الأحد 19 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

الجيش في الإعلام

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

تهان ومباركات
صناعة تزييف التاريخ وقلب الحقائق [ 1 ]
بقلم أمجد فاضل فريحات

=

لم يكن هذا العنوان حديث العهد بل وجد قبل الآف السنين ، ومنذ أن بدأت حياة الإنسان على هذه البسيطة ، وكان هذا النوع من الصناعة يتغير ويتطور حسب الأهواء والمصالح وكان الهدف المنشود لمن كان يقوم بهذا العمل هو قلب الحقائق وتغييرها وطمسها في كثير من الأحيان .

 


الأمثلة كثيرة على هذا الأمر ، بدءاً من عهد قابيل وهابيل عندما قلبت الحقائق وتم إرتكاب أول جريمة على وجه الكرة الأرضية ، واستمرت الحكاية إلى عصرنا الحاضر ولم تتوقف ، ولم يخجل من يقوم بهذا الأمر . بل إستمر في هذه اللعبة ، حيث نجدهم وقد سخروا كل قواهم لإنجاح مصالحهم الضيقة لتحقيق فكرة الأنا والأنانية .
 

ولعل أكثر ما ينطبق على عملية تدوين التاريخ بشكل صحيح هي الفكرة القائلة : أن الحقائق مقدسة أما الرأي فهو مجاني ، وقد لاحظنا كثيراً في تصريحات محمد حسنين هيكل كيف كان يلجأ إلى إبراز الوثائق والتي يعدها أدلة دامغة لرأيه الذي كان يطرحه ، وهذا النوع من التظليل يلجأ له الإعلام حالياً بأنواعه المختلفه ، وأكثر من يتقن هذا النوع من تزييف الحقائق هم اليهود المنتشرون في الدول الأوروبية وأميركا الشمالية ، حيث نجدهم وقد إمتلك معظمهم لوسائل الإعلام ، ثم أدخلوا عليه سلاحاً آخر ألا وهو سلاح النساء ، موطن ضعف الرجال .

 


يقال أن الوثائق هي المصدر الوحيد للمعرفة التاريخيه ، وقد تكلم القرآن الكريم عن ذلك قبل آلاف السنين عندما قال رب العزة : [ قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين ] . ولهذا تحرص الكثير من الدول والجماعات على إقتناء أو إخفاء الكثير من المدونات التي تدينها كما حصل مع اليهود عندما سرقوا مخطوطات البحر الميت التي تثبت زيف أحقيتهم في فلسطين وتحريفهم للتوراة كما ذكر ذلك الأسينيين في مخطوطات البحر الميت قمران .

  


نلاحظ كذلك في عمليات التزييف قيام بعض الحكام بتظليل شعوبهم ، ونلاحظ كذلك العديد من المواقع الإخبارية والتي فقدت مصداقيتها ولم يعد لها أي قيمة تذكر نظراِ لعدم موضوعيتها في علاج العديد من القضايا ناهيك عن العلاقة الوثيقة التي تربطها مع الجهات الأمنية .نراها وقد قلبت الحقائق وزيفت الوقائع لأنها تنفذ برنامج معد لها مسبقاً ، ونرى هذا النوع كذلك في كثير من المحطات الفضائية الموجهه نحو تظليل الشارع سواء المحلي أو العربي أو العالمي .

 


أما الأفراد وأنشطتهم المختلفة فحدث ولا حرج عن مواهبهم في تزييف التاريخ وقلب الحقائق سواء من قبل بعض مؤلفي الكتب وكتاب المقالات والتي نراها تسرق من هنا وهناك وتنسب لهم والذين لا يكلفون أنفسهم عناء التعديل عليها أو طرح وجهة نظر الكاتب حول ما نقله عن ذلك الكاتب الذي سحب المقال منه ونسبه لنفسه دون وجه حق .

 

 


هناك الكثير الكثير من عمليات التزييف للتاريخ وقلب الحقائق وعلى مختلف المستويات سيتم طرحها في المقالات القادمة من خلال وكالة عجلون الإخبارية التي تقف على مسافة واحدة من الجميع بقيادة ربانها الإعلامي الصادق الذي يبحث عن الحقيقة بالسعي والطواف دون كلل أو ملل الصديق الأستاذ منذر الزغول والحق يقال بأن هذا الإعلامي كان له دوراً كبيراً في بث روح الجرأة في طرح ما يريد الكاتب طرحه من آراء دون أن يكون هناك تعدي على حقوق البشر ، وهذه هي الحرية المسئولة التي تنادي بها الأمم المتحضرة في الوقت الحاضر


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
أمجد فاضل فريحات     |     29-11-2013 00:55:53
الإمام قدوة

أخي محمدسلمان القضاه رئيس حكومة وزراء الظل نتمنى عودتك سالمآ إلى وطنك وإقامة حكومتك المنتظرة .
أخي إن ما يبعث على الأسى في عمليات تزوير التاريخ وقلب الحقائق هي عمليات تقمص الشخصيات وإيهام الآخرين بأن هذه هي الشخصية المطلوبة للجماهير حيث تظهر وكأنها ملاك طاهر ولكنها في الحقيقة هي شيطان رجيم .
نتذكر في هذه الأيام الذكرى الثانية والأربعون لأستشهاد فقيد الوطن وصفي التل هذاالرجل الذي لم يخدع شعبه ولم يذل أبناء بلده كما يفعل حاليآ من أشبعونا بالوطنية والقومية ، نراهم بعد مدة قليلة من خروجهم من أماكن مغانمهم الوظيفية إلا وقد إرتكبوا الفواحش ماظهر منها وما بطن ، ثم نراهم على شاشات التلفاز وهم خلف القضبان بالوقت الذي كانوا بالأمس القريب يحتلون المناصب الأمنية وينقشون علينا القيود الأمنية التي إغتالت الكثير من الكفاءات والتي خسرها الوطن لا لشيئ إلا من أجل المحافظه على مكتسباتهم الموروثة جيلآ بعد جيل .
وتقبل إحترامي وتقديري لكم ولفكركم الموضوعي

أخي الأستاذ عمر الزغول المكرم : لقد تغيرت المفاهيم والمبادئ لدى الكثير من خلق الله ، حيث أصبح الكذب والنفاق ذكاء إجتماعي ، والغش والسرقة نظروا لها على أنها شطارة وفهلوة ، وتجد الكثير من يربت على أكتاف هؤلاء مؤيدين لهم قائلين لهم : ( والله عفارم عليك مهمه كلهم بسرقوا أي هيه وقفت عليك ) .
ألا تذكر ياصديقي كم نعاني الأمرين ونحن نقنع طلاب مدارسنا أثناء الحصص المدرسية سواء في دروس اللغة العربية والشرح مثلآ عن إحدى المعلقات العشر وكيف يخرج لك طالب ليقول لك يا أستاذ عمر هذه المثاليات في هذه المعلقات أمست ظربآ من الخيال ولم يعد لها وجود الآن حتى قصص الحب مزيفة وتجد الكثير ممن يطلبون الزواج يبحثون عن زوجة موظفة ومنهم من يسأل عن نوع التخصص وهل لها فرصة في التعيين أم لا . مع أنه لا عيب في الزواج من موظفة ولكن على أن لا تكون هدفآ بحد ذاته بغض النظر عن التفاصيل .
وما يحصل في دروس الشعر لديك يحصل لدي في دروس التاريخ ففي إحدى الحصص وكان الدرس عن دولة القانون والعدالة في الأردن وكما أشار لها الدستور الأردني وبعد نقل المعلومة إلى الطلاب قمت بطرح سؤال إستنكاري عليهم يقول : ما رأيكم بما ورد في الدرس من معلومات عن أن الجميع تحت القانون وإلى أي مدى يتم تطبيق العدالة في الأردن ، وهنا كانت معظم الإجابات بأنه لا توجد عدالة في تطبيق القانون ، وأن القانون يطبق بحذافيره على الفقير ، وأشاروا بأنهم متشائمين بعد نتائج التوجيهي لأن أبناء الوزراء والنواب سيأخدون مقاعدنا وتخصصاتنا التي نرغب وسيخرجوا لنا بنظرية إساءة الإختيار وبعدها سيقذفوا بنا إلى جامعات الجنوب وبتخصص لا نريده ... وبعدها حاولت جاهدآ تغيير هذه الأفكار لديهم ولكن لم أستطع ، حيث داهمني أحد الطلاب قائلآ لي : ( والله يا أستاذ إنك مقتنع مثلنا ، وإحنا مقدرين موقفك إنك مدرس ومضطر أن تذكر ما ورد في الدرس لكن هذا الواقع المزيف يا أستاذ لأن الواقع غير هيك ) .
أخي الأستاذ عمر إنني أعلم أن مايقوله الطلاب هو الصح وليس كلام المناهج ، وأعلن هنا أنني حزين على مستقبل بلادي التي سيصبح بها بعد مدة هؤلاء الطلاب هم قادة ومفكري المستقبل وقد خلت أدمغتهم من الولاء والإنتماء ، فكيف سيكون المستقبل أخي بعد ذلك وسط ما نرى ونسمع كما يرون هم ويسمعون عن عمليات تزييف التاريخ وقلب الحقائق ، واسلم يا صديقي .
عمر الزغول     |     28-11-2013 12:14:05

استاذ أمجد الله يعطيك العافية على هذا الموضوع وهو موضوع يدخل في الصميم لأن كل شي من حولنا قد دخله التزويير والتزييف حتى ما في أعماقنا وصلها هذا التزييف لأنهم زرعوه في داخلنا منذ زمن حتى يتسنى لهم السيطرة علينا في المستقبل دون عناء ولا تعب ونكون لقمة سهلة لكل جائع في الطريق . وها نحن الآن فعلا لقمة سائغ لكل لأننا لا نعرف السليم من المزيف .
فكلامك يا أخ أمجد كل جواهر ويا ليتنا نعود لوضعنا السليم
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     27-11-2013 21:25:36
حكومة الظل تسعى للعدالة الاحتماعية للجميع وتنتظر سقوط الحكومة العادية المتلاعبة بالأسعار وقوت المواطنين!!
الأستاذ أمجد فاضل فريحات الموقر
نعم، الأمة تحتاج إلى مبادئ مثل الأمانة والعدل والعدالة والمساواة والتسامح والإيثار، وهذه كلها صفات ومباداء نادت بها الأديان السماوية،

ولكن أين نحن من كل هذا يا صديقي؟!!


ما أحوجنا لعدالة عمر، رضي الله عنه.

وأما الأخ منذر الزغول وطاقم الوكالة الساهرين الموقرين، فلقد ساروا بالوكالة إلى بر الأمان بكل عزيمة واقتدار؟
أجمل التحيات.
أمجد فاضل فريحات     |     26-11-2013 23:10:33
إذا ضيعت الأمانة فانتظروا الساعة
الشاعر الكبير وأستاذنا العزيز علي فريحات أبو فاروق لقد إحترت بالرد على ما كتبتم وعدت له أكثر من مرة ، وفي كل فقرة تكتشف كم هي كلماتكم تأن من جرحها المدفون وسط أحشائها نتيجة الطعنة بخاصرتها بذلك الخنجر المسموم والمسمى التزوير وقلب الحقائق والتلون والتطبيل والتزمير والرقص على إيقاع كل دف ودف ، أما من يريد الرقص على نغماتهم فيجب عليه أن يسمع صوت الدف . وسيسمعون .
يقال أن هناك جهاز لكشف الكذب ، من خلال تزويده بمعلومات معينة يستطيع هذا الجهاز إكتشاف الكاذبين ، ولكن ومع تقدم فنون الكذب والتزوير إنني أتحدى هذا الجهاز إن إستطاع أن يكشف هؤلاء المهرة بفنون الكذب والتظليل ، وتشويه الصور والحقائق ، وكم عانينا منهم وكم نرى هذه الفئة الظالة المظلة للعباد وتفنن هؤلاء بأغتيال الشخصيات ، وهم لا يختلفون كثيراً عن عبدالله بن سلول كبير المنافقين ، تجدهم وقد لبسوا ثوب الطهر والعفة في أحد المواقف ، ثم نراهم وقد لبسوا ثوب المكر والخداع ، وكل مناسبه لديهم لها ثوب ، ولديهم المقدرة أن يظهروا بدون ثوب إذا كان ذلك يحقق هدفهم ، ولكل عرس لهم به قرص ، وعلى سبيل المثال تراهم يكذبون على مرشحو بعض الإنتخابات ويحلفوا لهم الأيمان المغلظة بأنهم معه ، وبعد خروجه من وكرهم يسبوه بكل أنواع المسبات ، وقد شاهدتهم يأكلون من طعامه ويشتمون من يريد إعطاءه ، وقسم من المرشحين تجدهم وقد ظللوا الآخرين وضحكوا عليهم ودغدغوا عواطفهم لا بل ونشروا الرشوه فيما بينهم ، ولكل شخصية لها سعر لديهم ، لا بل وتجدهم لا يتورعون حتى من شراء أقاربهم حتى قسموا العرب عربين ، يخيل إليك وكأنهم من مخلفات الإستعمار الذي طلق نظرية فرق تسد . وللحديث بقية ، واسلم يا أستاذنا العزيز
أمجد فاضل فريحات     |     26-11-2013 22:32:37
تاريريخ مزور وجغرافيا مصطنعة
أخي أوهان المومني المكرم نعم هذه المعادلة هي التي يطبقها النظام العالمي الجديد بزعامة الإمبريالي الأمريكي واليهودي الصهيوني ، ألا تسمع أخي بين الفينة والأخرى من ينادي هنا وهناك بضرورة إعادة صياغة التاريخ ، وأي صياغة يا أخي تراد لهذه الأمة ، أأكثر مما نحن فيه من تشرذم وانقسام وانهزام ، وهاهم يكتبون لنا التاريخ المزور المغلف بالعولمة ، وبعدها سيطبقوا لنا ماكتبوه على أرض الواقع وفوق جغرافية المنطقة موشحاً بمنظومة جديدة يطلق عليها : الشرق الأوسط الجديد ، وقد تتفاجأ بجامعة الشرق الأوسط كبديل للجامعة العربية كما دعا لها القذافي ذات يوم ، وإنني أستغرب هنا عن السر الذي عجل بحياة هذا المهووس مع أنه كان مخلصاَ لأسياده ، ربما أن الرجل إنتهت صلاحيته ولم يعد نشيطاً كالسابق في التآمر على دينه وأمته . واسلم أخي أوهان .


أخي الغالي وتوأم روحي عبدالله فاضل فريحات أبو طلال المكرم ما عليكم زود يا أخي من صدقكم ونبل أخلاقكم ، والله يا أخي أن كتابة التاريخ أمانة والتعليم أمانة لا بل هي شهادة ستكون حاضره على صاحبها يوم لا ينفع مال ولا بنون ، ومن يتهاون بهذا الأمر أخي فليتذكر حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم عندما قال : كلكم على ثغرة من ثغر الإسلام فلا يؤتين من قبلك .
وهاهم أخي نراهم وقد إستهانوا بعدوهم لا بل نفذوا له ما يريد من مخططانه الإستعماريه وتشريعه الإستعماري البغيض ، والمهزلة هنا أن جميع هذه الأعمال لم تشفع لهم البقاء على عروشهم الخاوية ، واسلم أخي أبو طلال


الشاعر الصا
أمجد فاضل فريحات     |     26-11-2013 21:47:53
تزييف المبادئ وتزوير الحقائق والكذب على التاريخ
الشيخ عقاب العنانزه أبو فيصل المكرم ، وكما أشرتم أن هناك من يود أن ينسب كل شيء لنفسه مطبقاً نظرية [ أكذب أكذب حتى يصدقك الآخرون ] . وهذه فئة والله لا أخلاق لديها ، وكان الله بعون من هم حوله ، واسلم يا شيخ .

إبن العم مطيع فريحات أبو رعد المكرم أسعدك الله في غربتكم واعادكم الله سالمين لأوطانكم .
لقد ذكرت أخي كلاماً جميلاً وله عمق يصب في صلب المقال ، نعم لقد كان هناك فئات تقوم بعمليات تزييف وقلب للحقائق كما ذكرت أخي وعلى طريقة : نيال من نفع واستنفع ، وحكلي بحكلك ] . ووو ، وغيرها من المفاهيم الكثيره والتي يحفظها أتباع هذا الصالون عن ظهر قلب ويرددونها بينهم مفتخرين بهذه المواهب دون خجل أو ورع .
أما الطامة الكبرى أخي أبو رعد هي إستعذاب عملية التزييف الجماعي كما ذكرتم ، ومن منا نسي العدو الصهيوني وكيف يقلب الحقائق ويبين للرأي العام العالمي بأنه الضحيه مع أنه المجرم ، دمتم أخي أبو رعد وسلمتم .

الشيخ المكرم محمود عنانزه أبو موفق هذه هي المأساه أن الحقيقة مرة كما ذكرتم والأمر من ذلك يا شيخ أن يكون الحق غريب في وطنه ، والشريف يتيم على موائد اللئام ، وكم من الشرفاء تم ملاحقتهم أمنياً وإجتماعياً في لقمة عيشهم لأنهم قالوا كلمة الحق ولم يرضوا بقلبها على الرغم من حجم المغريات المذهل ‘ وفضل عدد كبير منهم أن يموت فقيراً على أن لا يقبل بغير كلمة الحق قولاً وفعلاً ، وبارك الله بكم ياشيخ أبو موفق .


أخي العزيز محمد العقطان المكرم لقد ذكرني كلامكم بكلام الوزير السابق المرحوم عبدالرحيم ملحس عندما صرح ذات يوم وقال : [ الحكومة الأردنية تطعم الشعب زبالة ] . ثم سمعنا بعد ذلك كيف أجبر هذا الرجل الخروج على شاشات التلفاز وعنوة قلب الحقائق وغيرها ونفى كلامه السابق ، ومن شاهده بذلك الوقت أدرك أنه لا يتكلم بحال لسانه ولكنه يتكلم بلسان غيره ، ألا تذكر أخي شحنة القمح بعهد عبدالرؤوف الروابده عندما كان رئيس للوزراء والتي كانت مملوئة بالجرذان وكيف قال أن هذه من النسب الطبيعية في مثل هذه الشحنات ، وكيف أقنع الشعب كما يقنع الرئيس الحالي الشعب الأردني مستغلاً طريقة التمثيل البارعة لديه ، كلهم ممثلون أخي محمد ونحن الجمهور الذي يدفع أثمان تذاكر الدخول إلى مسارحهم الهزلية ، واسلم ياصديقي .


أخي المحترم عاصم فهمي الشويات ، من أشرت لهم هؤلاء أخي لا يستطيعون العيش بغير أكل الحقوق ومصادرة أشياء ليست لهم ، ألا تتذكر كم من الظلم وقع على طلاب التوجيهي وكم من طالب دخل الجامعة على حساب غيره ، وكم من طالب حصل على أعلى المعدلات عن طريق الغش ، وكم من حامل للشهادات العليا وهو لا يعرف من شهادته غير إسمها وعنوانها ، وكم من خريج تخرج من الجامعة بعد ست أو سبع سنين للبكالوريوس وهو يتسكع ويخدع أهله قائلاً لهم أن دراسته صعبه ، والأهل مصدقون له ، ولكنه في حقيقة الأمر هو صايع ضايع بين أروقة مباني الكليات ليس له هم سوى نشر الرذيلة والبحث عن الحب والغرام الفارغ مثله ، وكم يا أخي سمعنا عن شهادات عليا مزورة وتبوأ أصحابها مراكز عليا في الحكومة والمؤسسات الأكاديمية المختلفة ، وكم وكم ، أخي عاصم خليها على الله يا صديقي .


الأستاذ المكرم كرم سلامه حداد وكما يقولون [ ماحد بقول عن زيته عكر ] وقد لا حظت أخي وتأكيد لكلامكم أن المنتصر هو من يكتب تاريخه الذي يحلو له ، ويبدأ بالتزوير للوثائق كما تزور إسرائيل بالمعالم العربية في القدس وغيرها من الأماكن في فلسطين إلى تسميات عبرية مثل حائط البراق وغيرها من الأماكن ، ثم لاحظنا المحرقة اليهودية الهولوكوست وكيف قلب اليهود الحقائق وضخموا حجم من تعرض للحرق منهم مع أن الرقم مبالغ به كثيراً ، وكيف يبتز الصهاينة ولغاية الآن الدولة الألمانية بالمال للتكفير عن خطأ هتلر كما يدعون ، فهم يزورون كما يريدون ‘ أما من يقترب منهم ولو كان له الحق بذكر أخطائهم فأن الدنيا تقوم ولا تقعد لابل ويصفونه بالمعادي للسامية وما أدراك مالسامية التي يسممونها كيما يريدون ، وتتذكر أخي دول الحلفاء وكيف قلبوا الحقائق وضحكوا على الشريف الحسين بن علي بعد الحرب العالمية الأولى وكيف نفوه لقبرص على الرغم من وقوفه لجانبهم وإخراج الأتراك من المنطقة كما كان الإتفاق عندما وعدوه بدوله عربيه تشمل الحجاز وبلاد الشام والعراق مقابل ذلك وكم هم خادعين ولتطبيق الخداع مدوه بالسلاح وأدخلوا مندوبهم في مصر السير هنري مكماهون على الخط كوسيلة إتصال بين الطرفين ، ولكن للأسف طعنوا جسد الأمه بعد ذلك بثلاث طعنات يتذكرها جميع أحرار العرب باللوعة والحسرة وهن : إتفاقية سايكس بيكو ووعدبلفور ومعاهدة سان ريمو .
أما من يكتب تاريخه أخي كرم ومذكراته ثم يخفي عيوبه ويتذكر حسناته فهم كثر أخي ، ولو كانوا على درجة من المصداقية لقالوا للآخرين كما قال الفاروق عمر : رحم الله إمرئ أهدى إلي عيوبي ، ولما لا تذكر العيوب المرتكبه ويطلب من الآخرين العفو والمسامحه .
للأسف كثير من كتب التاريخ أصبحت مزورة ، وكثير من كتب التاريخ الصادقة بدأت تختفي أولاً بأول من على الساحة لا بل ونجد أن قسم منها قد سحب من كل الأماكن ، من المدارس والأسواق ، والمكتبات ، وكثير من المفاهيم قلبت وتغيرت ، ومثال على ذلك مفاهيم السلام والحرب ، ألم يكن اليهود أعداء الأمس وأصبحوا أصدقاء اليوم وهكذا دواليك ، واسلم أخي كرم .


أخي الدكتور محمد غريز المكرم الكذب كذلك خيانة وجريمة وإخفاء للحقيقة وهدر للحقوق وضياعها لا بل وتغييرها وعندما يتجرد الإنسان من أخلاقه ولم يعد يستحي فليفعل ما يشاء لأنه بعدها لن يتواني عن تغيير أي حقيقة أو تزويرهالأجل مصالحه الضيقه ، وكم منهم تخلى عن مبادئه وغيرها لأجل مغانم دنيويه يلهث خلفها ، ويا ليتهم كانوا على حق .
وكم من الجرائم يا دكتور أرتكبت بأسم الحرية والديمقراطية ، وما ذكر هن براء منهم ، وكم حقوق أغتصبت بالقوة والعنوة ، وكم مجرم ظلل ضحيته حتى جرها إلى وكره وافترسها .
لقد وجد ممتهنو الكذب تبرير لكذبهم وزيف أقوالهم بأن نشروا رذيلة تقول : [ الكذب ملح الرجال وعيب علي يصدق ] . ياللأسف عليهم . واسلم يادكتور محمد العزيز .

الدكتور محمد الخطاطبه المكرم لقد ذكرتني مقولتك بمن قال :[درهمونا وإلا فقدتمونا ] . وهؤلاء يادكتور المظللون من أتباع السلطان مثلهم كمثل تلفون العملة الذي كان منتشراً في الأسواق الأردنية ، والذي يبقى متواصلاً بالكلام كونك تغذيه بالعمله ، ومجرد التوقف عن التغذيه كذلك هو يتوقف . لقد أحسنت الوصف يادكتور محمد .
أما قضية فلسطين يا دكتور فلقد أصبحت شيء من الماضي وبعد مده سيوصف من يتكلم عنها بالرجعي والمتخلف ، أو ربما سيسن قانون من قبل الجامعة العربية ينص على أن من يذكر القضية الفلسطينية سيحسب عليه هذا العمل بأنه تدخل في شؤون الغير ، وبعدها نطبق مقولة سعد جمعه التي أوردها في كتابه مجتمع الكراهية : قضية شريفة بأيدي نجسه .
دعني في هذا المقام أورد هذه المقتطفات من أشعار مظفر النواب عندما قال عنهم :
أولئك أعداؤك ياوطني
من باع فلسطين سوى أعدائك من باع فلسطين وأثرى بالله
سوى قائمة الشحاذين على عتبات الحكام
ومائدة الدول الكبرى
فأذا أجن الليل تطق الأكواب بأن القدس عروس عروبتنا
القدس عروس عروبتكم
فلماذا أدخلتم كل ... الليل إلى حجرتها
وسحبتم كل خناجركم
وتنافختم شرفاً
وصرختم فيها أن تسكت صوناً للعرض
فما أشرفكم ...
هل تسكت مغتصبة
لست خجولاً
حين أصارحكم بحقيقتكم
ما أوسخنا .. ما أوسخنا .. ما أوسخنا
ونكابر ما أوسخنا
يا جمهوراً في الليل يداوم في قبر مؤسسة الحزن
سنصبح نحن يهود التاريخ
أصرخ فيكم
أصرخ أين شهامتكم إن كنتم عرباً .. بشراً .. حيوانات
فالذئبة حتى الذئبة تحرس نطفتها
أما أنتم .. فالقدس عروس عروبتكم
أنتم مغتصبي
حملتم أسلحة تطلق للخلف
وثرثرتم .. ورقصتم كالدببة
كوني عاقر أي أرض فلسطين
كوني عاقر أي أم الشهداء
منذ الآن فهذا الحمل من الأعداءذميم ومخيف
لن تتلقح تلك الأرض بغير اللغة العربية
يا أمراء الغزو فموتوا..
سيكون خراباً .. سيكون خراباً .. سيكون خراباً
هذه الأمة لا بد لها أن تأخذ درساً في التخريب .
واسلم يا دكتور محمد الخطاطبه




علي فريحات     |     25-11-2013 16:29:33

الأخ أمجد فاضل فريحات المحترم
تحية طيبة وبعد
عندما تخبو حرارة الأخلاق وتأبى الجماجم قيم المروءة ؛ فإنك لن تستطيع حتى السؤال لماذا يحدث التزوير!!!! أو تحدث الكوارث ....
فهذا هو سياق الحياة التي نحياها اليوم على هيئة أموات فوق الأرض وقبل الحساب ، لذلك فكل ما ستطرحه أخي من الحالات والأمثلة أصادقك عليه مسبقا لأن التاريخ الذي يكتب الآن مكتوب جميعه في صفحات نتنة سوداء ؛ فحتى من تظنه يفعل الصواب تكتشف أنه نذير خراب وداهية فتنة .
أحيانا نقول فتنة لكبر الضواغط على النفوس للانحراف رغم حب الخير ، وأحيانا نقول فساد لكثرة ما أصبح الحرام محللا والحلال محرما ، ولانقلاب الأمور بإرادة أصحاب الجيوب المترعة طمعا وجشعا.
نحتاج لأشباه الأنبياء ولصحوة الضمائر وانتزاع اوهام الدنيا من النفوس ، وذلك ليس بالأمر الصعب لو كانت النوايا صادقة حق الصدق ؛ فكلما قلنا أننا صادقون نكتشف أن صدقنا يحتاج لصدق ...أكثر
ونعرف حقيقة ذلك من إقبال الله علينا كلما اتجهنا نحوه ، وإلا فما معنى الاستجابة؟ وما معنى أن يأتي المرء لله ماشيا فيأتيه الله مسرعا؟ ومتى تقبل التوبة؟ بل ومتى يجتث الله الظالمين؟؟؟؟؟
الزور أخي صار سيد العصر من عند مقعد الدراسة والغش حتى الشهادة بمراحلها والوظيفة بكوادرها ، وإلى مكياج النساء والرجال ... إلى شهادة الزور ذاتها .
سيكون عليك هما كبيرا وأنت تكتب أخي الكريم ولكن التمس بأمرك خير أجر من الله تعالى وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين .
شكرا لك ولحرارة ضميرك وطيب أخلاقك وتقبل احترامي
عبدالله فاضل فريحات -الامارات     |     25-11-2013 12:39:40
أخي الحبيب أبو العبد الأكرم
تحياتي لك و لقلمك النابض بصدق المشاعر
وصناعة التاريخ أمانة يتحملها كتّابها المسؤولية أمام الله
وأمام الشعوب .
اوهان المومني     |     25-11-2013 12:31:15

انا ارى ان من يكتب التاريخ هو الأقوى او بعبارة اخرى المنتصر
د محمد الخطاطبة     |     25-11-2013 06:50:21

الاخ العزيز امجد فريحات المحترم
اولا التاريخ يكتبه المنتصر
ثانيا اصبح التاريخ على مستوي الانظمة يكتبه المنافقون والمسحجون والنفعيون من لاضمير لهم وهم اراذل الناس يكتبون على قدر يا يدرهمون
وهناك الصهيونية العالمية التي وضعت نصب اعينها احتلال فلسطين فهي مازالت تعمل وتجند كل القوى العالمية بما فيها بعض الانظمة العربية واجهزتها
ان الكاتب والمؤرخ المحترم هو الذي يكتب الاحداث بحيادية وموضوعية علمية راقية واعتقد ان عدد هؤلاء قليل ولا يسمح لهم بنشر ما يمس النظام لهذا يواجه الشرفاء مضايقات كثيرة ومنهم من يضطر لنشر مؤلفاتهم خارج الجدود
د. محمد غريز     |     24-11-2013 11:03:01
الكذب جريمة
الاستاذ امجد المحترم
القضية تكمن في اخلاق الناس , لان الامانة تقتضي ان نقول الحق ونعمل للحق ولا ننقل الى الناس الا ما هو حق وصواب , لكن عندما يتجرد الانسان مناخلاقه وامانته فحدث ولا حرج ... كذب , غش , خداع ... الى آحرة , لذلك بين لنا نبينا صلى اللله عليه وسلم “ ... ان الصدق يهدي الى البر وان البر يهدي الى الجنة ...“ .
تحياتي لك ومحبتي .
كرم سلامه حداد-عرجان-     |     23-11-2013 14:58:23

الاستاذ امجد فريحات المحترم,,,,
عندما يكتب المنتصر التاريخ فانه يكتبه بالطريقة التي يريدها,
و عندما يكتب القوي التاريخ , وصاحب النفوذ وراس المال فانه يكتب كما يشاء,,,
وعندما يكتب شخص تاريخة فيكتبه بالايجابيات ويتناسى السلبيات,,,
لذا تجد ان كثيرا من التاريخ مزور, لانه من كتبه صاحب يد طولى,,,,اشكرك
عاصم فهمي الشويات     |     23-11-2013 10:39:27

اخي واستاذي العزيز امجد فريحات المحترم ان عملية تزييف واخفاء الحقائق ودثرها كما قلت شيء قديم وليس بالامر الجديد ربما هذه الجماعات والافراد لا تقدر على العيش بدون تزييف فهذا لصالح مصالحهم العليا وهذا منتشر في مجتمعنا وينتشر اسرع ف اسرع ...كلام في قمة الروعه وانت دائما تثير المواضيع الرائعه تقبل احترامي .
محمد العقطان     |     23-11-2013 08:59:56

اخ امجد اسعد صباحك
يسعدني ان أشارك في هذا النقاش الجميل عن تزيف وطمس الحقائق وبدايه اقول ان الحقائق المزيفه حولنا كالأكسجين في الهواء كل ما هو حولنا يحتاج ان نتحرى صدقه من زيفه فمثلاً اخبار الاهل اخبار الجيران اخبار العمل الاخبار السياسيه وكل شئ حتى الاطعمه والأدوات والمشتريات نجد فيها الاصلي والمزيف اذاً عزيزي الحقائق المزيفه قد تكون مرئيه ومسموعه ومحسوسه وغير محسوسه مع أطيب التحيات والأمنيات لكم
محمود عنانزه ابو موفق     |     22-11-2013 20:18:06

الحقيقه مره كلام في العمق والى الامام اخ اجد والله ولي التوفيق
مطيع فريحات_ ابورعد     |     22-11-2013 15:09:39
دبي
ابن العم والأخ العزيز أمجد فاضل عبدالسلام فيحات المحترم.. اني اشكرك جزيل الشكر على مقالتك الجميله والتي تذكر الجميع بها . ويا اخي انا اصعب ما يمكن ان يقوم به أى مراقب الأن هو التفتيش عن الحقائق وسط ركام من احداث لا تنتهي خاصه أن غالبية هذه الحقائق تم طمسها بما يشبه العمد ثم يعاد استعمالها في غير مواضعها أو اعادة استخدمها بما يفيد مستخدميها بغض النظر عن الحقيقهالتي انتهكت هدا حدث وما زال يحدث دون أن يطل علينا احد لتصحيح وضع او لتضويب معلومه وقد كان الجميع استعذب حالة التزيف الجماعي التي يعيشها الراي العام وقد صاحب تزيف الحقائق وتزويرها اهدار حقوق من كانو وراء صنع بعض هذه الحقائق. والله يوفقك ابن العم ويديمك للجميع.
الحاج عقاب العنانزه     |     22-11-2013 14:25:41

الاستاذ امجد المحترم ...
عندما ينجح نائب او رئيس بلديه تجد من يقلون لولاي كنت معه ما نجح . هؤلا اكثر من المصوتين للناجح نفسه . تجد من الناس من اذا ذكر عمل طيب او موقف يحسب للسلف من الرجالات المعروفين تجده ينسبه الى جده او ابوه ....
كما تجد من الناس من اذا حضر ندوه او مناسبه او صلحه مثلا يقول ما قلته كان هو المؤثر ...
اما على الجانب الاخر وفيما يتعلق بالتاريخ الحقيقي سواء للامم او الشعوب او المجتمعات او حتى العشائر فقد بينت في مقالك هذا القول الفصل [ قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين ] ...
مع اطيب التحيه والمحبه
مقالات أخرى للكاتب
  كم من الجرائم ترتكب من قبل القتاتين
  إذا لم تستطيع أن تغير فللتغير
  إختر أي نوع من المفاتيح تكون على يديك .
  الظلم ظلمات
  إسأل نفسك
  كاد المعلم ان يكون متسولا
  التلذذ بالظلم
  المعلمون إلى أين
  العمل غير المؤسسي في وزارة التربية والتعليم
  لك الله ياحلب
  رسالة إلى جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين المعظم
  وزارة التربية والتعليم آيلة للسقوط
  من يمد رجله لا يمد يده
  مرشحون لمجلس النواب وفق نطام ( ISO )
  الفلوجة العراقية لك الله
  ذكرى النكبة ونكبة الذاكرة
  فقيد البلد حسني عطاالله بني سلمان أبوقتيبة
  وجع الأمة بسقوط بغداد
  ربحت إسرائيل وخسر العرب
  البدء بمحو الحديث عن تاريخ اليهود من الكتب المدرسية
  تعالوا نعلمكم كيف يكون حب الوطن
  البطل المقدام الكاسر
  رسالة إلى الأحرار من النواب وإلى جميع الجهات التي لها علاقة بمقاومة التطبيع مع إسرائيل .
  حديث آخر الليل
  وعد بلفور 2/ 11/ 1917 ماالجديد
  هل هناك خيار غير خيار السلام مع إسرائيل
  شهيد العيد صدام حسين وتصفية القضية الفلسطينية
  الزميل المعلم عبدالهادي الغرايبة وأكلت يوم أكل الثور الأبيض
  رثاء أبي
  %30 تضليل مقابل 30% حقيقة
  الصعود بالواسطة
  عيش وملح ودلالاتهما
  المعلم صدقي ابراهيم الصمادي الفارس الذي ترجل
  في ذكرى نكبة فلسطين حقائق وأرقام
  الرقيب عمر البلاونه الغوراني نموذج وطني يحتذى
  الأخلاق الإسلامية والماسونية السرية واللبيب من الإشارة يفهم
  ستة مكاتب تنفق مليون دينار سنويا
  ذهب عجلون بين ==== وسنديان الحكومة
  وزارة التربية والتعليم والنظرة إلى مهنة المعلم
  إضراب المعلمين المفتوح هم لا بد منه
  التغني بالوطنية الملاذ الأخير ------
  دعوة للشرفاء من الرجال
  فقدان الذاكرة الشامل
  الموصل تقود الجهاد
  قبل ما يفور التنور
  ضبط النفس
  قوي قلبك يا أبو حسين
  بدي علاماتي ياوزير التربية والتعليم
  الدولة تتغول على رواتب الموظفين بضريبة الدخل ومجلس النواب مغيب
  إختبار الثانويه العامة
  قراءة في الثلجة الأخيرة على منطقة عجلون
  حقائق وأرقام عن مدرسة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين الشاملة للبنين
  شعب يجلد نفسه
  نظام الإلتزام بجمع الضرائب ومتلازمة عبدالله النسور
  دماء رخيصة ... وأفواه جشعة
  التاريخ يعيد نفسه...الأردن وفراشة النار
  قاتلوا المسلمين