الأحد 19 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

الجيش في الإعلام

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

تهان ومباركات
الشعب يريد إسقاط النسور لأجل الشهيدة نور
بقلم محمد سلمان القضاة

=

مقالتنا هذه المرة قد تتجاوز كل الخطوط الحمراء، هذا إن وُجدت، فدم الشهيدة الابنة الفاضلة "نور العوضات" التي قضت وكتبها في يمينها تعتبر أكثر احمرارا من كل ألوان الخطوط الوهمية الأخرى، راجين المولى أن يكون كتابها في يمينها وأن يكون في جنة الفردوس الأعلى مسكنها.

 

وبداية نزجي للأجهزة الأمنية المختلفة والمعنية بكل التقدير والاحترام والتحية، وذلك على إلقائهم القبض على الجاني بأسرع ما يكون، إلقائهم القبض على الجاني الذي نفذ الجريمة بهمجية تزيد بشاعتها عن تلك التي يفعلها شبيحة الأسد ومرتزقته، فالشهيدة نور ما اقترفت ذنبا بحق الأمة أو الإنسانية حتى تلقى هذا المصير بهذه الوحشية التي تبعث على الحزن والأسى والغضب والألم عند كل بني البشر.

 

الجاني المنفذ في أيدي القضاء، والقضاء سيتخذ مجراه، وحكومتي -حكومة الظل الأردنية- لا تشكك بنزاهة القضاء الأردني قيد أُنملة، خاصة وأن "القضاة ثلاثة، واحد في الجنة وإثنان في النار.."

 

ولكن ما يبعث على الحيرة، هو ما آلت إليه حال هذا الشعب الأردني الكريم، الكاظم الغيض والصابر على المُر والقابض على الجمر ، وأبرز مظاهر هذ الحيرة أن زمام الأمور لا يزال يتسلمها رئيس وزراء في الحكومة العادية غير المنتخبة، ما انفك يتبنى قرارات جائرة ويتبع سياسات هوجاء متخبطة تركت وتترك تداعياتها على كل المجالات والميادين.

 

فالفقر تزداد نسبته في الوطن الغالي، المملكة الأردنية الهاشمية، ثانية بعد أخرى، والبطالة يرتفع معدلها، دقيقة بعد أختها، والجريمة بدأت تدق ناقوسها ساعة بعد التي سبقتها.

 

ولكن، في رقبة من خطئية هذه الشهيدة الطاهرة يا ترى؟ شهيدة العلم وشهيدة التجاهل العجيب للمطالب الشعبية المتلاحقة بضرورة إسقاط حكومة النسور قبل قوات الأوان؟

 

يا جلالة الملك، لا بد أن الخبر الحزين لمقتل الشهيدة الشابة -طالبة جامعة آل البيت- قد طرق مسامعكم، وقد بعث مشاعر الحزن والألم والأسى في قلبكم العامر بمحبة هذا الشعب الكريم بكل ألوان طيفه وعلى اختلاف مشاربه، فماذأ أنتم فاعلون؟!

 

القضاء سيأخذ مجراه، هذا صحيح، ولكن إلى متى تبقى هذه الحكومة العادية غير المنتخبة -والتي لم تعد تحضى بأي شعبية- إلى متى تبقى تتحكم برقاب العباد؟

 

فهل تعتقد يا نسور أنك ستبقى ترفرف بجناحيك عاليا غير آبه بنداءات الشعب الكريم واستغاثاته التي يوجهها للملك بضرورة إسقاطك؟

 

فالشعب الأردني الآن يرفع صوته عاليا مناديا بإسقاط الحكومة، والشعب الأردني الآن ينهض مُجَدِدَاً النداء بإسقاط الحكومة، واعلم يا نسور أنه "إذا الشعب يوما أراد النهوض، فلا بد أن يستجيب الملك!

 

وحكومة الظل كانت بعثت برسالة تاريخية مطولة إلى مقام جلالة الملك، اقترحت فيها على جلالته تعيين مدير المخابرات الأردنية الأخ فيصل الشوبكي رئيسا لحكومة عادية غير منتخبة جديدة تخلف حكومة النسور، وذلك لأن الشوبكي أقرب إلى الشِباك التي يمكنها أن تصطاد "النسور"، وأما إذا كان دور الشوبكي في خدمة الوطن والأمة لم يَحِن بعد، فذلكم الأخ ناصر جودة، والذي تدرب على فنون السياسة خير تدريب.

 

يا جلالة الملك، الشعب ينادي بإسقاط هذه الحكومة، وذلك ليس من أجل حبه يتكرار الإسقاط، ولكن لأن بقاءها بات يشكل تحديا لكبرياء هذا الشعب الكريم بصفاته المشار إليها سابقا. وخلاصة القول: فليسقط النسور من أجل عيون نور، رحمها الله وأسكنها فسيح الجنان وألهم والدتها ووالدها وأهلها وذويها جميعهم وعشيرتها الكريمة، وكل الشعب الكريم أهلها وعشيرتها، الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون، فحكومة الظل تشعر بالحزن والأسى على فقدان شابات الوطن الكريمات، وترجو المولى أن يكن مع الشهيدات والصِدِّيقات. آمين.

 

إعلامي أردني مقيم في دولة قطر.
رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية
Al-qodah@hotmail.com


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     14-12-2013 21:32:06
حكومة الظل تزجي بالتحية للرائد المظلي المتقاعد المهندس زكريا الربيدي، وتواسيه لكونه أصبح من أيتام الأسد
الرائد المظلي المتقاعد المهندس زكريا الربيدي الموقر،
حكومة الظل للجميع، ووهي في خدمة الجميع، ويتسع صدرها للرأي والرأي الآخر وكل الاراء الأخرى.
ولكن، ويحك يا صديق، أفتئت تذكر الطاغية الأسد؟!!
فالطاغية الأسد زال وانتهى، وسوريا العروبة صارت مختلة احتلال ليس إسرائيليا، ولكن احتلال إيرانيا فارسيا.

وأما رئيس الوزراء في الحكومة العادية غير المننتخبة أو ما يسمى بالوزير الأول لدى بعض الدول العربية المغاربية كتونس والمغرب وربما الجزائر، فهو معنى بكل ما يجري في البلاد بوصفه الرسمي.

واعلم يا صديقي الربيدي أن الأمور لن تستقيم في الوطن الغالي إلا عندما تتولى حكومة الظل زمام الأمور.


محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     14-12-2013 21:21:47
حكومة الظل معجبة بصراحة الأستاذ كرم سلامة حداد الموقر
الفاضل الأستاذ كرم سلامة حداد الموقر/عرجان
رجال من أمثالكم يعتبرون أعمدة منيعة لأركان الوطن الغالي، ذلك أنكم تقولونها ملء فيكم غير آبهين،
والوطن يحتاج إلى أبنائه الشجان الأبطال الأبرار
وأنتم من بينهم بكل تأكيد.
ونعم، الحكومات العادية باتت تلقى الانتقاد من كل حدب وصوب،
وفقط في عهد حكومة الظل قد تستوي الأمور،
دام فكركم وقلمكم السيال دوما في خدمة الوطن والأمة والإنسانية.
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     14-12-2013 21:08:12
حكومة الظل معجبة بتعليقات المحامي بسير المومني الموقر
الفاضل الأستاذ المحامي بشير المومني الموقر،
حكومة الظل معجبة بتعليقاتكم وبما بين سطورها،
وأما هذا الحدث المتعلق بمقتل شهيدة الأردن والأمة والإنسانية الابنة الفاضلة الطاهرة نور العوضات، فهو حدث جلل وأكثر مما قد يتصور البعض!!
وحكومة الظل تتابع كتابات المحامي بشير المومني وتبدي إعجابها بلغتها المتخصصة والراقية ومعانيها بعيدة المدى.

وبالنسبة للإشارات الضوئية، فلقد سبق لليابان أن احتفلت بإزالة آخر إشارة ضوئية.
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     14-12-2013 20:54:23
حكومة الظل تستنكر سلبية حكومة النسور تجاه القضايا الساخنة التي تؤرق الشعب الأردني
الفاضل “عجلوني مغترب“
نعم، رئيس الوزراء في الحكومة العادية غير المنتخبة معني بالمسؤولية عن كل ما يحدث في الوطن الغالي، وخاصة أنه يتبع سياسة “حافة الهاوية“ في كل مرة تثير فيها حكومتي، حكومة الظل الأردنية شأنا يهم الشعب الأردني العريق.
زكريا الربيدي     |     14-12-2013 18:57:34
كلمة حق
انا لم اقراء مقالك ﻻنك مش مركز . رحم الله البنت الضحية واسبأ ل الله العلي القدير ان يجعل القصاص العادل قريبا
قريبا. وانصحك يا وجه الخير ان تركز في موضوع ادبي وتوجه واحد حتى ﻻ ينطبق عليك قول العرب من طلبه كله فاته كله
واﻻ انطبق عليك قولهم بعبعة وجعجه
شو دخل الوزير اﻻول بالموضوع خليك منطقي ونصيحة خلي صفحاتك قصيرة وﻻ تكثر القليل مما قل ودل افصحلك اﻻ اذا
كنت بعدك بتحلم بمقاﻻت هابطة عن الدكتر بشار اﻻسد طبيب وقائد اﻻمة يا رجل الظل
كرم سلامه حدادعرجان     |     13-12-2013 17:55:15

الاخ رئيس حكومة الظل الاردنية,محمدسلمان القضاة المحترم,,,
النسور ساقط بنور او بدون نور,,,,النسور وحكومته العرجاء كان الاجدر بهم تقديماستقالتهم فورا الى جلالة سيدنا,عندما قال جلالته بان القطاع العام اصبح مترهلا,
هذه حكومة الفزعات,,حكومة الوجاهات,,,حكومة خطاب العرايس,,,حكومة ابناء البرجوازية والتوريث, لا بد من سقوطها, او اسقاطها,,,
المحامي بشير المومني     |     12-12-2013 10:23:52
شكرا للكاتب
والله فخامة دولتك بحثت عن التجاوز على الخطوط الحمر فوجدتك واقفا على الاشارة الضوئية وهي خضراء

على كل حال جميعنا مكلومون ورحم الله هذه الفتاة ووالله ان المصاب فيها لجلل

امر مؤسف ما حصل ولكن اتمنى عليك ان تعيد ترتيب افكارك من جديد بحيث لا يفقدك حدث معين توازن حكومتك الرشيدة وقدرتها على اتخاذ القرار
عجلوني مغترب     |     12-12-2013 10:07:31

تحية للكاتب الكريم

اولا: اقول ان الجريمة التى هزنت اركان وجوارح الاحرار والتى راح ضحيتها الطالبة نور العوضات رحمها الله هي جريمه بشعه بكل المقايس والاعراف .

وثانيا“: اقول بان رئيس الوزراء يتحمل جزء من المسئولية من خلال اخفاقه بأحد بنود العقد الاجتماعي المتمثل بتوفير الامن والامان للمواطن وذلك كونه رئيسا للوزراء .

ثالثا“: اما الاخ الذى طالب الكاتب الكريم بان يكون مؤدبا فى تخاطبه مع من هو اعلى منه ... اخي ماذا قال عمر رضى الله عنه ... وماذا فعل المعز بن عبدالسلام ..... وغيرهم وغيرهم .... هداك الله اخي .

نعم اؤيد ما جاء فى تعليق الكاتب الكريم بان الشعب الاردني هم الأسياد وسيبقون كذلك انشاء الله .












محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     11-12-2013 20:51:17
حكومة الظل تترحم على الشهيدة الطاهرة نور العوضات
الفاضل “مراد الصالح“ الموقر،
الشعب الأردني العريق هم الأسياد، وأما المسؤولون، فهم يتشرفون عندما يتيح لهم الشعب الأبي فرصة خدمة هذا الشعب الكريم،

وعليه فكلامك، في غير موقعه، وهو هراء في هراء.
ولتسقط هذه الحكومة العادي غير المنتخبة وكل المصفقين لها والمطبلين.
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     11-12-2013 20:44:32
حكومة الظل تساند السعب الكريم في ضورة إسقاط هذه الحكومة قبل أن تفلت زمام الأمور في البلاد. يا صالح ماذا يقربك مراد الصالح؟!!!
الفاضل “صالح“الموقر
رئيس الوزراء في الحكومة العادية غير المنتخبة “يبذل مافي وسعه“ لتجويع الشعب الأردني -الجائع أصلا، وهي سياسة هوجاء متخبطة، ويجب وقف هذه الحكومة العادية عند حدها قبل أن تفلت زمام الأمور في البلاد.
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     11-12-2013 20:30:34
حكومة الظل تحيي الفاضل الشيخ محمود عنانزة “أبو موفق“ الموقر رئيس جمعية الضباط المتقاعدين لمحافظة عجلون
الفاضل الشيخ محمود عنانزة “أبو موفق“ الموقر رئيس جمعية الضباط المتقاعدين لمحافظة عجلون

تالله لقد صدقت أيها الشيخ الفاضل، يا أبن الأردن البار،
فهذه الحكومة تعمل على تجويع الشعب لإلهائه،
وهي تسرح وتمرح في الفساد في كل البلاد.

محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     11-12-2013 20:22:52
حكومة الظل تقول إن دم الشهيدة نور لن يذهب هدرا، وهذه الحكومة يجب أن تسقط قبل أن يفور التنور ويبدأ الطوفان، وشكرا للأخ مهند الصمادي الموقر
الفاضل مهند الصمادي الموقر،
في بلاد العم سام وفي بلاد كل الدنيا، يتقدم المسؤولون باستقالاتهم في حال أي مشكلة، صغرت أو كبرت، وقد لا يكون لهم فيها ذنب مباشر،

ولكن في ديارنا، وبرغم توجيهات القائد المحبوب عبد الله الثاني، فإن معظم المسؤولين يصنعون لأنفسهم أبراجا عاجية، وينظرون للناس من نوافذها، إذا إذا نظروا،

ومن الناحية الأخرى، فإن بعض مخلفات الماضي لا تزال تعير اهتماما كبيرا لمسؤولين فاشلين متخبطين في سياسات هوجاء،
ومن حسن الطالع أن هذه النسبة قليلة وهي متنفعة،
وعندما يدق ناقوس الخطر الحقيقي في الوطن الغالي، فإن هذه الشراذم تجدها أول الهاربين، ونكون نحن والشعب الكريم في الصفوف الأولى ذودا عن الوطن.

ما وددت قوله، أن البعض يطبل للحكومة، وهي حكومة عادية غير منتخبة، وتريد أن تفرض سلطانها على الشعب الكريم، ولكنها لا تستطيع إلى ذلك سبيلا.

فنحن في عرين الأردن الهاشمي، لا نخشى في الله لومة لائم، والشعوب استيقظت ولم تعد نائمة أو مخدرة،
ورئيس حكومة مثل النسور سيطير عاجلا وليس آجلا،

ونعم، الشعب يردد معكم يا مهند يا بطل يا ابن الأبطال ويقول:
“نعم لاسقاط العجوز عبد الله النسور --ونعم لأسقاط كل الابواق التي تهرف بما لا تعرف “

محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     11-12-2013 19:56:34
أينك من العزب بن عبد ا لسلام يا شيخ فايز المومني؟!!!
لماذا تصفق لحكومة سياساتها متخبطة على حساب شعب أردني عريق من أرقى شعوب الدنيا وأذكاها، شعب يأبى الذل والهوان.

فلا تذكّر الناس يا شيخ بالمدعو “الشيخ“ أحمد بدر الدين حسون مفتي الطاغية السوري، أو المدعو “الشيخ“ أحمد الطيب أو ما يسمى بشيخ الأزهر، المشارك بالانقلاب ضد الحق وضد الشرعية وضد الديمقراطية.

وخلاصة القول أين أنت من “العز بن عبد السلام أيها الشيخ الموقر،
يا شيخ فايز المومني الموقر، شيوخ الشعوب والأمم -يعلم الله- في الجنة، وشيوخ السلاطين يعلم بأمرهم الله!!!
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     11-12-2013 17:50:35
أينك من العزب بن عبد ا لسلام يا شيخ فايز المومني ، فماذ ت
الفاضل الشيخ فايز المومني الموقر،
لماذ تصفق لحكومة سياساتها متخبطة على حساب شعب أردني عريق من أرقى شعوب الدنيا وأذكاها، شعب يأبى الذل والهوان.

فلا تذكّر الناس يا شيخ بالمدعو “الشيخ“ أحمد بدر الدين حسون مفتي الطاغية السوري، أو المدعو “الشيخ“ أحمد الطيب أو ما يسمى بشيخ الأزهر، المشارك بالانقلاب ضد الحق وضد الشرعية وضد الديمقراطية.

وخلاصة القول أين أنت من “العز بن عبد السلام أيها الشيخ الموقر،
يا شيخ فايز المومني الموقر، شيوخ الشعوب والأمم -يعلم الله- في الجنة، وشيوخ السلاطين يعلم بأمرهم الله!!!
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     11-12-2013 17:50:34
أينك من العزب بن عبد ا لسلام يا شيخ فايز المومني ، فماذ ت
الفاضل الشيخ فايز المومني الموقر،
لماذ تصفق لحكومة سياساتها متخبطة على حساب شعب أردني عريق من أرقى شعوب الدنيا وأذكاها، شعب يأبى الذل والهوان.

فلا تذكّر الناس يا شيخ بالمدعو “الشيخ“ أحمد بدر الدين حسون مفتي الطاغية السوري، أو المدعو “الشيخ“ أحمد الطيب أو ما يسمى بشيخ الأزهر، المشارك بالانقلاب ضد الحق وضد الشرعية وضد الديمقراطية.

وخلاصة القول أين أنت من “العز بن عبد السلام أيها الشيخ الموقر،
يا شيخ فايز المومني الموقر، شيوخ الشعوب والأمم -يعلم الله- في الجنة، وشيوخ السلاطين يعلم بأمرهم الله!!!
11-12-2013 14:57:10
مراد الصالح
اؤيد كلام الشيخ فايز المومني فالكاتب قل ادبه واطال لسانه على من هم اكبر منه درجة ومقاما وابدا من حقده الكثير فمن انت حتى تتهجم على اسيادك فعلا ان لم تستحي فاصنع ما شئت