> حوار وأصدقاء..قد نختلف..ولكن<><
  قوات حفظ السلام الأردنية...فخـــرٌ...و... قهــــرٌ؟!!!
  $$$$ أيَّما الضررين أقل $$$$
  <> أعــــــداء النجـــــاح<> استفززتـــــم القلــــــــم <>>
  <<< مســـــــيرة عــــــــــام >>> !!!!!
  أبا الحسين“.....عتَبُنا على قدر عَشَمنا.
  <<> شطحــــــــــــــات<>
  >>>فــــــي عمـــــــر الــــــــزهــــــور <<<
  >> كلمـــــةُ حــــــــــقٍ >> و<< التمـــــــاس عـــــــذر<<
  >> النشــــــــــــامـــــــى <> النشميــــــــــات <<
  علــى ســـلــم الــذكـــــــــــريات!!!!!
  الــفــرحــة المسـلـــــــــــــــــــوبـــــــة!!!!
  <><><> وتستمر الحياة<><><>
  أنــــا الـــــرئـــيــــس!!!!!!
  !!!!!إن كـنـتُ مـُـخـطـئـاً فَـصـوِبـونـي !!!!!
  بــلـــديــــــــااااااات!!!!؟؟؟؟ وبئس القرار........!؟
  ... ثـــــم ســـقـطــت دمـــعـــة...
  !!!@@ لــن تــخــدعــونــا@@!!!!
  ..بـيـن وزيـريـن..
  حصوة......بعين اللي ما يصلي على النبي....
  شــوق.......و......حـنـيـن
  ...عــــــذرا...و....شــــكــــرا...
  ““هؤلاء ....... لا يمثلون إلا أنفسهم““
  مســـلســـلااااات ...(( تركي..مصري...سوري))
  عجلووونيات ؟؟؟؟؟
  ...إإإإإشااااااعاااااات...
  بين الدوالي...وفي....أحضان الغوالي.
  أحزاب .. و ... حركات
  “ إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم““
  مرحبا ...ديمو..قرا..طية
  .... أيـــن أنـتـــــــم ؟؟؟؟.....
  أبـــو تـــقــي “...... بـسـلامــة الله
  ...والـــــــدي الــعــزيـــــز ....
  عجلون الخضراء - وحدائقها الغناء
  “ أربــعــة “....نـبـاهـي بـهـا الأمــم
  .... إعتذار
  .عجلون.....ساند هيرست...وتباين الآراء..
  الأمارات.الأردن...وبالعكس.مشقة سفر
  .....علمتني الحياة......
  عجلونتنا الأخبارية....و....وسياستها الأنتقائية
  مغتربون أردنييون ...أم... أردنييون مغيَبون
  سيَدي ومولاي....إن أنت أكرمت--
  عجلون والوعود .سوف.وسنعمل.والتبعية الدائمة
  مليون ويزيدون ........فهل وصلتكم رسالة
  نوابنا الأكارم.......بين الأمس واليوم....
  .....تكليف وليس تشريف.......
  عجلونتنا الأخبارية.....التوبيب....هل أصبح ضرورة
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح